الأخبار
أخبار إقليمية
الشعبي : نريد بلاد ما فيها فساد ولا حرامية .. الإنقاذ حادت عن الطريق.. الترابي أدهش المخابرات الأمريكية وحسني مبارك فصل الملحق العسكري
الشعبي : نريد بلاد ما فيها فساد ولا حرامية .. الإنقاذ حادت عن الطريق.. الترابي أدهش المخابرات الأمريكية وحسني مبارك فصل الملحق العسكري
الشعبي : نريد بلاد ما فيها فساد ولا حرامية .. الإنقاذ حادت عن الطريق.. الترابي أدهش المخابرات الأمريكية وحسني مبارك فصل الملحق العسكري


بعد تمدد الحرب والفقر والجهل ..العميد ود إبراهيم يطالب الحكومة بالالتفات للشعب
06-16-2016 10:55 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
طالب العميد (م) محمد عبدالجليل الشهير بود إبراهيم على الحكومة بضرورة الالتفات لأهل السودان بعد تمدد الحرب والفقر والجهل في جميع اصقاع السودان، وانتقد تطاول الحوار الوطني.
وقال في إفطار قوات خالد بن الوليد بمنزله بضاحية جبرة:" إن البلاد تعيش ضائقة اقتصادية وصفها الخانقة وتخوف على مصير السودان لجهة أنه أصبح يتآكل من الأطراف بسبب الحرب التي تفتشت في كل مكان "،وأضاف: لقد استطال أجل الحوار الوطني الذي ما زلنا نعول عليه في حل أزمات بلادنا.
من جهته دعا الأمين العام لحزب المؤتمرالشعبي إبراهيم السنوسي الشعب بالضغط على الحكومة من أجل (الحرية) وأكد أن حزبة يرغب في إنتاج وحكومة تقوم على قيم الشوري والحرية والعدالة من خلال مخرجات الحوار الوطني، كاشفاً عن وجود 9 نقاط في لجنتي الحكم والحريات ما تزال محل خلاف وأضاف: "إنهم يريدون بلاد ما فيها فساد ولا حرامية " مقراً في الوقت نفسه، إن الإنقاذ حادت عن الطريق الذي كان دكتور حسن عبدالله الترابي والإسلاميون يخططونه لها، مؤكداً أن الترابي لم يكن عراباًـ بل كان مفكراً وعقلاً مدبراً رتب وخطط للانقلاب، وأضاف: الترابي أدهش المخابرات الأمريكية التي كانت موجودة في قلب العاصمة الخرطوم فضلاً عن صدور قرار من قبل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك بفصل الملحق العسكري المصري في السودان وقتها بسبب عدم كشف طلاسم العملية الانقلابية، بيد أن السنوسي عاد وقال: "نريد من مبادرة الحوار الوطني حل أزمات البلاد والتي من بينها قضية الحرب" وتأسف على احتراب أهل السودان فيما بينهم وبالأخص النزاع الذي ينشوب من وقت لآخر بين القبائل وحمل الحكومة والمعارضة مسؤولية استطالة أجل الحوار وطالبهما بالتنازل من أجل السودان .

الجريدة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 18264

التعليقات
#1477128 [badradiMm]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2016 07:23 PM
سؤال :- ود ابراهيم بمسدس من تم اعدام الكدرو ؟

[badradiMm]

#1476972 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

06-17-2016 04:07 AM
* "الكيزان" لا دين لهم!..و بالتالى لا قيم و لا مبادئ و لا أخلاق لهم:التكتم و التآمر و الخداع و الخيانه, هى صفاتهم!
* "ينبطحون" اليهود و الأمريكان و المصريين و الحبش, من أجل السلطه و المال!..و يخونون حتى شيخهم و كبيرهم الذى علمهم السحر!..و تقول لي وطن و حريه و عداله و بطيخ!!

[Rebel]

#1476944 [ضل ضحي]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2016 01:44 AM
طالب العميد (م) محمد عبدالجليل الشهير بود إبراهيم على الحكومة بضرورة الالتفات لأهل السودان بعد تمدد الحرب والفقر والجهل في جميع اصقاع السودان، وانتقد تطاول الحوار الوطني.
وقال في إفطار قوات خالد بن الوليد بمنزله بضاحية جبرة:" إن البلاد تعيش ضائقة اقتصادية وصفها الخانقة وتخوف على مصير السودان لجهة أنه أصبح يتآكل من الأطراف بسبب الحرب التي تفتشت في كل مكان "،وأضاف: لقد استطال أجل الحوار الوطني الذي ما زلنا نعول عليه في حل أزمات بلادنا.
قوات خالد قوات حميتي الي اين يسير السوان؟اني اري شجرا يسير.

[ضل ضحي]

#1476924 [فيلق]
5.00/5 (2 صوت)

06-17-2016 12:51 AM
ربنا اهلكم زي ما اهلكتونا

[فيلق]

#1476923 [Ismail Hussein]
4.00/5 (1 صوت)

06-17-2016 12:50 AM
طيب يإبراهيم السنوسي لو كان الترابي مفكراً لماذا لجأ للانقلاب، وإذا كان هوعقلاً مدبراً رتب وخطط للانقلاب فلماذا تدينون كنس السيسي لجماعتكم في مصر، أما إنكم فعلا منافقين.

[Ismail Hussein]

#1476903 [الفقير]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 11:54 PM
لا خلاف على أن الأخوان المسلمين يحترفون الكذب فهو أس عقيدتهم.

كما قال الأخ كمال الدين مصطفى أحمد ، فإن الشارع كان يعرف إرتباط التنظيم بالمخابرات الأمريكية ، و ذكر ذلك على لسان الكثير من قادتهم ، و ذكره بالتفصيل شوقي بدري في مقاله بالراكوبة [زمان شن قلنا (1)] بتاريخ 24 سبتمبر 2011 ، و رغم إنه مثل غالبيتنا كان يعرف كل التفاصيل عن ذلك ، لكنه أستشهد في مقاله لتسريبات ويكيليكس التي أشارت فيها لعمالة كادر الأخوان المسلمين المرحوم اللواء محمد الهادي مأمون المرضي ، للمخابرات الأمريكية ، و هو الذي كان له دور كبير في إنشاء خلايا للتنظيم داخل الجيش ، و الدور الخفي الذي لعبه الترابي لتسليط كارلوس على أرملته (الزوجة الثانية) لسلب أموالها التي يعتقد الترابي إنها من أموال التنظيم ، لكن كارلوس لم تقبل طبيعته القيام بهذه الخسة ، فتم بيعه لفرنسا (بلد السوربون) ، رغم أن الأمور لا تحتاج لويكيليكس ، فهي معروفة جداً لمجتمع الخرطوم و أفراد شرطة القسم الشرقي بأركويت و شارع كم و أربعين حيث كان كارلوس يستأجر شقة.

جميع أفراد الصف الثاني من كوادر التنظيم تم تأهيلهم بأمريكا و منهم من جاء جاهزاً لتولي مسؤولية مدير مخابرات كقطبي المهدي و باقي رصفاءه ، و لدأ هذا الخط مهدي إبراهيم.

أما موضوع الملحق العسكري المصري ، فقد كذبوا فيه ، إمعاناً في المكر و التضليل الذي رضعوعه في عقيدتهم.

لست متأكداً من معلومة طرد حسني مبارك للملحق المصري ، لكنه كان من المعروف ، إنه كان يعلم حقيقة الإنقلابيين بحكم علاقات العمل التي ربطته بالقادة في ذلك الوقت ، و كان واضحاً تضارب الرؤى و المصالح داخل البعثة الدبلوماسية المصرية ، و كان السفير الشربيني ، المسنود من جهات نافذة في نظام مبارك يسبح عكس التيار العام لأفراد البعثة و بالذات الملحق العسكري و باقي القناصل ، و كانت النتيجة تقريره الذي أرضى هوى حسني مبارك ، و أيد فيه الإنقلاب.

و تأكد هذا التناقض و الصراع بعد موقف الإنقاذ في حرب الخليج الأولى ، و إشارة أفراد البعثة لفداحة تصرف السفير (الفردي).

السنوسي ظل الظل ، و ليس له كينونة داخل التنظيم ، لذا يزداد تضخيمه للأكاذيب ، و طلاسمه التي ذكرها ، مردودة عليه ، فهي تعشش في مخيخه فقط ، لكنها حقائق معروفة و مكشوفة للجميع في ذلك الوقت ، لكن الطلاسم هي ما يردده على لسان الترابي ، فهذه ناسه أدرى بفك طلاسمها ، و هى لا تهمنا بشيء.

[الفقير]

ردود على الفقير
[الفقير] 06-18-2016 07:31 PM
[abu]
many thanks, my dear Abu.
But I didn't get all the deep meanings in your remark

United States [Abu] 06-18-2016 08:06 AM
[الفقير]
Kudos to the splendid work you have put together in your remarks.
Unfortunately, we are a very rare type of people, whom seldom you come across on this world! Despite the fact we all are aware of how devious and nasty this mob, we are still willing to listen to the “garbage” they keep promulgate!! The ties between this “cults” and the American intelligence is not a fantasy. Sadly we have to endure this mob and it is endless deceptions..


#1476898 [Alkarazy]
5.00/5 (3 صوت)

06-16-2016 11:46 PM
الترابي أدهش المخابرات الأمريكية مين دا؟؟؟ ههههههههههع ياراجل إنت بتغني ولا بنلحن.. تفكيرك لايتعدى سروالك فقط..قال القرد خدع الشيطان الاكبر ياعمي قم لف لفاكم قبور من غير تراب

[Alkarazy]

#1476860 [متين ياربي الخلاص!!! قرفناااااااااااا]
4.88/5 (4 صوت)

06-16-2016 10:06 PM
اقبتاس[....الترابي أدهش المخابرات الأمريكية التي كانت موجودة في قلب العاصمة الخرطوم فضلاً عن صدور قرار من قبل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك بفصل الملحق العسكري المصري في السودان وقتها بسبب عدم كشف طلاسم العملية الانقلابية]


وهل تعتبر ان هذا انجاز خارق يضاف لانجازات السياسة السودانية ام امر يدعوننا للفرح والسرور والابتهاج وهل هذا يدل على أن عقولكم وتخطيطكم فاق تخطيط المخابرات وملحق حسني مبارك؟

نحن هنا لسنا في مخابرات امريكية ولا ملحق حسني مبارك؟؟!! نحنا ماذا بعد ما تم الانقلاب؟؟!! اين اوصلتم البلاد والعباد؟؟!!!

إن كانت المخابرات الامريكية وملحق حسني مبارك؟؟!! هم الوحيدون اللي كانوا قادرين على اقتلاعكم؟؟ سوف نظل نندب في حظنا وبختنا المايل والمخابرات الامريكية وملحق حسني مبارك؟؟ دعاء ببركة هذا الشهر المبارك أن يقتلعكم ويخلصنا من سيرتكم كلكم كما تجزاتم [مؤتمر وطني وشعبي والاصلاح وتصليح وفك وتركيب وجديد ومستعمل وانقاد وكل المسميات التي اشتقت من الانقاذ؟

يا قادر يا كريم؟؟؟

[متين ياربي الخلاص!!! قرفناااااااااااا]

ردود على متين ياربي الخلاص!!! قرفناااااااااااا
United States [Abu] 06-18-2016 11:50 AM
[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

Thank you very much for this splendid remarks.....

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 06-17-2016 01:26 AM
بلغ عنى يا صديقى كاتب التعليق :أبراهومه أن عمر البشير وعلى عثمان أدهشا العالم عندما إنقلبا على ازكى رجل في العالم حسب زعمكم الذى في سبيل إنجاح مؤامرته الخبيثه أوقف في رأس كل شارع من يراقب الموقف وبيده جهاز إتصال عالى الكفاءة والبس عضويته الزى العسكرى المجرم قانونا لمن يرتديه وهو غير منتمى للقوات النظاميه ويمتلك أجهزة ارسال إذاعيه غير مصرح بها!! وبلغ ابراهومه إنه شريك لشيخه ومعه جميع أعضاء مكتب الشورى الذين علموا بالمؤامره ولم يبلغوا السلطات في حينه!! وبلغ ابراهومه أن شيخه الزكى المتحدث بأربع لغات الحائز لدرجة الدكتوراة في القانون لم يسعفه زكائه لملافاة هذه الورطه التي أوقع فيها نفسه ورفاقه واقر واعترف بجرائمكم وها انت تقر وتعترف وتؤكد كل ما قاله ظنا منك بأنك تجمل إقرار وإعتراف ازكى رجل في العالم!!بلغ ابراهومه السودان ملك للسودانيين وليس ملكا للمخابرات الامريكيه الملاعين او حسنى مبارك فك الله آسره وطامتكم اضرت بالسودانيين ولم يضر حسنى مبارك ولا المخابرات الأمريكية، إعترافات الشيخ الهالك بإذن الله ومساعده براءة عمر البشير الذى تم إختطافه من اقصى جنوب كردفان واجبر على الذهاب الى القصر رئيسا وبناءا على هذه الحيثيات في إمكان طالب حقوق حديث التخرج فتح بلاغ ضد الشيخ الهالك بإذن الله وإبراهيم السنوسى وجميع أعضاء شورى الجماعه للتحقيق معهم حيث انهم مجتمعين ومنفردين إرتكبوا جريمة الخيانه العظمى ضد الدوله السودانيه،، هل ياترى سنجد من يدق صدره ويتبنى هذه القضيه الواضحه وهذه فرصة عمر البشير الوحيده التي ستنقذه من حبل المشنقه او رصاصة الرحمه بإعتباره كان عسكريا لحظة إرتكاب الجريمه،،


#1476856 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2016 10:05 PM
ولي زمن الحقبة النيلية
مرحبا بالقادمين الجدد
كدمول
ديمغرافية جديدة للسكان
قطعاً ليس مثلث حمدي

[المنجلك]

#1476846 [أسامة جمال]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 09:21 PM
ود ابراهيم
وناس الوطني
وناس الشعبي
وكل من حضر الافطار
وكل من ينتمي لهم
كيزان لوايطة

[أسامة جمال]

#1476817 [سوداني ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 07:09 PM
و ما الفرق بين موًتمر وطني و موًتمر شعبي ---- كلهم بني كوز ---- و الكل يتسابق نحو السلطة باسم الدين ؟؟؟

[سوداني ساكت]

ردود على سوداني ساكت
[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 06-16-2016 10:30 PM
اكيد لا فرق بينهما بدليل كل من الفئتين نسيا المشروع الحضارى وكذلك هى لله ..هي لله لا للسلطه ولا للجاه!! وتطبيق شرع الله راح كما الشمار في مرقه ولم يتبقى غير الاصبع السبابه والنهيق ب(الله اكبر..الله أكبر) لان هنالك مازال بين ظهرانينا أناس بسطاء لم يسمعوا هرطقاتهم التي دوشونا بها ثم إنهم غير مشغولين بساسه يسوسو!! إتحدى اى واحد من منتسبى الوطنى والشعبى أن يوصما بعضهم بالكفر فالإسلام الحقيقى لا يقبل القسمه على اثنين ناهيك عن إسلام في عهدهم تفرق شزر مزر وقطع اوصاله إربا إربا والبلاد شهدت صراعات دمويه غير مسبوقه وإشارة مرور واحده في العاصمه تنبئك بحال المواطن الذى كان آمنا مستقرا يزرع او يرعى في موطنه فهام على وجهه ليسأل آهل العواصم والمدن علهم يفيضون عليهم ببعض ما يسد لهم رمقا!! على كل الأحوال نحن في إنتظار من الذى سيقيم الحجه على الآخر ويثبت لنا إيهما على الإسلام الحق حتى نتبعه!!!!.


#1476801 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2016 06:32 PM
اى عقل مدبر هذا الاحمق الذى أضاع بلد بآكمله ليآتى صبية الترابى اليوم لتبكون عليه؟!! عن اى شوره وعداله وحرية يتحدث هذا الاهطل؟ الم تك البلاد بين ايديكم طوال عشر سنوات لم نر فيها آثرا للعدل والحريه وإنفردتم بالشوره التي صارت دوله لستون رجلا لم يعرف لهم تاريج سياسى ولا حتى دينى واغلبهم الاعم مخفون كستتات الخدور عن انظار الشعب حتى يومنا هذا؟!! الم يدر هذا المنافق أن الشعب كله عرف ماذا تعنى كلمة شورى في عرف جماعة الاخوان ويعرف أيضا لماذا يتحاشون ذكر كلمة ديمقراطيه؟!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1476782 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2016 05:49 PM
تاني ود ابراهيم الزول دا قبل كدة سمعناهو قال سحب مبايعتو من البشير تاني جاي راجع للحوار الوطني ؟؟؟؟؟؟؟

[هدهد]

#1476755 [سوداني]
5.00/5 (5 صوت)

06-16-2016 03:40 PM
جيش خالد بن الوليد. دا شنو عشان يحرر القدس والمكة. الجنوب انفصال وين الجيش دا كان .واحد اسمو وإبراهيم. واسود كمان .وقائد جيش خالد بن الوليد كمان خافو اللة يأناس ود ابراهيم عندةنسب مع الصحابة. ولا شنو يا ود ابراهيم انت تجارة حرب وبس .مدتك انتهت وبس لقد قتلت الشعب السوداني بدون سبب اليوم جاي تبكي وبس .بطل كان عشان يقتل اولاد ناس حتي حصل رتبة عميد قتل مأجور. ..والايجارة انتهت عوز تقول شنو من أين لك تلك الفلوس لكي تعزم كتيبة ونصف .لنا هنا ناس أكبر رتبة منك غير قادرين توفير وجب اليوم ....روح الي الجحيم يا منافق .

[سوداني]

#1476749 [Amin]
4.50/5 (3 صوت)

06-16-2016 03:21 PM
العساكر ديل للحرب بس .
تطاولوا وسيطروا على السياسة والمؤسسات الإقتصادية والعلاقات الخارجية ومعايش الناس وحريتهم وإستقرارهم
أصبحوا سرطان يدمر كل شئ وخطره على البلاد والعباد أخطر من العدو الخارجي
أصبحوا حكام وأصحاب شركات وتمددوا في كل شئ
والمصيبة الكبرى لا يحترموننا نحن المدنيين ويعتبرون حريتنا عدم إنضباط ونقاشاتنا فوضى وإختلافنا إعلان حرب وضحكتنا خلاعة
يريدون أن يكبتوا حياة الناس بالفهم العسكري الضيق
وأخيراً يريدون أن يأسلمونا عسكرياً
يقودونا إلى الله زمراً في طوابير في حراسة أسلحتهم
يسلمونا إلى الله كما تُسلم العهدة العسكرية أو أسير الحرب أو الخائن الذي ثبت تعاونه مع الأعداء
يريدون عسكرة الناس وأبناءهم وزوجاتهم وإخوانهم وكل مرافق الدولة

أرجو في الديمقراطية القادمة إبعاد كل مظاهر العسكرة من المدن
بلا سلاح أسلحة بلا ذخيرة بلا مدفعية بلا غيره
كلهم يبعدوا إلى أطراف الدولة وحدودها وصحاريها
والما عاجبه يقلع دبابيره وحليه ونياشينه ويقعد أفندي في المدن زينا

[Amin]

ردود على Amin
[Ali] 06-16-2016 04:05 PM
دا الكلام الصاح.


#1476743 [شوكة]
3.00/5 (2 صوت)

06-16-2016 03:16 PM
شر البلية ما يضحك. و الله يا السنوسي كان مسنينا كشعب نطلع و نثور و يموت خيرت الشباب عشان انتو تجو نتمسكوها فمن هسع نحنا ما طالعين قال الشعب يضغط على الحكومة الشعب الذي لا حول له ولا قوة. و انتو تقعدو تعيشو احسن عيشة و تسكنوا احسن سكنة و تتفقوا مع الحكومة و اموركم ماشة و دايرين الشعب كمان يسلمها لكم باااااردة.

[شوكة]

#1476699 [مندهش]
3.00/5 (3 صوت)

06-16-2016 02:10 PM
ادهشتم المخابرات الامريكيه وفصلتم الملحق العسكري المصري مقابل تجويع الشعب السودانى وفصل اطرافه معادله رخيصه تكشف عن وجهه الجبهه الاسلاميه الغير مبالى بتراب الوطن

[مندهش]

#1476636 [كمال الدين مصطفى محمد]
3.38/5 (6 صوت)

06-16-2016 12:32 PM
تفاصيل الانقلاب معروفة للغاشي والداني حتى جريدة ألوان أشارت إلى تاريخ حدوثه في ذلك الوقت ..!! اذا ما الذي يدهش المخابرات الامريكية. .؟!! وما الذي يدفع حسني مبارك لفصل ملحقه العسكري في السودان ..؟!! ثم هل تنفيذ الانقلاب امر يدعوا إلى الزهو والافتخار ..؟!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1476630 [كمال الدين مصطفى محمد]
3.50/5 (3 صوت)

06-16-2016 12:24 PM
تفاصيل الانقلاب معروفة للغاشي والداني حتى جريدة ألوان أشارت إلى تاريخه ..!! ما الذي يدهش المخابرات الأمريكية ..؟!! وما الذي يدفع حسني مبارك لفصل ملحقه العسكري في السودان ..؟!! وهل سرية الإنقلاب ثم وقوعه امر يدعو للزهو والافتخار ..؟!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

ردود على كمال الدين مصطفى محمد
[الفقير] 06-17-2016 12:05 AM
في الأيام الأخيرة قبل الإنقلاب أشترت الجبهة كل كميات ورق الجرائد من السوق ، و عرف الشارع إنها اللمسات الأخيرة للإنقلاب و تم تحذير الصادق و عدد من المسؤولين.

أدناه مقطع من مقال لشوقي بدري:

زمان شن قلنا . ( 1 ) ...اا
09-10-2011 07:24 PM

زمان شن قلنا . ( 1 ) ...

شوقى بدرى
[email protected]

ظهر من وثائق ويكيليكس الاخيره ان اللواء المرضى ، والذى هو مؤسس تنظيم الاخوان المسلمين فى القوات المسلحه كان عميلاً للمخابرات الامريكيه .
الاخوان المسلمون كانوا فى كل الوقت اقرب الى المخابرات الامريكيه . والمخابرات الامريكيه كانت تحتضنهم وتغدق عليهم المال والمساعدات لانهم يحاربون الشيوعيين والديمقراطيين والوطنيين . خلافات الاخوان المسلمين مع الحكومات الامريكيه فى بعض الاحيان ، هى بسبب اختلاف سياسات الرؤساء الامريكيين . ومصالح امريكا . وكثير من الرؤساء اللذين نصبتهم امريكا قد انقلبوا عليها احدهم جمال عبد الناصر . واختلاف الانقاذ اليوم مع امريكا ليس بالاختلاف الكامل . وبالرغم من ضرب مصنع الشفاء والمسيرات الكيزانيه الا انهم يسظلون مرتبطين ببعضهم البعض . وزيارات قوش المتكرره للمخابرات الامريكيه هى دليل واضح .

THEY GAVE A CABINET JOB TO
GENERAL HADI MAMOUN (FYI: THE LATE MAJ. GEM. MOHAMMED
AL-HADI MAMOUN AL-MARDI. END FYI.), WHO THEY KNEW HAD A
RELATIONSHIP WITH THE CIA. HE BECAME A MINISTER \"EVEN
THOUGH SOME COMPLAINED.\" WITH BASHIR\'S APPROVAL,
GENERAL MAMOUN MAINTAINED HIS TIES WITH THE STATION
CHIEF, AT ONE POINT FLYING TO EUROPE TO MEET WITH HIM
THERE
------------------------------

ترجمه مبسطه ، محمد الهادى مأمون المرضى منح منصب وزارى . بالرغم من احتجاج البعض ، وبموافقه البشير ، بالرغم من انهم يعلمون ان له علاقه بالمخابرات الامريكيه . ويسافر الى اوربا لمقابلة المسئول عن محطه المخابرات الامريكيه .

قبل عشرات السنين كان الشارع السودانى يعرف بأن المرضى هو رجع المخابرات الامريكيه فى الجيش السودانى . وقبل عشره سنوات نشرت موضوع موجود الآن فى مكتبه شوقى بدرى فى سودانيز اون لاين تحت عنوان . المسكوت عنه فى 19 يوليو . وتطرقت فيه لغضب الظابط وقتها وللواء فيها بعد محمد عبد القادر عمر الصادق ، عندما طلب منه القنصل الامريكى التعاون . فتح الباب وطلب من القائد وقتها الخواض ان يطلب من القنصل الامريكى ان يوضح ماذا يقصد بالتعاون . واحرج الخواض . فوقتها كانت امريكا تقدم معونات كبيره للسودان وبعث دراسيه للجيش السودانى استفاد منها النميرى وآخرون . كما كانوا يبنون الطرق مثل طريق بورتسودان . فاكتفى الخواض بان قال للظابط الشجاع ياخى مشى مشى .


#1476628 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (8 صوت)

06-16-2016 12:22 PM
هذا هو التناقض بعينه يا شيخ السنوسي : كيف تطالب الشعب بالضغط على الحكومة ... وأنت تقف في صف الحكومة وترفض أي سبيل للتغيير الا عبر كذبة الحوار الوطني ...أخوانا وأبناءنا ناس المؤتمر الشعبي :اليس فيكم رجل رشيد !!!!!!

[الحقيقة مرة]

#1476621 [habbani]
3.00/5 (5 صوت)

06-16-2016 12:04 PM
اسكت جبان .. انت اول من قتل ابناء السودان .. واول انقلابى جبان ..انت وصلاح قوش

[habbani]

#1476593 [ahmed ali]
3.00/5 (3 صوت)

06-16-2016 11:35 AM
إقتباس - الترابي أدهش المخابرات الأمريكية
بس ما قلت لينا الأمريكان الذين دنا عذابهم مندهشين لسه ؟؟؟

[ahmed ali]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة