الأخبار
أخبار إقليمية
داليا الخير دياب تمثّل السودان في مؤتمر أكسفورد الدولي للمرأة الأفريقية
داليا الخير دياب تمثّل السودان في مؤتمر أكسفورد الدولي للمرأة الأفريقية
داليا الخير دياب تمثّل السودان في مؤتمر أكسفورد الدولي للمرأة الأفريقية


06-17-2016 05:54 PM
انعقد في جامعة أكسفورد يوم الخميس الموافق 16 يونيو الجاري مؤتمر دولي عن حقوق المرأة ومعاناتها من العادات الضارة التي تنتهك إنسانيتها وتعرضها لمخاطر صحية ونفسية، كذلك تعرض المؤتمر لصحة البيئة الطبيعية والأسرية خاصة للأطفال مجهولي الأبوين ونشأتهم في ظروف غير طبيعية مما يدفعهم لأن يشكلوا خطورة على أنفسهم والمجتمع، كما ناقش المشاركون قضية دارفور وتصاعد العنف فيه خاصة ضد المرأة.

حضر المؤتمر ممثلون أكاديميون ومتخصصون في جميع المجالات ذات العلاقة بمواضيع المؤتمر من مختلف دول العالم، فقد حضرت من أمريكا هيلاري بوراج المستشارة الاجتماعية والكاتبة، إلى جانب البروفيسيره باربرا هاريل المديرة المؤسسة لمنظمة اللاجئين في ألمانيا. كما حضرت المؤتمر أيضاً كل من الدكتوره أبي والدكتور ديفيد، علاوة على هذا شارك في المؤتمر ممثلات لبلادهن من سيراليون وغانا ونيجيريا وغيرها.

وناقش المشاركون كل بنود أجندة المؤتمر الذي استمر لعدة ساعات وخرج بتوصيات لتقديم مساعدات مادية ومعنوية للمرأة والطفل في أفريقيا.

وبالنسبة للسودان فقد طرحت الأستاذه داليا الخير دياب تقديم مساعدات ومنح دراسية للمرأة السودانية في مجال التعليم والتوعية الصحية والبيئية وتسهيل قدوم السودانيات لبريطانيا للاستفادة من الإمكانات الموجوده هنا ونقل المعرفة والتكنولوجيا لبلادهن. كذلك اقترحت أن يعمم القانون الجنائي المطبق في بريطانيا والذي يحارب العادات الضارة، في جميع الدول وأن يضّمن في مواثيق هيئة الأمم المتحدة حيث توقع عليه وتطبقة كل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية.

وقد اختتم المؤتمر بأن تواصل المشاركات في البحث عن الوسائل الكفيلة بحماية المرأة والطفل واتخاذ التدابير التي تنهي امتهان كرامة المرأة التي هي الأم والأخت والزوجة والابنة إلى جانب توفير بيئة صالحة لتنشئة الأطفال مجهولي الأبوين حتى يشبوا أسوياء يستفيد منهم المجتمع.

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4937

التعليقات
#1477460 [almahi]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2016 03:53 PM
يخدموا المراءة هؤلاء شوف مناظرهم وشوف حريم افريقيا العاملات المكافحات على تربية ابنائهم الله يعين

[almahi]

#1477317 [عبدالرحيم]
3.00/5 (1 صوت)

06-18-2016 09:06 AM
ما شاء الله حريم من الوزن التقيل ..عادات ضارة شنو؟ والله انتن لا تحلن لا تربطن بس المؤتمر ينتهي وكلهن جري على السوق ...

دي مشكلة النخب

[عبدالرحيم]

#1477241 [اسعد فرح]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2016 01:57 AM
داليا الخير دياب احدي زوجات كادرالموتمر الوطني الفاتح عزالدين نتمني ان تكون بتخدم نساء السودان ولا تكون بوق للموتمر الوطني بلندن

[اسعد فرح]

ردود على اسعد فرح
European Union [عشكبه] 06-18-2016 11:12 PM
يا الأخو ..ما تدخل رويستك ساي ...مثلها لا يحتاج لأن يكون بوقا لأحد أو لجهة ..فالأبواق هم الفاقد التربوي و أصحاب المصلحة و المنافع ..أمثال خالد المبارك و الإنتحارية الإستشهادية النائبة و عضوة البرلمان السوداني ...
مهامها تنحصر في أعمال إنسانية تخص المرأة و الطفل ... و لا هلاقة لها بأي نشاط سياسي ..بعدين الفاتح عزالدين ده عرقوبو براهو ..و حسابو تاني ..

[فاروق بشير] 06-18-2016 11:30 AM
وتعدد الزوجات اليس من قماشة احتقار المرأة, في اغلب حالاته؟
ان تعدد الزوجات في مدن الحضر في السودان ليس اصيلا كحال دول الخليج.
يعني بوسع المرأة الحرة رفضه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة