الأخبار
الملحق الرياضي
EXTRA يورو: الاتزوري يصفع باولو روسي .. والسلطان لا يجيد سوى الكلام
EXTRA يورو: الاتزوري يصفع باولو روسي .. والسلطان لا يجيد سوى الكلام
EXTRA يورو: الاتزوري يصفع باولو روسي .. والسلطان لا يجيد سوى الكلام


06-18-2016 10:56 PM
كووورة - أيمن المهدي


مع إعلان قرعة بطولة كأس الأمم الاوروبية 2016 أكد الجميع أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات ايطاليا وبلجيكا والسويد وايرلندا أكد الجميع أن هذه المجموعة ستكون المجموعة الحديدية وسط ترشيحات قوية للمنتخب البلجيكي للصدارة، وترك منتخبا ايطاليا والسويد للصراع على الوصافة.

اليوم وبعد إنتهاء الجولة الثانية في هذه المجموعة أثبت المنتخب الإيطالي أن عراقة الاتزوري وتقاليده الكروية لا تقف أمام أية ترشيحات مهما كانت قوة المنافس بعدما حسم التأهل مبكراً بتصدره المجموعة.

أسماء نجوم المنتخب الإيطالي المشارك في يوورو 2016 أثارت بعض الشكوك خاصة على مستوى خطي الوسط والهجوم على عكس خط الدفاع الذي يملك نفس قوامه الأساسي في بطولتي يورو 2012 ومونديال 2014، إضافة إلى حارس العرين بوفون.



ولعل الشك الأكبر كان من نصيب خط الهجوم الذي لم يحظ بالثقة الكافية من الكثير من علامات الأتزوري وفي مقدمتهم المهاجم التاريخي للفريق باولو روسي الذي أعلنها صراحة عندما قال "لا أرى أي ميزة لأي مهاجم بالفريق".

ويبدو أن المهاجم الكبير أساء تقدير منتخب بلاده وفات عليه أن قوة الفريق في جماعيته وهو ما حدث بالفعل عندما ظهر الفريق بشكل رائع على المستوى الجماعي بفضل التوليفة الرائعة التي صنعها المتميز كونتي المدير الفني للأتزوري.

ولم يتوقف التألق الإيطالي عند جماعية الفريق بل إمتد إلى أداء المهاجمين أنفسهم ونجح بيليه في تأكيد فوز الفريق على بلجيكا في اللقاء الصعب ، بينما تمكن إيدير من خطف النقاط الثلاث من المنتخب السويدي بهدف رائع في الوقت القاتل ليصفعوا باولو روسي صفعة قوية ويردون على عدم ثقته بهم أفضل رد حتى الآن.

سلطان الكلام

أما المنتخب السويدي فقد إتضح بعد مباراتين خاضهما حتى الآن تعادل في الأولى أمام ايرلندا وخسر الثانية أمام منتخب إيطاليا إنه منتخب أقل من العادي، وأن الهالة التي تصاحب الفريق بسبب وجود نجمه زلاتان ابراهيموفيتش هي هالة وهمية بعدما بات الفريق مرشحاً بقوة لوداع البطولة عندما يلتقي مع المنتخب البلجيكي في المباراة الاخيرة بالمجموعة يوم الأربعاء المقبل.




ويبدو أن السطان إبراهيموفيتش هو نجم لا يجيد سوى الكلام والتصريحات خاصة عندما يلعب مع منتخب بلاده، وأن هذه التصريحات هي التي صنعت الكثير من نجومية هذا اللاعب المغرور والتي كان اخرها قوله "كان بإمكاني ارسال كيليني إلى المستشفى" رداً على ما إذا كانت هناك مشكلة بينه وبين المدافع الايطالي في لقاء الفريقين.

ويملك السلطان ابراهيموفيتش رصيد لا ينتهي من التصريحات الاستفزازية التي لا يتوقف عنها والتي يظهر للجميع بأنه يتعمدها من أجل جذب الإنتباه إليه لا سيما وأن رصيد اللاعب من البطولات والإنجازات الجماعية والفردية غير كاف لتحقيق ذلك.

خدعة فيلموتس

خرج مارك فيلموتس المدير الفني لمنتخب بلجيكا بتصريح غريب بأن السبب وراء فوزه على منتخب ايرلندا هو الخدعة التي أوهم بها منافسه بأن الثنائي دي بروين ولوكاكو لن يبدأ اللقاء وكأن مدرب الفريق المنافس يبني خطته على تصريحاته.

الغريب أن فيلموتس نفسه تجاهل التغييرات التي أجراها على التشكيل الاساسي للفريق من خلال إشراك المهاري المشاغب كاراسكو والسريع موسى ديمبلي بدلاً من فيلايني وناينجولان وهي تغييرات كان لها أثر جيد في مردود الفريق، إضافة للحالة الجيدة التي ظهر عليها قائد الفريق إدين هازارد.



بشكل عام يبقى المنتخب البلجيكي بعيداً عن قيمته سواء كونه يحتل المرتبة الثانية في التصنيف العالمي أو سواء انه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ويعد منتخب الشياطين الحمر صاحب المرتبة الثالثة في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في اليورو بقيمة 503 مليون دولار بعد منتخبي المانيا واسبانيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 999


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة