الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يشترط استئناف المفاوضات بتوقيع خارطة الطريق
نظام البشير يشترط استئناف المفاوضات بتوقيع خارطة الطريق
نظام البشير يشترط استئناف المفاوضات بتوقيع خارطة الطريق


06-19-2016 09:54 PM

رهن وفد الحكومة السودانية، المشارك في المفاوضات مع متمردي الحركة الشعبية– قطاع الشمال، حول منطقتي "النيل الأزرق وجنوب كردفان"، استئناف التفاوض بتوقيع الطرف الثاني على خارطة الطريق المطروحة من جانب الوساطة الأفريقية برئاسة ثامبو امبيكي.

ودعت الحركة الشعبية على لسان أمينها العام، ياسر عرمان، الحكومة السودانية، للعودة لطاولة التفاوض وذلك بعد ساعات من إعلان البشير لهدنة جديدة في جبهات القتال بالمنطقتين لمدة أربعة أشهر، لإفساح المجال للمتمردين للانخراط في العملية السلمية .

وقال الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي، د. حسين حمدي طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن التوقيع على خارطة الطريق هو المدخل لأي اختراق إيجابي نحو إحداث تسوية سياسية للوصول إلى وفاق وطني، مبيناً أن الوفد لم يتسلم حتى الآن أي دعوة لاستئناف التفاوض، داعياً الممانعين للتوقيع على الخارطة والانضمام للسلام.

وفي ذات السياق قال عضو الوفد المفاوض، بشارة جمعة أرور، إن الوفد لن يذهب للتفاوض إلا إذا وقّع الممانعون على خارطة الطريق باعتبارها مشروعاً يؤطر للتفاوض مع قطاع الشمال، معرباً عن تفاؤله بتوقيع الممانعين على الخارطة باعتبارها معتمدة من مجلس الأمن والاتحاد الأفريقي.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4730

التعليقات
#1478319 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2016 03:23 PM
اندلعت حرب جنوب كردفان والنيل الأزرق بهدف إستراتيجي يتمثل في خراج الحركة الشعبية من السودان، وعزلها عن جماهيرها.

العودة إلى الداخل في ظل الإنهيار الراهن للنظام، سوف تقلب الساحة السياسية رأساً على عقب.وتتوفر القيادة للثورة التي اندلعت سلفاً.

عودة الحركة الشعبية إلى الداخل تعني تغيير أجندة الحوار تغييراً جذرياً.

ثُم إن الحركة محتاجة للعودة إلى الداخل لعلاج مشكلاتها التنظيميةو وإعادة النظر في تحالفاته السياسية.

عودوا ولا تشاركوا في السُلطة التنفيذية التي ينبغي أن يتقلدها التكنوقراط من الملتزمين بالقضية الوطنية والمصالح العليا (ذوي الدُربة والكفاءة والنزاهة)، أما أحزاب المُعارضة فعليهم الإستعداد للإنتخابات بعد الفترة الإنتقالية.

ومن لا يستطع حماية الإتخابات من التزوير لن يستطيع الفوز بها.

هذا رأيي بإختصار

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1478188 [ممكون]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2016 11:13 AM
نحنا لانتعظ هولا المجرمين لا تنفع معهم الا لغه السلاح انا سوف ابصم بالعشره الحوار الذي يتحدثون عنه الحكومه او المعارضه نتيجته الفشل حدي يراهن

[ممكون]

#1478185 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2016 11:11 AM
Mbeki now is becoming the NCP salvation message, as what Hussein Hamdy, Elmujlad son says it. My dear a propagating person to his luxurious seated office, this thing has died out, only that the declaration of its death is not announced yet. Be reasonable enough and don't be so proud of being cheated by some mistakes which the counter parts have had made them top let you be blessed in wrong approach and way too. Everything is changing and that is a belief of the right things to do. If you are blessed yesterday and the mistakes of that bless is discovered then you will see how surrounding yourself with fake things of no use to the reality or reasonability will be by then, just wait and see and forget about this cheapest line of diplomacy which normally Sudan state's men have had experienced them throughout their mission of destroying the country. In the ned you will say that some foreign forces are there to aim Sudan falsely.

[Kori Ackongue]

#1478090 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2016 06:18 AM
ده كلو كوم وبشاره جمعه ارو ده شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سيزر]

#1477998 [AAA]
4.00/5 (3 صوت)

06-19-2016 11:02 PM
ما كان على الحركة الشعبية ان تدعوا الحكومة للتفاوض بعد اعلانها وقف اطلاق النار في المنطقتين.. لكون هذا الاعلان من طرف واحد ولا تتوفر له اي ضمانات او بروتوكول لوقف اطلاق النار!!! من الناحية الاخرى لماذا لم يشمل قرار وقف اطلاق النار دارفور!! أليست دارفور جزء من المنظومة الملتهبة!!!

ان قرار وقف اطلاق النار المعلن من النظام متنافض..اعلن النظام وقف اطلاق النار في المنطقتين لتمكين حركات دارفور من اللحاق بوثيقة الدوحة..

** ما هي العلاقة بين وثيقة الدوحة والمنطقتين (جبال النوبة والنيل الازرق) ووثيقة الدوحة؟!!!

** ان وقف اطلاق النار هو بسبب فشل الصيف الساخن ودخول فصل الخريف لا غير..

[AAA]

#1477995 [زول ساي]
4.50/5 (2 صوت)

06-19-2016 10:59 PM
طيب لما يوقعوا يفاوضوا لشنو؟! لسحب التوقيع؟ هي القصة لعبة استعراضية ولا ليها أهداف للتسوية الشاملة ومن ثم السلام المنشود؟؟ اقول ليكم عقليات زي دي ما حقو تفاوضوها، كثفوا الجهود العسكرية لضربهم ضربات موجعة حتى ينسوا حاجة اسمها امبيكي وخارطة طريق

[زول ساي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة