الأخبار
منوعات سودانية
لا تبهرني الصالات الفخيمة ولا أحدث فساتين الزفاف.. وعلى استعداد للزواج بأقل التكاليف
لا تبهرني الصالات الفخيمة ولا أحدث فساتين الزفاف.. وعلى استعداد للزواج بأقل التكاليف
لا تبهرني الصالات الفخيمة ولا أحدث فساتين الزفاف.. وعلى استعداد للزواج بأقل التكاليف


مسلسل وتر حساس أكد أن الدراما السودانية بخير
06-20-2016 09:21 PM
حوار : نوح السراج


نجمة قناة النيل الأزرق المذيعة سهيلة علي عبد الله، خريجة جامعة السودان كلية الإعلام، تمتلك حضوراً مدهشاً أمام الكاميرا، مثقفة تجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة، وتمتلك معلومات ثرة تعينها على دفة أي حوار تجريه ، شاركت في العديد من المحطات الخارجية، وقدمت العديد من البرامج من بينها(أفراح أفراح) و( مساء جديد)، أهم ما يميزها هدوؤها وطموحها الذي لا يفتر، تخطو في كل يوم جديد خطوة الى الأمام نحو النجاح والتميز والتفرد، التقيت بها في قناة النيل الأزرق وأجريت معها هذا الحوار ..

• حدثينا عن التحاقك بالنيل الأزرق وهل الواسطة لعبت دوراً في ذلك ؟
• أبداً..لم تلعب الواسطة دوراً في التحاقي بقناة النيل الأزرق ، وكل الحصل أنني انتهزت فرصة الإعلان عن رغبة القناة في إضافة مذيعين ومذيعات لها، وبالفعل ذهبت الى القناة وتقدمت بطلب؛ والحمد لله وفقت في المعاينات ، وكانت أولى محطاتي في القناة برنامج (أفراح أفراح) الذي كان يقدم كفقرة ثابتة يوم الخميس، ضمن فقرات( مساء جديد) وكان ذلك قبل 5 سنوات، وربما أكثر بقليل.

• دخولك مجال الإعلام هل كان عن رغبة ام الظروف هي التي حكمت ؟
• أحببت الإعلام منذ صغري، وكنت أنا وأخي الذي يحب الإعلام؛ نلم ناس البيت ونقدم لهم بعض الفقرات من تمثيل الى قراءات شعرية؛ وما إلى ذلك، وأنا بالمناسبة بحب التمثيل وفي انتظار الفرصة لكي أمثل في عمل درامي او مسرحي، وأحمد الله أنني كنت سعيدة الحظ بالالتحاق بهذه القناة الجميلة التي أعتز بها كثيراً فهي بمثابة أسرتي الكبيرة.

• منو من المذيعات من بنات دفعتك ؟
• كانت المذيعة هايلين هاشم التي تركت القناة بعد الزواج، وتعيش الآن مع زوجها في الإمارات .

• لو لم تكوني مذيعة فماذا كنت تتمنين ؟
• كابتن طيار .. فأنا من هواة السفر، وهذه الوظيفة ستتيح لي السفر لمعظم دول العالم.

• أمنيتك في الحياة ؟
• أعيش في سلام مستورة الحال ، أحب الناس ويحبني الناس حتى أترك ذكرى طيبة في نفوسهم.

• إذا فرض عليك زوجك خيار البقاء في المنزل او العمل كمذيعة، ماذا ستختارين ؟
• أي مرحلة في حياة الإنسان عندها أولويات، إذا الضرورة اقتضت أن أترك العمل والبقاء في المنزل من أجل أولادي سأترك العمل؛ لكنني سأظل أذكر لزوجي أنه عندما تزوجني كنت أعمل مذيعة.

• البنات لديهم مواصفات خاصة للزواج، أقل ما يمكن أن توصف به المغالاة في المهور، ما رأيك؟
• بالتأكيد أنا لست من بين هؤلاء الذين يغالون في الطلبات، أقلهن مهراً أكثرهن بركة، ليس بالضرورة أن يكون المتقدم لي من رجال الأعمال أو وضعه الاجتماعي مثالياً او مستوى تعليمه عالياً، هناك اناس لم يدخلوا الجامعات؛ لكن مستوى تفكيرهم وتعاملهم في الحياة أرقى بكثير من خريجي الجامعات، الزوج المثالي في نظري لا بد أن يكون ذا خلق ودين، والزواج بالفاتحة حلال ، ولذلك من المفترض أن تسهل الأسر على أبنائها وبناتها الزواج بأقل التكاليف، أهلنا زمان تزوجوا بأقل الإمكانيات وعاشوا حياة سعيدة وجميلة.

• وهل أنت على استعداد للزواج بالفاتحة ؟
• أنا على استعداد للزواج بأقل التكاليف، ولعلمك أنا عندما كنت أقدم برنامج ( أفراح أفراح) كنت أدعو الناس من خلال هذا البرنامج لتقليل نفقات الزواج، ولو لم أطبق هذا على نفسي فمن الذي سيصدقني بعد ذلك، نحن الإعلاميون، لنا رسالة مقدسة نحو المجتمع، ويفترض أن نكون قدوة لكل الناس.

• اذا ماهو الشكل البسيط الذي يمكن أن ترضيْ به لزواجك ؟
• أنا على استعداد أن يكون فرحي عبارة عن عزومة صغيرة، وما ضروري صالة او فستان زفاف، أنا لا تبهرني الصالات الفخيمة، ولا أحدث فساتين الزفاف، ولا الصرف البذخي الذي نشاهده في مناسبات الزواج.

• ربما تجدين معارضة من بعض الناس، وأنت نجمة تتزوجين بهذه البساطة ؟
• كل من يلموني على هذه الخطوة أنا في تقديري الشخصي غير عاقل، يفترض أن يشجعوا مثل هذه الزيجات حتى نفتح الطريق لكل من يرغب في الزواج شاباً أو شابة.

• بتستمعي لمنو من الفنانين ؟
• أنا بعشق أغنيات المطرب الكبير عثمان حسين، فأغنياته لها مفعول السحر في نفسي، عندما أكون في حالة نفسية سيئة، أسرح معها لعالم آخر أعود بعدها لحالتي الطبيعية.

• أحب الأغنيات التي تستمعين لها لعثمان حسين ؟
• أحب كل أغنياته؛ لكن أغنية (انا والنجم والمساء) لها وقع خاص في نفسي.

• صديقة مقربة لك من المذيعات ؟
• صديقتي هي المذيعة سهام عمر، فهي إنسانه نبيلة بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.

• الغيرة هل هي موجودة وسط المذيعات في قناة النيل الأزرق ؟
• نحن أسرة واحدة والحمدلله، نسعد دائماً لنجاحات بعضنا البعض، ولا تتوانى أي واحدة منا بالاتصال بالأخرى لتبدي إعجابها بما قدمته زميلتها من برامج.

• لو وجدتِ فرصة للهجرة خارج السودان..هل توافقين ؟
• أولاً أهلي لا يوافقون على أن أسافر لبلد آخر وأقيم فيه لوحدي؛ مهما كانت المغريات، لكن مثل هذا الموضوع سابق لأوانه، فلكل مقام مقال، ولكل حدث حديث.
• هل أنتِ ماهرة في الطبخ ؟
• لعلمك أنا ماهرة جداً في طبخ أي صنف من أصناف الطعام تختاره، وإذا لم تصدقني فأنت مدعو لزيارتنا في أي وقت تشاء لتناول الأفطار معنا، أنا منذ صغري تعلمت دخول المطبخ مع والدتي وهي تعتمد عليّ كثيراً في مسألة الطبخ، ولعلمك أنا ماهرة جداً في صنع ملاح النعيمية الذي يزداد الطلب عليه هذه الأيام في رمضان.

• من البرامج التي لفتت نظرك في رمضان ؟
• بالتأكيد كل برامج قناة النيل الأزرق، لكن هذا لا يعني أنني لا أشاهد القنوات الأخرى، واستمتعت غاية الاستمتاع بمسلسل (وتر حساس) الذي يتناول قضايا اجتماعية مهمة جداً ، فضلاً عن التعريف بثقافاتنا، هذا المسلسل الهادف أكد أن الدراما السودانية لا تزال بخير، وفي تقديري أن الفنان طه سليمان نجح نجاحاً باهراً في هذا المسلسل ، لكن مافي شك أن هناك مواهب ظهرت في هذا المسلسل أؤكد أنها لو وجدت الرعاية والاهتمام ستكون إضافة كبيرة جداً للدراما السودانية، وسعدت والله بنجاح الزميلة إسراء سليمان التي أدت دورها كما ينبغي بمنتهى الجمال والروعة، وهي بالتأكيد ممثلة بارعة، أتمنى لها التوفيق والنجاح .

• بتقضي يومك كيف في رمضان ؟
• أنا طبعاً هذه الأيام في إجازة من الشغل، برنامجي يبدأ من الصباح بالذهاب الى مدارس كابمردج، فأنا أتلقى فيها حالياً كورسات تقوية لغة انجليزية (البحر ما بيابا الزيادة) وبعد العودة؛ استعد للدخول للمطبخ لمساعدة والدتي في إعداد الإفطار، وما بعد الإفطار أقوم بعمل بعض الزيارات لصديقاتي او الاستعداد لاستقبالهن في منزلي.

• أخيراً ماذا تقولين عن سهيلة ؟
• أنا من طبعي لا أحب الإطراء الشديد، ولا أحب التحدث عن نفسي كثيراً، حتى أقول إنني مذيعة متميزة او أستطيع أن أعمل كذا وكذا، أنا دائماً أترك الحكم عن شخصيتي للناس، هم الذين يعرفون ذلك من خلال تعاملي البسيط معهم.
التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3912

التعليقات
#1478732 [bilalalah]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 01:34 PM
والله نتمنى من كل بنات حواء يحزونّ حزوك

[bilalalah]

#1478704 [البعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 12:59 PM
غايتو جنس كلام
ههههاي عزومة
عشان أهلك يقولوا ليك ده عرس ما طهور

[البعاتي]

#1478640 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 11:10 AM
بعد رائك دة وكلامك عن الزواج المبسط أراهنك إنو مليون واحد من أهل العوض هسة بكون كايس رقم تلفونك !!!!

[ليدو]

#1478586 [البرفكس]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2016 08:33 AM
لو لم تكوني مذيعة فماذا كنت تتمنين ؟
• كابتن طيار ..

[البرفكس]

#1478490 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 01:33 AM
كلهم بقولوا كدا و بكرا كان جاك النصيب بنشوفك شايلنك زى ناس نفرتيتى

[Truth]

ردود على Truth
[منير عبدالرحيم] 06-21-2016 07:19 AM
علي رأي المثل الشامي الشهير...بكرة بيذوب الثلج و يبان المرج


#1478433 [ساري]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2016 11:10 PM
(أنا على استعداد أن يكون فرحي عبارة عن عزومة صغيرة، وما ضروري صالة او فستان زفاف، أنا لا تبهرني الصالات الفخيمة، ولا أحدث فساتين الزفاف، ولا الصرف البذخي الذي نشاهده في مناسبات الزواج.)

(أنا بعشق أغنيات المطرب الكبير عثمان حسين، فأغنياته لها مفعول السحر في نفسي، عندما أكون في حالة نفسية سيئة، أسرح معها لعالم آخر أعود بعدها لحالتي الطبيعية.)

رائعةانت وربي يسعدك في الدنيا والاخرة.

[ساري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة