الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : تلكؤ الحركات المسلحة في التوقيع علي خارطة الطريق يعتبر خذلان للشعب السوداني
حزب البشير : تلكؤ الحركات المسلحة في التوقيع علي خارطة الطريق يعتبر خذلان للشعب السوداني
حزب البشير :  تلكؤ الحركات المسلحة في التوقيع علي خارطة الطريق يعتبر خذلان للشعب السوداني


قال : الحركات المسلحة خذلت الشعب السوداني
06-20-2016 10:22 PM
(سونا) - وصف المؤتمر الوطني تلكؤ الحركات المسلحة في التوقيع علي خارطة الطريق المقترحة للتفاوض من قبل الآلية الأفريقية رفيعة المستوي رغم الضغوط وانتقاء دواعي الحرب والاقتتال بأنه خذلان للشعب السوداني.
وأشار الأستاذ ياسر يوسف أمين الاعلام بالحزب في تصريحات صحفيه عقب الاجتماع الدوري للقطاع السياسي الذي ترأسه نائب رئيس الحزب للشئون الحزبية المهندس إبراهيم محمود الي ان توقيع الحكومة علي هذه الخارطة رغم انها لا تلبي كل التطلعات او مايريده المؤتمر الوطني تم من باب الحرص علي ايقاف الحرب والرغبة في تحقيق السلام.
وقال كنا نامل ان توقع هذه الأطراف من أجل ان ننخرط سويا في المفاوضات التي ستنتهي الي الوقف الدائم والشامل لإطلاق النار و الترتيبات الأمنية والإنسانية والسياسية .
وقال "أن الحركات المسلحة خذلت الشعب السوداني بتلكؤها وترددها في التوقيع علي خارطة الطريق" وزاد : ( نحن نقول لهم كان ينبغي عليهم ان يوقعوا علي الخارطة ولا نزال في المؤتمر الوطني نكرر لهم الدعوة مرة بعد مرة من أجل الاستجابة لرغبة الشعب السوداني ونصائح المجتمع الدولي لهم بضرورة التوقيع والانخراط في عملية السلام من أجل إيقاف الحرب ومعاناة شعبنا )
وأكد أمين الأعلام نجاح ماتم من مراحل انعقاد الحوار الوطني حتي الآن في تحقيق أهداف وطنية كبيرة بجمع الفرقاء الوطنيين ومناقشة القضايا السودانية في أجواء من الحريات العامة لكل الأحزاب والحركات المشاركة في الحوار الوطني من أجل إنتاج الوثيقة الشاملة التي تحدد المصالح الاستراتيجية للأمة السودانية والتي سيبني عليها وضع الدستور الدائم الذي يحكم المرحلة القادمة.
ووصف تحديد السادس من أغسطس لانعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني بالخطوة الكبيرة والمهمة ويمثل الخطوة الأخيرة من هذا الحوار حيث سيتم إجازة التوصيات العامة التي ترفع من قبل الأمانة العامة.
وأعلن ترحيب المؤتمر الوطني بقرار السيد رئيس الجمهوريه الخاص بوقف إطلاق النار بكافة مسارح العمليات لمدة أربعة أشهر أخري، ووصف القرار بالشجاع لأنه يأتي في وقت تتقدم فيه القوات المسلحة بكافة مسارح العمليات وجدد التحية للقوات المسلحة ودعواته لها بأن يكتب لها الله النصر في هذا الشهر الفضيل.
وكان القطاع السياسي للمؤتمر الوطنى قد استمع في اجتماعه اليوم لتقرير من أمين الأمانة السياسية حامد ممتاز حول استعدادات الحزب للمراحل القادمة للحوار الوطني ووقف القطاع علي مجريات اللقاءات التي تجري مع قيادات الحركات المسلحة باديس أبابا لحثها علي النوقيع علي خارطة الطريق.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2767

التعليقات
#1478949 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2016 02:01 AM
الخذل الشعب السودانى هو انقلاب الاسلامويين القذر الواطى العاهر الداعر الفاسد الكاذب فى 30/6/1989 على حكومة الوحدة الوطنية الاتفق فيها كل اهل السودان مع الحركة الشعبية على وقف العدائيات وعقد مؤتمر قومى دستورى للحوار الحر على كيف يحكم السودان الله يلعنكم ويلعن ابو الاسسوا الحركة الاسلاموية فى مصر والسودان اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على العهر والدعارة السياسية انظروا للسودان يوم 30/6/1989 وحاله الآن تمزق وحروب وضياع اراضى وتدخل دولى واقليمى فى الشأن السودانى!!!
كسرة:الحركة الاسلاموية هل هى عميلة لاعداء السودان الدوليين والاقليميين ولا هى جاهلة وغبية وفاقد تربوى؟؟؟؟؟ ما اهل السودان اتفقوا على وقف العدائيات والحوار القومى الدستورى قبل 27 سنة تجوا بعد 27 سنة من الخراب والدمار والفساد تتهموا المعارضة بخذلان الشعب السودانى؟؟؟والله صحيح انتوا ما بتختشوا وما عندكم دم وعيونكم قوية!!! لا بالله ما انتوا عاملين فيها افهم ناس ما تستمروا فى مشروعكم بتاع الحركة الاسلاموية الفاشلة الكاذبة الفاسدة التى مزقت الوطن والنسيج الاجتماعى السودانى؟؟؟!!!!

[مدحت عروة]

#1478809 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 04:55 PM
والله بأمانة .إلا خير في الحكومة ولا في الحركات المسلحة.
ولا المعارضة ولا الأحزاب التقليدية .ولا الأحزاب الجديدة.
سوال منطقي جدا ماذا تريدون أن تفعلوا ..كلكم بالحكومة
ماذا فعلتوا للوطن والمواطن غير الجهل والأمية والمرض والفقر.والجوع. كلكم مسؤلين أمام الله في تجارتكم بالمواطن.
هذا الكلام ليس يأس ولكن هذة الحقيقة .الكل يتاجر باسم الشعب الذي اضحي أهون من العملة السودانية.لاحيلة له ولاقوة. فقط منتظر الرزاق الكريم .

[ود الجزيرة]

#1478545 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 04:54 AM
أولاً بأى حق تتكلمون عن الشعب السوداني!؟ من هم الذين قتلوا وشردوا وعذبوا الشعب السوداني غيركم ايها الأبالسة الأشرار !؟ وهل أنتم تنتمون للشعب السوداني أصلاً باى كيفية !؟
من الذي دمر البلد وأهان أهله ونهب خيراته غيركم أيها المجرمين اللصوص الأوغاد !؟

[مصباح]

#1478488 [ممكون]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2016 01:32 AM
تمسكم بالسلطه هو الذي خذلان للشعب عجبي!

[ممكون]

#1478479 [AAA]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2016 01:21 AM
خارطة طريق امبيكي تلبي احتياجات المؤتمر الوطني..وليست احتياجات الشعب السوداني المناضل...إخسأ...

[AAA]

#1478474 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

06-21-2016 01:14 AM
* طيب..الحركه الاسلاميه تكون شنو!!

[Rebel]

#1478447 [كاااااااااك]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2016 11:56 PM
بالله

[كاااااااااك]

#1478444 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-20-2016 11:50 PM
الحركات المسلحة لم تخذل الشعب فالحركات المسلحة نتاج لتحديكم للشعب وقولكم للشعب المظلوم من اراد ان يأخذ حقه فليأخذه بقوة السلاح .. ولقد صبر الشعب طويلا ولم تلتفتوا له مرة واحدة بل ازداد التمكين والاقصاء والتهجير والتعذيب والفصل والتشريد..

الحركات المسلحة لم تخذل الشعب والذي خذل الشعب هو المكر والخداع والتقية والكذب ...البواح


انتم تقولون في اجتماعاتكم السرية ان الوثبة عبارة عن الهاء للشعب وما عندكم مانع ان يستمر الحوار الى الابد حتى موعد الانتخابات الاخيرة .

وايراهيم محمود يقول ان الحوار لا يقصد منه تفكيك الانقاذ ولا تفكيك المؤسسات القائمة التي قامت على الغش والخداع وتعديل الدستور بما يوافق هوى الحاكم..

وتقولون في اجتماعاتكم السرية انكم لن تتنازلوا عن الحكم ولن تفرط الحركة الاسلامية في المكتسبات التي حققتها والمغانم التي اكتسبتها بالظلم والغصب والقوة وتعذيب الشرفاء والقتل والاغتيال ..

والذي خذل الشعب اجتماعاتكم السرية حتى انصاف الليالي وقريب الصباح في القاعات المكيفة والبيوت الفارهة والواسعة التي بنيتموها من مال الشعب المغصوب

تجتمعون لا من اجل الاصلاح ولكن من اجل الاستمرار في التمكين ومبلغكم من العلم ان تقوموا بتعيين عشرات المعارضين في وظائف وزراء الشباب والرياضة والصحة ومعتمد بالرئاسة .. وتدفعون لهم بعض المال لاسكاتهم

والشرفاء من ابناء وطني لا يريدون الامراض التي فلوبكم وانما نريد سودان يشترك في الجميع وحرية ومشاركة حقيقية في السلطة والثروة ؟؟

من اين لكم هذه الفلل والعمارات والبيوت والشركات والبيوتات التجارية والسوبرماركتات الكبيرة؟؟؟

انتم لم تخذلوا الشعب بل اغتصبتم الشعب ومال الشعب وجعلتموها اذية باسم الدين علماً بأن اي المال الذي تحتكرونه والمناصب التي تتولونها عبارة عن مال غصب لاننا لم نفوضكم ولانكم اغتصبتم السلطة وكل ما بنى عليها من وظائف فهي حرام عليكم لانها اتتب بالمكر والخديعة والغش والتدليس وتقسيم للغنائم فيما بينكم وحرمتم بقية الشعب منها بل ان الصلاة التي هي لرب العالمين لا تجوز على ارض مغصوبة ولا بمال مغصوب فكيف وانكم اغتصبتم السلطة واقمت عليها وزراءكم وضباطكم وموظفيكم ومكنتم لفئة معينة وابعدتم الآخرين ...

وحتى هذه اللحظة ان نيتكم نية سوء وان الغرض من خارطة الطريقة والحوار عبارة عنا خداع والهاء للشعب ؟؟ وليس في نيتكم اطلاقاً العدل والقسط والمساواة او اقامة الحق والعدل ؟؟

[عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة