الأخبار
أخبار إقليمية
الهلال يهزم المريخ في قمة الممتاز - شاهد الأهداف
الهلال يهزم المريخ في قمة الممتاز - شاهد الأهداف
الهلال يهزم المريخ في قمة الممتاز - شاهد الأهداف


06-21-2016 01:08 AM
نجح الهلال في تحويل خسارته من المريخ بهدف إلى الفوز بهدفين، في مباراة ديربي النيلين التي جاءت كل أهدافها في شوط اللعب الأول، بإستاد الهلال مساء الإثنين ضمن الأسبوع 18 من بطولة سوداني للدوري الممتاز لكرة القدم.

وجاءت أهداف الهلال باقدام النيجيري عزيز شيبولا في الدقيقة 17 والزيمبابوي إدوارد سادومبا في الدقيقة 33، وأحرز ضفر هدف المريخ في الدقيقة 4.

ورفع الهلال رصيده إلى 46 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المريخ الذي تبقت له مباراة واحدة مؤجلة عن الدور الأول أمام فريق هلال كادقلي.

خاض الهلال المباراة بتشكيل 1/3/2/4، ضم الكاميروني ماكسيم في المرمى، ورباعي الدفاع معاوية فداسي سيف مساوي، وعمار الدمازين وأطهر، في الوسط المدافع نصر الدين الشغيل وبشة، وفي الهجوم الثلاثي نزار حامد و والنيجيري عزيز شيبولا "شرف شيبوب"، ومدثر كاريكا "أبوعاقلة" وفي الهجوم سادومبا "وليد الشعلة".

ولعب المريخ بتشكيل 3/3/4، الأوغندي جمال سالم في المرمى ورباعي الدفاع مصعب عمر وصلاح نمر وأحمد عبد الله ضُفُر، وصابر عطرون مصعب عمر "بخيت خميس"، وفي الوسط علاء الدين يوسف وإلى جانبه رمضان عجب وخالد النعسان "أوكرا"، وفي الهجوم بكري المدينة "عبده جابر" والغاني كوفي.


وكان واضحا تأثر المريخ بغياب قلب دفاعه أمير كمال وعلي جعفر بسبب الإصابة، إلى جانب لاعب الوسط المدافع سالمون جابسون النيجيري بسبب مستحقاته المالية.

وبدأت المباراة بسيطرة من جانب الهلال وحاول الوصول من أول مرة لمرمى المريخ من كرة عكسها كاريكا داخل الصندوق فشل سادومبا في استغلالها في الدقيقة 3.

وفي الدقيقة 4 وعكس مجريات اللعب تقدم المريخ بهدف السبق من ضربة راسية لضفر الذي استفاد من كرة عكسها رمضان عجب من خالفة خارج الصندوق مع عنكبة، ليمر ضفر خلف مدافعي الهلال ووضع الكرة بهدوء على يمين ماكسيم.

وارتبك دفاع الهلال خاصة عمار الدمازين الذي خطف منه عنكبة كرة وتقدم نحو المرمى وسدد بقوة صدها ماكسيم براعة في الدقيقة 10.

وعاد الهلال لأجواء المباراة في الدقيقة 17 بهدف التعادل من هجمة منظمة، حيث مرر بشة من رأس الصندوق لنزا حامد الذي إنطلق من وسط الملعب ومرر لسادومبا في وسط الملعب فمرر كرة قصيرة لشيبولا القادم من الجناح الأيمن وتسلم الكرة وسدد بيسراه من خارج الصندوق كرة صاروخية تهادت في شباك جمال سالم.

ونجحت سيطرة الهلال في منحه الهدف الثاني من ركلة جزاء ارتكبها مصعب عمر من شيبولا الذي تسلم تمريرة خلف مصعب عمر، وتوغل بها داخل الصندوق فعرقله مصعب عمر فتقدم سادومبا وسدد في أعلى الزاوية اليسرى للحارس سالم في الدقيقة 33.

وختم الهلال الشوط الأول بتسديدة من نزار حامد بيسراه في يدي جمال سالم.

وبدأ الشوط الثاني بتغييرين للمريخ في وسط الملعب بدخول أوكرا وبخيت، وأندفع المريخ نحو مرمى الهلال بشراسة وسيطر على المباراة وكان يصل منطقة دفاع الهلال بسهولة مستغلا الارتباك الكامل لرباعي دفاع الهلال الذين عانوا من التحركات الخطيرة لأوكرا وكوفي وبكري المدينة وعنكبة، ولكن المريخ لم يستفد من المخالفات التي ارتكبت مع هذا الرباعي في رأس الصندوق وعلى جانبيه.

وسدد اوكرا أول كرة فوق مرمى ماكسيم في الدقيقة 47، وتحرك لاعبو المريخ بسرعة، وقاد الظهير الايسر بخيت خميس هجمة خطيرة ووصل بها الصندوق ولكنه سدد في الشباك الخارجي في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 56 سدد اوكرا بقوة من خاررج الصندوق صدها ببراعة، واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة وقاد له أطهر هجمة منظمة الذي مرر لشيبولا الذي تقدم في الجناح الأيمن وعكس داخل الصندوق لسادومبا الذي سدد كرة ضعيفة بين يدي جمال سالم في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 72 سدد نزار حامد من خارج الصندوق من عكسية فداسي، ولكن سالم حول الكرة القوية لركلة ركنية.

وتألق دفاع المريخ بقيادة ضفر وصلاح نمر في السيطرة على مهاجمي الهلال سادومبا وكاريكا.

وفي الدقيقة 81 سدد بشة كرة زاحفة في يدي سالم في من هجمة مرتدة قادها نزار حامد الذي مرر له وهو داخل الصندوق.

واستمات بعدها الهلال في الزود عن مرماه ومع ذلك واصل المدافعون ارتباكهم وارتكاب الأخطاء لتنتهي المباراة بفوزالهلال.

كووورة


تشكيلة المريخ
جمال سالم ، صلاح نمر ، أحمد ضفر ، صابر عطرون، مصعب عمر ( بخيت خميس )، علاء الدين يوسف ، رمضان عجب ، كوفي ، خالد النعسان ( اوكرا ) ، بكري المدينة ( عبدو جابر ) ، عنكبة .

تشكيلة الهلال
مكسيم ، سيف مساوي ، عمار الدمازين ، اطهر الطاهر ، معاوية فداسي ، نزار حامد ، نصرالدين الشغيل ، بشه ، شيبولا ( شيبوب ) ، مدثر كاريكا ( أبوعاقلة )، سادومبا ( وليد الشعلة ) .

اسبورت

.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 37495

التعليقات
#1478928 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2016 12:29 AM
مبرووووووووووووك لظروف خارجة خارجة خارجة عن الإرادة لم اتمكن من مشاهدة المباراة. ولكني كنت متوقع الفوز وواثق منه..

لكن من مشاهدتي للمباراة؟ ولو انها اول مباراة للمدرب لكن يبدو أن البط مازال ملازم الفرقة الزرقاء في التحضير والبناء ومازالت الكرة العكسية ان كانت ضربات ثابتة أو كورنر نفس المعاناة التي ظل يعاني منها الهلال.. بالذات هدف المريخ (سبعة مدافعين مقابل اربعة مهاجمين للمريخ واستطاعوا ان يحرزوا هدف... الكورة تعبر ما ممكن كورة تعبر كل هذه الرؤوس ودا لانه لا يوجد لاعب واحد من المدافعين اللي كانوا على خط (18) هؤلاء وهو راجع ووجه مواجهة للكرة المرسلة لانهم كلهم لم يكونوا في وضع يسمح لهم بتخليص الكورة.. ودي من ابسط مقومات الدفاع.. لازم يتمرن الدفاع كثيرا على التخليص بالراس ووضعية المدافعين داخل الصندوق عند تنفيذ الضربات العكسية.. قد لا يبدو الانسجام بين المدافعين بلغ مداها ولكن شكل الهلال من هذه المباراة احلى كثيرا.. يجب زيادة جرعة اللياقة والسرعة في التحضير والبناء واللعب بالاطراف وسمت غابت كثيرا في الهلال ظهرت بوادرها التهديف من خارج المنطقة دي افتقدها الهلال كثيراً في الاعوام السابقة..

[اب جاكوما]

ردود على اب جاكوما
[واحد ونص] 06-22-2016 01:59 PM
يمكن شاهدها المباراة مسجلة.. أو الجزء من المبارة في الفيديو فعلا يااخ ابو جاكوما العرضيات والتخليص بالراس مشكلة

[واحد ونص] 06-22-2016 01:56 PM
شنو الغريب يمكن يكون حضرها مسجلة ما فارقة شديد!!المعلق راعي الغنم... فعلا المعلق ابو جاكوما العرضيات مازالت والتخليص بالراس مشكلة في الهلال

[واحد راعي ضان] 06-22-2016 12:41 PM
لم يتمكن من مشاهدة المباراة...ولكن يحلل احداث المباراة!!! هههههههههههه... حتي انكفيفت علي ظهري من علي الكرسي!!


#1478868 [على]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 08:10 PM
فاز الهلال على المريخ فى دافورى السودان اعتقد السنة الجايةيجربو حظهم ولاخر مرة فى المسابقات الافريقية كان نجحوا يستمروا والا يقعدو فى الدافورى بتاعهم دا وخلاص وحلايب سودانية

[على]

#1478744 [أبو هاني]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2016 01:56 PM
علشان كده بنحب الأزرق ، بس ما نجي في نهاية الدوري ويشكوها ويقولوا الدوري حق المريخ الآن الفرق (10) نقاط بالتمام والكمال . بس طبعا كل شئ ممكن يحصل ونحن في لإنتظار آخر الدوري ، الموج الأزرق عظيم عظيم عظيم .

[أبو هاني]

#1478649 [كورنجي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 11:37 AM
دعم الوالي ظهر طوالي والفي بالك هو الفي بالي.

[كورنجي]

#1478619 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2016 10:29 AM
هههههههههههههههههههههههههه أندية الرمة - محلية فقط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

#1478615 [مراقب بعين واحدة]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2016 10:12 AM
وهكذا تم ضخ مخدر عيار تقيل في العقول وبسبب هذه المباراة سيستمر الجدل وسيتواصل الهاء الناس بهذه المسخرة وسيسكب ما يعرف بالصحفيين الرياضيين حبرا كثيرا ومحاورات ومجادلات ... وسينسى أو يتناسى الناس مآسيه الى موعد المباراة القادمة أما "عراب" النظام فيبستم في سره ويقول (شكرا أيتها المستديرة شكرا هلال شكرا مريخ) والعاقبة عندكم في المسرات

[مراقب بعين واحدة]

ردود على مراقب بعين واحدة
[الكلس] 06-21-2016 01:18 PM
ياخوي دا برا ودة برا انتو دايرين تعملو يومنا كلو معارضة ؟


#1478502 [Salintod]
5.00/5 (2 صوت)

06-21-2016 02:05 AM
مبروك لسيد البلد و زعيمها الاوحد الفوز الطبيعي علي نده التقليدي .قبل المباراة كان جمهور المريخ ضامن الفوز و كأنه يلعب ضد فرق ليق الشكينيبة ناسياً ان الهلال و المريخ هما قمة الكرة في السودان و النديين التقليديين و لا يمكن التكهن بنتيجة المباراة ،، و هذا ما يثبته مئات المرات التي التقي فيها الكبيرين ،، و لكن جمهور المريخ كعادته منفوخ و متكبر علي الفاضي و لا يحترم كون الهلال هو احد قمتي الكرة في السودان . عن نفسي احترم كون المريخ احد قمتي الكرة في السودان و اذا لعب ضد الهلال بأشباله عادي ممكن يفوز ،، فمتي يستفيق جمهور المريخ من الغرور و النفخة الكضابة !!!

[Salintod]

#1478500 [سوبرمان]
5.00/5 (3 صوت)

06-21-2016 02:04 AM
نتيجة متوقعة فى ظل الإنهيار الإدارى والمالى والفنى الذى يعانيه فريق المريخ بجانب ضعف التسجيلات بما يدعم كافة خطوط الفريق وعطفا على خروجه المبكر من دورى الأبطال والكونفدراليه وهزيمته من فرق حديثة مثل هلال الأبيض. والعشم فى قيادة الوالى للنادى فى الدورة الثانية.

شاهدوا دورة كوبا أوروبا كى تتعلموا شيئا.

[سوبرمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة