الأخبار
الملحق الرياضي
الصحف البرتغالية تتغنى بكريستيانو رونالدو "رجل المهام الصعبة"
الصحف البرتغالية تتغنى بكريستيانو رونالدو "رجل المهام الصعبة"
الصحف البرتغالية تتغنى بكريستيانو رونالدو


06-23-2016 03:34 PM
كووورة - وكالات


سجل النجم كريستيانو رونالدو بداية باهتة في يورو 2016 ولكن عندما استنجد به المنتخب البرتغالي ظهر بمستوى مذهل وقاد بلاده إلى دور الستة عشر في يورو 2016.

لكن الأمور كلها لم تكن رائعة فيما يخص رونالدو (31 عاما) هداف ريال مدريد الإسباني، والذي جذب عناوين الصحف بعد الأداء المذهل الذي قدمه أمام المجر.

وتأخرت البرتغال ثلاث مرات لكنها تعادلت مع المجر 3-3 في ليون بفضل التألق اللافت لرونالدو الذي صنع هدفا ثم سجل هدفين ليقود بلاده لملاقاة كرواتيا في دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية.

وفشل رونالدو في التسجيل بأول مباراتين للبرتغال في المجموعة السادسة أمام أيسلندا والنمسا وأهدر عدة فرص كما أهدر ضربة جزاء لبلاده.



وأثار رونالدو عاصفة في وسائل الإعلام بعد مباراة أيسلندا بعدما بدا وأنه غادر الملعب دون أن يصافح بعض لاعبي الفريق الخصم.

وتصاعدت حدة الصدام مع وسائل الإعلام الأربعاء بعد تشاجره مع صحفي برتغالي قبل المباراة أمام المجر.

ولم يخل المؤتمر الصحفي للمباراة الذي حضره رونالدو بصفته رجل المباراة، من الجدل حيث رفض نجم ريال مدريد الرد على أسئلة الصحفيين واكتفى بالإجابة على سؤال واحد وجهه له مسئول بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وقال رونالدو: "إنه شرف لي أن أنال جائزة أفضل لاعب في المباراة".

وأضاف: "ولكن أولويتنا كانت الفوز بالمباراة، لقد فشلنا في تحقيق ذلك، كنا نريد التأهل وأنا أشعر بالسعادة لأن الفريق حقق مبتغاه".

وأثار رونالدو المزيد من علامات الاستفهام بعد أن وجه اعتذارا للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي.



وقال رونالدو باللغة الإنجليزية وهو في طريقه لمغادرة قاعة المؤتمر الصحفي "أنا لا أقرر أي شيء"، مشيرا إلى أن عدم الرد على أسئلة الصحفيين جاء بناء على تعليمات الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، لكن من الصعب التصديق أن رفض الرد على أسئلة الصحفيين كان أي شيء سوى قرارا فرديا.

وتعهد رونالدو بالتحدث إلى الصحفيين في ممر اللاعبين، ولكن مر من هناك دون أن يتوقف للحظة.

داخل الملعب فإن مسيرة رونالدو بمثابة قائمة طويلة من الأرقام القياسية، كما أضاف رقمين جديدين في المباراة أمام المجر، حيث أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات كأس الأمم الأوروبية برصيد 17 مباراة كما أنه بات أول لاعب يسجل أهدافا في أربع نسخ من البطولة القارية.

ويشارك رونالدو في سابع بطولة كبرى مع البرتغال وقد تمكن من تسجيل أهداف في جميع هذه البطولات السبع.

كان المنتخب البرتغالي في حاجة ماسة إلى أهداف رونالدو خاصة بعد تأخر الفريق بهدف كان كفيل بأن يطيح بهم خارج البطولة.

وقال بيرند ستورك مدرب المنتخب المجري "نعرف إنه لاعب من طراز عالمي، لا يمكن السيطرة عليه في كل مرة، كنا ندرك أن علينا اللعب بمزيد من الأداء الدفاعي مقارنة بأول مباراتين، هذا بسبب إمكانيات الفريق البرتغالي، عندما تكون الكرة بحوزة رونالدو فإن بإمكانه التسجيل دائما".

وأثبت رونالدو قدرته على صناعة الأهداف، ومرر كرة حاسمة لزميله ناني أحرز منها الهدف الأول، ثم سجل هدفا بالكعب وتبعه بتسجيل هدفا بالرأس من مسافة قصيرة.

وفي الوقت الذي صعد فيه الفريق البرتغالي إلى دور الستة عشر باعتباره واحدا من بين أفضل أربعة فرق حلت في المركز الثالث، فإن منتخب كرواتيا تصدر المجموعة الرابعة بفضل فوزه على إسبانيا ليلتقيا سويا في دور الـ16.

وأبرزت الصحف البرتغالية اليوم الخميس أداء نجم منتخب "الدروع الخمسة" كريستيانو رونالدو في مباراة الفريق أمس أمام المجر والهدفين اللذين سجلهما، فضلا عن مساعدته في صناعة الثالث ليقود بلاده للتأهل لثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2016".

وعن أداء "الدون" في المباراة، ذكرت صحيفة (بوبلكيو) أن "رونالدو كان رائعا، لكن البرتغال لم تفز".



واشارت صحيفة (دياريو نوتيسياس) إلى أن "رونالدو عاد لتسجيل أهداف وقاد البرتغال لثمن النهائي".

أما صحيفة "I"، فكانت أكثر حدة مع المنتخب، وتحدثت عن "شعاع أمل" وسط "أداء برتغالي فاتر" جعل منتخب "برازيل أوروبا" يسقط في فخ التعادل أمام فرق أدنى نظريا مثل آيسلندا والنمسا والمجر.

وأبرزت صحيفة (آ بولا) "عودة العبقري"، بينما عنونت صحيفة (أو جوجو) مقالها عن المباراة "رونالدو ضد الكون" لتصف لقاء أمس الذي انتهى بالتعادل بعد أن تقدمت النتيجة لصالح البرتغال ثلاث مرات.

ومن جانبها، أشارت صحيفة (كوريو دا مانيا) إلى أن "كريستيانو فتح الأبواب للعب أمام كرواتيا" في ثمن النهائي، مذكرة بالواقعة التي حدثت صباح أمس أثناء تدريبات الفريق، حين ألقى نجم ريال مدريد بميكروفون مراسل صحفي في بحيرة بعد أن سأله حول ما إذا كان مستعدا للقاء المجر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1462


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة