الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي ... الهمبتة الخداع والكذب.. المكتب التنفيذي ضم اسوأ من ولدتهم حواء السودانية
الترابي ... الهمبتة الخداع والكذب.. المكتب التنفيذي ضم اسوأ من ولدتهم حواء السودانية
الترابي ... الهمبتة الخداع والكذب.. المكتب التنفيذي ضم اسوأ من ولدتهم حواء السودانية


06-23-2016 10:15 PM
شوقي بدري

في الحلقة العاشرة يواصل الترابي الكذب والغش والخداع والهمبتة . وحتي احمد منصور لا يتمالك نفسة وينتقده ويكذبه ، ويواجهه بالمعلومات . وكالعادة لا يتورع الترابي من الكذب والمراوغة في احسن الاحوال . الصادم جدا ان الترابي يقول ضاحكا وفرحا بانه قد خدع العالم . رجل اراد ان ينشر الاسلام ويأتي بالشريعة والعدالة الاجتماعية يتفاخر بالخسة واللؤم والكذب . لقد اشتهر السودانيون قديما باشياء محمودة اولها الصدق والامانة ، الشجاعة والكرم والوفاء . اليوم الترابي وضعنا في ما يتنافى مع كل هذا .

لقد قال احمد منصور للترابي انه قد ذبح مؤسسات الدولة . اتي بنظام عسكري شمولي . اتي ببشر لا يعرفهم ولا يعرفون بعضهم البعض . ليس من الغريب انهم قد اوردوا البلاد مورد الهلاك . ويسأله هل كان قلقا عندما رموه في السجن ونسوه . وينكر الترابي كالعادة .

كلما يعجز الترابي عن الاجابة يتكلم عن الاخطاء التي حدثت في صدر الاسلام ويدين التاريخ الاسلامي ويصفه بالمظلم و بكل قبيح . اذا كان التاريخ الاسلامي مظلم وقبيح لماذا تتبعه وتريد اعادته . المفروض ان يتفادى البشر الغلطات القديمة لانه من المفروض ان نتعلم منها لا ان نعلق فشلنا في ااخفاقات السلف . السلف لم تكن عندهم الدراية والتوثيق الذي عندنا اليوم. ويعود الترابي لحزب الامة واخاطاءه واخفاقاته ، وكأنه يريد ان يكايد غريمه الصادق . النقاش عن التربي وليس الصادق .

من الاشياء المؤلمة ان احمد منصور يريد في كل الحلقات ان يبرهن ان مصر هي خلف كل شئ سوداني . وان السودانيين ليس عندهم الامكانية للتفكير اوالمبادرة بعمل اي شء بدون ان ننقل تجارب مصر . ويردد احمد منصور الهوس الذي يعاني منه المصريون ويقول ,,, انفصال السودان عن مصر ,,,. ولا ينتبه الترابي ولا يهتم لهذا السخف . ان مصر كانت تحت السيطرة البريطانية اكثر من السودان . ولقد تم الجلاء عن مصر في منتصف الخمسينات . كيف يكون التابع ملكا ؟

يتسارع الناس بحق او بدون حق بإدعاء الاعمل الجميلة من مساعدة نجدة او اكتشاف واختراع وما يفيد البشرية . الآن نرى شخصا يحارب ويستميت لكي ينسب ذنوب ذبح الديمقراطية وتشريد البشر وتعذيبهم وسرقة مالهم والاضرار بهم. هذا المسخ هو الترابي الذي يريد ان يكون الشيطان الذي ارتكب كل الذنوب واضر بالسودان وبعض دول الجوار .... اي نوع من المرض النفسي هذا ؟؟ ما اسمه ؟

من المؤكد ان علي عثمان قد انفرد بالسلطة واراد ان يترك الترابي بعيدا عن السلطة لاطول فرصة حتي يتمكن ويهمش الترابي . ونجح علي عثمان في التقارب مع العسكر . ولقد اثبتت الايام انه قد تمكن فهو الذي اطاح بالترابي وارجعه للسجن اكثر من مرة . وهذه المرات لم يكن الامر تمثيلا ولقد حكم علي رفقاءه بالسجن طويل المدي وهرب من هرب واستكان من استكان وخضع من خضع .

ينسب الي جون اف كينيدي كل الحرية وحقوق السود والتغيير الذي حدث في المجتمع الامريكي . وكما قال لي صديقي الامريكي القانوني هيرمان هندرسون في بداية السبعينات ان من يجب ان يشكر هو الرئيس ليندون جونسون . لانه بعد اغتيال كينيدي كان جونسون هو الذي حقق فكرة الحقوق المدنية وفرضها في بعض الاحيان بالجيش والدفاع المدني والشرطة . وكان في امكانه ان يتناساها . والسود وغير السود الى اليوم يسبحون بحمد كينيدي وينسون جونسون . ان علي عثمان هو المجرم الاكبر لانه من ارتكب افظع الذنوب واجرم في حق الشعب السوداني . وفرح وهلل ووقع علي نيفاشا ... وكان انفصال الجنوب . كيف يتنافس احط البشر علي ادعاء الجرائم والافتخار بها ؟ والترابي يقول كثيرا انه لم يعرف بمحاولة اغتيال حسني مبارك ، وتصفية المساكين الذين غرر بهم . الترابي كان بعيدا عن السلطة لعام تقريبا , وتلك هي الفترة المفصلية . الحاقد علي عثمان هو من مارس الجرم الاكبر .

بعد تصريحات علي عثمان الاخيرة ظهرت له صور في مزرعته في سوبا . هذا العلي عثمان قال علي رؤوس الاشهاد وامام عدسات التلفزيون ان مرتبه 12 الف جنيه يدفع عليها ضرائب . هل السماء تمطر قصورا ومزارع ؟ ودكتور بلال وزير الاعلام قال ....انا مرتبي 9 الف . هل نصدقه ؟ حتي الكذب له حدود . الا عند الانقاذ .

عندما ارتكب الاخوة الاثيوبيون غلطة مواجهة جيش حديث بالحراب والسيوف في معركة عدوة 1936، هزموا وقتل اكبر قادتهم مثل الراس اببا والراس تدسا . وهرب هيلاسلاسي الى السودان وسكن في سراية الشريف الهندي في بري . واصل الراس بلازلاكا حرب العصابات . وسيطر علي الريف والجبال . عندما رجع هيلاسلاسي بمساعد قوة دفاع السودان والبريطانيين والهن، رفض بلازلاكا التسليم لانه كان الحاكم الفعلي عندما هرب هايلاسلاسي . ولكن بمساعدة البريطانيين هزم بلازلاكا . الترابي وعلي عثمان هما مثل بلازلكا وهيلاسلاسي . وفي النهاية خرج الاثنان من الصورة . من هو هايلا مريم ؟
بعد 113 سنة من تمتع جراهام بل المخترع ببراءة اختراع التلفون ، حكم الكونقرس.... ان قراهام بل قد سرق الاختراع من الايطالي ,,انطوني ميوتش ,, . هل سرق الترابي الاخوان من الاستاذ الصادق؟

وعندما يتكلم الناس عن البنسلين او المضاد الحيوي يتبادر الي ذهن الناس ,,فليمينق ,, ولكن من كان الاول في استعمال البنسلبن في العلاج هم الثلاثي ارنست تشين هوارد فلوري ونورمان هيتلي . وهم بريطانيون. والاخير هو من كان يصنع المعينات والاجهزة . وقام الدكتور تشين بغلطة إعطاء مقادير من البنسلين النادر لفليمنق الذي ادعي انه هوالاول والوحيد . وبعد مطاولات تحصل الاثنان علي جائزة نوبل بالاشتراك في 1945 . ولكن لا يعرف العالم دكتور تشين لأن فليمنق كان الاعلى صوتا.
من المفهوم ان يدعي البشر حقوقهم في اكتشافات ساعدت البلايين وانقذت وتنقذ حياة البشر والحيوان . كيف بتنافس بشر يتمتعون بأي قدر من الانسانية بإدعاء انهم من كان خلف الانقاذ ؟؟ محن ... محن ... ومحن .

كرم العالم السويسري دونانت مؤسس الصليب الاحمر ومن كان خلف قوانين الحروب واللاجئين ألخ في 1901 . رفض دونانت جائزة نوبل للسلام التي منحت لاول مرة لانها لا يستحقها ولم يقدم اي شي يستحق عليه التكريم . ومن يتشدقون بالاسلام يتبارون في ادعاء الذنوب .

كلما افكر في خلاف علي عثمان والترابي افكر في تراثنا السوداني . انهما مثل الهمباتي والنهيض . فلكل همباتي نهيض او شريك مثل بامسيكة وكرار . والطيب ود ضحوية وطه الضرير . النهيض هو مساعد الهمباتي . وعادة يقوم بالادوار الصغيرة . ويرسله الهمباتي لبيع الجمل المسرق . ولأن الهمباتي معروف وقبيلته معروفة فقد يجد بعض المشاكل في بيع جمل يحمل وسم قبيلة غير قبيلته . وقد يكون هذا دور النهيض او من يثق به الهمباتي . الترابي الذي لم يشتهر بالشجاعة والثبات كان يريد ان يقوم الآخرون بنهب الجمال وتعريض حياتهم للخطر وربما الموت . واذا فشل الانقلاب سيتنكر لأي صلة له بالحاصل . ولقد تنكر في شبابه ووقع أخر ودفع الثمن . ولكن النهيض علي عثمان كان مكلف بمهمة الهمباتي . ولم يرد ان يسلم المال الي من لم يشارك ويخاطر .

في مواضيعي عن المقاهي في امدرمان كتبت عن قهوة الحريق خلف البريد في امدرمان وكان يرتادها الكثير من اهل البادية والشاعر العبادي والفنان سرور ويمتلكها الوالد صديق البلولة احد اشداء امدرمان والبادية . في احد الايام مازح الاعمام الكبار نهيضا لانه كان يقطع نهرا او خورا مع احد الهمباتة . وفي منتصف المشوار اخرج الهمباتي سكينه وهدد النهيض بتمزيق القرب التي يركبون عليها اذا لم يخبره بالسعر الحقيقي الذي باع به الجمال . واضطر النهيض لأن يعترف . وعندما لاموه قال انه لم يكن يعرف ان الهمباتي مثله لا يعرف العوم . وإنطلت عليه الخدعة . من خدع من النهيض علي عثمان ام الهمباتي الخبيث الترابي ؟
عندما ذهبنا الي براغ كانت كل الاجهزة الكهربائية مثل الراديو وخلافه من صنع شركة تسلا . وتسلاا كانت عملاق تلك الاجهوة واجودها في المعسكر الاشتراكي . من هو تسلا ؟ انه مخترع وعبقري صربي ولد في كرواتيا التي كانت مع اسلوفاكيا اسولوفينيا بوسنيا وتشيكيا والمجر واجزاء من بولندة تابعين لللإمبراطورية النمساوية . تسلا..عمل مع اخبث البشر واحطهم وهو توماس اديسون مالك اكبر الشركات للالكترونيات والادوات الكهربائية جنرال اليكتريك . واديسون اشتهر عالميا بأنه مخترع المصباح الكهربائي واشياء اخري . الا انه لم يخترع سوي الكذب والغش والخداع .

اللمبة الكهربائية كانت قد اخترعت . ولكن المشكلة كانت انها لا تعش اكثر من دقائق . قام اديسون بشراء الاختراع بمبلغ صغير واستعان بمخترعين وعباقرة . واعلن انه قد اخترع لمبة جديدة تعيش الي الابد . ودعي الصحفيين في امريكا لتأكيد اختراعة . وكان يدخل الصحفيين واحدا خلف الاخر . وبعد خروج الاول يغير اللمبة بسرعة .وتتكرر الخدعة . وانتشر الخبر . وقام بتوظيف العلماء وبعد سنتين اخترعت اللمبة التي تضئ لمدة طويلة . وفي تلك الفترة توقف المخترعون من محاولة اختراع اللمبة التي تعيش طويلا لان اديسون قد اخترعها بشهادة مجموعة من الصحفيين . وليس لاديسون اي صلة بالاختراعات . وكان يقول انه الاسفنجة التي تمتص كل شئ . ووعد تسلا العبقري بخمسين الف دولار لتطوير المولدات . وبعد ان افلح تسلا رفض اديسون ,, المخترع الكبير ,, ان يعطيه حقه فتسلا كان مهاجرا , واديسون امريكي بمعارف واصدقاء ومحامين .

عندما افكر في اديسون الكذاب المخادع لا املك الا ان افكر في الترابي الذي استغل الصادق وسرق تنظيم الاخوان المسلمين . ويقول متباهيا انه قد خدع العالم وكذب علي الشعب السوداني . والبعض لا يزال يدافع عن الترابي .
من المؤكد ان الترابي رجل بذكاء حاد استغله في الشر والاضرار بالناس . ولقد سلط علينا احط واسوأ البشر من الموتورين والحاقدين واصحاب العيون الفارغة والبطون التي لا تمتلئ . والمؤلم انه في كلامه عن التاريخ الاسلامي وصفه بالمظلم واتي علي لسانه ,, الخلافات التافهة ,,وارجو ان اكون قد سمعت او فهمت بطريقة غير صحيحة .

تكلم الترابي عن المكتب التنفيذي الذي ضم اسوا من ولدتهم حواء السودانية . علي الحاج ,, خلوها مستورة ,, علي عثمان الحقد الاسود ... اضرب لتقتل . الجاز آكل مال اليتيم والشهيد والترابي الذي لا توجد كلمات لوصفه.
يقول الترابي انهم قد اشتروا حقوق شفرون بعشرين مليون دولار ... ويقول كطفل اشتروا له حصان المولد .... كله حاجة بعشرين مليون دولار .... وهذا يعني انه هو وبقية العصابة قد اشتروا ويمتلكون البترول . ولهذا تصرفوا فيه كملك لهم . والآن يريدون ان يدفع لهم الجنوب نصيبه في الديون التي صرفوها في شراء الطائرات والاسلحة بمليارات الدولارات لقتل الجنوبيين وتحطيم الجنوب . وبقية مال البترول الذي اصله من الجنوب دخل كروش الكيزان ووضع في عقارات دبي وبنوك ماليزيا . والجنوبي يدفع لقتل اهله وتحطيم بلده ... محن... محن ... ومحن .
[email protected]


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 27875

التعليقات
#1480385 [ابو طه]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 11:48 PM
استاذ شوقي اشكر لك غيرتك على الوطن وسخريتك السوانية المخلصة لكن شخص الترابي رغم فشله الذريع كقائد سياسي فهو خلال الستينات والسبعينات كان محط امال الكثر من السودانيين خاصة من الارياف السودنية واشباه المتدمنون الذين لم تحضنهم المدينة وتثقفهم ولم يندمجوا فى الحياة المدنية لعدم وجود احزاب سياسية مقنعة لاستقطاب هذه الطاقات السودانية .فوجدوا امامهم الترابي كشخصية محورية لايمكن تجاوزه لما له الكثير من المعجبين بافكاره وكتبه وسرعان ماخذ الترابي الساحة بافكارة وخطبه البليغة ولامست احلام البسطاء كذلك .فهم شريحة ضخمة من المجتمع السودامي لايمكن للكتابات الساخرة ان تعالج مشاكلهم فلا بد من العمل الجاد لخلق احزاب سياسية ونشر الوعي فى ربوع بلادنا بعيدا عن الكراهية وتعليق كل اخطاء البلد فى شخص واحد فهي بلا شك وحده لن يعمل شئ ولن يقلب حكومة من غير مساعدة تلاميذه الكثر فنحن دولة من العالم الثالث ونعاني الامية الثقافية والابجدية وليس كل السودان هو ام درمان التي عشت بها فهناك ابناء الريف وابناء كردفان ودارفور فانت مثقف فعلا وعشت مع كبار ولك افكار ورؤية للحياة وليس بالضرورة ان كل شخص سوداني كان يملك الموارد او ليسكن العاصمة مثلكم فمعظم السودان هو الانسان البسيط فى الجزيرة فى الشرق فىي الغرب فى الشمال والجنوب لم يصل اليهم المذياع او التلفاز او الصحف خلال الستينات والسبعينات وبروز الترابي الذي كان يصل الناس فى مناطقهم النائية ويخاطبهم بلغة عجز عنها المتعلمون مثلكم فكانت الحركة الاسلامية جزء من المجتمع السوداني ولامست تدينه الفطري وجددت القبول الشعبي فهي حركة شعبوية مهما اختلفنا معها وخاطبت الوجدان اكثر من العقول فتخيل الانسان البسيط انه بتطبيق الشريعة سيسود الامن والسلام والرخاء //من غير ان يدرك ان التنمية عملية معقدة تحتاج للتعليم والبنية الاساسية والتخطيط السليم

[ابو طه]

#1480335 [خالد زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 08:58 PM
الترابي رجل مجنون مليون في المئه وقد بحثت في شخصيه الرجل ووجته ان الجن وراثه عند هذه العائله لكن للاسف ان
الشعب السوداني والجهلاء اعتبروا الرجل عالم وعلمه هو ما اوصلكم الي هذا الوضع هنيئا لكم علم الترابي

[خالد زين العابدين]

#1480273 [mona]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 05:21 PM
بلا ترابي بلامنصور بلا عثمان بلا كيزان بلا شوقي بدري ..كوووووووووع .. كلكم ماعندكم موضوع ..؟؟

[mona]

#1480270 [مبارك محمد الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 05:18 PM
إلى متى يا بدري ومن لف لفك تظلون تبكون على الأطلال وتلطمون خدودكم وتعلقون فشلكم وفشل كل النخب السودانية التي مرت على البلاد من بعد الاستقلال وحتى يومنا هذا وترمون الترابي حيا رمينا بدائكم وتنسلون إلى متى النفاق والكذب على الشعب باسم الحرية والديمقراطية كفي سخف ولعب على الذقون فالترابي قد أدلى بدلوه ورمى بسهمه، ومضى لربه فهو مخير فيه يعذبه ان كان مخطئا أو يعفو عنه وليس ذلك على الله بعزيز فحلوا عنا أنتم ايها المتنطعون والمتشدوق بالباطل فإذا،كنت ترى بأن الترابي قد استغل الدين فأنت من استغل الديمقراطية بابشع أنواع الاستغلال (بالغين) فارحمونا من فضلكم ودعونا وسانتا فنحن لم ننصبكم أوصياء علينا

[مبارك محمد الفضل]

ردود على مبارك محمد الفضل
European Union [محب الأكواز .. !] 06-25-2016 10:22 PM
و انت زعلان مالك يا مبارك ؟ ثم أنك قفزت الي الديمقراطيه و هي غير مذكوره بمقال الأخ شوقي ! و القال ليك منو هو عايز يخدع الشعب بإسم الديمقراطيه الراجل ما إتكلم عن ديمقراطيه الراجل هاجم الترابي و وضح نفاقه و كذبه و كذب كل الإسلاميين و الشعب كلو عارف الإسلاميين حراميه و كذابين و أغلبهم بايظين .. ثم من تمثل أنت لتقول نحن لم ننصبكم ؟ الظاهر عليك منهم و داسيها ولا خجلان .. و بعدين الإنسان لما يكون مراوغ و مخادع زي الترابي عادةً الناس بيلعنوهو حي أو ميت .. أها ده كان عجبك .. جاتك البلا في فهمك


#1480170 [tayeb ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2016 12:51 PM
قد لا اتفق معك فيما ذهبت اليه بتصوير طه الضرير انه كان بموقع النهيض للهمباتي الطيب ود ضحوية بل كان صديقه وزميله وقائدا لعمليات الهمبتة ودليل وكثيرا من اشعار ود ضحوية تشير الى ذلك
وقد قال طه
ابوك يالزينة عكاهن قبض فوق روسهن
الهوج والشرق فوق ضهر العوالي بكوسهن
امسوا الليلة في الغيب الكتير جاموسهن
نووا العودة للغالية ورفيع ملبوسهن
لقد كان يا دكتور طه الضرير مثل صعاليك العرب الافذاذ االسليك بن السلكة كان اذا شد عليهم الفزع وهربوا في المجاهل هو من يحدد لمجموعته اين هم في بقعة من بقاع الارض وكان مشهورا ومعروفا في كل اسواق الجمال فكيف يقوم مقام النهيض
ولك شكري
الطيب سيار

[tayeb ahmed]

ردود على tayeb ahmed
[shawgi badri] 06-25-2016 05:03 PM
الطيب اريتك عافية . انا لم اقل ابدا ان طه كان نهيضا ... اقتباس
فلكل همباتي نهيض او شريك مثل بامسيكة وكرار . والطيب ود ضحوية وطه الضرير . النهيض هو مساعد الهمباتي . وعادة يقوم بالادوار الصغيرة . ويرسله الهمباتي . لقد قات شريك مثل ... انا اعرف قصص الهمباتةوبعضهم عاش الي السبعينات . في قصيدة البدينقة والمحجان قلت
الهمباتي ما بدبا ويسرق بهم بي ليل
بختا حق العوين والسيدا مالو قليل
شكرا لاهتمامك ارجو ان تقوقل البدينقا والمحجان


#1480113 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 09:22 AM
التحية وكل الأمانى الطيبة لك وللشعب السودانى بمناسبة شهر رمضان..

والله يا أستاذنا الفاضل الهمباتة عندهم قيم ومثل.. ليت الكيزان كانوا همباتة كان الحال غير الحال ..
الهمباتة لا ينهبون ابل المرأة واليتيم والفقير..ولا يسلبون الضعفاء.
الكيزان بنوا عماراتهم الشاهقة من قوت المساكين الضعفاء والفقراء واليتامى ومازالوا يقولون هل من مزيد..لعنة الله عليهم فى كل الكتب..

من المحن قالوا عايزين يعملوا كتاب يوثقوا فيه عن حياة وإنجازات الشييييييييييييييخ على عثمان طه خلال الأربعين سنة التى قضاها داخل الحركة الإسلامية حركة الإخوان المجرمين..
من إنجازات الشييييخ على..
توقيع نيفاشا وإنفصال الجنوب ..
بيع هيئة الموانئ البحرية ..
بيع هيئة البريد..
صفقة سيمنز الألمانية..ودى عارفها هو والحرامى الكبير صديقه..
وهناك الكثير والكثير الذى ستكشفه الأيام القادمة بإذن الله حين يزول هذا النظام الجائر...

[بنت الناظر]

#1480105 [الفقير]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2016 08:39 AM
عزيزي الأخ شوقي

مقالاتك الأخيرة و خاصة طبيز أمريكا قرأتهما عدة مرات ، حيث كان على أن أرجع للتعليقات و تعقيبك عن المعلقين.

مقالك الحالي كنت أتوقعه ، و هو لا يحتاج لتعليق ، إنما نقوم بواجب التحية و البركة.

الترابي ليس ذكياً ، فقد أورد عبد الرحمن الشرقاوي في كتابه (على إمام المتقين) ، أن أحدهم ذكر دهاء عمرو بن العاص أمام سيدنا على فكان رده (لولا الدين لكنا أدهى منه) ، إنه الدهاء و المكر ، و هو لا يليق لمن كان يتحلى بأخلاق عمر بن الخطاب و باقي الخلفاء الراشدين و كبار الصحابة ، و عمرو بن العاص إستخدم دهاءه في صراع سياسي و على لم يفعل رغم قدرته على ذلك.

و حتى لا نظلم الصحابة نورد الفرق في دهاة العرب (لم يكن للشر) و دهاء الترابي (كل شر).

* معاوية رضي الله عنه قال ذات يوم لصديقه عمرو بن العاص رضي الله عنه: يا عمرو ما بلغ بك دهائك فقال عمرو: والله يا أمير المؤمنين ما وقعت في مشكلة إلا وخرجت منها ، فقال له معاوية: أما أنا فكان دهائي حرزاً لي من أن أقع في ما يسوؤني.

* سماه سيدنا عمر بن الخطاب أرطبون العرب! فقد كان عمرو بن العاص قائداً لحملة ضد الروم و عندما وصل الرملة بالشام واجه حصناً منيعاً و القائد الروماني (الأرطبون) كان من الدهاة ، فأرسل عمرو تقريراً بذلك لسيدنا عمر بن الخطاب و كان رد بن الخطاب: (قد رمينا أرطبون الروم بأرطبون العرب فانظروا عما تنفرج) ، و قد كان.

فبدأ عمرو بن العاص بإرسال المناديب للتفاوض ، و كان يوصيهم بإستطلاع الحصن من الداخل (مراكز القوة و الضعف ، و تفاصيل القوات) ، فلم يأت المناديب بما يريد ، فذهب عمرو بن العاص بنفسه كانه مبعوث (تنكر) ، و عند دخوله الحصن تمكن بذكاءه و فطنته ، من معرفة كافة التفاصيل التي يريدها ، لكن القائد الروماني (كان داهية أيضاً) ، شك بأن المبعوث هو عمرو بن العاص ، فأشار لإثنيين من الحراس و أسر لهما بأن ينتظرا عمرو بمكان محدد على الطريق (كمين) ، و عندما يصل المكان يقتلاه ، ففطن عمرو لذلك! فقال لأرطبون الروم: أيها الأمير ، إني قد سمعت كلامك وسمعت كلامي وإني واحد من عشرة بعثنا عمر بن الخطاب لنكون مع هذا الوالي لنشهد أموره وقد أحببت أن آتيك بهم ليسمعوا كلامك ويروا مارأيت.فقال الأرطبون : نعم ، فاذهب فأتني بهم ، و نادى الأرطبون الحرس و ألغى أوامر القتل طمعاً أن يقتل عشرة ، و وصل عمرو جيشه ، ثم تحقق الأرطبون أن الرسول الذي كان عنده هو عمرو بن العاص فقال : خدعني الرجل هذا والله أدهى العرب وبلغت عمر بن الخطاب هذه القصة فقال:لله در عمرو بن العاص !

وقال: حين احتضر: "*اللهم إنك أمرت بأمور ونهيت عن أمور تركنا كثيرا مما أمرت ورتعنا في كثير مما نهيت اللهم لا إله إلا أنت ، و أخذ يردد الشهادة حتى فاضت روحه (رضى الله عنه).

أوردت التفاصيل ، لأن بعض القراء قد لم يتسنى لهم معرفة التفاصيل ، فنكون بذلك قد ظلمناهم و إرتكبنا إثماً بإيراد معلومات ، قد يساء فهمها ، و كذلك حتى لا نكون كالترابي الذي لا يذكر التاريخ الإسلامي بخير كما ذكرت بمقالك.

لو أردنا توخي الدقة ، الترابي الهمباتي و على عثمان النهيض ينطبق عليهما:
وما من يد إلا يد الله فوقها ولا ظالم إلا سيبلى بظالم

و قال تعالى:
(وَكَذَٰلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) - [129 - الأنعام]

[الفقير]

#1480064 [مدحت عروة]
3.75/5 (3 صوت)

06-25-2016 02:28 AM
فعلا السودان مشى ورا مصر الضباط الاحرار واليسار والكيزان ودمر مؤسسات الدولة السياسية الديمقراطية والاقتصادية لو بارينا النظام الديمقراطى وربطنا كفاحنا مع الدول الديمقراطية واهتمينا بتنمية مواردنا والتعليم والصحة الخ الخ لاسعاد المواطن السودانى وبما نمتلكه من موارد طبيعية وبشرية كنا بقينا بلد قوية اقتصاديا وعلميا وعسكريا الخ الخ الخ لكن بارينا انظمة القذارة والوساخة والعهر والدعارة السياسية بتاعة الانقلابات العسكرية والعقائدية ذوات الحلاقيم الكبيرة والشعارات الحقيرة العاهرة الداعرة وطبعا الحكومات عايشة فى ترف اقتصادى وما جايبة خبر الشعب او الانتاج او المشاركة الشعبية فى السلطة والسياسة الخ الخ
الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى عطل التطور الديموقراطى فى السودان واوسخها واكثرها دمارا للبلد وعهرا ودعارة سياسية هو انقلاب الكيزان على النظام الديمقراطى الشرعى!!!الهند اتخت النظام الديمقراطى البرلمانى والعلمانية السياسية وبقت دولة كبرى وانحنا بارينا انظمة العهر والدعارة السياسية وبقينا زبالة وحثالة ولا امل ابدا من ترديد هذا الكلام!!!!

[مدحت عروة]

#1480008 [صلاح حسن]
4.07/5 (5 صوت)

06-24-2016 11:43 PM
((الصادم جدا ان الترابي يقول ضاحكا وفرحا بانه قد خدع العالم . )) .

رئيس وزراء السودان الأسبق محمد احمد محجوب كان قد خاطب الترابى فى رسالة فى عام 1967 قال فيها:

(إنني لا أخاف على السودان من بسمتك ولا من أحلامك تبسم كما يحلوا لك واحلم ما تشاء من أحلام ولكنى أخاف على السودان أن تعتلى السلطة فيه يوما أو أحد أتباعك وبذلك سوف يفقد السودان كلمته والمواطن أسباب عيشه ولا يجد لقمة العيش الكريمة وسوف يكون مبغضا من اقرب الأقربين إليه) . إنتهى. "منقول من مقال "الاستاذ النعمان حسن بجريدة الراكوبة" . كل المقال تجدوه فى الرابط التالى:

http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-906.htm

----------------------
بالفعل لديه إبتسامة خبيثة تنم على المكر و الخداع , و فعلاً بعد كل هذا الذى فعله بالسودان و شعبه الذى أرجعه لعشرات السنين للخلف بعد كل ذلك لا يريد حتى الإعتذار لهذا الشعب الكريم و مواطنيه على إجراءه تجارب الاسلام السياسى المٌزرية حيث وضع كل البلاد و مواطنيها فى حقل تجارب لم يجنى منها المواطن سوى الفقر و المرض و بلاد فقيرة مقمة و غيرها من الآفات .

و لم يبق لدينا فى هذا الشهر الكريم سوى القول حسبنا الله و نعم الوكيل لكل من والى الانقاذ و ظلمها و إستبدادها و كل من شارك فيها , و أوكلنا أمرنا للذى لا تضيع عنده الودائع .

[صلاح حسن]

ردود على صلاح حسن
[shawgi badri] 06-25-2016 05:11 PM
صلاح لك التحية الهندي قال انه يخشى علي السودان من الصادق المهدي ونسيبه الطفل الملتحي

[بنت الناظر] 06-25-2016 08:57 AM
والشريف حسين الهندى رحمه الله قال أيضا أنه خائف على الشعب السودانى من فتنة حسن الترابى ..سبحان الله..


#1479922 [محمد حسن فرح]
3.25/5 (4 صوت)

06-24-2016 05:56 PM
يعني تسلا كان أجنبي { بلغة الخليجيين } واديسون كان الكفيل ...

[محمد حسن فرح]

#1479921 [الباشكاتب]
2.88/5 (4 صوت)

06-24-2016 05:42 PM
يا محمد الفاتح الغواصه ويا
Truth
بالله اتلمو ولا تحاولو الدفاع عن الباطل الصريح .
والآسواء من كل ذلك ان الكوزين الترابى عليه من الله اللعنه ، وعلى عثمان لعنة الله عليه يفاخران ويتباريان على المﻷ بأنهم من صنع الانقاذ ......بدل ان يدفنوا رؤوسهم فى الرمال ويتوارون خجلا .... سبحان الله سنحان الله .
وشكرا جزيلا استاذنا المحترم شوقى بدرى .

[الباشكاتب]

ردود على الباشكاتب
[الفقير] 06-25-2016 06:59 PM
ما علاقة Truth بما ذكره محمد الفاتح؟

الأخ Truth دائماً آراؤه نيرة و هو إسم على مسمى ، و ما أورده في تعليقه يحمد عليه ، فهو قد كشف تدليس و تزوير الجزيرة للحقائق ، فمن المعروف أن الترابي ليس مؤسس التنظيم.

توخي البحث و الدقة يجنبنا التجريح و سوء الفهم.


#1479874 [منصورالمهذب]
3.44/5 (5 صوت)

06-24-2016 02:15 PM
شكرا لتعريتهم وشكرا لكرمك بالابقاء على ورقة التوت التقليدية عليهم!

[منصورالمهذب]

#1479854 [ابو معاويه]
3.16/5 (6 صوت)

06-24-2016 11:58 AM
شكرا دكتور شوقى لو اجد شارده او وارده اعلق عليها الا وانت ذاكرها هنا وهؤلاء الاشباه ان شاء الله لهم يوم قريب يرونه بعيد ونحن نراه بين قوسين او ادنى والعيدان جاهزو ان شاء الله

[ابو معاويه]

#1479840 [zozo]
4.17/5 (9 صوت)

06-24-2016 10:49 AM
الكيزان أسوأ مخاليق الله وليسوا أسوأ من ولدتهم حواء السودانية
شكراً جميلاً عمو شوقى و رمضان كريم

[zozo]

#1479798 [رمضان والنجر مابتلموا]
3.22/5 (6 صوت)

06-24-2016 06:55 AM
العم العزيز شوقي
اختلف معاك بكل ذوق في أن ليندون جونسون هو من اعطي الزنوج بعض حقوقهم في امريكا, نعم, ليندون هو من وقع علي القوانين, ولكنه وقع عليها مكرها لابطل, كينيدي هو من وقف مع الزنوج في حركتهم وهو من ساند وهو من دفع بالحرس الوطني الي جامعة الاباما ليفسحوا الطريق ولو بالقوة أمام الطلبة الزنوج ليدخلوا قاعات الدراسة حين قال حاكم الاباما العنصري جورج والاس قولته الشهيرة علي التلفاز :
Segregation now, segregation tomorrow , and segregation forever
وأخيرا كينيدي هو من دفع ثمن ذلك الموقف وغيره من المواقف بحياته حين اغتالته رصاصات اوزوالد, أو ربما رصاصات الخدمة السرية. ماكان ليندون جونسون يستطيع الوقوف أمام حركة الحقوق المدنية في ذلك الحين شأنه شأن سوار الدهب عقب الانتفاضة, هل كان بإمكان سوار الدهب أن يستأثر بالسلطة بعد عام من الإطاحة بالنميرى ؟ لا والف لا, وإنما سلم طائعا لامختارا.

[رمضان والنجر مابتلموا]

ردود على رمضان والنجر مابتلموا
[عمر عبدالكافي] 06-24-2016 11:17 PM
إتفق معك تماما أيها الأخ الكريم، بل أضيف إلى ذلك أن كنيدي كانت لديه الشجاعه الكافيهto go against the flow بمعايير ذلك الزمن ، كما أنه كان محبوبا وشعبيته كبيره ،أضف إلى ذلك فكريا كان يختلف عن كل الرؤساء الأمريكيين ، مثلا دعوته للسلام ونبذ منطق القوه ، عقد إتفاقا ضخما للحد من الأسلحه البلاستيكيه مع الإتحاد السوفيتي ، كان داعية لا يكل للحد من إنتشار الأسلحه النوويه وفي هذا الخصوص كان يسعى بصورة جاده لمنع إسرائيل من إمتلاك السلاح النووي ، ويمكن الإطلاع هنا على الرساله التي أرسلها في هذا الخصوص إلى الرئيس الإسرائيلي بن قوريون، وفي سياق آخر أصيب الرئيس كنيدي بالصدمه لمقتل المناضل الأفريقي باتريس لوممبا حسب رواية السفير adlai stevenson، وغير هذا الكثير ، وهناك الكثيرأيضا على النقيض الذي يمكن قوله عن لندون جونسون

http://www.jewishvirtuallibrary.org/jsource/US-Israel/FRUS5_18_63.html
https://consortiumnews.com/2013/11/25/jfks-embrace-of-third-world-

[كمال ابو القاسم محمد] 06-24-2016 04:32 PM
يا سلام على الثقافة والمعرفة والمعلومة والتوثيق والانفتاح على الآخر
كيندي..ليندون جونسون...جورج والاس...لي أوزوالد
كنا نغنى للملايو ولباندونق القصية
ونفرح مع شباب كوريا...الفيات كونق...وهوشي منة والجنرال جياب
كنا نهيص ونحن نفرح وسايجون تتلقى ضربات المقاومة في راس السنة القمرية في ادغال الفيتنام
وكنا نرقص مع الماوماو وسيكوتوري...والفريليمو...وموزميبق...وناسى للشهيد الفذ لوممبا...بيكو...أميكال كابرال
كانت اسماء فرقنا...وتشهد بذللك بطاقات توتو كورة في مجاهل الجزيرة...وبوادي كردفان...وجزيرة عباس أقصى كوستى وتعجب لأسماء فرقها...النجم الاحمر...الجزائر...فلسطين...نجوم افريقيا...لوممبا...الادغال....العامل....
أما الآن...
قالت المذيعة (البيضاء وجهها...السوداء كفيها)...وهي تبتسم وهى تحدق في الفراغ العريييييييييييييييض أمامها(نعزي الوطن في فقيده الشاعر محمد على (ابو قطيطة)
وأخرى تدعوكم محلية امبدة جنوب للمشاركة في فعاليات ( محاربة)...محو ) الأمية...الخ
وما أكثر ما فقع مرارتنا المستلوط الفكري حسين خجلتينا بمسكوكته...(هناي دا...والهناى)
نحن الآن في زمن
أول مرة في التاريخ ...اشوف لى حمامة تتكلم...أشوف لى زول من لحم ودم...و..ويتألم
دعو الجيفة حسن ترابيدون كيرليونى يتكلم من قبره...فما أبدع أن يتكلم المفلس...خاصة حين تشهد عليه أعماله

[shawgi badri] 06-24-2016 03:16 PM
الابن الاعزيز لك التحية . لالا ننكر دزر كينيدي واسرة كينيدي والذين كانوا مدفوعين بالظلم الذي عاشه الايرلنديين والكاثوليك في امريكا . لكن جونسون . واصل بقةو . وبالرغم من الاغتيالات لم يتراجع . كان في امكانه ان يقلل العيار , لاحظ ان ولاس نفسه تعرض لمحاولة اغتيال وعاش معاقا بقية حياته .
جونسون واجه في الانتخابان قولد ووتر القوي وهو رجعي عنيد وجلس كسناتور لعشرات السنين . هجومه علي جونسون لم يجعل جونسون يتراجع وكان من الممكن ان يغتال جونسون لكنه لم يخف كان جنديا في الحرب العالمية وجرح . لاحظ ان روبرت كينيدي قتل في نهاية تلك الفترة والدكتور مارتن لوثر كينق . لندن جونسون يستحق الاشادة لانه رفض ان يترشح مرة اخري بسبب فشل امريكا في فيتنام التي حركها كينيدي بشراسة . وكانت المواجهة مع الاتحاد السوفيتي بخصوص كوبا . وكادت ان تحصل حرب . كينيدي لم يكن قديسا .


#1479795 [حاج علي]
3.98/5 (11 صوت)

06-24-2016 06:21 AM
ود الدلالية
يا خي احمد علي الامام ورير التأصيل ارسل الي المانيا الكافرة للعلاج وهلك هناك

[حاج علي]

#1479786 [مهند]
3.22/5 (13 صوت)

06-24-2016 04:02 AM
على عثمان قال لم اعرف معاناه الشعب السوداني الا بعد أن أصبحت مواطنا عاديا !! إذا ماذا كنت تفعل طيلة حياتك عندما كنت في الحكم ؟ لعنة الله على الكيزان وسحقا لهم .

[مهند]

#1479764 [الدرب الطويل]
3.10/5 (10 صوت)

06-24-2016 01:12 AM
إقتباس: ''من المؤكد ان علي عثمان قد انفرد بالسلطة واراد ان يترك الترابي بعيدا عن السلطة لاطول فرصة حتي يتمكن ويهمش الترابي . ونجح علي عثمان في التقارب مع العسكر . ولقد اثبتت الايام انه قد تمكن فهو الذي اطاح بالترابي وارجعه للسجن اكثر من مرة . وهذه المرات لم يكن الامر تمثيلا ولقد حكم علي رفقاءه بالسجن طويل المدي وهرب من هرب واستكان من استكان وخضع من خضع .''

لا يحيق المكر السيئ إلا بأهله!!.. الترابي حاول أن يثبت ذكاءه ولكنه كان كالصياد الذي فتح الجرة وخرج المارد الجني الذي أول ما فعله هو الإنتقام من الصياد!!.. لذلك لا أستبعد عدم دراية الترابي بمخطط إغتيال مبارك بالفعل.. السلطة قد فتنتهم وجعلتهم يتجرأون بالعصيان ويرفضون كل خطط عرابهم كمشروع التوالي السياسي وجعل السلطة بيد المدنيين.. قالوا بعد ما لبنت ما بنديها للطير!!.. بالإضافة للصراع الجهوي الذي بلغ حده الأقصى حول منصب النائب الأول بين على و على!!.. ثم صدور الكتاب الأسود ومن بعده المفاصلة ثم إندلاع حرب دارفور..

ربما أصدق أن كل ما حدث بين الجبهجية كان حقيقة بالرغم من أن الترابي بدأ الحكاية بتمثيلية للخداع والمواربة!!.. فإن بريق السلطة يسلب الألباب..

جون قرنق قال لفأر الفحم نحنا بنعرف إنو الثورات بتأكل ابناءها لاكين أول مرة نشوف ثورة بتأكل أبوها!!..

[الدرب الطويل]

#1479757 [سعد]
4.07/5 (12 صوت)

06-24-2016 12:38 AM
جن جنون علي عثمان المتدثر بالامانة لان الترابي سيفضحه بعد ان كان متخفي ولا يظهر علي جرم فالترابي رحل والحقود الغادر حتي الان علي قيد الحياة

[سعد]

#1479753 [المشتهى السخينه]
4.06/5 (17 صوت)

06-24-2016 12:16 AM
التحيه للعم شوقى الرجل الوطنى الغيور العارف بكل اسرار اشباه الرجال ( اللائى ) يحكمون السودان فى غفلة من الزمن .
فأهل الجبهة الاسلاميه فاقد تربوى لم يتربوا فى بيوت الطين ولم تحتضنهم العمات والخالات ولم ينهروهم بكلمة ( عيب ياولد ) فهم تربية تشرد ولذلك لن نستغرب ان تكون منجزاتهم الاسلاميه انشاء بيوت الاشباح للتعذيب والاغتصاب . وابادة اهل دارفور وتشريدهم . وقتل اطفال جبال النوبه واحراق ارض النيل الازرق . وسرقة اموال وممتلكات الشعب باسم الغنيمه والفئ .
وارجو ان تكتب لنا ياعم شوقى عن ود الدلاليه صاحب اسطول العربات الذى ارسل ابنه المريض بطائرة خاصة الى بلاد الكفر والدعارة للعلاج وعاد جثة فى صندوق وترك خلفه ثروة تقدر بمائة مليون دولار فى حسابه . وهبرها لص مايوى اخر باعتبارها ورثة لابنته واولادها من الهالك حفيد الدلاليه .

[المشتهى السخينه]

#1479751 [من اين اتي هؤلاء]
3.53/5 (14 صوت)

06-24-2016 12:02 AM
رجل جميل من زمن جميل
لك التحيه العم شوقي
الكيزان اسوأ مله حكمت السودان واسوأ مله سودانيه
حتي سياسة العصي المستخمه في الانظمه الشموليه هم اختاروا اكثرها انحطاطا...
هوت دوق
شحادين
الحس كوعك
قمصان
كبريت
تعبير يدل علي الحرمان والانحطاط
والتشوه الاسري...
لك التحيه

[من اين اتي هؤلاء]

#1479738 [محمد الفاتح]
3.09/5 (8 صوت)

06-23-2016 11:44 PM
كلام حاطب ليل ليس إلا

[محمد الفاتح]

#1479726 [Truth]
3.90/5 (11 صوت)

06-23-2016 11:15 PM
حتى لا ينتبه للتعريف عندما يتحدث الترابى اسفل الشاشة ب.الدكتور حسن الترابى مؤسس حركة الاخوان المسلمين فى السودان..ان التاريخ لمخرجى قناة الجزيرة قريب و ليس ببعيد فهو اقصر من عمر الترابى بسنين قليلة حتى يعرفوه بانه مؤسس الحركة و معروف كيف تأسست الحركة و هذه اولى المغالطات فى لقائات الترابى

[Truth]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة