الأخبار
أخبار إقليمية
ولادة عز .. ورضاعة بز
ولادة عز .. ورضاعة بز
ولادة عز .. ورضاعة بز


06-24-2016 12:20 PM
محمد وداعة

السيد آدم جماع والى ولاية كسلا كشف للصيحة الغراء ان ( 24,000 ) أربعة وعشرون ألفاً ( نساءاً ورجالاً )، هم مجموع موظفى الخدمة المدنية بولاية كسلا ، يحصلون على علاوة الرضاعة وهي علاوة مخصصة للموظفات من النساء وفقط المرضعات ، السيد الوالى أكد أنه لا تراجع عن الاصلاح ، وفي اشارة ذات مغزى ، قال ان حكومته لا تواجه معارضة من قبل القوى السياسية الاخرى ، وان معارضي حكومته هم قيادات المؤتمر الوطني ،
السيد الوالي لم يوضح حجم البالغ المهدرة و المعتدى عليها في علاوة الرضاعة التي حصل عليها ( 24 ) ألف من موظفي الخدمة المدنية ( رجالاً ونساءاً ) في الولاية ، ولم يحدد الفترة التي تم فيها الاستيلاء على هذه الاموال ، سيادته لم يحدد موقفه منها ، ولا تكييفها من الناحية القانونية ، ولم يوضح الاجراءات التي أتبعها في درء الاثار المترثبة عليها ، وهل يمكن اعتبار ماتم خطأ قانوني أم وقائعى ؟ وهل تمت محاسبة القيادات المسئوله عن هذا التجاوز ؟ وكيف يتم ( التحلل ) من هذا المال المعتدى عليه ، هل يكفي رده ؟ المخزي في الامر ان الخدمة المدنية في الولاية كلها ضالعة ووالغة في هذا الامر و كأن شعارهم ( دار ابوك كان خربت ، شيليك منها شيلة )، وهو أمر غير ملتبث ، هذه علاوة ( رضاعة ) ، يعني للنساء المرضعات ، فكيف يتم تصديقها وادراجها للصرف ، وكيف تصرف ؟
من الناحية النفسية ربما يتعين ان يستنتج شعور الرجال الذين صرفوا علاوة الرضاعة ، هذا الوضع يطرح مسأله أخلاقية مركبة وهي ربما لا تكون الحادثة الوحيدة أو الشبيهة ، يمكن في ظل الانفلات في الخدمة المدنية ان يصرف موظف علاوة لا يستحقها لا بحكم وظيفة او موقعه ، ولكن ماحدث يعتبر وضع مشين و احتيال واضح ، وهو وضع اشبه برجل ضبط متلبسآ بملابس النساء ؟ ما حدث له اثآر سالبة علي سياسة التمييز الايجابى ، و اعتبارها انجازآ نوعيآ للمرأة ، ما حدث يعتبر سلوك مدمر من الناحية الاجتماعية فى زحمة جشع غير مبرر، و لذلك لا يمكن تتبع و تحليل اثر السياسات الايجابية النوعية تجاه المرأة ،و من ناحية يعكس تكلفة غير حقيقية للخدمة المدنية ، و انعكاستها على ميزانية الوظائف الجديدة ، و التدريب و الترقى ، وهو ينسف الاساس النظرى و التنظيمى الذى قامت عليه اسس الخدمة المدنية ،و يتجاهل الاحتياجات المختلفة للرجال و النساء ، للسيد الوالى مطالب بان يعلن للراى العام و يكشف بالارقام هذه الفوضى وان يسترد المال الذى حصل عليه الرجال (المرضعات) الى خزينة الولاية ، و هولاء الرجال مطالبون بالاعتذار عن هذا السلوك المشين، بالله دا كلام ؟
الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 14539

التعليقات
#1481447 [nubi shimali]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 01:11 AM
بتقول الفتوى .. الرضعة حتى الاشباع ... يعني كل هياخذ معاه سطـــــــــــــل ... هههههههههههههههههههههههههههههههه
وبمطلق الأحوال لو طبقت فتوى شيخنا الجليل، واستطاع هنود الخليج أن يرضعوا ويتلذذوا بالصدور العامرة لمكفولاتهم، والاطلاع والاستمتاع بأثدائهن وحلماتهن، وتذوق هذه الأطاييب فإن ذلك سيكون موضع غيرة، وحسد، من قبل آخرين ممن لا يستطيعون حتى رؤية كاحل مواطنة بفعل قوانين منع الاختلاط الصارمة، وفي الوقت الذي لا يجد فيه البعض ثدي "سخلة" برية، أو بعير أجرب، يرضع منها، ويسد رمقه وأوده، ولسان حاله يقول: " يا بخت هنود الخليج" الذين "كوشوا"، على كل شيء، وأكلوا الأخضر واليابس، بما فيه أثداء، وصدور النساء، ولذا تراهم يكثرون من الدعاء والابتهال، وكل الحمد والشكر لله، ليل مساء، ويقومون الليل، كي توضع فتوى الإرضاع موضع التطبيق في أقرب الأوقات.كافر بديانة أهل الزندقة والكفر والإرهاب أهل السنة والجماعة
يجب تجريم الديانة الإرهابية الوهابية السنية وتهجير أهلها من كل العالم إلى سجون في القطب الجنوبي لا حل غير هذا لهؤلاء الخنازير الإرهابيين مع العالم.

[nubi shimali]

#1480398 [خليل ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2016 12:40 AM
يحكى ان احدهم وجد فى موسم الحج فى حمام النساء وحينما سئل اجاب بانه حاج لامه
الجماعة عارفين الشغلة ما شغلة رجال عشان كده شالو بدل الرضاعة واحتمال يكونوا اخدوا اجازة وضوع
الجماعة ديل من حنتوب السيرة دى مبارياهم واصلو ما خزلوا الشعب

[خليل ابراهيم]

#1480236 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 03:51 PM
طالما صرفت لكل الموظفين فهذا جيد. هي أصلا حقتهم حقهم بس تجي بمسمى صحيح.
ان تعطي موظفين ليس فساد وما كتير عليهم يستاهلوا. وليت كل الفساد هكذا.

[فاروق بشير]

#1480102 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2016 08:09 AM
لامؤاخذه منو القال ليكم الرجال في البلد ده ما عندهم حاجه بتترضع؟ المسئولين الكيزان الصدقوا العلاوه دى فاهمين ليه ساووا بين الرجال والتساء لانهم بيفهموا في الحاجات دى اكتر من اى شخص تانى!! اهتف معى يا اخى (هي لله هي لله..لا للسلطه ولا للجاه) الشعار ده مازال مرفوع في كسلا وبلاش حقد معاكم كون ما عندكم حاجه بتترضع ده عيب خلقى فيكم..واحسن تراجعوا الدكاتره ويفضل ان يكون دكتور كوز ولا يشترط تخصص بعينه المهم يكون (حامل) شهادة دكتوراة وخلاص !!

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[مرضان .. باكي .. فاقد] 06-25-2016 01:12 PM
والله الواحد لو ما عارف انو علم الاداره تتطور في زمن الجماعه ديل .. كان نقول ده زعط عدييييييل كده دي.


#1479988 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 10:26 PM
ههييع انها حكومات الاخوان المسلمين!!

[باكاش]

#1479894 [ناقش أفندي ..]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2016 03:31 PM
هذه المسالة تذكرنا بحادثة الرجل الذي قبض متنكرا في زي إمراة وكان يرتاد حمامات النساء اثناء أدائه فريضة الحج .. وحينما أكتشفته الحراسة النسائية وقبض عليه .. قال مبررا فعلته .. إنه كان يؤدي الفريضة إنابة عن المرحومة .. والدته ..وربما يبرر رجال الخدمة المدنية ( المرضعات ) في كسلا الحبيبة فعلتهم بأنهم كانوا يدرون الحليب في أثدائهم نيابة عن سائهم العاملات هههههههههههههههههههههها

[ناقش أفندي ..]

#1479880 [mustofaaliahmad]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 02:39 PM
اللهم لا تمحنا واا تبلينا علاوة رضاعة للرجال طيب اصرفوا ليهم بدل حيض ونفاس ههههه

[mustofaaliahmad]

#1479876 [ahamazole]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2016 02:31 PM
قال علاوة رضاعة قال. امشو فتشو و ما ضروري تفتيش شديد و امسك تفاصيل مرتب اي موظف و حا تلقى العجب و العجب العجاب لو كان قيادي (رئيس عصابة) حا تلقو في الكشف و هو يقولو عليهو راجل اجازات نفاس و علاوات رضاعة و حتى مرافقة زوج حا تلقوها و بزيارة لولاية آدم نص حا تشوفو البشيب الولدان و دي*بالمناسبة الفي نيالا ديك و اصلو الايام دي محرش جماعتو على الصيدليات و كان ما ادوهو النص ما بخليهم يشتغلو هسا علاوة الرضاعة ولا كان بقت ولادة ولا نفاس زاتو مش اخير من آدم نص دا (غايتو ايامو الكان عامل معمل في مصلحة الجيولوجيا كان اسمو آدم الفكي).

[ahamazole]

#1479862 [عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2016 12:52 PM
قال الوالي الامن الشعبي المؤتمر الوطني (ان حكومته لا تواجه معارضة من قبل القوى السياسية الاخرى ، وان معارضي حكومته هم قيادات المؤتمر الوطني)

عشان كدا لازم يستمر الفساد ويصرف الكبار بدل رضاعة وربما اجازة رضاعة مدفوعة الاجر للرجال والنساء

[عبدالرحيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة