الأخبار
أخبار إقليمية
المالية:نسبة الفساد بالبلاد ضعيفة ..مساعٍ للحد من الاعتداء على المال العام ليكون صفراً
المالية:نسبة الفساد بالبلاد ضعيفة ..مساعٍ للحد من الاعتداء على المال العام ليكون صفراً
المالية:نسبة الفساد بالبلاد ضعيفة ..مساعٍ للحد من الاعتداء على المال العام ليكون صفراً


المال العام (محروس)
06-24-2016 11:58 PM
الخرطوم: جعفر باعو

قطع ديوان الحسابات، أن المال العام محروس بالمراجعين والمحاسبين، في ذات الوقت الذي قلل فيه وزير الدولة بالمالية د. عبدالرحمن ضرار، من حجم الاعتداء على المال العام ومن الفساد، مؤكداً أن نسبة الفساد بالبلاد ضعيفة وفقاً لتقارير المراجع العام، كاشفاً في ذات الأثناء عن مساعٍ للحد من الاعتداء على المال العام ليكون صفراً. وجزم ضرار، مخاطباً إفطار الهيئة الفرعية لعمال ديوان الحسابات والمراجعة الداخلية أمس الأول, أن الأموال العامة في الحفظ والصون، وتدار بمنهجية وعلمية، وقال إن التجارب البشرية أكدت أن المال لا يدار بدون تجاوزات. وقطع ضرار، بتمكين الأجهزة الرقابية المالية لأداء دورها في تحقيق المصداقية والشفافية والعلمية.وزاد أن ديوان الحسابات هو (المحطة) التي تحمي التنفيذيين بأن الإجراء صحيح وغيره، مضيفاً أن منح شهادة براءة للبلاد بإزالة اسمها من القائمة السوداء لغسل الأموال وتمويل الإرهاب, تم بفضل المراجعين والمحاسبين. مبيناً أن الوزارة ستمكن أجهزة الرقابة المالية، من القيام بدروها في إدارة المال العام، بتوفير كل الإمكانات لها. من جهته، قال مدير ديوان الحسابات هشام آدم مهدي، إن المال العام (محروس) بالمراجعين والمحاسبين، وقال إن إنفاذ التحصيل الإلكتروني يمثل مرحلة مهمة للاقتصاد الوطني لينطلق إلى الأمام. وبدوره دعا مدير المراجعة الداخلية محمد سر الختم، المراجعين والمحاسبين إلى تنقية الاقتصاد من الفساد، بالالتزام بالبنود المحددة للصرف وإتقان العمل.

الانتباهة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 6815

التعليقات
#1480202 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2016 02:10 PM
* صدقنا مافى فساد!!..بس عبدالرحمن ضرار ده منو!..و دكتور "فوق كم"!!

[Rebel]

#1480136 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2016 10:50 AM
ربما ليس هناك تعارض بين ما يقوله هؤلاء و يعرفه القاصي و الداني عن فساد الحكومة و الكيزان ، تعريف الفساد عند الكيزان مختلف عن فهم بقية البشر :
عندما يبني مقاولا منزلا لعبد الرحيم محمد حسين اثناء قيامه بالغش في مباني الوزارة ليست رشوة بل سلفية! عندما يقوم مدير شركة حكومية بحصر عطاءات الشركة علي شركة يملكها هو و أقاربه فهذه شطارة و رزق ساقه الله لك، ان يصرف وكيل وزارة مئات الملايين كحوافز علي تأدية عمله فهي حوافز فقط و مصدقة من كل الجهات .لن تظهر الأمثلة السابقة في حسابات هؤلاء !!!

[سوداني]

#1480097 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2016 07:07 AM
نسبة الفساد بالبلاد ضعيفة ..

ههههههههه، هي فضل فيها مال عشان يسرقوهو، منتظرين القرض الربوي عشان يسرقوهو ....

[الغاضبة]

#1480078 [ود احمد]
3.75/5 (3 صوت)

06-25-2016 04:03 AM
هههههه
طيب اين ذهبت صادرات البترول والذهب والثروة الحيوانية وغيرها مع ان كل المشروعات من طرق وسدود وكباري ومطارات عبارة عن قروض
ومكتب الوالي وهثرو وغيرها

[ود احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة