الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد صور الأسرى - الحكومة السودانية تعرقل وصول الأسرى الحكوميين الي زويهم في شهر رمضان المبارك
شاهد صور الأسرى - الحكومة السودانية تعرقل وصول الأسرى الحكوميين الي زويهم في شهر رمضان المبارك
شاهد صور الأسرى - الحكومة السودانية تعرقل وصول الأسرى الحكوميين الي زويهم في شهر رمضان المبارك


06-25-2016 11:14 PM
الحركة الشعبية لتحرير السودان
الحكومة السودانية تعرقل وصول الأسرى الحكوميين الى ذويهم في شهر رمضان المبارك

في 24 نوفمبر 2014م حينما إلتقى وفد من السائحون بوفد من قيادة الحركة الشعبية رأت قيادة الحركة الشعبية لإعتبارات إنسانية متعلقة بالأسرى وإتساقاً مع رؤية وتراث وتاريخ الحركة والبحث عن مجتمع جديد قائم على المواطنة بلا تمييز والمصالحة وتضميد جراحات الحرب الأهلية، إطلاق سراح عشرين (20) من أسرى الحرب للسائحون عنواناً لحوار مع المجموعات التي خاضت الحرب تحت راية الجهاد، وكوّنت الحركة الشعبية لجنة بقيادة الأمين العام ياسر عرمان وعضوية مبارك أردول وبكري عبدالباسط وسليمان عثمان لمتابعة هذه القضية، فقامت اللجنة بإتصالات على مدى عامين لتسهيل مهمة إطلاق سراحهم، وأضافت قيادة الحركة الشعبية عشرين آخرين من عمال شركة مناجم الكروم الذين إنقطعت بهم السبل خلف خطوط الحركة الشعبية.

عقدت قيادة الحركة مشاورات شارك فيها رئيس الحركة مالك عقار ونائب رئيس الحركة عبدالعزيز الحلو والأمين العام ياسر عرمان ورئيس هيئة الأركان جقود مكوار، وتم تقييم نتائج الهجوم الصيفي الواسع والأكبر من نوعه الذي إستهدف المدنيين ونتائج القصف الجوي التي أودت بحياة ستة أطفال من أسرة واحدة في هيبان ورغم الخسارة الجسيمة تمكنت الحركة والجيش الشعبي من هزيمة عدوان النظام في الصيف السادس على التوالي، الحركة الشعبية وجدت لتبقى وتنتصر للفقراء والمهمشين والباحثين عن المواطنة بلا تمييز، ورجح الإجتماع وقرر الإنتصار للقيم الإنسانية وإدخال الفرحة لقلوب أسر الأسرى في شهر رمضان ووافق على إكمال العملية بأسرع وقت ممكن.

وبعد موافقة الحكومة السودانية على إجلاء الأسرى عبر الصليب الأحمر الدولي من كاودا ويابوس الي أصوصة الأثيوبية، كوّنت قيادة الحركة الشعبية لجنة لتنفيذ هذه المهمة برئاسة العقيد حمد أبوقاية والمقدم تيمو إيليا والملازم أول مبارك أردول بإشراف الأمين العام، وقد باشرت اللجنة التي كونتها قيادة الحركة العمل ميدانياً من كاودا ويابوس وأصوصة مع الصليب الأحمر الدولي ووفد من السائحون وقنصل حكومة المؤتمر الوطني على الإجراءات بعد أن وافق وزيرخارجية النظام إبراهيم غندور وأعطى كل التصريحات اللازمة لإكمال العملية.

وبناءً على ذلك إتفق جميع الأطراف على يومي 23-24 من هذا الشهر، لوصول الأسرى الي أصوصة ومن ثم الي الخرطوم، وتم وداع الأسرى رسمياً في المناطق المحررة وأشرف على وداعهم كل من اللواء جقود مكوار والعميد الطيب خليفة (كجور نوبة) وحكومة إقليم جبال النوبة /جنوب كردفان بحضور نائب حاكم الإقليم سليمان جبونا وهبيل كتن مسؤل قوات البوليس وكذلك حكومة إقليم النيل الأزرق بحضور حكام الإقليم زايد عيسى زايد ونائب الحاكم صديق المنسي وقائد الجبهة الثانية اللواء أحمد العمدة ونائبه اللواء جوزيف تكة والعقيد حمد ابوقاية. وأحضر الصليب الأحمر طائراته، ولكن حكومة الؤتمر الوطني التي تتحدث بأكثر من لسان ولاتعطي أجهزتها الأمنية إعتباراً لوزير خارجيتها، قامت الأجهزة الأمنية بعرقلة العملية في وضح النهار، ضاربين عرض الحائط بالمشاعر الإنسانية لأسر الأسرى وبمشاعر الأسرى أنفسهم الذين حاربوا من أجل النظام وبكل التحضيرات التي تم تسخيرها لإنجاح هذه العملية. والجدير بالذكر هي نفس الحكومة التي سمحت بنقل العمال الصينيين من كاودا الي كينيا، وهذه حكومة تخشى الصين ولا تخاف الله ولا تستحي ولا تعطي إعتباراً للأسرى الذين حاربوا من أجلها وأسرهم التي تنتظر فلذات أكبادها.

الحركة الشعبية تدين بأغلظ العبارات السلوك غير الإنساني وغير المسؤول للحكومة السودانية وأجهزتها المتضاربة وقلبها الغليظ الذي لا يقيم وزناً للأسرى، وعلى الذين يحاربون من أجل هذه الحكومة الآن أن يأخذوا الدرس!.

الحركة الشعبية تأكد لأسر الأسرى من جديد إلتزامها القاطع بعمل كل ما من شأنه أن يعجل بإطلاق سراح هؤلاء الأسرى وتسليم العمال وهي قضية إنسانية في المقام الأول بالنسبة لنا، وقد تم بالفعل عقد إجتماعين مع الصيب الأحمر الدولي ومع السائحون والحركة الشعبية لبذل مذيد من الجهود لكي يصل الأسرى الي ذويهم قبل العيد وقبل أن تعرقل الأمطار إمكانية ترحيلهم وعلى أسر الأسرى وكل المهتمين بالقضايا الإنسانية وإنهاء الحرب أن يبذلوا كل جهد مقابل مع هذه الحكومة ذات القلب الغليظ التي إحتفلت بإستشهاد بعض هؤلاء الأسرى وذكر بعض قادتها إنهم قاموا بدفن هؤلاء الأسرى بأنفسهم (يا للأكاذيب ويا للعجب).


قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان

25/06/2016م


image

image

image

image


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 16731

التعليقات
#1480931 [عربي افريقي]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 02:40 AM
هبوب وقت انتي بتجيد اللغة العربية زي دي وابوك عربي مولود في الشام واصلك قرشي من مكة ماتمشي الجزيرة العربية بتاعكم وبلدكم الفيه نفط وغاز ،،،شنو الجابركم ومقعدكم في السودان الشايفنو كلهم عبيد وما بينطقو العربية صاح امشي عيشي محل العرب في الجزيرة العربية وخلينا في السودان ،،،، ولعلمك كل السودانيين خارج الحدود بينبزو فيهم عبيد في كل الدول العربية والله بلغتك دي انتي اكبر عبد فاسد يا هبوب
انا سوداني عربي افريقي لغتي سوداني ،،، ياعمك ،،،ياراسطة ،،،، يا اصلي ،،، الشفت دا ،،، وامورنا مية المية ،،،

[عربي افريقي]

#1480882 [AAA]
4.00/5 (1 صوت)

06-26-2016 11:56 PM
الحقيقة هي ان النظام لا يهتم بالاسرى من قواته..لا يهتم بالمفقودين..بل لا يهتم بقتلاه..المؤسف يتركهم للطير ودابة الارض..هذا الكلام من الواقع..احد الاقارب اعلنت وحدته استشهاده..وعملوا الفراش.. واستلم اهله مستحقاته..بعد سنتين ظهر!!!
ان النظام لا يعرف القتيل او الاسير او المفقود من قواته ومليشياته..

[AAA]

#1480749 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2016 06:35 PM
اسا اغلب الناس ركزت مع الزين و الذال ما لفتكم هذه الروعة و الاجواء الرهيبة ..و كان تقترحوا على عبدالرحيم انو يجنحوا للسلام عشان ينقل العاصمة هذه الاجواء الحلوة بدل الكوشة النحن فيها و ربنا يجعل لهؤلاء الاسرى فكاكا قريبا حفظا لقلوب امهات و اباء

[Truth]

#1480701 [ككك]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2016 04:19 PM
فى السودان الجديد اللغة الانجلزية هى اللغة الرسميةوهى لغلة العلم
ووقفا لفرض اللغة الغربية على الثقافات السودانية
من قولت تيت التعليم من الاولية الى الجامعة انجليزى

[ككك]

ردود على ككك
[عوض عبدالله الزين] 06-27-2016 01:27 AM
ياتو سودان جديد يا ككك يا اخي ناس الجنوب يتحدوث العربيه لانها اللغه المشتركة بينهم..بعدين دي لغة القران ولغة امهاتنا ..زعل من ناس الانقاذ السجم ما يفقدك عقلك قسما باله انا ابغض ها النظام لانه جلب العار لبلادنا وفرقنا ايدي سباء..رمضان كريم و قنب عافيه

European Union [كسار الثلج] 06-26-2016 06:10 PM
أن شاء الله تقدروا عليها. قال انجليزية قال


#1480610 [ابو محمد]
2.50/5 (2 صوت)

06-26-2016 01:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور)
صدق الله العظيم
ماذا ننتظر ممن ماتت قلوبهم وتحجرت ضمائرهم واسودت نفوسهم وصاروا كما قال الله سبحانه وتعالى في أمثالهم :
بسم الله الرحمن الرحيم
(أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا) صدق الله العظيم
هذه عصابة مرضى إرهابيين لا خير في أولها ولا في أخرها !!
لدينا وصية من أجدادنا إن أردنا أن يعود السودان كما كان ما علينا إلا آن تبعها:

بوصيكم على الفايت الحدود واسوا

والسلام على من اتبع الهدى !!

[ابو محمد]

#1480551 [عوض عبدالله الزين]
3.50/5 (2 صوت)

06-26-2016 12:16 PM
و من قال ان العرب يجيدون العربية نطقا و كتابة..ليكم بالذهاب الى الخليج..المشكلة ان المستعربون هم من يلاحظون هذه الاخطاء و السبب عقدة معروفه.

[عوض عبدالله الزين]

ردود على عوض عبدالله الزين
[عوض عبدالله الزين] 06-27-2016 01:21 AM
حبيبنا (كسار الثلج)ان قلت ليك المستعربون او كما قلت المستعربين هم من يهتمون بالاخطاء النحوية وبما انني عربي قح فلا اهتم بذلك اكتب على كيفي و بمزاجي اها رايك شنو هههههههه..شكرا لتنبيه لكن صدقني ومن خلال معايشتنا للشعوب العربية ان احسن من يتكلم العربية هم نحن ابناء كوش ...طبعا حكاية اسم السودان انامعاكم فيها نحنا مع جمهورية كوش الديمقراطية .لكم العافيه

European Union [كسار الثلج] 06-26-2016 06:09 PM
أن المستعربين يا فالح.


#1480546 [احمد البقاري]
4.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 12:06 PM
في هكذا مواقف مفصلية تتمايز الصفوف يدرك الشعب، من هو ممثل الشرعي للأغلبية الميكانيكية، الجبهة الثورية ممثلة في الحركة الشعبية والجيش الشعبي، ويكون ممثل الأقلية السكانية "النظام السياسي الحاكم" في بلادنا منذ 1956 م..
في هكذا مناسبات ولحظات يفقر كلا من أعضاء حزب المؤتمر اللاوطني الحاكم فاه، متسائلاً عن قصر نظر قادة حزب وكبار ضباط جيشه عندما كانوا يرددوا في خطبهم: لا نريد أسيرا، لا نريد جريحا ... أمسح أكسح قشو ما تجيبو حي ما دايرين إدارية

[احمد البقاري]

#1480511 [sudani]
3.00/5 (4 صوت)

06-26-2016 10:22 AM
الأخوة الكرام

شوفو الفرق وجود أسرى لدى الحركة الشعبية ويتم الموافقة على اطلاق سراهم وبين كلام السيد أحمد هارون أكسح أمسح ماجيبو حيى ومادايرين أى عبء أدارى.

لفتة ممتازة من قيادة الحركة الشعبية وفيها ضربة سياسية كبيرة للحكومة

نأمل أن يتحقق السلام فى ربوع وطننا الحبيب ونعمل على توظيف الموارد لنهضة وتطور السودان بدل إهدارها فى حرب ليس فيها منتصر أو منهزم بل الخسران المبين للجميع وبصورة خاصة للشعب السودانى المغلوب على أمره.

حتى لا ننسى مرفق الفيديو الخاص بتصريحات السيد أحمد هارون

.

[sudani]

#1480508 [جرية]
3.00/5 (2 صوت)

06-26-2016 10:04 AM
أولا الرد على زول ٍساى:
ألم تعلم أن نسبة غير العرب بالسودان هى الأكبر, لذلك ليس من الضرورى أن يجيدوا العربية لفظا وكتابة, وكل مشاكل السودان الحاصلة دى ناتجه من الفهم المثل حقك ده

[جرية]

ردود على جرية
[ظفار] 06-26-2016 07:16 PM
كل المراجع الاجنبية تشير الى أن نسبة العرب 70%
The population of Sudan is a combination of indigenous inhabitants of the Nile Valley, and descendants of migrants from the Arabian Peninsula. Due to the process of Arabisation common throughout the rest of the Arab world, today Arab culture predominates in Sudan. The ethnic groups of Sudan are Arabs 70%, others being Arabized ethnic groups of Nubians, Copts, and Beja.[1] Others (Fur, Nuba, Fallata).[2
يعنى بعد الانفصال نسبة العرب هى 83%
دعونا من هذه الاكاذيب الامر الذى جعل حكومة السجم والرماد تستقوى وتستمر

[ظفار] 06-26-2016 06:55 PM
The population of Sudan is a combination of indigenous inhabitants of the Nile Valley, and descendants of migrants from the Arabian Peninsula. Due to the process of Arabisation common throughout the rest of the Arab world, today Arab culture predominates in Sudan. The ethnic groups of Sudan are Arabs 70%, others being Arabized ethnic groups of Nubians, Copts, and Beja.[1] Others (Fur, Nuba, Fallata).[2


#1480483 [joker]
3.50/5 (2 صوت)

06-26-2016 08:33 AM
كل الاسري جلابه ومستعربون ومدعو العروبه

[joker]

ردود على joker
[الواثق] 06-26-2016 04:25 PM
اللهم اني صائم ((خليك صادق شويه))


#1480480 [د. هشام]
3.50/5 (2 صوت)

06-26-2016 08:23 AM
"هذه الحكومة ذات القلب الغليظ التي إحتفلت بإستشهاد بعض هؤلاء الأسرى وذكر بعض قادتها إنهم قاموا بدفن هؤلاء الأسرى بأنفسهم (يا للأكاذيب ويا للعجب)"...هذا مربط الفرس!! إنهم يخافون من كشف أكاذيبهم و دجلهم و هرطقتهم إبان إحتفالات أعراس الشهيداء وهم الأحياء ضمن الأسرى!! إنهم يحاولون عرقلة وصول الأسرى لكسب المزيد من الزمن ربما لإخراج مسرحيات عبثية جديدة تشرح عودة الشهداء إلى الحياة!!!

[د. هشام]

#1480422 [مصباح]
3.38/5 (4 صوت)

06-26-2016 01:32 AM
حاجة غريبة تستدعي الإنتباه وتقود لأسئلة مهمة ياناس ضل الدوم :
الأسرى الذين يقبعون في سجون ومعتقلات النظام مدنيين وعسكريين!؟ديل مابستحقوا الإفراج !!؟ ماعندهم أهل وأسر وأصحاب وزملاء مفجوعين وموجوعين لأسرهم ولما يلاقوه من سوء المعاملة والتعذيب والترويع والتهديدات !! أين أسروا أو لماذا اعتقلوا وكيف ينساهم الناس ! بل بالأساس كيف ينساهم قادة لحركات المسلحة وهم جزءاً من جنودهم ومحاربيهم!؟ ولماذا يكون التركيز فقط على إطلاق سراح أسرى النظام وبحماس غريب. وبعدين لو ماعارفين! الصيلب الأحمر الدولي دا ماوراكم إنه في حاجة اسمها تبادل الأسرى !؟ ولو حجتكم هى إنه النظام حيتعنت " وفعلاً دا أصلاً مفهوم" لماذا لاتثيروا ذلك بحملات متصاعدة وواضحة في الأروقة الدولية بشكل جدي متواصل وفعال!؟ كمان الضمان شنو أن أسرى النظام ديل مايرجعوا تاني كمحاربين ويقتلوا ويدمروا من جديد!؟ أها لو مسكتوهم تاني برضو حتفكوهم ولاّ الراى كيف!؟ أنا ضد عبط إطلاق سراح أسرى النظام إطلاقاً مجانياً وبشوفه شئ عبثي لاقيمة له بل نضال دروشة كما أسميه دائماً. فقط أؤيد إطلاق سراح أسرى عرس الشهيد لأنهم أدله حية وملموسة ضد خزعبلات وأكاذيب وأباطيل النظام . وكمان هسىة زى عرقلة إيصال الأسرى اللي إنتو على كل حال إتبينتوا إطلاق سراحهم دي ممكن تستفيدوا منها "العرقلة" بإثارتها دولياً وفي اجتماعاتكم الكتيرة جداً ومع المبعوثين الدوليين وفي الإعلام العالمي ومع هيئات حقوق الإنسان . ياعالم شغلكم مالو مربوك وفطير كدة!!؟

[مصباح]

#1480389 [هبوب]
3.75/5 (4 صوت)

06-25-2016 11:58 PM
ملاحظتان على الخبر: أليس من الأفضل كتابة (زويهم) ذويهم؟ و أليس من الأفضل كتابة (الملاذم) الملازم؟؟ و لكم الشكر

[هبوب]

ردود على هبوب
[سيبويه] 06-26-2016 01:28 PM
بالله خلونا من التعديلات و تضييع الموضوع الرئيسي كل واحد عايز يعمل فيها ابو العربي ركزوا في المهم و الفرق الشاسع بين اخلاقيات الحركة الشعبية و تفاهات حكومة الخرطوم بعد الثري من الثريا

[مجنووووووون] 06-26-2016 11:29 AM
[هبوب] يظهر انك مدرس لغة عربية فى المعاش؟

[asim] 06-26-2016 02:56 AM
والله ياهبوب فترنا من الكتابة والتوجيه والملاحظات ومافي فايده...طبعا حيقولوا خطأ مطبعي..وهو من الواااااضح خطأ املائي...

[زول ساي] 06-26-2016 02:14 AM
من الأفضل؟؟؟؟ هي أفضل وأجمل؟ بل من الخطأ القبيح عدم التمييز بين حرف الذال والزاي كتابة ونطقاً، وكان من الأفضل عدم تخريح مثل هؤلاء من الابتدائي وتركهم يعيدون ويعيدون حتى يتقنوا ذلك هم والذين يخلطون بين الثاء والسين لا يجب اعطائهم شهادات اكمال الابتدائي إلا بعد نجاحهم في الإنشاء!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة