الأخبار
أخبار إقليمية
نافع علي نافع : " الإنقاذ أحدثت نقلة نوعية فأصبح السودان قوياً ومهاباً،قراراتهم لم تؤثر فينا إطلاقاً وكلها تحت جزمتنا"،
نافع علي نافع : " الإنقاذ أحدثت نقلة نوعية فأصبح السودان قوياً ومهاباً،قراراتهم لم تؤثر فينا إطلاقاً وكلها تحت جزمتنا"،
نافع علي نافع :


الكثيرون توقعوا انهيار النظام إلا أنه خابت ظنونهم وتبخرت أوهامهم
06-26-2016 11:48 PM
كل المحاولات التي تمت لأجل قيام انتفاضة شعبية ضد الإنقاذ باءت بالفشل،

قال القيادي في الحزب الحاكم في السودان" المؤتمر الوطني"، نافع علي نافع، إن كل المحاولات التي تمت لأجل قيام انتفاضة شعبية ضد الإنقاذ باءت بالفشل، وإن الكثيرين توقعوا انهيار النظام إلا أنه خابت ظنونهم وتبخرت أوهامهم.

وأشار نافع إلى أن السودان صمد بشكل غير مسبوق في مواجهة العقوبات والحصار الاقتصادي المفروض عليه من قبل الغرب، وأن ما حدث من تماسك في الاقتصاد الوطني يعد معجزة أدهشت الكثيرين في ظل الحصار الذي فُرض على الإنقاذ.

وأضاف خلال استقباله لوفد الاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم في منزله بضاحية بري في حفل إفطار رمضاني مساء الأحد، " لم يكن هنالك شخص يتوقع أن نصمد في ظل الضغوط العسكرية والحصار وتكالب العديد من الدول علينا لكننا نجحنا في الصمود".

وأكد نافع أن ما تم في زمن الحصار يعد أمراً غير مسبوق، وأن ما حدث في اقتصاد البلاد يعتبر معجزة وفقاً لقناعات الآخرين في ظل الحصار الاقتصادي والعقوبات، وأشار إلى أنه قبل مجيء الإنقاذ كانت هنالك أزمة اقتصادية وندرة في المواد الغذائية.

نقلة الإنقاذ


وأوضح بأن الوضع الآن يختلف تماماً فكل شيء متوفر، مشيراً إلى أن الإنقاذ أحدثت نقلة نوعية فأصبح السودان قوياً ومهاباً، مشيراً أن معارضين ومن بينهم رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، يرون بأن القرارات والعقوبات الصادرة من مجلس الأمن والأمم المتحدة يمكن أن تضعف الإنقاذ وتخيفها.

وتابع نافع بالقول "لكننا نقول إنها تزيدنا قوة وقد هزمناهم في مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان، وأصدروا مليون قرار لم تؤثر فينا إطلاقاً وكلها تحت جزمتنا"، "حسب قوله".

وقال القيادي بالمؤتمر الوطني، إن التيار الإسلامي يجب أن يسود العالم، وهذا لا يتأتى إلا بالشباب لما يتمتعون به من طاقات جبارة وعزيمة لا تلين يمكنها تحقيق مرامي المشروع الإسلامي.

وأكد أن السودان يتمتع بخيرات كثيرة على رأسها امتلاكه لشريحة مستنيرة تتمثل في الشباب، وتابع "الشباب هم أمل الأمة"، مُطالباً إياهم بالاهتمام بالقضايا المحلية والإقليمية والدولية، وأن يكونوا مبادرين وسبّاقين في أعمال الخير.

وقال رئيس اتحاد شباب ولاية الخرطوم، علاءالدين محمد أحمد، إن برنامج "رمز وكنز" يستهدف زيارة الرموز، وإن د.نافع رمز يعرفه كل السودان وقدم الكثير وظل يمثل منصة الدفاع الأولى عن البلاد، وإنه يدخل الرعب بكلماته في نفوس الأعداء والمخذِّلين، على حسب قول علاء الدين.

وكان الاتحاد الوطني للشباب السوداني، قد قام بتكريم د.نافع علي نافع، على جهده المستمر في البناء الوطني.


شبكة الشروق


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 9314

التعليقات
#1481753 [واحد تاني]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 05:39 PM
الواقف معاهو ما يكون ابوبكر البغدادي ...؟

[واحد تاني]

#1481699 [ود هارون]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 03:14 PM
هذا الرجل لا يحبه احد واظنه يصرح ليستفتي الناس في تحديد نسبة كراهيته راجعو تعلقيات المعلقين وانظروا لنسبة التعليقات التي تظهر كراهية الناس لهذا المخلوق الذي لا يشبه السودانيين في شي ولا زال يتغني بالانقاذ التي لفظته حتي ترفع نسبة شعبيتها لمعرفتها مدي الكره الذي يتمتع به

[ود هارون]

#1481608 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 12:18 PM
اقتباس : " وقال رئيس اتحاد شباب ولاية الخرطوم علاء الدين محمد احمد أن برنامج " رمز وكنز " يستهدف زيارة الرموز ، وأن نافع رمز يعرفه كل السودان "
وقال رئيس اتحاد شباب ولاية الخرطوم علاء الدين محمد احمد أن برنامج " لص وخزينة دولة " يستهدف زيارة اللصوص ، وأن نافع لص يعرفه كل السودان ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1481454 [Ammar Gawhar]
2.50/5 (2 صوت)

06-28-2016 01:50 AM
بدافع بشنو ابو العفين دا يااخ خاف ربك انت الشباب كلهم هربوا خلوا السودان وباقي الشباب المتابعنكم ديل عولاق الشباب يااخ بلا رمز بلا عفين معاكم اخص عليكم الدنيا رمضان زبلوتو وعفنتو البلد يا عفنين يا عولاق

[Ammar Gawhar]

#1481452 [nubi shimali]
2.50/5 (2 صوت)

06-28-2016 01:43 AM
الظاهر إنك تفطر كذب ونفاق وتتغدى بهم كذلك ثم تتعشى على الكذب والنفاق
ولكن هيهات فلن يجعل ذلك منك إلا مسخا!!
ولكن لاتنسى أن من يكون كلبا للنظام لن يصبح يوما من الايام سيدا هل فهمت ياحمار.فاي شخص يدعمهم او يحبهم او ينتسب اليهم هو قواد حقير مثلهم!!

[nubi shimali]

#1481400 [صابر الصابر]
2.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 11:30 PM
حمار مكادي عندما تاتي النهاية سوف يكثر ظريتك وتولي هاربا.

[صابر الصابر]

#1481391 [حسان الحساني]
2.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 11:10 PM
السودان و شعبه تحت حكم الانقاذ عاش الضياع و التقسيم و الاحتلال الاجنبي لاراضيه و اصبح تحت الوصاية الدولية بوجود 25 الف جندي اجنبي يسرحون و يمرحون مدعومون بقرارات تحت الفصل السابع من مجلس الامن الدولي --- السودان الدولة الوحيدة في العالم خارج منظومة الشبكة المصرفية العالمية و بذلك اصبحت خارج سياق التاريخ المعاصر و تنتمي للعصور الوسطى حيث الارهاب و محاكم التفتيش و الموت اليومي المجاني ---
اما عن الارهاب فحدث و لا حرج فهو عقيدة راسخة و مكون جوهري و اساسي في فكر و منهح و تربية جماعات الاسلام السياسي السودانية --- ارتكب الاسلاميون السودانيون جرائم الابادات الجماعية و حرق القرى و تشريد ملايين المواطنيين المدنيين و اقتلاعهم من جزورهم و نهب ممتلكاتهم باستخدام المليشيات الحكومية القبلية و المرتزقة الاجانب -- قادة النظام مطلوبون و هاربون من العدالة الدولية ---السودان في عهد الانقاذ صار ثالث افسد دولة في العالم خلفه افغانستان و الصومال --
انهار الاقتصاد و قبله الزراعة و الصناعة و التقل و الخدمات التعليم و الصحة و انعدم الدواء و العلاج و انتشرت الامراض و انهارت القيم و الاخلاق و انتشرت المخدرات و الخمور الرزيلة --- شركة نافع علي تافع نفسه استجلبت 5 حاويات مخدرات في اكبر فضيحة اخلاقية يشهدها السودان ---
حرامية و كضابيين و عينهم قوية --
عليهم اللعنة --

[حسان الحساني]

#1481387 [عصمتووف]
2.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 10:45 PM
ده الخوف ي خرية فرايصك ترتعد اوع تعملها ف نفسك ف اليوم الموعود

[عصمتووف]

#1481381 [همت]
2.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 10:27 PM
جِزَم تقول ليك "قراراتهم تحت حزمنا"! عشنا وشفنا!

[همت]

#1481362 [بن عباس]
3.00/5 (3 صوت)

06-27-2016 08:36 PM
نصيحه لوجه الله يا نا فع الايام الجايه ما تنموم وتغمض عينيك الموضوع اقرب اليك من شراك نعليك .

[بن عباس]

#1481352 [alaaza bit wad almsaed]
1.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 08:18 PM
يا ضار أنت أكبر جزمة وسخة في السودان ... لكن دا كلو كوم والولد أب شعرا


طويل وعمة دا كوم براهو ...( دا ابن مين فيهم ) ؟؟؟؟؟

[alaaza bit wad almsaed]

#1481327 [الدرب الطويل]
3.00/5 (3 صوت)

06-27-2016 06:04 PM
ابو العفين ده حقو يعدموه ضرباً بالمراكيب القديمة لأنو كلامو كلو تحت الجزمة.. قبل كده جاتو فردة مركوب في وشو في أبو حراز.. ولما مشى رفاعة لقى فردتين راجينو.. متعويدة دايماًَ وكده..

[الدرب الطويل]

#1481310 [الساكن جوبا]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 05:23 PM
يا شباب الزول دا كان فى دائرة الضوء و سحبوا منه الأضواء و همشوه و عايز ليه موطأ قدم فى باقى النظام الهالك دا و ما لاقى طريقة عشان كدا عايز يستفزكم عشان تخرجوا الشارع و المسألة تجوط على رأى المثل ( علىً و على باقى المؤتمر الوطنى ) فلازم تعرفوا نفسياته تعبانة أحسن حاجة ما تردوا عليه لأنو الرد بمده بشى من الراحة النفسية و بحسسه بأنو موجود ما قبروه .
لو لاحظتم أكثرهم عواءاً هم من همشوا فى النظام

[الساكن جوبا]

#1481280 [رحال]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 04:12 PM
العواليق دا المعلقين ما قصروا معاه بس و الله انا محتار في شباب الكيزان ديل
كل يوم شايلين (كروشهم) دي و ماشين يفطروا عند كوز معفن زيهم
منتهى الدناءة ...

[رحال]

#1481271 [منصورالمهذب]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 03:53 PM
علوج و غلمان.

[منصورالمهذب]

#1481238 [عيال جعل]
4.50/5 (4 صوت)

06-27-2016 02:35 PM
دا كلو مابحلك ياجبان




ارجي الراجيك وابقي راجل


اللقاء وش لوش
ماتدسى ورا اجهزه الامن والجنجاويد

[عيال جعل]

#1481237 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
3.50/5 (3 صوت)

06-27-2016 02:34 PM
هو كان عندك جزمه يا نافع ؟
اختشى على دمك و خليك حيوان اليف و ما تقعد تنطح و تشطح و تننطط ذى العمبلوك البرم ؟
متين لبسته ليك جزمه يا ابن الجزمه ؟
ما ياهو تموت تخليه و لا حاده تانيه ؟
و بعد ما بقيت تعرف طريق الخرطوم و ما عندك الا المركوب البقرى الورثتوهو من جد جد جد ابوك و شربان قطران لى الطيش ؟
كان ما الافساد دى و حاتك اليوم العلينا دا شقوق كرعيك فندق خمسه نجوم للفيران و الصبوب و الصراصير وامكن ما تعرف الصراصير دي القرمبع ي اشبه البعبع ؟
هى خربانه بلد يضرع فيها ابوالعفين .

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1481214 [ابو الخير]
3.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 02:05 PM
ابو العفين دا جانا من وين

[ابو الخير]

#1481206 [سيدا]
4.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 01:56 PM
يوم خليل دخل الخرطوم نصصصصصصصصصص النهار انت كنت وين الوقت داك!!!!!!!!!!!!!!

[سيدا]

#1481205 [SALAH EL HASSAN]
1.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 01:55 PM
يا وسخان يا مقطع يا نافع انت عند ما أرسلت الى أمريكا في أواخر السبعينات لتحضر للدكتوره وقعدته 4 اسنوات وكانت بتصرف عليك جامعة الخرطوم هل كانت هنالك الانقاذ؟ وهل كانت هنالك اذمة في العملة الصعبة ؟؟؟
و رغم انكم انت و عصابة الاسلامين الذين كانوا مبعوثين للدراسة كنتم تسافرون من ولاية الى ولاية و تجمعون صفوفكم و بل كنتم تحاولون تجنيد بعض ضباط القوات المسلحة المبعوثين للدراسة في أمريكا ...!!!
هل كان في السودان أزمات في هذا الوقت ياجاحد يا ناكر يالص يا قذر لعنة الله عليك و على تربيتك ..!!!

[SALAH EL HASSAN]

#1481203 [SALAH EL HASSAN]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:55 PM
يا وسخان يا مقطع يا نافع انت عند ما أرسلت الى أمريكا في أواخر السبعينات لتحضر للدكتوره وقعدته 4 اسنوات وكانت بتصرف عليك جامعة الخرطوم هل كانت هنالك الانقاذ؟ وهل كانت هنالك اذمة في العملة الصعبة ؟؟؟
و رغم انكم انت و عصابة الاسلامين الذين كانوا مبعوثين للدراسة كنتم تسافرون من ولاية الى ولاية و تجمعون صفوفكم و بل كنتم تحاولون تجنيد بعض ضباط القوات المسلحة المبعوثين للدراسة في أمريكا ...!!!
هل كان في السودان أزمات في هذا الوقت ياجاحد يا ناكر يالص يا قذر لعنة الله عليك و على تربيتك ..!!!

[SALAH EL HASSAN]

#1481166 [jafal]
4.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 12:42 PM
30 مليون جزمة فى انتظارك ويومك قريب

[jafal]

#1481136 [Ghazy]
4.50/5 (4 صوت)

06-27-2016 11:56 AM
الانقاذ صنيعه استعماريه لخدمة الاهداف الصهيونيه القاضيه بتدمير الانسان السودانى فى حالة العجز عن تدجينه والانقاذ اضعف واخيب حكومه مرت على السودان وهى محتقره من كل دول الجوار ولاهيبة لها كما يزعم هذا المافون ولو كانت مهابه لما احتل المصريون حلايب ولما انتزع الاحباش الفشقه ومن هوانها انها اصبحت رهينه لمليشيا الجنجويد والانتفاضه اصلا بدات منذ البيان الاول لانقلاب السجم ولكن ماحدث فى السودان احتلال وليس انقلاب وسنتحرر قريبا باذن الله كما تحررنا فى المهديه الاستقلال الاول وفى اول يناير الاستقلال الثانى وهاهو الاستقلال الثالث والاخير على الابواب ايها العميل القذر

[Ghazy]

#1481102 [برهان]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2016 10:59 AM
حتي لو نامت المعارضه قريره العين هاتئه وائقه من اهدافها سوف تعيش وتموت وانت تهزي بالانتفاضه ايها المسكين

[برهان]

#1481101 [ود المهدي]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2016 10:59 AM
البلد الآن منهار والحاصل الآن يؤكد ذلك حال منهار والدلائل توضح انو السودان انهار وانتهى يا المانافع حسابكم عند عزيز مقتدر من اين لك بالاموال التي معك؟ هل ورثتها من ابوك ؟ اين تذهب من الله يوم تقبرون يا مفسدي النظام البائد الفاشل ......................

[ود المهدي]

#1481094 [عدو الكيزان النازي]
4.00/5 (5 صوت)

06-27-2016 10:52 AM
الكلمة الوحيدة التي قالها الهالك الترابي وكانت صحيحة .... انك يا نافع تتبرز بفمك

[عدو الكيزان النازي]

#1481089 [Moonnoor]
4.50/5 (3 صوت)

06-27-2016 10:47 AM
قالوا القلم مابزيل بلم
هذا المثل مفصل في شخص المانافع يعني خلاص حديثك ارعب
المجتمع الدولي والشعب السوداني والله انت لاتمثل الانفسك يا هنباتي
الأيام دول سوف تكون ان شاء الله تحت الجزمة يا جزمة يا قتلة

[Moonnoor]

#1481086 [وحيد]
3.94/5 (5 صوت)

06-27-2016 10:44 AM
سفيه الحركة الاجرامية نافخ على نافخ ... الرجالة دي و طول اللسان دا الا بعد اصبح حاكم محاط بفتوات الامن .. قبل الانقلاب الاسلاموي هذا النافخ لم يسمع به احد و لم يسمعه احد ... كان مجرد عريبي ابله يمشي جنب الحيط و لكنه استاسد و تنمر بعد السلطة و الحماية ... بيذكرني الشفع زمااان لما الواحد يجري منك يندس جوه حوشهم و يقفل الباب و ينبزك بالحيطة ...

[وحيد]

#1481081 [Osama Dai Elnaiem]
4.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 10:39 AM
(لم تؤثر فينا إطلاقاً وكلها تحت جزمتنا")-- اللهم انها العشر الاواخر فاغفر لنا ردنا علي هذا الرجل والذي سمحت بمثله لمن ظلم زنقول في ردنا عليه أن ( جزمتكم) اهترأت وذقتم حر عقوبات امريكا وصارت رسلكم تتري لواشنطن لرفع العقوبات وللاسف تذوق اهلنا لحم الحمير لاول مرة في عهدكم الرذيل وسقياهم ايضا بالحمير في قلب العاصمة --- الدنيا اواخر رمضان يا شيخ نافع وهداك الله كف عن المباهاة والكذب!

[Osama Dai Elnaiem]

#1481070 [ميمان]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 10:25 AM
حقا الذين يحكمون السودان مجموعة مجانين والمجنون قالوا لا ت......كه لا تخليه ي.....كك

[ميمان]

#1481055 [ودأبوريش]
4.50/5 (3 صوت)

06-27-2016 09:57 AM
ياجماعة الخير خليكم من الإنفعال مع كلام الراجل ده هو يريد يصرف الناس عن الحالة المعيشية الصعبة التي يعاني منها الناس كدي ياأحبتنا قولوا معاي الزول الواقف يمين نافع ده منو؟ ومالوا مبهدل كده شيعي ولاشنو؟ أوع يكون هو ممثل الشباب الوطني بولاية الخرطوم؟ إذا كان ياهو زول الشباب!!! على السلام ؛؛؛؛؛؛

[ودأبوريش]

#1481035 [الغرفان]
3.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 09:34 AM
يارااجل عليك الله بطل الكذب بتاعك دا انت لسع بتتكلم باسم الشعب المسكين دا الدنيا رمضان خاف الله

[الغرفان]

#1481022 [حسن الشاطر]
4.75/5 (4 صوت)

06-27-2016 09:19 AM
هههههههه الصعلوك دة لسة عنده وش يتفاصح؟

[حسن الشاطر]

#1481015 [شهنور]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 09:06 AM
من اين اتو هؤلاء الجزم ؟

[شهنور]

#1481011 [باكاش]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 08:54 AM
نايم ليك علي 3مليار دولار يا لص ومدي اولادك ضل
القصور وتحرش في اولاد الناس.. قالو ليك تحت جزمتنا
دي ماشتيمة للغرب انت لو جادي اقفل السفارة الامريكية
ووقف ليهم تجسسك للسعودية والقاعدة تشوف لو ما
قالو ليك get the nigger ويبقي مصيرك زي القذافي.

[باكاش]

#1481009 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 08:51 AM
أعتقد أن نافع وعلي عثمان بدأت تفك منهم وتصريحاتهم عبارة عن هلاويس آخر العمر فالإنسان عندما يكبر بخاف من الموت مهما كان وللعمر حدود بالتالي يبدأ عقله يعرض عليه شريط أعماله اذ ان هنالك اعمال لايمكن أن تنسى لأن الذاكرة تسجلها ولاتنساها فتبدأ الذاكرة تذكر الايادي بما فعلت والاقدام بما سعت والايدي بما ارتكبت من جرائم واللسان بما قال وتسبب في ما قاله ،، لذلك تجد الناس العاديين المسالمين في نهاية أيام حياتهم مستبشرين وعاديين وهذا هو بداية الثبات وذلك لكثرة الاعمال الطيبة التي تختزنها ذاكرته/ ذاكرتها وهو على مشارف الموت،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[سودانى] 06-27-2016 05:54 PM
الجماعة ديل بجهجهوكم اكتر من كدة انته اتجهجهت بسبب الانفصال بس لسع الجهجة جاية ، وعشان ما تتجهجهو اكتر انسوا مواضيع نا س نافع وضار وعلى عثمان لانو الجماعة ديل بتعاملوت بذكاء يحسدو عليه وانتو هنا ما قادرين تعملوا شى غير الاسامى الغريبة المتجهجه والغرفان وجركان فاضى وهلمجرا يا جماعة الناس ديل اذكياء رضينا ام ابينا - ومافى حاجة اسمها خلاف بين على عثمان ونافع ده توزيع ادوار عشان يشغلوكم - ولحس الكوع وده تحت جزمتى دى كلمات منتقاه ما جات كده زعله من وراءها قصد وهدف - الجبهة الاسلامية بقيادة الترابى اذكى حزب سودانى واكثر الاحزاب تنظيما وتخطيطا واختارت من ابناء السودان الشطار فى المدارس وكانت بتركز على المميزون ورغم ذلك فشلت ولم تستطع ان تقدم النموذج الذى يخرج بالسودان الى بر الامان - اذا من الذى يمكن ان يقدم شى من الباقين لا احد وتبقى المشكلة الاساسية فى هذا الانسان السودانى لان البقية الباقية كرور ساكت ونفعية وناس مصالح - لابد من اعادة صياغة هذا الانسان من خلال ثورة حقيقية شرط المنتمين اليها الا يكون جبهجى ولا شيوعى وبعثى وناصرى او اى حزب له طرف خارجى يدعم منه بس على احزابنا السودانية التى تؤسس على اسس جديدة حتى الامة والاتحادى شاخو ولا فائدة منهم


#1480997 [ابو صلاح]
4.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 08:32 AM
أصدروا مليون قرار لم تؤثر فينا إطلاقاً وكلها تحت جزمتنا" ! لان ابلك ترعى على العشب الطبيعى انت وزمرتك على اموال الشعب

[ابو صلاح]

#1480986 [الغاضبة]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 07:54 AM
اقتباس "حدثت نقلة نوعية فأصبح السودان قوياً ومهاباً، مشيراً أن معارضين ومن بينهم رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، يرون بأن القرارات والعقوبات الصادرة من مجلس الأمن والأمم المتحدة يمكن أن تضعف الإنقاذ وتخيفها".


هذا الرجل لا يستحي، قبح الله وجهك ...

انهم يتحدثون من منطلق التغيير الذي حدث في حياتهم بعد ان كانوا يركبون الدواب ويتداوون بالقرض وغيره ... نعم تغير حالهم وأصبحوا يملكون القصور الفاخرة والمركبات الفارهة، يسافرون فيرست كلاس ويتعالجون في أفخم المستشفيات في العالم. ريما ظنوا ان بقية الشعب يعيش بنفس مستوى حياتهم ... حسبنا الله

[الغاضبة]

#1480975 [د. هشام]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2016 07:15 AM
"وكان الاتحاد الوطني للشباب السوداني، قد قام بتكريم د.نافع علي نافع، على جهده المستمر في البناء الوطني"...إن شاء الله آآآآآآآخر تكريم!!!

[د. هشام]

#1480974 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 07:15 AM
قطعا ﻻبد ان نتجاوز عن تفاهات نافع هذا وعن حديثه السخيف المكرور ومن غبائه وغباء منسوبيه الذين يعتقدون ان مثل هذا الحديث التافع قد( يدخل الرعب فى نفوس اﻷعداء والمخذلين ) وهم ﻻيدركون ان مثل هذا السخف يعتبره الشعب السودانى اﻷبى عدم توازن وخوف ورعب من القادم قريبا وبإذن الله .. !!
فقط نريد ان نلفت نظركم ايها الأغبياء برئاسة نافع الذى ادعى ان السودان فى عهدهم الشؤم صار قويا ومهابا ..؟؟ فكيف يكون ذلك ايها الضال المضل والبلد اراضيه محتله من اطرافها من دول الجوار وﻻ سيطره له على اجزاء واسعه من اراضيه بالداخل وفرط فى ثلث مساحته جبنا وخوفا من فقدان مناصبهم وضربت اراضيه واستباحت الطائرات سماءه وقتلت مواطنيه وسكتم خوفا ورعبا وصمتم صمت المخنسين من الرجال .. أنتم ابعد ما تكونون عن القوة والمهابه فهى للرجال فقط ان تمتلكون هذه القاذورات التى تنفثونها من أفواهكم القذره ظنا منكم أنها تخيف هذا الشعب اﻷبى صاحب اﻹراده القويه .. وستبدى لكم اﻷيام ذلك بإذن الله وقريبا جدا .

[التلب]

#1480966 [ahmed ali]
4.97/5 (9 صوت)

06-27-2016 05:19 AM
إقتباس - تماسك في الاقتصاد الوطني يعد معجزة أدهشت الكثيرين
شفتو الدائون مندهشين كيف ؟؟؟؟؟؟
خلاص ضمنوا قروشهم و خليهم مندهشين كده طوالي .

[ahmed ali]

#1480964 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.59/5 (13 صوت)

06-27-2016 05:11 AM
الناس ديل عندهم عقدة مع الجزم .. قبل اﻻنقاذ كانوا حفايا وﻻ شنو ؟

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

ردود على الجــــــــــــــزيرة ابـــا
[باكاش] 06-27-2016 08:56 AM
ههههههههههههههههههه
اروع تعليق اقراهو اليوم


#1480954 [احمد حمزة]
4.97/5 (12 صوت)

06-27-2016 03:51 AM
دة كلام زول خايف و مرعوب و غير مستقر نفسياً ..
شنو حكاية "أصدروا مليون قرار لم تؤثر فينا إطلاقاً وكلها تحت جزمتنا" !!
مثل هذا الخطاب الطائش الغير مسئول هو الذى أدخل البلد و شعبها فى سلسلة العقوبات الدولية , طبعاً كيزان الشيطان لا تؤثر فيهم العقوبات ولا يشعرو بها لأنهم محصنين بمال المواطن المسروق .

و قال "التيار الإسلامي يجب أن يسود العالم" ..
هذا الكلام يدين نظامك بأنه نظام إرهابى يدعم الإرهاب الدولى ..
ألا يعلم هذا المخبول بأن دول العالم كلها اليوم فى حرب على الإرهاب فى اى بقعة من العالم ؟؟ و الجميع يعرف من هو التيار الإسلامى صاحب فكرة الدولة الإسلامية الذى يريد ان يسود فى أوروبا و امريكا وفى باقى دول العالم و يقوم بشن العمليات الإرهابية لتحقيق هدفه .

و برضو دايرين يرفعو عنكم العقوبات الاقتصادية و عايزين يشيلوكم من قائمة الدول المساندة للإرهاب ؟؟
سوف لن تحصلو على ذلك حتى ولو فى الحلم .

ثم ثانياً نطمأنك بأن الانتفاضة الشعبية ال دخلتك فى الخوف و الرعب ال إنت عايش فيهو نطمأنك بأنها قادمة لامحال و سوف تقتلعكم و نظامكم المستبد الفاسد و ترمى بكم جميعاً فى مزبلة التاريخ و بعدها يأتى القصاص و المسآئلة على جرائمكم بهذا البلد و بمواطنيه , و حنشوف كيف عنجهيتكم و صلفكم سوف ينقلب إلى هروب و ردحى و حى ووب .
و ان غداً لناظره قريب .

[احمد حمزة]

#1480953 [نزارالعباد]
4.85/5 (6 صوت)

06-27-2016 03:49 AM
27 عاما وانت على راس سلطة الانقاذ اى اقتصاد عما تظنه !! لاذل الشعب السودانى جائعا وفقير ولاحول ولاقوة له سوى الشكوة الى ربه عما فعلتوه به ياتجار الدين !! فاتكذب على الله حتى فى شهره كم جهنم تشتاق اليك بشغياها يا منافق>>>

[نزارالعباد]

#1480951 [كمال الدين مصطفى محمد]
4.98/5 (8 صوت)

06-27-2016 03:40 AM
نسيت انتفاضة سبتمبر الشعبية الظافرة التي انطلقت في العاصمة المثلثة وفي كل مدن السودان وقراه الامر الذي أدخل الرعب والخوف في
قلوبكم مما اضطركم إلى اطلاق الرصاص الحى نحو صدور الشباب الأحرار فسقط المئات من الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الدكتور صلاح سنهوري .. نسيت كيف تم طردك من سرادق عزاء الشهيد سنهوري مما اضطرك إلى الهروب والفرار تطاردك اللعنات والهتافات الداوية بسقوط
نظامكم المتهالك والأحذية التي تدعي انك تدوس بها الاخرين تقذف بها سيارتك مما اضطرك إلى الاختباء خلف نوافذ سيارتك المغلقة وانت ذليلا حقيرا كالفأر ..!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1480947 [abuleila]
4.97/5 (7 صوت)

06-27-2016 03:34 AM
تانى يا نافع رجعتنا للغة الجزم والبراطيش....قال ايه ..اصبح السودان قويا ومهابا....سبحان الله...مهابا من منو يا الماك نافع...من المصريين القلعوا حلايب ام من الاحباش القلعوا الفشقة....زول بلده محتلة بآلاف الجنود الاجانب وجيشه مهلهل حتى استبدله بالجنجويد برضو مصر يكابر وينفخ فى القربة المقدودة

[abuleila]

#1480945 [قرعم]
4.38/5 (4 صوت)

06-27-2016 03:27 AM
لسه في ضلالهم القديم
المصيبه الكبرى هم يظنون أنهم يحسنون عملا
محمد رسول اللة صلى الله عليه وسلم لا يمكن يقول زي الكلام الما يسوي دا

[قرعم]

#1480933 [احمد حمزة]
4.96/5 (8 صوت)

06-27-2016 02:58 AM
إقتباس:
((وأشار إلى أنه قبل مجيء الإنقاذ كانت هنالك أزمة اقتصادية وندرة في المواد الغذائية.)) .

فعلاً الفهم قِسمة .
المتخلف دة لا بعرف يتكلم و لا بفهم ؟؟
هو الانقاذ دى جات أمبارح عشان تقارن بيها الحال ؟؟
إنقاذ الشؤم بتاعتكم دى ليها 27 سنة , و بعد كل هذه الفترة البلد لم تتحرك بوصة للامام بل فى تقهقر دائم للخلف ..
نديك مثل واحد يا سيادتك , الدولار كان ب 9 جنيه قبل الإنقاذ , الليلة ب 14 الف جنيه . احسب الفرق من 9 إلى 14000 دى زيادة كم فى المية يا فيلسوف زمانك ,

((فأصبح السودان قوياً ومهاباً،)) .

الكلام دة قوله لزول جاى من كوكب تانى غير حقنا دة . لأن العايشين فى كوكب الارض عارفين البير و غطاها , و عارفين كيف نظامكم الجبان ترك ألاف الكيلومترات المربعة من أراضى البلاد تذهب فى خنوع لدول الجوار فى حلايب و الفشقة و غيرها فى غرب البلاد من دون حتى محاولة إسترجاعها من المحتلين ,

وكذلك عارفين بالغارات المتكررة على البلاد من دولة إسرائيل حتى ان إحدى هذه الغارات كانت على مسافة قريبة من قصركم الرئاسى و أكيد السيد المشير سمع أزيز طائرات إسرئيل وهى تحوم فوق سماء الخرطوم و سمع من قصره اصوات القنابل و الصواريخ التى دكت مصنع اليرموك , و برضو هنا سكتو على العدوان ولم تدافعو على البلد .

هذان مثلان فقط من قائمة أعمالكم المُخزية الجبانة بهذا البلد و بشعبه الكريم ..
إذاً اين هى القوة و المهابة التى تتشدق بها ؟؟
قال "فأصبح السودان قوياً ومهاباً" قال .
إختشى .

[احمد حمزة]

ردود على احمد حمزة
[A. Rahman] 06-27-2016 09:00 AM
يا شيخ أحمد، نافع دا السلطة "ماكلاه" على وزن يده ماكلاه، و هو في حالة تعهر دائم لجماعته ليعيدوه للسلطة و نسى إنهم كلهم من نفس الطينة و اللي بيلقى سلطة ينكنكش فيها. كما أنه شاعر بعكس ما يقول لأن الانهيار حاصل حاصل لكن مشكلة نافع إنه عدد كبير ممن تكوا السلطة الناس ربما نسوهم، لكن هو لم يافضل الناس عليه بالنسيان، و أول اثنين أو ثلاثة جيروجوا في حق الله سيكون هو واحداً منهم ان شاء الله.


#1480924 [حسنات]
4.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 02:22 AM
تعيش يا المك نمر لم تقم بشئ فيه فائدة الا ايقاف بيع السودان بواسطة فار الفحم دي الحسنة الوحيدة فيك

[حسنات]

#1480922 [متسائل]
4.74/5 (7 صوت)

06-27-2016 02:17 AM
بتاع الشباب ده عامل ضفائر راستا ولا أنا شايف غلط!!!

[متسائل]

ردود على متسائل
[tango] 06-27-2016 04:41 PM
اعمل حسابك يا خينا دا الدكتور الجزولى خليفة داعش بارض السودان والحبشة انشاء الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة