الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف المزارعين يكشف عن مؤتمر لإعادة نهضة مشروع الجزيرة
تحالف المزارعين يكشف عن مؤتمر لإعادة نهضة مشروع الجزيرة
تحالف المزارعين يكشف عن مؤتمر لإعادة نهضة مشروع الجزيرة


06-27-2016 11:06 AM
مدني: مزمل صديق
كشف تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل، عن عقد مؤتمر يشمل كل التخصصات العلمية بهدف إعادة نهضة مشروع الجزيرة.
وقال عضو سكرتارية تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل محمد الجاك أبو شمة (إعادة المشروع دين مستحق على كل مواطني الجزيرة، خاصة الطبقات المستنيرة).
وأضاف أن المؤتمر الذي سيعقد عقب عيد الفطر المبارك سيستعرض كافة المشاكل التي أدت لتدهور المشروع والعمل على محاسبة كل من يثبت تورطه، واعتبر أن قانون تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني يهدف لانتزاع إرادة المزارعين ممثلة في اتحادهم الذي وصفه بالعملاق.
ورأى أبو شمة أن السياسات القائمة تهدف لبيع أراضي المشروع، وشدد على مقاومة التحالف لذلك.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1401

التعليقات
#1481272 [حواشات ميجر 2 ودالحداد و ظلم مصنع سكر سنار]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 03:56 PM
في انتخابات 2010 أعلن الرئيس البشير ضم حواشات ميجر 2 ودالحداد كإمتداد لمصنع سكر سنار لتطوير مزارعي تلك القري و استبشر المزارعون خيراً و أستمرت الشراكة مع السكر لمدة 5 سنوات لم يحصد خلالها المزارع إلا الديون بالآلاف جراء سياسات المصنع المجحفة في حقنا كمزارعين فالعمليات الزراعية تنفذ بتكاليف عالية و تحسب بقية التكلفة بمبالغ غير منطقية فأدخلتنا كمزارعين في ديون تتراوح بين 65 و 10 ألف جنية و هذه الأرقام ليست جزء من ثقافة المزارع بالمنطقة و لم يسمع بها من قبل إلا كديون من هذه المصيبة التي تسمي مصنع السكر.

حالياً و بعد 5 سنوات تضافرنا كمزارعون و منعنا تماماً أي زراعة جديدة بعد الحصاد. و الموسم الزراعي للعام 2016 قد بدأ فعلياً لكن عملت إدارة سكر سنار ممثلة في مهندس الغيط عبدالله أبكر علي ردم فم الترع في مدخل ميجر 2 لمنع أي عمليات ري كما أنها عملت علي تسوية أبوعشرينات بالأرض و تركتها هكذا و كذلك بدون فواصل الحواشات التي تفصل حواشة كل مزارع عن الآخر و هذا يعني ممنوع أي زراعة مروية و نحن لا نبعد عن خزان سنار إلا كيلومترات و كذلك عن ترعة الجزيرة فأي ظلم هذا؟؟؟؟

فهذا مؤسف حقاً لذلك نناشد إدارة السكر ممثلة في المدير العام و إدارة مشروع الجزيرة التدخل الفوري لمعالجة هذا الموضوع فالظلم ظلمات و نناشد الصحفيين بزيارة مكتب ودالحداد و تحديداً الحواشات في ميجر 2 و القري المعنية و هي ليست بعيدة من الحداد فتتوفر المواصلات فهنا مظلمة كبري ترتكبها إدارة مصنع السكر بحقنا كمزارعين و دون أي مساندة من إدارة مشروع الجزيرة و كما هو معلوم الموسم علي الأبواب.

[حواشات ميجر 2 ودالحداد و ظلم مصنع سكر سنار]

#1481263 [الباحث عن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 03:28 PM
الإصلاح يجب ألا يشمل عضويته أي من أعضاء إتحاد المزارعين السابق و لا أي من أعضاء مجالس الإدارة السابقين، و يجب أن يشمل الباحثين بهيئة البحوث الزراعية و هعي الجهة الفنية الرئيسية التي تخدم مشروع الجزيرة تحت عدة محطات بحثية منها محطة بحوث الجزيرة و محطة بحوث الرهد و محطة بحوث سنار و محطة بحوث معتوق بالإضافة إلي رئاسة الهيئة بودمدني و عدد من مقدر من المزارعين القدامي و أن يكون الإصلاح مؤسس و علي قيد زمني ملزم و بتمويل متاح بعيداً عن ناس لا لدنيا قد عملنا.

و من المقترحات: فيجب وضع خطة زمنية لإصلاح البنية التحتية من مواجر ري و ترع و قناطر و بوابات الغيط و نظام الهندسة الزراعية و الدورة الزراعية يجب إعادتها لرباعية بدلاً عن خماسية و يجب زراعة أصناف القطن السوانية و ليس الصيني المحور و توفير مياه الري في توقيتها المرتبط بتوصيات البحوث الزراعية و المرور الميداني المنظم للمفتش الزراعي و صرف إستحقاقات المزراعين بكل صدق دون ظلم و إبعاد أي خبير أجنبي. مع إختيار بعضاً من أساتذة جامعة الخرطوم كلية الزراعة كبروفسور حامد برهان و ب. عبدالوهاب دون الشباب الجدد و لو كانوا حملة دكتوراة إذ المجال هنا لأصحاب الخبرة و التاريخ.

[الباحث عن الحق]

#1481201 [ابوجندل عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:51 PM
قال تحالف المزارعين ومؤتمر يجمع كل التخصصات العلمية هذا هو اس المشكله لان من يتحدث اليوم عن انهيار مشروع الجزيرة والدعايه بانه هدف الدوله ماهى الا تجمع اولائك النفر من الزراعيين والمهندسيين وكل من عمل بمشروع الجزبرة موظف وعاش حياة الرفاهيه من عرق المزارعيين وطبعا لما كان القطن سلعة كالنفط اليوم وقضوها كلها رفاهيه وما قدموا علما للمشروع حتى لايصل الى حال اليوم وحقيقة مايتم اليوم فى الجزيرة هو نهج جديد تجاوز هؤلاء الواهميين وراس الرمح فيه المزارع يزرع سلعته ويسوقها بنفسه يكون هو المستفيد الاول

[ابوجندل عثمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة