الأخبار
أخبار إقليمية
سوار: (ما في عاقل بيحول بالنظام المصرفي مع التفاوت في السعر)
سوار: (ما في عاقل بيحول بالنظام المصرفي مع التفاوت في السعر)
سوار: (ما في عاقل بيحول بالنظام المصرفي مع التفاوت في السعر)


كشف عن إشكالات كبيرة تواجه تحويلات المغتربين
06-27-2016 11:32 AM
البرلمان: سارة تاج السر
كشف الأمين العام لجهاز السودانيين العاملين بالخارج حاج ماجد سوار، عن إشكالات كبيرة تواجه تحويلات المغتربين، وعزا ذلك لاتساع الفجوة بين سعري الصرف الرسمي والموازي التي تصل لـ"60%".
وقال سوار: (لا يوجد شخص عاقل في ظل هذا التفاوت يحول بالنظام المصرفي)، وطالب بضرورة وضع سياسات وحوافز تشجع المغتربين على التحويل بالنظام المصرفي.
وأضاف سوار في تصريحات صحفية أمس، بعد لقائه رئيس البرلمان إبراهيم احمد عمر، أن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير شكل لجنة وزارية برئاسة وزير المالية وعضوية وزير الاستثمار ومحافظ البنك المركزي وأمين جهاز المغتربين لوضع خطط علمية لكيفية جذب الاستثمارات ومدخرات المغتربين للداخل وتقديم الحوافز التي تشجعهم على ذلك.
وأكد الأمين العام للجهاز توصلهم لاتفاق مع المؤسسة العربية لضمان استثمارات كل المغتربين، واعتبره مكسباً لدفع المغتربين للاستثمار بالداخل، وقال إن السودان واحد من المناطق الجاذبة للمستثمرين الأجانب، وأردف (أولى أن يكون جاذباً للمستثمرين من أبنائه بالخارج).
من جانبه طالب رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر، العاملين بالخارج بتشكيل كيانات اجتماعية وثقافية تربطهم بالوطن بعيداً عن التسييس.

الجريدة


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 4830

التعليقات
#1482055 [السودانى الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 12:07 PM
مرة مشيت السودان عندى شوية ريالات قلت ابدا ابنى بيها قطعة ارضى التى لها سنسن عددا لم ترى ولا طوبة ولسبب ما ماقدرت اعمل اى شئ قلت القروش دى مبلغ كبيرالى حد ما خلينى اختها فى بنك ما يكون كيزانى وبعد استشارات من بعض الاقتصاديين ممن اعرفهم اوصونى بان اضعه فى البنك الفلانى وفعلا وضعت المبلغ . واتيت له بعد حوالى سنة وزيادة وطبعا عندماوضعته اخذت مواثيق مغلظة من مدير البنك بان قروشك هذه فى اى لحظة تريدها تاخذها على داير مليم و بنفس عملتك التى وضعت بيها المبلغ وعندما رجعت بعد سنة وزيادة لاسترداد المبلغ للبدء فى مشروعى و الله يا جماعة الخير انا اتبهدت بهدلة ما بعدها بهدلة على بال ما تحصلت على قروشى بالعملة الصعبة و الحم__________________د الله ولكن اخذت على نفسى عهد انو اى قروش عملة صعبة ولا سودانى احتفظ به فى البيت خلى الحرامى يجى يشيلو على الاقل المغصة حقتو بتكون اقل من مغصة ناس البنوك و الله حقك عديل كده يزقوا منك كانك انت بتشحد فيهمعلى كل كانت تجربة ثره وتانى جنب بنك ما بجى الا كان جابنى الطريق يازول ديل عالم ما بتختشى ابدا

[السودانى الاصيل]

#1481644 [الجعان]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 01:44 PM
ناس مفلسين اداريا يعني عايزين اي شي بالسهل حتي المغترب ما عايزين يريحو اول مره اشوف دوله تعتمد علي المغترب في دخل الدوله من عملة ... ياخ اشتغلو شوية ياخ ازرعو بلدنا بي خيرات لكن من غير جد وعمل .. الخلاصة وانا مغترب وما بخول الا بالاسود وشوفو ليكم شغلا تانية غيرنا

[الجعان]

#1481618 [mustafaaliahmad]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 12:32 PM
لو عايزينالمغتربين يحولو ليكم اول حاجة حاكمو بتاع الذكر والذاكرين دة الاسمو الصافى جعفر وييييييين قروش سندس

[mustafaaliahmad]

#1481504 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 08:00 AM
شوف يا......
اذا عايز المغترب يحول خلي السعر يساوي سعر السوق الاسود(الموازي9) مع الحوافز
بعدين المغترب لا يمكن ان يحول عن طريق بنوك الحرامبة
التحويل عن طريق سلم اول ثم تستلم
لا يمكن تكرار تجربة مشروع سندس والحرامي الصافي جعفر
والشرط الاخير الغاء فيزة الخروج ومنع الحرامية والمجرمين والعاهرات من الخروج

[حاج علي]

#1481443 [سوداني ساكت]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 01:00 AM
الحافز الوحيد للمغترب لكي يحول مدخراته بالطرق الرسميه هو تفكيك ما يعرف بجهاز المغتربين و تركه حسب روحه الوطنية و تقديره لظروف و طنه دون وصاية من احد ؟؟

[سوداني ساكت]

#1481306 [elfaith]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2016 05:13 PM
هااااااااااااااااااااع هاااااااااااااههههههههههههههههاي
ثقه ماااااف يا كيزان يا حراميه
ماف زووووول بحول ليكم



سوق اسود بس

[elfaith]

#1481302 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 04:58 PM
بعيد عن (التسيس) حسب كلام الابله إبراهيم احمد عمر وهو يقصد (التتييس) يعنى تيسوا المغتربين وبمعنى آخر المغتربين المفروض ما عندهم دخل بالحاصل في البلد من نهب وسرقه وكذب ونفاق وانا كنت متخيل إبراهيم احمد عمر ده بعد كلام شيخو الترابى (الفكاها) الفك ده كلوا والارعبة كمال عمر قبل ما يسرج كويس ويركب كان يخجل على سنو ويتلهى في بيتو وخاصة هو كان شريك الشيخ في كل البلاوى الحصلت في البلد وسبحان الله الراجل لسه عشمان في المغتربين يساهموا في (تصليح) الخراب الدمار الاحدثوه وده حسب شهادة الشيخ مش من عندنا وانا إتحدى اى واحد وخاصة الرعيل الأول من الكيزان يتصدى لكلام شيخو ويقول عليهو كضاب والمؤكد الحقيقه الوحيده القالا صاح ويشهد عليها الشعب السودانى قاطبه بأن الكيزان منحرفون ولصوص وفسده ومفسدين !! والمغتربين هم من اكثر الذين تابعوا ويتابعون حلقات شاهد على العصر ويتآسفون كونهم سودانيين على ما لحق بهم من عار وشنار من صنع من جاؤا يحملون كتاب الله على اسنة الكذب والزيف والخداع ثم حولوا زيفهم وكذبهم ونفاقهم الى لصوصيه وفوضى وخراب حاول شيخهم التملص منها في لحظات صدق مع النفس والغريب إنه كان يكذب أيضا وزيف التاريخ ليجعل من نفسه بطلا إسلاميا!! وإن تنصروا الله ينصركم ويثت اقدامكم وليس يشتتكم كما يحدث لكم اليوم، وهل فيكم من يتذكر الجمله التي لم تك تفارقهم عقب اى فشل إخفاق عندما كانوا يتحدثون عن (الشريعه المستهدفه!!) ما من احد بات يلوك هذه الكلمة ولحقت شعارهم (هي لله هي لله لا للسلطه ولا للجاه وسبحان الله مغير الأحوال من حال الى حال !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1481297 [hhhh]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2016 04:51 PM
المغترب العاقل هو من يفكر في اخذ جواز سفر آخر وجنسيه أخرى ولا يوريكم وجهه ، دولة تبني اقتصادها على عرق حفنه من مغتربيها تعتبر دولة فاشله بكل مقاييس الفشل .
- المغترب السوداني ليس له سوق في دول الخليج وهو مسار سخريه واصبح مضحكة ونكته في whats app
- ليس لديه القدرة التنافسيه حيث انه لا يملك خبرات سوى تلك البائسة التي اكتسبها السودان لفاقد للتنمية البشرية .
- المغترب المسكين يعول اهله واهل زوجته
- يدفع زكاة وضرائب ومحطه فاضيه نعم فاضيه وليس فضائيه
- المغترب طلع من السودان مديون زحيموت ويدفن مديون


النصيحه لكل الشباب الذي يريد الاغتراب " لا تغترب بل هاجر هاجر هاجر اطفش اطفش اطفش " عشان ما يتحكم فيك سوار وعقار وحمار

[hhhh]

ردود على hhhh
[المالح] 06-28-2016 10:36 AM
"لا تغترب بل هاجر هاجر هاجر اطفش اطفش اطفش" و لو لقيت طريقة موت برة ، بلا سودان بلا ألم ياخ ! والله الناس ديل كرهونا بلدنا عديل و الواحد بقى حتى اجازة ما عايز يرجع.

[ود التوم] 06-28-2016 07:46 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله كلامك حقيقة انت مبدع


#1481282 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 04:13 PM
تشكيل لجان
دا بس الفالحين ليهو ..،
ناس المغتربين ديل شغالين شنو ، مش المفروض الوزير دا يكون عندو روية واضحة ويعرضها لناس الحكومة ديل
يعني اجتمع ليهم عشان يقول الكلمتين ديل بس
... استثمار شنو واليوم في خبر ان الحكومة عاوزة تحرر أسعار الجازولين والفرنست للقطاع الصناعي غير الضرايب والجبايات

[زول ساي]

#1481269 [عبوده السر]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 03:50 PM
وقال سوار: (لا يوجد شخص عاقل في ظل هذا التفاوت يحول بالنظام المصرفي)، وطالب بضرورة وضع سياسات وحوافز تشجع المغتربين على التحويل بالنظام المصرفي.

أنطقك الله الذى أنطق كل شىء ياحاج ماجد سوار وكان الأكرم لك أن تتصرف تصرف الفرسان وتلقي ياستقالتك في وجه الشايب العايب رئيس البرطمان الأفشل منك
وبي كده ممكن الناس تجد سببا لأحترامك لو وجدوا .

ليس من المعقول ان يفشل المسؤول الانقاذى لعلة في تدني مستوى أدائه أو بسبب
العراقيل التي يضعها من هم أعلي منه ثم يكنكش في الوظيفه في خيانة اخلاقيه للأمانه وللشعب .

[عبوده السر]

#1481210 [فري]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 02:02 PM
وقال إن السودان واحد من المناطق الجاذبة للمستثمرين الأجانب.....الخ
-------------------
الحصيني مثلاً!!

[فري]

#1481209 [حضر]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 02:01 PM
يا حاج ماجد الدولة عايزة الاقتصاد ينتهي والبلد تموت الا القليل من الكيزان غير المؤثر

[حضر]

#1481207 [سلام يا وطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:57 PM
شكرا للاخ حاج ماجد سوار فهو اجتهد وظل يقدم الافكار الافضل من اجل مصلحة المغتربين والحق يقال فهو احسن من سلفه د التهامى ولكن فى الواقع اليد الواحدة لا تصفق الموضوع يحتاج الى المزيد من التنازلات من الحكومة لصالح المغتربين حتى يحولوا اموالهم للوطن فى شكل استثمارات تفيد البلاد فالمغتربين السودانيين عندهم مدخرات كبيرة جدا فى البنوك الخارجية الامر فقط يحتاج للجدية من الدولة ولا يتوقع احد ان يحول المغتربين مدخراتهم للوطن بدون تحفيز والا احسن كل واحد يخلى فلوسه معاه.

[سلام يا وطن]

ردود على سلام يا وطن
[hhhh] 06-28-2016 04:27 PM
ارجو الاجابه على سؤال واحد وهو :

-هل تحس بآدميتك وانت تقف في طوابير وصفوف استجوابات جهاز المغتربين من اجل تأشيرة خروجك ؟




- لماذا لم يتم تطوير نظام يحفظ ادميتنا ويسهل الحصول على تأشيرة الخروج في خلا ساعه او اقل

[المغبون] 06-28-2016 10:37 AM
الرد على سلام يا وطن

صاحبك سوار البتشكر فيهو دا أول ما تم تعيينه صرح بأن هناك 20 خدمة جديدة سوف يتم تقديمها للمغتربين .ممكن تذكر للسادة القراء خدمة واحدة جديدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بلاش كذب ومداهنة ونفاق.

[alaaza bit wad almsaed] 06-27-2016 08:11 PM
أهلا يا بني كوز


#1481204 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:55 PM
اقتباس : " وطالب بضرورة وضع سياسات وحوافز تشجع المغتربين على التحويل بالنظام المصرفي "
27 عاما بنسمع في الاسطوانة المشروخة دي .. يا عالم اختشوا اخجلوا .. واذا لم يكن هذا هو الفشل بعينه .. فكيف يكون الفشل والانهيار ..؟!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1481195 [عووع]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2016 01:43 PM
عووووووووووووووووووووووووووووووووع

[عووع]

#1481190 [أنا السودان]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:36 PM
تخاطبون المغترب كما لو كان له قرون وإلا هل فكرتم في أي حافز يفتح شهية هذا المغترب لهذه القرية الظالم أهلها..
أليس في مقدوركم أن تقدموا لمن التزم بتسديد ماعليه من مستحقات وضرائب لمدة عشرة أو عشرين عاما من الاغتراب أن يحظي بنسبة إعفاء جمركي..أو قطعة أرض..أو إعفاء رسوم دراسية لأبنائه..؟
أليس في مقدوركم أن تعلنوا أن من يلتزم بتحويل مبلغ..كذا..عن طريق القنوات الرسمية أن يكافأ بأي شئ..؟
علما بأن المغترب بصفة عامة..ليس له أي علاقة بالحكومة خلاف أنه يدفع لها المعلوم لتختم له جوازه كي يغادر..
شخصيا ..فشلت أن أجد علاقة غير هذه..تربطني بالحكومة..
وحتي توفر قناعة غير هذا..أري أن فتح موضوع المغترب..لا طائل منه..إلا إذا كان للتسلية وتمضية الوقت فقط

[أنا السودان]

#1481179 [ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:17 PM
اقتباس :
أن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير شكل لجنة وزارية برئاسة وزير المالية وعضوية وزير الاستثمار ومحافظ البنك المركزي وأمين جهاز المغتربين لوضع خطط علمية لكيفية جذب الاستثمارات ومدخرات المغتربين للداخل وتقديم الحوافز التي تشجعهم على ذلك.
تعليق :
هذه اللجنة ستنتج قشلا مقننا ..... لا شك .

[ابوشوارب]

#1481173 [ابو قرجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 01:03 PM
اول مرة السفير ماجد سواد يقول كلام عليه القيمة .. مافي زول عاقل يقوم يحول عن طريق النظام المصرفي فى بلد اصبح اقتصادها ( جنازة بحر) افضل شيئ يدفنوها فى نفس المكان !!!!!!! الازمة ياماجد ثوار ازمة عدم ثقة .... لاأحد لديه قيراط من ثقة فى النظام الحاكم كله .. والمغتربين متنظرين الجنرال ( حمدتي ) القائد العظيم لقوات الجان جاويد يمكن يكون عهده افضل لانه حسب القوة التي معه وتبخر المؤسسة العسكرية !!!! فهو اقرب الى القصر الصيني الجديد من البشير نفسه ( التسوي بي ايدك يغلب اجاويدك ) (وشر البلية مايضحك) هههههههههههههههههههه آل كلالكة آل ..... أكان البشير منتظر تحويلات المغتربين كلموه يردد المثل الخليجي الشهير ( ردد ياليل مطولك )

[ابو قرجة]

#1481169 [abusami]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2016 12:51 PM
رمضان كريم لكل القراء اقتباس (أولى أن يكون جاذباً للمستثمرين من أبنائه بالخارج). انتو استثمرو في دبي وماليزيا وبريطانيا وكمان في اثيوبيا والمغترب يستثمر في السودان والله تشموها قدحة زي ما بقول المثل .

[abusami]

ردود على abusami
[ابو. اسيل] 06-27-2016 09:24 PM
هههه يعنى احول دولار وهم تانى يطلعوا دبي
في ناس قالوا نرسل تراكترات زراعية. اعفاء جمركي
استشيروا ناس التركترات حصل معاهم شنوو

[ابوشوارب] 06-27-2016 01:15 PM
نجيض ود أخوى


#1481149 [معاوية كورينا]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2016 12:12 PM
طيب !! ما الجدوى من تأسيس أو تشكيل تلك الكيانات الثقافية ؟؟ هل ستحل مشكلة الإقتصاد السوداني ؟ وهل المغتربين وحدهم المعنيين بهذه المشكلة ؟ نعرف أن الأستاذ حاج ماجد سوار مجتهد بهذا الأمر ونعرف بأن أياديه مكبلة كما غيره من المسؤولين ! لماذا لا يتم تأسيس شركة كبيرة ويكون رأس مالها من مدخرات المغتربين بنظام ( السندات ) على أن تتولى شراء أموالهم بسعر السوق الموازي أو تحفيز المغترب بطرق أخرى مثلاً منحه قطعة أرض أو مشروع إستثماري أو دخول سيارة له بسعر معقول كما بأثيوبيا وأريتريا وغيرها , تتكلمون عن المغترب وعن فلوسه ماذا فعلتم لهذا البقرة الحلوب وقد إعترفتم قبل ذلك مرات ومرات بأنه لولاه ما إستمرت أي حكومة مع أنكم لم ولن تفعلوا له شيئاً وأنتم قادرون على ذلك أفيقوا أيها الناس أرحموا هذا المغترب وأعلموا بأن أفقر إنسان سوداني هو هذا المغترب المفترى عليه .. ورمضان كريم .

[معاوية كورينا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة