الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع : التحديات مستمرة ولن تُستباح أرضنا
وزير الدفاع : التحديات مستمرة ولن تُستباح أرضنا
وزير الدفاع : التحديات مستمرة ولن تُستباح أرضنا


قاطعاً بعدم تفريط القوات المسلحة في أي شبر
06-27-2016 11:54 PM
قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن، عوض بن عوف، إن التحديات مستمرة والمؤامرات تحاك ضد الوطن، وإن قدر السودان أن يواجه التحديات أمداً بعد أمد وجيلاً بعد جيل، وواجبنا أن لا نفرّط في شبر ولن تستباح أرضنا.

وقال ابن عوف خلال الإفطار السنوي لوزارة الدفاع الذي نظمته للصحفيين يوم الإثنين،" إننا على الحق والذين يقاتلوننا على باطل" قاطعاً بعدم تفريط القوات المسلحة في أي شبر من أراضيها.

وأضاف" السودان يواجه تحديات كبيرة منذ الاستقلال وحتى الآن، الأمر الذي يستوجب على الجميع الوقوف صفاً واحداً مع القوات المسلحة لمواجهة هذه التحديات".

وأوضح ابن عوف أن الإعلام يلعب دوراً كبيراً في المشاركة في تحقيق الأمن القومي بعيداً عن غرس الكراهية في النفوس، داعياً إلى شراكة استراتيجية مع الإعلام بين الإعلام والقوات المسلحة لأجل الدفاع عن السودان والولاء للوطن والقيم.

دوريات بالحدود


وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، عماد الدين عدوي، إن السودان علاقاته متميزة على المحيط الإقليمي والدولي خاصة مع دول الجوار، وإن السودان يرتبط بعلاقات قوية مع إثيوبيا على كافة المستويات.

وأشار عدوي إلى تعاون أمني على الحدود بين السودان وإثيوبيا، يشمل دوريات مشتركة تمت خلال اليومين الماضيين لضمان الأمن والاستقرار بالحدود، وتابع بالقول" اجتماعات قادة الفرق الحدودية قررت تسيير أطواف مشتركة وبالأحد كان هناك طوف مشترك في منطقة الفشقة، وأضاف ما بيننا وإثيوبيا ود عميق ونسعى للتكامل والتعاون المستمر".

وكشف رئيس هيئة الأركان المشتركة، عن عقد اجتماعات عسكرية ثنائية بين الجيشين السوداني والإثيوبي على المستويات كافة، تنعقد في جولتين في العام وأن هناك جولة مرتقبة خلال أغسطس المقبل بأديس أبابا.

وبشأن العلاقة بين القوات المسلحة والإعلام قال عدوي"إننا نبحث تشكيل مجلس للتنسيق مع نقيب الصحفيين، وخلال العام الماضي ناقشنا مع الإعلاميين كثيراً من القضايا"، وزاد" ندرك أن مثل هذا الاقتراح يأتي من قلوب محبة للوطن وسندعو بعض القادة لتفعيل اقتراح إنشاء مجلس التنسيق الإعلامي ووزير الدفاع رحب بذلك".


شبكة الشروق


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3756

التعليقات
#1482357 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 01:04 AM
انطم يادلدول.

[الداندورمي.]

#1482137 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 02:18 PM
انا ما عارف اللغه المفنوسة من ناس البشير وجماعتو ديل تجاه الحلب ديل
يا حليل عبد الله خليل والازهري وزروق ومحمد احمد المحجوب والرجال زمان
الزول بستغرب دي لغه بتاعت مخنثين وحرص علي علاقات وهمية اليكم يا حكومة السجم
1/الغاء اتفاقية الحريات والتكامل
2/فتح التحقيق في قضية السودانيين الذين قتلوا بنيران الامن المصري في ميدان مصطفي محمود
3/فتح التحقيق في الذين عذبهم الامن والجيش في حلايب لانهم لم يكذبوا حلايب تحت التعذيب
4/طرد الحلب الوسخين من حلايب وعمل سلك شائك واي حلبي اتخطاو اتركب
5/للمعلومية يجب اجراء فحوصات طبية للمصريين في السودان حيث اعلي نسبة اصابة بفيروس سي التهاب الكبد الوبائي والداير اتاكد افتش في قوقل
6/متابعه موضوع حلايب في مجلس الامن
6/تجهيز الجيش بدل الحرب في دارفور وجبال النوبة افضل احارب المصريين
7/طرد كل المصريين المقيمين بصورة غير شرعيىة من السودان لان هذا مصدر دخل للجوازات

[فيلق]

#1482099 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 01:26 PM
طلما البشير حاكم البلد دي مافي حاجة اسمها قوات مسلحة دعم سريع الراجل انتهي من السودان خلاص مافي فايدة البلد خربت.

[abusami]

#1481839 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 10:47 PM
دخول الجيش فى الشان السياسى والحكم والانقلابات عسكرية او مع مدنيين حزبيين اوعقائديين واطين فشلة عاهرين داعرين اولاد كلب بيخليه ينسى واجبه الاساسى وهى حماية الارض والشعب من اى معتدى اجنبى او محلى يعتدى على الشرعية والدستور والقانون هسع عاين يا ابن عوف الدول التى تدخل فيها الجيش فى الحكم عربية او افريقية او عالمية كها دول فاشلة وممزقة بالحروب والفقر والجهل الكذب والفساد والهجرة واللجوء والعهر والدعارة السياسية
كسرة:الف مليون ترليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يا ابن عوف على اى انقلاب عسكرى او عقائدى فاشل فاسد كاذب عاهر داعر قذر واطى عطل التطور الديمقراطى فى السودان وخلى الجيش وقوى الامن الاخرى بدل ما يحموا الحكم المدنى والدستور والقانون مهما كان اداء الحكم الديمقراطى يقعدوا يسكوا فى المعارضة للحكم الانقلابى عسكرى او عقائدى واطى قذر ويهملوا حماية الحدود والرد على المحتلين والمعتين على اراضى السودان وشعب السودان اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[الهدهد] 06-29-2016 01:24 AM
يا أخونا مدحت عروة والله المصائب الحلت علي البلد كلها من تحت راس الخيش(الهالك) الترابي...لوما الثعلب
الحقير الحاقد علي كل ماهو جميل في السودان ماكان الحثالة ديل شفنا أشكالهم...ديل عالم كأنهم كانوا في جهنم ودخلوا الجنة...ياعمك ديل عالم جيعانة من للبشكير والقبيح عوض الجاز والقبيح نافع....حسبنا الله ونعم الوكيل...يا مدحت البعملوا فيه العفن ديل بخليني أتخيل إنوا الهالك ديل تأكدوا أنه ليس هناك حساب بعد ااموت...


#1481801 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 08:21 PM
كل عام وانتم بخير

حسب التجارب الاخيرة في المنطقة

تحية للجيش المصري والتونسي

حافظوا على قومية و وحدة التراب الوطني

الخزي والعار

ليبيا سوريا اليمن السودان العراق

لا ننسي الجيش الصومالي الذي سبق الجميع

اتدري لماذا يا ابنعوف

حذبية قبلية طائفية عقائيدية وفساد

اذهب ايها الملعون تتحدث وكان لدينا قوات شعب مسلحة

نتمي ان تحدث المعجزة وتعود قواتنا الي سايق عهدها

[المنجلك]

#1481772 [زول ساي]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2016 06:17 PM
يا فريق اول ابن عوف هل اللواء ركان حمير/سلب /نهب /قتل /غصب حميتي معترف بجيش الهنا اللي انت اركان حربو دا؟ نحن بنعرف حميدتي بس لغاية ما الحكومة تعمل ليها ديش

[زول ساي]

#1481765 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 05:55 PM
* الزول الإسمه عوض بن عوف ده, رجل كاذب و منافق و دليس!
* ما يؤسف له حقا, انه يستعرض صفاته السيئه هذه فى شهر رمضان المعظم!
* لعة الله على عوض بن عوف ببركة هذا الشهر الكريم!

[Rebel]

#1481676 [أنا السودان]
4.00/5 (2 صوت)

06-28-2016 02:45 PM
معليش سعادتك..
أنت تخصص دفاع بالنظر..وللا عندك تكنلوجيا تانية..
ما مشكلة تفرط أو ماتفرط..
بس والله نحن في حاجة لمساعدات انسانية..
كهرباء..وموية...وصحة بيئة..
وخلي ناس حميدتي يبعدو شوية...
والفشقة وحلايب ملحوقات...
أها..قصرنا معاك سعادتك..؟؟

[أنا السودان]

#1481594 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 11:40 AM
اقتباس : " السودان يواجه تحديات كبيرة منذ الاستقلال وحتى الآن "
كلام غير صحيح ..بعد الاستقلال وبعد خروج المستعمر علاقات السودان الخارجية ومع جيرانه ومع المجتمع الدولي ومنظماته وهيئاته كانت
-" سمن على عسل " - ولم يدخل في تحديات ومواجهات ومشاكسات مع المجتمع الدولي دولا كانت أو هيئات أو منظمات إلا بعد انقلاب الانقاذ
الاسود لقد كان السودان يلعب دور الوسيط الحقيقي في المجتمعين العربي والإفريقي وأصدق دليل غلى ذلك مؤتمر القمة العربية الذي عقد بالخرطوم عقب هزيمة العرب في حرب 67 أو ما سمي وقتها -" ب نكسة حزيران " ولقد شهد ذلك المؤتمر أكبر مصالحة تاريخية شهدها العالم العربي في تاريخه بين المملكة العربية السعودية ممثلة في جلالة الملك فيصل وبين جمهورية مصر العربية ممثلة في فخامة الرئيس جمال عبد الناصر بعد عداء استمر لسنوات بين البلدين اما على الصعيد الأفريقي فحدث ولا حرج .
التحديات والمواجهات والمشاكسات عرفها السودان بعد أن فتحت الانقاذ أبوابه مشرعة لعتاة الإرهابيين امثال اسامة بن لادن وكارلوس ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن لم يبرح السودان قائمة الدول الداعمة للارهاب برغم محاولاته المستميتة للخروج من هذه القائمة والسودان شهد لأول مرة في تاريخه دخول قوات أممية لأراضيه.
ليس من العدل والامانة والمصداقية أن تربط حقبة زاهية وراقية من تاريخ السودان في مجال العلاقات الخارجية فيها من الندية والاحترام مافيها بحقبة شهدت أسوأ تراجع وانحدار في مستوى العلاقات الخارجية تاذى منها المواطن البسيط وهو يجوب العالم وشهدت حدوده اعتداءات
لم نالفها ابدا فقد كانت الدول المجاورة تعمل الف حساب للسودان قبل أن تقدم على أي خطوة من هذا النوع .
باختصار شديد السودان لم يشهد تحديات من أي نوع إلا بعد انقلاب الإنقاذ الاسود والغريبة أن قادة الانقاذ كانوا يتباهون بذلك وعلى رأسهم الترابي الذي كان يفتخر في أحاديثه وفي تصريحاته الصحفية ان اسم السودان اصبح يتداول في صحف العالم وباتت سيرته على كل لسان ولكنها
- للأسف - سيرة سلبية لم تجلب لشعبه الطيب سوى الدمار والخراب - و الغريق قدام -

[كمال الدين مصطفى محمد]

ردود على كمال الدين مصطفى محمد
European Union [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 06-28-2016 01:26 PM
انا عمرى ما شفت الكائن ده ولأول مره اعرف ان بين ظهرانينا وزير دفاع وبعد ما شفتو في الصوره تذكرت ناظرنا في الكتاب ونحن رغم طفولتنا البريئة في ذلك الزمان،، بالفطره ساكت كنا بنحس إن ناظرنا شخصيه باهته مسلوب الاراده ولا حول له ولا قوة لدرجة المدرسين كانوا بيقلعوا منو فطورو!!ويبدو أن صاحبنا من فصيل أستاذ/حافظ وكان ده اسم ناظرنا في ذياك الزمان وما ممكن وزير دفاع اثناء تخرجه اقسم على كتاب الله أن يحافظ على البلاد وحماية مواطنيه وعينو في الكل يبرطع بشير يبرطع أبو رياله يبرطع ووداد تبرطع واشياء آخرى وخال الرئيس واخوانو ببرطعوا والكل يبرطع زى ما عايز،،كلمه في وجه سلطان جائر مافى؟!! وسبحان الله بيعرف يكضب كمان !!حقا فمن شابه قائده الأعلى ما ظلم!!.


#1481583 [احمد الله]
4.75/5 (3 صوت)

06-28-2016 11:21 AM
الذي يتكلم بانه وزير الدفاع .. انت وزير دفاع على شنو , بالله وين جيشك؟ روح يا .. فرد من الجنجويد بدون شريط تعليماتو اقوى منك .. وطن مين انت تدافع عنه يا .. ما تغش نفسك يا .. روح اشتغل عند ولدنا حميدتي برتبة عريف احسن ليك من وزير بلا وزارة..

[احمد الله]

#1481573 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 11:00 AM
أولا نسوق التهنئه للشعب السودانى الكريم بأن لهم وزير دفاع!! وبالنسبه لى لأول مره اعرف ان لدينا أساسا وزير دفاع وكمان بيعرف يتكلم ويالنا من شعب محظوظ والله!!.
ثانيا: جميل جدا ان يكون هناك تعاون وإجتماعات مشتركه بين القوات المسلحه السودانيه والاثيوبيه لكن ماهى اللغه التي سوف يتحدثان بها عندما تلتئم الاجتماعات فالقوات الاثيوبيه ضباطها وجنودها يجيدون التحدث باللغه الانجليزيه بجانب لغاتهم المحليه ولكن ضباطنا إن شاء الله لانهم لحم راس حسب شهادة الترابى اباطهم والنجم اللغه العربيه في تلتله وحتى لغة الاشاره التي تُدرس الآن لاتوجد كماده في كليات الجيش والشرطه وبمناسبة الشرطه فعساكر وضباط الجوازات دائما ما يجدون انفسهم في مواقف بايخه عندما يقف امامهم اى اجنبى قادم او مغادر ويكتفون بالبحلقه ثم يختمون لهم جوازاتهم حتى دون ان يقولوا لهم (ول كم)او (قود باى).
ثالثا: كنت برفقة زوجتى للمملكه الاردنيه الهاشميه وهناك وجدت عدد من ضباط القوات المسلحه من أصحاب الرتب الكبيره عميد فما فوق كانوا يستشفون في احدى مستشفياتها بعد ان ضاقت بهم مستشفى القوات المسلحه السودانيه ومستشفيات مامون حميده الملاكى!! واثناء جلوسنا في قاعة الاستقبال دخل علينا خواجه وخواجيه وتفرسا في وجوه من بالقاعه وانتقيا شخصا مهندما وتوسما فيه أنه قطع شك يتحدث لغة الفرنج كاهلها وكان هذا المهندم ضابط برتبة لواء حسب ما كان قد قيل لى اثناء التعارف،ووحياتكم يا غاليين عندما توجه الخواجه وحرمته صوبه ويبدو إنه كان قد تعرض لمثل هذه المواقف من قبل مرات عديده إنكمش واوشك أن يحشر نفسه داخل هندامه الانيق والقاعه لحظنها كانت مكتظه برفقائه الأقل رتبة منه وكما بدا لى جميعهم كانوا (ميحى) في اللغه الانجليزيه ولكى يخرجوا قائدهم من الورطه اوحتى لا يقعوا ضحايا له بداء احدهم في طققة أصابعه كى يلتفت اليه الخواجه ثم أشار الى عاملة نظافه فلبينيه تصادف وجودها في تلك اللحظه وفعلا عاملة النظافه الفلبينيه قامت بالواجب وتنفس الجميع الصعداء!! الشيخ الترابى تعلم 4لغات أجنبيه بجانب حزقه للغته الام وحرم الشعب من تعلم اى لغه غير العربيه ولم ينسى ان يعرج على أصحاب اللغات الأخرى كالنوبيه ويجبرهم على التخلي عن لغاتهم ويتحدثوا العربية جبرا وهناك حديث لا اعرف مدى صحته قال فيه الرسول صلوات الله وسلامه عليه (من آمن لغة قوم آمن شرهم) وكان على الشيخ الانخراط في تعلم لغات آهل السودان حتى يآمن شر عبدالرحيم محمد حسين وبكرى حسن صالح لكان انفع له من تعلم لغات قوم لن ولم يستنصروه!!.
رابعا: حقا إذا عرف السبب بطل العجب ويبدو أن الجيش ليس لديه الرغبه في اى تغيير رغم قناعة منتسبيه بالبلاء والبليه التي يعيشها اهل السودان وطبعا إذا ما قاموا وبإجراء اى تغيير سوف يؤمهم سفراء الدول الاجنبيه ليستفسروا إذا كانوا قد قاموا بثوره او إنقلاب ويخشون أن يفتضح آمرهم لانهم هم نفسهم ما عارفين الفرق بين ثوره وإنقلاب !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
European Union [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 06-28-2016 12:42 PM
ياعزيزي ديل حتي العربي في تلتلة خليك يقومو يتعلمو لغات تانية غايتو بس حسبي الله ونعم الوكيل علي المشروع الحضاري بتاع الكيزان ديل رجعو بالناس للقرون الوسطي


#1481557 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 10:48 AM
يا ابن عوف و الله انت عار و سبة للعسكرية و سبة للشوايقة ..
الارض مستباحة شمالا و شرقا و محتلة من قبل مصر و اثيوبيا ... و الشفتة الحبش كل يوم يقتلون المزارعين و ينهبونهم و تجار البشر يجوبون السودان شرقا و غربا ,,,,,
الاسوأ ان الجيش تم تدميره و تدجينه و اصبحت القوات المسلحة واجهة بلا محتوى و مباني بلا معاني ... حميدتي حرامي الحمير اصبح لواء يا سعادتك و مليشيا المرتزقة التي تتبع له اصبحت فوق القوات المسلحة و اكثر مالا و تسليحا.. و قبل السنة الجاية حيكون فريق اول او مشير و ستصبح تحت امرته يا خايب ... القوات المسلحة اصبحت كالكلب العجوز الذي قلعت اسنانه بعد ان جردها الكيزان من الرجال و من السلاح و اصبح امثالك على راسها يمثلون الذلة و الخنوع .. القوات المسلحة الآن لا تستطيع ان تحرك دبابة و قريبا ستكون تحت امرة حرامي الحمير ... سيدك حميدتي اصبح حامي النظام و انت مجرد بوق تخضع للجنجويد ... و ان شاء الله يلموا فيك الجنجويد يرقصوك عريان!

[وحيد]

ردود على وحيد
[الجنقوري] 06-28-2016 11:25 AM
ياوحيد ماك وحيد والله لقد اطلقت عليه وابل من الرصاص لكن لأ حياة لمن تنادي


#1481544 [الجنقوري]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 10:10 AM
للاسف لانعلم من انت نحن نعرف حميدتي وبس

[الجنقوري]

#1481541 [كاسترو عبد الحميد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 10:05 AM
قالت دورية الشرق الأدنى الأمريكية، إن أغلب المشاركين في صناعة القرار بشأن إيجاد مخرج لمشكلات دولة الجنوب، أجمعوا ألا فرصة لإنقاذ الجنوب إلا باستيعاب (الشمال السوداني) له. وكشفت في الأثناء، عن قرارات مرتقبة للرئيس باراك أوباما، تشمل رفع الحصار الاقتصادي عن السودان حتى يتسنى له إطعام الجنوب الجائع عبر قرارات تنفيذية من الرئيس الأمريكي, وتفكيك قطاع الشمال وإيجاد تسوية سياسية لمشكلات السودان في دارفور والمنطقتين، وتجفيف دعم الحركات المسلحة.وتشجيع الدول الخليجية لدعم الخرطوم اقتصادياً، وتفعيل آليات الجزاء الدولية ضد القادة الجنوبيين المتورطين في المجازر البشرية, والتدخل في تعيين موظفي البنك المركزي الجنوبي والمؤسسات المالية للحد من الفساد الهائل.

[كاسترو عبد الحميد]

ردود على كاسترو عبد الحميد
[سوداني] 06-28-2016 08:26 PM
يا كاسترو الجنوب الجاع هل انتم شبعنين واللة شنو أماذ مساعدات من دول الخليج للسودان لوكان السودان الشمالي يطعم الجنوب لماذا يحتاج اصلا الي مساعدات. من ناس تاني. .لماذا تلك العنصرية. معناها تشحدو بإسم الجنوب ..هل أمريكا غير قادر لمساعدة والجنوب الجائع. ......الي الشمالين لوحدهم قادرين علي ذلك أوكي. احسن حاجة ساعدو الغرب والنيل الأزرق لأنهم شمالين اولا ومسلمين كمان قبل كل شي .أما العدل الدولية خالي يبدأ مع الناس القتل الناس في كل اتجاه جنوب غرب شرق شمال في كجبار كمان ما تنسى. هل أنت عاقل. .يا زول منذ متى السودان وأمريكا يتفهم طيب ارفع الحصار اولا.


#1481503 [هبة النور]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2016 07:58 AM
أولا: حلايب كيف معاك
ثانيا: حميدتي و كلابه كيف معاك

[هبة النور]

#1481492 [قلام الفقر]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 07:29 AM
هذا ما قالة وزير الدفاع: ( وواجبنا أن لا نفرّط في شبر ولن تستباح أرضنا), اليس كذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا وزير دفاع الغفلة والحكومة الوهم الفاشلة: كيف لا تفرط فى شبر ولن تستباح ارضك؟؟؟ كيف؟؟؟ كيف؟؟؟ وارضك من كل الاطراف السودانية مستباحة وهيمن عليها, وين القوات المسلحة وين؟؟؟؟
ثم ثانيا: ليس الارض المستباحة فقط, بل صاحب الارض مستباح, والجنجويد يعيشون سلبا ونهبا وتقتيلا واضهادا فى كل ربوع السودان, ومن تدعى بانها القوات المسلحة السودانية, واقفة تتفرج وكل ما يفعلة الجنجويد بشتى بقاع السودان ليس خافيا على احد والقوات المسلحة السودانية والتى من المفترض فيها ان تحمى الارض والمواطن والشرف والعرض, مسلوبة الارادة خانعة مستسلمة باهتة عاجزة رافع للراية البيضاء وتتفرج على كل ما يفعلة الجنجويد بالسودان والسودانين,
نحن كنا سابقا نعول كثيرا ونحترم القوات المسلحة السودانية وذلك منذ امد بعيد, حينما كان منتسبوا الجيش يلبسون على رؤسهم كابات, اما ما يحدث اليوم من انهاكات صارخة للسودانين من قتل وتعذيب واغتصاب وتنكيل وانحطت كرامة السودان والسودانين, وذلك على مرأى ومسمع من القوات المسلحة, والتى اخيرا خلعت الكابات واستعاضت عنها بطرح, ماعد سودانى واحد ذكر او انثى يحترم الجيش السودانى الخانع الممعن فى الجبن والارض السودانية تحت امرة سليق اخاف وارعب وهدد الجيش السودانى عن بكرة ابية ويدعى حميدتى, واخيرا اقول لحميدتى مبروك والف مبروك, واى واحد من الجيش السودانى (اعفصة بجزمتك) ولا تبالى. ويا حليل الجيش السودانى, وين قوة دفاع السودان المشهودة ومعروفة عبر تاريخ السودان الطويل المليئ ببطولات رجال الجيش, والذين تغنى بشجاعتهم الشاعر والشاعرة السودانين, وين القادة الاصليين الحقيقين رجالات الرجال والنخوة والجندية السودانية الاصلية.
وهنا يأتى وزير الدفاع (المتفرج) ويقول (وواجبنا أن لا نفرّط في شبر ولن تستباح أرضنا) وياسبحان الله, ولكن كل اول ليهو اخر.

[قلام الفقر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة