الأخبار
أخبار إقليمية
إستقالة الدقير.. ليلة الدموع والزغاريد ..!!
إستقالة الدقير.. ليلة الدموع والزغاريد ..!!
إستقالة الدقير.. ليلة الدموع والزغاريد ..!!


06-28-2016 09:36 PM
في ظل التطورات التي تشهدها أروقة الحزب الاتحادي الديمقراطي واحتدام الصراع بين أطرافه جاءت الدعوة لاحتفالات الحزب بالذكرى العشرين لمبادرة الحوار الشعبي الشامل والذكرى العاشرة لرحيل الشريف زين العابدين الهندي، بعد وجبة الإفطار بباحة قاعة الصداقة اجتمعت قواعد الحزب والإعلاميين لسماع خطاب الامين الأمين العام للحزب، مساعد رئيس الجمهورية الدكتور جلال يوسف الدقير.

الخرطوم: نور الدين جادات: نصر الدين عبد القادر

خطاب الدقير..!!
إبتدر الدقير خطابه بالحديث عن مستقبل الحزب وحرصه على وحدته واستعرض دور الحزب في العمل السياسي النضالي الوطني عبر حقبه المختلفة وحرصهم على مبدأ الوطن أولاً وحرية أبنائه ثانياً والحزب ثالثاً مؤكداً أن مصلحة الوطن فوق كل المصالح وأن الصراعات أدمت قلب الوطن والمواطن وتحدث عن المشاركة في الحكومة بقوله إن الحزب الاتحادي خمسة أعوام لم يشارك في الحكومة إلا بعد الموافقة على المذكرة التي تحتوي على 62 بنداً، وقال الدقير خلال الإحتفائية أنه تقدم لأكبر مكاتب المراجعة في السودان لمراجعة الموقف المالي للحزب وسيقوم بتسليم التقرير الصادر من مكتب المراجعة لمجلس الأحزاب.

المفاجأة..!!
اللقاء كان يمضي سلساً كما هو معد له بالضبط الى أن أعلن د.جلال الدقير عن استقالته من منصبه كأمين عام للحزب الإتحادي الديمقراطي "المسجل" إعلان الاستقالة كان بمثابة القنبلة الموقوتة التي تفجرت واحالت هدوء المكان إلى مايشبه الفوضى العارمة وضج أنصاره وقوبلت استقالته المفاجئة برفض واسع ودوت الهتافات في المكان، وردد أنصاره عبارات تمجد الدقير المستقيل مثل (أمين أمين ياجلال .. هذا دين ياجلال.. أمينكم مين .. جلال الدين ) وسادت حالة من الهرج والمرج فى المكان طويلاً ثم احتشدوا أمام المنصة وأبلغ أنصار الإتحادي الدقير بأنهم لن يغادروا موقع الإحتفال قبل أن يتراجع عن قراره بالإستقالة، وذرف عدد من الحضور بينهم نساء الدموع واستمرت حالة الهتاف حتى اعتلى ، القيادي بالحزب الاتحادي –وزير الإعلام - د. احمد بلال عثمان المنصة وطالب أعضاء الحزب بالهدوء والعودة لأماكنهم بعد رجاءات كثيرة نجح بلال في إقناع المناصرين بالرجوع ليستكمل الدقير خطابه في أجواء غلب عليها التأثر الشديد.

أسباب مرضية..!!
استرسل الدقير كثيراً في شرح اسباب الاستقالة وأكد أنها ليست وليدة اللحظة وأن سببها اعتلال البدن والإعياء وحاجته للعلاج بالخارج وأوضح أنه تحدث مع د. أحمد بلال عن الاستقالة قبل عامين، كما استشار الرئيس البشير إلا أنهم كانوا يصرون بأنه لم يحن وقت الاستقالة وأوضح أنه أطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح قبل ساعات قليلة اعتزامه تقديم الاستقالة خلال الاحتفال قبل إعلانها رسمياً إلا أن النائب الأول تخوف من ردة فعل أنصاره.

الاستقالة أمام المؤتمر العام..!!
أوضح د. أحمد بلال عثمان للحضور بأن الدقير يجب أن يقدم الاستقالة في المؤتمر العام الذي انتخبه وليس في هذا الجمع، إلا أننا نرفض استقالة الدقير حتى في المؤتمر العام ونطالبه بالاستمرار أميناً عاماً للحزب وأضاف السواعد التي بنت الحزب تريدك قائدها إلا أننا نكون حكمنا بالموت على الدقير إن رفضنا ذهابه للعلاج لذلك نطالبه بالذهاب للعلاج والعودة متى ما استطاب وهو امين عام للحزب

ضغوط ..!!
بعد الأحداث واقتحام المنصة والمطالبة شديدة اللهجة من أنصاره بضرورة التراجع عن الاستقالة تراجع الدقير عن الاستقالة وكلف د.بلال بأمانة الحزب حتى عودتة من رحلة الاستشفاء، وجد القرار ارتياحاً وسط أنصاره ودعا الدقير إلى اجتماع بجنينة الشريف الهندي .

إشراقة على الخط..!!
وفي الجانب الآخر من الحزب الإتحادي كانت إشراقة سيد محمود قد إنتقدت أمينها العام في الحزب جلال يوسف الدقير في إقدامه على الاحتفال بالذكرى العاشرة للشريف زين العابدين الهندي مؤسس الحزب وهو الذي لم يحتفل به طوال العشر سنوات الماضية وتساءلت لماذا الاحتفال الآن بالذات؟، وكانت إشراقة قد أقامت إفطاراً جماعياً منفصلاً في أرض المعسكرات بسوبا بعيداً عن إفطار الأمين العام للحزب في صورة كأنما تنذر ببوادر انشقاق جديد كما عودنا الإتحاديون منذ عقود.

أبوسبيب: إستقالة متأخرة..!!
في ساعة متأخرة من الليل أستفسرت القيادي البارز بالحزب الاتحادي الأصل الشيخ حسن أبوسبيب عن رأيه في إستقالة الدقير من الأمانة العامة للإتحادي المسجل فقال لـ(التيار) :"والله جات متأخرة لكن ما قصر لو فعلاً استقال" وكأنما كان غير مطمئن بصحة هذا الخبر ، وهذا ما أكده محمد سيد احمد سرالختم الذي قال في تصريح خاص لـ(التيار): إن هذه الإستقالة ما هي إلا مسرحية وإنهم سيقولون الجماهير أجبرته على العودة وهو ما قد كان بعد أن جاءه تأكيد بتراجع الدقير عن استقالته.

الصيحة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 11765

التعليقات
#1482176 [سامي كمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 03:32 PM
( كانوا يصرون بأنه لم يحن وقت الاستقالة ) أيوااااااااااااااااااااااا

يعني لسه ناوين يستغلوك مطية و أداة للتخريب أكتر يا حمار إنت . أختشي على دمك إنت والهبل المعاك بالذات الكلب بـــــــــــلال ده الأرزقي .

[سامي كمال]

#1482049 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 11:57 AM
يا الدقير الإستشفاء لازم يتم فى الخارج إنتو يا أحزاب الفكة حاكمين البلد 27 سنة مع الكيزان ماقدرتوا تعملوا ليكم مستشفى تعالجكم وبعدين يا الدقير مسئول من الخير علاجك حيتم على نفقتك الشخصية أم على حساب الشعب المسكين
ربنا يورينا فيكم آياته ونحن سبناكم لله وهو قادر أن يملأ جسدكم ونفوسكم بأمراض لا علاج لها داخليا أو خارجيا
ومن يزرع الشوك لا يحصد عنبا وتفاح
ويا شماتت آبله ظاظا فيكم
ولو عدت فى تابوت لن تجد من يترحم عليك

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1482022 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 11:21 AM
ياخ تستقيل .. ترجع عن الاستقالة .. تحتفل نفرح نحزن تمرض .. انت وحزبك علي هامش هامش الشعب السوداني ..
خليكم في فتات الانقاذ دة اكلوا واسمنوا وانعموا وعيالكم ..
فقط تذكروا دوما انكم احد عوامل دعم الانقاذ .. ولكم من قسمة المصيبة التي حلت بهذا الشعب نصيب وافر جدا ..

[عبده]

#1482018 [عبدالحميد البراري]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 11:16 AM
ياسلام يا دقير دي الاخلاق السياسيه انت زعيم حزب منشق وتستشير زعيم حزب منلفس ليك ال هو البشير وينصحك بالاستمرار في المنافسه قمه الاخلاق منكم الاتنين . لكن بس رجعوا القروش النهبتوها حتي تكتمل الصوره الجميله دي

[عبدالحميد البراري]

#1482005 [Siddig Gurashi]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 10:56 AM
ياسلام قال استقال قال مسرحية بايخة ومملة واخراج سئ جدا حرامية اولاد ستين كلب
طبعا الحرامي دا ضارب مصنع سكر النيل الابيض ماخد كومشنات من الهنود والصيين مع الحرامي بتاع بحر ابض السماني الوسيلة بلد حكامها حرامية ومجرمين وزناة ما اظن تنفع بي بصلة

[Siddig Gurashi]

#1481988 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 10:34 AM
"الكُل في السودان غير مكانه،،،، المال عند بخيله والسيف عند جبانه"

هذا زمانك يا مهازل فأمرحي،،، قد عُد كلب الصيد في الفرسان.

اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث

اللهم إني صائم.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1481939 [الباشكاتب]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2016 08:14 AM
لا اكثر من فقاعة فى الهواء يريد ان يحسم بيها المطرطشه الاسمها اشراقه !
اما الاعتلال والاعياء البدنى فمعروف اسبابو شنو ....

[الباشكاتب]

#1481938 [الباشكاتب]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 08:13 AM
لا اكثر من فقاعة فى الهواء يريد ان يحسم بيها المطرطشه الاسمها اشراقه !
اما الاعتلال والاعياء البدنى فمعروف اسبابو شنو ....

[الباشكاتب]

#1481927 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 07:17 AM
مسرحية ونصب وتمثيل ثم يقول دقير { وحرصهم على مبدأ الوطن أولاً وحرية أبنائه ثانياً والحزب ثالثاً مؤكداً أن مصلحة الوطن فوق كل المصالح } متى كان حزبكم حريصا يا رجل على الوطن !!!؟ طوول عمركم كنتم حريصين على وزارة التجارة والكوتات والتراخيص والتهرب من الضرائب والجمارك وفي عهد المؤتمر اللاوطني الأسود ازددتم شراهة في المناصب يا ايها الانتهازيون

[محمد حسن فرح]

#1481882 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2016 02:16 AM
احمد بلال اانتهازي والناس اتعلمت السرقة
علي يدوا وكان لاهط مبلغ كبير وشارد بيهو
للقاهرة وخاتيهو في البنك يصرف منو الفايدة
وعايش في بحبوحة لغاية مالقا الفرصة ورجع
مع وفد المقدمة بتاعة الشريف زين العابدين.

[باكاش]

#1481856 [Ismail Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 12:00 AM
"اللهم إني صائم"

[Ismail Hussein]

#1481821 [Samona]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2016 10:11 PM
رئيس حزب يستشير رئيس الجمهوريه الذي هو رئيس حزب آخر بشأن استقالته!!!!! و يطلع نائب الرئيس بنيته الاستقاله من رئاسه حزبه!!!!!!! هذا زمان المهازل!!!!

[Samona]

ردود على Samona
[خاليت بعانخى] 06-28-2016 11:53 PM
هو اصلا ممن ؟؟ ما منهم جسمه تضخم وترهل ولم تصبح رجليه قادرة على الوزن الثقيل من السحت والحرام الذى يسف فيه ليلا ونهارا ..انه لا يستحى ويقول انه استشار الرئيس الذى طلب من التمهل لان الوقت لم يحن ..اى حزب هذا الذى يحمل اسم الحزب الاتحادى حزب الوطنيين الاشراف الذى للاسف الشديد مزقته الذئاب الشوارعية امثال الدقير والذئاب الاشراف



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة