الأخبار
منوعات
بالفيديو والصور.. 41 قتيلاً و239 مصاباً في تفجيرات انتحارية استهدفت مطار إسطنبول
بالفيديو والصور.. 41 قتيلاً و239 مصاباً في تفجيرات انتحارية استهدفت مطار إسطنبول
بالفيديو والصور.. 41 قتيلاً و239 مصاباً في تفجيرات انتحارية استهدفت مطار إسطنبول


أغلب الضحايا أتراك..
06-29-2016 03:03 PM
نفذ الهجوم انتحاريين والثالث قتل على أيدي قوات الأمن التركي قبل تفجير حزامه الناسف والبحث يجري عن 4 مهاجمين آخرين
رئيس الوزراء التركي: النتائج الأولية تشير إلى مسؤولية تنظيم "داعش"


قتل 41 شخصاً بينهم 13 أجنبيا، مساء أمس الثلاثاء، في اعتداء نفذه 3 انتحاريين في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، في هجوم هو الأكثر دموية الذي تشهده المدينة التركية التي سبق واستهدفت ثلاث مرات في العام الحالي، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء بنلي يلدريم.

وقال رئيس الحكومة التركية للصحافيين في موقع الهجوم إنه "وفقا للمعلومات الأخيرة، قتل 36 شخصا"، لافتا إلى أن "الأدلة تشير إلى تنظيم داعش".

وبحسب السلطات، فإن انفجارات وقعت بداية عند مدخل محطة الرحلات الدولية نحو الساعة 22,00 (19,00 ت غ). وبدأ المهاجمون بإطلاق النار على مسافرين وشرطيين أثناء خدمتهم، ثم بدء تبادل لإطلاق النار وفجر الانتحاريون أنفسهم، في سيناريو يعيد إلى الأذهان اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وذكرت وسائل إعلامية أن الانتحاري الثالث قتل على أيدي قوات الأمن التركي قبل تفجير حزامه الناسف، وتم القبض على مهاجم رابع في المكان، ويجري البحث عن 4 مهاجمين آخرين شاركوا في العملية.في حين بين مسؤول تركي أن الضحايا أغلبهم أتراك وبينهم عدد من الأجانب.

وقال وزير العدل التركي إن مهاجما أطلق النار من بندقية كلاشينكوف وإن الشرطة أطلقت أعيرة نارية لتحييد المشتبه فيهما عند نقطة دخول صالة الرحلات الدولية بمطار أتاتورك.
ما يعني أن الإرهاب قد ضرب تركيا مجددا، وخلّف وراءه قتلى وجرحى بالعشرات والحصيلة إلى ارتفاع. مستهدفا هذه المرة المطار الرئيسي في إسطنبول والذي يعد واحدا من أكثر مطارات أوروبا ازدحاما.

بصمات "داعش" في الهجمات

قالت وكالة دوجان الإخبارية إن الشرطة تعتقد بضلوع تنظيم "داعش" في تفجيرات بالقنابل استهدفت مطار أتاتورك.

ونقلت الوكالة عن مصادر بالشرطة القول إن "داعش" وراء الهجوم. لكن مسؤولا تركيا قال حين سئل عن تقرير الوكالة إن من المبكر للغاية تأكيد أي صلة للتنظيم بالهجوم.


الطيران الأمريكية يلغي أمرا بوقف الرحلات بين أمريكا وإسطنبول

ألغت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية يوم الثلاثاء أمرا صدر في وقت سابق بوقف الرحلات بين الولايات المتحدة ومطار أتاتورك في اسطنبول بعد هجمات انتحارية هناك.

إدانات عربية ودولية

من ناحية أخرى، قوبلت الهجمات الانتحارية التي استهدفت مطار "أتاتورك" في مدينة إسطنبول التركية بإدانات من دول عربية والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

حيث عزّى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدا إدانة السعودية للهجمات التي استهدفت مطار أتاتورك.

كما صدرت إدانة من البيت الأبيض، إذ قال جوش إرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض إن بلاده تدين بأشد عبارات الإدانة الهجمات على مطار أتاتورك، مؤكدا أن واشنطن ستبقى ثابتة في دعمها لتركيا.
وحذر وزير الخارجية الأميركي جون كيري مما سماه العنف العابر للحدود.

وقال كيري: "ما زلنا نجمع المعلومات لنعرف ما حدث، ومن هم المنفذون، لذا لن أعلق أكثر، لكني أود القول إنه أمر يتكرر، لذا فإن أول ما نواجهه هو مكافحة منفذي العنف العابر للحدود ولأسباب عدة.

كما أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا على لسان نائب المتحدث باسمها مارك تونر نددت فيه بالهجمات التي قتل وأصيب فيها العشرات.

من جانبهم، دان الزعماء الأوروبيون المجتمعون في بروكسل الهجمات التي تعرض لها مطار أتاتورك.
image

image


إلى ذلك، شدّد الرئيس الفرنسي الذي تعرضت بلاده لعدة هجمات دامية، على ضرورة ملاحقة الجهة المنفذة للهجمات.

وأضاف هولاند، "كما فعلت في مناسبات سابقة للأسف، فإني أدين هذه الهجمات، ويجب أن نعرف من هم المنفذون كي نتمكن معا من مكافحة الإرهاب في تلك المنطقة، وهو ما نفعله أيضا في أوروبا وفرنسا.

وكانت محاربة الإرهاب والتعاطف مع ذوي الضحايا، الرسالة الأبرز في إدانات زعماء ومسؤولين لهجمات مطار أتاتورك التي حصدت عشرات الضحايا، وأرفق المسؤولون الأميركيون والأوروبيون إداناتهم بتعاطفهم مع ذوي الضحايا الذين سقطوا في هجمات مساء الثلاثاء.
image




7 سعوديين بين المصابين في مطار أتاتورك

كشف السفير السعودي، عادل مرداد، "للعربية.نت" أن عدد المصابين السعوديين في تفجير مطار أتاتورك في إسطنبول بلغ 7 أشخاص، وتم التواصل معهم والاطمئنان على صحتهم.

وقامت السفارة السعودية في أنقرة بإرسال فريق طوارئ لموقع الحادثة، نظرًا للانفجارات الإرهابية التي وقعت مساء أمس وأسفرت عن 36 قتيلا وعشرات الجرحى.

.


(رويترز- أ ف ب-العربية نت)


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3187

التعليقات
#1482424 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2016 04:37 AM
عواس السم يضوق

[كاكا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة