الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاعلام : قطعنا شوط كبير في إنشاء مركز خاص بمراقبة الإعلام الإلكتروني.. البرلمان يحذر من خطورة تأثير الإعلام الإلكتروني والمواقع الإسفيرية
وزير الاعلام : قطعنا شوط كبير في إنشاء مركز خاص بمراقبة الإعلام الإلكتروني.. البرلمان يحذر من خطورة تأثير الإعلام الإلكتروني والمواقع الإسفيرية
وزير الاعلام :  قطعنا شوط كبير في إنشاء مركز خاص بمراقبة الإعلام الإلكتروني..   البرلمان يحذر من خطورة تأثير الإعلام الإلكتروني والمواقع الإسفيرية


طالب بدعم الملحقيات الإعلامية بالخارج لتقوم بدورها في تحسين صورة البلاد
06-29-2016 11:51 AM
البرلمان: سارة تاج السر
حذر البرلمان من خطورة تأثير الإعلام الإلكتروني والمواقع الإسفيرية على ممسكات الوحدة الوطنية والقيم الكبرى في ظل غياب ما أسماه (الصوت المعتدل)، في وقت اتهم وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، الشبكات الإسفيرية بإصدار بيانات غير صحيحة باسم مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، وإطلاق شائعات (فلان دخل في غيبوبة وفلان مات) دون أدنى مسؤولية، وأعلن قطع شوط كبير في إنشاء المركز الخاص بمراقبة الإعلام الإلكتروني.
وأقر الوزير بأن الإعلام الإلكتروني يشغل حيزاً كبيراً، وطالبه بالاتزان ما بين الحرية والمسئولية، وكشف بلال عن تركيب 12 إذاعة إف إم بدارفور لسد الفجوة وصد الدعايات المغرضة ضد السودان (حسب تعبيره)، ولفت الى انتهاء العمل من 20 إذاعة أخرى بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.
وانتقدت نائب رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان روضة الحاج، الإعلام الإلكتروني واتهمته ببث الدعاية السوداء وتقديم صورة شائهة عن السودان.
فيما شدد تقرير لجنة الإعلام بشأن بيان أداء الوزارة الذي قدمه عمر سليمان، على توسيع نطاق تغطية إذاعات الـ(إف إم) خاصة في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، لتحصين المواطنين من الإشاعات والأخبار المغرضة، وأبدت اللجنة قلقها من عدم وجود معايير ضابطة لمراقبة محتوى وأداء الـ(إف إم)، وطالبت بضرورة الإسراع في الانتقال من البث التماثلي الى الرقمي.
كما طالب التقرير بدعم الملحقيات الإعلامية بالخارج لتقوم بدورها في تحسين صورة البلاد ودحض الشائعات التي وصفها بالسالبة.

الجريدة



تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4557

التعليقات
#1482956 [basil ali]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 10:04 AM
اخجل يا ربيب اسيادك

[basil ali]

#1482720 [خالد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 05:20 PM
انتقدت نائب رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان روضة الحاج، الإعلام الإلكتروني واتهمته ببث الدعاية السوداء وتقديم صورة شائهة عن السودان.
ياخسارتك ........

[خالد عثمان]

#1482412 [sear saad]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 03:32 AM
اسوا بشر علي وجه الارض والبشرية ما سمي جماعة الوطني واشباهم من الشعبي

[sear saad]

#1482318 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 11:03 PM
اكبر مهدد للوحدة الوطنية والاخلاق والقيم هى حكومة الانقاذ او الاسلامويين الله لا تبارك فيهم ببركة هذا الشهر والعشرة الاواخر من رمضان ليهم 27 سنةلا وحدة ولا استقرار ولا امن وحروب واقتصاد متردى وهجرة للسودانيين ولا حل للمشكلة السياسية السودانية هل تفتكر يا وزير الاعلام اذاكان الاسلامويين ناس وطنيين ومتدينين مش 27 سنة كافية لتحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية والاستقرار بتوافق جميع اهل السودان ولا الاسلامويين عايزين جميع اهل السودان يمشوا خلف مشروعهم الواطى كالضان؟؟؟
الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو يا وزير الاعلام على حكومة الانقاذ او الاحرى الخراب اللاوطنى وعلى الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام وعلى الاسسوها!!!!

[مدحت عروة]

#1482275 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 08:19 PM
الناس فى هذا الزمن لا حياء ولا خشية . فكيف يحسون بألم ومعانات العباد . حتى الكلام الذى يباع على الهواء من شركات الاتصال يريدون ان يسكتوه . ياراجل اختشى على عرضك . سكتوا الصحفيين بارهابكم وتريدون تسكتوا الشعب كله . لا حول ولا قوة قال هيبة الدولة اى دولة بتدفع مواطنها اتاوات وجبايات اذا امره الدكتور بدخول حمامات المستشفى لكى يأتى بفسحة وبول للفحص . زمنك يا ام جلب امرحى . يقول نحن مفروض علينا حصار اقتصادى . واذا سؤل لماذا مفروض عليك حصار اقتصادى يزوق من الاجابة !!!! امة دايشة .

[الفاروق]

#1482259 [المشتهى السخينه]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 07:33 PM
قال الاجير احمد بلال فلان مات وفلان فى غيبوبه . الاسافير الالكترونيه نقلت هلاك الخيش الترابى لحظة بلحظة بتعليقات الاطباء اليائسين من حالته . هلك الترابى تتبعه اللعنات وانات الثكالى وصراخ اليتامى وضحايا التعذيب والاغتصاب فى بيوت الاشباح الاسلاميه ومقابر الابادات الجماعيه التى كدسها بالقتلى فى سبيل مشروعه الوهمى ولوثته العقليه والدينيه .
ان كان الرئيس فى صحة جيده فلماذا لا يظهر لنا بطلعته البلهاء؟

[المشتهى السخينه]

#1482202 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.00/5 (2 صوت)

06-29-2016 04:27 PM
عرفنا روضه الحاج شاعره من خلال مشاركاتها في مسابقات شعريه ولكن لأول مره نكتشف إنها (كوزه) ومعلوم أن شيطان الشعر لا يتلبس الكيزان لان الشياطين تخشاهم وتهابهم فالشاعر عادة ما يكون مرهفا وحساسا و(صادقا) والكيزان يفتقرون هذه الصفات وروضه الحاج نعترف لها بأنها شاعره ملهمه وبهذه الصفه ليست لها قاسم مشترك يجمعها بهذه الشرزمه التي في ادبياتها الخزعبليه تحرم الشعر والغناء وإذا كان الخبر المنشور والتصريحات التي نسبة اليها صحيحه فثمة شيء ما هناك فليست هي روضه الحاج التي عرفناها وظللنا نشد من ازرها في المسابقات التى نافسة فيها بقوه وإذا كانت هي لا قدر الله فهذا لابدأن يكون موضع بحث ينبغي أن يعكف عليه اصدقائها المقربون ويفيدونا بالتغير الذى طراء على روضه الحاج والأسباب التي جعلتها تقع في شراك الكيزان!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[مستشعر] 06-30-2016 02:33 AM
كنت مهاجر و لا غايب طويل روضة الحاج من بدرى و منذ انتخابات 2015 اكتشف الوجه القبيح لها فهى تعرف نظم الكلمات دون احساس و مثلها كثير فى السودان و الوطن العربى


#1482197 [ود الجبال السودانى الاصيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2016 04:13 PM
نحن فى جبال النوبة لا نحتاج ل اف أم دى موضة قديمة يا بلال الناس صارت حاجة تانية انت قايل الناس مثل زمان شوية نقارة وكرنق ثم ينفض السمار لا والله يجب أن تصحو من نومكم

[ود الجبال السودانى الاصيل]

#1482148 [مهدي إسماعيل مهدي]
4.72/5 (6 صوت)

06-29-2016 02:24 PM
روضة الحاج عاوزة يعينوها ملحق إعلامي ولا شنو؟؟!!

لقد تفننت الإنقاذ في إهدار المال العام، لقد قال كُرتي (وزير الخارجية السابق) أن مرتب المُلحق الإعلامي يبلغ عشرة آلاف دولار، بدون عائد حقيقي للدولة.

بالمناسبة معظمهم فاقد تربوي ولا يجسنون لُغة البلد التي يرسلون إليها (فكيف يدافعوا عن السودان في المحافل الإعلامية والسياسية!؟؟).

لقد صدق شوقي بدري (السودان بلد المحن والعجايب واللامعقول).

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1482114 [قلام الفقر]
4.25/5 (4 صوت)

06-29-2016 01:52 PM
انت يا احمد بلال, تود بقولك ( فلان دخل في غيبوبة وفلان مات)اشاعة يعنى. الم يدخل رئيسك فى غيبوبة وجلطة وهو فاقد للوعى كما فاقد للشرعية, هل يا بلال دى اشاعة؟؟؟؟؟
رئيسك دخل فى غيبوبة وفاقدا للوعى جملة وتفصيلا. وانت انتهزت فرصة الاعلام الاليكترونى, عشان تنفى تدهور صحة رئيسك الله لارفعة ولا شفاة, والله يأخذة اخذ عزيز مقتدر يارب العالمين بقدر ما كال من جرائم متعددة ومتنوعة لاحصر لها وايذاء الخلق والسرقة للاموال العامة دون وجه حق والقتل الذى حرمة الله الا بالحق, دى مجرم كبير ودخل فى اشر اعمالة, ويا احمد بلال دخل المجرم فى غيبوبة ولا تستطيع انت ان تكذبها او تنفيها, وما حيموت, لان موتتة ستكون بايدينا نقطعة اربا اربا واسواء من قتلة القذافى, نحن سنخرج روحه بتشفى وغل وثأر, الله لارفع رئيسك يا بلال والله يدمرو ويدمر صحتة الى ان يعوفة كل من اقترب منة حتى اهل بيتة.
وصدقنى يا بلال مش لوذهب روسيا او السماء الاحملار, رئيسك بداء الله فى دكة وهدمة الى مقتله القتلة التى لم تخطر على قلب بشر بعد تعذيبة اشر وانكر تعذيب على سطح الارض. وبكرة يا بلال تشوف كلامى, عمر رئيسك خلاص انتهى وسيعيش عليل ومتما وجدنا فية الفرصة المواتية, لانرحمة وحنكمل الباقى بعدم رحمة وفظاعة لم تشهد مثلها من قبل.

[قلام الفقر]

#1482102 [كمال الدين مصطفى محمد]
4.50/5 (3 صوت)

06-29-2016 01:42 PM
ما يبثه الإعلام الإلكتروني ليس دعاية سوداء وما يقدمه ليس صورة شائهة عن السودان وانما هو الواقع المرير والتردي المستمر منذ ان تسلطت عصابة الانقاذ بانقلابها الأسود الظلامي على السودان .. التردي المتواصل الذي تراه العين ماثلا في خدمات التعليم والصحة فبينما كانت هذه الخدمات مجانية ومتاحة لكل المواطنين في كل مدن السودان وقراه وتوزع بعدالة واستقامة مدهشة اصبحت بعد قدوم هذا الكابوس الاسود متاحة فقط لابناء المقتدرين والقادرين الذين انجبتهم وافرزتهم سياسة التمكين الأسود ولو كان الاباء الذين استمتعوا بثمارات تلك العدالة مكان الأبناء اليوم وفي زمانهم ذاك الجميل لما شهدناهم اليوم يجلسون علي كرسي السلطة ولكفى الله المؤمنين شر القتال ولكفانا عبثهم وفسادهم ولبقي وطننا موحدا وظل اقتصادنا مستقرا ولم يسقط في هاوية الانهيار حتى يعجز الحد الأدنى للأجور من تلبية 20%من متطلبات
المعيشة كما أورده برلمانكم الميمون عبر مداولاته يا نائب رئيس لجنة الإعلام ..!! هل هذه ايضا دعاية سوداء بثها الإعلام الإلكتروني ..!!!!!!!!!
والغريب في الأمر أن وزارة المالية عندما شعرت بفداحة الأمر صرحت عبر أحد مسؤوليها أن عام 2019م ستكون المرتبات والأجور فيه قادرة
وكافية لسد متطلبات المعيشة .. ولا أدري لماذا عام 2019م وليس عام 2018م مثلا ..؟!! وكيف السبيل إلى ذلك ..؟!! اللهم الا أذا حانت الان لحظة الاستعانة بالجن كما أقترح أحد قادتهم في واحدة من مؤتمراتهم الإقتصادية في بداية عهد هوسهم ..!!!!!!!!
هل مازلت تصرين يا نائب رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان أن ما يقدمه الإعلام الإلكتروني صورة شائهة عن السودان برغم هذه المعاناة والغلاء المستعر المستمر المتواصل الذي يكابده المواطن السوداني المغلوب على أمره من هذه السياسات الاقتصادية الطائشة التي اوصلته الدرك الاسفل من الانهيار ..!!
انا - مع احترامي لك كشاعرة - استغرب كيف لمثلك يمتلك هذا الخيال الواسع الخصب ويسكب ما يجود به هذا الخيال من مفردات وكلمات في قصيدة رائعة أن يرضى لنفسه أن يخوض في هذا الوحل الاسن مع سلطة تقتل وتفتك بالابرياء منذ بزوغ فجرها الكاذب وحتى تاريخه .. اللهم الا أذا كنت من فئة الشعراء الذين يتبعهم الغاوون ..!!!!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1482072 [القريش]
3.63/5 (4 صوت)

06-29-2016 12:36 PM
ههههه انت يادكتور أحمد بلال ومعاك روضه الحاج بتاعه هم يسرقون الكحل من عين القصيد خارج التغطيه!

[القريش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة