الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية: حان الوقت لإكمال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة بالبلاد
وزير الخارجية: حان الوقت لإكمال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة بالبلاد
وزير الخارجية: حان الوقت لإكمال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة بالبلاد


06-29-2016 10:01 PM
(سونا) - أكد البروفيسور ابراهيم أحمد غندور وزير الخارجية بأن الوقت قد حان من أجل إكمال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة بالبلاد مشيراً الي أهمية توقيع الحركات المسلحة لخارطة الطريق والانضمام لمسيرة الحوار الوطني والسلام الذي تشارك فيه وتدعمه كل قطاعات الشعب السوداني .
وقال وزير الخارجية في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن وقف إطلاق النار الذى أعلنه السيد رئيس الجمهورية لمدة اربعة اشهر وانتهاء العمليات العسكرية في دارفور يمثلان بداية مرحلة جديدة لإغاثة المحتاجين وتنمية إعمار ما دمرته الحرب .

وأشار غندور الي ان الموجهات التي صدرت للقوات المسلحة السودانية وكل القوات بوقف إطلاق النار يجب أن تقابل بوقف مماثل من حركات التمرد

وأضاف الوزير لسونا بأن الحرب قد تركت آثارا سالبة علي حياة ومعاش الناس وعطلت التنمية في بعض المناطق ، وأنه من خلال برنامج الدولة وبعون ومشاركة الأشقاء والأصدقاء فإنه سيتم دعم تلك المجتمعات للمضي في طريق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتوفير الدعم الإنساني لكل المحتاجين آملين أن يكون حملة السلاح وكل المعارضين جزء من هذا الحراك الإيجابي من أجل الوطن والمواطنين.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3294

التعليقات
#1482475 [AT]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 08:08 AM
تعالو صالحونا بعد ما ترجعو القروش الاتنهبت وتعوض الضحايا و الشعب السوداني عن السبعه وعشرين سنه سجن قصرا بحكمكم الجاير دا.

غير كدا وثبتكم دي بليوها و اشربو مويتا و لو فاكرين الشعب السوداني بيصدق كذبكم دا جرب الحسو كوعكم.

[AT]

#1482446 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 05:47 AM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1482385 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

06-30-2016 02:16 AM
(وأضاف الوزير لسونا بأن الحرب قد تركت آثارا سالبة علي حياة ومعاش الناس وعطلت التنمية في بعض المناطق)..

**** يا دوب حتى عرفتوا وفهمتوا؟!! حرب دارفور منذ اندلاعها كلفت الدولة حتى الان اكثر من 15 مليار دولار في القتل والتدمير وخلق الجنجويد ومرتباتهم وشراء الزمم والسلاح والاليات العسكرية والترضيات ..الخ.
اذا كان النظام يملك افق سياسي وارادة لما وصل الحال الى ما عليه الان..

** اذا وقفت الحرب..نأمل ألا يتمرد جنجويد الدعم السريع..لانه بلف القروش حيقفل..

[AAA]

#1482383 [اقلام رصاص]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2016 02:11 AM
تنازل حزب المؤتمر الوطني عن الحكم والسلطة طوعا" او كرها" بالقوة لتكوين حكومة انتقالية بكافة الصلاحيات الانتقالية.هو حجر الزاوية والعامل الاساسي في اكمال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة بالبلاد.
وهذا هو ( مربط الفرس ).
فالسياسيين و النخب السياسية اذا بتسمح لنفسها ان يخدعها و يغشها حزب المؤتمر الوطني.نقول لهم ان الشعب السوداني و المواطنون لن ينخدعوا انشاء الله .
قال شارل ديغول رئيس فرنسا السابق ( لقد توصلت الى نتيجة..أن السياسة موضوع أخطر بكثير من أن يترك للسياسيين )

[اقلام رصاص]

#1482370 [الحاقد]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2016 01:35 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل, هذا النظام ارتكب ابشع الجرائم في حق الشعب والوطن وافسد ودمر حياتنا ونهب ثروات البلاد لصالح متنفذيه ومنسوبيه وهنالك الكثير من الفظائع التي لم يكشف عنها بعد, لذلك لا يمكن أن يقبل هذا النظام باي حوار يقود لتفكيكه او سحب البساط من تحت اقدامه لان بقاءه مسيطراً على السلطة هو الضمان الوحيد لعدم مساءلتهم ومحاسبتهم, وعليه لا توجد جدوي من اي حوار مع النظام.
لماذا المعارضة بهذا الضعف ولا تتحمل الضغوط حكومية كانت او خارجية لان من الناحية الاخلاقية والقانونية لايمكن مسامحة النظام على ما ارتكب من فظائع غير مسبوقة في تاريخ البشرية والا تحول الظلم الي غبن والغبن الي حقد والحقد الي انتقام.

[الحاقد]

#1482355 [احمد الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2016 12:53 AM
البتقول فيهو دة يا سيادة الوزير بسموهو بول شيت , يعنى nonsense ,
داير تعمل مصالحة وطنية عشان نظامك المجرم القاتل يطلع منها زى الشعرة من العجين و تضيع حقوق الناس الماتو و الإتعذبو و ال تم تشريدهم و تم تهجيرهم و ال تم نهب اموالهم و ممتلكاتهم , كلهم يضيعو شمار فى مرقة وتستمرو انتوو كأنه مافى حاجة حصلت ؟؟
و سيادتك داير مصالحة ؟؟

فعلاً الإختشو ماتو . سوف لن تجد ما تريده يا مستر غردون , ولو أقنعت بعض الفصائل المسلحة التى تقاتلكم اليوم فسوف تظهر أخرى جديدة لان المصالحة الوطنية عندكم هى فقط لحل مشكلتكم انتم مع شعب السودان لكى يعفو عنكم و لكى يعطى نظامكم المتهالك شرعية للمضى قدماً للاستمرار فى افعالكم الإجرامية .

لكن سوف لن تجدو ذلك من شعب السودان الذى ليس لديهما يخسره اكثر مما خسر فى 27 عاماً عجافاً من عمره

[احمد الفاتح]

#1482353 [ودباتع]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 12:44 AM
ربك يجيب الخير قولوا امين ولا تكونوا متشائمين لان هذا الغندور وش خير

[ودباتع]

#1482337 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 12:07 AM
فعلا حان الوقت لاكمال السلام والمصالحة الوطنية الشاملة لانه بعد 27 سنة من حكم الاسلامويين الذين وحدوا البلاد وادخلوا السودانيين فى الاسلام وعملوا الطرق والكبارى والسدود الخ الخ الخ حان الوقت للسلام والمصالحة الشاملة!!!!
كسرة: هل قبل حكم الانقاذ او الاسلامويين كان فى وحدة او طرق او كبارى او سدود او كهرباء اوماء او حتى هوتدوق او بيتزا او بيرغر او حتى اسلام فى السودان؟؟؟؟؟ مع العلم ان كل تلك الانجازات من جيوبهم او جيوب حبوباتهم!!!!
اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الانقاذ او الحركة الاسلاموية السودانية بل العالمية!!!!

[مدحت عروة]

#1482311 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2016 10:54 PM
حكومة انتقالية مستقلة هو الحل لتقود البلاد لمرحلة جديدة من وضع الدستور ومحاسبة المفسدين من المؤتمر الخاذوق وارجاع حقوق الشعب المنهوبة م
ومحاسبة كل من ساهم في تدهور وتدمير المشاريع القومية في البلاد

[ود احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة