الأخبار
أخبار إقليمية
حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم يسير مسيرة إحتجاجية ويقيم مخاطبة كبرى في ذكرى إنقلاب الإنقاذ
حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم يسير مسيرة إحتجاجية ويقيم مخاطبة كبرى في ذكرى إنقلاب الإنقاذ
حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم يسير مسيرة إحتجاجية ويقيم مخاطبة كبرى في ذكرى إنقلاب الإنقاذ


بيان الموتمر السوداني في ذكري انقلاب الجبهة الاسلامية
06-29-2016 11:58 PM

حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم يسير مسيرة إحتجاجية ويقيم مخاطبة كبرى في ذكرى إنقلاب الإنقاذ


سيّر حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم مسيرة إحتجاجية كبرى في عشية الذكرى السابعة والعشرين لإنقلاب الإنقاذ المشؤوم، حيث إنطلقت المسيرة من صينية القندول في وسط الخرطوم ووصلت إلى إستاد الخرطوم الذي أقام فيه الحزب مخاطبة كبرى أمّها جمع غفير من المواطنين.

شقت المسيرة طرقات وسط الخرطوم وسط هتافات مناهضة للنظام ورفع فيها المتظاهرون لافتات منددة بنظام الإنقاذ وحملوا صوراً ترفض حكم البشير وصوراً لمعتقلي الحزب والحركة الطلابية وشعارات تطالب بإطلاق سراحهم والقصاص من مرتكبي الجرائم في حق الشعب السوداني.

وفي المخاطبة استعرض المتحدث مسيرة البؤس التي استمرت طوال سنوات حكم الإنقاذ مؤكداً أنهم يقودون البلاد حثيثاً في طريق الإنهيار ودعا متحدث الحزب لتصعيد العمل الجماهيري المقاوم للنظام لإخراج البلاد من الكوارث التي قادتها لها سياسات النظام الحاكم، كما وزع الحزب بياناً للجماهير نرفق نسخة منه مع الخبر.

✌🏾إعلام حزب المؤتمر السوداني

بيان الموتمر السوداني في ذكري انقلاب الجبهة الاسلامية


في ذكرى السرقة الكبرى للوطن : لا خيار سوى البقاء

بيان سياسي

فى مثل هذا اليوم من العام 1989م تحركت دبابات الجبهة الإسلامية القومية مع الفجر لا لتستولى على السلطة بانقلاب عسكرى، ولا لتطيح بالحكم الديمقراطي الذى استعاده الشعب بعد نضال مجيد ضد دكتاتورية نظام مايو فحسب ولكن لتسرق الوطن وتبيعه أرضاً وشعباً في سوق النخاسة.

عام يمضي وراء عام وبلادنا تقدم كل يوم وليلة شهيداً و معتقلاً ومعذباً و مفصولاً على أيدي العصابة وهى تناضل من أجل استعادة الوطن المسروق، وآخرهم الشهيد هاشم السنوسي الذي سقط يوم الإثنين الماضي برصاص طائش أطلقه عسكر النظام في زالنجي لينضم إلى رتل من الشهداء ممن قدموا أرواحهم فداء للوطن لتعود إلى الآباء نظرة الفخر وإلى الأمهات زغرودة الفرح وإلى الأبناء والبنات الحاضر والمستقبل.

كان يوماً مشئوماً ذلك الذي سمحنا فيه للجبهة الإسلامية بالإستيلاء على السلطة و كانت أياماً من جحيم تلك التى حكمتنا فيها سلطة أهلكت الزرع وزرعت الجوع وسقته بالدماء وحصدته بدموع الجوعى والمرضي فكان حصاد سنين القهر إنقساماً للبلاد ، خسرنا فيه قبل كل شيء قدرتنا على التعايش السلمي والتسامح الوطنى فمضي جنوب السودان تاركاً خلفه دولة تحكمها عصبة وتديرها بعقلية العصابات وشعباً يقاتل من أجل الحرية فتقتله لقمة العيش ورصاصات الغدر والقمع.

لم يعد لدينا ما نخسره بعد أن خسرنا الكرامة و لقمة الخبز والمستقبل وبعد أن أصبح أمننا في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق مستباحاً وبعد أن أصبح اللذين يريقون الدماء ويغتصبون النساء فرساناً تتهادى ركائبهم في الجنوب والوسط والشرق والغرب والشمال.

فى هذه الذكرى المؤلمة، ذكرى إنقلاب الإنقاذ نحيي بكل فخر وإعزاز الرجال والنساء والأطفال اللذين استشهدوا بايادي النظام الغاشمة والغادرة، نحيي عائلاتهم التى تستقبل الأيام وهى تنتظر القصاص وفجر الخلاص، نحيي رفاقهم اللذين يمسكون بالجمر ونحيي كافة مواطنى البلاد اللذين يناضلون بكل الطرق من أجل استعادة الوطن، ونحن إذ نحيي ذكرى الشهداء ونخاطبكم في هذه المناسبة يحدثنا أمل مبنى على عمل أن تكون هذه آخر ذكرى نزرف فيها الدموع وذلك بالعمل الجاد والنضال اليومى لكل شخص في منزله ومكان عمله من أجل إسقاط النظام الذي سرق الحاضر والمستقبل وحتماً ستنتصر إرادة الشعوب وما طال ليل إلا وانبلج فجر عقبه.

حزب المؤتمر السوداني
ولاية الخرطوم
29 يونيو 2016م




تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3673

التعليقات
#1482972 [مصباح]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 10:47 AM
صراحة ناس المؤتمر السوداني شغالين بضمير وصدق وماشين كويس ، فألى الأمام
فقط أرجو الإنتباه لشئ واحد: أرجو أن لايجرّكم المساومين من قادة نداء السودان للتوقيع على خارطة ذل وعار وطني. تيقظوا ولاتبتلعوا الطعم ، وكونوا كما أنتم مع القواعد ومع غمار الناس ن شعبكم وسيحفظ الناس لكم هذا وسترتقي عضويتكم وتنمو وسيسجل لكم التاريخ ذلك بمدادمن ذهب .
لكم التحية والتقدير

[مصباح]

#1482849 [مبارك]
3.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 12:28 AM
من هذا المنبر احي حزب المؤتمر السوداني الذي يسبق عمله قوله ، فلو كان كل قوى المعارض تسير في نفس النهج لسقط النظام ولاصبح ذاكرة سيئة من ذاكرة الشعب السوداني . اعتقد ان هذا الحزب مرشح ان يحل محل هذا النظام المتهالك فالمعادلة واضح جدا ، فكل يوم جديد يزداد مؤيدي هذا الحزب وفي كل يوم جديد يزداد اعداء الحكومة . نريد من حزب المؤتمر السوداني ان يبشر ببرنامجه لحكم البلاد بعد سقوط الطغمة الحاكمة ، كيف يحكم البلاد ؟ وكيف ينهض بالزراعة والثروة الحيوانية ؟ وكيف يعيد التعليم الى سيرته الاولى ؟ ...الخ
كل ذلك يكون متزامنا مع تصعيد النضال ضد الظلمة الذين امتصوا دم الشعب السوداني فاصبح من افقر شعوب العالم ، السوداني يزرع ويدفع دم قلبه في زراعته وعند الحصاد تجيه الحكومات بجباياتها المتعددة والنتيجة احسن يسوق ركشة لا زراعة لا هم
ايضا نريد ان نعرف اذا كان لهذا الحزب صحيفة الكترونية من خلالها نستطيع متابعة اخباره .

[مبارك]

#1482832 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 11:40 PM
بس التصوير كان ممنوع ولا شنو؟ لماذا لم نر هذه المسيرة الحاشدة؟

[زول ساي]

#1482766 [جقام]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 08:10 PM
أستغرب غاية الاستغراب عندما أجد أن معظم التعليقات عبارة عن تحية واحترام وتقدير للدور النضالي الذي يقوم به المؤتمر السوداني هذا الدور ليس دور المؤتمر السوداني وإنما كان يجب أن يكون هو دور كل سوداني يعيش في أرض هذا الوطن الجريح ..المؤتمر الوطني لا يريد شكر ولا إشادة ولا تقدير على موقف وطني هو مطلوب من كل السودانيين ساهموا وبادروا بتصعيد العمل النضالي واقفوا مع المؤتمر السوداني فالقضية قضحية وطن وليست قضية حزب .

[جقام]

#1482652 [دندن]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2016 02:12 PM
اشك ان حزب المؤتمر السوداني حزب مستقل وخوفنا من ان يكون بوغ للنظام وكل شئ وارد في وطن العجايب

[دندن]

#1482616 [فيلق]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2016 01:12 PM
التحية والتقدير لحزب المؤتمر السوداني واعضائة الرجال الافذاذ وبناته الكنداكات الشجاعات
وللمعلومية حزب المؤتمر السوداني اول حزب يمارس ديمقراطية بصورة سليمة حيث تنازل ابراهيم الشيخ عن رئاسة الحزب اعمر الدقير بدون ان يكون اي سبب غير تجديد دماء الحزب
شكرا ابراهيم الشيخ شكرا عمر الدقير وكل الكوكب الفريد من اعضاء الحزب وجماهيرة واصدقائة

[فيلق]

#1482588 [عبده]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2016 12:19 PM
مليون تحية تقدير واحترام ..
حزب يسير علي رجلين سودانيتين ..وعينان مفتوحتان ..ومزاج متوازن ..وفعل يطابق القول لدرجة كبيرة ..
الي الامام ..

[عبده]

#1482494 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2016 08:58 AM
الى مسؤلى الحزب : الم تجدوا بديلا لكلمة " المؤتمر " هذه التى تذكر الشعب بالمؤتمر الوطنى والمؤتمر الشعبى ؟ وللمعلومية كثيرا من الناس فى شك فى حزبكم هذا .. ويقولون انكم نسخة سرية من النظام وحزب المؤتمر الوطنى . لذلك بادروا فورا بسحب كلمة " المؤتمر " هذه واستبدالها بأى كلمة اخرى . ويعنى هل انعدمت الأسماء حتى تختاروا هذا الأسم ؟ الترابى لما اختلف مع النظام , قام بتكوين حزب جديد و اطلق عليه " حزب المؤتمر الشعبى " واستعان بكلمة المؤتمر وعمل لها مكياج ليكون قريبا من الحزب الأول والذى اسسه وتم استبعاده منه , وذلك يعنى الكثير من الشك والمصداقية فى نفس الوقت فى اهداف الحزب . الناس اصبحوا اذكياء ولن تمر عليهم اى الاعيب من اى كائن كان . والصدق منجى .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[راكز] 06-30-2016 01:28 PM
أخى كاسترو

أصلا الحزب تكون قبل مجىء الإنقاذ الشوم بإسم حزب المؤتمر السودانى 1986 وعند جاء الإنقاذيين قاموا بسرقة الإسم ومع كثير من مسروقات ألأمة السودانية المنهوبة التى نهبها الحرامية ،
حاول المرحوم مولانا عبد المجيد أمام مؤسس الحزب إسترداد الأسم قضائيا ولكن عاجله الموت ووجد القضاة الراجفين فرصة وشطبوا دعوى إستراداد اسم حزب المؤتمر الوطني بموت الشاكي !!!!

المهم يظل أن الحزب هو القابض على جمرة القضية بنكهة وقيم سودانية سلمية حتى يعود الوطن المخطوف لأهله


#1482486 [د. هشام]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2016 08:41 AM
أتمنى أن تقتدي أحزاب المعارضة بنهج حزب المؤتمر السوداني!! لا يفت الصخر إلا الدق عليه بإستمرار!!

[د. هشام]

#1482430 [حاج علي]
4.50/5 (4 صوت)

06-30-2016 05:05 AM
نرفع القبات لابناء المؤتمر السوداني الوخيد الذي يقوم عمليا بمناهضة النظام الاسلامي الفاسد لكم التحية

[حاج علي]

#1482426 [الحاقد]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2016 04:44 AM
تحية احترام وتقدير لحزب المؤتمر السوداني لمواقفه الوطنية المشهودة من دون اي لبس او مجاملة لهذاالنظام الفاسد.

[الحاقد]

#1482410 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2016 03:24 AM
التحية والإحترام والتقدير، لرجال المؤتمر السوداني، ولكل من يبادر من أجل إقتلاع عصابة الكيزان المدعومة بلصوص العسكر.

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة