الأخبار
أخبار إقليمية
تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي
تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي
تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي


06-30-2016 11:56 PM
قال عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني "7+7" من جانب المعارضة د. أمين محمد عثمان، ممثل منبر المجتمع المدني الدارفوري، إن اجتماع الآلية الذي كان مقرراً الخميس حسب آخر اجتماع لم يتم نسبة لغياب الطرف الحكومي.

وأضاف عثمان في تصريح أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، "قررنا معاً كآلية تنسيقية عقد الاجتماع يوم الأحد المقبل الموافق 3 يوليو في تمام الثالثة ظهراً بقاعة الصداقة ".

واستبقت الأحزاب المعارضة المشاركة في الحوار الاجتماع بإعلان دخول اجتماع الجمعية العمومية للحوار المقرر له السادس من أغسطس المقبل، على اعتبار أنه يمثل الجمعية العمومية أو المؤتمر العام للحوار، لإجازة التوصيات والوصول إلى المخرجات النهائية.

وقال عضو التنسيقية العليا للحوار الوطني "7+7" عن المعارضة، عثمان أبوالمجد، عقب اجتماع لأحزاب المعارضة المشاركة في الحوار بدار المؤتمر الشعبي، إن الأحزاب حدّدت موقفها من اجتماع السادس من أغسطس المقبل بشأن الحوار الوطني، والعمل على إجازة التوصيات النهائية ومناقشة نسبة 3%من القضايا المختلف حولها وهو ما يمثل 13 بنداً مختلف حولها.

وأشار إلى أن 97% من القضايا والموضوعات، قد تم حسمها والتوافق عليها داخل اللجان ولا تحتاج لنقاش من الجمعية العمومية.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4643

التعليقات
#1483272 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2016 11:09 AM
مخرجات ههه
فعلا حاتاكلوا مخرجات بس اصبروا

[علي]

#1482979 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 11:21 AM
(كلما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم) وهي نفس حركات اليهود واسرائيل في مفاوضاتها في اسلوا ومدريد .. حتى افرغت اسرائيل الاتفاقيات من معناها..

عندما علمت اسرائيل ان اجتماعات اوسلوا ومدريد بدأت حماسية واجتماع الجميع عليها باعتباره االمخرج لانقاذ عملية السلام .. خاصة الموافقة المبطنة لحماس والجهاد والفصائل الفلسطلينية بالدخل والخارج ومنظمات المجتمع المدني والعربي وموافقة الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي وكل المعنيين بالسلام

لما عرفت اسرائيل ان الجميع سيحاصرونها بالسلام .. فما كان منها الا ان تفعل مثل ما يفعله الحزب الحاكم والداعم السري لحكومة الانقاذ من الكيزان والماسونيين .. فهم يتبعون خطى اسرائيل حذو القذة بالقذة ويتبعون اثارها..

قلنا ونقول مرة اخرى والف مرة ان هؤلاء القوم لم ولن يوفوا بعهد واحد اطلاقاً ولن يتخلوا عن المكتسبات التي غنموها من الشعب السوداني ومن الحكم (الانفال) التي اوجفوا عليها من الحكم في السودان بلا خيل ولار ركاب .. طالما انهم يكذبون ويخدعون الناس لمجرد الظن لا اليقين..

فمثلاً لقد اخترعوا فكرة ان يدخل الترابي للسجن ليس تمويهاً ولكن (ظناً) منهم ان العالم الغربي سيعاديهم وبالتالي تحوطوا لمسالة (ظنية) وهي معاداة الغرب للحكومة فلجأوا الى الخداع واستمروا في (الخداع والمكر) برغم ان العالم الغربي لم يعاديهم اطلاقا بل احتفل بهم لأنها الحكومة التي ستخضع وتنفذ كل رغبات امريكا الصهيونية وروسيا البلشفة والصين الحمرا واضافت اليها من عندها تنفيذ رغبات ايران.

المهم الخطوة التالية لتمريغ محادثات الحوار والسلام وافراغه من مضمونه في المرحلة القادمة هو اصرار الكيزان على تفسير بعض النصوص والاصرار على تفسيرهم فقط او اصرارهم على تفسير كلمة معينة ..او الحكم بالظن والاعتماد عليه..

ان طريق السلام في السودان مع الحركة الترابية السنوسية ليس مفروشا بالورود والرياحين خاصة مع هؤلاء القوم الذين مردوا على الخلاف والشقاق

[عبدالرحيم]

#1482893 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2016 04:02 AM
غابوا حضرىا ثم غابوا
هذا العك ماذا يستفيد منه الشعب
حكومة انتقالية لمدة5 سنوات مستقلة ماعايزين احزاب فاشلين

[ود احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة