الأخبار
أخبار إقليمية
انسحاب تحالف النواب المستقلين احتجاجاً على "كلفتة" إجازة التقارير
انسحاب تحالف النواب المستقلين احتجاجاً على "كلفتة" إجازة التقارير
انسحاب تحالف النواب المستقلين احتجاجاً على


07-01-2016 04:32 PM
البرلمان – سلمى معروف
انسحب تحالف النواب المستقلين من جلسة البرلمان أمس احتجاجًا على ما أسموها (الفوضى) في مناقشة تقارير أداء الوزارات، وأن طريقة إجازتها تتم عن طريق وصفوها بـ(الكلفتة)، ونفذ المستقلون انسحابهم عند تقديم تقرير وزارة الصحة عن الربع الأول من العام الحالي، وطالبوا بإعادة النقاش حوله مرة أخرى بسبب عدم اكتمال نصاب الجلسة. وقال مبارك النور، المتحدث باسم تحالف النواب المستقلين في تصريحات صحفية أمس (الخميس) عقب انسحابهم من الجلسات التي تنعقد صباحا ومساء، إن تقرير وزارة الصحة يُجافي الواقع تمامًا ورائحة المستشفيات تزكم الأنوف والولايات تعاني نقصًا في المستشفيات والكوادر الطبية. بينما جانبه محمد طاهر عسيل طالب النائب المستقل عن دائرة عد الفرسان بإعادة صياغة إدارة البرلمان ابتداء من اللجان التي تقدم التقارير ومقدمي الجلسات في غياب رئيس المجلس، وقال عسيل: "تتفاجأ ببرلمان يمارس إدارة برلمانية غير موجودة في الأرض لأول مرة يخضع استفسار نائب برلماني عن اكتمال النصاب إلي تصويت في بيان يتعلق بحياة الناس"، وأضاف: "ما يحدث في المجلس يؤكد كلامنا القلناه قبل كدا إنه برلمان للتسلية". في السياق طالب صباح الخير رزق الله، النائب المستقل عن دائرة تندلتي، رئيس البرلمان بإعادة التقرير لمنضدة البرلمان مرة أخرى لأن المستشفيات تعاني من ضعف الخدمات والكوادر، وقال: "تقرير وزارة الصحة الذي مرر علينا غير صادق"، وأكد أن مستشفى تندلتي يعالج به أكثر من (20) ألف نسمة ويفتقد لأبسط المقومات ولا توجد به حوادث، ولا أجهزة أشعة، رسم قلب، وأسرة للمرضى"، ولفت إلى أن التقارير تجاز عن طريق (الكلفتة) وتابع: "نحن دايرين أي تقرير يقتل بحثاً ما جينا من بيوتنا علشان نقعد ساي.. أقسمنا بالله ولن نحنث عن القسم الذي حلفنا عليه".
في الأثناء انتقد النائب المستقل أبو القاسم برطم، تقرير وزارة الصحة ووصفه بأنه غير صحيح، وبأنه يحمل كثيرا من الأخطاء، وقال: "أي تقرير يجاز في نهاية هذا الشهر هو غير قانوني". واتهم البرلماني فضل المولى الهجا عن حزب المؤتمر الوطني النائب المستقل أبو القاسم برطم بإثارة البلبلة داخل المجلس، وأشار إلى أن رئيسة الجلسة أكدت أن النصاب مكتمل. وسادت الجلسة حالة من الفوضى ونقاط النظام، وقالت فيها رئيس الجلسة عائشة صالح للنواب: "عايزين نجيز البيانات دي اليوم لأنو الدنيا رمضان والقاعة ساخنة"، وأجاز البرلمان في جلستين صباحية ومسائية أمس تقارير نحو (11) بيانًا عن أداء الوزارات.

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3346

التعليقات
#1483184 [ممكون]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2016 01:07 AM
قلت لي برلمان للتسليه يعني ونسه ساكت ههههههي واتونسي

[ممكون]

#1483173 [المكشكش،لغوي،ناقد،فيلسوف، اديب،مفكر،خبير،دز،بووف الخ الخ]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2016 12:31 AM
اذا كان ما قالته رئيسة البرلمان والذي فحواه:( عايزين "نجيز" البيانات دي اليوم ......)، صحيحا" ، فان ذلك يمثل قمة الجهل بالعمل البرلماني ، فاذا كنت سيدتي تريدين "اجازة" البيانات وانت رئيسة البرلمان افلا ترين ان ذلك يقدح في حياديتك ، ومادام انك تتلهفين ل "اجازة البيانات" وليس لمناقشتها وتعديلها او اسقاطها حسب نتائج المناقشة ، فما الداعي اصلا" لعرضها على النواب ، ان مثل هذه (السقطات )الكلامية توضح بجلاء ان القائمين على امرنا اناس عاديون مثلنا ان لم يكونوا اقل منا،، بل ان تلك السقطات توضح بجلاء الخواء الفكري والغباء السياسي لمثل هؤلاء الناس ،،،اعتقد اننا شعب يفتقر للقادة الذين لديهم الملكة (بفتح اللام) والموهبة والمقدرة على اجتراح الحلول ،،، مما يجعل مستقبلنا مخيفا" ومظلما" في كل الاحوال ،،، فواااحر قلباه عليك يا وطن واااااحر قلباه .
خروج :
لسان الفتى نصف ،، ونصف فؤاده .... فلم يبق الا صورة اللحم والدم .

[المكشكش،لغوي،ناقد،فيلسوف، اديب،مفكر،خبير،دز،بووف الخ الخ]

#1483160 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 11:16 PM
النواب المستقلين ينطبق عليهم المثل المصري - داخل الحمام كان عملها ماعملها عملها !!!!! انتم اساسا ايه ا لدخلكم هذا الحمام المسمى مجلس وطني هو انتم صدقتو انه السودان اليوم فيه برلمان انتو مخدوعين فى القبة قايلنها تحتا فكي القبة مبنية على رمة حمار !!!!!! اما ان تبصموا بالعشرة على الكلام الفارغ المثار فى الجلسات او تحترمو نفسكم وتقدموا استقالات جماعية حتى يحفظ ليكم الشعب موقف وحتى لو حصلت الاستقالة برضوا ريحتكم عفنة لانهم شاركته فى زفة ناس ابو العفين !!!! برلمان رئيسة اكبر سادن للنظام كيف يكون برلمان محترم .... يحليل زمان البرلمان الكان اعضائه سودانيين من الوزن التقيل .. مش ناس احزاب الفكة ...

[ود الفاضل]

#1483108 [عبدالقادر ابراهيم احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2016 08:41 PM
يبدو ان السادة النواب المستقلين لم يفهموا اللعبة بعد . انتم اقلية لا وزن لها فاما ان تقبلوا بالواقع وتسبحوا مع التيار او استقيلوا ولن يبكيكم البرلمان ولا الحكومة .

[عبدالقادر ابراهيم احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة