الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم يتسلم الخارطة الاستثمارية للولاية ويدعو لتبسيط اجراءات الاستثمار
والي الخرطوم يتسلم الخارطة الاستثمارية للولاية ويدعو لتبسيط اجراءات الاستثمار
والي الخرطوم يتسلم الخارطة الاستثمارية للولاية ويدعو لتبسيط اجراءات الاستثمار


07-03-2016 09:03 PM
(سونا)- اكد الفريق اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم اهمية تبسيط الاجراءات الخاصه بالعملية الاستثمارية بالولاية .
وقال في حديثه في مراسم تسلمه بمكتبه اليوم للخارطه الاستثماريه لولاية الخرطوم ان التحدي الماثل امامنا تحويل الخارطة لواقع وتنفذ مع القطاع الخاص مشيرا الى دور القطاع الخاص في تنشيط العملية الاستثماريه باعتباره القائد للاستثمار الاجنبي في البلاد .
وقال ان الخارطه الاستثمارية التي تم إعدادها بمشاركة اكثر من 340 خبيرا بالبلاد فضلا عن تعاون المعهد العربي للاستشارات بالكويت ، بذل فيها جهد غير مسبوق تضمن احصاءات واسعة للامكانيات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني والامكانيات الصناعية والاقتصادية والمعادن، مشيرا الى ان
نجاح خارطة ولاية الخرطوم يعني نجاح مشروعات الخارطة الاستثمارية القومية .
من جانبه اكد الاستاذ معاوية البرير ممثل رئيس اتحاد اصحاب العمل السوداني ان تقديم خارطه استثمارية لولاية الخرطوم تعد نقطة تحول اساسي في الواقع الاقتصادي االسوداني خاصة ان ولاية الخرطوم هي مركز الثقل الاقتصادي وبها اكثر من 70% من النشاط وهي المحرك للاقتصاد القومي .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3212

التعليقات
#1483974 [كعكول في مرق]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2016 07:50 AM
نشرت هذه الصحيفة قبل أسبوع أنه تم توقيع العقد مع شركتي دليل والبحر الأحمر للقيام بالاستشارة الفنية لإعداد الخارطة الاستثمارية - وبالأمارة انتقدنا ماجاء في ذيل الخبر موعد التسليم وميعاد تقديم الدراسة وأن التسليم سيكون في مدة حوالي سنة. تجوا بعد أقل من اسبوعين تقولوا إستلمنا الخارطة؟ ووين شركة دليل والبحر الأخمر التي ذكر أن العطاء الاستشاري وقع عليها؟؟؟ يا أيها اللمبي أسبوعين لا تكفي حتى لاكتمال إختيار الفريق العامل واعتماده من قبل الجهة المعنية وجمع المعلومات يستغرق أكثر من 3 شهور وتحليل المعلومات ليس أقل من 3 أشهر أخري والتوصل إلى النتائج من خلال التغذية الإسترجاعية المتبادلة ليس أقل من 4 أشهر أخرى وإعداد الدراسة وطبعها مع الخرائط والتوضيحات ليس أقل من شهرين لو توفرت في السودان المطابع المناسبة.

دا كلام لا إنجازه بأي شكل ومهما جمعت من خبراء ومنجمين في أقل من 14 شهر بدون الجمع والسبوتات والعطلات الرسمية. تجونا تقولوا جهزت في 10 يوم؟ دراسة زي دي لو استلمتها في ظرف شهرين لازم ترميها في الزبالة وتجلد الاستلما مكتبك 500 جلدة من غير ترديف - لأنها ستكون زبالة. وأبو ريالة فاكر أن الخريطة الإستثمارية خريطة واحدة ملونة وعندها مفتاح بالألوان وخلصنا. ياخي لازم تكون مكونة من مجموعة لا تقل عن 20 خريطة منفصلة ومفصلة الواحدة في حجم تربيزتك وعدد النسخ لا يقل 1000 نسخة بالإضافة للكتيب التوضيحي المرافق لكل مجموعة.

ياخي إنتو جهلة بشكل.

[كعكول في مرق]

ردود على كعكول في مرق
[كعكول في مرق] 07-04-2016 09:05 PM
اتصل بي قبل ساعة صديق وأخبرني أن هذه الخريطة الاستثمارية عبارة عن خريطة "كنوز" السودان وبس. ولن يُكشف عن محتوياتها للرأي العام. تجي إنت سوداني حتى ولو ذو موارد ... مافي خرطة .. ويمطوحوك بالسبعة لفات. والمقابل يجي أي هلفوت متقنع لافِّي طرحة أخته لكن شغال ضمن عصاباتهم يحصل على "الخريطة الإستثمارية التي تحوي كل المعلومات عن مواقع الموارد الطبيعية - مضخمة طبعاً" إقتباس:

( ... وقال ان الخارطه الاستثمارية التي تم إعدادها بمشاركة اكثر من 340 خبيرا بالبلاد فضلا عن تعاون المعهد العربي للاستشارات بالكويت ، بذل فيها جهد غير مسبوق تضمن احصاءات واسعة للامكانيات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني والامكانيات الصناعية والاقتصادية والمعادن"

ثم خارطة قام بإعدادها هذا الكم الهائل من "الخبراء" من البلد أولاً من هم خبراء الجملة هؤلاء - وأوعى يكون فيهم مصطفى شحادين .. ثم ماذا تتوقع من خارطة أعدها هذا العدد من "خبراء الإنقاذ"؟؟ ... طيب بكرة كل واحد منهم حيفتح "كنتين" لبيع المعلومات والخرائط الإستثمارية.

الريالة تصب في مقرن النيلين .. الله يقرفكم.

[A. Rahman] 07-04-2016 11:40 AM
ا أستاذ كعكول الجماعة مستعجلين عشان المستثمر يحضر، و قوام قوام يدوهو نمر حساباتهم، تجي انت تقول ليهم مدة الدراسة سنة و زيادة؟ طيب لو نقلوهم أو أقالوهم، يعني يكونوا قنطروها للبيجي وراهم يلقاها باردة" حلاة دقدق

مع تحياتي


#1483839 [AAA]
3.10/5 (6 صوت)

07-03-2016 09:54 PM
الخارطة الاستثمارية في الخرطوم كلها مطاعم وكافتيريات وتحت تحت محلات شيشة..
** نحتاج مطاعم هوت دوق وبيتزا هت..وماكدونالدز..والبيك من السعودية القريبة دي.. قال استثمار قال..

[AAA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة