الأخبار
أخبار إقليمية
"الاستثمار" تلغي تراخيص 140 مشروعاً استثمارياً
"الاستثمار" تلغي تراخيص 140 مشروعاً استثمارياً



07-03-2016 09:39 PM
أعلن وزير الاستثمار السوداني د.مدثر عبدالغني عبدالرحمن، إلغاء تراخيص نحو 140 مشروعاً استثمارياً تفوق رساميلها الملايين من الدولارات، بسبب عدم استيفائها لمتطلبات وإجراءات الترخيص التي تلزم أي مستثمر محلي أو أجنبي بالخضوع لها.


وأوضح الوزير في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية يوم الأحد، أن قانون الاستثمار السوداني أتاح للوزارة متابعة مخالفات الاستثمار والمستثمرين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفات.


وقال إن هناك نحو تسعة آلاف ترخيص استثماري تم منحها لشركات وأفراد ودول، وتم فيها إكمال كل المتطلبات واستوفت شروط التراخيص، إلا أن الـ140 مشروعاً التي ألغيت تراخيصها تعتبر مخالفة للقانون.


وأضاف "أن أي مستثمر لم يستوف الشروط لا يستحق أن يكون مستثمراً، وأي جهة تتظلم من قرار إلغاء الترخيص يمكنها اللجوء إلى المحاكم أو رئاسة الجمهورية".


قلب العالم

وبخصوص إلغاء ترخيص شركة "قلب العالم" السعودية قال وزير الاستثمار السوداني، إن إدارة المشروع يتم تبليغها منذ أعوام من قبل السلطات السودانية بضرورة إكمال إجراءات الترخيص، إلا أنها لا تقدم سوى التعهدات وتماطل.


وأشار إلى أن الوزارة أرسلت فريقاً فنياً متخصصاً ومتنوعاً للوقوف ميدانياً على المشروع داخل مياه البحر الأحمر، وعاد الفريق وكتب في تقريره أنه لم يجد شيئاً اسمه مشروع قلب العالم.


وأكد أن مخالفات الشركة متعددة، منها جانب مالي وآخر فني، وكثير من الشروط التي عجزت عن الرد عليها.


ولفت إلى أن مجلس إدارة الأسواق الحرة أصدر قرار إلغاء الترخيص بمهلة وإنذار للشركة بأن تكمل الإجراءات، وحتى الآن لم تحرك ساكناً في سبيل ذلك.


وكالات


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4640

التعليقات
#1508415 [ابوعلى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 11:36 PM
وقد نمى الى علمنا ان جميع الاجراءات مكتملة ودفع الرسوم وإكمل إجراءات الترخيص، فلا داعى للتسرع فالمشروع ضخم ويتطلب مجهود كبير ومساهمة الجميع وخاصة فى ظل المقاطعة الدولية ولايخفى عليكم ان المشروع منطقة حرة ونحن احوج مانكون اليها
فرجاءا ساعدهم وشجع الاستثمارات المماثلة وادعو المثتسمر لمكتبكم والتفاهم معه قبل نشر الاخبار فى الاعلام والمستثمر يرد كذلك فى الاعلام

[ابوعلى]

#1508412 [ابوعلى]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2016 11:26 PM
يا سعادة الوزير حسب علمنا ان الجزيرة كانت غير خالية من الموانع حيث كان المستثمر فى المحاكم حتى وقت قريب وتم تسليمه الجزيرة بواسطة ولاية البحر الاحمر شهر 5/ 2016 اي قبل قراركم بشهر فلماذا التسرع وسحب مشروع بهذا الحجم ولاتملكون البديل
لا تتسرع فنحن فى عرض اى مستثمر ينمى اى جزء من وطننا الغالى

[ابوعلى]

#1484194 [الدفار]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2016 09:33 PM
كل الاستثمارات التي دخلت السودان بما فيها استراج البترول السوداني جميعها لم تخرج السودان واهله من دائرة الفقر بل زادت دائرته واتسعت حتى شملت معظم اهل السودان بل ادى لجوع شامل وامراض فتاكية وجميعها سببها الجوع .

كل الاستثمارات كانت صفر جميعها كانت فاشلة والدليل امامنا جوع وفقر ومرض طاف كل ربوع السودان .

والقائمين عليها افشل :

[الدفار]

#1484013 [m.rashid]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2016 10:47 AM
عادة يقوم المستثمر بالإطلاع على خارطة الإستثمار المتاحة في البلد ويختار المجال الذي يناسب نشاطه ثم يستكمل المتطلبات ويستوفي الشروط اللازمة للحصول على الترخيص ، ولا يتم منح الترخيص إلا بعد إستيفاء الشروط اللازمة بحيث يكون الترخيص هي الخطوة الأخيرة قبل بدء التنفيذ وليس الخطوة الأولى التي تبدأ بعدها إستيفاء المتطلبات !!

[m.rashid]

#1483976 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

07-04-2016 08:14 AM
اقتباس :-
(إلغاء تراخيص نحو 140 مشروعاً استثمارياً تفوق رساميلها الملايين من الدولارات، بسبب عدم استيفائها لمتطلبات وإجراءات الترخيص التي تلزم أي مستثمر محلي أو أجنبي بالخضوع لها).----------------------------------------------------- اكيـد هؤلاء اكتشفوا الفساد و رفضوا ان يدفعوا المعلوم وهربوا بجلدهم .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1483969 [الككرانج]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2016 07:12 AM
إقتباس:
" ... وقال إن هناك نحو تسعة آلاف ترخيص استثماري تم منحها لشركات وأفراد ودول، وتم فيها إكمال كل المتطلبات واستوفت شروط التراخيص، إلا أن الـ140 مشروعاً التي ألغيت تراخيصها تعتبر مخالفة للقانون. وأضاف "أن أي مستثمر لم يستوف الشروط لا يستحق أن يكون مستثمراً، وأي جهة تتظلم من قرار إلغاء الترخيص يمكنها اللجوء إلى المحاكم أو رئاسة الجمهورية". وبخصوص إلغاء ترخيص شركة "قلب العالم" السعودية قال وزير الاستثمار السوداني، إن إدارة المشروع يتم تبليغها منذ أعوام من قبل السلطات السودانية بضرورة إكمال إجراءات الترخيص، إلا أنها لا تقدم سوى التعهدات وتماطل. وأشار إلى أن الوزارة أرسلت فريقاً فنياً متخصصاً ومتنوعاً للوقوف ميدانياً على المشروع داخل مياه البحر الأحمر، وعاد الفريق وكتب في تقريره أنه لم يجد شيئاً اسمه مشروع قلب العالم. وأكد أن مخالفات الشركة متعددة، منها جانب مالي وآخر فني، وكثير من الشروط التي عجزت عن الرد عليها. ولفت إلى أن مجلس إدارة الأسواق الحرة أصدر قرار إلغاء الترخيص بمهلة وإنذار للشركة بأن تكمل الإجراءات، وحتى الآن لم تحرك ساكناً في سبيل ذلك."

ياوزير الهنا لماذا لا تلغي الترخيص وخلاص؟؟ لماذا هذا الدلع والمحاباة؟ هل لإسم الشركة أو المشروع أي علاقة بذلك؟

يا وزير الهنا لمعلوميتك الخاصة ليس هناك مكان إسمه "قلب العالم" على سطح كوكب الأرض ناهيك عن أن يكون هذا المكان هو قلب الكون (كما يشاع مهما كانت قدسية هذا المكان - وهذه الفكرة فكرة بدائية لا يمكن إيجاد دليل علمي عليها. بدليل أننا نجهل حتى ما هو موجود أمام أعيننا في كوكبنا"... فما هو معروف مثلاً عن المحيطات لا يبلغ أكثر 1% من طبيعة وجغرافيا وطبوغرافيا المحيطات التي تحتل 71% من سطح الكرةالأرضية حيث يبلغ عمق بعض المناطق المجهولة في المحيطات عدة كيلومترات.

فنظرية أن بعض الأماكن مقدسة ولذلك تشكل قلب العالم بمعنى قلب الكرة الأرضية حديث ليس له أي سند أو برهان علمي. لأن أي نقطة على سطح الكرة الأرضية يمكن أن تمتد شعاعياً لتتقاطع مع مركز نواة الكرة وهي مساوية لعدد لانهائي من نقاط متماثلة تقع نفس السطح.

[الككرانج]

#1483837 [AAA]
3.00/5 (1 صوت)

07-03-2016 09:50 PM
(إلغاء تراخيص نحو 140 مشروعاً استثمارياً تفوق رساميلها الملايين من الدولارات، بسبب عدم استيفائها لمتطلبات وإجراءات الترخيص التي تلزم أي مستثمر محلي أو أجنبي بالخضوع لها).

**** سوق مواسير........

[AAA]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة