الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي في شاهد على العصر يكشف بالتفاصيل أسراراً مذهلة عن محاولة إغتيال حسني مبارك
الترابي في شاهد على العصر يكشف بالتفاصيل أسراراً مذهلة عن محاولة إغتيال حسني مبارك
الترابي في شاهد على العصر يكشف بالتفاصيل أسراراً مذهلة عن محاولة إغتيال حسني مبارك


تحدث عن موقفهم من صدام حسين وإحتلال الكويت
07-04-2016 12:41 AM
يركز زعيم ومؤسس الحركة الإسلامية في السودان الدكتور الراحل حسن الترابي في الحلقة الثانية عشرة على محاولة اغتيال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك عام 1995 في أديسا أبابا.
تقديم: أحمد منصور

.



تعليقات 60 | إهداء 0 | زيارات 68444

التعليقات
#1484778 [ودالياس]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2016 05:21 PM
ايه المانع ان يكون الجذاء من جنس العمل..وتقوم المخابرات المصريه بتظبيط اغتيال للبشير او المتهمين والمصريين شطار وشغلم مكرب ..اكيد الموضوع دا بمثل تحدى لتيم حراسه هذه الشخصيات وح يخلى اى مسؤل كبير فى الحزب مرعوب وخايف ويضطر للحد من حركته جدا باختصار اعتقال حر

[ودالياس]

#1484750 [kamu]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 02:54 PM
الكلام الذى ذكره الترابى الان كان قد ذكره لاحدى القنوات العربية منذ سنوات وهو موجود على الانترنت وقدذكر احداث محاولة اغتيال حسنى مبارك بالكربون حتى الضحكة الخبيثة فى موقعها تماما يعنى على عثمان ونافع الكلام دا سمعوه قبل كدة والمسألة كلها لعبة قديمة وبايخة وسخيفة

[kamu]

#1484717 [عبدالله عمر]
3.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 12:16 PM
موش دة على عثمان بتاع شوت تو كيل shoot to kill ؟
إذاً هذا الشخص قاتل محترف متمرس .
الأمر ليس مجرد مساعدة عابرة لجماعة الجهاد المصرية ؟

[عبدالله عمر]

#1484634 [ود الزين]
2.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 04:41 AM
انا واحد من الناس عافي لك من حقي امام الله يا ترابي بعد ان فضحت لنا هؤلاء الناس المتدثرين بثياب الملائكة

[ود الزين]

#1484633 [علي وز]
4.38/5 (4 صوت)

07-06-2016 04:37 AM
السفاح علي عثمان بعد فشل في تصفية مبارك عايز ينسف الناجين من المؤامر لعنك الله ليوم الدين كل عدم الرحمة هده وتسالون من هو قاتل الناس في انتفاضة سبتمبر

[علي وز]

#1484520 [عبدالله عمر]
3.75/5 (5 صوت)

07-05-2016 09:14 PM
الآن كل الأنظار متوجهة ناحية الرئيس السودانى عمر البشير (من الداخل و من الخارج) لترى ماذا سيفعل تجاه هذه الأزمة الجديدة التى سوف تؤدى لأزمة خطيرة مع إثنين من دول الجوار فى مصر و اثيوبيا و التى هبطت عليه بشكل فجائى .
هل سيقوم بتكوين محاكمة للمتهمين أم سيسكت على الأمر كأن لا شيئ حدث ؟
و ماذا سيقول البشير عن تواطئه بالسكوت عند معرفته بمن ساعد فى قيام المحاولة الفاشلة ولم يتدخل ؟

أين معارضة السجم ؟ ولماذا مختفية و قد جاءتها هذه الفرصة الكبيرة لجمع الشعب حولها للمطالبة و العمل لإسقاط نظام القتلة و المجرمين .
ماذا تنتظر المعارضة بعد ماسمعت من عراب النظام و إتهامه لمسئولين بأنهم مجرمين و قتلة ؟؟

لماذا هذا الصمت المُزرى من المعارضة حتى ولو بالتعليق عن ماجاء فى شهادة الترابى ؟ أليسو هم سودانيين من هذا البلد الذى تم إهدار كرامته و سيادته و تم مسحه بالارض من مسئولى النظام ؟؟

[عبدالله عمر]

#1484519 [AAA]
3.91/5 (6 صوت)

07-05-2016 09:14 PM
الترابي مات..لكن الشبح بتاعوا حايم يمشي بين الاسواق يكشف في افعال عياله الاباليس.. مش قلنا ليكم الاباليس لو حيين ما عندهم دين ولو ميتين ماعندهم دين!!
آها..يا على عثمان ويا نافع يا سفاحين.أوع تقولوا كلام الترابي ده مدبلج!!هههههه أمسكوا الخشب لسه في خمسين حلقة جاية في ناس كتاااار الدور جاي عليهم..كابوس الترابي يحييكم..

[AAA]

#1484465 [احمد حمزة]
3.25/5 (5 صوت)

07-05-2016 04:19 PM
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فعلاً أثبت انه رجل دولة بجد لم يندفع للإنتقام و للتشّفى و للعمل العسكرى المباشر فى قلب الخرطوم و كان معه الف حق و تدعمه كل القوانين المحلية و الدولية فى أن يقتص من الذين حاولو قتله , و لكنه كان متريثاً و حكيماً و عاقلاً و إلا لكانت النتيجة كارثية على البلاد و على شعب السودان و مواطنيه لو لم يركن للهدوء و للروية و تحكيم العقل .
التحية له و الإحترام و التقدير على هذا الموقف الإنسانى الحكيم .

لكن نعيب عليه إحتلال أراضى سودانية عقوبة و جزاء لفعل نظام الانقاذ المجرم المعزول و المنبوذ من شعبه , و نطالبه بالخروج من حلايب المحتلة .

[احمد حمزة]

#1484443 [el obeid]
3.44/5 (5 صوت)

07-05-2016 02:13 PM
read later

[el obeid]

#1484419 [محمد سعد]
3.70/5 (8 صوت)

07-05-2016 01:38 PM
علي عثمان، ونافع علي نافع، قادا تلك العملية، كما أن أسامة عبدالله، وكمال عبد اللطيف، وصلاح قوش، من ضمن الذين وجهت لهم الاتهامات بالمشاركة في تلك المحاولة،
الأستاذ فتحي الضو أورد في كتابه "الخندق" تفاصيل ووثائق هامة عن تورط هؤلاء الخمسة في محاولة اغتيال الرئيس المصرى الأسبق حسني مبارك .
يعنى الكوم كبير وليس مقتصراً على شخصين .

[محمد سعد]

ردود على محمد سعد
[عبوده السر] 07-05-2016 06:15 PM
يعني هؤلاء هم السبب الحقيقي وراء ضياع حلايب وشلاتين وأبو رماد والفشقه
ولو كان عندنا قانونيين حقيقيين غيورين علي البلد كان لازم يتخذوا من
الخطوات القانونيه التي من شأنها تقديم هؤلاء للمحاكمه بتهمة تعريض سلامهوأمن الوطن والمواطنين لمخاطر لاقبل لهم بها وبتهم كثيره لاتعد ولاتحصي وكلها منصوص عليها في قوانين السودان .

كما ان التهم لازم تطول السفاح الارهابي عمر البشير الذى كان طرطورا تافها علي رأس السلطه وقتها وكل الارهابيين الذين حضروا الاجتماع الذى دعي اليه السفاح الارهابي علي عثمان في منزله ليبلغهم بفشل العمليه ووافقوا علي مقترحه بتصفيه الارهابيين المصريين العائدين من اديس ابابا بعد فشل محاولتهم.

دا لو في عندنا قانونيين حقيقيين غير هؤلاء التوافه الموجودين حاليا
وعلي أى حال المصريين ماهايقصروا ومقبل الايام حبلي بالكثير من المفاجئات.

يالبلاهتهم وغباوتهم وحموريتهم ظنوا أنهم في مأمن من مكر الله فهاهو كبيرهم الذى
علمهم السحر وشيطانهم الاكبر يفضحهم وهو هالك .


#1484406 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.38/5 (6 صوت)

07-05-2016 12:47 PM
مهما حاول الكيزان من تجاهل حديث الأحد 3 يوليو على قناة الجزيرة فى برنامج شاهد على العصر لأحمد ملعون ( هذا الحديث الذى كان حبيس قناة الجزيرة منذ اكتوبر 2010م ) ليفرج عنه بعد موت الترابى بناء على طلبه ، ينم على شخصية مريضة لحسن الترابى وجماعة شيخها مريض يجب أن تتبرأ عنه
يخيل لى النظام بتاع الأخوان ممكن يتفاهم مع السيسي لنسيان هذا الحديث ونحن ننسي ان لدينا ارض اسمها حلايب
لكن ممكن اثيوبيا تثير الموضوع وتطلب على عثمان ونافع للمحاكمة

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1484405 [AZIZHARRAN]
2.57/5 (5 صوت)

07-05-2016 12:45 PM
ملاحظة ليش ما جاب دليل حرمة قتل مبارك فقط حرمة قتل متورطين عشان تاني ما في واحد يتجرا وينفد اوامر وترابي على علم لكن ان لم تصلح فضر ده ثقافة كيزان الخبث الخبث الى يوم الدين

[AZIZHARRAN]

#1484369 [ابو مجاهد]
3.54/5 (6 صوت)

07-05-2016 10:28 AM
ربما اراد الشيخ الترابى الكيد بتلميذه وسمعنا كثيرا انهما على خلاف وخصومة شديدة ولايسلمون غلى بعض.

[ابو مجاهد]

#1484307 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
3.66/5 (8 صوت)

07-05-2016 05:57 AM
لكلام الصاح هو لابد من مهر الإنعتاق بالدم فلا حلاوة بدون نار وأى كلام غير كلامك ده يعد ضرب من الرومانسية والتوهان فى عالم الرومانسية .. الناس ديل مابمشوا إلا بالبندقية وحاتشوف أول ماتولع الشرارة الأولى ستندلع نيران ضروس فيما بينهم الأمن والجيش والشرطة والإحتياطى المركزى سيتقاتلون فيما بينهم وستدخل قوات الحركة الثورية وسيكون هناك إنتقام رهيب ودماء غزيرة نسأل الله السلامة .. ولو تعلم أخى الكل كاتم فى صدره وهناك ضغائن فيما بينهم ناهيك عن كره وغبن وضغائن الشعب نحوهم .. وسينحاز الكثير من النظاميين الكاتمين والين فى صدورهم غلى المرجل لأهلهم فهم يعلمون الحاصل لأهلم البسطاء وستذكرون كلامى هذا .. وعليه فإننا نجد البعض مازال يتعامل بعقلية قديمة مع (الاسلادمويين ) , وإن كان البعض يعتقد أنهم سيتخلون عن السلطة يكون واهم , وليس أبلغ من دليل علي ذلك تصرفاتهم وحديثهم , خاصة وحبل مشنقة محكمة الجنايات ماثل أمامهم صبح مساء , وبذلك هم لا سبيل لهم وليس لهم مهرب أو مأوي , هؤلاء ليسوا أغبياء ويعلمون تمام العلم جرائمهم وما ستؤول عليه أوضاعهم , فأصبحوا مثل ( عصابة المافيا ) - هل ستتخلى المافيا ؟ ولذلك فقد سعوا منذ البداية لتكوين ميلشياتهم ومرتزقتهم وقالوها صراحة وبكل وضوح ( الزارعنا يجي يقلعنا ) . فلا عصيان مدني ولا مظاهرات ولا أي تحرك سلمي سوف يجدي نفعا , وسيقابلون ذلك بكل عنف وعنجهية وسيمضون لآخر الطريق , لذلك فلا طريق للخلاص ( إن أراد الناس الخلاص ) ســـــوي البندقية ولن يقف شلال الدماء إلا بالدماء وعلي الجميع أن يعلم أن الثمن سيكون باهظا جدا , وفاتورة الحرية والخلاص ستكون مكلفة , ومن يعتقد غير ذلك يكون غير واقعي ولا يقرأ الأحداث جيدا , هم قد حسبوا حساب للمظاهرات وللعصيان المدني وكل الوسائل المجربة سابقا وأكثر من ذلك !!! , لذا يا أيها الأحرار والشرفاء هل أنتم مستعدون لدفع الثمن ومستعدون للتضحيات وللدماء والالآم والدموع ؟؟؟ - لا سبيل للخلاص سوى الرصاص - أنظروا حولكم قليلا لتروا الدول الأخرى وما يفعل بها الاسلامويين والداعشيين !!! فلا تغركم الأماني والأحلام الكاذبة الواهمة - ولكي لا أكون ( مستخوفا ) أقول أن هؤلاء وبالرغم من صلفهم وعنجهيتهم وغرورهم وسفكهم للدماء إلا أنهم أجبن الناس وأخوف الناس لأنهم يحبون العاجلة ويحبون الدنيا وماهي إلا الساعة الأولي فقط , الساعة الأعنف , الساعة التي يلعلع فيها السلاح بكثافة وتهرق فيها دماء كثيرة وفي قلب الخرطوم وفي منازلهم وبيوتهم وحصونهم , ساعة فقط ولكنها عنيفة جدا ومكلفة وتحتاج للكثير من الثبات والبسالة والمضي قدما للأمام كالأسود الجائعة فاغرة أفواهها وسترون ما تكاد تنقضي هذه الساعة إلا والكلاب تهرب من أمامكم في ملابس النساء يستجدون الرحمة وحينها لا تمنحوهم الرحمة التي حرموها للشعب بل تكـــــــــــون بأيديكم (( الخوازيق )) وأعواد المشانق منصوبة في شوارع الخرطوم , دعوا جثثهم المتعفنة تدلي لأيام من المشانق رغم رائحتهم الكريهة ((( لكي لا يأتي جبّار ظالم آخر ))) . ألا هل بلغت اللهم فأشهد .

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

ردود على النخــــــــــــــــــــــــــــــــل
[زول الخلا] 07-05-2016 10:36 AM
السلام عليكم
يا زول مالي أراك تتحدث عن الدم والخوازيق والمشانق؟ من بيعمل كدا؟شعبك أصلا والحمد لله لا يتمتع بثقافة العنف..وجيش ما جيش وشرطة انسي والآن نتحدث عن لاعبين جدد زي حميدتي صاحب الدعم السريع..أنا لا أتمني الدم أن يسيل وسط العزل و أن تكون المخارجة ليهم عن طريق العدالة لا العنف ولا الدماء تقدم حلولا وما ليبيا وسوريا ببعيد..


#1484279 [المستخبي خلف اسمي المستعار]
3.72/5 (8 صوت)

07-05-2016 03:03 AM
وماذا عن اغتيال قرنق؟
سيكون ذلك في الحلقات القادمة

[المستخبي خلف اسمي المستعار]

#1484276 [خليل ابراهيم]
2.91/5 (6 صوت)

07-05-2016 02:59 AM
اذاعة الحلقات فى هذا الوقت الا يعد تقديم مبرر لاتخاذ المصريين عمل عنيف فى ملف سد النهضة خصوصا وان الكوز المصرى احمد منصور ربما يكون عميلا للمخابرات المصرية وهو ما تكشف تعليقاته فى اثناء الحلقات وارفاقه خارطة للسودان دون حلايب عكس الخارطة التى تبثها الجزيرة عادة خصوصا وان الشيخ يشير لتحول السودان لمركز اشعاع ارهابى. الرئيس ملاحق دوليا وفى مطلع هذا العام استقبلت مصر الاستاذة فاتو بن سودا مدعية الجنائية. وكبار معاونيه متهمون بجرائم ذات طبيعة دولية غض النظر عن وجودهم فى جسم الدولة التنفيذى فقد كشف الشيخ خبث هذا التنظيم ومخادعته.ويمكن ان تطلب افقانستان وكثير من الدول التى عانت من ارهاب الجماعة وشبكتها الشيطانية يمكن ان تطلب تعويض على ما لحق بها من اذى. الموقف خطير فقد عشنا حصار وشظف عيش بسبب تصرفات صبية طائشين يتستر عليهم كبيرهم.

فهاهو ود النحلان العائد من قبره فى رحلة ينسلون يهيل على ما تبقى من السودان رزايا ما انزل الله بها من سلطان.

[خليل ابراهيم]

#1484266 [بي كرت]
3.40/5 (12 صوت)

07-05-2016 02:22 AM
الراجل ده خبثه وصل لمرحله لم يصلها احد وهو ميت دفن علي عثمان ونافع وهم احياء يعني الاثنين ديل بالذات تاني ما حتقوم ليهم قايمه

[بي كرت]

#1484265 [QUICKLY]
3.43/5 (12 صوت)

07-05-2016 02:21 AM
اعتراف صريح وواضح من الترابي عراب الحركة الاسلامية بتورط على عثمان ونافع على نافع في محاولة اغتيال مبارك في الدقيقة 37 الى الدقيقة 41
في هذة الحلقة يتضح بجلاء مدى قذارة هذا التنظيم المسمى كذباً وبهتانا ونفاقاً بالاخوان المسلمين
مؤامرات اغتيالات مكايدات دسائس خيانات حتى في بعضهم البعض....؟؟!!
اراد الله أن يكون كيدهم في نحرهم


بل راسك يا على عثمان بل رأسك يا نافع على نافع

[QUICKLY]

#1484225 [مدحت عروة]
3.02/5 (10 صوت)

07-05-2016 12:35 AM
بيقلوا الامن المصرى اخترق العملية وان احدالمنفذين وهو يتبع للمخابرات المصرية قابل على عثمان بعد ما الترابى رفض عملية الاغتيال الخ الخ الخ
الحركة الاسلاموية السودانية منذ استيلائها على السلطة بقوة السلاح واسقاطها الشرعية بانقلاب وسخ واطى قذر عاهر داعر بقت تسوط فى السودان زى ما عايزه وكانت نتيجة سواطتها وعواستها القذرة هى انفصال الجنوب ودخول الجنود الاجانب للسودان وانتشار الحركات المسلحة بالعشرات وامتداد الحرب فى شمال السودان ولكنها حققت انجاز واحد وهو سلطة وثروة لها ومنتسبيها واعتقد انها جات لتحقيق هذا الشيىء الله يلعن ابو الوساخة والقذارة والعهر والدعارة السياسية اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!
كسرة:انتو قايلين السودان محكوم بمؤسسات تمثل الامة منذ 30/6/1989 ابدا كل الشعب باختلاف مكوناته محكوم بمؤسسات سرية اسلاموية هى البتقرر فى مصير البلد وشاهدوا شاهد على العصر بتاع المدعو حسن الترابى!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[sasa] 07-05-2016 03:24 PM
الأخ عروة نحن - اى انا ومن على موقفى - لانعترف أساسا بان السودان دولة مكتملت الأركان بل السودان ومنذ انقلاب الترابى التامرى فهو كيان تتحكم فيه وتحكمه عصابة وللأسف لم نتصد لها نحن السواد الأعظم وتركنا لها الحبل على (الغارب)

لأننا جبناء نحن الحياة ولو بذلة وهوان .... الى ان وصلنا الى الدرك الأسفل من انحطاط الكيزان

فالسودان جغرافيا دولة اما سياسيا واداريا لااظن ذلك ... زمن هم الذين يحكمون السودان ؟؟؟ محمد عطا ( غرب الضيف اللاب - جزيرة مقرات) وحميدتى الاجنبى صبى قطاع الطرق


#1484210 [عبدالله محمد احمد]
3.62/5 (8 صوت)

07-04-2016 11:40 PM
هل يدافع علي و نافع عن نفسيهما ام يلوذا بالصمت؟

[عبدالله محمد احمد]

ردود على عبدالله محمد احمد
United States [Abu] 07-05-2016 04:10 PM
That is the ten million Dollar question…….!!!
Love indeed to hear an answer to your question soon?


#1484184 [أبو قنبور]
3.55/5 (13 صوت)

07-04-2016 08:22 PM
عرف بالمؤامرة بعد فشل عملية الاغتيال.
اجتمعوا هو والبشير وعلي عثمان ونافع للتعامل مع نتائج الفشل.
أي عاقل تفوت عليه هذه الفرية أنه هو ورأس النظام لم يكونوا على علم.
لو حدث ذلك من وراء ظهر الرئيس والترابي، كيف أصبح علي عثمان نائباً للرئيس ونافع رئيساً للقطاع السياسي؟
كيف تمت ترقيتهم إذا كانوا يتصرفون بجهالة وطيش دون الرجوع للقيادات الكبيرة وهي الترابي والبشير؟؟؟
كيف تمت ترقيتهم إذا لم تكن أعمالهم بأمر الترابي والبشير أو على الأقل مقبولة وتجد هوى في نفوسهم.
هذا اعتراف صريح بأن ما قام به علي عثمان ونافع كان بأمر الترابي والبشير ومحاولات التنصل إنما بغرض تقديهم كبش فداء.

[أبو قنبور]

ردود على أبو قنبور
[كمال الدين مصطفى محمد] 07-05-2016 03:46 PM
ولماذا أراد الترابي تبرئية البشير وتوريط نافع وعلي عثمان ..؟!! ما هي المصلحة التي سيجنيها من وراء تبرئة البشير عدوه اللدود ..؟!! اتفق معك في ان الأربعة شركاء في الجرم ولكنني لا اجد تفسيرا مقنعا لتبرئة شريكه البشير ..!! الامر يلفه كثير من الغموض ..!!


#1484176 [المشتهى السخينه]
3.57/5 (14 صوت)

07-04-2016 07:20 PM
السودان ليس به اسرار . الترابى وقتها استدعى الغراب على عثمان نائب الرئيس وقال له ان هناك جماعه مصريين جاؤوا لمهمه وتعاونوا معهم وعلى عثمان قال سمعا وطاعة . يعنى اعطاه الضؤ الاخضر .والهالك الترابى وقتها كان الرئيس الفعلى .
والبشير كان يعرف كل شئ عن المحاوله لان على عثمان مستحيل ان يخبئها عنه وهو المتآمر مع البشير للاطاحة بالشيخ منذ بدايات الانقلاب . والترابى الخبيث يحاول ان يبرئ نفسه ويدين تلاميذه الذين اذلوه واحتقروه وسقوه السم وسرقوا منه السلطة والحزب والخزنه واعتقلوه فى سجن كوبر فى زنزانه ضيقه وعضاه الفار .
كلهم مجرمين محترفين ولصوص . خدعوا شعب السودان بالدين وبدخول الجنه وسرقوه واسلموه للفقر والبؤس والجهل .
تجربة الجبهة تجربة جيده لان الجاهل التابع المخدر بالدين لا بد ان يلمس النار ليعرف انها تحرقه . فحررت التجربة شهادة وفاه لكل الحركات والتجارب الاسلاميه .

[المشتهى السخينه]

#1484169 [محمد النور سعد]
3.86/5 (9 صوت)

07-04-2016 06:51 PM
دى كورة مقنطرة للاستاذ عثمان شبونة عشان يشوت و يزيد من عدد أهدافه فى مرمى كيزان الشيطان , كيزان الشؤم الذين أثبتو و وثقو بأنهم قتلة من عتاة المجرمين .

[محمد النور سعد]

#1484156 [sudani]
3.21/5 (7 صوت)

07-04-2016 06:12 PM
that is the slogan or motto islam is the solution.
blood shed in Nuba mountains ,Blue Nile kajabar and Rape in Darfur.

[sudani]

#1484147 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.16/5 (18 صوت)

07-04-2016 05:07 PM
أين أقلام الأسلاميين
ولا قلم واحد يتقدم للدفاع عن شيخهم الضليل
ويا شيخ على بتاع الحركة
اين مرافعتك
ويا ضار على ضار وينك
افتكر بعد اليوم مافيش سودانى يجرؤ للقول بانه اخ مسلم او اسلامى
وسوف تركز اجهزة الكيزان على البرامج الغنائية النسائية منها لينسي الناس الجزيرة قيت الفضيحة بالحلقة 12 التى أسقطت الكيزان من قائمة المسلمين الى قائمة المتأسلمين
نهاية سيئة لهم فى آخر يوم من رمضان
شيخهم ذبحهم من الوريد للوريد ولم يبقى لهم من شىء ولو دخلوا انتخابات نزيهه مجتمعين وطنى على شعبى على اخوان لن يحصدوا الا الحصرم
بالله شوف الشعب السودانى المسكين دا صابر والعواليق ديل بيخططوا فى اغتيالات من خارج الحدود
فى تقديرى الخاص ماقاله الترابى جريمة ومن يتستر على جريمة يكون مجرم
الترابى مجرم
احمد منصور وكل الكاست الساهم فى تسجيل الحلقة مجرم
ادارة قناة الجزيرة كلها مجرمة
حكومة قطر شر وخطر على البشرية
وقطر بنشر هذا اللقاء بعد موت الترابى اثبتت انها تحقد كثيرا على السودان لأنها قدمت شهادة ميت هلك ولا قيمة لها
نحتاج لتصريح سريع من على عثمان ونصيحتى له ان ينتحر لو فيه ذرة مروءة
وكذلك نافع ونائبيه ان كانا احياء
عاوزين المؤتمر الشعبى بتاع السنوسي الذى يدافع عن الترابى ان ينطق بكلمه
هل يصر جماعة الأخوان على البقاء فى حكم السودان بعد كل هذا

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 07-05-2016 12:40 PM
يا [باباي] كنا ننتظر منك تعليق ايجابى عن حديث شيخكم تجرمه أو تبرئه فأنت حر
انا قلت ( أين أقلام الأسلاميين ) ليأتى الرد بقلمك ( وانت وين استلمت راتبك يا مركب مكنة شيوعيين ) ولم تذكر شىء عن حديث شيخك أمسية الأحد الماضى ونحن ندرك أن أقلام الاسلاميين لن تتطرق له حتى على عثمان قد يلوز بالصمت لأن يؤمنون أن الحديث قد يجر لعواقب خطيرة عليهم وعلى حركتهم
بالأمس فى مطر الألوان جاء حسين خوجلى بأثنين من تلامذة الترابى وطرح كل فتاوى شيخهم التى كانت مثار حديث الوسط الأسلامى داخليا وخارجيا من حديث الذبابة الى حديث جواز أن تؤم المرأة المصلين الى حديث زواج المسلمة من يهودى وكل هذه الأشياء المسكوت عنها ( لا تسألوا عن اشياء ان تبد لكم تسوءكم )ولكنهم لم يتطرقوا لحديث الأحد مع أحمد منصور وهو حديث خطير يتعلق بقتل نفس مسلمة أسمها محمد حسنى مبارك بل ذكر انهم تناقشوا فى امر قتل الاشخاص الذين عادوا من اثيوبيا ولم يقتلوا وقرروا قتلهم لأخفاء شر فعلتهم ولكنهم رأوا من الأفضل لهم أن يرحلوهم لأفغانستان
عاوزنك ياباباى تدينا مرئياتك حول هذا الحديث ويكون جميل لو اقترن حديثك باسمك الصحيح رباعيا
سؤالك وين استلمت راتبى اطمنك اننى اعمل بالسعودية ورواتبنا تسلم لنا فى وقتها ونعيش مستوري الحال
ورينا انت منو وراتبك وين استلمت

European Union [باباي] 07-05-2016 12:54 AM
وانت وين استلمت راتبك يا مركب مكنة شيوعيين


#1484145 [حلفاوي]
2.97/5 (10 صوت)

07-04-2016 04:53 PM
الترابي شريك اصيل في مؤامرة التصفية في اثيوبيا ولايمكن ان يدبر مثل ه>ه الجريمة الكبرى من دون دراية الشيخ والريس ايضا ولكن الترلبي يريد ان يبرى نفسه ويوجه الاتهام لعلي عثمان الدي يريد ان ينتقم منه .

[حلفاوي]

#1484138 [فاروق بشير]
3.57/5 (6 صوت)

07-04-2016 04:11 PM
السؤال حتى قبل حديث الترابي ما الذى يمنع اسرة مبارك من تحريك القضية وتوجيه اتهام للمشكوك فيهم الترابي, عمر, نافع, على,؟

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
[زول ساي] 07-05-2016 02:45 AM
دي ما جريمة خاصة شخصية دي محاولة اغتيال سياسي لصاحب منصب سياسي رئيس دولة أجنبية وليست جريمة قتل تمت وليس في جرايم المحاولة أو الشروع attempted crimes دية أو قصاص لأولياء الضحية، والمفروض يحاكم المتهمون هنا بالسودان أو يتم تسليمهم لمحاكمتهم في مصر أو اثيوبيا اذا طالبوا بذلك

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان] 07-04-2016 10:11 PM
كل الانظمة المصرية، استغلت جريمة محاولة اغتيال حسني مبارك مبررا لاحتلال اراضي سودانية في الشرق وفي الشمال، وتنازلات من جانب حكومة الكيزان في حقوق سيادية كثيرة، المصريين كسبوا وسيظلوا يتكسبو لسنين طويلة من وراء هذه القضية، يعني السودان والسودانيين، هم في النهاية بيدفعوا ثمن طيش واستهتار الترابي وتلاميذه


#1484136 [Rebel]
3.66/5 (11 صوت)

07-04-2016 04:09 PM
* لقد مارس "الإسلاميون" أقبح أشكال العنصريه!..و الإباده الجماعيه و القتل بدون تمييز!..و تصفية الافراد و المعتقلين!..و محاولة تصفية الرؤساء فى أراض أجنبيه !..و إرتكبو جرائم ضد الإنسانيه!..و إغتصاب الرجال و النساء!..و مارسوا ابشع انواع التعذيب و التنكيل بالناس , و ظلمهم و تشريدهم من مناطقهم و قراهم و من الوطن نفسه!..و رعوا الإرهاب و دعموه و صدروه!...إلخ قائمة الجرائم العظمى:
* إن الذين لا يقرءون التاريخ الإنسانى, لا يعتبرون و لا يتورعون ابدا!..و لذلك فهم يعيدون تكراره بالكربون:
"الإسلاميون" نازيون و إرهابيون, أولا و أخيرا, و أينما حلوا,,

[Rebel]

#1484129 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.19/5 (8 صوت)

07-04-2016 03:49 PM
بعد متابعة كاملة للحلقة رقم 12 على قناة الجزيرة مساء أمس الأحد 28 رمضان ومتابعة ثانية مع التركيز والتسجيل على اليوتيوب خصلت للنتائج التالية
أن كل أتباع حسن الترابى ومريدوه لا يقلون جهلا عنه
أن السودان منذ 27 عام وقع فريسة عصابة مجرمة وقتله لا يخافون الله
ولكن الكل ينتظر أن يصدر بيان من على عثمان محمد طه ووبيان من نافع على نافع ونائبيه ينفون عن نفسهم هذه التهم التى ترقى لمستوى الجريمة
الترابى كان يكذب حين قال جاءنى جماعة من الحركة الأسلامية وقدمت لهم نصحا بعدم جدوى قتل مبارك وأقنعتهم فرجعوا
والحقيقة التى أخفاها الذئب الماكر الترابى أنه وافق على هذه النية المبيته للفعلة الحسنة وقال للجماعة التكفيرية برئاسة مصطفى حمزه انه مشغول وعلى سفر ولكنه سيوكل مهمة تسهيل دخولهم لأثيوبيا لنائبه على عثمان المشرف على جهاز الأمن ونائبه نافع على نافع رئيس جهاز الأمن وان يكون تنفيذ هذه المهمة الخطيرة فى مستوى على عثمان ونافع ونائبي نافع
الترابى كان يمنى نفسه بمقتل حسنى مبارك الذى قد يحدث هزه فى مصر تصل من خلالها الجماعة الأسلامية ( جماعة الأخوان ) التى كانت تعلم بهذا التحرك للسلطة ولو فشلت العملية يستفيد الترابى بأن فاعلها على عثمان يمكن التخلص منه
ففى الحالتين هو الرابح
يا أيها الكيزان
اعيدوا النظر فى شخص شيخكم وحاكموه وهو ميت واغسلوا اياديكم من اى لقمة اكلتموها فى مائدته أو درس تعلمتمونه منه فهو شر مستطير وخطر كبير ازاحه الله من صدر السودان وان شروره تتوالى علينا حتى بعد مماته ولا ندرى ماذا يخبىء لنا الترابى
اطلب من كل سودانى حادب على حب السودان يعيد الأستماع لما قاله الترابى ستعرفون انه هو عراب الفصل للصالح العام وقد قالها صراحة دون ان يدرى فى حديثه حين تحدث عن تشريد الكفاءات بالقوات المسلحة لتمكين الأسلاميين من الجيش قبل اعلان دولة الألاميين
شكرا للراكوبة فالحقلة 12 كاملة على صفحاتها لمن يريد أن يتعرف على أخلاق حسن الترابى والعصابة التى تتلمذة على يديه
الترابى لطخ سمعة على عثمان ونافع لأنهما أصبحا خارج دائرة الحكم ولا خطر منهما سيلحق بعائلته وبرأ البشير ولم يتعرض للفريق العامل معه بسوء
حديث الترابى لم يخلو من الجبن والخسة والنزالة وبعيد جدا عن الشخص المسلم وبعد أن أنهيت السماع لحديثه لأكثر من مرة تأكدت أن جماعة الأخوان المسلمين التى فرخت لنا القاعدة والتكفير والهجرة وحماس وداعش والجهاد وكل الأسماء الأخرى ماهى إلا إبن مستنسخ من الجماعة الماسونية المولود الغير شرعى للصهيونية العالمية
وبعد كل الذى سمعناه
يجب أن تعاد علاقتنا بدولة قطر ففيها شر وخطر كبير على السودان
هل نتوقع من الرئيس السيسي طلب فتح ملف محاولة اغتيال مبارك بصفته مواطن وراس دولة مصرية
ام أن مبارك سيطلب محاكمة على عثمان ونافع فى لاهاى وهذه المرة سيتولى الرئيس البشير تسليمهما للجنائية ونكون اتفكينا من بلاء كبير

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1484105 [شهنور]
3.08/5 (11 صوت)

07-04-2016 02:22 PM
اللهم اهلكهم فى الدارين ولاتجعل البركة فى زريتهم .

[شهنور]

#1484093 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.57/5 (7 صوت)

07-04-2016 01:57 PM
بعد إذاعة هذه الحلقه استطيع القول أن جماعة الاخوان وعن طريق دويلة قطر يحاولون الإيقاع بين الخرطوم والقاهره!! والشيخ كما لاحظنا عزا كل ما وقع في اديس ابابا الى العسكريين ممثلين في شخص عمر البشير الذى وافق صراحة على قتل اثنين من مرتكبى الحادث بعد ان لجاءا الى السودان والاهم من كل هذا الشيخ الهالك كان يريد توصيل المعلومه للجهات المصريه التي احاطة بكل المعلومات وقتها وإمتصت الغضب لانها ادركت حجم المؤامره وابعادها واحمد منصور وقناة الجزيره أرادوا احياء الجريمه وفصولها في ظل نظام قائده الآن ذو خلفيه عسكريه اختاره الشعب باغلبيه ساحقه وبهذه الخلفيه ربما يحاول فتح الملف من جديد ويطالب نظام البشير على الأقل بتسليم على عثمان ونافع وكل من أشار اليهم الشيخ حيث برزة بعض البينات الجديده التي تستدعى فتح الملف من جديد او حتى تقديمهم للمحاكم السودانيه بشرط ان تمكن السفاره المصريه من متابعة مجريات التحقيقات ومن ثم المحاكمات وخاصة ان المتهمون رفعت عنهم الحصانه الآن وفى هذه الحاله من المتوقع ان يمتنع البشير شخصيا من تلبية الطلب وهذا الرفض سوف يغضب المصريين بلا ادنى شك، والبشير عندما يرفض الإذعان للطلب المصرى ليس حماية للمتهمين إنما يخشى من سير التحقيقات التي سوف تقود اليه كشريك فعلى فاجواء العلاقه لم تعد كما في السابق بين الأطراف ولعلى عثمان ما سيقوله كما شيخه في التحقيقات اما نافع الذى ثبت انه الاكثر زكاءا من على عثمان فانه رغم المعامله التي ووجه بها من قبل راس النظام وحزبه بقى داخل عباءة البشير خوفا من مثل هذا اليوم !! المهم إذاعة هذه الحلقات لها ابعاد تآمريه الهدف منه دفع البشير لمغامره غير محسوبه دفاعا عن نفسه في المقام الأول والأخير وفى حالة قيام حرب بين السودان ومصر سيسعى الاخوان المصريين ودويلة قطر لطلب التدخل الدولى السريع لجانب النظام السودانى طبعا بغرض إسقاط النظام القائم في مصر وعودة رئيسهم المخلوع محمد مرسى !!,

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1484090 [Ismail Elmahdi]
3.55/5 (14 صوت)

07-04-2016 01:55 PM
ألم يقل عنهم لأستاذ محمود محمد طه "يفوقون سؤ الظن العريض؟" بلى

[Ismail Elmahdi]

#1484089 [الصاحب]
3.58/5 (15 صوت)

07-04-2016 01:53 PM
لاحظوا الترابي استخدم الاية حول حرمة الدماء ليجادلهم ويمنع قتل الاسلاميين المصريين اما ان يكونوا مجرد مسلمين سواء مبارك او مجدي فهؤلاء خارج حكم الاية في نظره. الكيزان يتعاملون مع غير الكوز بأنه مباح دمه وعرضه وماله. فعلا انتم لاعقل لكم ولادين.

[الصاحب]

ردود على الصاحب
[لحظة لو سمحت] 07-05-2016 07:17 PM
صدقنى يا خليل صاحبة هذه المقولة أمرأة مخلصة لمعتقدها فهى فعلا ترى أن الغش ليس من شيم الأنسان الحر فهى فى نظرى خير من كثيرين من يستعمرون مساجد الله و هم انجاس برجس الشيطان
كسرة .. لو ضقت عرقيها لأقتنعت بوجهة نظرها

[خليل ابراهيم] 07-04-2016 06:03 PM
الترابى فى ردو على نافع وعلى عثمان بعد فشل محاولة اغتيال مبارك وقرارهم بتصفية المشاركين :انتو ما مسلمين كيف تكتلو ناس مسلمين واسلاميين وقراء الاية (من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنما خالدا فيها)
ذكرنى بست العرقى التى ترفض ان تضيف اليه الماء عشان اولادا ما ياكلو حرام.
شفتو دين الجماعة دا كيف منتهى العبث بآيات الله ورسالة المصطفى عليه الصلاة والسلام


#1484067 [ود الريف الحريف]
3.18/5 (10 صوت)

07-04-2016 01:08 PM
تخيلوا هؤلاء القتلة هم من يرفعون شعار الدولة الرسالية ،،، ويلوحون بأصابعهم الملوثة إلى السماء هاتفين دون أن يرمش له جفن ،،، هي لله ،،، هي لله ،،،
هكذا تقاد الدولة السودانية عن طريق هؤلاء السفلة والمجرمين الذين لا يرغبون في مؤمن إلا ولا ذمة،،،، الآن وبشهادة كبيرهم الذى يجلي بين مليك مقتدر ظهرت حقيقة التكهنات والإتهامات ،،،، إن اسرة حسن مبارك يحق لها أن تقوم بفتح بلاغ ضد هؤلاء المجرمين
تخيلوا هؤلاء من يديرون شأن البللاد ،،، بعد هذا التوضيح الشافى من كبيرهم ماذا ينتظر الشعب غير هبة مضرية لا تبقى ولا تذر ،،، لكن الشعب أهان نفسه لجلاديه فسوف تستمر إهانته ،،،، في نهاية خاتمة هؤلاء السفلة سوف تباع البلد شبرا شبرا وهذا ما يجرى حاليا مع السعودية والصين برهن البلد
لا خير يرجى من هؤلاء المنحطين أخلاقيا

[ود الريف الحريف]

ردود على ود الريف الحريف
[زول ساي] 07-05-2016 10:14 PM
الآية(8) من سورة التوبة: (كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لَا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً ۚ يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَىٰ قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ)،
اولآية(10) من سورة التوبة : {لاَ يَرْقُبُونَ في مُؤْمِنٍ إِلًا وَلاَ ذِمَّةً}، صدق الله العظيم، يعني: لا يحفظون في المؤمنين قرابة ولا عهدًا.


#1484046 [ابوعلي]
3.57/5 (15 صوت)

07-04-2016 12:26 PM
يجب ان يقدم علي عثمان ونافع للمحاكمه الفوريه بتهمه الارهاب لدي محكمة الجنايات الدوليه

[ابوعلي]

ردود على ابوعلي
European Union [حلايب سودانية] 07-05-2016 02:45 AM
حسني مبارك حي يرزق. ويحق له طلب اتهام الترابي وشركاء لأمنه لا يملك شاهد حي يقف امام منصة القضاء للشهادة ،،، والمحاكمات لا تقوم علي شهادة من هو ميت ولا بتحرّي صدقه،،، وكيف تقبل شهادة ميت وهو من كتمها وهو حي،،،
شهادة الترابي كانت ستحاكمه لو اخرجها احمد منصور وهو حي باعتباره المدبر للمحاولة بصفة conspiracy و من خطط وأشرف وحرض ووجه ومول واعد مسرح الجريمة وقام بتسهيل مهمة. الفاعلين وهو. المتهم الاول الأصيل والبقية الذين ذكرهم. مشاركين وشركاءه في الجريمة ان وقعت ووجب محاكمة فاعليها،،، وان لم تقع ايضا وجب محاكمتهم جميعا لقيامهم بالاعداد لارتكاب الجريمة وفشلهم في تنفيذها لا ينفي عنهم الجرم ولا يسقط عنهم المحاكمة. بحيثيات الشروع في جريمة قتل
الامر اولا وأخيرا يرجع لحسني مبارك وليس الحكومة المصرية كون مبارك الان ليس رئيساً لمصر. ولكني كمواطن يمكنه فتح بلاغ علي الترابي وشركاه ،،،ولا ترقي. الشكوي لان تكون دولية ليتم المحاكمة بموجبها في محكمة الجنايات الدولية. الا في حالة ان حسني مبارك لا يزال رئيس مصر فيتم تقديم شكوي ضد السودان وتحال الي محكمة العدل الدولية - محاكمة بمحكمة الجنايات. في لاهاي

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 07-04-2016 08:29 PM
وهذا ما سوف يحصل سواء من الحكومة المصرية أو من حسنى مبارك شخصيا ويمكن ان يكون ذلك امام المحاكم المصرية أو محكمة الجنايات الدولية . وفى حالة الحكم عليهما , ورفضت الحكومة السودانية تسليمهما , سوف يتم رفع الأمر الى مجلس الأمن الذى سوف يصدر قرارا ملزما للحكومة السودانية بالتسليم أو فرض عقوبات عليها .

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 07-04-2016 03:56 PM
يقدموهما للمحاكمة بالجنائية بشهادة ميت هالك جبان
من يقدم للمحاكمة يجب ان يكون هو حكومة قطر ، وقناة الجزيرة والكلب أحمد منصور الذى يحتفظ بسر محاولة مقتل رئيس مصر فى ادراجه لأكثر من 5 سنوات وكل من أشترك فى تسجيل هذه الحلقات من مخرج ومعد ومصور ومنتج واضاءة وصوت كل هؤلاء عرفوا ان على عثمان هو الفاعل مع نافع وتكتموا
الترابى الجبان كان يعلم انه هو المخطط والمدبر وهو من كلف نائبه على عثمان أن يستقبل جماعة ويحسن ضيافته ويسهل مهمة دخولهم لاثيوبيا والا لو لم يكن هو المخطط لفضح على عثمان وتخلص منه فما بينهما كبير


#1484043 [attmani]
3.52/5 (7 صوت)

07-04-2016 12:24 PM
the witness ofr the dead man will not accepted

[attmani]

#1484042 [atmani]
3.50/5 (8 صوت)

07-04-2016 12:23 PM
the wittness of the dead man will not accepted

[atmani]

ردود على atmani
[BB] 07-05-2016 12:59 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه


#1484038 [مريم]
2.87/5 (15 صوت)

07-04-2016 12:08 PM
طيب ياجماعه الخير الخير انتم لشنو غضبانين من المصريين والحبش من احتلال ارض السودان حلايب والفشقه ديل ناس مازيينا ديل ناس بيعرفوا يضربوا وين الوجع ولايهمهم مصلحتهم الشخصيه بل تهمهم مصالح بلادهم
من الاخر اثبت التاريخ الحديث حاليا اننا شعب جبان عشان ماقادرين نعمل زى المصريين ونخط الكلاب ديل في السجون

[مريم]

#1484034 [شفقان]
3.45/5 (16 صوت)

07-04-2016 12:04 PM
هذا الغرب يا يعرف الإسلام وتعاليمه والمسلمين وتاريخهم أكثر منك يا ترابي ومن كثير من المسلمين وقد وظّف هذه المعرفة للاستفادة منها في كثير من نواحي الحياة العملية والفكرية والسياسية مما مكّنه من إحكام السيطرة الكاملة على الدول الإسلامية. وأمثالك أيها المعتوه السمج لا يعرفون غير الدجل والمراوغة والتنطع والتهكم وقد أسست للأسف لمثل هذه الأساليب مدرسة يرتادها اليوم الكثير من السودانيين من أمثال الجاهل أمين حسن عمر وزميله في الجهل حسن مكي وآخرين أقول هذا وعندي ما يدل ويشهد عليه

[شفقان]

#1484025 [سامي]
3.54/5 (11 صوت)

07-04-2016 11:23 AM
الترابي ( علي وعلي اعدائي ) دا تصفية حسابات في الزمن الضائع...ليه ماقال الكلام هذا وهو حي وهو مهندس انقلاب يونيو 89 وتوابعه عشان كان ريحنا من الجماعة ديل كلهم . هذا كلام في الوقت الضائع والشاهد الوحيد مات .تبقي الجريمة ليست محاولة قتل حسني مبارك فقط ولكن جرائم في حق شعب السودان بأكمله .

[سامي]

ردود على سامي
[زول ساي] 07-06-2016 12:52 AM
كلامك صاح يا كمال الدين، وعموماً من حيث الشجاعة فالترابي لا يتردد في ركوب الصعاب اذا كان ذلك بخدم أغراضه وقد قال في الشكير أصعب من أقواله للجزيرة وكلنا اطلع على رأيه فيه وهو يطالبه بالشجاعة وتسليم نفسه للجنائية وحديث الفوراوية الذي قاله في جمع داخل السودان وليس خارجه، ويكفي أن الرجل قضى ربع عمره في السجون حتى في سجون أبوالعفين وفار الفحم، فمن حيث الشجاعة فلا مطعن عليه، ولكن خبثه ودهاؤه هو المشكلة...

[كمال الدين مصطفى محمد] 07-05-2016 03:13 PM
ليس صحيحا انا الترابي لم يقل هذا المعلومات عن عملية اغتيال مبارك وهو على قيد الحياة فقد ادلى قبل ذلك بحديث تضمن هذه المعلومات وهذه الإتهامات لعلي عثمان ونافع بثته قناة العربية الفضائية ويمكن الرجوع إلى اليوتيوب أو إلى أرشيف العربية للتأكد من بث هذه المعلومات عبر هذه القناة .. واعتقد ان هذه المعلومات ليست بجديدة على المشاهدين .

European Union [التباري] 07-04-2016 04:02 PM
حلوة منك (ماقال الكلام ده وهو حي)ههههههه
هو فعلا طلب لايذاع هذا البرنامج الا بعد ان يموت!

[فارس الكلمة] 07-04-2016 02:06 PM
يعني قال الكلام دا وهو ميت ؟


#1484024 [ahmed ali]
3.50/5 (15 صوت)

07-04-2016 11:18 AM
إعتزار واجب
أنا أحمد علي كنت قد كتبت تعليقاً علي مقال في صحيفة الراكوبة الغراء جاء تحت عنوان [ كمال عمر: هذه ليست (جرسة) بل موقف الحزب.] حيث أوضح كمال عمر أنهم أقنعوا أسرة الترابي أن لا تذاع الحلقات وحسب علمي أن الأسرة قانونياً يمكن أن توقف النشر و لو إلي حين !
التعليق-
إلي أسرة الترابي
كلمة [ عمك فكاها ] إذا وضعت لتقيم حديث لرجل سياسي فإنها تعني تجريد ذلك الرجل من كل صفاته السياسية و وصفه بالرجل الذي لا يدري ما هي تبعات ما يقوله و إنه قد فقد السيطرة علي أقواله و أفعاله فهل كان الترابي كذلك ؟
المهم في الموضوع هو صدور تك الجملة عن كمال عمر التي تعني أن كمال عمر ينتقض تصريح الترابي وإنه يعلو عليه بفهمه و إسلوبه !!!!
إذا إتخذنا في الإعتبار وضع كمال عمر النفسي لوجدنا أن ما دفعه لمثل هذا القول هو أنه في قرارة نفسه يعلم إنه كان يخدع الترابي بالتقرب منه لغرض في نفسه و عندما رحل الترابي فإنه لا يجد غضاضة في أن ينقص من قدر الترابي و يقول عمك فكاها .
إذا كنت أنا المعارض الشرس لسياسات الترابي لم أرضي بأن يوصف الترابي بتلك الصفة فهل تقبلون أنتم ؟ ولماذا يسعي كمال عمر لمنع بس الحلقات ؟؟ فإن ما أورده من إدعائات عن مصلحة حزبية كلها تلفيقات لأنه ليس أعلم بمصلحة الحزب من الترابي الذي سجل تلك الحلقات و التي ستكون في تقديري هي تبرئة للترابي و حزبه من جميع الجرائم البشعة التي إرتكبها النظام فمن غير المعقول أن يقوم الترابي بإدانة نفسه و حزبه في تلك الحلقات المسجلة !!!!! فلا تدعوا الإنتهاذيون أمثال كمال عمر يقفون حجر عثرة في طريق تحقيق رغبة الترابي .
ولقد إخترت إسم soho في ذلك الوقت لأسباب تعنيني وحدي .
التعليق كان عبارة عن وضع حافز قوي لأسرة الترابي لكي لا يوقفوا نشر الحلقات . والأن رغم أن الترابي يحاول التستر علي نفسه و لكنه قد وضع حكومة السودان و تنظيم الأخوان المسلمون في مأزق حقيقي ولا مفر من وئد كل تنظيمات الأخوان المسلمون في كل دول المنطقة .
أعتزر لأن التعليق المعني قد يشتم منه تعاطفاً مع الترابي الذي قتل وإغتصب و سرق و قسم السودان .
معاً لإزالة الكيزان
soho

[ahmed ali]

#1484002 [كعكول في مرق]
3.60/5 (12 صوت)

07-04-2016 10:08 AM
محاولة إغتيال الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك ممكن تبريرها بالنسبة لهؤلاء المجرمين التكفيريين (تارات سياسية + خزعبلات دينية + تبريرات سفسطائية)، ويمكن الزعم ربما أن حاضري الإجتماع الذي حضره الترابي بما فيهم المتآمرين والرئيس أصبحوا في جانب القتلة واصبحوا بذلك أخوانهم في الله وناصروهم بعضاً بعضاً. ولكن أعجب ما في المسألة هو أن ياتي من على عثمان ونافع مقترح تصفية الإثنين الناجين قتلاً في الخرطوم. ومن هنا يتضح صحة فرضيات تصفية طلاب الجامعات المعارضين في السودان. وهكذا يفعلون.

إن دموية هؤلاء فوق أي تصور بشري حضاري. والترابي يصف علي عثمان بأنه "مسكين" و"دمه بارد" و"غلبتني طول علاقتي به" وهو المتآمر القاتل كريه الوجه زائغ العينين الممعود.

الأعجب أن الترابي يقترح ويبرر تهريب وتريب الإثنين إلى أفغانستان - وربما لأن الإغتيال والقتل أسهل في أفغانستان وأنضف وأسلم هناك. ويستشهد بآيات من القرآن عن قتل المسلم للمسلم - والقديس الترابي يتهنجك زي نار القصب وهو يتحدث عن هذه الأحداث والأفعال المخجلة والمشينة.

أي نوع من السفالة يترسخ في نفوس هؤلاءالقتلةالذين يحكمون السودان. وماذا في جعبتهم لنا ولجيراننا وأشقائنا والعالم أجمع.

والله لقد صدمت صدمة لم أصدم مثلها في حياتي وأنا أستمع ل"عراب الحركة الإسلامية في السودان ومفكر دولتها وقائد نهضتها ومشروعها الحضاري الدموي" وما هو ونائبه وقادة دولته وكل رفاقهم إلا مجرد زعيم مافيا وباقي أفراد عصابته. وإذا كان هذا إسلامكم -الذي تدعوننا إليه - إسلام الخديعة والنذالة والإجرام - ياعمر البشير ويا علي عثمان ونافع والجاز - فاعلموا أننا من الآن فصاعداً لا تلزموننا ولا يلزمنا ما تؤمنون وما تسمونه إسلاماً.

قدموا المجرمين: من شاركوا في المؤامرات والجرائم ومن تواطأ وموه وحتى من سكت على هذه الجرائم وشارك في إخفائها - ولتكن هذه الحلقة 12 من "شاهد على العصر" هي لائحة الإتهام الرئيسة - وسيوجد من الشهود ما يكفي.

قصرتوا رقابنا أمام شعوب العالم.

[كعكول في مرق]

#1483991 [الداندورمي.]
3.54/5 (9 صوت)

07-04-2016 09:13 AM
تصفية المرحوم الفنان خوجلي عثمان
لتسريبه معلومات هامه عن حادثة المحاوله
وتهريب المتهمين بحافلتهم ,اثناء وجوده في اثيوبيا.

[الداندورمي.]

ردود على الداندورمي.
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-04-2016 04:19 PM
المجقلب .. تواريخك صحيحة ....
الداندورمي ممكون وصابر وباين عليه ممغوص منهم . عاوز اصفي حسابو باي طريقة ..
قولوا معي ... اللهم انزع الملك من عمر البشكير واورد الكيزان موارد الهلاك والدمار ... ببركة هذه الايام الاواخر الفضيلة .. اميييييييين ..

[المجقلب] 07-04-2016 01:00 PM
يا خوي ما تلخبط الكيمان !!!
خوجلي عثمان اغتيل شهر سبتمبر 94 والمحاولة الفاشلة كانت في 95


#1483986 [jungle s, lion]
3.49/5 (7 صوت)

07-04-2016 08:49 AM
ليس سيد قومه من يحمل حقداً الرائد لا يكذب اهله الترابى يحقد و يحمل و لا يعفو و لا يصفح الترابى شخصيه نرجسيه يعبد نفسه و يضخم ذاته هل سمعتم يوماً انه تعاطف مع المسلمين فى بورما او سالت له دمعه على ضربات المسلمين فى غزه او اى مكان اخر الترابى يكذب و يحقد و يفجر فى الخصومه و هو مشارك فى محاولة الاغتيال لانه كان يحكم من خلف ستار و هو من الجبن بمكان حيث انه لا يستطيع ان يحكم مباشرةً من اولى نتائج هذة المحاوله الفاشلة ان احتلت مصر حلايب حتى تامن الحدود و ان توقف تسرب السلاح الى داخل مصر وقد اغتالوا الكاتب و الصحفى المصرى القبطى فرج فودة هذة المحاولات الصبيانه و التى تدل على افكار و روح الطلبه و لا تدل على النضوج و الحكم الاسلامى و هى خيرلا دليل على ان الترابى لا يعرف قدر نفسه و كذلك تلميذة الذى اكتسى جسده بلون حقدة انظروا لما كان يقوله الترابى ايام حكمه من خلف ستار تعريب افريقيا و اسلمة امريكا الى مزبلة التاريخ مع ى هتلر و موسيفينى

[jungle s, lion]

ردود على jungle s, lion
[قاسم] 07-04-2016 01:47 PM
فرج فودة مسلم و ليس قبطيا ... المشكلة ليست فقط في الترابي لكنها في الفكر الإسلامي نفسه منذ حروب الردة و الفتنة الكبرى و حرب الجمل و حروب علي و معاوية ... سلسلة حروب استمرت أكثر من 1400 سنة


#1483983 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.00/5 (9 صوت)

07-04-2016 08:27 AM
الترابى فى راى مشترك جملة وتفصيلا فى هذه الجريمة النكراء وهو المسئؤول الاول والاالاخير عن كل ما حدث للبلاد والعباد فى فترة حكم الاسلامييين وهناك جرائم كثر ارتكبها النظام قبل جريمة اغتيال مبارك فهناك الاللاف ماتو فى الجنوب بتحريض الهالك الترابى واتباعه فى العصابه فهو المغنن والمنظم والمنظر لكل الاحداث وساعده من ساعده من المرتزقه ذوى النفوس الضعيفه اكلى الموائد وعلى راسهم الهاك شدو وعبد الباسط سبدرات واحمد بلال وغيرهم وايضا هناك جريمة اغتيال عدد 28 ضابط سودانى قامت الجبهة الاسلاميه برئاسة الترابى وعلى عثمان بتصفيتهم فى ساعه واحده فهل يوجد جرم اكثر من هذا الذى قامت به جماعة الاخوان الترابيه برئاستة الترابى وعلى عثمان ونافع ان خلافاتهم لا تعنينا بشى بل نعرف انهم يكيدون لبعضهم البعض على حساب الشعب السودانى فهم سواسية فى الجرم وما على الشعب الا محاسبتهم الاول تلو الاخر عليهم لعنة الله جميعا ....................................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-04-2016 06:25 PM
كلامك صحيح يامعاوية... فهنالك ارامل ويتامي وبيوت احرقت وانفس هلكت بلا مبرر . اراد الكيزان للناس ان يموتوا من اجلهم وليعيشوا هم ويعيثوا في البلاد فسادا ..
السودان باكمله اصبح محرقة القرن الحادي والعشرين علي ايدي الهالك وزمرة الطواغيت الفاسدة . اصبح الناس احياء كالاموات ... اوردوا الناس موارد الهلاك باسم دين زائف ومشروع حضاري من ورق ومكر وخداع وزيف ..


#1483973 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
3.60/5 (6 صوت)

07-04-2016 07:42 AM
على الحكومة المصرية أو اسرة مبارك ان يرفعا دعوى قضائية فى محكمة العدل الدولية ضد على عثمان ونافع على نافع ولكى يمثلا امامها واذا رفضوا يتم القبض عليهم بواسطة الأنتربول .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1483971 [حاج علي]
3.64/5 (9 صوت)

07-04-2016 07:21 AM
ليس اغتيال حسني فقط
الان وضح ان جميع الاغتيالات ارتكوبها بالثابته
الغاء القبض عليهم الان وليس غدا وليدافعةا عن انفسهم
البطل هاشم بدر الدين اخذ حق الشعب بيديه من المجرم الترابي

[حاج علي]

#1483970 [الكوشى]
3.52/5 (11 صوت)

07-04-2016 07:19 AM
أكيد كل الا عترافات دى معروفة من أول يوم لمن يعنيه الامر . وكذلك التواطؤ العالمى كان نتيجته كل ما حص بعد ذلك من ويلات للسودان والثمن كان حلايب والفشقة وبنى شنقول . وانفصال الجنوب حين جاء حسنى مبارك بنفسه للخرطوم بصحبة القذافى لتبليغ الامر بلسانه مباشرة بالقبول بانفصال الجنوب ومن الافارقة بالقبول بالقوات الاممية وكل ما سيحصل والحاصل الان سببه هذه المحاولة المشئومة لاغتيال رئيس دولة واستغلها اولاد بمبة والحبش الما كانو بقولو بغم مع السودان وحتى ناس امبيكى وناس ميكى استاسدو على أحفاد الكويشيين ورماة الحدق كل هذا مقابل التشبث بالسلطة الملعونة والمال الحرام ... من أين اتى هولاء .. هولاء قطعا ليسو من السودان ولا يشبهون أهله فى أى شى .. أبحثوا تجدوا اصولهم وتربيتهم

[الكوشى]

#1483967 [محمد المغترب]
2.66/5 (14 صوت)

07-04-2016 06:52 AM
اغتقد والله اعلم ان ازاحة علي عثمان ونافع علي نافع من رأس الجهاز التنفيذي للدولة والاكتفاء بهم بالمكتب التنفيذي للحزب كانت بسبب شهادة الترابي ربما تسربت اليهم بطريقة ما وربما لاستخبلرات دولة قطر علاقة به يستخدموه للضغط على نظام المؤتمر الوطني وربما لمصلحته وهذا خلاف مااعتقده كل الناس بأن الازاحة لها علاقة بحوار الوثبة فالكل ابتلعوا الطعم حيث ان المؤتمر الوطني كان يهدف للتغطية بالاساس على شهادة الترابي
تخيلوا وحللوا لو ان هذه الشهادة اذيعت وعلي عثمان نائبا للبشير ونافع علي نافع مساعدا له من عواقب وتبعات !!!!!!
هههههه القطريين بيضوا وجه البشير والنظام يتلون ويموه ونحن نخدع ثم نخدع ثم نخدع !!!!!!!

[محمد المغترب]

ردود على محمد المغترب
[محمد المغترب] 07-04-2016 07:46 PM
الى زول ساي

ردك هذا تمويه حتى يستمر انخداع الناس بالهدف من حوار الوثبة الفاشل واقتطعت جزء من ردي لا ادري لماذا ؟؟!
كل كلامك لم يرد على جزئية اوردتها في تعليقي ماذا لو ان هذه الشهادة اذيعت ومازالا علي عثمان ونافع علي نافع على رأس الجهاز التنفيذي للدولة بجانب البشير ؟؟؟؟
انت واضح عليك لم تستمع جيدا للحلقة او لك اجتدة اخرى لا اعلم
الترابي يقول بوضوح انه والبشير لا علم لهم بهذه الواقعة وانه شخصيا من قبل اشار على علي عثملن بأنه ضد الاغتيالات عموما وانها لاتجدي بل لها عواقب وتبعات تضر بمسيرة الحركة الاسلامية وانه يجاهر بذلك في كل محاضراته ونفى في الوقت هذا علم ( البشكير) كما تسميه بهذه الحادثة
وتحليلي يوضوح لم تفهمه جيدا
ان جماعة علي عثمان ونافع لم يتوقعا من الترابي كشف هذه الحادثة والمتورطين فيها
وانهم بذلك تورطوا
فكيف سيستمروا في مخادعة الناس الا بمسرحية حوار الوثبة

وكلامك كلو دا تحليل من وحي خيالك ولا علاقة له بشعادة الترابي المذاعة

[زول ساي] 07-04-2016 10:39 AM
انت يا مغترب ربما ما استمعت للشريط كويس ولا شنو؟ قال ليك البهايم ديل لما خطتهم فشلت وانكشفوا وقرروا يكتلوا الهاربين من اديس من المجرمين الى الخرطوم ارادوا تنوير (الشيخ) زعيمهم ورئيسهم الفعلي، مع البشير الذي مازال بشكيرا الى حينه، واستشارتهم وافق البشكير بسرعة لأنه كان يذاكر جيدا ويظهر الطاعة للزعيم ونائبه ولكن الزعيم الذي تحدث بعده هاجمهم الترابي جميعا ببشكيرهم ووبخهم وأشار عليهم بتهريبهم لأفغانستان والتخلص منهم واذا سئلوا يقولوا دخلوا البلاد بدون تأشيرة وأبعدناهم ونحن لا علم لنا بعلاقتهم بالحادث! أها لغاية هنا فقط، بهذا التنوير الفضيحة الذي فشل بسبب غباء أبو العفين مدير الأمن حينها، علم البشكير بالحاصل أما الزعيم فقد سبق استشارته في الموضوع قبل التخطيط له وقال لهم بألا يفعلوا واظهروا له اقتناعهم برأيه ونسي الموضوع لحين هذا التنوير بالمحاولة الفاشلة ونيتهم قتل الهاربين من اثيوبيا لغبائهم فقال لهم كيف تقتلوهم والأمن الأثيوبي يتتبعهم وقد دخلوا السودان باسمائهم الحقيقية؟ لتثبتوا تورطكم معهم ومن ثم التخلص منهم بعد فشل المحاولة!
فكيف تعتقد (ان ازاحة علي عثمان ونافع علي نافع من رأس الجهاز التنفيذي للدولة والاكتفاء بهم بالمكتب التنفيذي للحزب كانت بسبب شهادة الترابي ربما تسربت اليهم بطريقة ما...)؟؟ ألم يكن البشكير على علم بذلك منذ ذلك التنوير الخيبة ولا تقصد كلهم متكتمين عليه لكن الترابي استخدمه للضغط عليهم بعد المفاصلة بتسريبه للمخابرات القطرية؟ لكي يبعد البشكير الخائبَيْن النافخ وفار الفحم انتقاما على تآمرهما بمذكرة العشرة التي ادت للمفاصلة؟ لو دا قصدك فأنا معك وفي هذا رد على أحد المعلقين قال طيب الترابي لما هو كان عارف نية الخائبَيْن ديل ما كان يبلغ المصريين يعملوا حسابهم! لأن الترابي قال انه منعهم واقنعهم ووافقوا على ذلك فكيف يبلغ الرئيس المصري إلا اذا كان يعلم بأنهم لم يقتنعوا ومازالوا مبيتين النية! أفرض فعلا تخلوا عنها فسيبدو الترابي مفترياً ساي في نظر المصريين ويضطر يثبت ليهم شي كان في النية وتخلوا عنه فهل سيتركهم الأمن المصري؟


#1483961 [المات رجاوء]
3.36/5 (10 صوت)

07-04-2016 06:11 AM
الجماعة خائفين ولا شنو احلقوها زي ما حلقتها هههههههههههههه

[المات رجاوء]

#1483956 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
4.07/5 (19 صوت)

07-04-2016 05:57 AM
الخراب المـــــــــــــــــــــــــر

اشهد الله عاشرنا النوبه والدينكا واكلنا الملح والملاح وكانت نعم العشره ونعم الاخوه
ونعم الصداقه لا فرق بين اطفالنا واطفالهم ونساءنا ونسائهم ناكل فى صينيه واحده ونشرب
من زير واحد نشاركهم ويشاركوننا فى السراء والضراء تزوجنا منهم وتزوجوا منا وصارت
خلطه تسر الناظر اليها خلطه يغلفها الادب والحياء والتعاون والإخاء الى ان جاء اصحاب
النفوس المريضه المتعجرفون المتكبرون فصيلة الهولوكوست فاختلط الحابل بالنابل واصبحنا
بين ليلة وضحاها كاالأغراب دخلت الشكوك فى النفوس واصبح الحال غير الحال والود غير الود
والصحبه غير الصحبه .. نسال ان يزيل هذا الكابوس وان يهدئ النفوس وغدا باذن الله
نكون كما نود وغدا تجف الدموع .. آمين ياربِِ

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1483947 [أرسطو]
3.50/5 (12 صوت)

07-04-2016 04:38 AM
هذا خبث من هذا الشيخ الضليل - و بصمته و تكتمه على الاحداث فى حينها اصبح مشاركا فيها - فلو افصح عن حديثه هذا حينها لكان هؤلاء الفجرة ( على عثمان و نافع ) فى عالم الغيب و كان السودان قد سلم من شرورهما- الأوضاع حاليا اختلفت و مياه كثيرة قد جرت من تحت الجسر فاصبحت شهادته هذه لا قيمة لها ..

[أرسطو]

#1483944 [ali hapour]
2.83/5 (11 صوت)

07-04-2016 04:17 AM
كذبه واضحه(كيف ان يحاط بفشل محاولة الاقتيال من الثانيه الاولي ولم يحاط بالتخطيط المعد قبل تنفيذها )
في رأيى انه مشترك معهم جملة وتفصيلا. ..
في هذا الاعتراف أراد ان يفتك باعداءه وتلاميذه الذين خانوه فقط !!!!!
عجبي على لمة الكيزان دي ويسمون انفسهم اخوة في الله

[ali hapour]

#1483942 [نزارالعباد]
3.02/5 (11 صوت)

07-04-2016 03:53 AM
لقد شبهم شيخهم (الكيزان) بال(لا دين ولا عقل) ماذا ينتظر الشعب السودانى الجاهل ليحكمه مثل هؤلاء !! ومن اكثر الشعوب جهلا ولكن الشعب السودانى اكثرهم جهلاً !!!

[نزارالعباد]

#1483937 [نزارالعباد]
3.20/5 (16 صوت)

07-04-2016 03:34 AM
اذن على عثمان محمد طه كان وراء اغتيال حسنى مبارك !!! هذا اعتراف من شيخه !! يجب على الحكومة المصرية المطالبة باعتقال على عثمان محمد طه ونافع على نافع على الفور بعد الادلاء بهذه الشهاده من الترابى ..

[نزارالعباد]

#1483936 [انس]
2.99/5 (9 صوت)

07-04-2016 03:22 AM
انشاءلله رغم قرف مبارك بس هيخرج وهو ال هيجب حقو لنفسو هو خد حق مصر باقى حقو الشخصى بس خايف امبارح بطيبت قلبو يقولهم مسامح

[انس]

ردود على انس
[شجرة التبلدي] 07-05-2016 12:31 AM
وهو ال هيجب حقو لنفسو هو خد حق مصر باقى حقو الشخصى
========================================
الله يقرفك ويقرف الكيزان ويقرف مبارك بتاعك يا.....

[محمد المغترب] 07-04-2016 07:55 PM
الى السيد موسى

حاقد على شنو بالضبط
انت عاطفي ياحبيب لا ننسى ان المصري اقصد المؤسسة العسكرية التي انجبت حسني مبارك تنظر باستعلاء الى السودان من زمن الحكم الثنائي الاحتلالي الاستعماري للسودان معرصين من الزمن داك

بيقول في ردوا طيبة قلبوا وممكن يقول مسامح مافهمناها

اخد حق مصر ماعندنا بيها علاقة مبروك عليهم ينفعهم

[ابوجلمبو] 07-04-2016 08:50 AM
حسني مبارك هو كان يكيد للسودان الله انتقم منه

[موسي] 07-04-2016 07:20 AM
انت يا محمد المغترب هو المعرص والاهبل والغبي، الرجل قال كلام كويس لكن راسك الفاضي دا صور ليك حاجة مختلفة لانك مريض وحاقد، اعوذ بالله منك ومن امثالك

[محمد المغترب] 07-04-2016 05:46 AM
نحن مع محاسبة المخطئ ونحن ضد هذا المسلك الا وهو الغدر والاغتيال لكن ماعرفناك سوداني ولا معرص مصري!!!!!


#1483935 [نزارالعباد]
3.68/5 (12 صوت)

07-04-2016 03:18 AM
لو اراد هاشم بدرالدين قتله لقتله مثل الذبابة ولكنه اراد ان يلقنه درسا لا ينساه !! على كل الحال لقد مات الان فطيسا!!

[نزارالعباد]

#1483925 [Truth]
3.53/5 (12 صوت)

07-04-2016 02:21 AM
ماهو رد فعل اثيوبيا و مصر تجاه هذه الشهادة مع ان جميع المتورطين المحرضيين احياء و اصحاب نفوذ سياسي و ماهو التصرف الدولى بعد هذه الشهادة ..سوف تكشف هذه الشهادة مدى التواطئ العالمى خاصة الافريقى و الاوروبى و الامريكى ضد الشعب السودانى و الارادة السودانية و كسرها لصالح مصالحه ..كان المجتمع الدولى يسكت عن ديكتاتورية الحكام حتى يصل لمصالحه و اصبح اكثر قسوة بالسكوت و التواطئ عن الجرائم الارهابية حتى يحقق احنداته و لو وجدت لحظة عدالة واحدة لكنا سوف ننصف و لكن لن نتحرر ما لم نكون اصحاب تاثير على القرارات الخارجية

[Truth]

#1483923 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
3.51/5 (12 صوت)

07-04-2016 02:11 AM
الآن الجريمة ثابتة على علي عثمان والبشير ونافع، خليهم يرجو مصيرهم،،

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

ردود على عدو الكيزان وتنابلة السلطان
European Union [ibrahim] 07-04-2016 07:13 PM
يا عدو الكيزان جريمة وين الثابتة . ممكن الرجل كاذب . هو اتى بخبر ممكن صح و ممكن خطأ . واحد قال كلام وهو ميت لية ما قاله فى حياته ؟؟؟؟؟؟


#1483919 [محمد النور]
3.11/5 (14 صوت)

07-04-2016 01:59 AM
طيب طالما البشير يعرف بأن علي عثمان محمد طه و نافع علي نافع هما من خططا و قاما بجريمة ضد رئيس أجنبى فلماذا لم يغيلهم من مناصبهم ؟

ولا نقل هنا لماذا لم يحولهم للمحاكمة لأن العدل بعيداً عنه ولا يعرفه , كان على الاقل إبعادهم من مناصبهم لأنهم (لو تم إكشافهم حينها) لكانو ادخلو البلاد ومواطنيها فى حرب ودمار مع مصر ومع أثيوبيا . الله ستر بقت فقط على فدان حلايب و ارض الفشقة و لم ترسل هاتان الجارتان جيوشهما لغزو السودان و التنكيل بشعبه .

تخريمة:
كان السبب المباشر لنشوب الحرب العالمية الأولى حادثة اغتيال ولي عهد النمسا فرانز فرديناند مع زوجته من قبل طالب صربي يدعى غافريلو برينسيب في 28 يونيو عام 1914 أثناء زيارتهما لسراييفو. (من موسوعة انترنت).

[محمد النور]

ردود على محمد النور
European Union [محمد النور] 07-04-2016 07:03 PM
يا [المتجهجه بسبب الانفصال] ,
أنا أعنى لماذا لم يغيلهم البشير عند حدوث الجريمة فى 1995 و البشير يعلم حينها بأنهم مشاركان فى محاولة الإغتيال ؟؟
المعلوم ان مصر و حسنى مبارك كانا من المؤيدين لإنقلاب الإنقاذ فى 1989 .

[المتجهجه بسبب الانفصال] 07-04-2016 02:17 PM
يبدوا أن اقالة علي عثمان ونافع جاءت بعد تسريب للحكومة عن هذه الحلقة بالذات ،، فضيحة كبيرة مسئولين دبروا محاولة اغتيال رئيس دولة اجنبية يكونوا في السلطة ،،، بالتالي علي عثمان ونافع قادمون بعد انتهاء أثر شهادة الترابي ،، اصبروا الصبر جميل وقالو طيب السكر عمرو بدوب يا ناس أول مرة نشوفوا يدوب،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة