الأخبار
أخبار إقليمية
من داخل قبره.. الترابي ينتقم من علي عثمان ونافع!!
من داخل قبره.. الترابي ينتقم من علي عثمان ونافع!!
من داخل قبره.. الترابي ينتقم من علي عثمان ونافع!!


07-05-2016 12:20 AM
بكري الصائغ

١-
***- تعتبر الرواية العالمية المشهورة والمعروفة باسم (الكونت دي مونت كريستو)، التي كتبها الروائي الفرنسي العالمي (الكسندر دوما) عام ١٨٤٤، وترجمت الي نحو ٤٠ لغة، وقامت استوديوهات (هوليوود) الامريكية بانتاجها عدة مرات في افلام ظلت علي مدار سنوات طويلة تحتل قائمة الافلام العالمية ، هي واحدة من اشهر الروايات القصصية التي حكت عن (الانتقام). انها قصة الشاب (إدموند دانتيس )، الذي تعرض للخيانة والغدر من بعض من كانوا حوله في المدينة ، وتم سجنه ظلما في تهم ملفقة ، وسلبت كل امواله اثناء وجوده في السجن الانفرادي ، بل وحتي خطيبته تم زواجها قسرآ من شخص نافذ في السلطة كان يحقد علي (إدموند)، كان هذا الشخص النافذ هو وراء سجنه ، استطاع (إدموند) بعد اعوام طويلة الهروب من السجن، وتخفي عن العيون زمنآ ثم عاد بعد ان اثري واغتني بشخصية جديدة، هي شخصية (كونت دي مونت كريستو )، وانتقم شر انتقام من الذين سجنوه ظلمآ، ونكل بهم واحد وراء الاخر.

٢-
***- تذكرت بالامس قصة (الكونت دي مونت كريستو) بعد ان تابعت الحلقة التي بثتها محطة (الجزيرة) مع الدكتور حسن الترابي- وحكي فيها بالتفاصيل قصة محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك، واشار صراحة في كلامه، ان علي عثمان ونافع لهما دور كبير في المؤامرة، وقصة المليون دولار التي اخذها علي عثمان!!

٣-
***- في اليوم الثاني عشر من شهر ديسمبر عام ١٩٩٩ -الموافق ٤ رمضان ١٢٤٠هـ- اي قبل سبعة عشرة عامآ مضت- وقعت مفاجأة داوية اذهلت الجميع داخل السودان وخارجه، وذلك عندما قام عمر البشير بانقلاب ابيض اطاح فيه الدكتور حسن الترابي، واقاله من كل مناصبه الدستورية وكرئيس في البرلمان، وابقي عليه في الحجز الاجباري بمنزله في المشية تحت حراسة أمنية صارمة، وعزله عن العالم بعد ان سحب جهاز الهاتف من المنزل، ومنعت عنه الزيارات حتي من اقرب الناس اليه. في هذا اليوم تم حل البرلمان وإعلان حالة الطوارئ في جميع انحاء البلاد، في هذا اليوم عادت السلطة مرة اخري الي عمر البشير بعد غياب عشر اعوام كان الترابي بلا منازع هو الرئيس الفعلي للبلاد. سمي البشير انقلابه ب(الثورة التصحيحية)!!

٤-
***- بالنسبة لحسن الترابي لم يكن الانقلاب الذي وقع عليه بالشي الغريب ولا المستبعد، فالترابي الذي كان وقت الانقلاب عليه عام ١٩٩٩ قد بلغ من العمر ٦٧ عامآ، عاصر خلالها عشرات الانقلابات التي وقعت في السودان، وكان حاضرآ في زمن الحرب العالمية الثانية فهو من مواليد عام ١٩٣٢، لكن الشي الذي اصلآ ما كان يتوقعه حسن الترابي، ان علي عثمان قد شارك بفاعلية شديدة في الانقلاب، وآيد احتجازه (الترابي) واقالته من كل مناصبه الدستورية!!..ما كان الترابي يتوقع ان تكون يده اليمني (علي عثمان)، ونائبه الاول وكاتم اسراره في العمل الحزبي هو من خطط ونفذ الاطاحة واشرف عليها!!...عندها لم يكن امام الترابي الا ان يقول في حسرة ووجع:(حتي انت يابروتس)!!

٥-
***- عندما وقع انقلاب البشير عام ١٩٩٩، قال البشير لكل من كانوا في السلطة وقتها:(عليكم ان تختاروا ما بيني والترابي)، عندها انقسموا اعضاء النظام الي جناحين، احدهم اطلق عليه لقب (جناح القصر) وهم الاعضاء الذين ساندوا البشير وايدوا الانقلاب، من الشخصيات في هذا الجناح: علي عثمان محمد طه، نافع علي نافع، مصطفي اسماعيل. اما الجناح الاخر لقب ب(جناح المنشية)، كانوا جماعة حسن الترابي واشهر الاعضاء فيه: علي الحاج، محمد الامين خليفة.

٦-
***- اغلب الاعضاء في (جناح القصر) كانوا خلال فترة ما بعد الانقلاب وطوال سنوات طويلة علي حياد في علاقتهم مع الترابي، لا يعادونه وتواصلوا معه في المناسبات الاجتماعية ، هؤلاء الزملاء القدامي للترابي ابقوا علي (شعرة معاوية) حتي لا تنقطع، تعاملوا معه باحترام كامل وادب، ماعدا اثنين من جناح (القصر) كانا من اشد الناس كراهية للترابي هما: علي عثمان ونافع علي نافع، كان معروفآ عن علي عثمان، انه من اكثر السياسيين هجوم علي الترابي بعد عمر البشير، وما مرت مناسبة الا وكال للترابي الوان من الضرب (تحت الحزام)!!

٧-
***- كان الترابي ايضآ يهاجم النظام الحاكم بعنف مستفيدآ من المنظمات الدينية خارج السودان، والمحطات الفضائية التي فتحت له الابواب، كانت السنوات من عام ١٩٩٩ حتي عام اتفاقية السلام ٢٠٠٥ من اشد الاعوام ضراوة بين (الجناحين)، وصل فيها حد المواجهة الي ان البشير هدد الترابي في لقاء جماهيري عام ٢٠٠٤ بالذبح!!، وبادر حزب الترابي ايضآ تهديد البشير بالذبح ان تجرأ البشير واغتال الترابي!!

٨-
***- اشد ما كان يؤلم الترابي بعد الانقلاب عليه، غدر علي عثمان الذي نسي ما قدمه له (الترابي) من افضال وخدمات حتي اوصله الي ان يكون نائب رئيس الجمهورية، ونسي كيف ان البشير اراد معاقبته بشدة بعد انكشاف مخطط محاولة اغتيال الرئيس مبارك ودور علي ونافع فيه، فتدخل ومنع الاذي عنه!!،

٩-
***- سالوا الترابي في احدي المرات عن علاقته مع علي عثمان بعد الانقلاب؟!!، فاجاب: (علي عثمان يتهرب مني عندما نتقابل صدفة في مكان ما!!)،


***- كان الترابي دومآ يلمح لاصدقاءه، ان علي عثمان ظل يطمح ويأمل ان يكون رئيس للبلاد، وما كان يرتاح الي (الترابي)، ظنآ انني ساكون حجر عثرة في طريقه لذلك تبني الانقلاب ضدي عام ١٩٩٩ !!

١٠-
***- الحلقة الاخيرة التي بثت في يوم الاحد ٣ يوليو الماضي ٢٠١٦ من محطة (الجزيرة) وكشف فيها حسن الترابي دور علي عثمان ونافع في محاولة اغتيال الرئيس السابق حسني مبارك، كانت حلقة (انتقم) فيها الترابي من علي عثمان شر انتقام، وكشف للعالم حقيقة من كان حتي وقت قريب نائب رئيس الجمهورية،

١١-
***- انتقم (الكونت مونتو دي الترابي) من النظام الحاكم، ومن علي عثمان محمد طه، وايضآ من نافع علي نافع...

***- يرقد الترابي الان في قبره هادئ البال..

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 52 | إهداء 0 | زيارات 102568

التعليقات
#1484892 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2016 02:12 AM
الحق بالحبوب الجماعة تحت تحت ردوا بان كلام الترابي لقناة الجزيرة مجرد مكايدات سياسية

[حزب الراكوبة]

#1484891 [خالد القاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2016 02:09 AM
الشعب السووداني ايه زنبو فى الحاصل
هؤلا الحفنه لم يقدموا للشعب السوداني ما ينفعهم سواء الحيىن او الميتين .

[خالد القاش]

ردود على خالد القاش
[بكري الصائغ] 07-07-2016 03:58 PM
أخوي الحبوب،
خالد القاش،
أخوي الحبوب،
حزب الراكوبة،

الف تحية طيبة وكل عام وانتم بخير،

المقال ينزلق سريعآ نحو الارشفة لذلك رايت ان اخاطبكما معآ، واقدم لكما خالص شكري علي مشاركتكما القيمة. اكرر لكما مودتي الصادقة.


#1484864 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2016 12:15 AM
موضوع له علاقة بالمقال
****************

صفحة " 106 و 107"..
كتاب الخندق/ أسرار دولة الفساد والاستبداد في السودان
علي الحاج:
"لم أرَ الرئيس وعلي عثمان (ذليليْن) كما رأيتهُما في ذلك اليوم"
**************************
المصدر:- صحيفة -"الراكوبة"-
07-05-2016
الكاتب: فتحي الضو
***- نعود للخرطوم التي أظلم ليلها وأغطش ضحاها، ليس بفعل الكهرُباء التي لا تنيرها إلا لماماً، ولكن جرَّاء الكارثة وأهلها نائمون.. بعد فشل العملية، ووصول الثلاثة المتورِّطين في جريمة الاغتيال إلى الخرطوم، اضطربت أوصال ”عرَّابها“ علي عُثمان محمد طه، وأدرك أن الأمر أبعد من الكتمان الذي يُعالِجُ به كثير من الأمور في جهاز الدولة، وبخاصَّة الأمور الخطيرة، والتي غالباً ما يُقصِرُها على شخصٍ أو اثنين، فعلى غير هذه العادة المُمَنهَجَة، دعا لمنزله عدد من الشخصيات المنتخبة التي تقود الدولة والحركة معاً، وبعضهُم كان عليماً بالدعوة، بل متورِّطاً في الجريمة، وآخرون كانوا لا يعلمون، وعلى رأسهم الدكتور حسن الترابي، الذي كان يظنه البعض أنه مَن يقف وراء كل صغيرة وكبيرة، ولم يدُر بخلد أحدٍ أنه كان آخر من يعلم بين عُصبته، أو حوارييه بالأحرى.

***- حضر ذلك الاجتماع تحديداً كلٌ من: ”الرئيس“ عُمَر البشير، الزبير محمد صالح، الطيب إبراهيم الشهير بـ”سيخة“، بكري حسن صالح، عبدالرحيم محمد حسين، إبراهيم شمس الدين، على الحاج محمد، إبراهيم السنوسي، عوض الجاز، غازي صلاح الدين، إضافة إلى صاحب المنزل، وهو الدَّاعي للاجتماع – كما ذكرنا، والذي ابتدر الاجتماع قائلاً بالنص: «نحن اشتركنا مع جماعة الجهاد المصرية في محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرَّض لها الرئيس المصري حسني مبارك، وقدَّمنا لهم كل الدعم الذي طلبوه للقيام بهذا العمل، والذي حدث بعد ذلك أن ثلاثة قُتلوا في مسرح الحدث، وثلاثة ألقى الأمن الأثيوبي القبض عليهم، وثلاثة هرَّبناهم ووصلوا الخرطوم، وقد جمعتكم لأقول لكم أننا ”سنُصَفِّي“ هؤلاء الثلاثة، وأنا أملك كل المبرِّرات الشرعيَّة والسياسيَّة لذلك».

***- رانَ صمتٌ قصير، كان المتحدِّث قد جال خلاله ببصره على الحاضرين، ربَّما ليرى وقع حديثه عليهم.. على الفور أخذ ”الرئيس“ عُمَر البشير الفرصة، وقال اختصاراً: «نعم، نُصفِّيهم»...!

***- قبل أن نواصل مسلسل الرُّعب هذا، حَرِيٌ بنا أن نذكُر لازمة تستجلي هذه المؤازرة الظرفيَّة من ”الرئيس“، ذلك أن المعروف منذ بداية الانقلاب كانت للسيد علي عُثمان محمد طه طريقة مُعيَّنة في استقطاب الدعم والمؤازرة عندما يود طرح موضوعٍ خطير أو شائك أو جدلي على الدكتور حسن الترابي، وهو المرور على ”الرئيس“ قبل أي لقاءٍ أو اجتماع، لضمان مساندته فيما ينوي طرحه... ولقد ظلَّ المذكور طوع بنانه منذ حدوث الانقلاب وإلى حين المُفاصلة التي حدثت نهايات العام 1999، حيث بدأ ”الرئيس“ تمرُّده على ”عرَّابه“ الخاص، والذي ظلَّ يطفو أحياناً على سطح الأحداث ليشي بوميض نار تحت الرماد، وأحياناً أخرى تخبو نيرانه، حتى ليظن المرء أنهما ”رأسين في طاقيَّة“، كما يقول المثل السوداني الدَّارج.

***- بناءً على هذه الخلفيَّة، وبمجرَّد أن تدخَّل ”الرئيس“ البشير مؤكداً ما طرحه السيِّد علي عُثمان طه في الفكرة التي فاقت صيف السُّودان القائظ في حرارته، أدرك الدكتور حسن الترابي أنهما متفقان، فتحدَّث بصورة منفعلة أشبه بـ”الهَيَجَان“، وقال نصاً بعد أن تحوقل مرَّتين: «أنت نائبي»... ثم أشار لـ”الرئيس“ الذي زكَّاه: «وأنت رئيس البلد، تستحلون قتل النفس مع جماعة اتفقتم معها على عملٍ؟! لا حَوْلَ ولا قوَّة إلاَّ بالله»...

***- يقول الدكتور علي الحاج محمَّد، الذي كان أحد الحاضرين – كما ذكرنا: «لم أرَ الرئيس وعلي عثمان ”humiliated“ (أي ذليليْن) كما رأيتهُما في ذلك اليوم»... وأضاف: «في تقديري، كان هذا هو اليوم الذي حدث فيه انشقاق الحركة الإسلامية». أصاب الوجوم جميع الحاضرين، وأصبحوا كمن حطَّ على رؤوسهم الطير، ولا يدري المرء شُعور ”الاثنين“ الذين أُهينا على مرأى ومسمع من عُصبتهم، وهُم ”طائفة نوعيَّة“!

***- قال لهم دكتور حسن الترابي مواصلاً حديثه، وناثراً عليهم حديثاً عجزوا عنه: «أنتم سياسيُّون، هل يُعجِزُكُم أن تُخرِجُوهم من هذا البلد إلى أي جهةٍ؟ وإذا كنتم تخشون أن تطالبوا بتسليمهم من أثيوبيا أو مصر، أو الأمم المتحدة، فليُعلنوا عن أنفسهم بعد خُروجِهِم»... ثم وجَّه الترابي حديثه مشيراً نحو دكتور غازي صلاح الدين، الذي كان حينها يشغل موقع أمين المؤتمر الوطني، وقال: «عندكم مسئولٌ سياسي، يمكنكم أن تطلبوا منهم مخارجة سياسيَّة بدلاً من أن تستحلوا القتل بغير حقٍ»...

ملحوظة من المؤلف:
**************
يبدو لنا أنه حتى تلك اللحظة لم يكُن الترابي يَعْلَمُ تفصيلاً مَن مِن الوُجوه التي أمامه شارَكَ، ومَن لم يُشارك في هذه العملية!

***- من جهةٍ أخرى، تأكد لهذه العُصبة أن الترابي يستطيع أن يَرْفَعَ من يشاء ويُذِلَّ من يشاء، وأنه استعاد زمام المبادرة إثر تخطيط بعضهم لإزاحته عن مسرح الأحداث بعد الانقلاب مباشرة، وتفاقُم المؤامرة بعد الحادث الذي تعرَّض له في كندا، وفق ما أشرنا إليه في كتاب ”سُقُوطُ الأقنِعَة“...

***- انفضَّ سامِرُ المجتمعين بعد أن أوحى لهم الترابي بالحلِّ الذي يُخرجُهُم من الورطة، وبدأ التخطيط لعملية إخراج ”الثلاثة“ من السُّودان، وأختير الدكتور غازي صلاح الدين لمرافقتهم، إذ اقتضت الفكرة تجهيز طائرة خاصة، حيث حُشر فيها المُخطئون وخطاياهم، والبريئون ونواياهم، وإرسالهم إلى إيران، دون إخطار السُلطات الإيرانيَّة... وثمة رواية تقول إن بعض أهلها يعلمون، وكانوا يتأهَّبون للاحتفاء بإسلامبولي آخر، في إشارة لـ”خالد الإسلامبولي“ الذي نفذ جريمة اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات... وأياً كان، فقد نُفِّذَت المُهمَّة بذات نَمَطِ أفلام الجاسُوسيَّة، حيث حلَّوا ضيوفاً آمنين في دار السفير ”قُطبي المهدي“، والذي سيقوم بعدئذٍ بإكمال السيناريو بإرسالهم إلى أفغانستان، وهو لا شكَّ خبيرٌ بشعابها!

***- بعد أن أفرغت الطائرة من جوفها البشر وخطاياهُم في مطار طهران، قام الدكتور غازي صلاح الدين، الذي طاله طرف الخيط وفق نظريَّة ”التوريط التدريجي“ التي اشتهرت بها العُصبة في مُلمَّاتها وصنائِعِها و”بلاويها“ بمزيدٍ من التمويه، لكي تبدو الطائرة وكأنها توقفت اضطراراً للتزوُّد بالوقود في رحلتها إلى كوالا لامبور، وهي أيضاً عاصمة يحِجُّ إليها نفرٌ من العُصبة ليشهدوا منافع لهم، ولم يكُن لغازي حينها من منفعة يجنيها سوى أن قضى ليلته فيها، وكرَّ عائداً في اليوم التالي مباشرة... أيضاً لمزيدٍ من التمويه، قام بزيارة أبوظبي (دولة الإمارات العربيَّة المُتحدة) ثم عاد أدراجه كَمَنْ أدَّى مهمة مقدَّسة ونَجَحَ فيها بجدارة!

صفحة 106 و107
**************
كتاب الخندق/ أسرار دولة الفساد والاستبداد في السودان
الصادر في القاهرة 2012
المؤلف: فتحي الضو
ملحوظة:
*****
شكرا لدكتور الترابي الذي أكد مصداقيتنا من القبر. وعلينا أن ننتظر سنوات ليخرج علينا ترابي آخر يؤكد ما جاء في كتابنا الآخر (بيت العنكبوت) وكشفنا فيه ما يشيب له الولدان من أفعال العصبة ذوي البأس.

[بكري الصائغ]

#1484840 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2016 10:03 PM
يرقد هانئ البال؟! ان كان ذلك كذالك فلم كل هذه الجلبة ؟ من انباك انه يرقد الان هانئ البال؟!!!!

[Heron]

ردود على Heron
[بكري الصائغ] 07-06-2016 11:49 PM
أخوي الحـبوب،
Heron- هيرون،
(أ)-
أجمل التحايا لشخصك الكريم وكل عام وانتـم بخير،

(ب)-
:YouTube - فيديو هام للغاية
***********************
صوت: تصريح مسرّب لكمال عمر حول لقاء مع الراحل د. الترابي تنوي قناة الجزيرة نشره:
عمك " فك " اللعب كله عن محاولة إغتيال حسني مبارك..
***********************
المصدر: موقع "سودارس"-
التاريخ: 06 - 04 - 2016
الرابط:
http://www.sudaress.com/video/20420


#1484765 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2016 04:29 PM
١-
اقتباس
-------
الصحف المصرية تكتب:
الحركة الإسلامية السودانية رصدت
مليون دولار لاغتيال مبارك
******************
المصدر:- صحيفة "الراكوبة"-
-07-06-2016-
قالت الكاتبة الصحفية أسماء الحسيني، إن التصريحات التي بثت للراحل حسن الترابي عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في أديس أبابا، التى توضح تورط النظام السوداني في محاولة الاغتيال، يؤكد اتهام حسني مبارك حينها للسودان بضلوعها في الحادث وهو مانفته الحكومة السودانية. وأضافت الحسيني خلال لقائها ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن حسن الترابي في تسجيله التى تم بثه عن تفاصيل المحاولة، أوضح أن البشير لم يكن على علم بتلك المحاولة وأن أشخاص حددهم بعينهم بمسؤوليتهم المباشرة عن التخطيط والتنفيذ ولكن ذلك لا ينفي صلته بالحادث حيث أنه كان الرجل المسيطر والمهيمن على الحكم في ذلك الوقت بعد قيام انقلاب الإنقاذ في السودان وقيامه بإيواء حركات إسلامية متطرفة في السودان بذلك الوقت وهو ما يعد إدانه له وللبشير وليس لتبرئة اسمه. وأوضحت الحسيني أنّ محاولة اغتيال مبارك، تم رصد ميزانية لها مليون دولار، من ميزانية الحركة الإسلامية السودانية، وتسلمها المنفذون من مصريين وسودانيين. ولفتت الحسيني إلى أن محاولة الاغتيال لم تتوقف حدودها عند التربص بالرئيس المصري حينها، إلا أنها لا تزال تلقي بظلالها على المنطقة، خاصة بعد القطيعة التى دامت لعقود، ما أثر على أمن مصر القومي الإقليمي إلى جانب أزمة المياه التى تعاني منها مصر حاليا.

٢-
تعليق:
-----
(أ)-
هل يتم حل "الحركة الاسلامية السودانية" كما تم من قبل حظر نشاط تنظيم (الاخوان المسلمين) علي اعتبار انها حركة ارهابية قامت بتمويل مؤامرة استهدفت حياة رئيس دولة اجنبية؟!!

(ب)-
تعهد السودان بمحاربة الارهاب بكل انواعه، فهل يبقي علي "الحركة الاسلامية السودانية" التي (شاهد شاهد من اهلها) انها حركة ارهابية تملك المال الوفير من اجل اعمال تخريبية؟!!

[بكري الصائغ]

#1484764 [AAA]
3.00/5 (2 صوت)

07-06-2016 04:27 PM
الاخ الحبوب بكري..يا وجه الخير كل عام وانتم بألف خير..اعادة الله علينا والسودان خالي من الكيزان الاباليس وشياطين الانس..آمين..
عندما كنت أتابع شهادة "الشبح" على عصر "الكيزان"...رجعت بي الذاكرة عقودا الى الوراء أيام شغفنا بالافلام الهندية في كلوزيوم وام درمان الوطنية..فتجسد لي الكيزان في شخوص "الخيانة" تماما..فليكن الترابي هو رئيس الخيانة او فليكن البشير نفسه في الفيلم الجاي..وللفيلم "عوير"هو "أحزاب الفكة والتوالي وملاقيط الحوار الوطني"..أما بطل الفيلم فهو بلا شك المناضلين الشرفاء من أبناء الشعب السوداني..فمهما قسى ويقسو عليه "الخيانة" في النهاية "البطل ما بموت"..ونهاية الخيانة قرررربت..تحياتي..

[AAA]

ردود على AAA
[بكري الصائغ] 07-06-2016 08:23 PM
أخوي الحبوب،
AAA- أأأ
(أ)-
تحياتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
حسن الترابي انتقل الي الرفيق الاعلي، رحل عن عالمنا غير ماسوف عليه بعد ان ملأه بالخراب الدمار، الكلام الان عن بعض رفقاء الترابي الذين فاقوا شيخهم في الانحطاط الخلقي والرداءة يعيشون بيننا ويقتلهم الخجل بعد ان تكشفت الحقائق عنهم وعن تصرفاتهم وسلوكهم الردئ وما قاموا به من جرائم تستوجب اعتقالهم ومحاسبتهم. ورطوا النظام الذي ينتمون له وبقي السؤال المحرج قائمآ امام اعضاء المؤتمر( كيف نتخارج من الورطة العالمية التي اوقعنا فيها علي عثمان الامين العام السابق، وشغل ايضآ في السابق منصب نائب رئيس الجمهورية، ومعه سئ السمعة والصيت نافع علي نافع؟!!)..

(ج)-
***- البشير يعرف حق المعرفة انه لا يستطيع ان يتجاهل الفضيحة التي خرجت للعلن ، خصوصآ ان اسمه قد ورد في حديث الترابي!!، قصة محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك تشبه الي حد كبير عملية اغتيال الرئيس اللبناني السابق رفيق الحريري في بيروت يوم ١٤ فبراير ٢٠٠٥، بعدها اتفقت الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة على تشكيل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وعدت هذه المرة الأولى التي تحاكم فيها محكمة دولية أشخاصًا لجريمة ارتكتبت ضد شخص معين .

(د)-
***- يا تري، هل يتم التحقيق الرسمي مع علي عثمان ونافع محليآ؟!! ام ستكون محاكمة دولية علي غرار محاكمة قتلة رفيق الحريري؟!!


#1484696 [Abu]
2.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 10:44 AM
Brother Bakari,
Eid Mubarak
As ever, your efforts and perseverance are always appreciate it. As a matter to the fact, sometimes I do envy you for not given-up hammering on the “thugs”. Unfortunately, this viscous circle we been caught with has no end! Despicable and preposterous, they are in every possible meaning. The pleasant part is we all started to witness the inevitable end is coming “I hope?”
Keep pounding them, and without mercy, they certainly are not human, and this is evident on the “dirty” wash them god-father is exposing….

[Abu]

ردود على Abu
[بكري الصائغ] 07-06-2016 03:41 PM
أخوي الحـبوب،
Abu - أبــو،
(أ)-
التحايا الطيبة لشخصك الكريم ممزوجة باطيب امنياتي الحارة لك وللجميع بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيآ من الله تعالي ان يكون ملي بالافراح والمسرات...انه سميع مجيب الدعوات.

(ب)-
***- بعد ثلاثة ايام من الان - وتحديدآ في يوم ٩ يوليو٢٠١٦- تاتي الذكري الخامسة علي اعلان الاستقلال الكامل لدولة السودان الجنوبي وانفصالها عن الشمال في يوم ٩ يوليو ٢٠١١، وهذا الانفصال اصلآ خطط له حزب المؤتمر الوطني منذ سنوات طويلة، قاد عملية تحريك اجراءات الانفصال علي عثمان محمد طه في اجتماعات (نيفاشا)، ظهرت اولي بوادر نية المؤتمر الوطني في تقسيم البلاد عندما قامت بسحب الدكتور غازي صلاح الدين العتباني من رئاسة وفد الحكومة في مباحثات (نيفاشا) و(ابوجا) ونيروبي واديس ابابا وعينت علي عثمان مكانه!!

(ج)-
***- كان علي عثمان منذ البداية يضع العراقيل امام وفد قرنق، ويصعب كل ما هو سهل امام الوفد الجنوبي، نسف علي عثمان كل نجاحات حققها سابقه صلاح الدين، عدة مرات طلب الوفد الجنوبي من عمر البشير ان يقوم باستبدال علي عثمان برئيس وفد اخر لوفد السودان، وكان البشير ويتهم الوفد الجنوبي بالتسويف وضياع الوقت، وبعد مداولات طويلة كلها كانت فاشلة، تم اقتراح استفتاء الجنوبيين في حق تقرير المصير:(البقاء في السودان الواحد، ام الانفصال؟!!).

(د)-
***- خلال الفترة من عام ٢٠٠٥ (عام توقيع اتفاقية السلام) حتي عام ٢٠١١ ضايق المؤتمر الوطني الجنوبيين بصورة لم تعرفها البلاد من قبل بل ولا حتي في زمن الاستعمار. وعندما فقد السودان الزعيم جون قرنق في حادث غامض، اتجهت فيها اصابع الاتهام الي حزب البشير انه وراء عملية التصفية، ومن هنا بدأت اولي مراحل نفور الجنوبيين من الوحدة مع بلد يحكمه الحقد والكراهية.

(هـ)-
***- سرعان ما بدأت المباحثات مرة اخري حول حق تقرير المصير للجنوب عام ٢٠١١. علي ان تتم اجراء انتخابات عامة علي كافة المستويات في مدة لا تتجاوز عام ٢٠٠٩. كانت المباحثات حول:
تقاسم السلطة بين الشمال والجنوب..تقاسم الثروة..إدارة المناطق المهمشة بين الشمال والجنوب..الترتيبات الأمنية.

(و)-
***- تم الاستفتاء على تقرير المصير في ٩ يناير ٢٠١١ وصوت الجنوبيون باكتساح للانفصال. بعد الانتهاء من احصاء معظم الاصوات التي أدلي بها في الاستفتاء على تقرير المصير في جنوب السودان، اختار ٩٩% في المائة من الذين شاركوا في الاقتراع الاستقلال عن الشمال.

(ز)-
***- أعلن عن الانفصال رسميًا في ٩ يوليو ٢٠١١ في حفل كبير في عاصمة الجنوب جوبا بحضور الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس جنوب السودان سيلفا كير وعدد من زعماء الدول.

(ح)-
***- بعد الانفصال عاد علي عثمان مرة اخري للقصر نائبآ لرئيس الجمهورية بدلآ عن سلفاكير.

(ط)-
***- بعد سنوات من الانفصال، كشف البشير عن طلب من دولة الجنوب للوحدة مجدداً مع السودان!!، وهو تصريح عرضه لكثير من السخرية خاصة من الشعب في دولة السودان الجنوبي.


#1484632 [بكري الصائغ]
3.50/5 (2 صوت)

07-06-2016 04:22 AM
١-
لماذا لا يقوم احمد منصور باجراء حوار او سلسلة لقاءات مع علي عثمان محمد طه علي غرار المقابلة التي اجراها مع حسن الترابي، خصوصآ ان علي عثمان كان لصيقآ بالسلطة وبالشخصيات النافذة في النظام اكثر من التصاق الترابي الذي ابعد من الحكم عام ١٩٩٩؟!!.. علي عثمانعنده الكثير المثير الخطر عن حسن الترابي، وايضآ تفاصيل اكثر دقة عن محاولة اغتيال الرئيس مبارك.

٢-
صديق عزيز يقيم في موسكو طرح سؤال عبر رسالة جاء فيها:
(.. في شهر يناير عام ٢٠٠٥ عندما كان علي عثمان في القاهرة للتوقيع علي اتفاقية (القاهرة ٢٠٠٥) بين قيادة التجمع المعارض ونظام الخرطوم، التقي علي عثمان بالرئيس حسني مبارك في قصره، ورحب به الرئيس مبارك ونشرت الصحف المصرية باسهاب شديد تفاصيل اللقاء،

***- في هذه الرحلة الي القاهرة كان نافع علي نافع ضمن الوفد الحكومي للتوقيع علي الاتفاقية الا ان الرئيس مبارك رفض لقاء نافع وفضل عليه علي عثمان رغم ان الاثنين (علي ونافع) شارك في مؤامرة الاغتيال، تدخلت الاجاويد وخاصة من محمد عثمان الميرغني لاثناء مبارك عن قراره بالرفض مقابلة نافع، الا انه بقي علي رأيه حتي مغادرة وفد الحكومة الي الخرطوم.

***- السؤال: ما السر في قبول حسني مبارك اللقاء مع علي عثمان والترحيب به في القصر الرئاسي، ورفضه الاجتماع بنافع؟!!

[بكري الصائغ]

#1484583 [ليله رعب]
4.00/5 (1 صوت)

07-06-2016 12:35 AM
هل نتوقع تواصل مسلسل التصفيات الجسديه لتصل الكبار والرؤس لاخفاء ما يمكن اخفاوه...

[ليله رعب]

ردود على ليله رعب
[بكري الصائغ] 07-06-2016 02:03 AM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
ليله رعب،
(أ)-
الف مرحبا بك وبطلتك الكريمة،

(ب)-
كتبت في تعليقك:
(هل نتوقع تواصل مسلسل التصفيات الجسديه لتصل الكبار والرؤس لاخفاء ما يمكن اخفاوه؟!!)..

***- يا حبيب، هل اصلآ توقفت عمليات التصفيات الجسدية منذ عام ١٩٨٩ لتكتب التعليق اعلاه؟!!..

***- ساقية التصفيات مدورة بلا توقف، طالت سياسيين وعسكريين وطلاب جامعات وشباب، ساقية مدورة برعاية حزب المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية!!


#1484574 [AbuMohamed]
0.00/5 (0 صوت)

07-06-2016 12:02 AM
الترابي كان يحب علي عثمان حبا شديدا و يؤثره على كل القادة النافذين في الجبهة الاسلامية و لذلك ضغط على الاعضاء في مؤتمرهم بعد الانتفاضة ( 1984 - 1985 لا اتذكر التاريخ بالضبط) لاختيار علي عثمان نائبا له. و قال لي وقتها احد كبار النافذين حين سألته مستغربا هذا الاختيار فرد ان ان الترابي اصر على ذلك و برر لهم ان علي عثمان يمتلك قدرات تحليلية ثاقبة لا تتوفر في كثير المقربين الاخرين.

في الحلقة الاخيرة من شاهد على العصر وصف التربي عليا بأنه لا يستطيع المواجهة، فهل نقطة الضعف هذه هي التي اغرت الشيخ خوفا من نائب قوي قد يجادله؟ و ما علم ان عليا اخبث تلامذته على الاطلاق.

[AbuMohamed]

ردود على AbuMohamed
[بكري الصائغ] 07-06-2016 01:51 AM
أخوي الحبوب،
AbuMohamed - ابو محمود،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد،

(ب)-
والله يا حبيب- مع خالص احتراماتي لرأيك في التعليق وكتبت:
(الترابي كان يحب علي عثمان حبا شديدا و يؤثره على كل القادة النافذين في الجبهة الاسلامية ولذلك ضغط على الاعضاء في مؤتمرهم بعد الانتفاضة "1984 - 1985" لا اتذكر التاريخ بالضبط لاختيار علي عثمان نائبا له)..

(ج)-
***- الترابي انتهازي ويعرف من اين تؤكل الكتف!!، في عام ١٩٨٣ فكر الترابي في اختيار نائب له، استعرض كل اسماء الاعضاء في الجبهة الاسلامية فوجدهم كلهم فطاحلة وعندهم مكانة وسط الاسلاميين وهو امر خطير عليه في المستقبل، فاختار علي عثمان (الطفل الصغير) الذي يسمع الكلام ولا يناقش او يجادل!!، ضغط الترابي علي زملاءه فقبلوا علي مضض!!

(د)-
وهاك يا ابو محمود مثال اخر اخر
يوضح لك ان الترابي لا يحب علي عثمان:
**************************
قال مسؤولون إن الترابي الذي يسعى إلى السلطة، ويتمنى أن يحكم السودان، ذهب إلى الرئيس عمر البشير يحمل ترشيحات لثلاثة أشخاص لمنصب النائب الأول للرئيس بعد استشهاد الزبير، وهي على النحو التالي: حسن الترابي وعلي عثمان طه وعلي الحاج. وقال الترابي للبشير: إخوانك كلفوني تقديم هذه الترشيحات لتختار واحدا منها.

***- وحاول الترابي ـ كعادته ـ توضيح رأيه من خلال تجربته الطويلة في التعامل مع (علي) و(علي) مبديا ملاحظات سلبية مليئة بالتجريح وتقليل الشأن، مما يهيئ البشير لاختياره هو شخصيا. وفي رده على الترابي قال البشير: «شوف يا شيخ أنا لا يمكن أن أكون رئيسا عليك، ونفسيا لا أقدر على ذلك، لأن شيخ حسن أكبر من يكون نائبا للبشير، أما علي الحاج فهو رجل عشوائي ولا يحترم الوقت، وأما علي عثمان فهو مناسب وارتاح لصفاته وأنا أكبر منه. وتم اختيار علي عثمان طه. وكان ياسين عمر الإمام من اشد المعارضين لترشيح الترابي، وقال «هذا خبل ويتعارض مع استراتيجيتنا.. نحن قلنا إن الحركة الإسلامية حاكمة، فكيف نأتي بالرجل الأول في الحركة ليكون نائبا.. ولا حتى رئيسا للجمهورية».


#1484572 [بكري الصائغ]
4.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 11:56 PM
لماذا لم يسأل مقدم البرنامج احمد منصور ضيفه حسن الترابي عن:
١-
اعدام الاستاذ محمود محمد طه؟!!
٢-
علاقته (حسن الترابي) بالمخابرات الفرنسية، ودوره في اعتقال كارلوس الفنزويلي؟!!
٣-
اعدام مجدي وبطرس واركانجلو، واين اختفت الاموال المصادرة؟!!
٤-
لماذا قمت بمصادرة املاك وعقارات الاقباط في سنوات التسعينات؟!!
٥-
من هم وراء تصفية اللواء الزبير محمد صالح؟!!
٦-
من وراء افلاس بنك "نيما" في غرب السودان؟!!
٧-
من اين جاءت الاموال التي شيد بها جامع "كافوري"؟!!
٨-
ما حقيقة قصة بنات الحور اللاتي ينتظرن الشهداء، والغزلان التي تسبقهم الي الجنة؟!!
٩-
ما حقيقة الاموال التي حصل عليها علي الحاج من مخصصات طريق الانقاذ الغربي؟!!
١٠-
هل تمت تصفية جون قرنق؟!!
١١-
لم نسمع ولا مرة انك (الترابي) قد قمت بزيارة الي السعودية؟!!..ولا اديت عمرة او قمت بمناسك الحج؟!!
١٢-
لم نسمع ولا مرة انك (الترابي) انتقدت تنظيم (داعش) او (القاعدة)؟!!
١٣-
هل حقيقة ما ثقال، انك (الترابي) قد الت لك كل ممتلكات واموال اسامة بن اللادن التي تركها في السودان؟!!..وان الجياد العربية الاصيلة التي كانت ملك اسامة قد الت ايضآ لاسرتك؟!!
١٤-
شغلت في اولي سنوات حكم الانقاذ منصب وزير الخارجية، وقمت بتسريح وطرد كل السفراء والدبلوماسيين وكبار المدراء والموظفين في الوزارة، واستبدلتهم بكادر اسلامي لا علاقة له بالدبلوماسية، وهي الاجراءات التي سماها البعض (مجزرة الخارجية)، ما تعليلك لهذا التصرف الهدام ؟!!
١٥-
ما رأيك في اعدام ضباط محاولة انقلاب ٢٣ ابريل ١٩٩٠؟!!
١٦-
ما شكل العلاقة الحقيقية التي تربطك بعمر البشير؟!!
١٧-
لماذا لم تعلق علي مجزرة (العيلفون) التي راح ضحيتها ١٧٧ طالب تنجنيد الزامي؟!!..ولماذا لم تعترض علي اعتقال من قام بها وكنت انت وقتها في قمة السلطة؟!!
١٨-
ما هي الجهة التي قامت باغتيال الدكتور خليل ابراهيم؟!!
١٩-
اين اختفت عائدات النفط؟!! علمآ ان النفط قد استخرج في عام ١٩٩٦ وانت في قمة السلطة، و كنت تعرف كل خفايا واسرار العقود التي ابرمت مع الدول والشركات الاجنبية؟!!
٢٠-
هل توجد اموال مليارية هربت الي ماليزيا ودبي؟!!

[بكري الصائغ]

#1484570 [aboha]
3.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 11:50 PM
يا استاذ بكرى لا تنسى ان الترابى لم يقل ابدا اسم على عثمان ونافع و انما يقول نائب الامين العام ومدير الامن وكأنه يستكتر عليهما ذكر اسمائهما.
عن على عثمان قال (انه مسكين لا يصادم و دمه بارد).
عن نافع قال ( اتو باستاذ من كلية الزراعة لا يعرف اى شئ عن الامن وعينوه مديرا للامن).
يكفيك هذا التحقير لتعلم مدى الغبن الذى شعر به الترابى تجاههما.

[aboha]

ردود على aboha
[بكري الصائغ] 07-06-2016 01:33 AM
أخوي الحبوب،

Aboha- أبـوها،
(أ)-
اسعد الله مساكم وجعله ملي بالافراح والمسرات،

(ب)-
ملاحظة ذكية منك وكتبت:
(لا تنسى ان الترابى لم يقل ابدا اسم على عثمان ونافع وانما يقول نائب الامين العام ومدير الامن وكأنه يستكتر عليهما ذكر اسمائهما).

(ج)-
***- سكت الترابي عن ذكر الاسمين وترك المذيع احمد منصور هو من يقول اسم علي عثمان ونافع!!...

***- ولم يعترض الترابي علي الاسمين!!


#1484546 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 10:38 PM
اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم وافتنهم فيما بينهم أحياء كانوا أو امواتا

[sasa]

ردود على sasa
United States [Abu] 07-06-2016 10:30 AM
Ameen........Ameen........Ameen

[بكري الصائغ] 07-06-2016 01:27 AM
أخوي الحبوب،

Sasa - ساسا
(أ)-
الف تحية وسلام حار لشخصك الكريم، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
تابعت اليوم الثلاثاء ٥ يوليو الحالي ٢٠١٦ ما جاء في الصحف المصرية، وما نشر فيها عن حلقة المذيع احمد منصور، فوجدت اهتمام شديد بما جاء في الحلقة التلفزيونية، وكثافة مقالات متنوعة كلها عكست ردود الفعل الشعبي، اغلب المقالات لم تهتم الا بموضوع واحد، وهو ان هذا العمل الاجرامي الذي كان موجهآ ضد رئيس مصر لا يجب ان يمر مرور الكرام بدون محاسبة او تحقيقات، وانه علي الحكومة المصرية فورآ مطالبة السودان محاكمة علي عثمان ونافع بشكل علني في محاكمة مفتوحة.

(ج)-
***- كثير من المقالات في بعض الصحف المصرية اتسمت بالحدة المبالغ فيها، وهاجمت الحكومة المصرية انها صممت علي الجريمة واحد وعشرين عام.


#1484536 [خالبوش]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2016 09:56 PM
بمناسبة المحاولة نفسها عندي شكوك في أنها كانت عملية مضروبة عمداً وتم القيام بها كمحاولة، ومحاولة فقط ومضروبة، لإغتيال حسني مبارك لتوريط الحكومة السودانية في نيفاشا حيث ضغط الأمريكان على الحكومة السودانية بأنهم سيخرجوا لها ملف محاولة الإغتيال إن لم يوقعوا على نيفاشا بشكلها الصهيوني! ربما لهذا السبب تحديداً أراد علي عثمان أن يقتل الضالعين فيها!

[خالبوش]

ردود على خالبوش
[خالبوش] 07-07-2016 02:53 PM
أمريكا جهزت لرئاسة الجنرال السيسي قبل وقت طويل من سقوط مبارك. أمريكا بإمكانها حماية مبارك من محاولة إغتيال تعرف أنها صورية يا أستاذ بكري وتضرب عدة طيور بحجر واحد. نيفاشا بالنسبة لأمريكا أهم من حياة مبارك غير المعرضة للخطر. سمعنا أن محاولة الإغتيال نفسها كان فيها طرف أجنبي وسوس لعلي عثمان بالقيام بها وهذا الطرف من الممكن جداً أن يكون تابعاً للمخابرات الأمريكية. أما العناصر المصرية التي تدربت في السودان، فلا يقلل من منطقية المحاولة أن لا يعرفوا شيئاً البتة عن حقيقة المحاولة المفبركة التي تحقق غرض الأمريكان من وضع
حكومة البشير في قفص الإتهام والضغط عليها للقبول بنيفاشا التي مهدت للصهاينة لتحقيق حلم الدولة الممتدة من الفرات إلى النيل! هذه الفكرة عن المحاولة لا تلغي جرم من قام بالمحاولة إطلاقاً فلربما كان يريد إغتيال مبارك فعلاً بينما أراد الأمريكان محاولة فقط لكي يلبسوا حكومة البشير الجريمة!

[بكري الصائغ] 07-06-2016 01:11 AM
أخوي الحبوب،
خالبوش،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
مع احتراماتي الشديدة لتعليقك الكريم، الا انه غير منطقي، لانه منطقيآ لا يعقل اطلاقآ ان تكون محاولة اغتيال الرئيس حسني - كما كتبت انت- عملية مضروبة عمداً لتوريط الحكومة السودانية في نيفاشا!!، وهل تحتاج امريكا اللجوء لمثل هذا العمل الخطير وتعريض حياة مبارك الذي كان قلبآ وقالبا مع امريكا ورجلها في مصر من اجل فرض شروطها علي السودان ؟!!

(ج)-
هل نسيت يا حبيب اعتراف اعضاء تنظيم (الجماعة الاسلامية) المصرية الذين تم اعتقالهم بعد فشل المحاولة، انهم قاموا بالعملية من اجل تخليص مصر من مبارك، وانهم تدربوا في السودان، وتلقوا اسلحة من السودان لهذا الغرض؟!!

***- كل هذه الوقائع تؤكد انها كانت خطة عسكرية حقيقية وليست مجرد عملية مضروبة.


#1484505 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2016 07:41 PM
١-
وصلتني رسالة من شخص مصري، وكتب:
(..لو افترضنا واحد مصري خطط لاغتيال عمر البشير وفشلت الخطة وتم التعرف عليه وانه يقيم في القاهرة، وطالبت الحكومة السودانية بمحاكمته بتهمة عمل اجرامي ارهابي، لا اعتقد ان الحكومة المصرية سترفض، وستقدمه للمحاكمة احترامآ للقانون وتطبيق العدالة، نامل ان تتعامل الجهات السودانية بمسئولية واتهام تقديم السودانيين الذين خططوا لاغتيال الرئيس السابق محمد حسني مبارك خصوصآ انها جريمة كبيرة لا تسقط بالتقادم. وكل عام وكل السودانيين بخير)..

٢-
الف شكر للاخ المصري علي مشاركته الواعية ، لكن لا اعتقد ان الحكومة في الخرطوم - او اي شخص كبير ونافذ في السلطة قادر علي اصدار توجيه باعتقال علي عثمان ونافع علي النافع...وهنا تكمن المشكلة الصعب حلها.

[بكري الصائغ]

#1484492 [على]
3.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 06:46 PM
يقد فى قبره هادئ البال وين وكيف نسيت انه بين يدى حاكم عادل لاتضيع عنده حقوق عباده وين حق الشعب السودانى الذى يعانى فى الداخل وفى الخارج اليس له حساب ان شاء الله سياخذ المنقم الجبار حقوق الشعب السودان العظيم من كل من اذاه امين يارب العالمين وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية وكل عام وانتم بخير

[على]

ردود على على
[بكري الصائغ] 07-05-2016 10:04 PM
أخوي الحبوب،
على،
(أ)-
الف تحية لشخصك الكريم،

(ب)-
كنت اتوقع ان يعلق الامين العام للجبهة الاسلامية السودانية عن حلقة يوم الاحد الماضي في محطة (الجزيرة) خصوصآ ان طرف السوط قد لمسهم في حديث الترابي، لكن يبدو انه لزم الصمت خوفآ من (الكتاحة) التي ستعقب تصريحه.


#1484488 [متامل]
0.00/5 (0 صوت)

07-05-2016 06:26 PM
ياخي الكيزان ديا حاقدين حقد ما داير يريح رفقاء دربه حتى وهو مييييييت
وسوء صنيعهم سيكفي الناس شرهم _حقيقة فعلا_27

[متامل]

ردود على متامل
[بكري الصائغ] 07-05-2016 09:48 PM
أخوي الحبوب،
متامل،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك السعيد، وكل عام وانتم بخير.

(ب)-
***- طبعآ يا متأمل، الاخوان ديل حاقدين حقد لا يعلم مداه الا سبحانه وتعالي، ديل رضعوا من شطر الكراهية وعاشوا في اجواء من البغض والنفور، في مرات كثيرة هنا في السودان انقلبوا علي بعضهم البعض ووقعت مجازر وتصفيات جسدية طالت الكثيرين منهم.

(ج)-
***- حلقة الترابي الاخيرة واحدة من هذه الاساليب، انتقم فيها الترابي شر انتقام من علي عثمان ونافع والنظام باكمله!!، لم يسلم من انتقامه حتي الجبهة الاسلامية التي كان هو صاحبها في يوم من الايام!!


#1484479 [الحقيقة]
4.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 05:36 PM
الأخ بكرى يجب ألا ننسى أن هذه الحلقات وحتى إن إكتملت لا تمثل كامل الحقائق التى أدلى بها الترابى فهذه الحلقات مسنسرة أى أن هناك حقائق وأقاويل تم حذفها ربما لخاطر رجاءات البشير بعدم النشر بتاتا وكلنا نعلم أن وضاح خنفر مدير قناة الجزيرة وقتها قد طار للخرطوم ليلا بعد إكتمال تسجيل الحلقات وإنتقل من المطار إلى القصر مباشرة حيث إجتمع مع البشير حتى الصباح وأطلعه على إفادات الترابى وإتفقا على خطة البث منها حذف مواضيع حساسة من النشر كما يبدو أن الموضوع لا يخص قناة الجزيرة وحدها بل ربما هنالك أجهزة مخابرات وإستخبارات دولية على علم بمحتوياتها أهمها المخابرات الأمريكية ومحكمة العدل الدولية خاصة وإن مجلس الأمن كان قد عاقب السودان نتيجة لهذه الحادثة،،

الغريق لقدام يا أخى بكرى والمصيبة أن البشير لا يحسن التصرف وإستباق الأمور فى مثل هذه المواقف حيث ينحو للحماقة وإلا لكان فى مقدوره تلافى إتهامات أوكامبو لو كان قد تبنى مبدأ الهجوم الإيجابى مع المحكمة مثلما فعل الرئيس الكينى.

[الحقيقة]

ردود على الحقيقة
[بكري الصائغ] 07-05-2016 09:38 PM
أخوي الحبوب،
الحقيقة،
(أ)-
الف تحية طيبة بقدومك وطاتك الكريمة،

والله ما قلت الا الحقيقة، وان(هذه الحلقات وحتى إن إكتملت لا تمثل كامل الحقائق التى أدلى بها الترابى فهذه الحلقات مسنسرة أى أن هناك حقائق وأقاويل تم حذفها ربما لخاطر رجاءات البشير بعدم النشر بتاتا).

(ب)-
***- لا يمكن باي حال من الاحوال ان تقوم محطة (الجزيرة) ببث ما يسي للبشير، فهو صديق دولة قطر المدلل!!، لكن ممكن لهذه المحطة ان تبث اي شي ممكن او غير ممكن عن شخصيات سياسية (مهمشة) حول البشير مثل نافع، علي عثمان، مصطفي اسماعيل، ربيع عبدالعاطي، امين حسن عمر.

(ج)-
***- كتبت ايضآ: (البشير لا يحسن التصرف وإستباق الأمور فى مثل هذه المواقف حيث ينحو للحماقة وإلا لكان فى مقدوره تلافى إتهامات أوكامبو لو كان قد تبنى مبدأ الهجوم الإيجابى مع المحكمة مثلما فعل الرئيس الكينى)،

***- البشير سنحت له فرص كثيرة بعد انقلابه علي الترابي عام ١٩٩٩ لتحقيق نجاحات كبيرة، الا انه لم يحسن استغلالها واضاعها بسبب حماقته المشهور بها وتصرفاته الرعناء، وها هو اليوم لا يود حتي الاحتفال بالذكري السابعة والعشرين علي انقلابه!!


#1484471 [هميم]
4.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 05:00 PM
كنت أتوقع من بكري الصائغ الرائع تحليل شخصية علي عثمان الانتهازية في مقاله هذا لكنه اكتفى بسرد الوقائع! الكونت دي مونت كريستو من أروع الأعمال الأدبية التي قرأتها وقد قرأت كثيراً. لا تستبعد أن يكون مهندس المفاصلة نفسها هو علي عثمان لأنه كان يحرك البشير كما الدمية في يده وكان يريد الاستمرار في ذلك فوجود الترابي يمنع علي عثمان من اتخاذ البشير ألعوبة كاملة الدسم لتحقيق مآربه وربما يكون ذلك هو السبب الحقيقي في كل فساد نظام البشير الذي كان المحرك الحقيقي له هو علي عثمان طه حتى يقتنع الناس بفساد البشير فيهندس علي عثمان انقلاباً يطيح بالبشير ويأتي به هو، علي عثمان طه، رئيساً للبلاد، لكن الحسود، ومنذ بدء الخليقة، لا يسود ومن آذى الشعب كل هذا الأذى ليزيح البشير فلا يستحق أن يكون شيخ حلة، ناهيك عن أن يكون رئيساً لبلد مسلم! سيشمت الشعب كثيراً لما هو متوقع من بلاوي يواجهها نافع علي نافع وعلي عثمان في مقبل أيامهم - هذا إن لم يدفع النظام بمليار دولار من حر مال الشعب المطحون لإنقاذ هذين المجرمين من براثن الهيئة المصرية التي تريد ملاحقتهما بتهمة محاولة إغتيال مبارك. كل ذي عقل كان سيتوقع انتقاماً مرعباً من رجل بذكاء الترابي عندما يحاول إيذاءه، ولا نستبعد أن يجد البشير نفسه في موقف أصعب من هذا مع توالي حلقات شاهد على العصر!

[هميم]

ردود على هميم
[بكري الصائغ] 07-05-2016 09:24 PM
أخوي الحبوب،
هميم،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير- وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
مناسبة موضوع المقال عن علي عثمان جاءت بعد بث حلقة اللقاء مع الترابي يوم الاحد الماضي، وكشف فيها الترابي اشياء عن علي عثمان كانت خافية ومدسوسة عن الناس.

(ج)-
***- جاء في تعليقك وكتبت:(كنت أتوقع من بكري تحليل شخصية علي عثمان الانتهازية في مقاله هذا لكنه اكتفى بسرد الوقائع!)..

***- فهل افهم من تعليقك يا حبيب ان علي عثمان مازال شخصية مجهولة الهوية حتي بعد ٢٧ عام من الانقلاب- وما بارح الساحة السياسية منذ ذلك الوقت الي اليوم، وهو الشخصية التي كتبت عنها الصحف المحلية والعربية اكثر من اي سياسي سوداني اخر؟!!

(د)-
***- اذا اردت يا حبيب ان تعرف ما هو جديد عن علي عثمان، فتابع حلقة يوم الاحد القادم ١٠ يوليو، حيث سيكون محور الحلقة عن (مفاصلة الاسلاميين) التي جرت عام ١٩٩٩، وبالطبع ستكون هناك في الحلقة كلام عن دور علي عثمان.


#1484458 [ismailhashim]
4.50/5 (2 صوت)

07-05-2016 03:17 PM
الطيور على أشكالها تقع

[ismailhashim]

ردود على ismailhashim
[بكري الصائغ] 07-05-2016 07:28 PM
أخوي الحـبوب،
Ismailhashim - اسماعيل هاشم،
(أ)-
الف مرحبا، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
بمناسبة تعليقك وكتبت:(الطيور على أشكالها تقع)، هل تعرف ان صقور الجديان هاجرت من السودان واغتربت من زمان؟!!


#1484440 [عمرابى]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 02:04 PM
الترابى وعلى عثمان يعتبران اوسخ اتنين فى تاريخ السودان السياسى
لكن اذا كانت المقارنه بيناتهم فقط ، فان على عثمان افضل من الترابى بكثير .
الترابى راجل معتوه وغير سوى رغم انو بلغ من العمر عتيا لكنه راجل فاجر حيا وميتا .

[عمرابى]

ردود على عمرابى
[بكري الصائغ] 07-05-2016 07:24 PM
أخوي الحـبوب،
عمرابى،
(أ)-
مساء الخير والافراح، وكل عام وانتم بخير وفي في اوج الصحة الكاملة،

(ب)-
***- بقي ده اسمه كلام يا حبيب وتقول:(الترابى وعلى عثمان يعتبران اوسخ اتنين فى تاريخ السودان السياسى)!!...
***- وماذا عن باقي اعضاء (المجلس الاربعيني)؟!!
***- واعضاء حزب المؤتمر الوطني؟!!
***- وجنرالات المجلس العسكري السابق؟!!
***- واعضاء حزب الترابي "الشعبي"؟!!
***- والحركة الاسلامية؟!!
***- والمجلس الوطني -موديل عام ٢٠١٦؟!!-


#1484437 [المات رجاوء]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 02:00 PM
خلوكم في المهم كهرباء وموية من السد الرد م بهائم يشتروها بابخس الاسعار عشان ياكلوا الاونطيجية الكبار ترابي مين ونافع مين وعلي مين او كاش بس شيك مافي انا غايتو باعمل جواز حبشي واريح نفسي كل عام وانتم بخير

[المات رجاوء]

ردود على المات رجاوء
[بكري الصائغ] 07-05-2016 07:15 PM
أخوي الحـبوب،
المات رجاوء،
(أ)-
الف تحية طيبة حارة لشخصك الكريم،

(ب)-
جاء في تعليقك:(انا غايتو باعمل جواز حبشي واريح نفسي)،

(ج)-
***- في احصائية -غير رسمية نشرتها من قبل صحيفة "الرأي العام" المحلية-، ان عدد السودانيين الذين تجنسوا بالجنسية ااثيوبية قد فاق عددهم ال ٥٦ الف سوداني!!

(د)-
اكثر من ٣٠٠ مستثمر سوداني حولوا كل اموالهم الي اثيوبيا لان فرص الاستثمار هناك معقولة والضرائب والرسوم غير مرهقة. اعترف وزير الاستثمار السابق مصطفي اسماعيل بهروب المستثمرين من السودانيين الي اثيوبيا التي قدمت لهم فرص كبيرة ومغرية، عكس الحكومات السودانية الحالية والسابقة التي كان يهمها (جيب) المستثمر قبل اي شي!!


#1484411 [اسعد]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 01:08 PM
المشكلة الحقيقية تكمن فى شعب السودان الذى ظل ل 27 سنة يتلقى شتى فنون العذاب واخيرا عرف ان معذبيه هم عصابة قتلة ولكن ما يزال يقنع ويصبر ويسكت على ازاه وقتلته
لا ادرى ماذا يطلق على موقف كهذا

[اسعد]

ردود على اسعد
[بكري الصائغ] 07-05-2016 07:05 PM
أخوي الحـبوب،
اسعد،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
اسئلة موجه للامين العام للجبهة الاسلامية بخصوص مبلغ المليون دولار التي اخذها علي عثمان وتصرف فيها بدون علم اعضاء الجبهة عام ١٩٩٥-حسب ما جاء في افادات الترابي-،

١-
***- هل تمت تحقيقات رسمية مع علي عثمان بعد فشل المؤامرة، حول المبلغ الذي اخذه علي؟!!..ام لانه كان نائب الامين العام وقتها لم يتجرأ احد من اعضاء الجبهة الاسلامية فتح الموضوع؟!!

٢-
***- هل حقآ تم صرف كل المبلغ (مليون دولار) وبالتمام والكمال علي محاولة الاغتيال؟!!..ام ذهب المبلغ او جزء كبير منه الي جيب علي عثمان؟!!
***- لماذا سكت الترابي عن قصة هذا المبلغ طوال ٢١ عام؟!!

٣-
***- هل خشي الترابي ان واجه علي عثمان بحقيقة مبلغ الدولار، عندها سيقوم علي عثمان ويذكره بمبلغ ال ١٠ مليون التي دفعتها له المخابرات الفرنسية مقابل صفقة تسليم كارلوس الفنزويلي؟!!


#1484397 [هاجر مصطفي]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 12:09 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

[هاجر مصطفي]

ردود على هاجر مصطفي
[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:27 PM
أخوي الحـبوب،
هاجر مصطفي،
(أ)-
اجمل التحايا الطيبة، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
بالفعل يا حبوبة، لا نملك تجاه ما يجري في السودان من محن ومصائب، الا ان نقول:(لا حول ولا قوة الا بالله)، انه اقوي تعبير صادق نعبر من خلاله علي ما بدواخلنا.


#1484393 [عصام مصطفي]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 11:55 AM
عالم ساس يسوس وفي جوف كل واحد منهم زعيم يظهر ويتقدم عندما تحين الفرص لكن اوعاك ثم اوعاك من السواقو الكمساري الاول مابتعرف تفكيرو شنو والثاني مصلحتو يخلس من الفردة من كل الركاب

[عصام مصطفي]

ردود على عصام مصطفي
[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:22 PM
أخوي الحـبوب،
عصام مصطفي،

(أ)-
الف مرحبا بك وبحضورك الجميل،

(ب)-
سألت احد رجال القانون في السودان وضليع في علمه وثقافته:(هل ممكن فتح بلاغ ضد النافع وعلي عثمان؟!!)، فاجاب:

(ممكن، لكن من يجرؤ علي اتهام نافع وعلي عثمان؟!!عندهما حصانة متينة ضد الاعتقال والمحاسبة واجراء تحقيقات، بالرغم من انهما مهمشين داخل الحزب الحاكم، الا انهما فوق الدستور والقانون ومجلس الوطني)!!


#1484387 [التلب]
5.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 11:36 AM
بشهادته على عصره ( عصر اﻹخوان ) والذى تسبب فى مآس ﻻحدود لها فى السودان وبل فى كل المنطقه التى بليت بهذا التنظيم .. سواء عمل تنظيم ( اﻹخوان المسلمين ) فى العلن او فى السر والذى استطاع ان يلعب بعواطف الشعوب وحبهم لدينهم وقد استغل هذا التنظيم الماسونى تلك العاطفه بان يجذب ويجند كم ﻻيستهان به خاصة فى اوساط الشباب وطلاب الجامعات وبمساندة بعض ( الشيوخ ) منذ مؤسسهم اﻷول البنا منذ العام 1928 وحتى حسن الترابى .. فاعتقد ان الترابى لم ينتقم من على ونافع فقط بل - وفى لحظة أجرى الله على لسانه - وهو يتأهب للمغادرة حيث مرقده اﻷخير .. ولمصداقية قول الحبيب المصطفى ( ... وﻻيزال الرجل يعمل بعمل اهل الجنه حتى يكون بينه وبينها ذراع ويعمل بعمل اهل النار ويدخلها ) وقد استهدت بهذا الحديث ﻻ لتأكيد انه قد عمل للجنه او للنار - فهى فى علمه تعالى الله - ولكن قصدت ان الله قد فضح هذا التنظيم على لسانه والذى عمل على تضليل الناس ردحا من الزمن وهو على مشارف القبر ..! وهذه اعتقد انها كرامه من رب العالمين لكل من عمل على التنبيه لخطورة هذا التنظيم على اﻷخلاق وعلى الدين اﻹسلامى السمح المعتدل وأيضا لينبه ضلل او قد يضلل أن هذا هو دين اﻹخوان المسلمين حتى ولو اتى بإسم ( مستعار ) دين يعتمد على استغلال الدين للوصول للحكم ومن ثم ﻻكوابح اخلاقيه تكبحه .. حيث الكذب والخداع وقتل النفس التى حرم الله واستغلال ثروات الشعوب لمنفعتهم واستعباد الشعوب وارتكاب كل الموبقات .. ومن استنكحه شك فليتابع الترابى وكيف تحدث وبكل اسف بتلذذ سادى عن خداعه وغشه للناس فى الداخل والخارج .. قبل ان يحدثنا عن تلوث أيادى على ونافع بدماء اﻷبرياء .. فكلهم خطاؤون وكلهم غير توابين ..!!

[التلب]

ردود على التلب
European Union [التلب] 07-05-2016 05:15 PM
والله يا استاذ الصائغ انا لم يساورنى مجرد شك ولو للحظه ومنذ ما يسمى بالمفاصله وبرغم ما استجد من ( فضيحة ) كلام الترابى فى قناة الجزيرة ( محاولة تبرئة نفسه ومحاولة اظهار خلاف ما ) ولعدم ثقتى فى الترابى وليقينى بان اى خطوه يخطوها او قول خلف ذلك مؤامره ..ففى اعتقادى هى جزء من مسرحية ( القصر والسجن ) فكل اقاويل واشاعات الخلاف والحروبات فيما بينهم والتى يطلقونها فى اوقات منتقاه بعناية هى جزء من المسرحيه اياها وفى رأيى هذا اﻻسلوب هو محاولة ﻹرباك الشارع السودانى وقد افادهم كثيرا بل ربما ساعد فى تخطيهم عقبات خطيرة جدا وساعدتهم فى كثير من اﻻحيان على أخذ أنفاسهم وتمرير العاصفه ..
استاذ الصائغ لماذا اطلق صراح هذا اللقاء اﻻن ؟؟ ولماذا اختيار قناة الجزيرة وعلاقتها معروفه بجماعة اخوان الشياطين .. بل لماذا يشهد الترابى على احداث عصره اﻻن وهذه اﻷحداث مر عليها ربع قرن من الزمان ؟؟
استاذ الصائغ .. اللوبى الذى يمسك بزمام اﻻمر كلهم شركاء فى اﻷمر ..
لم تنتبه استاذ الصائغ لقولى ( كلهم خطاؤون وكلهم غير توابين )
تحياتى.

[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:14 PM
أخوي الحـبوب،
التلب،

اجمل التحايا الطيبة لشخصك الكريم،

***- لكن يا حبيب لا تنسي ان هذا النظام اصلآ جاء بانقلاب دبره حسن الترابي، ورعاه مدة عشرة اعوام كان هو فيها رئيس البلاد وحكمها بالحديد والنار، علي عثمان والنافع وغيرهم جاءوا للسلطة بتوجيهات مباشرة منه، الترابي- شئنا او ابينا- يتحمل وزر محاولة اغتيال الرئيس المصري، ولا يمكن ان نحمل علي عثمان ونافع مسؤولية المؤامرة ونبعد الترابي.


#1484381 [عبدالقادر ابراهيم احمد]
5.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 11:18 AM
وشهد شاهد من اهلهم

[عبدالقادر ابراهيم احمد]

ردود على عبدالقادر ابراهيم احمد
[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:06 PM
أخوي الحـبوب،
عبدالقادر ابراهيم احمد

تحية طيبة، وسعدت بمرورك الكريم،

كتبت: (وشهد شاهد من اهلهم)،
اسمح لي يا حبيب ان اعدل تعليقك الكريم، واكتب:(وشهد شاهد يساوي الف من اهلهم)....


#1484380 [تحية واحتراما]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 11:16 AM
تحياتنا لاخونا السوداني الاصيل ...اخو اخوان ...الرائع الاستاذ بكري الصائغ
اخوكم بابكر

[تحية واحتراما]

ردود على تحية واحتراما
[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:03 PM
أخوي الحـبوب،

تحية واحتراما،
(أ)-
تحية الود، وكل عام وانتم بخير، والشكر لك علي الثناء الحسن، جزاك الله تعالي كل سعادة وافراح...انه سميع مجيب الدعاء،

(ب)-
بالطبع خلال عطلة ايام العيد لن يكون هناك من احاديث وونسة عند الناس الا موضوع حلقة الترابي، وبعد العيد تجي باقي الحلقات مع الترابي وتزداد الونسات!!


#1484375 [قيف البحر]
5.00/5 (4 صوت)

07-05-2016 10:48 AM
الثمن واضح وبسيط من وجهة نظر السيسي لانه لا يهمه حسني مبارك ولكن استغلال الحدث لتأكيد حق مصر في حلايب وشلاتين ولن تفتح الحكومة فمها بعد ذلك

ولا ننسى الدولة التي تم فيها محاولة الاغتيال اثيوبيا والتي ايضا قد تطالب بسكوت الحكومة عن ملف الفشقة وغيرها او تسليمها المدبرين لحادثة الاغتيال او مواصلة فتح التحقيق

[قيف البحر]

ردود على قيف البحر
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:57 PM
أخوي الحـبوب،
قيف البحر،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
يا تري هل سيتطرق امام جامع (كافوري) عصام البشير غدآ الاربعاء في خطبة صلاة العيد الي موضوع زنقة النظام؟!!


#1484373 [الغاضبة]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 10:36 AM
استاذ بكري .... كل وانت بألف خير

أعجبني العنوان الذكي: "من داخل قبره.. الترابي ينتقم من علي عثمان ونافع"

الراجل طلع داهية حيا وميتا

سمعنا وشفنا، سكان القبور يتكلمون وينتقمون من الاعداء في عهد الانقاذ ... ولسة يا ما ح نشوف فتن وانتقامات ...

[الغاضبة]

ردود على الغاضبة
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:52 PM
أختي الحبوبة،
الغاضبة،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الميمون،

(ب)-
حسن الترابي بقي زي (دراكـولا)، ساكن في القبر ومقلق الناس الاحياء!!، اصلآ ما بستغرب خروج عفريت الترابي الايام القادمة وينتقم من الباقين، وما اكثر هؤلاء الباقين!!


#1484371 [arah]
4.50/5 (4 صوت)

07-05-2016 10:35 AM
إثر ذلك قام حسني مبارك بإحتلال حلايب ولم يحرك الإسلاميون ساكناً، نعم الإسلاميون قادرون على التغطية على جرائمهم ولو أدى ذلك إلى ضياع الوطن. لقدتسبب هذا المدعو علي عثمان في ضياع الجنوب وضياع حلايب وتراه الآن في عمرة في رمضان ربما ليستأنف بعدها ما لا يزال في جعبته من مؤامرات يخطط لها في صمت إخواني في مزرعته.

[arah]

ردود على arah
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:47 PM
أختي الحبوبة،
أخوي الحبوب،
Arah - اراح،

أجمل التحايا الطيبة،
الان تستطيع مصر ان تتمدد بكل ارتياح وقوة عين في منطقة حلايب وشلاتين وبحيرة النوبة!!


#1484365 [علي هولندا]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 09:47 AM
الترابي كبيرهم الذي علمهم السحر يعرف تمام متي وكيف ينتقم من تلاميذه الذين تنفسوا الصعداء وتهافتوا الي المستشفي ليتاكدوا حقا ان عرابهم قد ذهب الي الدار الاخرة..وها هو يلاحقهم حتي وهو تحت التراب...اخشي ان تتدخل الحكومة وتناشد السلطات القطرية بايقاف بث البرنامج لان القادم سيكون اخطر...السؤال هنا ما هي تداعيات هذه الاعترافات الخطيرة علي المستويين السياسي والقانوني...هل سيتم فتح هذا الملف من جديد في مصر و اثيوبيا..ام ان القضية اصبحت في طي النسيان مع ذهاب حسني مبارك.

[علي هولندا]

ردود على علي هولندا
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:38 PM
أخوي الحبوب،
علي هولندا،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

(ب)-
لليوم الثاني علي التوالي لزمت الصحف المحلية الصمت الرهيب تجاه موضوع حلقة الترابي الاخيرة وكان الامر لا يهم السودان!! اعرف مسبقآ ان جهاز الامن قد يكون حظر ومنع نشر اي موضوع او خبر يخص الحلقة، لكن هذا لا يمنع ان الملايين قد شاهدوا الحلقة داخل السودان وخارجه، خاصة في مصر، وان ردود الفعل الشعبية قد تفاعلت بشدة مع الحلقة.


#1484351 [دكوه]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 09:04 AM
هل نتوقع ان يرد علي عثمان ونافع علي اتهامات شيخهم الترابي

[دكوه]

ردود على دكوه
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:32 PM
أخوي الحبوب،
دكوه،
(أ)-
الف مرحبا، ومشكور علي الزيارة،

(ب)-
كتبت:(هل نتوقع ان يرد علي عثمان ونافع علي اتهامات شيخهم الترابي ؟!!)،
لا اعتقد، لانهما ربما في الصين او قطر!!


#1484325 [ابو جمال]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 07:28 AM
بسبب هذه الاعترافات سيقدم النظام. تنازلات كتيرة


سيتنازلون عن أراضي


وسيدفعون اموالا طائلة من أموال الشعب السوداني


وستستمر حلقات الابتزاز من مصر وغيرها

ويستمر مسلسل التنازل

[ابو جمال]

ردود على ابو جمال
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:29 PM
أخوي الحبوب،
ابو جمال،
(أ)-
الف تحية طيبة لشخصك الكريم،

(ب)-
كتبت في تعليقك:
(بسبب هذه الاعترافات سيقدم النظام.تنازلات كتيرة، سيتنازلون عن أراضي
سيتنازلون عن أراضي، وسيدفعون اموالا طائلة من أموال الشعب السوداني ، وستستمر حلقات الابتزاز من مصر وغيرها، ويستمر مسلسل التنازل)،


***- سبقتني يا حبيب، كنت عاوز ارد عليك بنفس التعليق!!


#1484323 [د. هشام]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 07:12 AM
الكونت دي مونت ترابي!! لقب بعد الممات!!

[د. هشام]

ردود على د. هشام
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:16 PM
أخوي الحبوب،
د. هشام

تحية طيبة، وكل عام وانتم بخير،

وصلتني رسالة من أخت سودانية تقيم في القاهرة وعلقت علي الموضوع وافادت، ان ردود الفعل في الشارع المصري كانت اغلبها متضامنة مع الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وانه لا بد من اجراء تحقيقات علي مستوي عالي، وتقديم المتهمين للمحاكمة.
***- جاء في تعليقها انها استغربت ان الشعب المصري تابع حلقات المذيع احمد منصور مع ان الحلقات خاصة بالسودان، وما جرت العادة عند المصريين متابعة قنوات اخري غير مصرية!!


#1484302 [Khalifa Batran]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 05:30 AM
واذا خاصم فجر

[Khalifa Batran]

ردود على Khalifa Batran
[بكري الصائغ] 07-05-2016 01:21 PM
أخوي الحبوب،
Khalifa Batran - خليقة بطران،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي زيارتك الكريمة.

(ب)-
اعتقد ان الحلقات التلفزيونية القادمة سيكون فيها (انـــتقام) من شخصيات اخري، سيكون فيها ما هو اقوي واشد هولآ من حلقة السابقة عن علي ونافع!!


#1484294 [بكري الصائغ]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 04:22 AM
الشي بالشي يذكر:
أشهر محاولات “اغتيال” فاشلة
في ذاكرة رؤساء العالم...
******************
١-
تعرض العديد من رؤساء الدول، لحوادث اغتيالات على مر التاريخ، فالاغتيال السياسي ظاهرة قديمة، وتتكرر دائماً بين الحين والآخر.
٢-
في عام 1984 تعرض الرئيس الراحل معمر القذافي لمحاولة اغتيال باءت بالفشل، ولم يكن القذافي هو الوحيد الذي تعرض لمثل هذا الحادث.
٣-
- أكتوبر 1954، تعرض الزعيم الراحل جمال عبدالناصر إلى حادث اغتيال عرف باسم “حادثة المنشية”، أثناء خطابه للجماهير في الإسكندرية، حيث سُمع دوي 8 طلقات رصاص كانت موجهة إليه إلا أنها لم تصبه وباءت المحاولة بالفشل، واتهم فيها جماعة “الإخوان”.
٤-
- 26 مارس 1981، تعرض الرئيس الراحل أنور السادات إلى محاولة اغتيال، حيث حاولت المخابرات الليبية قتله بعد أن توترت العلاقات بين مصر وليبيا عقب اتفاقية كامب ديفيد، وكشف مخطط الاغتيال، واعترف المنفذ، وهو أحد المصريين العاملين بليبيا وقتها، إلا أن السادات لم ينج من محاولة اغتياله في ذكرى نصر أكتوبر عام 1981، المعروفة باسم حادث المنصة.
٥-
- يعتبر حادث الاغتيال “أديس أبابا”، عام 1995 هو الأشهر على الإطلاق من محاولات اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حيث تم نشر الخبر في وسائل الإعلام الإثيوبية وسرعان ما أذاعته وسائل الإعلام المصرية، وآثار وقتها ضجة كبيرة في الوسط الإعلامي، إلا أنه لاتزال حقيقة هذا الحادث غير مكتملة التفاصيل.
٦-
- وتعرض الرئيس عدلي منصور، إلى محاولة اغتيال؛ عن طريق تفجير طائرته أثناء إقلاعها من مطار القاهرة الدولي متجهًا إلى دول الخليج فترة حكمه لمصر عام 2013.
٧-
- نجا الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، من محاولة اغتيال عام 1980، حيث ألقى شخص قنبلتين يدويتين عليه أمام القصر الجمهوري، خلال مراسم وداع رئيس النيجر، لكن محاولة الاغتيال فشلت بسبب تضحية أحد عناصر الحماية بنفسه.
٨-
- تعرض الملك حسين بن طلال، ملك المملكة الأردنية الراحل إلى 18 محاولة اغتيال من بينها محاولة تمت من قبل مجموعة من المقاتلين الفلسطينيين في سبتمبرعام 1970.
٩-
- وتعرض الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، لمحاولة اغتيال في عام 2002، عندما أطلق أحد الأفراد رصاصة من بندقية مخبأة في حقيبة جيتار خلال مرور موكب شيراك في الشانزليزيه/ لتفقد العرض العسكري بمناسبة يوم الباستيل، والعيد الوطني الفرنسي.
١٠-
- كما تعرض الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، لمحاولة اغتيال عام 1982، في الدجيل بالعراق، وبعد أن نجا منها قرر الانتقام، وشن حملة واسعة من الاعتقالات لأهل المدينة وتم إلقاء القبض على 1450 شخص من أبناءها.
١١-
- وفي محاولة انقلاب” أوفقير” أو عملية “بوراق ف 5″، 16 أغسطس 1972، على يد أفراد من سلاح الجو المغربي لاغتيال الملك الحسن الثاني عن طريق مهاجمة طائرة البوينج الملكية القادمة من برشلونة.
١٢-
- كما حاولت المخابرات العراقية اغتيال جورج بوش الأب، أثناء زيارته الكويت في أبريل 1993، إلا أن المحاولة اكتشفت قبل وقوعها، وألقى القبض على المجموعة المنفذة، ما دفع بالولايات المتحدة إلى توجيه ضربة بصواريخ كروز لمقر المخابرات العراقية في ضاحية المنصور بالعاصمة بغداد.
١٣-
- وتعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمحاولات اغتيال كثيرة كان أخرها العام الماضي، عندما هاجمه أحد الأشخاص أثناء مغادرته تدمع سياسي كان ينظمه حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه.
١٤-
تمكنت قوات الأمن في جمهورية دونيتسك الشعبية، من إفشال محاولة لاغتيال الرئيس ألكسندر زاخارتشينكو . ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر أمني قوله «تمكنت عناصر الوزارة ونتيجة القيام بفعاليات بحث ميدانية، من القبض على مجموعة من الأوكرانية دخلت من المنطقة الخاضعة لسلطات كييف وكان بحوزة هؤلاء عبوة ناسفة مموهة على شكل قطع أثاث.
١٥-
نجا رئيس جزر المالديف يمين عبدالقيوم من محاولة اغتيال بانفجار زورقه أثناء رحلته للعودة من مطار العاصمة مالي إلى مقر إقامته.
١٦-
محاولة اغتيال الرئيس الامريكي رونالد ريغان: وقعت في مساء يوم الأثنين 30 مارس 1981 خلال خروج الرئيس رونالد ريغان من فندق الهيلتون بالعاصمة الأمريكية واشنطن. كان ذلك بعد 69 يوما من فوز ريغان بالانتخابات وتوليه الرئاسة. جرت المحاولة حينما خرج ريغان من الفندق متوجها إلى سيارة الليموزين التي كانت في انتظاره، وخلال ذلك قام جون هينكلي جونيور بإطلاق 6 رصاصات من مسدسة باتجاه ريغان جميعها لم تصبه.
١٧-
محاولات اغتيال الزعيم الكوبي فيدل كاسترو دخلت موسوعة "غينيس" لتعرضه الى أكبر عدد من محاولات الاغتيال.
١٨-
محاولة اغتيال الملك المغربي الحسن الثاني:
نجا الملك الراحل من حوالي عشرين محاولة لقلب النظام، منذ أن كان وليا للعهد إلى آخر أيامه في سنة 1995، والمثير في حكاية الحسن الثاني مع معارضيه، أن مسلسل التخطيط للانقلابات لم يتوقف حتى بعد رحيل الجينرالين أوفقر والدليمي في سنتي 1972 و1982 على التوالي، حيث عاد الملك الراحل لجدول أعمال معارضيه من خلال سبعة محاولات تصفية منذ 1984 إلى آخر محاولة تسميمه ثلاثة سنوات قبل وفاته، أغلبها كان في علم ضباط كبار منهم من مايزال في وظيفته .
١٩-
محاولة اغتيال الرئيس السوري حافظ الاسد:
نجا الرئيس حافظ الأسد بأعجوبة من محاولة اغتيال محبوكة بدقة وإتقان من قبل خلية زرعت في جهاز أمنه وحرسه الخاص، حين ألقى أحد أفراد حرسه الشخصي قنبلتان يدويتان استهدفته مباشرة.. أثناء وداعه لرئيسي أفريقي، فقد زار الرئيس النيجيري (حسين كونتشي) سورية. وعند انتهاء الزيارة يوم 26 حزيران عام 1980م، كان الأسد في وداعه بقصر الضيافة في حي أبي رمانة، وعلى الدرج الضيق الخاص أمام قصر الضيافة، تقدم أحد الحراس لينفذ انفجاراً بالقرب منه... تمت عملية الانفجار بإلقاء قنبلتين يدويتين، فصّدت الأولى وتم إبعادها، واحتضن أحد أبرز مرافقيه الثانية.. وفي رواية ثانية دُفع فوقها، فلقي حتفه ونجا الرئيس.
٢٠-
في يوم 25 مايو 1985 تعرض امير الكويت جابر الأحمد الصباح لمحاولة اغتيال باءت بالفشل وذلك عندما كان في طريقه للذهاب إلى مكتبه في قصر السيف، وكانت هذه المحاولة عن طريق سيارة مفخخة، وقتل في تلك العملية اثنين من مرافقيه.

[بكري الصائغ]

#1484283 [سوبرمان]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 03:11 AM
لا مفر لنظام البشير ووزير العدل سوى فتح هذه القضية ولو بدغمستها بالرغم من أن كل الأدلة والشواهد متوفرة فهناك ثلاثة مصريين من الذين شاركوا فى هذه الجريمة القذرة مسجونين فى سجون القوات المسلحة الأثيوبية كما قامت إيران بتسليم أحد الإرهابيين المصريين من الذين تم تهريبهما لأفغانستان دخلوا إيران بعد ضربة سبتمبر 11 والمجرمين السودانيين من على عثمان ونافع وضباط الأمن موجودين ولذلك فلا مناص للبشير من فتح القضية خاصة وأن هناك عقوبة من مجلس الأمن بخصوص الحادث تمثلت فى منع الطيران السودانى من التحليق فى الأجواء الدولية.

الأمر الثانى هو أن كل العيون المحلية والإقليمية والدولية تنتظر رد فعل البشير فهذه أكبر مصيبة فى تاريخ السودان لا تعادلها سوى كارثة فصل الجنوب،، الإنقاذ تدفع فواتيرها والحبل يضيق حول الرقاب،، القادم أسوأ

[سوبرمان]

ردود على سوبرمان
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:03 PM
أخوي الحبوب،
سوبرمان،
(أ)-
الف مرحبا ومشكور علي الزيارة،

(ب)-
تعليقك كان جميل وكتبت:
(الأمر الثانى هو أن كل العيون المحلية والإقليمية والدولية تنتظر رد فعل البشير فهذه أكبر مصيبة فى تاريخ السودان لا تعادلها سوى كارثة فصل الجنوب،، الإنقاذ تدفع فواتيرها والحبل يضيق حول الرقاب،، القادم أسوأ).

***- النظام مزنوق (زنقة الكلب في الطاحونة)!!، لا بد لعمر البشير ان يعلق علي ما ورد في حلقة اللقاء مع الترابي ولا مفر من ذلك. لن يجدي السكوت، ايضآ هو موضوع لا ينفع فيه الاجاويد والترضيات باي حال من الاحوال.


#1484282 [هجو]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 03:08 AM
التنظيم الشيطاني يقوم علي الاحتفاظ بالاسرار والتكتم عليها لان كل سر يخرج يدين الجميع
السوال
هل يستطيع علي عثمان ونافع وعمر البشير الرد علي الترابي في قبره
ام هو شيخهم وزعيمهم حيا وميتا

[هجو]

ردود على هجو
[بكري الصائغ] 07-05-2016 12:53 PM
أخوي الحبوب،
[Rebel - ربيـل،
(أ)-
السلام الحار لك وللجميع، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
علق احد المواطنين في الخرطوم علي حلقة الترابي وقال:
(..مباريات الهلال والمريخ بقت مملة، بعد كده حنتابع مباراة السودان ومصر)!!

(ج)-
القضاء في السودان (مسيس) ودي حقيقة لا تحتاج الي جدال، وممكن البشير ان يلغي اي قرار يخص اعتقال علي ونافع، لكن في مصر الوضع مختلف تمامآ، السيسي لا يستطيع وقف اي اجراءات جنائية ضد متهمين سيترك العدالة تاخذ مجراها.


#1484280 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 03:04 AM
* لك كل الشكر ايها الرائع دوما, أخى بكرى.
* لقد اثبت هذا "الفقيه" انه بالفعل فتنه, فى حياته و فى مماته!..فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم فى مثل هؤلاء "الشيوخ الفقهاء": "سيأتى على الناس زمان لا يبقى من القرآن إلآ رسم, و من الإسلام إلآ إسمه يسمون به و هم ابعد الناس عنه, مساجدهم عامره هى خراب من الهدى, فقهاء ذاك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء, منهم خرجت الفتنه و إليهم تعود"..
* و تقديرى ان إسقاطات هذاالامر لن تقتصر على حق مبارك و أسرته فى مقاضاة هؤلاء المجرمين!. و لا على تتبع قناة الجزيره نفسها فى التستر على ما جاء فى إفادات هذا الهالك!..هناك بلاوى كثيره سوف تطفو على السطح, منها ما نعرفه و منها ما لا نعرفه, و لا يدرك مداه إلآ الله!..
* و الذى حدث, يشير بالتأكيد إلى "إرهاب الدوله" نفسها, و ليس محاولة تصفيه رئيس قام بها أفراد!..و هذا يعنى فيما يعنى: فتح تحقيقات جديده فى تفجيرات السفينه الامريكيه "كول" باليمن!..و فى تفجيرات نيروبى و تنزانيا!..و سيتم تصعيد قضية إغتيالات إنتفاضة سبتمبر 2013 على كل المستويات, الإقليميه و الدوليه, و حتى مجلس الأمن!..إلخ..
* فمنهم خرجت الفتنه و إليهم تعود..و سبحانك اللهم إنك تمهل و لا تهمل و أنك سبحانك على كل شئ قدير,,
مع تقديرى الشديد لك, و كل سنه و انت و الأسره و كل السودانيين بخير..

[Rebel]

ردود على Rebel
[بكري الصائغ] 07-05-2016 12:59 PM
أخوي الحبوب،
Rebel - ربيل،

تحية طيبة،
عدت مرة اخري بخصوص ما كتبت:( فتح تحقيقات فتح تحقيقات جديده فى تفجيرات السفينه الامريكيه "كول" باليمن..وفى تفجيرات نيروبى وتنزانيا !..وسيتم تصعيد قضية إغتيالات إنتفاضة سبتمبر 2013 على كل المستويات, الإقليميه و الدوليه, و حتى مجلس الأمن!..إلخ..)

***- بالطبع فتح ملف محاولة اغتيال مبارك ستجر الي فتح ملفات قديمة بما فيها ملف اغتيال جون قرنق.

[بكري الصائغ] 07-05-2016 12:44 PM
أخوي الحبوب،

[Rebel - ربيـل،
(أ)-
الف الف مرحبا بك وبقدومك الكريم بعد غياب طويل،

(ب)-
تعرف يا حبيب، اشد ما استغربت له، ان محطة (الجزيرة) سمحت ببث هذه الحلقة التي ورطت النظام في الخرطوم واظهرته بمظهر (مافيآ)!!، اظهرته ايضآ كنظام يضم قتلة وارهابيين، وملايين الدوارات تصرف علي عمليات اغتيالات وتهريب القتلة والمجرمين الي افغانستان، وتصفيات شهود عيان!!...استغربت ان حكومة قطر التي لها علاقة متينة مع نظام الخرطوم تورطه بهذا الشكل المخجل!!...

(ج)-
بعد عطلة عيد الفطر ستلتهب الساحة السياسية في السودان ومصر بصورة لم تعهدها البلدين من قبل، والمصريين لن يسكتوا علي اهانة رئيسهم السابق حتي لو كان مكروه من الشعب.


#1484274 [ابوقرجه]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 02:52 AM
استاذنا الغالي. بكري الصايغ
كل سنه وانت طيب وعيد مبارك
قراته جميع مقالاتك في الفتره السابقة. فكنت كما عودتنا دائماً بأنك اكثر من رائع وربنا يديك العافيه ويطول عمرك
كما احيي الراكوبه وجميع القراء لها بالعيد السعيد
وكل عام والجميع بألف خير
كلام خطير جدا بتاع الترابي
دا يوضح العقليه الصبيانية التي بدار بها السودان
ادخلوا السودان في مشاكل كبيره وعويصه
تسببت في تدميره من كل النواحي
الان مطلوب من النائب العام ان يقوم بفتح تحقيق فوري مع الذين ارتكبوا الجرم في حق السودان بهذه العمليه الصبيانية وتوجيه التهم لهم حتى ما اصاب السودان
على عثمان طه نافع علي نافع متهمين بالمشاركه في عملية الاغتيال اما البشير وحسن الترابي وغازي صلاح الدين وجميع الشاركوا في التستر على الجريمه

استاذي الغالي فعلا الترابي انتقم وهو الان في قبره

[ابوقرجه]

ردود على ابوقرجه
[بكري الصائغ] 07-05-2016 12:28 PM
أخوي الحبوب،
ابوقرجه،
(أ)-
تحياتي الطيبة، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
ارجو ان تتابع مواقع الصحف المصرية في "الانترنت"، التي وجدت موضوع دسم تشغل به الرأي العام المصري، وطبعآ هذه الصحف في ظل حرية الرأي الموجودة هناك تناولت موضوع حلقة الترابي بطرق مختلفة منها ما هو عقلاني والكثير كان للاثارة والتشويق. فهمت من بعض المقالات المصرية ان الشعب المصري يطالب بمحاسبة عاجلة وعدم التهاون مع النظام في السودان.

(ج)-
***- جاء في تعليقك:(الان مطلوب من النائب العام ان يقوم بفتح تحقيق فوري مع الذين ارتكبوا الجرم في حق السودان بهذه العمليه الصبيانية وتوجيه التهم لهم حتى ما اصاب السودان)!!

***- يا حبيب، من رابع المستحيلات ان يقوم النائب العام او وزير العدل او حتي اكبر كبير في النظام بتوجيه تهم لعلي عثمان ونافع، لان وجودهما في محكمة معناها ان علي عثمان سيدلي بمعلومات تضيع البشير ذاته!! ونافع بحكم تخصصه السابق في جهاز الامن عنده ما هو خطير للغاية، وقد يورط (ناس كبااااار) عملآ بالقول المعروف:(علي وعلي اعدائي)!!


#1484259 [Truth]
5.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 02:09 AM
تبقى الان حتى يرتاح الترابى هل السيد وزير العدل سوف يفتح تحقيقا بشأن هذا الامر و الثانى هل سوف نرى اى من الاشخاص المشاركين سوف يقدم لمحاكمة دولية او محلية او سوف يكونون حجر عثرة لتقدم هذا البلد ..الناس تضحى بأرواحها فى سبيل الوطن فهل سوف سيضحى الوطن من اجل ارواح هؤلاء

[Truth]

ردود على Truth
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:56 AM
أخـوي الحبوب،
Truth - تـروث،
(أ)-
السلام الكثير لك ولقدومك السعيد،

(ب)-
كنت اتوقع ان اجد مقالات متنوعة في الصحف المحلية تناولت موضوع حلقة الترابي في القناة الفضائية، فما وجدت الا اخبار حفلات الافطار في بيوت الناس الكبار، وان السر قدور حقق نجاح باهر في برنامج (اغاني واغاني)، عكس الصحف التي تناولت الموضوع باهمية ووعي شديد، فالامر لا يتعلق برئيس مصري سابق وانما بتطبيق الجزاء الرادع علي من يخالف القوانين ويلجأ للارهاب.


#1484257 [الداندورمي.]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 01:59 AM
خبث الهالك وروحه الانتقاميه
انتقم من تلاميذه .

[الداندورمي.]

ردود على الداندورمي.
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:48 AM
أخـوي الحبوب،
الداندورمي،
(أ)-
صباح الخير عليك وعلي الجميع،

(ب)-
قامت الحكومة في الخرطوم في عدة مرات سابقة بتسليم ارتريين ناشطين سياسيين كانوا يعيشون في السودان للحكومة الارترية، وسلمت تشاديين، وسعوديين، ايضآ اثيوبيين...فهل يستثني علي ونافع من التسليم؟!!


#1484253 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 01:46 AM
هل هولا رجال سيبك من ان تصفهم برجالات دوله نحن قطيع تقوده حيوانات متوحشة

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:40 AM
أخـوي الحبوب،
عصمتووف،
(أ)-
الف الف تحية طيبة، مشكور علي الزيارة بعد طول غياب،

(ب)-
توجد اتفاقية في السودان (تبادل المجرمين)، والاسم هو (قانون تسليم المجرمين لسنة 1957).

(ج)-
اعتقلت الشرطة الدولية (الانتربول) بالتعاون مع السلطات السودانية في يوم 19 يونيو ـ 2014 ، أمينو صديق أوغوشي، المشتبه بضلوعه في التفجير الذى استهدف محطة حافلات "نيانيا" في أبوجا، ونسب إلى جماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتطرفة، وقتل خلال الحادث 70 شخصاً، وجرح 124 آخرون. وتم تسليمه الي الحكومة النيجيرية.


***- وكل لبيب بالاشارة يفهم.


#1484252 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

07-05-2016 01:43 AM
قصاصات صحفية تحكي قصة
العلاقة بين حسن الترابي وعلي عثمان
************************
١-
حسن الترابي عن علي عثمان:
(عندما أتينا به أنا لم أكن أعرفه، قولنا وقتها نأتي بأعمار واحدة تمسك الحركة، وأول واحد قولنا نأتي لنا طالب، لم نجد في الخرطوم غيره فكان رئيس إتحاد طلاب، وغضب الناس الذين كانوا معه في الإتحاد، أتينا به وأصبح النائب مباشرة، إلى الآن هو نائب الرئيس، رغم أنهم كانوا يريدون نائبا للرئيس غيره، إلا أن الرئيس قال على الحاج أكبر منه ولا يستطيع التعامل معه، وكل الناس قالوا وقتها على الحاج مؤهل اكثر درس بالخارج، وكان وزيرا من قبل، ويسطتيع أن يوزن السودان، والرئيس قال لا أستطيع أن أكون رئيس وعلى الحاج نائب وهو أكبر مني شوفتي كيف؟، ومنذ أن أصبح علي عثمان نائبا للرئيس من يومها بدأ يحدث ماحدث، في السابق قولت لهم اسجوننا مع ناس الأحزاب، وكنت متوقع شهرين أو شهر على الأكثر ويتركونا جميعا افتكرتها بديهية، وقولنا على عثمان أحسن نتركه خارج السجن، لأنه لا يتحمل السجن، حتى آخر سجن مع نميري لم يتحمله ، وفي الجامعة كان رئيسا للاتحاد ضغطوا عليه الشيوعيين أيام مايو، وقال بيجمدوا الاإتحاد، الباقيين سجنوهم ناس قطبي ديل، فعرفنا الزول ده بيكشفنا أمام الناس فضغط السجن صعب عليه، وخيرا يجلس مع ديل بيعرفهم، طالت المدة كانت 8 شهور، وقالوا لي سافر بره وأعطوني جواز دبلوماسي، ليس إكرامية فكنت وزيرا للخارجية، وبعدين حصلت ضربة كندا).

٢-
وقع صباح يوم الجمعة 30 يونيو/حزيران 1989 انقلاب عسكري بقيادة العميد الركن عمر حسن البشير الذي أعلن نفسه رئيسا لمجلس قيادة الثورة وأسس مجلسا للثورة. وبالاتفاق مع الترابي تم الزج بهذا الأخير في السجن رفقة آخرين من أبناء “الجبهة الإسلامية القومية”، وذلك حتى لا ينكشف أن الإسلاميين هم من وراء الانقلاب. وأكد الترابي في شهادته المسجلة أن مكوثه في السجن طالت مدته بخلاف ما كان الاتفاق عليه مع البشير، وخلال هذه الفترة كان علي عثمان طه، نائب الأمين العام هو من يتولى أمور الحركة الإسلامية، لكنه “استقل بالأمر وحده” إلى حد ما.

٣-
اتهم المهندس الطيب مصطفى رئيس منبر السلام العادل زعيم المؤتمرالشعبي د.حسن عبدالله الترابي وجهات لم يسمها , بالوقوف وراء محاولات استهداف النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه, وأكد وقوفه ومشاركته سابقا في التصدي لماوصفه بتصفية الحسابات مع طه ,ومنع استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد النائب الأول السابق. , واقول بصراحة ان الترابي يقف وراء الاستهداف واعلم تماما بان هناك من يحقد على طه ويسعى لتصفية حسابات معه, وتابع وأقول ايضا و بالفم المليان ما أثير بشأن تحميل علي عثمان مسؤولية مذكرة العشرة عارٍ من الصحة وانا كنت شاهدا على ماحدث في المفاصلة وطه لم يكن جزءا من المذكرة ولم يوقع عليها وكذلك احداث الرابع من رمضان.

٤-
اعترف نائب الرئيس السوداني علي عثمان طه، بأن انقسام الحركة الإسلامية في السودان كان سبباً رئيساً في تصعيد الحرب في دارفور، ان رئيس حزب المؤتمر الشعبي وجماعته يتحملون مسؤولية إشعال الحرب في الإقليم، لأن الترابي هو الذي قدم للمتمردين الحجج لإشعال الحرب، ان دماء من قُتل في دارفور مسؤول عنها الترابي بما قدمه من حجج دينية وسياسية لعناصره التي دفعها الى حمل السلاح.

٥-
قال احمد منصور للترابي انه قد ذبح مؤسسات الدولة . اتي بنظام عسكري شمولي . اتي ببشر لا يعرفهم ولا يعرفون بعضهم البعض . ليس من الغريب انهم قد اوردوا البلاد مورد الهلاك . ويسأله هل كان قلقا عندما رموه في السجن ونسوه . وينكر الترابي كالعادة.

٦-
من المؤكد ان علي عثمان قد انفرد بالسلطة واراد ان يترك الترابي بعيدا عن السلطة لاطول فرصة حتي يتمكن ويهمش الترابي . ونجح علي عثمان في التقارب مع العسكر . ولقد اثبتت الايام انه قد تمكن فهو الذي اطاح بالترابي وارجعه للسجن اكثر من مرة . وهذه المرات لم يكن الامر تمثيلا ولقد حكم علي رفقاءه بالسجن طويل المدي وهرب من هرب واستكان من استكان وخضع من خضع.

٧-
نفى الترابي أن يكون اشترط لقبوله الحوار استبعاد علي عثمان طه النائب الأول السابق، ونافع علي نافع المساعد السابق للرئيس.

٨-
نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه يلغي زيارته للقاهرة بسبب الترابي.

٩-
الترابي: علي عثمان هذا أظنه قتله الحياء، فهو يتجنبني دائما، فلو جمعنا بكا أسمع أنه كان موجودا وانصرف سريعا عندما يعلم أنني وصلت المكان.

١٠-
علي عثمان محمد طه فشل في الصعود الي كرسي الرجل الاول... وشماتة الترابي فيه.

١١-
حوار صحفي اجري مع علي عثمان
-(اثناء تواجده في القاهرة عام 2010)-
**************************

سوال (1)-
لكنك انقلبت على شيخك
وأستاذك د• حسن الترابي؟!
*****************
هذه قصة مختلفة، فانقلابي عليه لم يأت من أنني تمكنت من مقابض
السلطة فأدرت له ظهري وتنكرت له، هذا اختلاف موضوعي طبيعي
فكري، وكنت موزعا بين الوفاء للأشخاص وبين الوفاء للبرنامج والأفكار
وهذا موقف طبيعي ولا يمكن ان يكون هناك حديث فيه عن أي شيء
إلا في الإطار المؤسسي الطبيعي لحسم الخلافات•

سؤال(2)-
وهل لا يزال الود موصولا ؟!
*****************
والله لم نلتق من 6 سنوات•

سؤال (3):
على عكس عادات السودانيين؟!
*******************
ليس تعمدا ولكن لانشغال كل منا بدوره العام، لكني لا أحمل في قلبي
حقدا على أحد مهما كان الخلاف، ومما يندهش منه الناس أنني كنت
أقول لمن حولي في ذروة العداء مع الحركة الشعبية وكنت أقول حين
أصلي أو أحج ''اللهم ان كان فيهم خيرا فاهدهم إلى الخير'' في الوقت
الذي كانت فيه الأكف والحناجر ترتفع بالدعوة عليهم بالهلاك••
لم أفعل ذلك لمرة واحدة! وقلت هذا لجون قرنق!

[بكري الصائغ]

#1484249 [أرسطو]
5.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 01:33 AM
الأستاذ بكرى الصائغ -- لاشك أن فكرةالانتقام كانت كامنة فى صدر الترابى - و لكن السؤال الذى يبحث عن أجابة هو - لماذا لم يقم الترابى بتنفيذ الانتقام الذى كان سوف يهلك أعداءه (على عثمان و نافع ) و ذلك بالأيقاع بهم و الأفصاح عن هذه المعلومات الخطيرة قبل قيام الثورة المصرية والأطاحة بحسنى مبارك ؟؟؟-الآن مياه كتيرة قد جرت من تحت الجسر حتى أصبحت مثل هذه الأسرار مثل الحكاوى و لا أهمية لها بل ربما يثاب من ارتكبوا الجريمة ( على و نافع ) من قبل المصريين حيث أن المجنى عليه ( حسنى مبارك ) قد صار مجرما فى نظر الشعب المصرى و حكومته الحالية ..

[أرسطو]

ردود على أرسطو
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:27 AM
أخـوي الحبوب،
أرسطو،
(أ)-
اطيب التحايا الحارة لشخصك الجميل، وكل عام وانتم بخير،

(ب)-
جاء في تعليقك فقرة وكتبت:
(لماذا لم يقم الترابى بتنفيذ الانتقام الذى كان سوف يهلك أعداءه (على عثمان و نافع ) و ذلك بالأيقاع بهم و الأفصاح عن هذه المعلومات الخطيرة قبل قيام الثورة المصرية والأطاحة بحسنى مبارك ؟؟؟)..

***- فعلآ سؤال يحتاج الي من يفك رموزه،
***- الترابي ضيع فرصة العمر وكانت فرصة لا تعوض ان يكون (انتقامه) كبير من النظام باكمله وليس في شخص علي ونافع. تاخير الترابي وراءه سر يعرفه علي عثمان وعلي الحاج باعتبارهما كان اقرب الاقربين للترابي وعاصرا الحدث لحظة بلحظة!!.. لماذا تاخر الترابي ستة عشرة عامآ؟!!...


#1484230 [عمر أحمد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 12:42 AM
سرد مرتب ومنظم وقبل ذلك منطقي جدا
شكراً حبيبنا بكري

[عمر أحمد حسن]

ردود على عمر أحمد حسن
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:16 AM
أخـوي الحبوب،

عمر أحمد حسن،
(أ)-
ياهلا بك وبالزيارة السعيدة، مشكور علي تعليقك الجميل السمح،

(ب)-
لو كنت مكان علي عثمان او نافع لسارعت بتقديم طلب لجوء سياسي في الصين، هي الدولة الوحيدة بتحمي السودانيين الفاسدين!!


#1484229 [عمر أحمد حسن]
4.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 12:40 AM
سرد مرتب ومنظم ومنطقي جدا
شكرًا حبيبنا بكري

[عمر أحمد حسن]

#1484228 [A. Rahman]
4.00/5 (3 صوت)

07-05-2016 12:40 AM
العزيز بكري سلامات
طبعاً الترابي يكذب عندما يدعي أن لا علم له بمحاولة حسني مبارك في وقت لم يكن الإخوان يحركون حجراً أو يعقدون لبنات الحور إلا في حضوره، فكيف يتأتى لشخص باهت و آخر أحمق أن يقوما بالتخطيط و التنفيذ لعملية بحجم اغتيال رئيس دولة جارة، و على أراضي دولة جارة أخرى دون أن يكون له علم بذلك؟ و سيجيء يوم قريب لينكر كل من علي عثمان و نافع ما نسبه إليهما الترابي و سيعلقان المسؤؤلية في رقبته دون أن ينسيا لنفسيهما جهلهما التام بها، شأنهما في ذلك شأن الكذب الذي عجن به الإخوان المسلمون أينما وجدوا. و يا بكري مل شفت استغرابه عندما قرروا تصفية الفاعلين؟ قال قلت ليهم انتو ما مسلمين؟ يا سلام!! تقول اللي كان بيعمل فيه طيلة عمله بالسياسة كان عمل مسلمين أو عمل بني آدمين.

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:10 AM
أخـوي الحبوب،

A. Rahman - عبدالرحمن،

(أ)-
الف مرحبا بك وبعودتك بعد طول غياب، كل عام وانتم بخير،

(ب)-
المهم في الموضوع يا عبدالرحمن- زي ما قالوا في المثل: (الفاس وقع في الرأس وما بنفع الجقليب)، الايام القادمة مليئة بالمفاجأت المضحكية المبكية، حنشوف اولآ كيف حتتصرف الحكومة اذا القاهرة فتحت الموضوع بصورة رسمية!!..ثانيآ: حكومة السودان قالت انها ضد الارهاب، اذآ عليها اثبات ذلك من خلال محاكمة علي ونافع ؟!!..ثالثآ: نشوف رأي وزير العدل حيقول شنو؟!! حيستلم القضية ولا يقدم استقالته؟!!


#1484226 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (5 صوت)

07-05-2016 12:37 AM
حلقة كارثية

[حزب الراكوبة]

ردود على حزب الراكوبة
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:02 AM
أخـوي الحبوب،
حزب الراكوبة،
(أ)-
السلام الحار لشخصك الكريم،

(ب)-
في حالة تصاعدت الازمة بين السودان ومصر حول موضوع محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك، وطالبت القاهرة فتح الملف بقوة، هل ستقوم حكومة الخرطوم بتهريب علي عثمان نافع الي قطر، لانها الدولة التي لا تملك علاقات متينة مع مصر وتعادي نظام السيسي؟!!

(ج)-
هل يتمني الرئيس البشير ان تشتد حدة المواجهة مع مصر بسبب علي عثمان ونافع ، ليضطر -وهو سعيد- بالقبض عليهما وارسالهما الي مصر، ويكون بذلك قد تخلص من اثنين سببا له صداع ومشاكل؟!!


#1484223 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (4 صوت)

07-05-2016 12:33 AM
. الحلقة دي غايتو شيخ حسن قلب فيها هوبا عديل كدة وجرا ليك شيخ علي في الشوك بدون اي رحمة... علي عصمان طلع راجل غتيت غتاتة حسبي الله ونعم االوكيل

[Salah ALDeen P]

ردود على Salah ALDeen P
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:08 PM
أخوي الحبوب،
د. هشام،
(أ)-
الف مرحبا ومشكور علي الزيارة، والتعقيب.

(ب)-
في نهاية الامر وقع نافع وعلي عثمان في المحظور وانكشفت كل الحقائق من خلال :(شاهد شاف كل حاجة)، وانطبق عليهم المثل المعروف:( ما طار طير وارتفع، الا كما طار وقع).

European Union [د. هشام] 07-05-2016 07:13 AM
غتيت؟! دا موية تحت التبن!! أو حربوية!!!

[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:51 AM
أخـوي الحبوب،

Salah ALDeen P - صلاح الدين ب،

(أ)-
اسعد الله صباحكم وجعله ملي بالافراح،

(ب)-
ما الحل اذا طلبت الحكومة المصرية رسميآ من الخرطوم تسليمها علي عثمان والنافع، تمامآ كما سلمت الحكومة السودانية من قبل اثنين من المصريين بنفس التهمة وهي محاولة اغتيال رئيس بلد؟!!

(ج)-
ما الحل امام البشير اذا رفعت اسرة الرئيس السابق حسني مبارك مذكرة ل"الانتربول" بالقبض علي علي ونافع؟!!..هل سيقوم بتسليمهما؟!! ام يتحدي "الانتربول" وانها منظمة تحت حذاءه؟!!


#1484220 [يسلصث فصثف]
5.00/5 (2 صوت)

07-05-2016 12:29 AM
(وقصة المليون دولار التي اخذها علي عثمان!!)
بل هي قرابة المليون ونصف قرأت الكلام هذا قبل عشرة سنوات.

[يسلصث فصثف]

ردود على يسلصث فصثف
[بكري الصائغ] 07-05-2016 03:12 PM
أخوي الحبوب،
كاسـترو عـبدالحـمـيـد،

(أ)-
الف تحية طيبة لشخصك الكريم،

(ب)-
قصة المليون دولار فضحت الجبهة الاسلامية، وكشفت ان (المال السائب يعلم السرقة)، والذي هو اصلآ مال حرام مسروق من الشعب- ومنهوب من خزينة الدولة!!

[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:35 PM
أخوي الحبوب،
أرسطو،
تحياتي ومودتي الطيبة،

يا حبيب، هناك فرق كبير بين واحد اختلس مليون دولار لصالحه، واخر خصص مبلغ مليون دولار لتنفيذ مهام قذرة واغتيال رئيس بلد.

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 07-05-2016 08:38 AM
هذا اعتراف مادى بأن الحركة كانت تستبيح أموال الدولة وتتصرف فيها كما تشاء وهذا يفسر ظهور اعداد كثيرة من اتباعهم اثروا واصبحوا اغنياء من سرقتهم لكل ممتلكات الدولة فى الداخل والخارج . لذلك على النظام الجديد الذى يعقب هذا النظام فتح بلاغات ضد كل الكيزان وهم معروفون للشعب ومحاكمتهم وتجريدهم من ممتلكاتهم والزج بهم فى السجون .

[أرسطو] 07-05-2016 04:08 AM
مليون دولار !!!! بعنى هذا مبلغ كبير فى أعتقادك ؟؟؟ - يا اخى قبل شهرين ستة موظفين جنوبيين سرقوا 14 مليون دولار من مكتب سلفاكير -- و فى يناير قام سفير جنوب السودان فى كندا بأختلاس مبلغ 6 مليون دولار نقدا كانت مخصصة لتغطية نفقات زيارة سلفاكير الى كندا - السفير المختلس يحمل الجنسية الكندية أيضا --

[بكري الصائغ] 07-05-2016 02:43 AM
أخـوي الحبوب،

يسلصث فصثف،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،

(ب)-
الشي بالشي يذكر:
كتاب عن «الإنقاذ» في الخرطوم:
البشير فوجىء بمحاولة اغتيال مبارك
************************
المصدر:- "جريدة الشـرق الاوسط" اللندنية،
-السبـت 03 صفـر 1427 هـ 4 مارس 2006- "العدد"- 9958-

"قال إن الترابي كان يطمح لأن يكون نائب الرئيس ولم ينجح"
***- كشف كتاب جديد يتم توزيعه فى الخرطوم، على نطاق واسع حاليا، أسرارا مثيرة حول انقلاب 30 يونيو (حزيران) 1989، الذي أتى بالرئيس عمر البشير إلى السلطة، من بينها اعتراف الدكتور حسن الترابي، زعيم المؤتمر الشعبي المعارض، بتدبيره الانقلاب، وقال قولته الشهيرة «ذهب البشير إلى القصر الجمهوري رئيسا.. وذهبت أنا إلى كوبر، (أشهر سجون السودان)، حبيسا» لإبعاد الشبهات عنه وعن حركته. وحسب كتاب «الترابي والإنقاذ.. صراع الهوية والهوى» لمؤلفه الدكتور عبد الرحيم عمر محي الدين، فإن نائب الرئيس الحالي علي عثمان محمد طه هو مهندس الانقلاب، وأن القائد المفترض للانقلاب كان العميد عثمان محمد الحسن (أحد أعضاء مجلس قيادة الثورة) وليس البشير. وأن الانقلاب بدأ التفكير فيه منذ عام 1977 بتكوين خلية في الجيش السوداني.

***- وكشف الكتاب، الذي يقع الكتاب في 664 صفحة الحجم الكبير، عن أن الرئيس عمر البشير تفاجأ بمحاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك في اديس ابابا فى عام 1995، وتحدث عن عزل وتصفيات، طالت المتورطين فى الحادث الذي أزّم العلاقات بين الخرطوم والقاهرة طويلا.

***- وقدم الكتاب الذي صدرت طبعته الأولى عن دار عكرمة بسورية في فبراير (شباط) الماضي، وتوزعه حاليا مكتبتان في الخرطوم سردا كاملا لتداعيات الخلاف بين البشير والترابي. ويحوي وثائق مثيرة وإسرارا تُكشف لأول مرة. مؤلف الكتاب الدكتور عبد الرحيم عمر محي الدين، من شباب الحركة الإسلامية، تقلب في عدة مناصب، وكان مساعدا لأمين العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم، وعمل مستشارا بسفارة السودان في بيروت.

***- محاولة اغتيال مبارك: يشير الكتاب إلى أن محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك التي جرت في أديس أبابا عام 1995، ووجهت أصابع الاتهام للسودان، أثارت كثيرا من الغضب والخلافات الداخلية. وحسب شهادة بدر الدين طه، الناشط في الحركة الإسلامية منذ 1965 ووالي الخرطوم في التسعينيات، فإن المحاولة وقعت من وراء ظهر عمر البشير. وقال إن الذين يعرفون تفاصيلها في الحركة الإسلامية، هم أقل من عشرة.

***- وقد تفاجأ عمر البشير بالمحاولة، وبعد عودته من حضور القمة الأفريقية في أديس أبابا، توجه غاضبا إلى الترابي في منزله، ودار حديث بين الاثنين ومنع حتى اللواء عبد الرحيم محمد حسين، أبرز المقربين للبشير، من حضور اجتماعهما. وبعد ذلك تم إعفاء قيادات الأجهزة الأمنية، ومدير جهاز الأمن آنذاك، وتم تكليف اللواء عبد الرحيم محمد حسين طرد الأجانب من السودان. الترابي والرئاسة: يقول الكتاب: بعد استشهاد اللواء الزبير محمد صالح (النائب الأول للرئيس) بسقوط طائرته في جنوب السودان، قال مسؤولون إن الترابي الذي يسعى إلى السلطة، ويتمنى أن يحكم السودان، ذهب إلى الرئيس عمر البشير يحمل ترشيحات لثلاثة أشخاص لمنصب النائب الأول للرئيس بعد استشهاد الزبير، وهي على النحو التالي: حسن الترابي وعلي عثمان طه وعلي الحاج. وقال الترابي للبشير: إخوانك كلفوني تقديم هذه الترشيحات لتختار واحدا منها.

***- وحاول الترابي ـ كعادته ـ توضيح رأيه من خلال تجربته الطويلة في التعامل مع (علي) و(علي) مبديا ملاحظات سلبية مليئة بالتجريح وتقليل الشأن، مما يهيئ البشير لاختياره هو شخصيا. وفي رده على الترابي قال البشير: «شوف يا شيخ أنا لا يمكن أن أكون رئيسا عليك، ونفسيا لا أقدر على ذلك، لأن شيخ حسن أكبر من يكون نائبا للبشير، أما علي الحاج فهو رجل عشوائي ولا يحترم الوقت، وأما علي عثمان فهو مناسب وارتاح لصفاته وأنا أكبر منه.

***- وتم اختيار علي عثمان طه. وكان ياسين عمر الإمام من اشد المعارضين لترشيح الترابي، وقال «هذا خبل ويتعارض مع استراتيجيتنا.. نحن قلنا إن الحركة الإسلامية حاكمة، فكيف نأتي بالرجل الأول في الحركة ليكون نائبا.. ولا حتى رئيسا للجمهورية».



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة