الأخبار
منوعات
نوير وجريزمان.. تحدي جديد في نصف نهائي آخر
نوير وجريزمان.. تحدي جديد في نصف نهائي آخر


07-06-2016 11:39 PM
EFE ©


يخوض الفرنسي أنطوان جريزمان قائد هجوم منتخب فرنسا غدا الخميس اختبارًا صعبًا لقدراته التهديفية أمام حارس مرمى منتخب ألمانيا العملاق مانويل نوير، بعد شهرين فحسب من تغلب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني على حارس بايرن ميونيخ في دوري الأبطال الأوروبي.

ويتواجه اللاعبان مجددا في مباراة نصف نهائي أيضا لكن هذه المرة في يورو 2016 على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا، في مشهد يعيد للأذهان المواجهة التي جمعتهما في إياب نصف نهائي الشامبيونز ليج بملعب أليانز أرينا في ميونيخ حيث انتزع فريق العاصمة الإسبانية تذكرة المرور إلى المباراة النهائية من البطولة بملعب سان سيرو في ميلانو بإيطاليا.

وشهدت تلك المباراة، التي تألق فيها جريزمان وحارس الأتلتي يان أوبلاك، معاناة الفريق الإسباني في الشوط الأول خاصة بعد هدف تشابي ألونسو الذي منح الأفضلية للبايرن، قبل أن يخطف المهاجم الفرنسي هدفا من هجمة مرتدة (ق53) ليحسم تأهل أتلتيكو لديربي مدريد الأوروبي أمام مواطنه ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال.



بتمريرة قاتلة من نصف ملعب الروخيبلانكوس وضعت جريزمان في مواجهة نوير، حسم الأول النزال لصالحه بهدف يسعى نوير للثأر له بعد أن تسبب هدف جريزمان في حرمانه من بلوغ نهائي دوري الأبطال.

لكن نوير حذر أمس في تصريحات أدلى بها من أن "فرنسا ليست جريزمان فحسب، هناك لاعبون آخرون يمكنهم تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل جيد. جريزمان جيد جدا في الانفرادات. يجب أن استعد، وكذلك لبوجبا، هما لاعبان بوسعهما تغيير وتيرة اللعب. ينبغي أن نتمركز بشكل صحيح ولا نتخلى عن تنظيمنا".

وتابع "يعلم الجميع أن جريزمان يجيد ألعاب الهواء. هناك جوانب يتعين علينا أن ننتبه لها"، متحدثا عن جيرو أيضا بقوله "إنه خطير للغاية داخل منطقة الجزاء، يلعب جيدا بالرأس، يسيطر بشكل رائع على الكرة ويستغل جسده في ذلك بصورة جيدة. إنه مزعج جدا للمدافعين، لكنه ليس مجهولا بالنسبة لنا. كل مهاجمي فرنسا جيدون للغاية".



ويتصدر جريزمان قائمة هدافي يورو 2016 حتى الآن بأربعة أهداف، يليه مواطناه ديميتري باييه وأوليفيه جيرو بثلاثة أهداف لكل منهما وهو نفس رصيد أهداف الويلزي جاريث بيل والإسباني ألبارو موراتا، بينما يبلغ معدل تلقي نوير للأهداف في هذه البطولة بـ0.2 هدفا في المباراة الواحدة.

وتلقت شباك الحارس الألماني هدفا وحيدا طيلة خمس مباريات، وذلك في دور ربع النهائي من ركلة جزاء سجلها الإيطالي ليوناردو بونوتشي. ولم ينجح أي لاعب آخر من التغلب على نوير في يورو 2016 ، لا أوكرانيا ولا بولندا ولا أيرلندا الشمالية في دور المجموعات، ولا سلوفاكيا في ثمن النهائي التي أمطرت ألمانيا شباكها بثلاثية نظيفة.

لكن تألق نوير ليس وليد يورو 2016 فحسب، فأرقامه مع بايرن ميونخ الألماني هذا الموسم تشير إلى مستوى غير عادي لهذا الحارس الفذ. فعلى مدار 48 مباراة رسمية هذا العام مع العملاق البافاري، وبـ26 هدفا في مرماه، حافظ نوير على نظافة شباكه في أكثر من نصف عدد من المباريات، قبل انطلاق كأس أمم أوروبا.

على الجانب الآخر، وصل جريزمان إلى بلاده برقم قياسي من الأهداف في موسم واحد بـ32 هدفا مع فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني، بزيادة ستة أهداف عن الموسم السابق. الأمر الذي ساهم في استمراره ببطولة من هذا الطراز مثل كأس أمم أوروبا حيث أحرز أربعة أهداف كان اثنان منها حاسمان في إيصال فرنسا حيث هي الآن.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1375


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة