الأخبار
الملحق الرياضي
لاعبو مانشستر يونايتد يبدأون حياة جديدة مع مورينيو
لاعبو مانشستر يونايتد يبدأون حياة جديدة مع مورينيو
لاعبو مانشستر يونايتد يبدأون حياة جديدة مع مورينيو


07-06-2016 11:38 PM
© رويترز


عندما حملت الحافلة السوداء لفريق مانشستر يونايتد، لاعبين يقدرون بالملايين في اتجاه مركز كارنجتون التدريبي لبدء فترة الاعداد للموسم الجديد اليوم الأربعاء فإنهم كانوا يفكرون في مستقبلهم تحت قيادة المدرب الجديد جوزيه مورينيو.

وكان مورينيو واضحًا في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، عندما قال إن اللاعبين أصحاب عقلية الفوز هم فقط من سيرحب بهم داخل الفريق المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتعني كلمات مورينيو أن العديد من اللاعبين الفائزين بكأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي، يتعين عليهم الشعور بالقلق فهذا اللقب الذي توجوا به لا يرضي طموح المدرب البرتغالي الباحث دوما عن ألقاب عديدة وخاصة في دوري أبطال أوروبا.

وكشف مورينيو عن رغبته في الاعتماد على لاعبين متخصصين في مراكزهم مما يقضي على فلسفة سلفه لويس فان جال الذي كان يفضل لاعبين من "أصحاب الوظائف المتعددة" كما وصفهم مورينيو.

وقال مورينيو "أنا مدرب يحب اللاعبين المتخصصين بشكل أكبر من ذوي الوظائف المتعددة" مضيفا "عندما تقع في مشكلة تحتاج لشخص يسد الفراغ لكن في الأساس أريد متخصصين".

وأثار هذا تساؤلات بشأن موقف دالي بليند اللاعب المحوري في تشكيلة فان جال بجانب ماتيو دارميان وفيل جونز وماركوس روخو وأنطونيو فالنسيا ومروان فيلايني وأشلي يونج.

وأمام هؤلاء الكثير للقيام به خلال نحو ستة أسابيع قبل أن يخوض يونايتد أول مباراة بالدوري أمام بورنموث يوم 13 أغسطس/ آب المقبل.

وقبل ذلك سيخوض الفريق مباراة ودية أمام ويجان أثليتيك وثلاث مباريات في جولة بالصين وأخرى ضد جالطه سراي في السويد وذلك استعدادا لمواجهة ايفرتون في مباراة لتكريم وين روني ومباراة درع المجتمع ضد ليستر سيتي بطل الدوري الممتاز.

* منافسة حقيقية

وستكون المنافسة شرسة بين اللاعبين وربما سيكون الحارس ديفيد دي خيا والمدافع كريس سمولينج والمهاجم أنطوني مارسيال وحدهم من يشعر بثقة حقيقية في بداية الحقبة الجديدة.

وبات التغيير السريع سمة في النادي الذي عرف بالاستقرار تحت قيادة المدرب السابق أليكس فيرجسون.

ومع التعاقد مع لاعب الوسط البارع هنريك مخيتاريان اليوم - ثالث صفقات النادي هذا الصيف بعد المدافع ايريك بيلي والمهاجم زلاتان ابراهيموفيتش - فإنه من المحتمل أن يجلس مايكل كاريك على مقاعد البدلاء.

كما يبدو خوان ماتا الذي باعه مورينيو سابقا من تشيلسي إلى يونايتد في طريقه للرحيل إلى ايفرتون كما هو متوقع.

ولم تحسم مسألة انضمام بول بوجبا من يوفنتوس لكن مورينيو أشار إلى أنه ينتظر صفقة واحدة أخرى في فريقه.

وقال مورينيو: "حددنا أربعة أهداف ونجحنا في تحقيق ثلاثة ولحين بلوغ الهدف الرابع سنواصل العمل الجاد."

ومن المعروف عن مورينيو إعجابه بالظهير لوك شو لكنه يحتاج لاثبات تمتعه بقوة كافية بعدما تضرر من إصابة بكسر مضاعف في ساقه خلال الموسم الماضي.

كما يدرك ماركوس راشفورد وروني ضرورة القتال لحجز مكان إلى جانب ابراهيموفيتش في الهجوم.

وتعهد المدرب بإعطاء فرص لمواهب أكاديمية الناشئين "عن اقتناع ورغبة" منه لكن القليل يعتقدون أنه سيعطي فرصة كافية لراشفورد (18 عاما) الذي سطع اسمه في الموسم الماضي مع فان جال.

ويرى البعض أن مورينيو سيكون مجبرا على منح فرص أكبر للشبان في النادي الذي اشتهر بتألق جيل 1992 وسينتظر المدرب تألق راشفورد وتسجيله لأهداف.

كما سيعاد تقييم روني كمهاجم بعدما أوضح مورينيو أنه يريد منه أن يكون سلاحا هجوميا ويسجل الأهداف بدلا من اللعب في وسط الملعب كما كان الحال في المباريات الأخيرة مع منتخب إنجلترا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1058


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة