الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يعلن عودة التعاون الأمني مع أميركا بعد توقف
نظام البشير يعلن عودة التعاون الأمني مع أميركا بعد توقف
نظام البشير يعلن عودة التعاون الأمني مع أميركا بعد توقف


07-08-2016 04:52 AM
صرح وزير الخارجية السوداني الدكتور ابراهيم غندور عودة التعاون الأمني بين بلاده والولايات المتحدة الاميركية بعد توقف امتد لعدة سنوات، قائلا ان هذا التعاون قديم قديم لكنه توقف لفترة والان عاد،معتبرا عودته امرا طبيعيا.

وتوقف التعاون الامني بين البلدين منذ فشل واشنطن في الايفاء بوعود قطعتها بتطبيع العلاقات مع الخرطوم ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب والمساعدة انهاء الديون المتراكمة علي البلاد وكان ذلك قبل انفصال جنوب السودان في العام 2011.وقدم السودان مساعدات كبيرة عبر التعاون الامني في مجال مكافحة الارهاب بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر الشهيرة.

وردا علي سؤال بخصوص ما اذا كان هناك انفراج فى العلاقات السودانية الاميركية ذكر غندور « نحن لا نقول هنالك انفراج ولا نتفاءل ولا نتشاءم حتى نصل الى المكان الصحيح لكن سنستمر فى الحوار مع الجانب الاميركي.
شدد غندور الوزير فى تصريحات صحافية بالخرطوم علي حرص السودان على التعاون فى ملفات الارهاب باعتبار مكافحته جزءاً من حماية السودان والسودانيين .


جريدة الرياض


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 26593

التعليقات
#1485687 [كاظم]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 07:54 PM
ومازال دور المغفل النافع مستمرا

[كاظم]

#1485594 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 01:50 PM
المثل بقول لا تأكل البايتة ولا تخاوي ........ فالكيزان غالبيتهم شاذين جنسيا ، ومن قبل قال المرحوم الصحفي محمد طه محمد احمد في صحيفته الوفاق عن شيخهم الهالك " يا خرطوم جوطي جوطي لن يحكمنا الشيخ اللو.....
أيضا جاء في موقع سودانيز اونلاين بتاريخ 9/6/2004 بقلم الأستاذ امجد إبراهيم ما يلي " لقد أبانت الحقائق وجود أعداد لا يستهان بها من المثليين جنسيا داخل كوادر الجبهة الإسلامية القومية، و قد تم التعامل مع هؤلاء بمنتهى القبول بل و لقد تقلدوا مناصب متقدمة في تنظيم الجبهة الإسلامية، و لكي لا أتهجم على احد من غير دليل فقد أصدرت محكمة أمريكية قرارا بالسجن بشأن الدكتور التيجاني المشّرف الرئيس السابق لاتحاد جامعة الخرطوم و هو من كوادر الجبهة الإسلامية القومية المعروفين نسبة لاغتصابه مريض مختل عقليا في أمريكا العام الماضي، و الهدف من ذكر هذا المثال ليس التعريض بشخص الدكتور التيجاني المشرف بقدر ما هو ذكر لحادثة موثقة قانونيا و إعلاميا لشخص تقلد منصب رئيس اتحاد اكبر جامعة في السودان ولا اعتقد إن من أوكلوه تلك المهمة الجسيمة لا يعرفون حقيقة انه مثلي جنسيا. هناك أيضا الاتهام الذي أطلقه الدكتور عثمان عمر الشريف وزير الإسكان السابق بمثلية السيد حسن الترابي الجنسية في مجلس الوزراء و التي خرج بعدها الترابي من الجلسة. و قد تعرض الكثير من الفنانين الكاريكاتيريين للمسألة بإيحائية غير مباشرة حول شخصيات أخرى مؤثرة داخل تنظيم الجبهة الإسلامية و منهم أئمة جوامع معروفين، و هناك حادث الاغتصاب الأكثر توثيقا و الذي تعرض له العميد الريح على يد كوادر من الجبهة الإسلامية القومية في المعتقل. الذي نشرته مجلة المجلة في منتصف التسعينات بتفاصيل يندى لها الجبين."
اذن فماذا نتوقع من أناس عادتهم الانبطاح اما فاعلين واما مفعولا بهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مبارك]

#1485557 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 11:43 AM
للاسف من تربع على كرسي وزارة الخارحية لا يفقه شيئا في السياسة الخارجية منذ مجي الانجاس
حسين ابو صالح مصطفى عثمان وعلي دفاع شعبي ملهم لا يفقهون شيئا في السياسة بدليل انهم اعطوا معلومات امنية كانت تجني من الحكومة ذهبا ولكنها gone with the wind
ثم ثانيا وزير الخارجية الامريكي قال لقد وجدنا كنزا من المعلومات في السودان
We found treasure
Of information in Sudan
اذن للاسف نحن بنعطي معلومات امنية وبالمجان والنتيجة مزيدا من الحصار للشعب
نحن نقول هذا الكلام ليس حبا لهذا النظام واطالة امد بقائه ولكن لتعريته على ان هؤلاء لا يصلحون ان يديروا مصنعا للحلوى فضلا عن بلد تحتاج لخبراء في كل مجال
قبل نيفاشا كان الجنوب واليوم صار الجنوب وكردفان والنيل الازرق ودارفور
اذن ماذا استفاد الشعب
واذلك يجب محاكمتهم

[ود احمد]

#1485485 [أبو فهيمة]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2016 06:08 AM
عفـــوا يا أخ خليل ابراهيم لا تدخـــل الآيــة الكريمـــة (و لن ترضي عنك اليهود و لا النصاري حتي تتبع ملتهم) ضمـــن ما تم إيراده من شعارات الإنقاذيين التي ظلوا يرفعونها طبلة السنوات الأولي من فترة حكمهم علي سبيل الإستخفاف بهذه الشعارات فقول الله تعالي سيظل حقيقة باقية الي يوم القيامة و إن تاجر به هؤلاء من أجل الكسب السياسي و نسأل الله العصمة من الزلل.

[أبو فهيمة]

ردود على أبو فهيمة
[كاظم] 07-09-2016 07:50 PM
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120


#1485424 [AAA]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 11:49 PM
مجبر اخاك لا بطل.

[AAA]

#1485344 [سوبرمان]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 06:32 PM
قائلا ان هذا التعاون قديم قديم!!!

والله الجماعة إنبرشو طب وعايزين يحصلوا أى شيئ من إدارة أوباما لانهم عارفين أن الجاية أسوأ فووب لو جات هيلارى كلينتون ووبين لو جا ترامب لكين دى واحدة بس فكيف حيعملوا مع إعترافات الترابى ومحاولة إغتيال حسنى مبارك؟؟

[سوبرمان]

#1485343 [عبوده السر]
5.00/5 (1 صوت)

07-08-2016 06:31 PM
ياغندور
صرح كيفما شئت فنحنا عارفيييييييييين
من هو الفاعل ومن هو المفعول به وهو
طبع فيكم لافكاك ولا علاج لكم منه.!!!!

[عبوده السر]

#1485315 [خليل ابراهيم]
4.94/5 (7 صوت)

07-08-2016 03:32 PM
الطاغية الامريكان ليكم تدربنا بقول الله وبقول الرسول ليكم تسلحنا.
يا امريكا لمى جيوشك قبل الشعب العربى *يدوسك.
امريكيا روسيا قد دنا عذابها على ان لاقيتها ضرابها كفيرة بعيدة انسابها.
القرار سودانى ياهو دييى وما هو امريكانى ياهو دييى.
لن نذل ولن نهان ولن نطيع الامريكان.
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.
الاشياء بعرف باضادها.
امريكا تحت جزمتى.
قمحنا كتير مكفينا يا امريكا اختينا.
الصحفى الامريكى رشحنى لجايزة نوبل.
افضل لى الف مرة اكون قايد للمقاومة فى دارفور ولا رئيس دولة محتلة.
على الطلاق القوات الاممية دى ما تدنس ارض السودان الطاهرة دى وانا حى.
فلترق كل الدماء.

[خليل ابراهيم]

ردود على خليل ابراهيم
[ali] 07-09-2016 12:23 PM
هههههههههه والله يا خليل ابراهيو ما قلت الا الحق . ياها ديه شعاراتهم الجوفاء الكان برددوها . ووالله من ورائها الا الكذب والخذلان . ضيعو البلد وضيعو الشعب ولاد الكلب


#1485313 [Salah ALDeen P]
4.94/5 (5 صوت)

07-08-2016 03:27 PM
أمريكا وروسيا قد دنا عذابها..... يا نفسي مالي اراكي تكرهين الجنة..... الشعارات دي خلاص نكشح فيها موية طين... ولا نوديها الكوشة.... ما قلتو ما نركع الا لله

[Salah ALDeen P]

#1485296 [الغلبان]
4.75/5 (4 صوت)

07-08-2016 02:36 PM
ههههه امريكا روسيا قد دنا عذابها والصين كيف هاكم البضاعة الصينية دي

[الغلبان]

#1485270 [عمر]
4.91/5 (8 صوت)

07-08-2016 12:56 PM
الكاركتيرست لو عمل اضافة صغيرة كان بكون معبر اكتر : الكلب يمد لسانو ويلحس الجزمة

[عمر]

ردود على عمر
European Union [الشايقي] 07-09-2016 08:30 AM
ههههههههههه انت قايلو ماقاعد يلحسه هسي والله ده بلحسه وبلحس حاجات تانيه حامياني


#1485252 [زول ساي]
4.88/5 (6 صوت)

07-08-2016 10:53 AM
اتهام البشير من قبل الجنائية طلع كلو تلفيق وتزوير

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[زول ساي] 07-10-2016 10:41 AM
أنا تعليقي كان تحت اسم زول ساي
والاسم دا ما حقك وانا ح اعلق تاني وتالت و...... بنفس الاسم

[زول ساي] 07-10-2016 10:38 AM
انا علقت باسم زول ساي
والاسم دا ما بتاعك وانا ح اعلق بيهو تاني وتالت و...
وانا ما قلت حاجة من عندي دا خبر موجود في الأخبار

[محمد المغترب] 07-09-2016 11:35 AM
انت زعلان ليه يازول ساي
قال كلام ورديت عليهو
متاح في الراكوبة انك تعلق باسم اليوم وبكرة بغيروا
في النهاية يصل كلامك وتعليقك ويقروا الناس
بدون انفعال وسب
في النهاية كلنا سودانيين
وزول ساي

[زول ساي] 07-08-2016 11:14 PM
ما جبت حاجة من عندك يا [ritaul] تكون دا انت المنتحل؟ او المنتحر؟ خسئت ثم خسئت وما أفصحت ايه يعني (انت فعلا زول ساي) ماذا أفدت القراء يا أهبل!!!

[زول ساي] 07-08-2016 07:05 PM
يا ناس الراكوبة أنا أستغرب لماذا لم يهاجم هذا التعليق رغم أنه استفزازي لكل القراء إلا إذا قصد به استفزاز صاحب الإسم الأصلي (زول ساي)؟ هل تعرفون الإجابة؟!

European Union [ritaul] 07-08-2016 05:56 PM
انت فعلا زول ساي

[زول ساي] 07-08-2016 05:49 PM
بالعكس أثبتوا أن اتهامهم بالجنائية صحيح ولا مخرج لهم منها إلا بالتعاون مع أمريكا ولعق بوووت العم سام الذي كانوا ليه قد تسلحوا كما كانوا يقولون كذباً ونفاقاً

[زول ساي] 07-08-2016 05:45 PM
بتدلسوا على زول ساي الأصلي خوفاً من تعليقاته الفي الصميم ضد الأنجاس ومهما حاولتوا انتحال شخصيته فقد سبق السيف العزل وعرف الجميع أنه ضد عصبجية النفاق باسم الدين وأي تعليق باسمه لا يصب في هذا الاتجاه فهو بريئ منه ولن يغيب على فطنة الراكوباب وشكراً ولن يزيدني إلا شراسة في كشف الحقائق بالتعليق الذي لا يخيب


#1485246 [محمد احمد]
4.88/5 (4 صوت)

07-08-2016 10:30 AM
اللهم اجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة

[محمد احمد]

#1485233 [abushihab]
4.75/5 (4 صوت)

07-08-2016 09:54 AM
اذن نبشركم بطول عذاب الشعب السوداني وطول امد الابالسة, مبروك!!!!

[abushihab]

#1485232 [الفاروق]
4.75/5 (5 صوت)

07-08-2016 09:53 AM
اتحدى امريكا انقلبت ركوع وسجود عبادة لها . نصبر وان شاء الله تحملون وزرنا اننا محتسبون .

[الفاروق]

#1485220 [عبدالرحيم]
4.88/5 (5 صوت)

07-08-2016 09:07 AM
هذا ذر للرماد في العيون وكلام وزير الخارجية غير صحيح اطلاقا والصحيح ان التعاون الامني بين السودان وواشنطون لم ينقطع اطلاقا وكان تعاون من طرف واحد اي من طرف السودان للولايات المتحدة الامريكية .

والصحيح ان الذي تم هو اعلان التعاون الامني من السر الى الجهر لتخويف بعض الجهات لان نظام الخرطوم يملك معلومات امنية واستخباراتية ثرة تم تجميعها بمال الشعب السوداني وتعبه وضنكه ومن تحويلات ابناءه الذين فرضت عليهم الهجرة ومن المعدنيين الذين يفوق عددهم مليوني معدن تقليدي على طول البلاد وعرضها..

اكبر مستفيد من النظام الاسلام والحركات الاسلامية في العالم هي امريكا وهي الجهة التي اسست هذه الحركات الاسلامية وهي التي تدعمها وهي التي لا تريد ان تضعها في قائمة الدول الراعية للأرهاب لأنها تعرف انها مصدر ثر للمعلومات عن الشعوب والحكومات الاسلامية ..

بدليل ان للحركة الاسلامية منظومة امنية متكاملة قبل استلام السلطة ولديها اجهزة تصنت واتصالات كما ان لديها كوادر غواصة تخون الاخرين .

المعروف والمعلن ان دكتور حسبو نائب الرئيس الحالي سبق وان اعلن انهم يعرفون المفسدين في حكومته واعضاء جماعتهم الاسلامية وطالب بان يتم حملهم على التحلل واستخدام مال التحلل في التصنت على الاحزاب الاخرى والاستخبارات الخبيثة وتفرقت جمع الاحزاب وتشتيت شملها.

وخلاصة القول ان الحكومة التي تدعي انها اسلامية والتي اتخذت اسم حزب المؤتمر الوطني اسما لها تتعاون مع امريكا وروسيا والصين وتتعاون مع ايران واسرائيل وليس لدها قشة مرة في التعاون مع كافة دول العالم ليس تعاونا في مجال الاقتصاد والزراعة والصناعة ولكنه التعاون الامني الاستخباراتي الخبيث ضد شعبها والشعوب المجاورة ..وهو تعاون محرم وضد الاحكام والتعاليم الاسلامية.

جاء في الاثر ان حرملة (رضي الله عنه) كان من المنافقين واسلم ثم قال بعد اسلامه يا رسول الله (ًص) اني اعرف المنافقين الا اخبرك بأسماءهم

قال المصطفى الصادق المصدوق: لا من جاءنا تائباً استغفرنا له..

اين من مثل هذه الاخبار من الذين ينفقون مقدرات وخيرات البلاد في التجسس على الاخرين ومن ثم بيعها للدول الغير

ان مثل هذه البيع هو اشبه ببيع النجاسات المنهي عنها شرعاً بإجماع جمهور اهل العلم
قال عودة تعاون امني وصحيح كما قال احد كتاب المقالات في الراكوبة المتغطي بالامريكان عريان ...

[عبدالرحيم]

#1485218 [ahmed ali]
4.75/5 (4 صوت)

07-08-2016 09:01 AM
يعني يا غندور داير تبيع ناس داعش للإمريكان ؟؟؟؟؟ كده بقينا متأكدين إنهم ح يفجروكم وتلحقوا الهالك الترابي بتاعكم .
إزالة الكيزان واجب وطني .

[ahmed ali]

#1485197 [الشايب]
4.25/5 (4 صوت)

07-08-2016 06:43 AM
If the Americans have previously failed to fulfill their promises to the Sudanese Government for reasons that they still hold as against their principles, interests and national security among a series of other fears, why do they stretch their hands to cooperate with it now? The so called Islamists regime in Khartoum has not changed and is still acting as a God sent regime for the salvation of humanity. It is obvious that the Americans want to explore and get closer to know why the only decayed, people detested and economic deteriorated regime in the world is still breathing. Perhaps they are seeking to know what powers remained in the hands of the regime that can be detected and exploited to free the Sudanese from the strong hold of the regime. The fall of Taliban and the Egyptian “Akhwan”, the retreat of the Tunisian “Nahdha Islamist Party” the defeat of the Libyan “Islamist Militias” the shrinking “ISIS troops” in Syria and Iraq the grounded “Houthy Militias” in Yemen are not but indicators to the fall of all of those who dance on snakes heads. The Americans want to empower the snakes rather than helping the current Khartoum regime to continue dancing!! Getting near to the killing, warring, impoverishing and expelling mentality of the regime will uncover the underlying few powers will soon add to the American tendency to remove this regime once and for all. The Americans and the whole world is looking forward to see the beautiful Sudanese faces again singing for liberty, justice, humanity and welfare of the nations as did before.

[الشايب]

#1485190 [BEWILDERED]
4.72/5 (7 صوت)

07-08-2016 06:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
من صحيفة الشرق الاوسط الجمعة ٨ يوليو ٢٠١٦ دون تعليق:-
ياتي اجتماع ثامبو امبيكي مع التجمع في اديس اببا بعد عيد الفطر(وسط ضغوط يمارسها المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة التي اصبح لديها تعاون امني مع الخرطوم في الشهور الاخيرة يشمل تدريب ضباط كبار من رجال الامن و المخابرات و الجيش و الشرطه السودانية في واشنطن..... ).

[BEWILDERED]

ردود على BEWILDERED
[حسن الامين] 07-08-2016 01:18 PM
ماقالوا شيطان اكبر وعدو ههههههههه .. لاننسى القولة الشهيرة لوزير الخارجية الامريكي كولن باول .. السودان تعاون معنا باكثر ممانتصور ... الطاغية الامريكان ليكم انبرشنا ... ههههههه
طبعا منبرشين من زمان لكن الخبر اليوم مجااان والكل يسمع ويرى


#1485189 [قرعم]
4.86/5 (7 صوت)

07-08-2016 05:21 AM
مين البيحمي البلاد والعباد منكم؟
مافي خوف علي البلاد إلا منكم ياصهاينه

[قرعم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة