الأخبار
أخبار إقليمية
أقوالهم في العيد
أقوالهم في العيد
أقوالهم في العيد


07-09-2016 04:32 AM
كمال كرار

مر العيد على أهل السودان بلا طعم ولا لون ولا رائحة مثله مثل الأعياد التي ظلت (مسيخة)منذ 1989 وإلي يومنا هذا،فبخلاف الضائقة المعيشية التي تعاني منها الغالبية،هنالك الحرب والنزوح والفقر والفساد والاستبداد،والعيد نفسه بات مشهد في مسرحية بايخة،تبدأ بزيادة أسعار تذاكر البصات،ثم التفويج المزعوم،والحوادث التي تقتل العشرات،والشرطة التي تعلن أنها تنتشر بكثافة لتأمين العيد،وكأنما هو مسرح العمليات الحربية،ثم أضف لمشاهد العيد(المملة)الخطاب السنوى للقصر الجمهوري،الخالي من أي مضمون والمعاد كل سنة بنفس المفردات،ثم الزخم الإعلامي بأن(سعادته)صلي في جامع كذا وتلقي التهاني من شاغلي المناصب الدستورية أول أيام العيد،ومن ضباط الجيش تاني أيام العيد ومن البرلمان المضروب ثالث أيام العيد.

الجديد في هذا العيد ما قاله المدعو التجاني السيسي أيام العيد ومفاده أن السودان بدأ يتعافى خاصة إقليم دارفور وأضاف أن السلام الاجتماعي في دارفور أصبح واقعاً من خلال الجهود التي بذلت من كل الحادبين على مصلحة البلاد نحو تحقيق السلام.
وكان قد قال نفس الكلام أثناء استفتاء دارفور لتبرير قيامه،وللحصول ربما على منصب جديد بعد حل السلطة الانتقالية لدارفور .
وقبل يومين قال في حوار مع صحيفة الراية القطرية (إن قطر هي التي صنعت السلام والاستقرار في دارفور عبر جهودها المقدرة لتعزيز السلام الدائم والتنمية الشاملة في الإقليم، ولذلك نسجل صوت شكر وتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على دعمه المتواصل لتحقيق السلام والتنمية)

وبينما يكال المدح للأمراء تحمل الأخبار مقتل الطالب محمد أزهري ، في الفاشر عاصمة شمال دارفور ، علي يد مسلحين ما أدى إلى وفاته في المستشفى ،وشهدت المدينة الفاشر ذاتها 5 حالات اغتيال خلال أسبوع.

ويبدو أن السيسي لا يعرف ما دار في دارفور خلال شهر رمضان بحسب ما أشارت له المنسقية العامة واللجنة العليا للنازحين من حوادث ومنها مذبحة طور بغرب جبل مرة والتي أسفرت عن قتل أربعة أشخاص وجرح تسعة آخرين، وتم نهب وحرق المدينة والسوق بالكامل، وحادثة أمتجوك بمحلية كرينك غرب دارفورالتي قتل فيها مجموعة أشخاص، إضافة لجرائم القتل والحصار في معسكر سرتوني بشمال دارفور وفرض اتاوات مالية ومنع وصول المساعدات الإنسانية، وكذلك اقتحام معسكر الحميدية وخطف نازحين وجرح ثلاثة وإتلاف ثلاث مزارع،ثم خطف نازحين في معسكر كلمة وإطلاق سراحهم بفدية مالية ومنع النازحين من العمل وجلب الحطب.

لا تتعجب عزيزي القارئ من مما قيل فبعض التصريحات تصب في خانة التكتيكات لأجل الكراسي(الوثيرات)،وانظر لما قالته المدعوة انتصار داؤود أمينة الشؤون الاجتماعية في اتحاد عمال ولاية الخرطوم عن أن اتحادها يعتبر العامل المتعفف من اهتمامته ولذلك وزع 1000 كرتونة (حلاوة وبلح وخبيز وعصير)في العيد .

ولم تقل لنا الأسباب التي تحول دون أن يشتري العامل مستلزمات العيد،والأسباب التي تجعل اتحادها يصمت عن استغلال العمال وقلة مرتباتهم ..وما هو مقياس التعفف في دولة الفساد والتخلف؟؟!!

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 12493

التعليقات
#1485794 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]
2.50/5 (2 صوت)

07-10-2016 06:44 AM
اللهم كما استباحوا البلاد والاعراض واهلكوا الحرث والنسل .. فأجعل اللهم اجسادهم واعراضهم مستباحة في حضورهم ..
اللهم انزل علي زمرة الانقاذ ومن يعاونهم سخطك وعضبك وبأسك الذي لايرد - الهم سلط عليهم الاسقام والهوان ... واجعلهم يتمنون الموت من شدة العذاب ولايجدونه اللهم انت المنتقم فأرنا في البشير عجائب قدرتك .. اللهم سلط عليه الشلل والصمم والتغوط اللاارادي واطل في عمره .. اللهم عذبه بقدر ما عذابه للناس ... واجعل مه عبرة واية للعالمين .. امين ...امين ..

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة]

#1485681 [ياخ]
3.13/5 (4 صوت)

07-09-2016 07:35 PM
ياجماعه كل عام وانتم بخير وربنا يحقق الامانى للجميع، بس عندى سؤال واحد
الكرسى ده الجابوه من الهند؟ مهراجا والله

[ياخ]

#1485662 [هميم]
4.07/5 (5 صوت)

07-09-2016 06:12 PM
ويأبى نظام الطاغية البشير إلا أن يمتحن الناس في العيد كما امتحنهم في رمضان برفع أسعار السكر فذهب الطاغية - أو هكذا أراد لنا أن نعتقد - ذهب إلى العمرة ثم رجع ليرفع سعر الخبز على الغلابى حتى تستمر رفاهية الفاسدين من حزب البشير - وليس في حزب البشير إلا فاسد أو مغفل! لو كان البشير قد ذهب إلى الحج لعاد وجعل الرغيفة بجنيه واحد كامل! الفاسد يزداد فساداً وإن ذهب إلى الأراضي المقدسة!

[هميم]

#1485630 [مدحت عروة]
3.75/5 (4 صوت)

07-09-2016 03:40 PM
العظماء بيفكروا فى الوطن والشعب والاجيال القادمة لذلك بيضعوا دستور وقانون يلبى طموحات كل ابناء الوطن وتاتى التعديلات على الدستور والقوانين حسب الحاجة وفى البرلمان المنتخب الذى يمثل الامة والخبراء موجودين للصياغة وغيرها!!!
يا كمال كرار انحنا فى اسودان مما بارينا اقذارة والوساخة والعهر والدعارة السياسية بتاعة اعراب الانقلابات العسكرية والعقائدية من قومجين عرب ويساريين واخيرا اسلامويين وتركنا نظام وست منستر مثل الهند وبنكهة وثقافة وعادات سودانية وعندنا ديننا الذى يحفظنا من امراض الدول الغربية بقينا زبالة وحثالة مثل الدول العربية الانقلابية ولو لا الانقلابات القذرة الواطية العاعرة الداعرة على الديموقراطية بى سجم مادها لكنا فى حال افضل ولتوصلنا لحل مشاكلنا داخليا وسلميا والله الله الله على ما اقول شهيد!!!!!!
كسرة:الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى وسخ واطى قذر عاهر داعر جاهل عطل التطور الديمقراطى فى السودان!1

[مدحت عروة]

#1485553 [Alkarazy]
3.32/5 (6 صوت)

07-09-2016 11:32 AM
كل عام وانتم بخير ..ماسمعنا صوت الريس عل المانع خير ؟؟؟سامعين هو ممنوع من الكلام لااسباب فنيه؟

[Alkarazy]

#1485511 [اللهم خلصنا من الاشرار]
4.07/5 (6 صوت)

07-09-2016 08:15 AM
حقق سيسي دار فور اختراق عظيم يشكر عليه بعدما كان يطبل ويمدح البشير و زمرته الفاسدة اصبح يمدح امراء آل تميم في قطر نشكر لك هذا التقدم و النجاح العظيم ونسأل الله ان يديم عليك ويحشرك مع المنافقين والاشرار مثل ابا جهل وابو لهب وغيرهم..

[اللهم خلصنا من الاشرار]

#1485507 [خالد عبد الصمد]
4.32/5 (6 صوت)

07-09-2016 08:05 AM
الوجع كتير أخي كرار نسأل الله الخلاص من فساد وإفساد النظام

[خالد عبد الصمد]

#1485493 [عبوده السر]
3.50/5 (4 صوت)

07-09-2016 07:16 AM
ياكمال .!!!!!!!!!!!!!!!
كل سنه وانت واهلنا ووطنا بخير.

السفاح الارهابي وعصابته يظنون انهم مخلدون
ولا يرجون حسابا ويظنون بنا دوما ظن السوء لأننا في
نظرهم كفار واولاد 60 كلب ولابد من ادخالنا في اسلامهم
عنوة مهما كلفهم ذلك .

وهم في محاولاتهم التي لاتعرف الفتور لامانع من ان يتكرموا
علينا بكراتين خبيز مخزنه من العام القبل الفات مع شوية
تمر ضاربو السوس برضو كان مخزن في مستودعات تجارهم اللصوص ولايفوتهم
ابدا ان ينبذونا ويلعنوا سلسفيل الخلفونا لو شموا فينا اى رائحة
بتاعة تململ أو أبدينا اعتراضا علي أى شى حتى ولو كان اعتراضا علي قرارات أحد
حيواناتهم المتخلفه من أمثال ابو شنب معتمد الخرطوم.

[عبوده السر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة