الأخبار
منوعات سودانية
"الشروق" تجذب النجوم وتسحب البساط من رصيفاتها.. طفرة برامجية
"الشروق" تجذب النجوم وتسحب البساط من رصيفاتها.. طفرة برامجية



07-11-2016 12:21 PM
الخرطوم - حافظ محمد أحمد
في ظل تنافس شرس وسباق محموم من أجل الفوز بأكبر عدد من المشاهدين، وبالتالي تحقيق النسبة الأعلى من الإعلان، تفوقت (قناة الشروق) التي لا تنقصها الإمكانيات، وبشهادة نقاد وخبراء إعلاميين، على رصيفاتها الأخريات في جذب أكبر عدد من المشاهدين بإنتاج برامج جاذبة وغاية في الروعة، خاصة خلال عطلة عيد الفطر المبارك التي حققت النسبة الأعلى من المتابعة.
تجتذب النجوم وتسحب البساط
(الشروق) التي ارتبطت في أذهان الناس بأنها قناة سياسية وأخبارية، لم تكتف بهز عرش الفضائيات السودانية الأخرى، وفي مقدمتها النيل الأزرق التي ظلت متربعة على عرش الفضائيات عدة سنين، إذ قدمت (الشروق) الكثير من البرامج المتميزة، ولم تكتف بسحب البساط من الفضائية فقط، وإنما حولت مسار عديد النجوم الذين شكلوا لوحة رائعة الملامح في النيل الأزرق، وعندما تواجد الكبار في برمجة العيد كان طبيعيا أن تخرج البرامج بنكهة خاصة، ولاسيما أنها أسندت برمجة العيد للشاب الطموح المجتهد الذي لا تنقصه الخبرة، وهو هشام عز الدين الذي أبدع في وضع خارطة نالت الأعجاب وسحرت الجميع وجعلتهم يتسمرون ساعات طويلة أمام الشاشة، ولاسيما أن المنافس الأول الفضائيات المصرية تتجرَّد في عطلة الأعياد من أي برامج جاذبة، وتكتفي الفضائيات التي تكتظ بها أجهزة الرسيفرات بمسرحيات مكرورة وأفلام عفى عليها الزمن، بل إن الدراما المصرية ذاتها فقدت الكثير من بريقها ليكون المجال مفتوحا أمام بقية الفضائيات للمنافسة والسباق من أجل الظفر بأكبر عدد من المشاهدين.
وتر عربي وخط سبعة
البرامج المختلفة خلال فترة اليوم في (الشروق) كانت قمة في الروعة وسحبت سهرة (وتر عربي) البساط في اليوم الأول بعد أن ناقش معتصم محمد الحسن أحد نجوم القناة موضوع الوتر العربي وكرته، الفائدة المرجوة والنتائج، بينما حظي برنامج (خط سبعة) بنسبة عالية للغاية من المشاهدة بعد أن استضاف حارس مرمى المريخ الدولي جمال سالم ونجم الهلال بشة ونجم الأهلي شندي كليتشي أوسونوا وقائد الكوماندوز صلاح الأمير.
العيد أهل.. ورحلة شرحبيل
وكذلك كان برنامج العيد أهل الذي قدمته الوافدة الجديدة للقناة رشا الرشيد واستضافت فيه ندى القلعة رائعا للغاية بجانب رحلة شرحبيل أحمد.. القناة بإمكاناتها الكبيرة تخطت خارج الحدود واستضافت الفنانة المصرية نورهان، ورغم أن البرنامج كان الأقل، غير أنه أظهر إمكانات القناة الكبيرة وقدرتها على تخطي الحدود ومحاورة الكبار.
الكبار يقودون الدفة بنجاح
فضائية الشروق التي يقودها المهندس محمد خير فتح الرحمن بنجاح كبير تؤكد يوميا أنها قادرة على مقارعة أفضل الفضائيات العربية، وتشرف على إدارة البرامج الدكتورة إشراقة الطاهر صاحبة الباع الطويل في الإعلام.
وجدت برمجة الشروق في العيد إشادة الجميع وتقول رينان عوض محمد خوجلي أن فضائية الشروق أجبرتهم على التسمر ساعات طويلة أمام شاشات التلفزيون، وتؤكد أنها حرصت على متابعة جميع البرامج، لافتة إلى أنها سعيدة للغاية بأن تقدم فضائية سودانية كل ذلك الإبداع.
جمال سالم.. سعيد للغاية بالشروق
من جانبه، ذكر حارس مرمى المريخ جمال سالم أنه كان سعيدا للغاية، وهو يطل على المشاهدين في فضائية الشروق، مبينا أنه علم لاحقا أن جمال الوالي يتقلد منصب رئاسة مجلس إدارة القناة. ويقول سالم ضاحكا إن الوالي رئيس ناجح للغاية في شتى المجالات، مبينا أنه كان سعيدا للغاية بالإطلالة عبرها للمشاهدين

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3077

التعليقات
#1487169 [كائن فضائي]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 02:46 PM
مدير البرامج في قناة الشروق هو الاعلامي المبدع أسامة ابراهيم

[كائن فضائي]

#1486868 [قوشام]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 01:01 AM
والله كلامك صحيح يا أخ كسر تلج.

[قوشام]

#1486715 [كسير تلج بمزااااااج]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 05:04 PM
هل لقاءات مثل لقاء ندى القلعة وكلاتشي اوسونو وبشه وحتى شرحبيل وسهرة وتر عربي وخط سبعة وخط طمنطاشر.. محتاج لإقحام اسم مدير القناة ومديرة البرامج ومدير برامج العيد..

مع احترامي وتقديري الشديد جدا لهؤلاء النجوم وللعاملين وإداري القناة

في رايي ان المقال كونه مقال شخصي ومقال من صديق لصديق وليس مقال مهني ودا الضاري البلد المجاملة على حساب العمل..


انا بشوف انو لو مثل هذه اللقاءات يتطلب أن يذكر مدير القناة ومديرة البرامج ومدير برامج العيد فبعتبر أنو كاتب المقال مدهان وبكسر تلج بمزاااااااااااااااااااااااااااج وناس القناة معناها بحبو كلام كسير التليج بمزاااااااااااااااااااااااج

ولا شنو يا حافظ؟؟؟

ملحوظة: عنوان المقال مع الصورة المرفقة؟ بتخلى الفضول يقتلك عشان تقرأ المقال.. ويا ليتني لم أفعل؟؟!!!

[كسير تلج بمزااااااج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة