الأخبار
أخبار إقليمية
شكك في شهادته بخصوص محاولة اغتيال مبارك.. مدير مكتب " طه ": ذاكرة الترابي تآكلت بسبب " دقة كندا "
شكك في شهادته بخصوص محاولة اغتيال مبارك.. مدير مكتب " طه ": ذاكرة الترابي تآكلت بسبب " دقة كندا "
 شكك في شهادته بخصوص محاولة اغتيال مبارك.. مدير مكتب


07-11-2016 02:52 AM
الراكوبة - الخرطوم شكك ابراهيم الخواض مدير مكتب علي عثمان محمد طه؛ في القدرات والصحة العقلية للراحل الدكتور حسن الترابي؛ وقال ان شهادته حول حادثة اغتيال الرئيس المصري الاسبق محمد حسني مبارك؛ جاءت تحت تأثير الضربة التي تلقاها من بطل الكاراتيه هاشم بدر الدين في كندا؛ في اشارة الى الحادثة المعروفة شعبيا باسم "دقة كندا".

واستغرب الخواض من حديث الترابي عن صرف مليون دولار من اموال الحركة الاسلامية لتنفيذ المحاولة؛ وقال في مداخلة باحدى مجموعات تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ان مثل هذا المبلغ لا يتم صرفه دون علم الامين العام للحركة الإسلامية. في اشارة الى الترابي.

وقال الخواض: كم حزنت اذ سمعت تصريحات الشيخ تلك ، ورجعت بي ذاكرتي الي تلك الايام الخوالي التي كنا فيها قلب واحد يحمله جسد واحد يديره عقل واحد.. لايجرؤ احدهم ان يتخذ قرارا الا بعد ان يجد موافقه وقبول من لدن الشيخ الذي كان دائما حاضرا للاجابه علي السوال او تقديم المشوره يتساوي عنده في ذلك الليل والنهار لايثنيه عن ذلك عارض مرض او احساس رهق ، فالليل عنده والنهار سواء قد وجدا للعمل واداره شان الناس وتيسير امورهم .. ماكنت اصدق ان يقول شيخ حسن ماقال !!

واردف الخواض قائلا: "تجدني قد اضطررت ان اعيد المقطع مرات ومرات حتي استوعب المغذي وافهم الرساله.. فالحديث غريب واذ عرًّض به قبل ذلك مره ، فقد كنت احسب انه اكتفي بذلك اما وقد قالها بهذه الصراحه فقد تيقنت ان الامر قد تخطي حدود الممكن والمعقول وما فوق ذلك ومادون".

ومضى الخواض قائلا: ارد - ان سمح لي شيخ حسن طيب الله ثراه - بالاتي :

١/ ان الحركه الاسلاميه لاتحمل في فكرها العقائدي والتنظيمي الذي - جدده شيخ حسن - فكره تصفيه خصومها بالاغتيال الدني الذي لايسنده دين ولا يدعمه منطق ولايحقق فائده للدوله او الحركه ..فهي قد نهجت طوال سنيها نهج الدعوه بالحكمه والموعظه الحسنه وان تجادل الناس بالتي هي احسن وهو ماحقق لها القبول وهيأ لها الانتشار بين الناس علي مختلف مشاربهم وتناقض اهواءهم.

وقد يصر مدعي يدعي الحصافه والفطنه ان هذا نهج الحركه او ديدنها فاقول له لو وافقناك علي ذلك اما كان افضل للحركه الاسلاميه واجهزه دولتها الامنيه ان تنحو هذ النهج مع عدوها اللدود الذي اذاق الدوله والشعب والحركه مراره الحرب وفقد الابناء وهدر الموارد والاموال وتفتيت عري البلاد والنيل من وحدتها .. جون قرنف ..لو خيرت الحركه والدوله ان تنفذ هذا الفعل البغيض اما كان افضل ان يكون هدفهما قرنق . هل يشكل مبارك عداءً علي دوله الحركه اشد من قرنق .. اترك الامر لكل لبيب ..

٢/ هل الوسيله التي نفذت بها العمليه هي وسيله تتخذها الاجهزه الامنيه الدوليه لاغتيال رئيس خرج من رحم اغتيال سلفه وذاق رعب قرب الموت وهو يري المهاجمين وقد سعوا نحوه يطلقون الرصاص بلا هواده . اما كان لقائد جهاز الامن حينذاك اذ صدرت له التوجيهات بانفاذ العمليه من قياده الحركه ان يختار وسيله اكثر تدميرا - السيارات المفخخه مثلا - تحقق الهدف وزياده خاصه وانه يعلم بحكم خبرته الامنيه وقدرته المعلوماتيه ان مبارك يتحرك بعربه مصفحه يتبعه جيش من حرسه وحرس الدوله المضيفه . اذا فمدير جهاز الامن حينذاك دكتور نافع ابعد مايكون من تنفيذ هذه العمليه الفطير التي توكد وسيله انفاذها انها طريقه اتبعتها فئه يائسه ليست لها معلومات ولاقدرات امنيه ولاخبره بفنون الاغتيال السياسي .

٣/ يقول الشيخ حسن ان المبلغ الذي صرف علي العمليه في حدود مليون دولار اخذت من حر مال الحركه !! من المسوول عن خزينه الحركه في ذلك التاريخ اهو خليفه الشيخ ام احد لانعلمه والذين يعرفون خليفه الشيخ جيدا هل كان يمكن ان يصرف هذا المبلغ الكبير لنائب الامين العام دون تصديق الامين العام او دون معرفته ..ودون اسباب الصرف او مبرراتها ..ثم هل كانت الحركه تمتلك ملايين الدولارات حتي تعبر هذه المليون دون سوال ؟؟

٤/ هل تحسبون ان الشيخ علي عثمان وزير خارجيه دوله الحركه الناشئه وقائد دبلوماسيتها الفتيه انذاك الذي يسعي دون هواده بين العواصم والدول لتحسين صوره دولته وايجاد مقعد يليق بها وسط الدول والكيانات هل يصدق عقل حصيف ان ينقد غزله بتبني هكذا عمليه مجهوله النتائج غير مامونه العواقب لا تحقق هدفا يرتجي لدولته ولاكسبا مجزيا لحركته وهو الذي ينتهج مذ عرف نهج المنطق والحوار والنقاش والوفاق للوصول الي الهدف الذي ينشده .

٥/ وقع الحادث في ١٩٩٥ وجاءت شهاده شيخ حسن في ٢٠١٠ وهي فتره كافيه لتاكل الذاكره وان يفعل بها الشيطان ما فعله بسيدنا موسي من نسيان اصاب به الرسل ( انسانيه الشيطان ان اذكره ) فكيف بشيخ حسن الذي تعرض لاصابه مباشره في الراس جعلته بين الحياه والموت زمانا .. ثم من يتابع اقوال الشيخ في الحلقه يجد فيها كثيرا من عوارض النسيان بفعل الشيطان وفعل الاصابه وفعل العمر .. اما ذكر ان قائد الانقلاب كان يفترض ان يكون عبيد ختم !!

اخشي ان نكب علي روسنا من حصائد السنتنا .. غفر الله لشيخ حسن فقد قدم وابلي ولايضيره بعد ذلك مافعل ..


تعليقات 163 | إهداء 0 | زيارات 72860

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#1493996 [زول الخلا]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 10:29 AM
سيك سيك معلق فيك...تاني في شنو كل شئ واضح...

[زول الخلا]

#1490408 [علوبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2016 03:09 PM
يا ناس اتقوا الله انتو الحيين ما مريحنهم والميتين ما مريحهم حايتكم شنو كل زول يعاين لنفسو ويشوف عيوبو بعدين يتفاصح لا تنبشوا لحوم اخوانكم فانتم مساءلون يوم القيامة ودعوا التفرق وانضموا واعملوا لخير السودان اما رايتم الشعب التركي المعلم

[علوبة]

#1488856 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2016 03:16 PM
للاسباب التالية لا ينبغي للخواض ان يشكك في شهادة زعيمه :-

1- ان الذي يعرف ..... الحركة التي انقلبت على تجربة ديمقراطية ... كانت مشاركة فيها .... لا يتورع عن احداث مد ثوري اسلامي بالقوة لدول الجوار .... وهذا كان سبب الطلاق الابدي بين العسكري التلميذ... البشير ..... وشيخة الزعيم الترابي ... حتى انه تفادى حضور تشييعه بالسفر خارج البلد.

2 - ان الحركة التى اعدمت ضباط حركة زمضان .... ووتختطف وتغتال الطلاب والنساء ... وتمارس سياسة الارض المحروقة ... لتفعل اكثر من ذلك .

3 - ان الحركة التي حشدت للحرب الاهلية في الجنوب حتى انفصل .... ولبقية اطراف اليلاد الى الان .... ليس بمستبعد لها هذا الامر.

3 - ان الحركة التي افقرت البلاد واغنت منتسبيها ... وحصرت الدولة في الانتساب للمؤتمر اللا وطني .... اسوأ من التصور.

4 - ان الحركة الاسلامية .... كجماعات ... طالبان ... كل مجموعة لها رأس .... لذا وجد البشير نفسه وريس ومتيس .... كذلك الامر لقائد العصابات الترابي .... الذي كان عائقا امام البقية للزحف نحو الاطاحة بالبشير .... لذا تخلص منه العشرة ... وتخلص البشير من المتناكفان ( طه / نافع ) وازاحهما معا فتركهما في الحسرة والندامة .... والتوبة النصوح .... التي لا تفيد بعد .... تحطم كرسي السلطة الشهي .

5 - ان المال السائب .... منذ انقلاب العصابة 1989 .... قد اغتنى منه الالاف من كبار وصغار افراد الحركة حتى .... وصلوا لمرحلة الطغيان .... في الافراح والاتراح ... والملبس والمركب والمنكح..... لذا ان مبلغ مليون دولار مبلغ ضئيل جدا جدا ...... من هذه الاموال السائبة واموال التجنيب بالوزارات المختلفة ... التي قال عنها طه ... نفسه بعد زوال سكرة السلطة لقد كنا نصرف ببذخ .... وما كنت اتخبل ان المواطن هكذا يعاني !!!!!!.

6 - ان الحركة الاسلامية التي وقعت على انفصال الجنوب .... بينما البشير نفسه في حلم ..... الاستحالة بانفصال الجنوب ... ثم اوجدت اتفاقية ... لا يوافق عليها زعماء الادارات الاهلية حتى الاميين منهم .... لهي من السبهللية .... وبشاعة التنظيم والادارة ..... بحيث يقبل العقل شهادة الزعيم الروحي لها.

7 - ان اراد الترابي تصفية حساباته مع تلاميذه الذبن رباهم فقلبوا له ظهر المجن ..... فهوا معذور ..... لكي لا يصفوا لهم العيش من بعده .... ولكن هذه الشهادة مضرة .... بالسودان مادامت حكومة .... الرقاص مستمرة .... في السلطة .... فلقد ذهبت ( حلايب ) .... بسبب تصرفات الحركة الرعناء ....

....ان البشير يرتق في ثقوب سلطته المهترئة ...... فبمن يضحي الان ...... ليجد قبولا اكثر في دول المنطقة والخليج ...... وليثبت براءة .... رضع الحركة .... الذين تحول اهتمامهم من دولة الرسالة ... الى دولة العصابات .... واستكانت .... ورضيت بلذيذ ..... متاع السلطة ..... واصبحت الحركة .... رمزية الوجود والاثر والفعل .....

8 - اما ضربة كندا .... فلماذا الان ... اولم يكن الرجل حيا.... فيحجر عليه حينها... ويحدد مدى اهلية العقلية خاصة ما بعد الفصال وبعد توقيعه اتفقه مع قرنق ....
... ان الثعلب .... مرواغ ..... في حياته وبعد موته .... لقد .... عزم الا يترك لكم الحياة هنيئة مريئة .... بل سيقض مضاجعكم ... ويطعمكم مرها ..... كما اذقتموه حنظلها ......

9 - لقد سعت الحركة لمنع يث شهادات الرجل .... لدى الدولة الاثيرة الصديقة لديها .... ولكن .... يبدو ان قدح الشيح معلى حتى بعد مماته .... فهل ستجد الحركة مواسيا في مصابها الجلل .... وخططها لتغيير الانظمة ودعم معارضي الدول المجاورة ...... ام الدولة الصديقة قررت ان تفضح الحركة حتى تغير سلوكها.... وكذلك تبين صدق التوجه وصحة المسار الذي تشكك فيه دول الخليج وتراقبها غن كثب.

اخيرا : مقال الشاعر .....
(( ومهما تكن عند امرء من خليقة ... وان خالها تخفى على الناس تعلم ))

على الخواض وامثاله .... الا يمدحوا الحركة وزعيمها واعضائها سابقا او حاليا فلقد .... خبرها .... العدو والصديق .... فلا نحتاج لبيان صفات ....
ويكفي ما وصل الى حال البلد الان........

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1488855 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2016 03:16 PM
للاسباب التالية لا ينبغي للخواض ان يشكك في شهادة زعيمه :-

1- ان الذي يعرف ..... الحركة التي انقلبت على تجربة ديمقراطية ... كانت مشاركة فيها .... لا يتورع عن احداث مد ثوري اسلامي بالقوة لدول الجوار .... وهذا كان سبب الطلاق الابدي بين العسكري التلميذ... البشير ..... وشيخة الزعيم الترابي ... حتى انه تفادى حضور تشييعه بالسفر خارج البلد.

2 - ان الحركة التى اعدمت ضباط حركة زمضان .... ووتختطف وتغتال الطلاب والنساء ... وتمارس سياسة الارض المحروقة ... لتفعل اكثر من ذلك .

3 - ان الحركة التي حشدت للحرب الاهلية في الجنوب حتى انفصل .... ولبقية اطراف اليلاد الى الان .... ليس بمستبعد لها هذا الامر.

3 - ان الحركة التي افقرت البلاد واغنت منتسبيها ... وحصرت الدولة في الانتساب للمؤتمر اللا وطني .... اسوأ من التصور.

4 - ان الحركة الاسلامية .... كجماعات ... طالبان ... كل مجموعة لها رأس .... لذا وجد البشير نفسه وريس ومتيس .... كذلك الامر لقائد العصابات الترابي .... الذي كان عائقا امام البقية للزحف نحو الاطاحة بالبشير .... لذا تخلص منه العشرة ... وتخلص البشير من المتناكفان ( طه / نافع ) وازاحهما معا فتركهما في الحسرة والندامة .... والتوبة النصوح .... التي لا تفيد بعد .... تحطم كرسي السلطة الشهي .

5 - ان المال السائب .... منذ انقلاب العصابة 1989 .... قد اغتنى منه الالاف من كبار وصغار افراد الحركة حتى .... وصلوا لمرحلة الطغيان .... في الافراح والاتراح ... والملبس والمركب والمنكح..... لذا ان مبلغ مليون دولار مبلغ ضئيل جدا جدا ...... من هذه الاموال السائبة واموال التجنيب بالوزارات المختلفة ... التي قال عنها طه ... نفسه بعد زوال سكرة السلطة لقد كنا نصرف ببذخ .... وما كنت اتخبل ان المواطن هكذا يعاني !!!!!!.

6 - ان الحركة الاسلامية التي وقعت على انفصال الجنوب .... بينما البشير نفسه في حلم ..... الاستحالة بانفصال الجنوب ... ثم اوجدت اتفاقية ... لا يوافق عليها زعماء الادارات الاهلية حتى الاميين منهم .... لهي من السبهللية .... وبشاعة التنظيم والادارة ..... بحيث يقبل العقل شهادة الزعيم الروحي لها.

7 - ان اراد الترابي تصفية حساباته مع تلاميذه الذبن رباهم فقلبوا له ظهر المجن ..... فهوا معذور ..... لكي لا يصفوا لهم العيش من بعده .... ولكن هذه الشهادة مضرة .... بالسودان مادامت حكومة .... الرقاص مستمرة .... في السلطة .... فلقد ذهبت ( حلايب ) .... بسبب تصرفات الحركة الرعناء ....

....ان البشير يرتق في ثقوب سلطته المهترئة ...... فبمن يضحي الان ...... ليجد قبولا اكثر في دول المنطقة والخليج ...... وليثبت براءة .... رضع الحركة .... الذين تحول اهتمامهم من دولة الرسالة ... الى دولة العصابات .... واستكانت .... ورضيت بلذيذ ..... متاع السلطة ..... واصبحت الحركة .... رمزية الوجود والاثر والفعل .....

8 - اما ضربة كندا .... فلماذا الان ... اولم يكن الرجل حيا.... فيحجر عليه حينها... ويحدد مدى اهلية العقلية خاصة ما بعد الفصال وبعد توقيعه اتفقه مع قرنق ....
... ان الثعلب .... مرواغ ..... في حياته وبعد موته .... لقد .... عزم الا يترك لكم الحياة هنيئة مريئة .... بل سيقض مضاجعكم ... ويطعمكم مرها ..... كما اذقتموه حنظلها ......

9 - لقد سعت الحركة لمنع يث شهادات الرجل .... لدى الدولة الاثيرة الصديقة لديها .... ولكن .... يبدو ان قدح الشيح معلى حتى بعد مماته .... فهل ستجد الحركة مواسيا في مصابها الجلل .... وخططها لتغيير الانظمة ودعم معارضي الدول المجاورة ...... ام الدولة الصديقة قررت ان تفضح الحركة حتى تغير سلوكها.... وكذلك تبين صدق التوجه وصحة المسار الذي تشكك فيه دول الخليج وتراقبها غن كثب.

اخيرا : مقال الشاعر .....
(( ومهما تكن عند امرء من خليقة ... وان خالها تخفى على الناس تعلم ))

على الخواض وامثاله .... الا يمدحوا الحركة وزعيمها واعضائها سابقا او حاليا فلقد .... خبرها .... العدو والصديق .... فلا نحتاج لبيان صفات ....
ويكفي ما وصل الى حال البلد الان........

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1488103 [عوضية كاتمة]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 01:41 PM
متى يعلم البشير انه فاسد
وان من حوله لصوص
وان السودان يحكمة لصوص
وان لا حكومة في السودان
فقط لصوص حزب شيطاني
يسيطر على البلد
نسال الله ان يهلك شلة الشياطين هلاك خالدين فيه ابدا

قرف
يخسي عليكم

[عوضية كاتمة]

#1487647 [خالد]
2.75/5 (3 صوت)

07-13-2016 12:52 PM
كلام الخواض استنتاج لا يناهض صريح القول.
إذا تصريح الترابى عن احداث محاولة الإغتيال ناتج من الضرب. نجد ان الترابى بعدها ظل مستمرا فى النظام. وكل امر اصدره ناتج من اثار الضرب.
وظللت انت وشيخك تحمل إسمك (خواض) تخوض من الخائضين. إذا احسنوا احسنت وإن اساءوا أسئت.
عليه ياخواض...
إستغل برايك . وقل الحق ولا تخوض مع الخائضين.

[خالد]

#1487646 [حسين عبدالرازق بدوي]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 12:51 PM
المرحوم د. الترابي يقصد العميد طيار مختار محمدين وليس عبيد ختم لقيادة الإنقلاب
فمن المعلوم أن البشير لم يكن الخيار الاول. نعم لم يصرح الترابي بمن هو الشهيد الذي من المفترض أن يقود الإنقلاب ولكنه معروف للقاصي والداني أنه العميد طيار مختار محمدين الذي سقطت به الطائرة الحربية بجهة الناصر بأعالي النيل. هذا مالزم توضيحه.

[حسين عبدالرازق بدوي]

#1487410 [المتسائل]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 02:39 AM
نشكر الأخوان إسمر جميل فنان،والمتجهجة بسسب الإنفصال ، والواثق علي توضيحاتهم أدناه وردهم علي المتسائل بخصوص الدوافع وراء محاولة إغتيال حسني مبارك وما تزعل يا أسمر جميل وخليك فنان!!!!!!!!

[المتسائل]

#1487385 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
4.50/5 (4 صوت)

07-13-2016 01:23 AM
يا الخواض.. المانع شنو انه (شيخ) علي ده، يطلع في التلفزيون السوداني، أو في تلفزيون الجزيرة، وينفي الكلام بتاع الترابي، ويبرئ نفسه أمام الناس كلهم، ده موضوع ما بسيط، ده اتهام بالمشاركة في اغتيال دولة!! هل شيخك عندو الشجاعة يعمل الكلام ده؟

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1487369 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 12:30 AM
وهل اعدام مجدى محجوب وجرجس واركانجلو
والفصل للصالح العام خدمة مدنية اونظامية
وتعذيب المعارضين بعضهم الى حد القتل وحبس الآخر
بل الانقلاب المسلح على حكومة شرعيةاجمع عليها كل اهل السودان الا الحركة الاسلاموية لتحقيق وقف لعدائيات والحوار القومى الدستورى لكيف يحكم السودان وفى جو من الحريات
وهذا قليل من كثير
هل كل تلك الاشياء المذكورة اعلاه يسندها دين او يدعمها منطق ؟؟؟؟
الحركة الاسلاموية هى الكذب والقذارة والوساخة والفساد والعهر والدعارة السياسية والله الله الله على ما اقول شهيد والف مليون ترليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو عليها وعلى الاسسوها!!!!

[مدحت عروة]

#1487351 [ود عويضة]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 11:13 PM
وَمَهما تكنْ عند امرئ من خليقةٍ وَإنْ خالها تَخْفى على النّاسِ تُعلَمِ
الطبيعة السادية والتعطش للدماء والوجه الدموي لعلي عثمان يكشفه تصريحه الشهير وتعليماته لقوات الامن
(Shoot to Kill)
يحاول ان يعبر الحدود او يمد قريبة او شقيقه في الطرف الاخر علما انه لا توجد حدود واضحة فكيف تترفع مثل هذه العقلية المريضة بان تمد يد العون لاصحاب النفوس المريضة في شمال السودان لقتل الفرعون الثاني بعد ان اغتالوا الفرعون الاول


اما البصيرة ام حمد نافع على نافع لايختلف عن على عثمان فكلاهما غير عاقل وتصريحه (لحسة كوعك) تفضح سطحيته وهو ما اكده الشيخ حسن وقال ان نافع مجرد استاذ جامعي ولا يفقه في الامن ولا السياسة وتسلمه لقيادة الامن في تلك الفترة كان خطا فادح ومن الطبيعي ان يمارس جهاز الامن كل انواع التعذيب والبطش ضد المعارضين وقد ظهرت بيوت الاشباح وانخراطه في التخطيط لاغتيال الرئيس المصري امر طبيعي خاصة وان الحركة الاسلامية في السودان اعترفت على لسان عرابها الترابي يانهم وراء تغيير النظام في اثيوبيا فيما اعترف البشير بان السلاح الذي دخل به الثوار طرابلس هو سلاح سوداني
اذن محاولة التشكيك في رةاية الترابي هو تشكيك تفضحه الوقائع وعموما لا بد من محكمة لهؤلاء المتهمين ودعنا نقول كل متهم برئ ولكن البراءة تتم بالمحكمة وليس- بالدلاكة الشكارة

[ود عويضة]

#1487330 [الاستاذ]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 10:15 PM
(غفر الله لشيخ حسن فقد قدم وابلي ولايضيره بعد ذلك مافعل ..) نعم ابلى فى تمزيق الوطن وخرابه وكذلك فى فضحكم ونشر غسيلكم القذر ... أما ما يضيره فهو الـتأريخ الذى لا يرحم والذى سيذكره كمجرم حقير لا غير

[الاستاذ]

#1487310 [ود عز]
2.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 08:49 PM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروق ..... نتابع

[ود عز]

#1487296 [المغترب]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 08:13 PM
اقتباس :
كم حزنت اذ سمعت تصريحات الشيخ تلك ، ورجعت بي ذاكرتي الي تلك الايام الخوالي التي كنا فيها قلب واحد يحمله جسد واحد يديره عقل واحد.. لايجرؤ احدهم ان يتخذ قرارا الا بعد ان يجد موافقه وقبول من لدن الشيخ الذي كان دائما حاضرا للاجابه علي السوال او تقديم المشوره يتساوي عنده في ذلك الليل والنهار لايثنيه عن ذلك عارض مرض او احساس رهق ، فالليل عنده والنهار سواء قد وجدا للعمل واداره شان الناس وتيسير امورهم .. ماكنت اصدق ان يقول شيخ حسن ماقال !!

منطقه في الكلام يستقيم اكثر من كلام الترابي واظن ان دقة كندا فعلت بالترابي فعلتها عبر الزمن
وانا لاحظت كثيرا ما يخطي ويصلحه احمد منصور

مثل قال عن الملك فهد الملك فؤاد وصلحه احمد منصور

وقال ان حركات يسارية تجمعت وقتلوا سلفيين في المساجد عن فترة بن لادن

وهي حركات سلفية متطرفة

عندما تعجب احمد منصور اصلح العبارة

بصريح العبارة كل ما فعلته الانقاذ من جرائم وخطايا بعلم ومباركة الترابي

[المغترب]

#1487282 [كوتوموتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 07:40 PM
بعد ما دقوهو في كندا هربط كتير مرة رضاعة ثدى الزميله فى العمل مره إمامة المره للصلاء اها ما قلتوا بغم .....هسع بعد نخسه مبارك دى تجقلبوا ....بعدين لمن يجى يوم الشماشه المره دى الشايفوا لا فيه محكمه ولا تلفزيون فلم على الهوا بعنوان دجانقو لا يرحم

[كوتوموتو]

#1487274 [كوتوموتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 06:49 PM
بعد ما دقوهو في كندا هربط كتير مرة رضاعة ثدى الزميله فى العمل مره إمامة المره للصلاء اها ما قلتوا بغم .....هسع بعد نخسه مبارك دى تجقلبوا ....بعدين لمن يجى يوم الشماشه المره دى الشايفوا لا فيه محكمه ولا تلفزيون فلم على الهوا بعنوان دجانقو لا يرحم

[كوتوموتو]

#1487080 [ود احمد]
4.71/5 (8 صوت)

07-12-2016 12:08 PM
مايضيره مافعل
اول شيء ايها الشذاذ هذه لعثمان بن عفان رضي الله عنه فقط ماضر عثمان مافعل بعد اليوم وشتان مابينكم والخليفة الراشد الذي دعم الدولة بماله اما انتم فقد سرقتم مال الدولة والله لا تدري من اي ابواب جهنم سيدخل هؤلاء المجرمون الذين سرقوا وكذبوا ونهبوا البلد وما زالوا يتشدقون بهذه العبارات
ان الاجرام الذي ارتكبته مايسمي بالحركة الغير اسلامية يفوق كل جرائم المستعمر والحكومات العسكرية التي حكمت البلاد انتم قضيتم على بلد وشعب

[ود احمد]

#1487060 [الشايقى]
4.75/5 (10 صوت)

07-12-2016 11:38 AM
ابشع ما قيل عن على عثمان: قال الترابى انا علمت على كل حاجة ما عدا الوفاء لانه تربى على لحم الاسود وموز القرود ( والد على كان يعمل خفير فى حديقة الحيوان وكان ....... الموز المخصص للقرود واللحمة المخصصة للاسود )

[الشايقى]

#1487059 [محمد سوريبا]
3.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 11:37 AM
منتظرين رأي مولانا سيف الدولة في الموضوع

[محمد سوريبا]

#1487056 [مراقب]
4.69/5 (5 صوت)

07-12-2016 11:29 AM
من اسمك يبدو انك من عائلة مجذوب الخليفة الذي صفاه شيخك علي عثمان كما ورد في كتاب فتحي الضو فلماذا لا تسأل عن قاتل قريبك وحينها ستعرف تدبير من حادثة حسني مبارك يا الخواض

[مراقب]

ردود على مراقب
[الفقير] 07-15-2016 01:25 AM
بالفعل سمعنا الكثير عن تدبير إغتياله ، و لا شك إنها كانت تسريبات من داخل التنظيم ، مجذوب الخليفة كان مسؤولاً عن أخطر الملفات ، منها ملف تدمير و إهلاك الأسر (الصالح العام) ، و تدمير هياكل و مؤسسات الدولة (تعيين كوادرهم بالولاء فقط)


#1487034 [ابو الشيماء]
1.63/5 (4 صوت)

07-12-2016 11:11 AM
من يعرف الشيخ الجليل حسن الترابي لا يتكلم فيه بما يهرف به ثلة من الحاقدين عليه . رجل يحفظ القرءان الكريم والقرءان يحفظه والدليل علي ذلك تلك المعجزة في حفظ الله له بعد الضربات القاتلة والقاضية التي تلقاها من اكبر رجال الكارتية وكلنا نعلم مدي تسامح الشيخ وارتقائه بفهمه الواسع وتجرده من كل شي غير خدمة الاسلام فقد عفا الشيخ عن هاشم بدر الدين وعفأ عن كل من اساء اليه .. اما محاولة اغتيال المجرم حسني مبارك فهي واجب شرعي وحق اصيل ويجب ان يكون هدف كل مسلم لانه كان العقبة الكؤود في طريق تطبيق شريعة الله وحكمه في الارض و شيخ علي ورفاقه لم يخطئوا في تحقيق ذلك الهدف ونسال الله ان يكتبه لهم في ميزان الحسنات

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[فيلق] 07-16-2016 02:49 PM
يا ابو الشيماء الترابي حافظ القران لكن صدقني اي زول بحفظ القران وما بعمل بيو حايكون علية حجه يوم القيامة
وبعدين الترابي ده ماسمع بي الحديث(كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيتة ,فالامام راع وهو مسؤول عن رعيتة والرجل راع في بيتة وهو مسؤول عن رعيتة الخ)
يا اخي ابو الشيماء الدين ليس جلباب ولادقن الدين المعاملة
هل تدري ان الشيخ الترابي اقسم بالله في ايام انقلاب الانقاذ ان الانقلاب لاعلاقة له بالجبهه الاسلامية
ياخي اتقوا الله في هذا الشعب
سوف يسالكم رب العالمين عنا
انظر لحال البلد الان والدمار

[خالد] 07-13-2016 12:41 PM
وين الشريعةيا ابو شيماء؟.
ربنا سمى نفسه الحافظ لانه هو الذى يحفظ العباد. وحفظه للقران ليس سبب نجاته من نتائج الضرب.

[ابو العز] 07-12-2016 11:44 PM
يا أبو الشيماء مكانك والشيماء وسط الدواعش لتحارب الكفرة والعلمانيين والشيوعيين ونسأل الله ان يرزقك والشيماءالشهادة.
الدنيا دى خلوها بس ما تنسى تحجز لينا معاك فى الجنة.

[elfaith] 07-12-2016 06:23 PM
فعلا لا تبكي علي من مات
ولكن ابكي علي من ضاع عقله
ياتو شريعه البتتكلمي عنها يا بت طيب سجم الرماد ديل ماسكين ليهم ٢٧ سنه ليه ما طبقوها ؟
غير القتل والتدمير والنهب والفساد المالي مثل نهب ثروات البلد البترول وبيع اصول الشعب
والفساد الادارة مثل سياسه التمكين والتعين بناء علي الواتس
والفساد الاخلاقي القتل الذي مارسوة
والفساد السياسي مثل اتفاقيه نيفاشا الفصلت الجنوب
ما استفدنا شي منهم

الأن التضحم ١٤.٧٦٪ والوضع بطال
سبب منو ؟
الحاكم منو لمدة ٢٧ سنه ؟
بلا ترابي بلا علي بلا نافع بلا بشير بلا عولاق معاك

[خليل ابراهيم] 07-12-2016 01:09 PM
ابليس كان اعلم اهل زمانه وعبد الرحمن بن ملجم كان لا يكف لسانه عن ذكر الله لا خير فى علم بلا ايمان.
بحسب شهادة رفاق ابليسكم فالترابى عاش جسد بلا عقل اى نجاه الله ببدنه ليكون عبرة فهل من معتبر.
الكيزان مطاريد رحمة المولى لن يتوبوا ابدا فلا اقول لك توب الى بارئك .وكلكم بلا عقل ولا دين فلن اقول لك ارجع لعقلك واستفت قلبك كل ما اقول نعوذ بالله من رهطكم الرجيم.

[منير عبدالرحيم] 07-12-2016 12:42 PM
حافظ القرآن لاكين ما فاهمو. ثم ثانيا إستفدنا شنو نحن من حفظو للقرآن ولا علمو الواسع و إجادتو لأربعة لغات؟!! دة لو كان فعلا و ما إشاعة


#1487024 [جديد لنج]
3.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 10:58 AM
مثل كلامك البتقول فيهو دا يا خواض تلخص في المثل السوداني البيقول: (الشينة منكورة)

[جديد لنج]

#1487011 [محمود على]
4.63/5 (5 صوت)

07-12-2016 10:41 AM
طيب يا الخواض الم يكن على عثمان يعلم ببيوت الاشباح و ما يتم فيها من تعذيب

ثم نرجو ان تسأله كيف تم اغتيال بولاد .

[محمود على]

#1486993 [الكجور الأسود]
3.50/5 (2 صوت)

07-12-2016 09:51 AM
صحيح أن الشاهد على العصر قد توفى وهو الترابي،لكن إذا أراد المتهمان أن يثبتا براءتهما حقاًأمام الجمهور فإن الطريقة الوحيدة التي ستكون مقنعة هي عرض أنفسهم على "جهاز كشف الكذب" ويكون هذا في بث تلفزيوني مباشر نشاهده جميعاً،طبعاً يجب أن يسبق هذا "أداء القسم" وهذا إقتراح مني أنا شخصياً لأنني أعتقد أن أداء القسم قبل عرض المتهم على الجهاز سيساعد على زيادة شحنات التوتير عند الشخص الذي يكذب مما يساعدالجهاز على إلتقاط إشارات الكذب بشكل أفضل،
أرجو من القراء الذين يريدون رؤية عجائب هذا الجهاز البحث في برامج تلفزيونية موجودة على اليوتيوب.
ــ
إن الشخص الدموي القاتل والمهيأ مسبقاً ليكون داعشياً قبل ظهور داعش، قد تكشف عن شخصيته الدموية سياسات الدولة التي ربما يكون هو شخصياً مؤثراً فيها من خلف الكواليس،مثل مقتل عوضية عجبنا في حي الديم،وطرد منظمات الإغاثة الأجنبية من جنوب كردفان وقصف شعب جبال النوبة بالطائرات وقتل أطفالهم كما جرى في هيبان وإلقاء طفل في مياه النيل ليلحق بإمه التي قتلته الشرطة كما يندرج على ذلك تماطل الحكومة ومراوغتها لإضاعة الوقت في حوارها مع قطاع الشمال ولا ننسى ما تفعله قوات الدعم السريع على مرأى ومسمع صناع القرار في البلاد،أما ما جرى في دارفور فقد كان سبباً في تدخل المحكمة الجنائيةالدولية.ولكن هذا لا يعني أن إصلاح"الذات"أمر مستحيل،..وباب التوبة عند الله لم يزل مفتحوحاً.

[الكجور الأسود]

#1486983 [الفكى ركن]
3.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 09:34 AM
التعليقات والردود المنشورة تؤكد ان هنالك نقمة منقطعة النظير على الاسلاميين غير ان الملاحظة الابرز ان لا احدا كتب مدافعا عن على عثمان على الاطلاق ،،اماقصة اغتيال حسنى مبارك فهى معروفةلدى القطاع العريض من الاسلاميين منذ ايامها الاولى بان وراءها على عثمان ونافع بالادلةالدامغة والقاطعة والمتواترة دون علم الترابى ورئيس الجمهورية

[الفكى ركن]

#1486980 [باكاش]
2.50/5 (2 صوت)

07-12-2016 09:27 AM
وبعدين يالخواض ينقض غزله وليس ينقد غزله.

[باكاش]

#1486968 [sayed]
4.25/5 (3 صوت)

07-12-2016 09:12 AM
الغريب أن شهادة الترابي عن محاولة إغتيال حسني مبارك هذه في شاهد على العصر لم تكن أول مرة حتى يٌرد عليها الآن!!! لقد قالها على ما أذكر قبل أكثر من أربع سنوات...فلماذا الرد عليها الآن فقط بعد و فاته!!!

[sayed]

ردود على sayed
[الفقير] 07-15-2016 01:19 AM
المعلومات أصلاً معروفة دولياً ، لكن نشرها على قناة معروفة و بلسان الترابي ، يعطيها زخم إعلامي و يحرك الرأي العام العالمي و القصة تجر و تجر و تنكت باقي الجرائم التي إرتكبت لأكثر من ربع قرن بحق شعبنا و بغياب الرأي العالمي المتعمد.

أكثر الدول تضرراً من نشر المعلومات ستكون مصر ، لأن النظام المصري سيواجه من قبل إعلامهم و الرأي العام و سيحاسب لحجبهم نتائج التحقيقات ، و نحن نعلم أن الأنظمة المصرية قد ساهمت بدور فعال لتغبيش ما يدور في السودان ، لتحقيق أجندتها و مصالحها ، على حساب إرادتنا الشعبية ، و مهما كانت دوافعهم ، فإنهم قد سلكوا طريقاً آثماً! فلا يمكن بناء مصالح شعب بهضم حقوق الشعوب الأخرى.

أنا أيضاً أذكر إني قرأت أكثر من تصريح للترابي بهذا الشأن ، أرجو أن تحاول المساعدة بإيجاد المصدر ، لتعم الفائدة.

خالص التحايا


#1486952 [مسافر]
4.94/5 (7 صوت)

07-12-2016 08:48 AM
أعلق باختصار:
- الترابي طبعا كان على علم تام وغالبا يكون شارك حتى في وضع تفاصيل خطة الاغتيال بحذافيرها .. من يعرف طبيعة التنظيم الماسوني وطبيعة الترابي وقدراته الشيطانية سيكون متأكدا من ذلك تماما.. لم يكن ممكنا رفع (قشة) أو وضعها في تلك الأيام بغير معرفته ورضاه .. هذا أمر مفروغ منه بالنسبة لي على الأقل .. أي شي تحت علمه وسيطرته ..ولكن هو (حريف مبالغة) وعنده خلفية قانونية ودايما يعمل خط رجعة لنفسه لا تجد فيه أي أثر وحتى انقلاب الانقاذ هذا لو كان انكشف وأحبط مش كانوا حيلقوا على ترابي أي دليل بمجرد المشاركة او العلم ناهيك عن أن يكون هو المخطط الأول وحتى وضعه في السجن أول أيام الإنقاذ هو كان مقنع الجماعة الصغيرة داخل التنظيم التي كانت على علم بدوره إنه ذلك كان لاخفاء طبيعة الانقلاب وتوجهه ولكن لا استبعد أبدا أن يكون أيضا قد رمى إلى التعمية على وضعيته بالنسبة للانقلاب إذا حصل أن الانقلاب كشف أو أحبط أو جاءته كفوةأثناء فترة (الحمل) الاولي .. ولا ينقص ذلك شيئا من أوزار من اشتركوا في المحاولة تحت توجيهه ... وهو أي الخواض مصيب في هذه النقطة: الترابي (أقل شي) على علم إن لم يكن هو صاحب الفكرة من أساسها وكلهم في النهاية مجرمون ترابي شيطان في هيئة إنسان يوحي إلى وليه على عثمان الذي يتبعه هذا الخواض وهو أكيد على علم بالكثير جدا من جرائمه وأصلا لو في اعتقال في الموضوع هذا فأول شي مفروض يبدوا بالخواض دا لانه كنز معلوماتي بقربه الشديد من على عثمان .. يفضل عمر البشير وهو طبعا لا شك عارف لكن ما عنده أي قدرات تخطيطية وكان إذا الأمر تولاه الشيخ فهو عنده منتهى الثقة ولا يحتاج يراجعه فيه يعني معرفة سلبية واحتمال تكون مافيش لانه في ذلك الوقت لم يكن شيئا مذكورا بالنسبة لترابي أو على .. وغالبا كشف الحادثة دي كان من العوامل النبهته إلى أنه مفروض هو ياخد بزمام الأمور لأنه حيكون المسؤول في كل حالة باعتباره رئيس وهو التفكير الذي انتهى به إلى الإطاحة بترابي باستخدام علي أو بالاتفاق معه ثم الإطاحة بعلي نفسه في آخر الأمر .. يعني طلع أحرف من الحرفا ذاتهم .. والشاهد على كدا ما رشح في تلك الأيام عن شكلته مع نافع بخصوص حادثة المحاولة وليه ما كلمتوني وكدا وما قيل أنه حاول يطرد نافع ورد نافع عليه بأنه دي ما بقدر عليها( إلا الجابني وجابك!) والبشير صراها ليه لي بعدين!!!

-- تأملوا قول الخواض (ن الحركه الاسلاميه لاتحمل في فكرها العقائدي والتنظيمي الذي - جدده شيخ حسن - فكره تصفيه خصومها بالاغتيال الدني الذي لايسنده دين ولا يدعمه منطق ولايحقق فائده للدوله او الحركه) ألا يعنى استتباعا أن الاغتيال لو فيه فائدة للدولة أو الحركة يكون عندهم حلالا بلالا.. كيف نفهم مثل هذا التصريح على خلفية الشريعة الإسلامية أو القانون الوضعي؟

--- أخطأ الخواض في نسبة النسيان في القصة القرانية إلى موسى ع س فقد أورد القران ذلك منسوبا إلى فتى موسى ع س أي تابعه أو خادمه..قال المفسرون هو (يوشع) .. كما في تصحيح المعلق أبو عكاز أعلاه .. أليس لهؤلاء الناس من مدعي الإسلام أدنى معرفة بالقران؟ هذا في سورة الكهف التي يقرأها أكثر المسلمين كل جمعة.. هم بقروا شنو في الجمعة؟ .. ولخبط أيضا المعلق خليل إبراهيم في تعليقه العجيب (وله تعالى : ‏« فلما جاوزا ‏» يعني الحوت هناك منسياً - أي متروكاً - فلما سأل موسى الغداء نسب الفتى النسيان إلى نفسه عند المخاطبة، وإنما ذكر الله نسيانهما عند بلوغ مجمع البحرين . وهو الصخرة، فقد كان موسى شريكا في النسيان ﻷن النسيان التأخير؛ من ذلك قولهم في الدعاء... إلخ) والصحيح إن شاء الله هو: فلما جاوزا: أي موسى وفتاه فالضمير راجع إليهما ..يعنى لما مشوا وفاتوا الحتة اللي كانوا فيها ..اتجاوزوها .. والنسيان الترك صحيح.. أما النسيان يعني التأخير من نسأ بمعنى أخر فهو خطأ .. الاسم المصدري من نسأ هو النساء بفتح النون والإنساء وليس النسيان ..ومجمع البحرين ملتقامما والصخرة كانت هناك يعني في ذلك المكان الذي يلتقي فيه البحران وليست هي في ذاتها موضعا للإلتقاء راجع قواميس اللغة وكتب التفسير ولا تختلق معان بغير علم .. هذه نصيحة وليست سبابا فلك كل الاحترام. ..
الخلاصة: جماعة مجرمين ربنا فتنهم .. ربنا يكبر عكازهم ويقلل حجازهم وأن شاءالله يختوا قرض ويتقارضوا ونحن نتفرج وبناكل في التسالي .. أصلو ما بنحجز .. آمين

[مسافر]

ردود على مسافر
European Union [عمر] 07-12-2016 08:51 PM
يعني منتظر العكاكيز وانت تاكل في التسالي ..اذن ابشري يا انقاذ بطول العمر


#1486951 [alwatani]
3.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 08:47 AM
الشئ المقرف شخص له محاكم يوميا يقف امامها تحت القسم اناس يستوضحون وهو يكذب الحمدالله البسير وعلى الحاج وزمرة معتبرة زكرها الشيخ خليهم تحت القسم ينكرون بعدين الترابى قال مجلس الدولة من 8 اشخاص هل هو واحد منهم ؟دوما مدير المكتب يجهز الفطور وغسيل الملابس وبعدين من كلام نايل الجيش العمل لانفلاب مزيف والاعضاء تمومة جرتق الله يسترك يلبلد

[alwatani]

#1486933 [زول ساي]
4.63/5 (5 صوت)

07-12-2016 08:17 AM
انت ي خواض الظاهر عليك كنت خارج دائرة اتخاذ القرار
وهذا كلام شيخكم صدقتو ولا ما صدقتو ما مهم عندنا ...
وين شيخك علي المتسبب الاول في انفصال السودان وضياع تلت البلد المفروض يحاكم بتهمة الخيانة العظمى

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[زول ساي] 07-13-2016 03:47 AM
طبعا دا واحد منتحل وليس زول ساي الأصلي لأن الأصلي ليس سبهللياً لا يهمه الإقناع فيقول صدقتو ولا ما صدقتو! بل يسعى لإقناعك أو تبديد قناعتك حسب ما يقتنع به هو ولا يلقي بالعبارات السبهللية الرخيصة انت كدا وهو كدا وبس!!


#1486895 [باكاش]
4.63/5 (6 صوت)

07-12-2016 04:02 AM
انهم الاخوان المسلمين يصفون شيخهم بالعته والخبل
ومس الشيطان..من يقرا بتمعن ان حديث الرجل ماهو
الا رد مبطن علي مقال العم شوقي بدري بعنوان دا اسلام
شنوا وان لم يشر اليه صراحة .

[باكاش]

#1486893 [المتسائل]
4.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 03:49 AM
ياجماعة قرأت المقال وأغلب مداخلات المتداخلين ولكني لم أجد شرح لأسياب العملية ، وما زلت أتساءل إن كانت حكومة السودان آنذاك كانت علي معرفة بمحاولة الإغتيال فما هي الدوافع والأسباب التي جعلتها تدعم العملية وتشارك فيها وخاصة أن الرجل المقصود قتله( حسني مبارك) هو أول من إعترف وروج لنطام الإنقاذ في بداياتها
وحتي يدخل الكلام في عقولنا نريد من المطلعين علي الأمور أن يوضحوا لنا الأسباب التي جعلت الجكومة السودانية تتخذ مثل هذا القرار الخطير الذي لا يمكن أن تتخذه أي حكومة إلا إذا كانت هناك أسباب تبرر ذلك - هذا طبعا إذا كانت هناك دوافع أو أسباب وإلا يكون كل ما تم تداوله في هذا الموضوع هو نوع من الإجتهادات التي لا تسندها الحقائق. فهل تبرع أحد لمدنا بالحقيقة والأسياب ونحن له من الشاكرين؟

[المتسائل]

ردود على المتسائل
[أسمر جميل فتان] 07-12-2016 09:51 AM
يا ايها المتسائل ارجع وشاهد الحلقة مرة ثانية (رقم 13/ 12)!!!!
ستجد انو ذات السؤال ساله مقدم البرنامج ما هي الدوافع لذلك؟ واجاب الهالك ليست دوافع شخصية وانما دوافع تجاه دورهم من بعض الجماعات الاسلامية المصرية الاسلامية المتشددة.....!!!
وياتي ذلك في اطار التعاون بين حلفاء الشيطان .... وهم اعضاء في تنظيم الاخوان المسلمين العالمي ... ولديهم خطط واستراتيجيات كثيرة ومتعددة... وكما قال احد المعلقين كانت هذه المحاولة الاغتيالية كطعم استخدم للايقاع بالتنظيم السوداني ومورس على نظام الانقاذ بسبب ذلك ضغوط دولية ما زالت حتى الان وقدم النظام السوداني تنازلات كثيرة جدا منها فداء لشخصين كان يمكن تسليمهم بكل بساطة جزاء بما فعلوا بدون الرجوع لقيادتهم "اذا صدقت الرواية عن الهالك) على سبيل المثال (تخلي عن حلايب ووشلاتين والفشقة ولم يعد يذكرهم حتى في الاعلام؟؟؟!!!!! وسمح بدخول العساكر الاممية لدارفور بعد ما الرئيس حلف بالطلاق انو ما يدخلوا!!!! .... وختمها بانفصال الجنوب وووووووووووو)

"خاصة أن الرجل المقصود قتله( حسني مبارك) هو أول من إعترف وروج لنطام الإنقاذ في بداياتها"

انت كنت نايم يا أخ 27 سنة ؟؟؟؟ دي في بدياااااات الانقلاب لانو المصريين اي انقلاب عسكري بيفترضوا انو حايكون قريب منهم زي عبود والنميري .... ولكن هذا التاييد استمر لشهور قليلة جدا وبعد ذلك اتضح انو انقلاب اخواني....

[المتجهجه بسبب الانفصال] 07-12-2016 07:40 AM
السبب أن التنظيم العالمي للأخوان المسلمين كان يسعى للوصول للسلطة في دول محددة ويرى في بعض الحكام أعداء للدين وبائعين للقضية الفلسطينية وعملاء للغرب وله ثأر مع محمد حسني مبارك بالذات،، في 1991 قتل الاسلاميون الجزائريون الرئيس محمد بوضياف خلال القاءه خطاباً،، أما الجماعات الاسلاموية المصرية فقد كان لها ثأر كبير مع حسني مبارك حيث شن عليها حرباً بعد اغتيال السادات فاق ايام عبدالناصر علما بأن سنة اغتيال الرؤساء أو محاولة اغتيالهم فاشية في التنظيمات المصرية وبتأصيل وتأسيس من قادة هذه الجماعات التي تشرذمت وكفرت بعضها البعض ( جماعة الجهاد الاسلامي وجماعة الدعوة نموذجا)) هذه الجماعات التي دخلت مجموعات كبيرة منها وقيادات الى السودان في عهد الانقاذ غير السعيد من ضمنهم عمر عبدالرحمن نقلت معاركها العنيفة الى ارض السودان التي كان غريبا عليها مثل هذه الافعال ،، بل ربما شاركوا في العديد من الاعمال الدموية ضد أفراد من الشعب السوداني مع متشددي وبلهاء الانقاذ علما بأن هذه الجماعات وخاصة المصرية مخترقة من السي آي ايه والمخابرات البريطانية من رأسها الى أخمص قدميها،، التنظيم العالمي للأخوان المسلمين يسيطر عليه المصريون ومثل ما يرى العلمانيون والفنانون والممثلون المصريون أنهم ربها في هذه المجالات كذلك يرى الاخوان المصريون أن قيادة الامة الاسلامية لابد أن تكون من مصر ضاربين بالقول اسمعوا وأطيعوا ولو ولي عليكم عبد حبشي (زيي أنا كدة) حسب تفسيرات اليونان للتاريخ السوداني الكوشي القديم،،، الوقائع تدل أن التنظيم العالمي للأخوان المسلمين كانت لديه خطة في ذلك الوقت لتصفية رؤوساء الدول التالية ( تونس، ليبيا، الجزائر (تمت)، مصر دون أي قشة مرة أخلاقية تعتر ليهم ، المؤتمر العربي الاسلامي الاشتراكي الذي تأسس في السودان وجمع كل المغضوب عليهم في دولهم في فترة التسعينات والوجود الكمي الكبير لجماعات التنظيم العالمي الاخواني وشركاؤه دلل على أن الشعب السوداني شعب واعي بدينه اذ انهم بهذا الكم الكبير لم يخرجوا ويجندوا الا قلة قليلة من السودانيين الكوشيين الا اذا استثنينا من يعمل معهم من الاخوان الجبهجية الذين لو علموا ماهي حضارة كوش لدخلوا في السلم تووش بالفطرة،،، الامريكان والاوربيون كانوا يعلمون أن الحراك الجهادي في التسعينات وتمويله في البوسنة والهرسك كان ينطلق من السودان أو أن السودان نقطة ارتكاز مهمة تجاه البوسنة والهرسك حيث الوجود الكثيف والحريف للوجود الاخواني فرع الجبهة الاسلامية.

هذه التشابكات والاشكاليات مع حرب الجنوب المستعرة ووجود التجمع الوطني ووجود هذه الجماعات الاجنبية كانت فترة التسعينات من أغرب وأصعب الفترات التي مر بها السودان والسودانيون،، ثم جاء دخول اسامة بن لادن فكان اول من دق ناقوس الخطر حسني مبارك وادى عزفه على وتر خطورة وجود بن لادن في الجار السودان تسبب في تخويف الدول المجاورة اذ أنه يعلم أن كمية كبيرة من المتشددين المصريين يرافقونه وهم أقرب اعوانه والمخططين له بل الذين قادوه الى هذا الطريق من رجل وديع الى قائد انتحاري،،،

الحمد لله الذي عصم بالتداخل الاجتماعي السوداني القوي المجتمع من التداخل مع هذه الجماعات والدليل على ذلك قلة السودانيين المشاركين في العمليات الانتحارية التي نسمع بها في انحاء العالم منذ ذلك الوقت والى حينه مقارنة بالمشاركين من الدول الاخرى.

محاولة اغتيال حسني مبارك يا صديقي العزيز لو حدثت كانت ستكون كارثة قد تؤدي الى حرب بين السودان ومصر لو استلم بعده نائب عسكري أحمق،، الاغبياء هم السودانيون الذين شاركوا في هذه الفضيحة التي دفعنا ثمنها ،، تصفية مبارك كانت غاية الجماعات الاسلاموية المصرية ودفعنا الثمن نحن ولازال نافع يتبجح (الحس كوعك) وعلي عثمان يتدهنس ( شووت تو كل)) وصلاح قوش يتفرعن ( انتو والحركة الشعبية عواليق)) تلك كانت افعالهم وهذه هي أقوالهم فقس السنتهم بفعلهم تأتك الحقيقة وريفة،،،

الحمدلله الذي نجى الشعب السوداني بالحق من فكر المتشددين ببركة جدوده الكوشيين الذين كانوا للشعوب منقذين ولم يغزوا دولة رغم قوتهم الا نصرة للمستضعفين فكيف تفعلون ذلك ايها المستهبلين ثم تدعون انكم لنا منقذين

[الواثق] 07-12-2016 07:24 AM
تعليمات التنظيم الاسلامي العالمي، او مساعدة اخوتهم في الحركات الاسلامية الاخري، او مساعدة اخوتهم في مصر لانتزاع السلطة من نظام مبارك، او دعم الارهاب وخلق فوضي في النظام العالمي لصرف الانظار عن ما يقومون به من نهب وسلب وقتل واغتصاب


#1486879 [Ismail Hussein]
4.38/5 (4 صوت)

07-12-2016 02:11 AM
ذكر الحديث الشريف صفات المنافق منها "إذا حدث كذب وإذا خاصم فجر..." فالترابى حتى إذا لم يكن كاذبا، فهو فاجر في الخصومة.

[Ismail Hussein]

#1486875 [منير عبدالرحيم]
4.88/5 (8 صوت)

07-12-2016 01:56 AM
الحقيقة لم أحضر ولا حلقة من شهادة الهالك علي العصر و لذلك لاني والله لا أطيق النظر في ذلك الخائن الذي أورد بلادنا مورد الهلاك هو و أشباه الرجال مما يدعون أنفسهم بالاخوان المسلمين قاتلهم الله أينما وجدو. و لكني إتابع بإستمرار و عبر الراكوبة مقتطفات من شهادته تلك.و الحقيقة أنا مستغرب من شخص يسجل شهادته و التي يجب ان تكون لله تعالي قبل العصر ، أستغرب أنه يكذب فيها بكل وقاحة ، فالهالك يحاول إيهام الناس أنه ذلك الشريف العفيف و المغدور به و أن دوره كان شرفيا فقط و أنه لم يكن فاعلا في تلكم الكوارث التي اوصلت البلاد إلي ما هو عليه. أصعب علي تصديق شخص يكذب وهو يعلم أن شهادته تلك سوف تذاع الناس وهو يرقد في قبره و روحه بين يدي خالقه. باللهي ماذا يقول لله؟!!! و كيف يبرر له ما إقترفت يداه من جرائم شردت و قتلت و فرقت الناس؟!!! و أستغرب أيضا أن الغرض من شهادته تلك ليس تمليك الشعب الحقائق أو نوع من الاعتذار او تأنيب المصير ، بل الهالك يمارس السياسة من قبره وأي سياسة !!! سياسة الفتن و المكايدة و التزييف. بعد كل هذا و تريدوننا أن نترحم عليه؟!!!

[منير عبدالرحيم]

ردود على منير عبدالرحيم
[العيسابي] 07-12-2016 09:21 AM
تحية لك أخي منير تعليقك كافي ووافي
فعلاً أن شهادة الهالك قصد منها التشفي في خصومه ناس المؤتمر الوطني وتحميلهم وزر القضاء على وطن وشعب يتآكل دون تحمله أي مسئولية وهو كاذب وهو يعلم بكل شاردة وواردة والدليل طلبه من قناة الجزيرة عدم إذاعة الحلقات إلا بعد موته أو تغيير النظام أي الأجلين أقرب لأنه ليس لديه الشجاعة لمواجهة خصومة المنشقين من حزبه والله المستعان.


#1486869 [عاصم البدرى]
4.30/5 (7 صوت)

07-12-2016 01:02 AM
كل من يعرف الخواض عن قرب - وانا منهم - لا يستطيع كتابة هذا الموضوع ، هذا كلام شيخه املاه او بالاحرى كتبه وامر بنشره باسمه ، وكل من يعرف لغة على عثمان يعرف ان هذا كتابته . لكن الامر يوضح بجلاء كيف ان على عثمان يمر فى مأزق وقلة الحيلة

[عاصم البدرى]

#1486854 [عادل الزعيم]
3.25/5 (3 صوت)

07-11-2016 11:56 PM
لكل عاطل اتكل علي الله و اشتغل قاتل

[عادل الزعيم]

#1486851 [Peng Al Penoog]
4.25/5 (4 صوت)

07-11-2016 11:30 PM
''عمليه فطير'' والله فعلاً الإختشو ماتو. من المعلزمات التي رشحت أن الأمن المصري وخصوصا الظابط الرفيع عمر سليمان كان قد إخترق الخليه المصريه وكانت عندهم تسجيلات لاجتماعات أعضاء الخليه المصريه مع المسؤولين في الأمن السوداني ولم يكونو يعرفو العمليه. وعمر سليمان وفي آخر لحظه قبل سفر الرئيس المصري أصر علي أن يأخذ الرئيس المصري معه سيارته المصفحه ويستعملها أثناء مؤتمر القمه. وحدث ما حدث. وتمت ترقيه عمر سليمان بعدها. وطبعاً الترابي بخبثه تحدث فقط عن المصرين المشتركين في العمليه لانه رفض تصفيتهم ولكن السودانيين المشتركين في الخرطوم او من أديس أبابا فقد تمت تصفيتهم ومنهم الطبيب الذي يعمل في وكاله الغوث الاسلامي في أديس أبابا وهو ذوج وزيره الدوله بوزاره العدل التي قبض إبنها بعربه والدته محمله بمخدرات وتم العفو عنه بقرار رئاسي.. سوري أقصد قرار رباني..

[Peng Al Penoog]

#1486844 [عادل الزعيم]
3.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 10:59 PM
و لماذا لم يقل هذا الكلام حينها أثناء حياته نشر الافادات بعد وفاه الترابي يفقد الافادات وقناه الجزيره مصداقيتها

[عادل الزعيم]

#1486834 [واحد سوداني]
3.50/5 (5 صوت)

07-11-2016 10:19 PM
كنت مع احد اقربائي المغتربين الذي يريد ان يشتري قطعة ارض في المنشيه ومعنا احد السماسره المعروفين وعندما مررنا بقطعة ارض يتم التجهيز للبناء عليها بأعمال الحفريات ووجود كمية كبيره من السيخ وعندها ذكر لنا السمسار بأن هذا المبني عباره عن فيلا من طابقين يملكها علي عثمان محمد طه..وقد قام بشراء الارض التي تبلغ مساحتها 1000 متر بمبلغ مليون وخمسمائة الف دولار..بسعر 1500 دولار للمتر الواحد..موقع هذه القطعة لمن يريد ان يتأكد بنفسه المنشيه..شمال منازل اولاد البرير مباشرة..من تقاطع شارع الستين مع اوماك تتجه شرقآ..علي بعد مئتي متر تقريبآ يوجد شارع ظلت صغير من الناحية الشمال..بعد الدخول به اول لفه علي اليمين..توجد ساحه علي الشمال توجد بها الارض التي يتم عليها البناء..هذه ايضآ شهاده علي العصر..

[واحد سوداني]

ردود على واحد سوداني
[كمال ابوالقاسم محمد] 07-12-2016 02:29 PM
هذا هو المطلوب التوثيق,,,االتوثيق....التوثيق...للشخصيات وأقاربها ...وممتلكاتها ومواقعها ما أمكن
بورك فيك

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-12-2016 04:48 AM
مشكور علي المعلومات التي قدمتها ... وستقيد كأحد المراجع عندما يحين الحساب العسير ..
هذه الشرزمة قبل انقلابهم الكارثة ماكان الواحد منهم يملك قوت يومه .. فمن اين لعلي طه ال مليون وخمسمائة الف دولار ...
كله مال الشعب المنهوب في وضح النهار في زمن الدين الاسلامي الجديد ..

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-12-2016 04:43 AM
مشكور علي المعلومات التي قدمتها . ستفيد مستقبلا ..
كله ملك للشعب . هؤلاء الناس قبل انقلابهم الكارثة .. لايملك الواحد منهم (شروي نقير) ...
فمن اين لعلي طه ال مليون وخمسمائة الف دولار ... فليشرح للناس علي التلفزيون عندما يحين الحساب !!!


#1486821 [sudany 7r]
4.82/5 (7 صوت)

07-11-2016 09:38 PM
الظاهر عليك يا الخواض دقة كندا اثرت فيكم كلكم قال نحنا جماعة تدعو للمحبة والسلام يعني كان ما كنتو بتدعو ليهم كنتو عملتو فينا شنو

[sudany 7r]

#1486813 [الحقاني]
4.25/5 (3 صوت)

07-11-2016 09:14 PM
للذكرى والتاريخ
الفبركه لعميلة الاغتيال من تاليف واخراج اللواء عمر سليمان عبر عناصره المخترقه لمنظمه الجهاد الاسلامي الارهابيه وناسنا شربوا الطعم وضاعت دولاراتنا وكرامتنا وسمعتنا وحلايب والفشقه وصدر ضدنا كم وعشرين قرار من مجلس الامن وترقى الهالك عمر سليمانوتدهور حالنا في السودان
فوائد مصر من الحادثه المشؤمه
1- احتلال مثلث حلايب
2-تأليب المجتمع الدولي ضدنا لنسف شعارات نأكل مما نزرع ونلبس مم_____ وذلك لضمان فائض حصتنا من ماء النيل
3-ارادت القياده المصريه تأديب حكومتنا الفتيه التي خرجت عن طوعها في عاصفة الصحراء

[الحقاني]

ردود على الحقاني
[برضو تقول لي حلايب سودانية] 07-18-2016 08:05 PM
4- الحريات الاربعة لصالح المصاريا والعكس فير صحيح للزول (الضائع في بلده)
5- البشير يهدى المنتخب المصري 35 سيارة.
6- السودان يهدي مصر 5000 بقرة و 500 طن سمسم
7- بدء اجراءات زراعة مليون فدان(ملك مصر) في السودان


#1486808 [ابو علي]
4.79/5 (11 صوت)

07-11-2016 08:49 PM
الاسلاميون هم من ادخلوا التصفية الجسدية واستخدامهم للسيخ على مر السنوات قبل ان تتعلموا الكلاشنكوف دليل على ذلك ولا اطنني في حاجة الى تذكيرك بالاغتيالات التي نفذتوها ولا تزالوا في السودان وغير السودان وثالثا افهم انك كنت رئيس مكتب علي عثمان حين كان نائبا اول للرئيس وذلك بحكم صلة الرحم التي تجمعكم وكنت امينا عل اسراره وشيدت عمارة في امتداد الدرجة التالتة من عرق الشعب السوداني وليك حق تدافع عن ولي نعمتك

[ابو علي]

#1486788 [ابو العز]
4.77/5 (15 صوت)

07-11-2016 07:52 PM
يا ابراهيم الخواض.
قال شيحك على عثمان على مسمع الكل ( شوت تو كل-SHOOT TO KILL )
نحن فى انتظارك للإجابة على الاتى يا شاطر:
1.هل كان أمر القتل لحيوانات مفترسة أم لبشر كل همهم توفبر لقمة العيش من تجارتهم عبر الحدود؟
2.ما الفرق بين كلام شيخك ( شوت تو كل) وكلام أحمد هارون مطلوب الجنائية(أمسح أكسح قشو ما تجيبو حى)
3.هل تفتكر الشعب السودانى منتظرك توريهو حقيقة على عثمان ونافع وقوش وأحمد هارون ومطرف صديق و حاج ماجد سوار وبقية الأرازل- يا رزيل؟.

[ابو العز]

#1486784 [مبارك]
4.92/5 (11 صوت)

07-11-2016 07:40 PM
قال الشاعر : " إن حظي كدقيق فوق شوكٍ نثروه .. ثم قالوا لحفاةٍ يوم ريحٍ اجمعوه" ،
والله يا الخواض بقيتوا زي المرأة الطلقوها تتكلموا لوحدكم !!!!!!!!!!
يعني الكلام البتقول فيه أيها البليد هو كلام هضربات .
اذكر انني عندما قرأت وسمعت ما قاله الترابي علقت في هذه الراكوبة قائلا ان هذا الكلام حطير جدا وسيكون له ما بعده اقلاه حا يوصل علي عثمان الى درجة ان يتكلم لوحده اما المانافع المسمى نافع حا يقول لو كترت عليك الهموم ادمدم ونوم ، لميتة قلبه ، فالمانافع دايما قلبه ميت !!!
الخواض قال " ماكنت اصدق ان يقول شيخ حسن ماقال !!"" والمرأة الطلقوها بتقول " والله ما كنت مفتكرة أبو عيالي يطلقني بهذه السهولة !!"
الكيزان اجهل من خلق الله في الأرض ، فالخواض ما عارف انه الشعب السوداني به عمالقة الأطباء النفسانيين ومنتشرين في كل بقاع العالم ؟؟؟ نحنا الما أطباء نستطيع ان نميز بين الشخص الكامل العقل والشخص المخرف او المعتوه او المصاب بمرض الزهايمر ... الخ ، يعني ما منتظرين الخواض عشان يجي يورينا الحالة العقلية للترابي ، فالحق يقل لقد سمعنا الترابي يتكلم بلباقة وذكاء شديد ، واحسسنا صدق كلامه ، كما احسسنا انه كذب فقط عندما نفى علمه بواقعة مخطط الاغتيال ودليلنا على ذلك ان المخطط تم عندما كان الترابي حاكما عاما على السودان ، يعني بالعربي الفصيح قبل المفاصلة .
وما يؤكد مشاركة الترابي في الجريمة الإرهابية التي تمت وكانت نتيجتها قتل 120 سوداني في حلايب حتى الان بواسطة الجيش المحتل هو ماقاله المدعو الخواض نفسه ، اليس هذا ما قاله المدعو الخواض " ورجعت بي ذاكرتي الي تلك الايام الخوالي التي كنا فيها قلب واحد يحمله جسد واحد يديره عقل واحد.. لايجرؤ احدهم ان يتخذ قرارا الا بعد ان يجد موافقه وقبول من لدن الشيخ " . اذن هذا الكلام يؤكد ان المخطط تم بمباركة الترابي نفسه . أيضا قال المدعو الخواض بخصوص مبلغ المليون دولار " ان مثل هذا المبلغ لا يتم صرفه دون علم الامين العام للحركة الإسلامية" ، هذا يعني ان الترابي كان يكذب عندما قال ان علي عثمان تصرف في مال الحركة الإسلامية دون علمه ، فحقيقة لا يعقل ان يتصرف شخص في مبلغ مليون دولار هكذا دون ان يعاقب !!!! فمبلغ المليون دولار صرفت بموافقة الترابي نفسه .
هنا السؤال الذي يطرح نفسه " من اين للحركة الإسلامية بمبلغ المليون دولار ؟ هل بيتاجروا في المخدرات ليكون لديهم هذا المبلغ الكبير ؟ ام سرقوها من أموال الشعب السوداني ؟؟؟؟؟ واعتقد سرقوها من أموال الشعب السوداني هو الاحتمال الأقرب ، وهي الأموال التي كان ينبغي ان تذهب للمستشفيات والتعليم والنظافة ودعم المشاريع الزراعية القائمة وعلى رأسها المغفور له مشروع الجزيرة ... الخ
يقول المعتوه الخواض :" فالحديث غريب واذ عرًّض به قبل ذلك مره" ، معنى الكلام ده ان الترابي قد ذكر الاعترافات دي في حياته قبل كده ضمنا وهم كانوا ساكتين على ذلك لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
السؤال الأهم والذي قد سأله أيضا احد المعلقين هو " لماذا لم ترد الحكومة على الجيش المصري عندما احتل حلايب ؟؟؟؟ فلو ما فعلوها كان ردوا وبقوة .
اما قوله " اذا فمدير جهاز الامن حينذاك دكتور نافع ابعد مايكون من تنفيذ هذه العمليه الفطير التي توكد وسيله انفاذها انها طريقه اتبعتها فئه يائسه ليست لها معلومات ولا قدرات امنيه ولا خبره بفنون الاغتيال السياسي ". فانا اتفق معه اذ ان الطريقة كانت فطيرة جدا وهم عرفوا ذلك بعد ان فشلت المحاولة ، والسيناريو الأقرب للتصديق ان العملية كانت عبارة عن طعم من جهة ما لتلبسهم لباس الإرهاب ولغبائهم قد بلعوا الطعم وبالتالي ظلت تهددهم تلك الجهة من وقت لاخر وهم ظلوا يقدمون لها التنازلات تلو التنازلات ومنها انفصال الجنوب ... وما زال مسلسل التنازلات مستمر .
اما قول هذا الحمار " يفعل بها الشيطان ما فعله بسيدنا موسي من نسيان اصاب به الرسل ( انسانيه الشيطان ان اذكره ) ، فلقد اثبت بهذا القول انه لا يفهم من الدين الا اسمه فقط ، ولم يقرأ كتب تفاسير ولم يجتهد ليعرف تفسير الايات .
فالكيزان انتهوا معنويا وتبقى ان يكنسوا الى مزبلة التاريخ ماديا الى الابد .

[مبارك]

ردود على مبارك
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-12-2016 04:53 AM
شكرا يامبارك ...


#1486777 [زول ساي]
4.44/5 (6 صوت)

07-11-2016 07:24 PM
دفاع بالوكالة! أين هما المجرمان فار الفحم والنافخ ابوالعفين؟ وكيل أحدهما قال شهادة الترابي هذه بحقهما منطلقة من نظرة عين السخط (زعلان منهما) والآخر قال دقة كندا أنسته ذاكرته كما أنسى الشيطان سيدنا موسى، معقولة شيخك ما اطلع على نفيك دا قبل تنشرو؟ طيب اذا فقد الذاكرة القديمة هل ركبوا ليه ذاكرة جديدة محشوة بسوءاتكم هذه التي فضحها الترابي للعالم كله؟ لماذا لا تظهران للدفاع عن نفسيكما أنتما والطرطور الخازوق المخوزق البشكير، وخلوا دفاعكم يكون على مستوى المحاكم الجنائية الدولية الخاصة التي لابد وأنكم مجلوبون أمامها إلا أن يصفي بعضكم بعضا قبل 1لك، ولا تتركوا أنفسكم يدافع عنكم الجهلاء منكم أمثال الأهبل أمين والأبلد خادم فار الفحم.

[زول ساي]

#1486773 [مرتضي]
4.41/5 (6 صوت)

07-11-2016 06:57 PM
ذاكرة الترابي توكلت فقط لما ذكر محاولة الاغتيال مع ان الرجل كان حبيس ومطارد من قبل العصابة الحاكمة وكان بينكم وبينه اتفاق سلام وعهود
انا شخصيا اعرف ان علي طه ودافع والبشير والترابي علي علم بالعملية وهم من خطط ودبر لها والمصريين كانوا قبل التحرك مقيمين بمسجد بحي الرياض بصحبة ثلاثة سودانيين تم إعدامهم بعد فشل المحاولة ورجوعهم الي السودان
لن تفلتوا هذة المرة من العدالة حتي ولو جمعتم كل مرتزقة أفريقيا في الشمال مصر والسودان معا للتخلص من العصابة الحاكمة وتقديمهم للعدالة وأسرهم وكل من ساعدهم

[مرتضي]

#1486764 [mahmoudjadeed]
3.38/5 (5 صوت)

07-11-2016 06:32 PM
الزول ده عقله تمام ما فيهو شق ولا طق ... لو الزول ده قال كلام في صالحكم كنتوا حتقولوا عقلوا ما تمام ؟! صحيح الاختشوا ماتوا .

[mahmoudjadeed]

ردود على mahmoudjadeed
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-12-2016 04:55 AM
كلامك مضبوط 100٪...


#1486763 [هميم]
3.91/5 (7 صوت)

07-11-2016 06:31 PM
كنا مع الزعيم الترابي - وأنا لست ترابياً - كنا معه قبل حوالي شهر فقط من موته وكان حديدي العقل والذاكرة كالعهد به دوماً ولم نستشف كلمة واحدة من الأكاذيب التي يهرف بها هذا الخواض في الاباطيل! أيهما أقرب للتصديق: أن الترابي قد تآكلت ذاكرته وهو الرجل الذي اجتهدت قناة الجزيرة لتعمل معه حلقات "شاهد على العصر" لاحظ الاسم "شاهد على العصر" قبل بضع سنوات واشترط عرض الحلقات بعد موته أو أن علي عثمان طه سبب تدمير البلاد والعباد ومعه سفيه الإنقاذ نافع علي نافع قد قاما بمحاولة لإغتيال حسني مبارك؟ بالله عليكم - وهذا السؤال موجه لهذا الخواض - أقصد هذا الخائض في الأباطيل وفيما لا ينفعه، لا بل فيما يضره- أيهما أقرب للتصديق؟

[هميم]

#1486755 [Nobia]
4.73/5 (8 صوت)

07-11-2016 06:15 PM
طريقة مهترئة للنفي
1/الحركة الاسلامية معروفة بالاغتيالات من ضباط28رمضان لي اغتيال ابن الحركة خليل ابراهيم و طلاب الجامعات
والقصف بالطائرات علي رؤوس المدنيين والتعذيب في بيوت الاشباح
يعني ما علينا يا كوز يا عفن
2/قال ما كان بيملكوا مليون دولار دة علينا اقل كوز عندي الملايين من الدولارات النهبتوها من اموال الشعب
3/ قال فقد الذاكرة طيب يا فالح فقدان ااذاكرة يعني انو ما بيعرف حتي اسمو

اول مرة اشوف زول فاقد ذاكرة بيتزكر اي تفاصيل حتي قبال خمسين سنة


وبالواضح كدة كيف انت مدير مكتبو ومرتبو كم مع العلم انو شيخك المجرم تخلي عن مناصبه الدستورية
حين قال ان مرتبو 12الف جنيه انذاك


بطلوا الحنك والالاعيب المكشوفة دي
حتتحاكموا قريب ان شاء الله علي كل جرائمكم

[Nobia]

ردود على Nobia
[الفاروق] 07-11-2016 07:59 PM
ذكرت خليل ابراهيم ولم تذكر الزبير ولا شمس الدين ابراهيم . والشاهد الطيب سيخة .


#1486732 [خليل ابراهيم]
3.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 05:38 PM
*عن أنس بن مالك ـ رضي الله عنه ـ قال : ‏( أن عبد الله بن سﻼم بلغه مقدم النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ المدينة، فأتاه يسأله عن أشياء، فقال : إني سائلك عن ثﻼث ﻻ يعلمهن إﻻ نبي : ما أول أشراط الساعة؟، وما أول طعام يأكله أهل الجنة؟، وما بال الولد ينزع إلى أبيه أو إلى أمه ؟، قال : أخبرني به جبريل آنفا، قال ابن سﻼم : ذاك عدو اليهود من المﻼئكة، قال : أما أول أشراط الساعة فنار تحشرهم من المشرق إلى المغرب، وأما أول طعام يأكله أهل الجنة فزيادة كبد الحوت، وأما الولد: فإذا سبق ماء الرجل ماء المرأة نزع الولد، وإذا سبق ماء المرأة ماء الرجل نزعت الولد، قال: أشهد أن ﻻ إله إﻻ الله، وأنك رسول الله، قال : يا رسولَ اللهِ، إن اليهود قوم بُهْت، فاسألهم عنِّي قبل أن يعلموا بإسﻼمي، فجاءت اليهود، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: أي رجل عبد الله بن سﻼم فيكم؟! ، قالوا : خيرنا وابن خيرنا، وأفضلنا وابن أفضلنا، فقال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: أرأيتم إن أسلم عبد الله بن سﻼم؟! ، قالوا: أعاذه الله من ذلك، فأعاد عليهم فقالوا مثل ذلك، فخرج إليهم عبد الله فقال : أشهد أن ﻻ إله إﻻ الله، وأن محمدا رسول الله، قالوا : شرُّنا وابن شرِّنا، وتنقصوه، قال: هذا كنتُ أخاف يا رسولَ الله ‏) رواه البخاري

[خليل ابراهيم]

#1486730 [محمد النور]
4.89/5 (9 صوت)

07-11-2016 05:34 PM
شوت تو كيل shoot to kill دى كانت من اقوال مجرمك على عثمان فى خطابه الموجه لجهاز الامن بقتل المواطنين السودانيين و ليس مواطنين من كوكب المريخ .
كلامه دة يوضح الروح الشريرة المريضة التى يحملها شيخ على بتاعك دة و أنت طلعتو لينا ملاك من الملائكة , إختشى .

[محمد النور]

#1486727 [Hisho]
4.84/5 (11 صوت)

07-11-2016 05:32 PM
من اهم تداعيات هذا الفعل الصبيانى الساذج الذى قام به على عثمان محمد طه ومعه نافع على نافع هو ان تم تحويل ملف السودان برمته الى محلس الامن وصدر اول قرار ضد السودان من مجلس الامن ومن ثم تداعت القرارات على السودان تباعأ الى مرحلة اضافة السودان للدول الراعية للارهاب من قبل الولايات المتحدة الامريكية وما ترتب عليه من فرض العقوبات الاقتصادية .
قام على عثمان وحليفه عمر البشير بابرام اتفاقية نيفاشا المشؤمة كشؤم يوم الانقلاب نفسه وكانوا يظنون بسذاجتهم ان الجنوبيين لن يصوتوا لصالح الانفصال , وما ترتب على هذه الاتفاقية المشؤمة من انفسال الجنوب وضياع 75% من موارد السودان النفطية وادخال البلاد فى هذه الحالة البائسة .
هذا هو بعض من سجل رئيسك يا مدير مكتبه ..

[Hisho]

#1486720 [احمد البقاري]
4.90/5 (8 صوت)

07-11-2016 05:18 PM
الجماعة راح ليهم الدرب في ألمي ويحاولون المخارجة من الورطة...
ربما كثير من الناس على علم ومعرفة بتفاصيل ضلوع علي عثمان محمد طه في محاولة أغتيال الرئيس حسني مبارك الفاشلة ... لكن ما كشف عنه الترابي في هذه الحلقة، هو آنانية وضاعة وووقاحة وخسة ورذالة ومدى غدر بعض هؤلاء المتأسلمين، الذين يديرون شأن بلادنا... إذ كيف لـ علي عثمان أن يفكر في تصفية والتخلص من حلفاءه الذين أتمنوه وشاركوه في أحلك الحظات من أجل تنفيذ هدف مشترك وأن كان هذا الهدف جريمة مرفوضة، من أجل أن ينجو بنفسه من الملاحقة الجنائية ... أهناك خسة ووضاعة أكثر من تصرف علي عثمان هذا؟؟

وإذا كان علي عثمان ونافع علي نافع يفكرون بهذه الطريقة في تصفية والتخلص من الحلفاء الخصوم، يا ترى كم عدد الأنفس البريئة التي أزهقها هذا المجرم اللعين ... يا ترى ما هو مصير الذين ضحا بهم على عثمان لكتم أسرار هذه الجريمة وجرائمه الكثيرة الأخرى ... إلا يستحق هذا الملف أن يفتح للتحقيق ومعرفة كم عدد ضحاياوأنصافهم وأنصاف أسرهم وأهلهم؟؟

[احمد البقاري]

ردود على احمد البقاري
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-12-2016 05:03 AM
شكرا بقاري علي هذا التحليل ... كأني اراك ترتدي روب المحامين ... هذا ان لم تكن محامي كبير اصلا ..


#1486714 [كركجان]
4.44/5 (6 صوت)

07-11-2016 05:03 PM
(١/ ان الحركه الاسلاميه لاتحمل في فكرها العقائدي والتنظيمي الذي - جدده شيخ حسن - فكره تصفيه خصومها بالاغتيال الدني الذي لايسنده دين ولا يدعمه منطق ولايحقق فائده للدوله او الحركه))

طيب يا خواض يا غبي يا دلاهه اذا كان الحركه الاسلاميه المشؤومه لا تصفي خصومها بالاغتيال لماذا رقصتم بمؤخراتكم وهللتم وكبرتم وفرحتم لاستشهاد الدكتور خليل ايراهيم؟؟ لماذا تسببت الحركه المشومه هذه في اهلاك الحرث والنسل بالجنوب وقتلت من ابنائه ما يناهز المليون تحت مسمى الجهاد في سبيل الله؟ الا تعنبر هذه تصفيه لارواح ابرياء ؟ لماذا قتلت حركتك المشومه هذه هذه مئات الاف الاشخاص المسلمين ومنهم حفظة قران باقليم دارفور بينما شردت ملايين منهم ؟ ماذا تسمي هذا يا ملعون يا كذاب يا افاك؟؟ لماذا ترتكب حركتك المشومه جرائم يشيب لهولها الولدان بجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق الان ؟ ماذا تسمي هذا ... وجرائم حركتك المشئومه باواسط السودان وشماله تعتبر اضعاف اضعاف جرائمهم بدارفور والجنوب وكردفان والنيل الازرق.. جرائم نهب جرائم سرقات جرائم اخلاقيه جرائم تعدي على اموال واراضي الشعب وما خفي لا يعلم به الا الله والراسخون في العلم ... لعنة الله تغشاك وتغشى سيدك وشيخك على عثمان طه المجرم انظروا اليه يا اخوان سترون ان وجهه الكالح يزداد كل يوم كلاحه وسوادا وما هذا الا عقاب من الله الواحد القهار .....

[كركجان]

#1486708 [ابوعمر]
4.32/5 (5 صوت)

07-11-2016 04:51 PM
يوم تبيض وجوه وتسود وجوه بالله عليكم فى وجوه اسود من وجه على عثمان ونافع ده بالرغم من الترف العايشنو لكن دى عمايلهم فى الشعب وسوف يبن لهم فى الدنيا قبل الاخره انشاالله

[ابوعمر]

#1486701 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.13/5 (5 صوت)

07-11-2016 04:33 PM
عندي ليك سؤال واحد يالخواض انت انكرت شهادة الترابي وقللت من سلامة قدراته العقلية وقلت انو ذاكرته تاكلت وبليت وتلخبطت عليه الذكريات والمعلومات ولكنك لم تنفي نفي قاطع ماحدث في عام 1995 وهذا هو ديدنكم في الحركة الاسلامية افعل العجايب وبعدين اعمل فيها نايم وبكرة الصباح انكر واقتل القتيل وامشي في جنازته ده هو دينكم وافعالكم طيب يالخواض بافتراض انو علي عثمان ونافع بريئين براءة الذئب من دم ابن يعقوب يعني بريئين من حادثة اغتيال مبارك طيب من هو المسئول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماوريتنا ده طبعا باعتبار اننا صدقنا تصريحك العبيط المنشور فوق ده...بعد 28 سنة طلعو شيخهم الترابي مجنون ومخرف وسايكوتيك كمان

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1486700 [ميمان]
3.88/5 (5 صوت)

07-11-2016 04:32 PM
جيت تكحلها عميتها يا الخواض
الحركة الاسلامية حركة دموية منذ نشأتها؛ نافية للآحر ،لم تترك سبيلا لقتل جون قرنق إلا وسلكتها وقد لا اكون وحدي في الشهادة على احدى محاولتكم لقتله في مطار جنيف

[ميمان]

#1486695 [AAA]
4.73/5 (8 صوت)

07-11-2016 04:23 PM
هع هع هااااع...خلاص طلعتوا الترابي عقله ما تمام..مجنون..الترابي انصح من الشيطان !!! يمين تبريراتك دي أقبح من محاولة اغتيال مبارك نفسها..كلام زي ده...ليه ما يرد علي عثمان بخشمه
مالو أبكم ولا خلاص إتبكّم...عيال أم زقدا ؟!!!

[AAA]

ردود على AAA
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-12-2016 05:04 AM
هاها ها ها ... صحيح كلامك ..


#1486685 [زول الخلا]
4.57/5 (6 صوت)

07-11-2016 04:05 PM
فَأَقْبَلَ بَعْضهمْ عَلَى بَعْض يَتَلَاوَمُونَ...دا الجقليب الما بنفع.

[زول الخلا]

#1486665 [ود الركابي]
4.47/5 (6 صوت)

07-11-2016 03:19 PM
نحن مصدقنه يالخواض ياها عمايلكم وشبهكم

[ود الركابي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة