الأخبار
أخبار إقليمية
نفى أي صلة بصفقة تسليم كارلوس إلى فرنسا.. الترابي:عارضت إخراج بن لادن من السودان
نفى أي صلة بصفقة تسليم كارلوس إلى فرنسا.. الترابي:عارضت إخراج بن لادن من السودان
نفى أي صلة بصفقة تسليم كارلوس إلى فرنسا.. الترابي:عارضت إخراج بن لادن من السودان


07-11-2016 01:43 PM

الخرطوم:قال الزعيم الإسلامي الراحل الدكتور حسن الترابي إنه كان قد عارض "إخراج" زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن من السودان، وإنه نصح الأميركيين والبريطانيين بترك الرجل ليصرف طاقاته في عمله الاستثماري داخل السودان، كما نفى الترابي صلته بتسليم السجين الفنزويلي إيليتش راميريز سانشيز -المعروف باسم كارلوس- إلى الفرنسيين.

وفي الحلقة الثالثة عشرة من شهادته المسجلة لبرنامج "شاهد على العصر" الذي بثته قناة "الجزيرة أمس، أكد الترابي أن بن لادن قدم إلى السودان مستثمرا عام 1991، ورغم إقامته في حي الرياض، لم يكن يظهر للسودانيين، ولم تنشر له في الإعلام إلا صورة واحدة إلى جانب الرئيس عمر البشير، وذلك خلال افتتاح طريق الخرطوم عطبرة الذي نفذته شركته.

وكشف أنه لم يعلم بمجيء بن لادن إلى السودان إلا بعد مدة، لكنه تعرف عليه لأول مرة عندما زاره في بيته، وتحدث معه عن الإسلام، وقال إنه كان طيبا جدا وثقافته العالمية كانت محدودة، كما أن ثقافته الدينية كانت تقليدية.

وبحسب ضيف "شاهد على العصر" فقد تعرضت السلطات السودانية لضغوط شديدة جدا من الغرب من أجل إخراج بن لادن من السودان بحجة خطره على السعودية التي سحبت منه الجنسية عام 1994، لكنه نصح وحاول إقناع الأميركيين والبريطانيين بضرورة ترك الرجل ومن يحيطون به ليصرفوا طاقتهم في أعمالهم واستثماراتهم في السودان بدل ترحيلهم إلى أفغانستان.

وكشف في السياق نفسه أن خبيرا في جهاز الأمن تولى لاحقا منصب سفير لدى الولايات المتحدة الأميركية عرض على الأميركيين تسليمهم بن لادن، لكنهم رفضوا ذلك بحجة أنهم لا يملكون عليه أي جناية.

ونتيجة اشتداد الضغوط الغربية على النظام السوداني، أجبر بن لادن عام 1996 على الخروج من السودان -كما يواصل الترابي- حيث نقل على متن طائرة سودانية إلى أفغانستان.

من جهة أخرى،تحدث الترابي عن صفقة الخرطوم الخاصة بتسليم كارلوس إلى الفرنسيين، وقال إن الأمن الفرنسي علم بوجوده فوق الأراضي السودانية وطلب من نظيره السوداني تسليمه له.

وأكد الترابي أنه نصح السلطات السودانية بأن تنصح بدورها كارلوس بأن يختار هو بنفسه وجهة ما ليقصدها، لأنها لا تحتمل وجوده في السودان، غير أن الأمن السوداني قام بخطف كارلوس من مستوصف بينما كان يتعافى من عملية جراحية، ونقل على متن طائرة فرنسية كانت مجهزة لذلك في أغسطس 1995.

وعن أسباب اتهام كارلوس له بالوقوف وراء عملية تسلميه للفرنسيين، قال الترابي إنه وبينما كان مسافرا إلى إسبانيا عبر الخطوط الجوية الفرنسية جاءه مدير الأمن السوداني بشخصية كبيرة في الأمن الفرنسي، حيث قامت هذه الأخيرة بشكره على دوره الكبير في صفقة تسليم كارلوس.

وأكد الترابي أنه استغرب من تصرف الشخصية الأمنية الفرنسية، وأن وقت اللقاء لم يتسع لإيضاح الأمور، وشدد على أنه لم تكن له صلة بصفقة تسليم كارلوس الذي قال إنه كان يود زيارته في سجنه في فرنسا ليشرح له الحقيقة، لكن ذلك لم يحدث.

الصيحة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 7146

التعليقات
#1486890 [The Hammer]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 03:20 AM
The French has given nothing to the Ingazi government except some satellite pictures of the SPLA positions in Southern Sudan. in return, they got the right of mining for gold into the mountains of Red See region in Eastern Sudan.
Never saw as such a stupide government as THE TURABI REGIME .

[The Hammer]

#1486876 [منير عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 01:57 AM
زول من قبرو بيكذب؟!! لا حول ولا قوة إلا بالله

[منير عبدالرحيم]

#1486782 [عبدالرحيم]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2016 07:38 PM
هذا هو زعيمكم الذكي مفكر زمانه قاعد طرور
الترابي يقول:
عارضت اخراج كارلوس من السودان
ليست لديه اي صلة بصفقة كارلوس
عارضت تسليم بن لادن الى امريكا
ما كنت موافق على حرب الخليج
زعلت من مقتل الناس في العملة
ما كنت موافق على قتل شهداء رمضان
عارضت قتل شهداء سبتمبر
الم اعلم بمحاولة اغتيال حسني مبارك


طيب انت كنت وين كل الاشياء دي حصلت في العشرية الاولى يوم ان كنت ماسك الامور من فوق لتحت ومهدت لانفصال الجنوب ببرنامج ساحات الكذب اقصد الفداء وتعبئة الشباب المتحمس للحور العين والشهادة والموت.. وفي النهاية جماعتك الذي جئت بهم عن طريق الكذب والخداع - انقلبوا عليك وشالوك بره وخلوك لافي على عجل حديد

صدق الله العظيم
ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله

وعلى نافع ومطرف صديق وغازي وقطبي وعلى عثمان ينتظروا دورهم فالله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل وقالوا اخوك كان حلقوه انت بل رأسك
وكل ذلك نتيجة لثلاثة اسباب رئيسية:
1- الظلم الذي مارسته الجبهة الاسلامية ضد الشعب السوداني بالفصل والتشريد
2- قتل الانفس البريئة
3- تعذيب الشرفاء في بيوت الاشباح والذي لا يزال يمارس حتى يومنا هذا

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[ابوجلمبو] 07-12-2016 09:33 AM
(كمثل الشيطان قال للانسان اكفر فلما كفر قال اني بري منك)
صدق الله العظيم
الما مصدق انه الترابي ده هو الشيطان فليتحسس عقله

[سرحان] 07-12-2016 09:18 AM
ماسك خيوط اللعبة دا ماهو الفلم زاااتو الراجل كان مافي يده شي بس الحواريون قصدوا كدا لتكون التبعيات كلها عليه وهو غسيل مخ وطرا علي معظم السودانيين

[turabi amreky] 07-12-2016 03:10 AM
مسيخ وثغيل ليس الا


#1486745 [السخيل الرايح]
3.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 05:58 PM
حتي في التفاوض و العمالة رخيصيين اها الفرنسيين ادوكم شنو ؟ فصلتو الجنوب اها الامريكان ادوكم شنو ؟ اتعلمو التفاوض من الايرايين ناس سليمان الفارسي تفاوض بي ندية ما في ركوع ولا خنوع.

[السخيل الرايح]

#1486740 [الرضي]
3.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 05:51 PM
كان كدا يا الترابي انت كنت قاعد دلوكة وطرطور بس وعلي عثمان يعجن ويعوس والخيل تجلب والشكر لحماد

[الرضي]

#1486738 [السخيل الرايح]
3.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 05:49 PM
في ذاك الوقت طلع علينا غازي العتباني فرحان و بفتخر بي تسليم كارلوس قال سلمناهو لي الفرنسيين عشان يساعدونا في شطب السودان من قائمة الارهاب وو غازي الان عامل فيها اصلاح .الترابي كذاب و منافق تسليم كارلوس كان بي علمو و اشرافو الولد عامل فيها فرانكي فون درس في فرنسا و كده عالم رخيص والله .

[السخيل الرايح]

#1486706 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 04:46 PM
((((وكشف في السياق نفسه أن خبيرا في جهاز الأمن تولى لاحقا منصب سفير لدى الولايات المتحدة الأميركية عرض على الأميركيين تسليمهم بن لادن، لكنهم رفضوا ذلك بحجة أنهم لا يملكون عليه أي جناية.))))

خبير في جهاز الأمن ثم لاحاقاً سفير لدى الولايات المتحدة الأميركية!
خبير في جهاز الأمن؟ خبير أمن ومخابرات ولا قانوني ولا سياسي ولا اقتصادي؟
دا مين دا؟ ما عرفت لكن المعلومة المستفادة من هذه الجزئية أن كل وزراء وسفراء وقناصل وولاة ومعتمدي محليات ومدراء أجهزةالنظام مدنية وعسكرية هم بالضرورة عصبجية أمن في المقام الأول وهذا مؤهلهم الأساسي لتقلد هذه المناصب كما أنه السبب الأساسي في إحالة موظفي الخدمة المدنية والعسكرية للصالح العام وانحصار التعيين في وظائف الدولة في المحاسيب والموالين والمنتفعين فقط

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[كاسـترو عـبدالحـمـيـد] 07-12-2016 09:51 AM
يقصد تعيين " اللواء عروة " والذى اشرف على ترحيل الفلاشا الى اسرائيل وهو الان رئيس مجلس شركة التلفونات " زين "


#1486684 [الســـودانــي الــخـطــر]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2016 04:03 PM
اصحى يالصيحة الموضوع ناااااااااااااقص

وين إعترافات الترابي عن المتورطين في مقتل الرئيس حسني مبارك؟؟؟؟


الموضوع نااااااااااااااااااقص

[الســـودانــي الــخـطــر]

#1486679 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2016 03:49 PM
قال الترابي إنه وبينما كان مسافرا إلى إسبانيا عبر الخطوط الجوية الفرنسية جاءه مدير الأمن السوداني ( ويقصد نافع ) بشخصية كبيرة في الأمن الفرنسي، حيث قامت هذه الأخيرة بشكره على دوره الكبير في صفقة تسليم كارلوس.
وأكد الترابي أنه استغرب من تصرف الشخصية الأمنية الفرنسية، وأن وقت اللقاء لم يتسع لإيضاح الأمور، وشدد على أنه لم تكن له صلة بصفقة تسليم كارلوس الذي قال إنه كان يود زيارته في سجنه في فرنسا ليشرح له الحقيقة، لكن ذلك لم يحدث.
يا الترابى العنده قنبور بيعرف أنك أنت ونافع ذهبتما لباريس لقبض المكافأة لأنكم رخيصين ومتسولين ومرتشين
اسبانيا عن طريق باريس وتقابل نافع ومسئول امن وكل دا صدفة
يانافع ويا على عثمان ويامطرف ويا صلاح قوش السفير بامريكا الذى عرض على الامركان تسليم بن لادن
ماتنطقوا ولا انتم برضكم زى شيخكم كلامكم مذكرات ( شاهد على العصر ) تسجل لتبث بعد موتكم بعد ان تكونوا قد قبضتم ثمن هذه الأقوال
ونحن عارفين انكم لايهمكم رأى الشعب السودانى ولكن الا تودون تبرأة أنفسكم من هذه التهم القذرة امام زوجاتكم وابتائكم وبناتكم
اتودون ان تموتوا بسركم لتشهدوا شهادة ( كلب بوليسي ) بعد موتكم
على عثمان
نافع على نافع
مطرف صديق
صلاح عبد الله قوش
كل هؤلاء مطالبون لقول الحقيقة فنحن نتشكك فى حديث الترابى لأنه لم يبث الا بعد موته ولو كان واثقا من صدقيته لبث وهو حى وتحمل تبعاته
ولكن حديث الترابى لا يرفض كله كما قال مدير مكتب على عثمان وهذا الرجل لابد ان يكون جزء من هذه الحلقة ويعرف اسرار كثيرة يتكتم ليها
نحن فى عصر المعلومات information age والمعلومة توزن وتدفع لصاحبها كما الدهب
الا يكفيكم من لهفتموه خلال 27 سنة عاوزين تتجاروا بتاريخ وسمعة الشعب السودانى التى أسسها رجال من زمن ترهاقا مرور الى المهدى وود حبوبه والزهرى
ايها الرباعى الخطير
انتم مطالبون بعقد مؤتمر صحفى تفضحون شيخكم بالبينات الدامغة أو اتقنعوا بالطرح وانتظروا التاريخ ليحكم لكم او عليكم
الترابى بكل خبث وخسه ونزاله قال حديثه وتوارى عن المحاكمة فى قبرة وكلنا يعرف الترابى منذ نهاية الخمسينيات لن يكون أفضل من ذلك
يحكى أن ابراهيم شمس الدين طلب من المشير البشير تصفيته جسديا لخطورته على النظام لكن البشير كل مره كان يمنعه
فى تقديرى ان ابراهيم كان على حق

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة