الأخبار
أخبار إقليمية
إغتيال مبارك .. أم منهج الإغتيال؟!
إغتيال مبارك .. أم منهج الإغتيال؟!
إغتيال مبارك .. أم منهج الإغتيال؟!


07-12-2016 10:50 AM
زهير السراج

* عن ماذا أكتب .. عن اعترافات الترابى، أم مراوغات أمين حسن عمر، أم افتتاح مكتب جهاز رعاية شؤون السودانيين بالخارج بالعاصمة القطرية الدوحة لرعاية شؤون السودانيين فى قطر، ام دكاكين اليسع الألف وكافتيراته بشارع النيل، ام انكار معتمد الخرطوم باصدار اوامر لشرطة النظام العام بمطاردة الفتيات فى الشوارع والميادين، ام نفاق بعض الصحفيين له لقيامه بواجبه فى الكشف عن دكاكين او (طرابيز) اليسع (رضى الله عنه)، ام رفع اتحاد المخابز لسعر الخبز بدلا عن الحكومة فى سابقة لم تحدث فى تاريخ السودان منذ عهد بعانخى وحتى اليوم ، أم أم أم ..!!

* لقد ظللنا نكتب ونعيد ونكرر حتى سئمنا الكتابة او سئمت منا الكتابة، وعلى رأى زهير بن أبى سلمى (سئمتُ تكاليف الحياة ** ومن يعش ثمانين حولاً لا أبا لك يسأم) .. ولقد (سئمت الكتابة ومن يكتب ثلاثين سنة بلا فائدة ولا نتيجة ** لا أبا لك ولا أم ولا أخ موش يسأم فقط، بل يطرشق)، ولقد فاض بنا وطرشقنا، بينما اهل النظام لا تزال انفسهم مفتوحة للحكم والسلطة والثروة و(الطرابيز) بعد كل الذى فعلوه وغنموه وكسبوه من أجر الدنيا والآخرة (هى لله هى لله، لا للسلطة ولا للجاه)، ولم يكونوا شيئا يذكر عندما استولوا على الحكم فى ليلة غبراء سوداء كانت فيها حكومة رئيس الوزراء الشرعى تلهو وترقص فى بيت عرس!!

* ليس مُهماً ما قاله الترابى عمن خطط ومن تورط فى محاولة اغتيال الرئيس المصرى حسنى مبارك ، ومن عرف ومن لم يعرف ومن غضب ومن لم يغضب، ومن استنكر ومن لم يستنكر، ومن تستر ومن غض البصر، ومن اقترح اغتيال شركاء الجرم، ومن استعاذ بالله من اغتيالهم، ومن اقترح ابعادهم من السودان ومن رافقهم ، ومن ترقى الى أرفع المناصب فى الدولة رغم اعترافه بارتكاب الجرم ..

* ليس ذلك هو المهم، ولكن المهم هو المنهج الذى حكم البلاد وارتكب هذا الجرم وتغاضى عنه وعفا عن مرتكبيه وبوأهم أكبر المناصب فى الدولة، ولا يزال يحكم ويتحكم!!

* المنهج الذى يجعل معتمد الخرطوم يعترف بأنه لم يصدر أى أوامر بمطاردة الفتيات، بل يجزم انه لا يعرف شيئا عن هذا الموضوع رغم انه رئيس مجلس الامن بالمحلية!!

* المنهج الذى يجعل رئيس جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج يستصغر الكرسى الذى يجلس عليه بعد إبعاده من منصب السفير لخلاف مع وزير الخارجية، فيسعى لكى يجعل نفسه وزير خارجية يفتح سفارات فى الخارج تتبع مباشرة لاوامره بزعم رعاية شؤون السودانيين فى الخارج رغم وجود سفارات سودانية، ولن يكون غريبا ان نسمع عن فتح وزارات دفاع سودانية قريبا فى الخارج تتبع لرئيس جمهورية شؤون السودانيين بالخارج، ما دمنا نخضع لنفس المنهج!!

* المنهج الذى يجعل (حتة) رئيس قطاع شباب بالحزب الحاكم يملك 1000 دكان أو (طربيزة) فى ميدان واحد، وفدان مربع من الكافتيريات على شارع النيل، ولا يخجل بأن يستدل بكلام الله على فقره ..!!

* المنهج الذى يجعلنا نسكت على كل ذلك .. ونتأمل وننظر، ولا نملك غير الانتظار !!
الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4809

التعليقات
#1487523 [ابوشنب السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 09:19 AM
ماتتكلم عن اي شئ لانوا كل شئ اصبح محصل بعضوا والكيزان ديل دمروا البلد دمار مابعدوا دمار تتكلم عن شنوا ي منقة الله المستعان وحسبنا الله ونعم الوكيل..............

[ابوشنب السوداني]

#1487093 [محمود على]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 12:31 PM
الاخ زهير ، والله انا لى زمن بسأل اين الرئيس عمر البشير ، هل يعيش معنا فى السودان ، هل كل هذا يجرى تحت سمعه و بصره ، هل يطلع على الصحف يوميا بعد
صلاة الصبح كما يفعل الرؤساء ، هل يتم تنويره بواسطة جهاز الامن .

[محمود على]

ردود على محمود على
European Union [فري] 07-12-2016 08:57 PM
سألت أخي محمود أين البشير؟ حقيقة هو أين ؟ لم أسمع عنه خطاب عن ذكري ثورته ولا حتي قام بتهنئة شعبه في عيد الفطر كما كان يفعل ذلك كل مرة, هل هو في عطلة سنوية ؟ هل هو مريض مثل الميرغني؟

[الفطقي] 07-12-2016 03:40 PM
السؤال المهم يا محمود:هو أصلا بصلي الصبح؟؟؟


#1487090 [fathi osman fathi]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 12:28 PM
1000 في 100 في اليوم يساوي 100000 جنيه 100مليون بالقديم
.100 مليون بالقديم بالقديم في 30 يوم يساوي 3 مليار بالقديم في الشهر . بااااارده
آآآآ ياااااا مفتري.

لاكن براك I dont think so...

[fathi osman fathi]

ردود على fathi osman fathi
[ود الركابي] 07-12-2016 03:11 PM
ده مؤتمر وطني . يملكون البلد بمن فيها المنافقين


#1487089 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 12:27 PM
الحل بسيط وساهل جدا كلنا نضرب عن الطعام الشعب السوداني قاطبا يضرب عن الطعام وخاصة الكتاب والصحفيين الذين ملوا الكتابة وا كتاباتهم لم تعد فيها فائدة لشعب السودان .. يجب ان يجربوا حاجات تانية حامياني .. ليه يا شيخ زيهر ما تجربوا المظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني علها تأتي بنتيجة ..

[تاج الدين حنفي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة