الأخبار
أخبار إقليمية
بناديلك.. بقدر عدد دكاكينك!!؟
بناديلك.. بقدر عدد دكاكينك!!؟
بناديلك.. بقدر عدد دكاكينك!!؟


07-12-2016 10:52 AM
صلاح أحمد عبدالله

الف دكان.. وكم قطعة أرض على النيل الازرق.. عند برج الاتصالات.. وشنو وشنو.. هذا ما صرح به معتمد الخرطوم عن ملكية مواطن واحد.. وكشف ورقة (واحدة) بنوع من الشفافية عما يدور في حضرة الولاية.. وشرح بصورة (أخرى) قول حاكم الولاية.. ان (الحتات) كلها باعوها..؟!
كلام خطير جداً.. من مسؤول رفيع المستوى.. يتحلى بروح العسكرية والانضباط.. لا يجب ان يمر مرور الكرام.. بعيدا عن سياسة (ام غمتي) التي اقعدت بنا كثيراً..؟!!
الف دكان.. واراضي على النيل الازرق.. (السيوبر مواطن).. كم العائد الشهري لها..؟ ومنذ متى وهو في هذه البحبوحة..؟ ولماذا هو... وهل اي مسؤول سابق في الولاية كان لا يعرف بالحكاية؟.. وهي حكاية تدهش (الغنماية).. ولا تضحكها.. وتجعل (الاصلع) ينمو شعر راسه حيرة.. وصاحب الشعر (يمعطه) حتى يصير اصلعا.. من الالم والغيظ.. وهل ثورة الانقاذ الوطني.. (قامت) من أجل اسعاد وهناء ورفاهية هذا المواطن..؟!!
وبهذه (الثروة) الانقاذية الهائلة.. ماذا يأكل في طعامه.. وكيف يستسيغ ان يقذف باللقمة الى جوف اطفاله..؟ ترى هل سمع بالحروب في اماكن النيران المشتعلة.. وكيف يعيش اهالي المعسكرات.. ليس هناك فقط.. هل خرج الى اطراف العاصمة.. ورأى كيف يعيش السواد الاعظم من البشر..؟!
ترى هل يعرف (البوش) قبل الانقاذ.. ام تناساه بعدها..؟! ما هي وسيلة تنقلاته اليوم.. اي نوع من الفارهات.. وكم عددها.. هل كان يمتلك شيئا قبل الانقاذ.. ام تناسى كل شيء بعدها..؟ اين يسكن اليوم..؟ وقبل الانقاذ اين كان يسكن.. هل تمتع بالطيران والرحلات.. الى الخارج قبل الانقاذ.. ام بعدها.. والاهم.. من هو.. ولماذا هو فقط؟!!
ترى ماذا يقول.. وماذا يطلب اذا وقف بين يدي الله وهو يؤدي بعض الامور الدينية.. وهل يؤديها وهو خاشعا لله.. وهي لله.. هي لله..؟!
ومن الذي سهل له كل هذه (الحيازات).. في هذا العصر الذي شهد احداثا قل ان يجود بها الزمان..؟! وهل تسامع اعضاء المجلس التشريعي للولاية.. واعضاء البرلمان القومي.. ومجلس الوزراء.. واهل شارع المطار.. و(اهل) القصر القديم و(الجديد).. بما يدور في هذه الولاية.. وهي عاصمة البلاد..؟!! ام ان (الطناش) صار سيد الموقف.. وللكل ان يفعل ما يحلو له..؟!
تخيلت ان هذا (السيوبر مان).. جدع شهر شهرين من ايجاراته لعمل الخير.. وذهب بجزء منها الى (المعتمد).. ليتم حل مشكلة شارع السيد عبد الرحمن..من بنك ام درمان الوطني.. وحتى الاستاد.. انارة وسفلتة.. وصرف صحي وما تبقى للرصف والنظافة.. وما تبقى يكون لمرضى الفشل الكلوي والغسيل.. واذا جدع شهر شهرين.. تاني ليتم حل مشكلة المواصلات.. والباقي يتبرع به للمواطنين في مملكته على شاطئ النيل الازرق (السعيد).. في الاسبوع مرتان شاي وقهوة.. خاصة ان الشباب يحتاج للترويح عن النفس لعدم وجود يسنمات.. او مسارح او حتى مكتبات عامة للاطلاع الورقي.. او الاليكتروني.. (بدلا) عن البلاوي التي تحدث هناك.. كل مساء؟!!
وهذا لن يحدث السبب بسيط جدا.. لان من عاش حياة الشظف والتقشف في شوارع المدن الخلفية.. سيكون اشد حرصا على (متع الحياة).. لنفسه اولا.. وستكون يده قابضة ولن (يتفلفص) منها المال بسهولة..!؟!
والمغالطتنا يسأل (العنبة) الرامية في حوش اهل شارع المطار..؟!
السؤال:-
لماذا هذا التوقيت.. بالذات للشفافية.. ارجو ان لايكون صراع (ما) .. بين اجنحة (ما)؟! .. ويجب ان تكون هناك محاسبة..!!
(ابوشنب) لقب للفروسية قبل العسكرية..
اركز.. واثبت لنا انك تستحق (اللقب).. والشنب..
بالتوفيق يارجل..
الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 10811

التعليقات
#1487991 [النتجهجه]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 09:41 AM
انا ما عارف الناس دي جايطه في شنو وماكله لحم الاسمو اليسع دا ياخي من حقو يمتلك اي عدد من المحلات طال ما قدم للمحليه في عطاءتها الوهميه وفوزوهو وقاعد ادفع الاجارات للمحليه.
المفروض الاعلام يحارب من قام باجراءت العطاء ويجرم وهم سبب النكسه وهؤلاء عصابات تجدهم في الاراضي....في الاستثمار.. في المحليات في الضرائب....في الجمارك... في صاله الوصول....في البنوك والقائمه تطول

[النتجهجه]

#1487797 [Aamir]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 07:50 PM
والله اذا كان الكلام دا حقيقه يحكون من الذين جاعوا ثم شبعوا لان الجشع باين من التمويه الظاهره على الغالبية من المسئولين رغم انهم جميعهم جاءت من أسر فقيره وأنهاها لما تمنوا من المال والرقاب من هذا الشعب الطيب الذي صدقهم وصدق مشروعهم الحضاري وقد بات اليوم في جوع ضاري
لله درك أيها الشعب الطيب، والله ما بيستاهل، لكن له الله الذي يمهل ولا يهمل

[Aamir]

#1487604 [Mamoun]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 11:21 AM
الوطن للبيع الرخيص
وليس الوطن للبيع المخفض

[Mamoun]

#1487572 [عكر]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 10:35 AM
تاني نعيدو ...لا خير في حكم العشكر ...ظرنة ما عندها نهايةو الامور كلها مخفية يعني لو ما التنلوجيا بتاعة الانترنت دي ما في زول كان حايعرف البلاوي ...بعدين يا ناس ناس الاسلام السياسي ...نهايتهم و بدايتهم معروفة علي مرررررر التاريخ و جميع الامم....و تكفيرهم للاخر هو سر استيثارهم بكل مقدرات و ثروات الشعوب و قت ما استقووا عليها ....و مافي داعي نشرح و نسوط عن (الثيوقراطية)...لا حول الا بالله عسكر بندر و ثيوقراطية ....مصيبتنا كبيرة ...خلي بالك نحن عاملين عمايل ...ربنا يغفر ...و يخفف طالما القدر واقع ...

[عكر]

#1487536 [Radi Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 09:39 AM
المخفض لبيع الوطن ( دا المقصود) ولا شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Radi Mohamed Ali]

#1487273 [خالبوش]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 06:47 PM
هذا الخبر - أن يمتلك اليسع ألف دكان وحاجات تانية على النيل - دليل دامغ على فساد نظام البشير وما لم يتم حسم الأمر وإعادة جل هذه الممتلكات للشعب، إن لم يكن كلها - ولا يمكن لرجل مثل اليسع أن يمتلك كل ذلك بطريقة قانونية، فستدل هذه الجريمة على عجز نظام البشير عن حسم الفساد، وإن كان ذلك واضحاً من حالات أخرى! الحكومة لن تعطي شيئاً للشعب فهذا ليس من طبيعتها ولا يمكن لها أن ترغب فيه، لكنها على الأقل يمكنها أن تجعل هذه الممتلكات تابعة للمحليات حتى يحلوا عن ستات الشاي وسائقي الركشات وبائعي الرصيد والسجائر وبقية الغلابى ويجدون مصدراً بديلاً "لأرزاقهم - أرزاق موظفي وعمال المحليات المحلية" - بدلاً عما ينتزعونه من هؤلاء الغلابى

[خالبوش]

#1487268 [إشراقات مهنيّة]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 06:39 PM
البائعون

تبيعون ماذا
تبيعون أرضي
تُنقِذون ماذا
تُنقِذون عِرضي
تُنقِصون ماذا
طولي و عَرضي
تكبّرون ماذا
تكبّرون قرضي
تطبعون ماذا
تسرقون قِرشي
تفرضون ماذا
جباية فلوسي
تهرّبون ماذا
تهرّبون ذهبي
تصّدرون ماذا
سخيّات نِعاجي
تعصرون ماذا
تبيعون مولاسي
تصنعون ماذا
كحوليّات عيوشي
تجلدوها لماذا
ما تعصر هي ؟؟؟
إذن تفعل ماذا
ما بقيتوا هي
هل فهمتم لماذا
هي بسوط جلد القرنتي
سوف تجازيكم من جنس عملكم هذا
يا إخوان الكداريك والخراتيت والقرنتي
قبل أن تتسلّلوا لِواذا
والخوازيق عند إخوانها هي
تحلّلوا قبل أن يحدث هذا
وتفكفكوا قبلما تفكّكم هي
عكس الهواء الطلق هذا
طالما أنّ هذا العسكري
قد طلّق كيانكم لهذا

[إشراقات مهنيّة]

#1487185 [ود الركابي]
5.00/5 (4 صوت)

07-12-2016 03:04 PM
والله ياصحفيين الجريدة انتوا الوحيدين الشايلين هم الوطن الجريح الله يوفقكم ويحفظكم . وده واحد فقط من بلاوي الانقاذ ولسه في الالوفات منهم وبلدنا ليها الله

[ود الركابي]

#1487133 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2016 01:34 PM
قليل من كثير لم تجيد الوصف انما اكثرت الاسألة مع انك تعرف الاجابة والمشكلة يحملها البشكير حتى امتلأ وسخ لا نقدر على ازالته انما حرقة الله يحرق هذه الشرزمة ونرتاح راحة ام التيمان .

[الفاروق]

#1487098 [pronil]
4.00/5 (1 صوت)

07-12-2016 12:34 PM
رااااااااااااااااااائع

لكن لا حياة لمن تنادى
جلود تخينة .... وجشع بلا حدود
ورب البيت بالدف ضاربا وراقصا.......
يسرعة ناولنى حبة واحدة من حبوبك يااستاذجبرة

[pronil]

#1487070 [سامي]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2016 11:50 AM
جذبتني اللوحة المعلقة ( الوطن للبيع المخفض) فعلا الوطن للبيع .

[سامي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة