الأخبار
أخبار إقليمية
طارق الأمين يكتب.. (الخواض يخوض)..!!
طارق الأمين يكتب.. (الخواض يخوض)..!!
طارق الأمين يكتب.. (الخواض يخوض)..!!


07-13-2016 11:42 AM
عثمان شبونة

* في عدد الأحد من صحيفة (السوداني) الغراء؛ أعدّت الإعلامية المتميزة لينا يعقوب ملفاً عن الحلقة الحادية عشر من شهادة الدكتور الترابي على (قناة الجزيرة)؛ احتوى الملف على إفادات وتعليقات مثيرة للغرابة أطلقها السيد الخواض؛ والذي تم تعريفه بأنه من المقربين للسيد علي عثمان محمد طه؛ وكاتماً لأسراره..! والغريب أن ذِكر اسمه جاء مفرداً (الخواض) دون أي اسم مرافق؛ مما يرجح تناسب الاسم..! فقد خاض في الأمر بلا مقدمات؛ ودون أن يتعرّف القراء علي بقية اسمه..!
* ما علينا... قال الخواض عن محاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك: (الوسيلة التي نفذت بها محاولة الاغتيال فطيرة؛ وتدلل علي أن الفئة التي اتبعتها بائسة؛ ليست لديها معلومات ولا مقدرات أمنية أو حتى خبرة بـ(فنون الاغتيال السياسي)..!
* نعم.. قالها هكذا "فنون الاغتيال السياسي!" ــ يا إلهي ــ وهل الاغتيال السياسي من ضمن الفنون؟ ليتني كنت أعرف قبلها؛ لكنت أفردت له حيزاً في (بيت الفنون)!!
ــ لماذا يزج السياسيون بالفنون في وصف أفعال قبيحة وبشعة الأهداف والمحتوى؛ أليست الفنون هي السلام؟؟
* إن العالم ما يزال يتناول أمر الفنون والابداع؛ حد انكار وصف (المبدع!) على مخترع (المقصلة) التي تفضي إلى الموت؛ حتى ولو كان موتاً يقرّه القانون!! فما بال أولئك الذين يزجون بالاغتيالات السياسيه ضمن منظومة الفنون؟!! أهو جهل بالفنون أم بالاغتيال السياسي أم بالاثنين معاً؟؟!
* دفاع الخواض بقوله (إن المحاولة فطيرة وهي لاتليق بقامة السيد علي عثمان طه) يشي من حيث لايدري بأن (مقدرات السيد علي عثمان في مثل "هذه الأمور" هي أعلى من ذلك؛ من حيث الدراية والخبرة والقدرة على الحَبك والإجادة)..!
* الخواض لم يكن موفقاً في كل ما قال؛ ولم يقف حديثه دليلاً على براءة من انتوى الزود عنه! إن لم يكن حديثه مُضراً ومُدراً لكثير من التساؤلات والاستفهامات..!!
* وقال الخواض أيضاً (إن الحركة الاسلامية لا تحمل في فكرها العقائدي والتنظيمي ــ الذي جدده شيخ حسن ــ فكرة تصفية خصومها بالاغتيال)! ورغم استدلاله بـ(شيخ حسن) وتجديده للحركة ــ كما ذكر النص أعلاه ــ إلاّ أن الرواية جاءت من شيخ حسن نفسه!! فكيف يحتج به ويلوّح باسمه ضمن نفيه لاتهام السيد علي عثمان؛ ويكذبه في ذات الوقت!! لقد أصبح كمن احتج على شيخ حسن بشيخ حسن!! أليس الأفضل منه الذي (فسّر الماء بعد الجهد بالماء)؟! لطفك يارب.
ــ هل كان سيأتي علينا زمان تتسع فيه مناهج كلية الفنون الجميلة (للاغتيال السياسي) إذا استمر الخواض (ومكتبه) في حكم البلاد؟ وهل كنا سنسمع بعبارة على شاكلة (نترحم على الفنان خالد الاسلامبولي الذي أبدع في قتل السادات)!!؟ وهل كنا سنشاهد برامج تلفزيونية رمضانية جديدة من تقديم "السر قدور" يستضيف فيها مجموعة من (الانتحاريين) ليتحدثوا عن (أعمالهم الفنية الجديدة) ما بعد تفجيرات 11 سبتمبر؟!!
* إن إلحاق (الاغتيالات السياسية) وصفاً بالفنون؛ لغة جاذبة للارهابيين؛ وتشويه لفكر الشباب؛ وتنميق للجريمة..! فالفنون تتناول جرائم القتل في الخيال؛ القاتل فيها والمقتول مبدعون يعودون إلى ذويهم بعد انتهاء تصوير المشهد.. أما إذا ذهب (المقتول) بعد التصوير إلى المقابر فذلك ليس من الفنون في شئ..! إن عبارة (فنون الاغتيال) مثلها ومثل عبارات (الظلم الجميل) أو(العدل القبيح) أو(الصدق الكاذب) فاجتنبوها... ذلكم خير لكم إن كنتم تحذرون..!
طارق الأمين ــ بيت الفنون
خروج:
* شكراً للفنان طارق الأمين؛ على هذا (الإنفعال الجميل!).. يشرفني (تأجير!!) هذه المساحة له (بالمودة فقط)..! والمعذرة على تأخر سطوره التي وصلتني (يوم الأحد الماضي)!
* ثم... علينا تدبّر الآيتين الكريمتين ففيهما (للواعي) معانٍ مدروكة بالفطنة (الآية 48 من سورة الأحزاب ــ الآية 113 من سورة هود).. وكفى.
* وعلينا تصفُّح سِير الغابرين وأسباب الخذلان.. هكذا أنصح نفسي.. و.. أتأمّلُ (الكائنات الصغيرة جداً) وهي تتقاتل على (جيفة)..!
* اللهم عليك بـ(المنافقين!) فهُم و(الكفار!) في سنام آية..! اللهم جندِل الكَتبَة الذين يعينون الظالم؛ يبنون له (هرماً) بالنفاق؛ ويدّعون (الذكاء)..!!
أعوذ بالله
ـــ
الجريدة



تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7061

التعليقات
#1488510 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2016 06:36 PM
انا مدحت عروة لمن اصف الحركة الاسلاموية السودانية بالكذب والقذارة والوساخة والعهر والدعارة السياسة غلتان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة:فى ناس بيقولوا لى كلامك زفر وانا مدحت عروة بشوف كلامى ده ذاتو لطيف على الحركة الاسلاموية التى ادخلت السودان فى نفق مظلم من التمزق والحروب والتدخلات الاجنبية مدنية او عسكرية ومما كنا نحل مشاكل العرب والافارقة بقت الدول العربية والافريقية الصغيرة تتدخل فى شاننا لا حول ولا قوة الا بالله ده غير احتلال مصر لحلايب وبرطعة الحبش فى الفشقة وما كانوا يقدروا يعملوا كده فى اضعف نظام ديمقراطى!!!
الحركة الاسلاموية السودانية بانقلابها فى 30/6/1989 عطلت وقف العدائيات والمؤتمر القومى الدستورى والحوار السلمى لكيف يحكم السودان و كل اهل السودان اتفقوا على كده وان الحرب عبثية ما فيها غالب اومغلوب ولو استمرت الف سنة الا الجبهة الاسلامية القومية بت الكلب وبت الحرام القذرة الواطية الوسخة العاهرة الداعرة والله الله الله على ما اقول شهيد الف مليون ترليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو عليها وعلى الاسسوها كمان!!!!!

[مدحت عروة]

#1488010 [حضير]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 10:24 AM
علي عثمان مهما تتصورون فهو اخبث منه بكثير وخادع امم وجماعات وزرافات وشيوخ وشعوب نسال الله ان يحيله مننا الليلة قبل بكرة

[حضير]

#1488001 [زول هناك]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2016 09:57 AM
جون قرنق لمان اولاد الترابي شالوه من الحكومة قال سمعنا بان الكديسة بتاكل اولادها ولكن اول مرة نسمع بان نشوف اولاد الكيسة ياكلوا امهم ونقول لي جن قرنق الكيسة بعد ما ماتت اكلت اولادها مش غريبة دي

[زول هناك]

#1487921 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 05:53 AM
اللهم جندِل الكَتبَة الذين يعينون الظالم؛ يبنون له (هرماً) بالنفاق؛ ويدّعون (الذكاء)..!!

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

ردود على النخــــــــــــــــــــــــــــــــل
[[email protected]] 07-14-2016 08:37 AM
هه ناس ضياء الدين بلال ومحمد عبد القادر ومكي المغربي والهندي وودا إبراهيم وراشد عبد الرحيم وعييييك من أئمة المساجد وشيوخ الصوفية وغيرهم ، سقطوا سقوط مزرئ وبعد هذا يدعون الذكاء وفضيحتهم على كل لسان،


#1487861 [القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]
5.00/5 (3 صوت)

07-14-2016 12:04 AM
احترزوا من الكيزان الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة. من ثمارهم تعرفونهم

[القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]

#1487849 [عوض عبدالله الزين]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 11:09 PM
انهم قتلة ..اعوذبالله

[عوض عبدالله الزين]

#1487826 [مواطن دارفورى]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 08:57 PM
" * دفاع الخواض بقوله (إن المحاولة فطيرة وهي لاتليق بقامة السيد علي عثمان طه) يشي من حيث لايدري بأن (مقدرات السيد علي عثمان في مثل "هذه الأمور" هي أعلى من ذلك؛ من حيث الدراية والخبرة والقدرة على الحَبك والإجادة)..!"
===========================================
أي انه لو تم التنفيذ على يد على عثمان لكان حسنى مبارك في خبر كان .. لان على عثمان يمتلك قدرات فنيه فائقه الدقه لتنفيذ مثل هذه الجريمه دون ان يخطئ هدفه.
فعلا خواضه .

[مواطن دارفورى]

#1487799 [Fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2016 07:52 PM
وماذا عن الزوجة التي تم تصفية زوجها وتسلمت الثمن والمجتمع السوداني كله يلوم ابن القاتل المقتول علي فعلة ابوه وأمه التي تقاضت دية زوجها وظيفه في وزارة العدل .....!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Fatmon]

#1487738 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

07-13-2016 04:52 PM
دفاع الخواض عن علي عثمان لن ينفع علي عثمان وسيضر بالخواض الذي يخوض فيما لا علم له به... هكذا يريده علي عثمان أن يخوض في الدفاع عنه دون علم بمقدرة علي عثمان على إرتكاب جميع أنواع الجرائم من إنتزاع لحقوق الآخرين، تزيين الهزائم للبشير وعصابته على أنها انتصارات، تدمير الاقتصاد السوداني وفصل الجنوب وبيوت الأشباح ... الإنفاق على الجنوب من أموال الشمال بحجة دعم الوحدة وهو يعلم يقيناً ان الجنوب في طريقه للإنفصال وسرقة أموال الشمال من العملة الصعبة ووضعها في بنوك الجنوب! كل من جاء إلى بنك السودان للحصول على قرض (لن يسدد أبداً) كان يحمل ورقة من علي عثمان! بالنسبة إلى ما فعله علي عثمان بالسودان كله، تبدو محاولة إغتيال مبارك جنحة، ويأبى الله إلا أن يبتليه هو وسفيه الإنقاذ نافع علي نافع بشأن اغتيال مبارك ونسأل الله أن لا يخرجا منها إلا إلى الآخرة، بالرصاص أو الشنق أو المؤبد على أقل تقدير!

[هميم]

#1487720 [دقستا]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 03:56 PM
طارق الامين خير من ان يكون وزير الثقافه والاعلام بدل الطرطور القاعد العامل زي الحديه داك38

[دقستا]

#1487667 [MAN]
3.00/5 (2 صوت)

07-13-2016 01:39 PM
اذا تجاوزنا محطة تخطيط علي عثمان للعملية، السؤال لمدير مكتب علي عثمان، هل اقترح علي عثمان تصفية المشاركين الناجين بعد عودتهم الي السودان ام لا؟ اذا كانت الإجابة بنعم فعلي أي مسوغات استند في اقتراحه ذلك والذي دعمه فيه البشير. اعتقد ان هذه نقطة جوهرية يغض عنها ازلام الاسلامويين النظر.

[MAN]

#1487662 [Zombie]
5.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 01:27 PM
Shoot to kill هذه العبارة وحدها والتي أطقلها علي عثمان طه تجاه مواطنيه من التجار الشماليين المتعاملين مع دولة الجنوب تجعله هو المجرم والمتهم الأول في محاولة إغتيال حسني مبارك.

[Zombie]

ردود على Zombie
European Union [أبو فهيمه] 07-13-2016 04:41 PM
yes shoot to kill !!! هذه عبقرية علي عثمان و سيئ الذكر صلاح قوش و بالمناسبة قوش كان هو مدير إدارة العمليات بجهاز الأمن و نافع مديرا عاما للجهاز و قد قام بتصفية بعض ممن لهم العلم بالعملية الفاشلة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة