الأخبار
أخبار إقليمية
برلماني يطالب بإقالة وزير المالية
برلماني يطالب بإقالة وزير المالية
برلماني يطالب بإقالة وزير المالية


07-13-2016 11:52 AM
البرلمان: سارة تاج السر
توقع النائب المستقل ابو القاسم برطم، زيادات في اسعار كافة المواد المصنعة خلال الايام المقبلة، وطالب بإقالة وزير المالية بدر الدين محمود، وعزا ذلك لما وصفه بفشله في إدارة الإقتصاد، واتهم برطم البرلمان بالتماهي مع الجهاز التنفيذي في تمرير زيادات السلع الخدمية كالخبز والغاز اثناء عطلة الجهاز التشريعي حتى لا يتمكن النواب من استدعاء الوزير.
وقال برطم (البلاد ستشهد سيلاً من الزيادات، بينما المجلس الوطني لاحياة لمن تنادي)، وذكر في تصريحات صحفية امس، أن سياسة وزارة المالية، زيادة المنظومة كاملة وستشرع في زيادة المزيد، واشار الى أن الدولة رفعت يدها عن جاز المصانع، وتوقع زيادات في كافة المواد المصنعة في الأيام القادمة، واضاف (لو الدولة ممثلة في وزارة المالية تملك سياسات واضحة وميزانية علمية ما كان حصل الحصل ده)، ورأى أن مشكلة الإقتصاد السوداني تتمثل في خلل سياسات الدولة وعلاقاتها الخارجية ونظامها الإداري، واعتبر أن خطاب الرئيس عمر البشير حول برنامج إصلاح الدولة، ألقي في الإرشيف بعد دقيقتين من تلاوته.
واوضح برطم أن زيادة سعر الدقيق وتقليص الخبز إلى (رغيفتين بجنيه) كان مقرراً منذ زمن لكن لم تطبق الزيادة إلا بعد عطلة البرلمان، ورأى أن الزيادة كانت مقصودة في التوقيت الحالي.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2644

التعليقات
#1488091 [almahi]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 01:15 PM
عموما من ينتظر حل من برلمان او غيره واهم وواهم جدا الحل كل امراءة تشوف ليها اقرب صاج ولا فرن فى البيت يشتروا القمح فى الموسم اليكفيهم سنه ويطحنوه ويأكلوا منه ناس القراصه والكسره قراصة وكسره وناس العصيده عصيده هو غالى بس حل افضل من الرغيفتين ابو جنيه لانه مستحيل حتى لو كانت ال 4 عيشات بجنيه برضو مشكله لذلك فلنرجع للانتاج المنزلى ودبروا انفسكم ناس البرلمان دبل ناس ما فارقه معاهم والله يكون فى عونكم عون الغلابه ولكن ما تكونوا غلابة وما عاوزين تحلوا مشاكلكم ما تجاروا العندهم الدنيا هذه بسيطه والايام محسوبه والعمر ما طويل لذلك سهلوها بتتسهل ارجعوا للصاج والفرن الفى البيت ودبروا انفسكم اذا جات حلول مرحبا والا تكونوا عايشين ومدبرين انفسكم ويا بخت من ريح واستراح هذه ليست نظرة تشاؤم بل واقع وكل واحد يفكر ويشوف يجد ان الحل ليس بيد البرلمانيين ولا غيرهم ولا عن وزير الماليه لو روح ولا جلس الحال من بعضه . جربوا الحلول الفردية واجعلوا حياتكم بسيطه والله المستعان .

[almahi]

#1488025 [m.rashid]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 10:50 AM
صح النوم يا برلمان ! لا يضر الشاة سلخها بعد ذبحها ـ الحكومة تذبح المواطن ثم يأتي البرلمان ليناقش الحكومة على طريقة السلخ . هل مهمة البرلمان توقع ما ستقوم به الحكومة ؟ إذن كيف نميز بين البرلمان والإرصاد الجوي !!؟ كل البراطم والبرطمانيات في البرلمان سواء ، (لاخير في كثير من نجواهم ) يشخروا تحت قبة البرلمان حتى خلص الهواء البارد وتوقفت المكيفات ، والشعب ينتظر تحت الهجير جحيم في البيت لإنقطاع الكهرباء وحجيم في الشارع لعدم وجود مواصلات وطلعت ريحته من عدم الإستحمام لعدم وجود الماء وتم تحديد أكله برغيفتين ! والمدارس تفتح في أول يوم في الخريف وفي السابق كانت تفتح في أول يوم في رمضان ! يعني إستبدال معاناة بمعاناة أخرى ! ولمزيد من التوقعات نرجو زيارة موقع برلمان ـ دوت نوم .

[m.rashid]

#1487698 [KOZE KADDAB]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 02:55 PM
شكرآ للسيد برطم (صاحب البيت الابيض على مساحة ٥ الف متر مربع)
ونقول لك سعيكم مشكور ولكن الشعب السوداني لم يشتكي من الغلاء او
عدم توفر الوظيفة والدليل على ذلك ان السيد برطم اوجد اكثر من ٢٠
وظيفة للقيام بنظافة المنزل و ٣٢ حمام ببيته الابيض بكافوري. فليعش
برطم وكل الرأسمالية التي نأكل ونشبع بفضلها علمآ بان الارزاق من الله
ومن جاع او مات من عدم توفر الغذاء فهذا ابتلاء وما لدينا قد عملنا فلترق كل الدماء.

[KOZE KADDAB]

ردود على KOZE KADDAB
[مهرج] 07-14-2016 04:57 AM
يا وهم إنتة, عليك الله الزول دا قال كلام غلط؟ برطم الزول الوحيد البسلخ الحكومة وكلامو في المليان. والظاهر عليك ما بتعرف برطم برطم غنيان من قبل حكومة الأنقاذ وما محتاج يسرق, بنا بيت أبيض بيت أخضر المهم رجل شجاع بيقول كلمة الحق, كدي ورينا إنتة يا لفالح مفروض يقول شنو؟


#1487640 [Adolf]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2016 12:33 PM
الخبز و الغاز ليس سلع خدمية يا وهم.

[Adolf]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة