الأخبار
أخبار إقليمية
قال:- الجنجويد يحمون الحدود.. قلنا:- أين الحارس مالنا و دمنا؟!
قال:- الجنجويد يحمون الحدود.. قلنا:- أين الحارس مالنا و دمنا؟!
قال:- الجنجويد يحمون الحدود.. قلنا:- أين الحارس مالنا و دمنا؟!


07-13-2016 12:03 PM
عثمان محمد حسن

إن كان منع تهريب المهاجرين إلى شمال أفريقيا عبر السودان مهم عند أمريكا و دول غرب أوروبا، فإن منع تهريب الأراضي السودانية إلى مصر و إثيوبيا هو الأهم عندنا.. و على الجميع أن يفهموا ذلك.. هذا الموضوع أثاره وجود الجنجويد في المنطقة الخطأ بالولاية الشمالية.. و الأوضاع الخطأ سمة ملازمة لهذا النظام.. فقد حوّل كل شيئٍ إيجابي في السودان إلى ما يسلبه قيمته، كل شئ، حتى المفاهيم تلاعب بها فصار الدفاع عن الوطن هو الدفاع عن الكرسي بالمرتزقة و الأرزقية.. و تقزيم دور القوات المسلحة.. تقزيماً صار محل تندر محرج..

لا أحد كان يتصور أن يتدنى وضع القوات المسلحة السودانية ذات السمعة الرفيعة.. و ( القلب الحار) داخل و خارج الوطن إلى مستوى ( قفة).. مستوى تابع منكسر الخاطر لميليشيا أطلت علينا كالنبت الشيطاني من اللا مكان بعقيدة قتالية تذبح شرف الجندية.. و تسخر من عقيدة أي قوات مسلحة تحترم كينونتها و تحترم ( شرفها) العسكري! و كنت- في غابر الأزمان- تسمع بعض الضباط يقسمون:-" أقسم لك بشرفي العسكري!".. كان شرفاً رفيعاً.. ده كان زمان... يا حليل زمان!

تساءل أديبنا الطيب صالح:- " من أين أتى هؤلاء؟"! يومَ شاهد عبث ( الانقاذيين) بالدولة السودانية و انكبابهم على تغيير المفاهيم العصرية بمفاهيم أتوا بها معهم من عصور الانحطاط الفكري و القصور في فهم مقاصد الدين الاسلامي الحنيف..
يا ترى ماذا كان سيكون شكل تساؤل الطيب صالح الاستنكاري لو أنه حضر عصراً أشد انحطاطاً عما هو عليه في بداية الانحطاط مع قدوم ( الانقاذ)، و هو عصرنا الحالي- عصر تسليم مهام الدفاع عن الدولة السودانية لميليشيا أسموها قوات العم السريع ؟
قال اللواء عادل حسن حميدة، قائد الفرقة 19 مشاة بمروي، أن مهام قوات الجنجويد في الصحراء الغربية للولاية الشمالية، تنحصر في تمشيط وحماية الحدود. هذا أشنع تنازل لجندي سوداني عن شرفه العسكري لعصابة كي تقوم بالمهام المنوطة بالقوات المسلحة السودانية العظيمة..
المفترض في أي لواء ( حقيقي) مثل اللواء عادل، أن يصمت عند الحديث عن الجنجويد.. فأي كلام يصدر منه يتضمن الاشارة إلى أنهم في مرتبة القوات المسلحة أو مرتبة أعلى منها، ما هو إلا إساءة بالغة للجندية أولاً و للرتبة التي تدل عليها النجوم المرصعة و السيفين المتقاطعين على كتفيه..

و مما زاد النكاية في تقليب الأوضاع أن السيد/ علي عوض محمد موسى، والي الولاية الشمالية، أثنى ثناءً ( رسمياً) على ميليشيا الجنجويد مفاخراً بانتصاراتها " أينما حلت و في كافة الظروف”.. فزاد الإهانة المريرة الملحقة بالقوات المسلحة ( insult to injury Adding) بإهانة رسمية!
وا أسفاي " يا جيشنا.. يا جيش الهنا!".... ( ضيعوك.. ودَّروك).. و أصبحتَ ( ما بتعرف صليحك من عدوك!)
هل يستطيع معارض أن ينتقص- بعد ذلك- الدور ( العظيم) الذي يقوم به حميدتي في تلك الولاية المنكوبة بالوالي و باللواء قائد المشاة الذي تدنت رتبته يومَ تساوت مع رتبة حميدتي لواءً في مقابل لواءٍ.. و حميدتي أعلى قامة من عادل حميدة في ميزان عمر البشير..؟!
مسخرة!

الزمان زمان ( حميدتي) الذي ترقى من بيع و شراء و ركوب الحمير إلى مرتبة ( جناً أحمر راكب جواد و في إيدو جيم ثري).. و تلَّب في قفزات متتالية من الجواد إلى سيارة ( ثاتشر) ذات الدفع الرباعي برتبة لواء!.. و كل شيئ ممكن.. ممكن جداً في زمن قلب الأوضاع بمخطط ( التمكين) و تفعيِل المستحيل لحماية السلطة المسروقة و الحفاظ على المال المسروق..
بعد هذه الشهادة و تلك الاعترافات بقوة شكيمة الجنجويد و وضعهم في غرب الولاية الشمالية لحمايتها.. نسأل الذين تسللوا بليل و سرقوا الحكم في السودان عن لماذا لم يتم وضع الجنجويد شمال حلايب لحماية حدودنا الشمالية في ولاية البحر الأحمر و الشمالية.. و لماذا لا يرسلونهم إلى حيث يعيث الشفتة قتلاً و نهباً و سرقة أراضٍ في شرق السودان؟

الشفتة تعتدي على الحدود السودانية في الشرق.. و مجموعات من حرس الحدود المصري يمنعون المعدنين السودانيين من التنقيب عن الذهب داخل الاراضي السودانية.. و يدخلون الأراضي السودانية و يتصرفون كما يشاؤون.. و هم على مرمى حجر من حلفا القديمة كما تأكد للجميع عقب الحريق الذي شب داخل ميناء حلفا حيث وصلت سيارات الاطفاء المصرية في ثوانٍ- و بلا تأشيرة- و تولت إطفاء الحريق.. و أخونا د. فيصل عوض يصرخ:

" تجاهُل المُتأسلمين الكامل لتوغُّلات المصريين بوادي حلفا، واحتلالهم (الفعلي) لعُمُوديات الصحابة واشكيت ودبيرة وسره (شرق وغرب) وفرص (شرق وغرب) وثلاثة أرباع أرقين! ولم يكتفِ المُتأسلمون بذلك، وإنَّما منحوا المصريين مشروع الكنانة بمساحة مليون فدان، مع الشروع في تقديم المزيد الأراضي في العُمق السوداني بالدمازين وسِنَّار بدعاوي التكامل بين البلدين. كما سَمَحَ المُتأسلمون للجرَّافات المصرية بالصيد في مياهنا الإقليمية بالبحر الأحمر... كانت مصر (آنذاك) مُتوغلة داخل السودان من جهة وادي حلفا بنحو 17 كيلومتر فقط، والآن التهمت (فعلياً) كل العُمُوديات الواقعة شمالها، وما يزال زحفها مُستمراً نحو الجنوب......." يصرخ و يصرخ و لا من مجيب..
ليس من كبريات همومنا تهريب المهاجرين إلى شمال أفريقيا عبر السودان.. لكن أكبر همنا هو تهريب الأراضي السودانية إلى مصر و إثيوبيا.. دعك عن بيع السودان كله لدول أخرى عينك.. عينك!
يا جماعة ( نداء السودان).. لا توقعوا على أي خريطة حوار دون التأكد من أن الثعالب النظام ( لا يستطيعون) أن يلعبوا بالسودان كما يشاؤون..

[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 8039

التعليقات
#1488238 [الإحيمر]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 08:54 PM
الجيش مات وإنتهى والكدمول هو النيشانات الآن:المكتولة ما بتسمع الصايحة.
أعتقد أن الإهانة الكبرى وجهت لمواطنى نهر النيل والشمالية وعليهم أن
يوجهوا نشاط أنديتهم الإجتماعية وجهة أخرى فمصفحات خليل إبراهيم التى
عبرت من أقصى الغرب إلى العاصمة يمكن أن تأتى مثلها من الجار المغبون
عبر المعابر أو الصحراء ليست لفتح الخرطوم وإنما لحماية أرضهم وعرضهم.
إذا كانت الفروسية والرجولة والشهامة إختفت فى عصر الكدمول فمن باب
أولى أن يدافع أهل الفروسية عن أرضهم وعرضهم من حثالة البشرية ولهم
فى الماضى البعيد العظة والعبرة.

[الإحيمر]

#1488196 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 05:41 PM
الهدف هو دعم الاخوان في ليبيا(فجر ليبيا)

[سوداني كردفاني]

#1488066 [البصيرة ام حمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 12:27 PM
يمكن الحكومة خافت من كشف الحال،قالوا لينا دارفور امنة، لكن كل يوم نسمع، الجنجويد اغتصبوا،الجنجويد نهبوا،الجنجويد سرقوا،الجنجويداختطفوا ودايرين الفدية،الفضائح والمحن مدورة،فى شان كده قالوا يودوهم الصى والخللأ يمكن الصحراء تعدل روسينهم الفارغة.الله لا بارك فيهم.

[البصيرة ام حمد]

#1488042 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 11:50 AM
لماذا لم يقوموا بتحرير حلايب والفشقة المحتلتين طالما اننا نمتلك قوة ضاربه هكذا وماذا ينتظرون وما دواعي التاني في هذا الامر الحتمي الذي يمس سيادة الوطن وحتى لا يترسخ في ذهن المصريين والاحباش بان ارادتنا الوطنيه قد ضعفت او تلاشت وان لم تقاتل هذه القوة لتحرير ارض الوطن فاي حدود تحرس بعد ذلك وهذا الامر يحتاج لفهم

[الناهه]

#1488023 [ola]
5.00/5 (1 صوت)

07-14-2016 10:49 AM
Add insult to injury

مودة

[ola]

#1487987 [غازي حلو]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2016 09:37 AM
عاش الملك حميدتي سلام للملك حميدتي

[غازي حلو]

#1487933 [طارق]
5.00/5 (2 صوت)

07-14-2016 07:23 AM
توجه الدعم السريع إلي الشمالية القصد منه إرسال رسالة ردع للجارة الشمالية بخصوص ذلك المثلث المُنتزع.. مافيش قصد تاني.. الولاية الشمالية آمنة وليس فيها تمرد مثلاً عشان يرسلوا ليهو الدعم السريع.. إذن القصد هو إظهار القوة وفتح عيون المصريين من أجل إنتزاع حلايب بالتي هي أحسن قبل أن تقوم القيامة.. يعني هي أستراتيجية وتم إستخدامها في السابق ونجحت.. المصريين لديهم مشاكل سياسية وإقتصادية كتيرة ويعرفون أن قوات الدعم السريع لو عبرت حدود الجنوب المصري فستكون مصدر قلق لأنهم رجال مدربين علي الكر والفر وحروب الغابة والصحراء والجبال وميزتهم الرئيسية أنهم سريعي وخفيفي الحركة باللاندكروزرات وليس بعربات الجيش الثقيلة.. وبالتالي نتوقع أن المصريين قريباً سيلموننا حلايب ويا دار ما دخلك شر بس قولوا يارب.

[طارق]

ردود على طارق
[اقلام رصاص] 07-14-2016 03:22 PM
العين ما بتعلى على الحاجب ( مثل سوداني )


الجيش اولا"
الشرطة ثانيا"
جهاز الامن ثالثا"


الجيش جيش وهو الجيش السوداني ( قوات الشعب المسلحة )


قوات الدعم السريع دي مرحلة عابرة في تاريخ السودان وسوف تنتهي قريبا" باذن الله .

الجيش السوداني سوف يقف ند بند مع الجيش المصري وقد ينتصر عليه في موضوع حلايب هذا, لكن قوات الدعم السريع ممكن الجيش المصري قد يهزمها في ساعات قليلة .


جهاز الامن هذه ليست واجباته لتكوين قوات الدعم السريع

الحرب والقتال هذه واجبات الجيوش وليس جهاز الامن.


اعطوا الخبز لخبازه ولو اكل نصفه ( مثل )


ولذلك هذه وجهة نظري يا السيد طارق بخلاف كلامك

مع تحياتي


#1487840 [مكوي ارباب - نيروبي]
4.00/5 (1 صوت)

07-13-2016 10:03 PM
عاشت القوات المسلحة درع الوطن الامين
هذه القوات قوات نظامية مثلها مثل الجيش السوداني بس مهمتها الاساسية تدمير الحركات المسلحة وكل البقل ادبه وهي سيف مسلول ضد كل صاحب طموح عنصري او جهوي .
والله هذه القوات رفعت راسنا وانتو ما شفتو حاجة الجاي في الطريق اقوى واشد ويغيظ العدى
تعظيم سلام لحميدتي وكل فرد من هذه القوات العظيمة
الحركات المسلحة عاست فساد في دارفور وبثت التفرقة والعنصرية
بس ظهر القط واختفت الفيران الى غير رجعة
وتبخر الحلم
عاش شعب دارفور حراً ابياً بكل قبائله

[مكوي ارباب - نيروبي]

ردود على مكوي ارباب - نيروبي
European Union [محب الأكواز .. !] 07-15-2016 12:29 AM
طيب لو قوات نظاميه ما في جيش ..؟ ما يضيفوها للجيش عشان يعرفو القرايه و الكتابه و يمتثلو للقانون و ما يسرقو و ينهبو المواطن الضعيف و ما يغتصبو و يعتدو علي أعراض الناس .. لأنو الجهل هو البخليهم يعتقدو أنو عشان عندو بندقيه يشتغل علي كيفو و بدون إنضباط .. ثم حتي لو حققو إنتصار بكون بخسائر كبيره لأنهم ما مدربين و بيقاتلو بالكتره ساكت ، و في النهايه هم ما أرجل من رجال الجيش يا سعاد ، إنشالله تكون قربت تفهم يا سعاد ، قاعد في نيروبي و عايز تنظّر ؟ جاتك البلا .. تاني ما عايزين تعليقاتك فاهم !

[عابر سبيل] 07-14-2016 09:20 AM
انت تبع منو ياخوى


#1487795 [امجد]
4.75/5 (4 صوت)

07-13-2016 07:46 PM
الجندي السوداني القلبه حار انتهي زمنه لان الجيش اتسيس واتباع والشغالين في الجيش دفعوا ليهم قروش وجندوهم لصالح الحزب ما الوطن لذلك الدفاع عن الحزب اولي...
الاكيده انه كل الخنوع للعمل في الجيش تتبعه مصالح خاصه واساسا هم عارفين انه الحكومه ماعندها عقيده للدفاع عن الوطن بالتالي هم ماعندهم روح وطنيه..يعني القصه معروفه بتاعة الجيش واول ما الحكومه تتزحلق ح تتزحلق كل العواليق

[امجد]

#1487686 [الكعوك]
5.00/5 (5 صوت)

07-13-2016 02:35 PM
والله يا اخونا عثمان بعد( التحريشه ) دى للجيش السودانى وضباطه كان ما جاب نتيجه اللبسو ليهم بلوزات وحلق واقيفو فا شارع عبيد ( ختف )

[الكعوك]

ردود على الكعوك
[منى حسن] 07-14-2016 04:58 AM
ما استاذة لبنى احمد حسين قالت دا ( اخصاء الجيش)


#1487674 [التلب]
5.00/5 (4 صوت)

07-13-2016 01:55 PM
هذا الموضوع - استاذ عثمان - مبنى على كذبه كبيره .. فإن كان القصد منع تهريب البشر ( العاديين ) سواء كان الى اوربا او أى جهة كانت فهذه تجاره مربحه صاحب رخصتها التجاريه جهاز امن النظام وبعض المتنفذين السياسيين لهذا النظام فاقد الشرعيه واﻻخلاق وربما يكون حميدتى نفسه له نصيب من هذه التجاره ان لم تكن شراكه.. !! اما ان كان المقصود الجماعات المتطرفه والدواعش والقاعده فهذا تحت اشراف النظام شخصيا ويتم احضارهم وتدريبهم تحت اشراف اجهزتهم اﻻمنيه ( بل داخل الجامعات وعلى عينك يا تاجر !! ) ومن ثم ارسالهم الى ليببا او مصر او العراق بل ( الى كل الدول العربيه عدا إسرائيل ..!! ) ولذلك من المستحيل ان تعترضهم قوات حميدتى او اى جهة اخرى !!
اما ان كان المقصود منع قوات اجنبيه تدخل السودان فدى اصلا ( all ready ) موجوده واماكنها معروفه وما دايره ليها درس عصر .. فليتوجه حميدتى او اى قوة اخرى اليها ومافى داعى يمشى يقعد فى هذه الفيافى القاحله ..!!
اذن قد يكون هناك سبب آخر ... فهل هى قوات مرتزقه فى طريقها الى ليبيا والنظام وحميدتى قبضوا الثمن .. ؟؟ ام هو وعد لحميدتى لتطويق دارفور ..؟؟ ام ﻹزعاج مصر فى حدودها الجنوبيه والغربيه عن طريق ليبيا ؟؟ أم ﻻهذا وﻻ ذاك بل للتخلص من حميدتى نفسه وتوريطه فى حرب غير متكافئه فى ليبيا خاصة بعد تضعضع موقف المتشددين وتعافى الجيش الليبى بعد المساعدات الامريكيه والغربيه ..!!
الفى الجراب سوف يأت به المقراف قريبا .

[التلب]

ردود على التلب
European Union [Tag.] 07-14-2016 08:28 AM
انا اعتقد انه قد كثرة الشكاوى من هذه القوات القبلية وليست القومية التركيبة وهنالك تململ من قبل بعض منسوبي القوات المسلحة من تصرفاتها. لذا تم سحبها من مناطق ديارها وابعادها الى الصحراء ليسهل التخلص منها .

[التلب التلب تلبت] 07-13-2016 10:09 PM
يظهر انت ما قاعد تتابع الاخبار يا شيخ ليبيا جيشها المعترف به هو المجالس العسكرية ومن الاخر كدا ( قوات فجر ليبيا) يعني الاسلامييين .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة