الأخبار
منوعات
عادات الأشخاص الفاشلين.. هل تمارسها؟
عادات الأشخاص الفاشلين.. هل تمارسها؟
 عادات الأشخاص الفاشلين.. هل تمارسها؟


07-13-2016 11:45 PM
"العادات القديمة لا تموت بسهولة". هكذا يقول المثل الدارج للدلالة على صعوبة التخلي عن الصفات التي تعوّد عليها شخص ما لفترة طويلة.

ولكن عندما تؤثر بعض هذه العادات بطريقة سلبية على الأشخاص المحيطين بك في العمل والحياة، فلابد من التخلي عنها.

فما هي أبرز العادات التي نجدها دائما في الشخص قليل النجاح؟

لا يعبر عن رأيه
image
قد يرى البعض أن التعبير عن الرأي في محيط العمل أمر غير محبذ، إذ قد يؤدي إلى اعتراض البعض على مواقفهم أو آرائهم.

ولكن، قد يكون امتناعك عن الإدلاء برأيك دليل على سلبيتك وضعف شخصيتك.

إذا كنت تعاني من مشكلة ما بالعمل، مثل سوء معاملة أو عدم تقدير لمجهودك، فإن الحل الأمثل هو التحدث عمّا يضايقك بصراحة، بدلا من اللجوء إلى الصمت.

يتذمر دائما
image
التذمر إحدى الصفات التي تدل على السلبية، الأمر الذي لا يكون مشجعا في محيط العمل.

قد يشعر العديد منا بالضجر في ساعات العمل، ولكن التعبير عن هذا الشعور قد يخلق جوا سلبيا بمكان عملك، ما قد يؤدي إلى ابتعاد الزملاء عنك.

لا يبالي
image
تتمثل علامات اللامبالاة في صور كثيرة، كالوصول إلى العمل متأخرا أو عدم إنهاء المهمات المنوط بها في موعدها المحدد.

ويظن البعض أن إظهار الضجر المستمر هو علامة تكسب الآخرين احترامهم، إلا أن العكس هو الصحيح.

لا يسامح
image
قد يتعرض البعض منا للمضايقات أو تقصير أحد زملاء العمل في حقه، إلا أن هذا لا يعني عدم نسيان تلك المواقف وتذكرها دائما.

إن الشعور بالضغينة تجاه أي شخص هو مضيعة للوقت، إذ يشغل العقل دائما عمّا هو مهم ويقضي على الإيجابية في محيط العمل.

إذا تعلم أن تتجاوز وتنسى.

يهتم برأي الآخرين
image
قد يكون الاهتمام برأي الآخرين مبررا لطفل في الثامنة من عمره، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على البالغين.

لن يرضى عنك الجميع، وبالتالي، فإن الحل المناسب هو التوقف عن الاهتمام برأي زملاء العمل.

بالطبع، لا ينفي هذا أهمية أن تكون ودودا ومساعدا قدر الإمكان.

شديد الإسراف
image
ارتفاع الراتب ليس مبررا للإسراف، فالإنفاق المستمر يعني أن مستقبلك المالي في خطر.

يفضل البعض إنفاق ما تبقى من الراتب، بعد استيفاء حاجاتهم الأساسية، على ممتلكات ذات أهمية قصيرة المدى، ويغفلون عن خطورة موقفهم المالي بعد سنوات.

عند الاختيار بين الإنفاق أو الادخار، كن حريصا على ضمان مستقبلك المالي أولا.

يؤجل عمل اليوم إلى بعد غد
image
تأجيل المهام أمر شديد الخطورة على مستقبل الفرد المهني، إذ يؤدي بالنهاية إلى تراكم الواجبات وقلة جودتها عند تنفيذها.

يكذب
image
إن أبسط نصيحة قد يوجهها أي شخص هي: لا تكذب.

قد يحمي الكذب صاحبه من بعض العواقب، ولكنه يعني التورط في أكاذيب أكثر وانهيار السمعة المهنية والشخصية بمرور الوقت.

يتحدث دون أن يفكر
image
لا تكن هذا الشخص الذي يفتخر بأنه "يقول ما بدا له" أو أنه "لا يمنع لسانه من الحديث".

فكّر فيما ستقوله، فالتلفظ بعبارات دون التفكّر في محتواها قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.

ينهمك في القيل والقال
image
ما هو سرّ فلان؟ ومن ذهب؟ ومن قال؟ ولماذا؟ وأين؟

يشغل البعض وقته بأمور غيره، وما لا يعرفه هؤلاء أن الانغماس في النميمة يعطي نتائج عكسية في نهاية المطاف.

لا تنشغل بحال الآخرين، إن النميمة تنتقص من طاقتك وسمعتك.

المصدر: راديو سوا +بيزنيس إنسايدر


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4592


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة