الأخبار
منوعات سودانية
الهلال والمريخ في اختبارين صعبين بانطلاق الدور الثاني للممتاز السوداني
الهلال والمريخ في اختبارين صعبين بانطلاق الدور الثاني للممتاز السوداني
الهلال والمريخ في اختبارين صعبين بانطلاق الدور الثاني للممتاز السوداني


07-14-2016 11:30 PM
السودان - بدر الدين بخيت

ترمى الفرق الـ18 بالدوري الممتاز السوداني بكل ثقلها وهي تبدأ مباريات الدور الثاني من بطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم موسم 2016.

وتقام 4 مباريات غدا الجمعة و5 مباريات بعد غد السبت ضمن الأسبوع 18، وتبدو المهام واضحة لجميع الفرق ما بين حسم اللقب الذي ينحصر فيه السباق بين الهلال المتصدر ومطارده المريخ، إلى جانب تنافس محموم على مراكز التمثيل بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وتتصارع بعض الأندية في اتجاه آخر لتفادي الهبوط والملحق وهو يشمل معظم الفرق التي عادت إلى البطولة من الدوري العام وتلك التي صعدت إليه لأول مرة.

وكان الدور الأول قد توقف منذ الأسبوع الأول من مايو الماضي، وعادت الفرق لنشاطها واستعد أغلبها بشكل مكثف ما يوحي بمباريات مثيرة وقوية وجاذبة حتى نهاية الموسم يوم 10 تشرين الأول/ أكتوبر.

وتعتبر المواجهة بين الهلال المتصدر برصيد 46 نقطة، وضيفه حصان البطولة الجامح الهلال كادُقُلِي والتي سيكون مسرحها استاد الهلال بمدينة أم درمان مساء الجمعة، هي الأقوى والأكثر إثارة بين المباريات.

وتبرز مباراة المريخ مع ضيفه المتحفزالمريخ كوستي يوم الجمعة والتي تعتبر مثيرة من جميع الجوانب.

فريق الهلال الذي تفصله عن مطارده المريخ 9 نقاط، يخوض اللقاء بمدير فني جديد هو الروماني بلاتشي الذي خلف المصري طارق العشري، ويرغب في التفوق على المريخ من خلال تحقيق نتائج عجز المريخ في تحقيقها.

وجدد الهلال صفوفه بإضافة النيجيري عزيز شيبولا والزيمبابوي إدوارد سادومبا الذي عاد للفريق بعد 3 مواسم، إلى جانب صانع الألعاب السوداني المثير للجدل شرف شيبون بسبب طريقة تعاقد النادي الأزرق معه.

واستعد الهلال لهذا الدور لحوالي شهرين من خلال مباراته في الممتاز ضد المريخ وسلسلة من المباريات الودية، ويتوقع أن يخوض الفريق بتشكيل أساسي يقوده الكاميروني ماكسيم في حراسة المرمى، والقائد سيف مساوي وأتير توماس وأطهر الطاهر في الدفاع، وفي الوسط نصر الدين الشغيل وبشة ونزار وشيبولا، وفي الهجوم سادومبا ومدثر كاريكا.

أما الهلال كادقلي فإنه برهن أنه لم يتنازل عن شخصيته الفنية المهابة التي ظهرا بها بعد أول مباراتين خاضهما في الموسم، حيث يحتل الفريق الترتيب السابع برصيد 28 نقطة ولا يفصله عن الترتيب سوى 4 نقاط.

ويواجه مديره الفني الكبير شرف الدين أحمد موسى تحدٍ أن يلعب ذات الدور الذي لعبه مع المريخ برفضه الخسارة منه رغم فارق الإمكانيات، ويعتمد الفريق على حارس مرماه الموهوب الصاعد مُنجِد النيل ومدافعه الخبرة صالح الأمين والجناح الأيسر احمد الفاضل، ومهاجميه النيجيريين أوسو نوجو وجيمي أولاجو.

وضمن مباريات الجمعة يلعب المريخ نيالا الوافد الجديد والذي فاق التوقعات وهو يحتل الترتيب الخامس برصيد 29 نقطة، مع ضيفه الأهلي مدني صاحب الترتيب التاسع بـ20 نقطة.

وفي مباراة ثأرية بمدينة كوستي جنوب السودان، يحل الخرطوم الوطني بترتيبه الثالث برصيد 33 نقطة، ضيفا على الرابطة الذي يحتل الترتيب 12 بـ19 نقطة.

وكان الرابطة قد انتزع التعادل من الخرطوم بملعبه رغم أنه لم يمض على إعداده سوى أسبوع واحد فقط.

وقال الغاني كويسي أبياه المدير الفني للخرطوم الوطني في تصريحات ل: "مباراة الرابطة مهمة جدا لنا لأنها الأولى في الدور الثاني, فهي صعبة، ولكننا يجب أن نقاتل فيها وسنسعى لتقديم أفضل ما عندنا لأجل أن نحصل على النقاط الكاملة".

ويستضيف النسور الذي يحتل الترتيب 13 برصيد 18 نقطة، ضيفه الأهلي عطبرة صاحب الترتيب 14 برصيد 17 نقطة وذلك مساء الجمعة باستاد المريخ.

استاد مدينة شندي شمال السودان سيشهد مساء الجمعة معركة شرسة تجمع بين الأهلي شندي وضيفه الهلال الاُبَيِّض، ويعتبر الفريقان متكافئان من حيث القوة الفنية، ويملك أصحاب الأرض 32 نقطة في الترتيب الرابع، بينما للضيوف 28 نقطة في الترتيب السادس، وتعد المباراة هي أول اختبار للمدير الفني الجديد للهلال الأبيض إبراهومة.

وفي عصر السبت بمدينة كوستي يسعى المريخ صاحب الترتيب الثاني برصيد 37 نقطة، إلى إستعادة توازن الفريق أمام مريخ كوستي بعد الخسارة من الهلال في الديربي والتعادل المرير مع الهلال كادقلي.

وخاض المريخ تجربة إعدادية يوم الثلاثاء تعادل فيها مع الهلال الفاشر 2-2، وسيغادر غدا إلى مدينة كوستي.

وقال مدافع المريخ الجديد الدولي السوداني صلاح نمر في تصريحات ل: "المباراة صعبة لأنها مباراة دوري، ولكننا يجب أن نفوز في كل مبارياتنا القادمة لأنه لم يتبق لنا شئ لأجل اللحاق بلقب الدوري، فليس لنا عذر، ونحن جاهزون تماما للمريخ كوستي".

الوافد الجديد متذيل الترتيب فريق الأمير البحراوي برصيد 11 نقطة والترتيب الـ18, يتوقع أن يقلب الطاولة بعد أن نفذ أفضل فترة إعداد بإريتريا خلال شهر رمضان، ويستضيف الأمل عطبرة" الترتيب الثامن و22 نقطة", وذلك مساء السبت بإستاد الهلال.

إستاد المريخ سيشهد مساء السبت مباراة الأهلي الخرطوم "الترتيب العاشر بـ20 نقطة، وضيفه الهلال الفاشر صاحب الترتيب 17 برصيد 12 نقطة.

أما النيل شندي الوافد الجديد يتواجد بالمركز 15برصيد 13 نقطة"، فسيستضيف بإستاد شندي المريخ الفاشر الذي يحتل الترتيب 11 ـب20 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 747


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة