الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يخرج من كبوته بفوز خارج ملعبه في الدوري السوداني
المريخ يخرج من كبوته بفوز خارج ملعبه في الدوري السوداني
المريخ يخرج من كبوته بفوز خارج ملعبه في الدوري السوداني


07-16-2016 11:04 PM

كووورة - بدر الدين بخيت


تخلص فريق المريخ من مشاكله وعثراته، وحقق جهازه الفني الذي يقوده السوداني بُرهان تِيَّه فوزه الأول ببطولة سوداني للدوري الممتاز في افتتاح الدور الثاني، وذلك عصر السبت على مريخ كوستي بنتيجة 4-2.

أحرز الغاني كوفي فرانسيس الهدف الأول للمريخ في الدقيقة 11 ورمضان عجب في الدقيقة 56 والغاني أوكرا في الدقيقة 63 وخالد النعسان في الدقيقة 82، بينما أحرز للمريخ كوستي الحارس شلبي من ركلة جزاء في الدقيقة 70، وخضر إسماعيل في الدقيقة 86.

وكان المدرب برهان تية قد عانى من خسارة الديربي من الهلال 1-2 ومن التعادل 1-1 مع الهلال كادقلي، في مباراتين مؤجلتين من الدور الأول جرتا خلال شهر رمضان وبعد عيد الفطر.

وخاض المريخ المباراة في ظل غياب عدد كبير من لاعبيه المؤثرين بدافع العقوبات الإدارية والإيقافات، مثل قلبي الدفاع أمير كمال وعلي جعفر ولاعبي المحور علاء الدين يوسف والنيجيري سالمون جابسون والمهاجم بكري المدينة، لذا دفع المدير الفني برهان بعدد من لاعبيه الجدد في هذه المباراة كالحارس المخضرم المعز محجوب في حراسة المرمى بدلا عن الأوغندي جمال سالم والظهير الأيمن محمد شمس الفلاح والدولي الجنوب سوداني ألوك اكيج.

ودخل المريخ في أجواء المباراة بسرعة من كاشفا عن رغبة اللعب الهجومية بتحركات لا مركزية من الغاني فرانسيس كوفي في كل مساحات منطقة اللعب، مسنودا بثنائي الوسط المدافع إبراهيم جعفر ومحمد الرشيد، بينما أجاد قلب الدفاع صلاح نمر تنظيم اللعب بحسن قراءته وقوة إنقضاضه.

وحاول فريق المريخ كوستي اللعب بشكل مفتوح من خلال ظهور 3 مهاجمين ولكنهم لم يفلحوا في اختراق دفاع المريخ الصلب، ومع ذلك حصل الفريق على أول ركلة زاوية في المباراة.

وتقدم المريخ في الدقيقة 10 بهدف من ركلة جزاء أرتكبها دفاع المريخ كوستي مع محمد الرشيد الذي تبادل من وسط الملعب مع مع إبراهيم جعفر بأسلوب "خذ وهات" ليستخدم الرشيد مهاراته في مراوغة أكثر من مدافع في طريقه نحو المرمى ليسقطه المدافع مؤمن وَتَر أرضا ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها كوفي أرضية على يسار الحارس سلبي بنجاح.

وكاد الزاكي رحمة أن يعادل النتيجة لأصحاب كرة شتتها الدفاع داخل الصندوق فسدد كرة مباغتة لكن المعز احتضن الكرة بثبات في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني دخل صانع الألعاب الغاني أوجستين أوكرا بدلا من ألوك المصاب ونجح الغاني في تحويل مجريات اللعب تماما لفريقه.

وفي الدقيقة 56 عقد المريخ مهمة مضيفه بإحرازه الهدف الثاني من ووضع طائر داخل الصندوق عن طريق رمضان عجب من كرة معكوسة، مسجلا أحد أروع أهداف الموسم.

وفاجأ المريخ مضيفه في الدقيقة 63 بالهدف الثالث من هجمة منظمة قادها رمضان عجب بتمرير الكرة لكوفي الجناح الأيسر الذي تخلص من مدافع وعكس، عكس كرة عالية تحت الضغط داخل الصندوق فإنزلق عليها أوكرا غير المراقب وسددها في سقف المرمى قبل ملامسة الأرض.

وفي الدقيقة 70 قلص المريخ كوستي النتيجة بهدف من ركلة جزاء تسبب بها المدافع محمد شمس الفلاح الذي شتت كرة من تسديدة نحو المرمى ولكن لامست الكرة يده، ليسدد حارس المرمى شلبي بنجاح على يسار الحارس المعز.

ودخل كل من إبراهومة وخالد النعسان بدلا عن إبراهيم جعفر، لينجح الأخير في إضافة الهدف الرابع من هجمة منظمة قادها أوكرا الذي حول الكرة لمحمد الرشيد، الذي عكس الكرة من الغرب للشرق فقابلها النعسان رأسية بهدوء وأسكنها الشباك.

وعاد مريخ كوستي للمباراة في الدقيقة 86 بهدفه الثاني الذي جاء من قدم خضر عيسى الذي استفاد من ركلة زاوية فحول الكرة من لمسة واحدة بكعب رجلة من داخل الست ياردات.

لتنتهي المباراة بفوز المريخ 4-2 ليرفع رصيده إلى 39 نقطة، بينما تجمد المريخ كوستي في 13 نقطة.

وبمدينة نِيالا أقصى جنوب غرب السودان، فرض الأهلي مدني التعادل السلبي على مضيفه الوافد الجديد المريخ نيالا، ليرفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة، ونيالا إلى 30 نقطة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1898

التعليقات
#1489125 [الرنين المغناطيسي]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2016 08:53 AM
حلوة, الخروج من كبوته......هم اصلا كبوة

[الرنين المغناطيسي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة