الأخبار
الملحق الرياضي
الأهلي يضع قدماً خارج دوري الأبطال بالتعادل أمام الوداد
الأهلي يضع قدماً خارج دوري الأبطال بالتعادل أمام الوداد
 الأهلي يضع قدماً خارج دوري الأبطال بالتعادل أمام الوداد


07-16-2016 10:45 PM
القاهرة - محمد السويفي


فرض التعادل دون أهداف كلمته على المباراة العربية المثيرة بين الأهلي المصري وضيفه الوداد المغربي على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وعزز الوداد صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بينما فشل الأهلي في حصد فوزه الأول بدور المجموعات وحصد أول نقطة يتذيل بها الترتيب.

بدأت المحاولات الأهلاوية منذ الدقائق الأولى بتمريرة عرضية من جانب وليد سليمان أبعدها دفاع الوداد ثم أفسد أحمد فتحي هجمة مرتدة للوداد قبل أن يوجه مؤمن زكريا تسديدة ضعيفة على مرمى الفريق المغربي.

وأضاع الأهلي فرصة محققة في الدقيقة الثامنة من تمريرة عرضية قابلها حسام غالي بضربة رأس لترتد لوليد سليمان والمرمى خالي من حارسه، ولكنه سدد فوق العارضة بغرابة.

واصل الأهلي ضغطه الهجومي بغية إدراك هدف التقدم وأضاع أنطوي فرصة قريبة بضربة رأس فوق العارضة، ونظم الوداد هجمة مضادة سريعة بتمريرات رائعة بين أونداما وياسين الكرتي وأضاع عمرو جمال فرصة قريبة من عرضية خطيرة لصبري رحيل.

رحيل أبعد كرة خطيرة للوداد ثم إبعاد من فتحي لعرضية ياسين الكرتي وبادل الوداد الأهلي الهجمات مع محاولات فردية حمراء من وليد سليمان يرد عليها رضا هجهوج بتمريرات عرضية في عمق الدفاع.

وفي الدقيقة 27، كاد الوداد أن يتقدم بهجمة منظمة انتهت بتمريرة سحرية من أونداما إلى إسماعيل الحداد الذي سدد في مرمى الأهلي ولكن التسديدة مرت بجوار القائم.

وأجرى الأهلي تغييراً اضطرارياً بنزول عمرو السولية لاعب الوسط بدلاً من الغاني جون أنطوي الذي غادر اللقاء مصاباً في الدقيقة 33، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات مغربية لتمرير الكرة خلف مدافعي الأهلي ولكن تألق أحمد فتحي حال دون تزايد خطورة الوداد.

أنقذ حجازي تمريرة خطيرة في عمق دفاع الأهلي، وأبعد ربيعة انطلاقة من إسماعيل الحداد وتألق حسام غالي في إنقاذ فرصة مغربية جديدة ونظم وليد سليمان وعمرو جمال هجمة سريعة ولكن دفاع الوداد أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

كثف الأهلي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وأبعد دفاع الوداد محاولة خطيرة من عمرو جمال ثم أبعد الدفاع محاولة من وليد سليمان ومؤمن زكريا قبل أن يلغي الحكم التونسي يوسف السرايري هدفاً للأهلي سجله مؤمن زكريا بداعي التسلل.

وأجرى الوداد تغييره الأول بنزول محمد أونجم، وأضاع وليد الكرتي فرصة محققة بانفراد من تمريرة من أونداما ولكن الحارس الأهلاوي أحمد عادل أنقذ الموقف ثم تسديدة من أونجم اصطدمت بأقدام المدافعين.

ومرت محاولة عمرو جمال بلا خطورة، وأجرى الأهلي تغييره الثاني بنزول صالح جمعة على حساب حسام غالي واستمر ضغط الوداد على الأهلي وحرم القائم الفريق المغربي من هدف محقق بفرصة خطيرة من أونداما.

وأشرك الوداد جمال آيت بن إيدير على حساب إسماعيل الحداد لتنشيط الهجوم، وواصل الفريق المغربي محاولاته بتمريرة عرضية من أونداما أبعدها الدفاع الأهلاوي.

سيطرة الوداد على وسط الملعب قابلها محاولات أهلاوية على استحياء من خلال مؤمن زكريا ووليد سليمان، واختتم الأهلي تغييراته بنزول عماد متعب على حساب مؤمن زكريا لتنشيط الهجوم.

ومرت تسديدة ياسين الكردي فوق العارضة في محاولة ودادية جديدة، ووجه متعب تسديدة خطيرة بجوار القائم وعلت تصويبة صالح جمعة العارضة.

أبعد دفاع الوداد تمريرة عرضية من صبري رحيل ونشط الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة ثم كرة ضائعة من متعب، وتعرض عمرو جمال لإصابة بعد التحام مع حارس الوداد زهير لعروبي.

وشارك إبراهيما كيتا المهاجم السنغالي في صفوف الوداد على حساب الخطير أونداما في الدقيقة 87 ، وتبادل لاعبو الوداد من جديد الكرة في الجبهة اليمنى ثم تسديدة فوق العارضة من عمرو جمال.

أنقذ أحمد عادل حارس الأهلي انفراداً من كيتا ثم أبعد ربيعة تمريرة عرضية خطيرة وكرة من عبد اللطيف نصير اصطدمت بمدافعي الأهلي ووجه إبراهيم النقاش لاعب الوداد تسديدة تصدى لها الحارس أحمد عادل لينتهي اللقاء بالتعادل.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 964


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة