الأخبار
منوعات
رجاء الجداوي تجد نفسها في دور المرأة الأرستقراطية
رجاء الجداوي تجد نفسها في دور المرأة الأرستقراطية
رجاء الجداوي تجد نفسها في دور المرأة الأرستقراطية


07-17-2016 01:03 PM


الفنانة المصرية تعتبر مشاركتها في مسرحيتي عادل إمام: الواد سيد الشغال والزعيم من أهم أعمالها الفنية.


ميدل ايست أونلاين

الواد سيد الشغال عرضت لثماني سنوات

القاهرة - شاركت الفنانة المصرية رجاء الجداوي في مسلسل الأسطورة الذي عرض في رمضان، وطال بطله الفنان محمد رمضان الكثير من النقد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعبرت الفنانة عن رأيها في الانتقادات قائلة "أعتقد أن المسلسل حقق نجاحا ملفتا ولا يجب أن نحكم على بطله محمد رمضان من خلال الأدوار التي يظهر فيها، لأن محمد رمضان في الحقيقة شخص خلوق ومهذب جدا ويحترم جميع زملائه في الوسط الفني بالإضافة إلى أنه فنان موهوب، ويمتلك قدرات فنية قوية".

وأشارت خلال ندوة فنية في القاهرة إلى أنها لا تفكر أبدا في الاعتزال، فالتمثيل بالنسبة لها مثل الهواء وأنها "لو بطلت تمثل تموت".

وأعربت الجداوي عن سعادتها البالغة للمشاركة في بطولة فيلم "من 30 سنة" المعروض حاليا في دور السينما، "لأنه عمل قوي ومميز، استطاع أن يقدم سينما مختلفة".

وأشارت إلى ان الفيلم "يضم العديد من الفنانين المميزين الذين اتفقوا فيما بينهم قبل بدء تصويره على تقديم أفضل ماعندهم لكي يقدموا عملا قويا يحترم عقل المشاهد لذلك فإن الفيلم حقق نجاحا قويا بعد عرضه لأنه تضمن أداء تمثيليا قويا وصورة مميزة أعتمدت على مخرج كبير صاحب رؤية فنية مختلفة هو المخرج عمرو عرفة".

وقالت الفنانة المصرية في معرض حديثها عن السينما قديما وحديثا "المقارنة بين السينما القديمة والسينما الحديثة اعتقد أنها ظالمة ولا تجوز لأن كل زمن يختلف عن الآخر في ظروفه وطريقة معيشته والأحوال الأجتماعية التي يمر بها، لذلك فأنا شخصيا أرى أننا لا يجب أن نقارن بين السينما في كل زمن ونختلف وأن نحكم فقط على الأعمال التي تقدم في وقتها".

وتابعت في حديثها عن دور الفن في الحياة "الفن ترك بصمة لدى الناس في الماضي لعدة أسباب هي وجود ورق لأنه لا يوجد فن بدون ورق، فضلا عن الاهتمام بالمشاعر والانسانية بعكس الآن الذي طغت فيه التكنولوجيا".

وأوضحت بهذا الخصوص "إن قدرات الفنان في فترات الخمسينيات والستينيات والسبعينيات كانت أعلى من الأدوات المتاحة وكان هناك كتاب عظماء، وكنا نقوم بعمل سهرات تلفزونية كان الممثل حينذاك يقوم بالتمثيل لمدة ساعتين بدون توقف بينما الآن يوجد تجميل لأدوات الفنان على حساب المشاعر والأحاسيس".

ولفتت الجداوي إلى أن العلم والتقدم مطلوبان و"لكن لايجب أن نفتقد انسانيتنا"، وقالت إن الافلام المعروضة حاليا في موسم عيد الفطر تبشر بعودة السينما المصرية كما كانت و"نستطيع أن نقول من خلالها أن هناك سينما" معربة عن سعادتها بالمشاركة في فيلم "عصمت أبوشنب"، قائلة إنه من الافلام الناجحة وحقق إيرادات عالية جدا.

وعن رأيها في المسرح في مصر حاليا قالت إنه لايوجد مسرح حاليا ومصر مسرح اسكتشات فقط ولكي يعود المسرح إلى سابق عهده وريادته لابد أن يحترم المسرح عقلية الجمهور ويخلو من الالفاظ الخارجة.

وأشارت إلى حبها الشديد للمسرح لانه في امتاع ولا يوجد فيه تزييف إما قبول من الجمهور أو رفض.

وقالت عن مشاركتها عادل إمام في مسرحيتي: الواد سيد الشغال، والزعيم، أنها من أهم الأعمال الفنية التي قامت بها وإنها "تعلمت المسرح على يد عادل إمام، لأنه فنان كبير يعرف كيفية احترام عقل المشاهد لذلك فإن مسرحيةالواد سيد الشغال استمر عرضها 8 سنوات واستمر عرض مسرحية الزعيم مايقرب من 9 سنوات".

واستذكرت الجداوي عرضا مسرحيا لها في بداية مشوارها مع الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لم تستطع تقديم دورها فيه إلا يوما واحدا بسبب عدم تمكنها من لعب الشخصية بشكل فني لائق.

ومن المعروف أن الفنانة رجاء الجداوي تقدم دائما أدوار السيدة الأرستقراطية، وقد قالت عن سبب هذا التقمص الدائم لنفس الشخصية "قدمت من قبل عملا مع دلال عبدالعزيز ظهرت فيه بشخصية سيدة من الأرياف ولكنني بعد تقديم هذا العمل شعرت بأنني لم أكن مقنعة للجمهور بالقدر الكافي وأعتقد أن المنتجين والمخرجين الموجودين في الساحة الفنية عرفوا إمكانياتي وقدراتي الفنية وقرروا تقديمي دائما في أدوار السيدة الراقية".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 839


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة