الأخبار
أخبار إقليمية
بوينغ تحلم بطائرات أسرع من الصوت وصاروخ ينقل البشر لكواكب أخرى
بوينغ تحلم بطائرات أسرع من الصوت وصاروخ ينقل البشر لكواكب أخرى
بوينغ تحلم بطائرات أسرع من الصوت وصاروخ ينقل البشر لكواكب أخرى


07-17-2016 01:43 PM


أكبر صانع طائرات في العالم يعلن في احتفاليته بمرور قرن على تأسيسه، عن خطط طموحة لابتكار منضبط دون مجازفة بمستقبله.


ميدل ايست أونلاين

'سنقدم على المخاطرة ونستثمر بذكاء'

سياتل - احتفلت بوينغ بمرور قرن على تأسيسها بالحديث عن خطط لزيادة التركيز على الابتكار، بما في ذلك مشاريع طموح لصنع طائرات تجارية أسرع من الصوت وصاروخ يمكنه نقل البشر إلى الكواكب الأخرى.

وقال دينيس مويلنبيرغ الرئيس التنفيذي لبوينغ للصحفيين يوم الجمعة في مستهل احتفالات بهذه المناسبة إن الابتكار في بوينغ سيكون "منضبطا" ولا يجازف بمستقبل أكبر صانع طائرات في العالم.

تأسست بوينغ في 15 يوليو/تموز 1916 وواجهت الشركة التي أنشأها وليام بوينغ في مرفأ بمدينة سياتل الأمريكية لحظات عديدة جازفت فيها بكل شيء على مدار العقود العشرة لعملها في سبيل طرح طائرات جديدة مثل 707 و747.

وقال مويلنبيرغ "فزنا طوال 100 عام بفضل الابتكار.. والفيصل هو الابتكار المنضبط. سنقدم على المخاطرة وسنستثمر بذكاء."

استطاعت بوينغ التي يقع مقرها في شيكاجو التفوق على غريمتها الأوروبية ايرباص في إنتاج الطائرات وهي متعاقد كبير في مجال الدفاع والفضاء إذ تنتج مقاتلات وطائرات لإعادة التزويد بالوقود في الهواء وأقمارا صناعية للاتصالات وصورايخ.

وقال مويلنبيرغ إن الشركة تستكشف إمكانات تصنيع طائرات تجارية أسرع من الصوت. وتعكف الشركة على إرسال مهام مأهولة إلى كوكب المريخ. وأضاف "أتوقع أن تطلق بوينغ صاروخا مأهولا" رغم أن هذه الأفكار مازال أمامها عقود.

وتضغط بوينغ للحصول على تراخيص بهدف إتمام بيع 109 طائرات إلى إيران من بينها طائرات مستأجرة رغم معارضة البعض في الكونغرس.

وأشار مويلنبيرغ إلى أن بوينغ أقوى الآن عما كانت عليه في أي وقت مضى منذ تأسيسها قبل 100 عام. ومازال لدى الشركة طلبيات تصل إلى 5700 طائرة أي ما يكفي لتشغيل مصانعها لست أو سبع سنوات قادمة.

وتابع "رغم كوننا أفضل شركة طيران في العالم اليوم فيجب أن نواصل الاستثمار في الابتكار."


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2437

التعليقات
#1489691 [وجع الضرس]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 09:44 AM
المثل بيقول: (الفيك بدربو)، ظاهر كلامه يدل على أنه هو ما سمع عن الـ(هوت دوق) قبل ما يستولي على السلطة !!!.

[وجع الضرس]

#1489372 [قوشام]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2016 05:05 PM
والطائرات دي ح يصنعها الكيزان، عشان يوزعوا "الهوت دوج" على الشعب السوداني مجانا ولا شنو؟!!

[قوشام]

ردود على قوشام
[ود التوم] 07-17-2016 07:42 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة