الأخبار
أخبار إقليمية
طلب لوزير العدل لإعادة فتح التحقيق في اختفاء البروفيسور عمر هارون
طلب لوزير العدل لإعادة فتح التحقيق في اختفاء البروفيسور عمر هارون
طلب لوزير العدل لإعادة فتح التحقيق في اختفاء البروفيسور عمر هارون


07-17-2016 12:10 PM
الخرطوم:
طالب محامون وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور بضرورة تشكيل لجنة رسمية لتقصي الحقائق حول اختفاء البروفيسر عمر هارون الخليفة منذ العام 2012 بجانب إعادة فتح التحقيق في القضية بشكل فعلي.

وذكر المحاون في رسالة إلى وزير العدل أن هناك لجنة قانونية كانت قد تم تكوينها في السابق وأنه يمكن الاستعانة بها في تقديم المعلومات المطلوبة لمعرفة مصير هارون بأسرع ما يمكن.

وكان البروفيسور هارون قد اختفى منذ سبتمبر من العام 2012 من منزله ببحري بغرض ممارسة الرياضة إلا أنه لم يعد، وتم تدوين بلاغ من قبل شقيقه بشرطة الصافية وتم تحويل البلاغ لاحقا إلى نيابة بحري ومن ثم إلى التحقيقات الجنائية وتم حينها تشكيل لجنة قومية من شخصيات مرموقة من علماء البلاد وتوصلت اللجنة من خلال اجتماعاتها المتكررة ان مجرد تدوين بلاغ بالأمر لن يؤدي إلى التوصل لنتائج لإنهاء لغز اختفاء البروفيسر عمر هارون الخليفة .

الصيحة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 8075

التعليقات
#1489852 [ود صالح]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2016 02:08 PM
إلى "شجرة التبلدي" و إلى "الباشا" أقول على رسلكما.

الأخ "أبو عنجة" لم يقل شيئاً غير أنّه إستصحب الواقع الماثل الآن عسى و لعلّ أن يساعد في فكّ أسر البروفيسور عمر هرون الخليفة عندما رأى التقاعس و عدم الجديّة رغم أنّ هناك أناس كثيرون من خارج المكوّن العرقي للبروفيسور لم يدّخروا جهداً في سبيل معرفة مصير المغدور.

لأن يلجأ الآن "أبو عنجة" إلى المكوّن العرقي الذي ينتمي إليه البروفيسور لإثارة القضيّة و إعطائها الزخم الذي تستحق حتّى يلتفّ حولها بقيّة شرفاء السودان الفضل، لا يجب أن ننظر إليه بوصفه جهويّة أو قبليّة إذا وضعنا في الإعتبار أنّ المفقود إنسان و من حقّه على الجميع الوقوف إلى جانب حقّه في الحياة دون إستثناء لأحد.

فلنقف جميعاً من أجل أن يرجع الأخ الدكتور عمر هرون إلى بيته و أهله و من أجل معرفة الحقيقة الكاملة الكامنة وراء إخفائه.

[ود صالح]

#1489756 [أبوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 11:27 AM
يجب على إدارة الأمن والمخابرات أن تتحرك بجدية لمعرفة اختفاء البروف وتعلنها على الملاء للشعب ولذويه عن مصير البروف لأن هذا العمل من صميم الجهات الأمنية .

[أبوهاني]

#1489693 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 09:46 AM
تعليقي على مداخلة شجرة التبلدي .....

لو كنت تستطيع قراءة مابين السطور لتوصلت لمدلول المثل الذي بدأ به ابو عنجه مداخلته فى قضية اختفاء البروفيسور عمر هارون ، ( لايفل الحديد الا الحديد) يعنى النزول لمستوى عقليات الكيزان القبلي ، للتعامل مههم بنفس العقلية والسلاح الذي استخدموه لخراب البلد ، لانهم لايسمعون الا لغة التهديد والوعيد ، هذا مافهمته انا حسب فهمي البسيط 0

[ود الفاضل]

#1489551 [الكاشف]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 03:45 AM
اسألو علي عثمان إن لم يعرف فالجواب الاكيد تجدونه مع نافع علي نافع ... إنهم ورثة الترابي

[الكاشف]

#1489488 [عوض عبدالله الزين]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2016 09:49 PM
قايتو البروفيسور عمر هارون قبل اختفاءه بفترة قصيرة كانت لديه مساجلات و مقالات عنيفة أعتقد أنها كانت مع شقيقة امين حسن عمر كل ذلك كان صراع مصالح حول مدارس الموهوبين و برنامج السي دي ماس الماليزي..أعتقد أن هذا خيط يمكن لذوي المختفي أن يتتبعوه. .والله أعلم و زي ما بقولوا الرايحه ليهو حاجه يفتح خشم البقرة

[عوض عبدالله الزين]

ردود على عوض عبدالله الزين
[عوض عبدالله الزين] 07-18-2016 08:08 PM
لا يفوت على فطنة القاريء ان اقصد برنامج اليو سي ماس (UC MAS)

[كوكو] 07-18-2016 06:14 PM
و برنامج السي دي ماس الماليزي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

سيدك مات وين ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#1489444 [منصورالمهذب]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2016 07:00 PM
اسرار المعبد على قارعة الطريق. بعد ده احلقوا دقونكم يا كيزان، والمثل يقول:المتغتي بي دقنو عريان "ملط" فورق التوت بقى شفاف يا ود المتعافن.

[منصورالمهذب]

#1489364 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2016 04:57 PM
للمعرفة ،،،
نعتقد بأن البروف لا دخل له بالسياسة ولا له طرق ملتوية أو سالكة مع الحكومة والكيزان،،،
السؤال/// لماذا تقوم للحكومة بإختطاف البروف عمر تحديدا ؟؟؟؟؟
وربما قامت أيادي خارجية لذلك وتضيع القضية مثل ((جنازة الأبيض))

[سوداني]

ردود على سوداني
[KSHLO] 07-18-2016 06:29 AM
TELL US ABOUT GINAZT AL OBIAD

[احمد محمد] 07-17-2016 08:22 PM
تريد تبرئة الحكومة مقدما ؟؟؟ يه الفهلوة دى ؟ لقد قامت بما هو انكأ من ذلك


#1489314 [ابو عنجه]
5.00/5 (2 صوت)

07-17-2016 02:55 PM
قالوا لايفل الحديد الا الحديد ، الكيزان لايفهموا الا لغة الغاب ( من غلب سلب) ولا ينفع معهم قانون ولا لجان تحقيق لايمكن يستجيبوا لحكم شرعي او قانوني او عرفي الا اذا ( خافوا ) ولا أحد يتهمنا بالقبلية او الجهوية ، ولكن انا بحكم معرفتي بأن البروفيسور عمر هارون الخليفة الحسن ، ينتمي لاكبر قبيلة فى ارض السودان ( الجوامعة ) وحسب علمي بأن الرجل ينحدر من اسرة معروفة على مستوى كردفان ، وجده لامه كان احد اعضاء مجلس النواب الاول بعد الاستقلال وكان من اصدقاء الزعيم اسماعيل الازهري .... واحد زعماء العشائر ورئيس محكمة شهيرة فى شرق كردفان ....... يعني البروفيسور ولد عز وكلمة عز نفسها تتقاصر امامه ....... لذلك اتمنى من ابناء الجوامعة بالخرطوم وهؤلاء لهم دار عامرة بحي حمد النيل ، على رأسها رموز كانت البلد كلها تحت تصرفهم في يوم من الايام ( ايام الزمن الجميل ) احد ابناءهم كان النائب الاول لرئيس الجمهورية ووزير الدفاع ومسئول التدريب فى القوات المسلحة وامثاله كثر فى كل المرافق ... اتمنى ان يقف منهم نصف مليون امام القصر الجمهوري يرفعون لافتاتهم ( اين البروفيسور هارون الخليفة الحسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ونحن نعلم ان النظام يعلم مصيره ) اذا تحققت امنيتي القبلية هذه سوف تسمعون من بيوت العنكبوت كلاما جديدا ومختلفا تماما عن كل ماكتب عن إختفاء الرجل ( القامة ) واتمنى ان يقود هذه التظاهرة الدكتور هارون الطيب هارون ( ناظر عموم الجوامعة ) والفريق عبدالماجد حامد خليل ، النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسبق ، وكبار زعماء العشيرة من شرق كردفان 000000 ( هذه الوصفة فقط هي التي تفك طلاسم اللغز الاثيم )

[ابو عنجه]

ردود على ابو عنجه
European Union [شجرة التبلدي] 07-17-2016 09:31 PM
طيب يا اخى اذكر لى فرق واااااااااااااااحد بينك وبين الكيزان ...نفس العقلية , نفس الملامح والشبه

United States [الباشا] 07-17-2016 07:08 PM
(على رأسها رموز كانت البلد كلها تحت تصرفهم)... نفس عقلية الكيزان او الذين غيبوا البروف.. الله في رمن العنف.


#1489293 [ضل الراكوبه البارد]
5.00/5 (4 صوت)

07-17-2016 02:04 PM
غايتو الواحد بعد حلقات الترابى ف شاهد ع العصر وكتاب الاستاذ فتحى الضو بقى خيالو واسع وممكن يعمل الف سيناريو لكل عملية اغتيال او اختفاء ف البلد دى؟! لك الله يا وطنى.

[ضل الراكوبه البارد]

#1489292 [د/ عماد تاي الله]
5.00/5 (3 صوت)

07-17-2016 02:01 PM
ههههههههههه دا ما داير ليهو لجنة تحقيق ولا حاجة
دا شغل الكيزان ذاتو واختطافهم

[د/ عماد تاي الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة