الأخبار
أخبار إقليمية
حركة العدل والمساواة السودانية تعميم صحفي
حركة العدل والمساواة السودانية تعميم صحفي
حركة العدل والمساواة السودانية تعميم صحفي


07-18-2016 11:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة السودانية

أمانة الشئون السياسية

تعميم صحفي

عقدت الأمانة السياسية اجتماعها الدوري المنعقد 17 يوليو 2016 م وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة في أجندة الاجتماع وموضوعات أخرى ذات صلة وبعد التداول المستفيض خلصت الى الآتي:

إن معاناة الشعب السوداني في الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وغلاء في أسعار السلع الاستهلاكية والفساد العميق والممنهج علاوة على المعاناة المتكررة من السيول والامطار والقتل والتشريد إنه لا فكاك منه الا باصطفاف الشعب السوداني لإقامة البديل الديمقراطي والإطاحة بنظام الأنفاذ القميء.

الحركة تقدر دور الرئيس التشادى في إيواء اللاجئين السودانيين وكذلك محاولات دولة قطر لحل الازمة السياسية السودانية في دارفور. نظام الإنقاذ ومن شايعهم من الانتهازيين وطالبي الوظائف عبر بيع دماء الشعب يحاولون هذه الأيام إيهام الشعب السوداني والعالم بان وثيقة الدوحة المقبورة حققت سلاما في دارفور عبر احتفال زائف يزمع النظام إقامته. ليس هناك سلام في دارفور السلام الحقيقي الذي ينشده الشعب السوداني مازال يناضل من أجله وسوف يحققه بقوة ارادته وصبره وتمسكه بالقضية العادلة وعلى الرؤساء الانحياز للشعب السوداني بدلا من مساندة مجرم الحرب عمر البشير في مشروع حكمه الذي ضيع السودان وشعبه وعليهم أن ينصحوه بالتنحي.

تابعت حركة العدل والمساواة السودانية بقلق الاوضاع في دولة جنوب السودان الشقيق خلال الاسبوع الماضي، ومن خلال ما يربطنا بالأشقاء من وشائح وإرث مشترك ومصير واحد ومستقبل واحد نناشد الاشقاء في دولة جنوب السودان بالعمل على تفويت الفرصة على المتربصين ومشعلي النعرات، آن الوقت لكافة الفصائل والزعماء والاعيان والمفكرين الحادبين لمستقبل أفضل لجنوب السودان للجلوس ورسم ملامح المستقبل وطئ صفحة الحروب والدمار.

تعرب حركة العدل والمساواة السودانية ببالغ الحزن والأسى لضحايا الاعمال الارهابية التي طالت الحرم النبوي الشريف واماكن اخرى في المملكة العربية السعودية، نترحم على الارواح ونعزى شعب وحكومة المملكة العربية السعودية في المصاب الجلل ونثمن جهود خادم الحرمين الشريفين في محاربة الارهاب.

تدين حركة العدل والمساواة السودانية العمل الإرهابي الذي وقع بمدينة نيس الفرنسية وتؤكد تضامنها مع أسر ضحايا الحادث الجبان وتعزى حكومة وشعب فرنسا وأسر ضحايا الحادث الإرهابي.

تجدد الحركة قناعتها الراسخة بأن محاولات بعض الرؤساء الافارقة للتنصل من واجباتهم القانونية فى منع جرائم الأبادة البشرية لا تجدى لأن الشعوب سوف تنتصر ضد الظلم عاجلا أم آجلا لذلك إن عدم تسليم عمر البشير المتواجد حاليا فى رواندا أمر يدينه كل الشعوب الحرة والمحبة للديمقراطية والعار يلاحق الرئيس الرواندى كما لاحق العار والإدانة رئيس جنوب إفريقيا.

تشيد حركة العدل والمساواة السودانية بموقف الشعب التركي الشجاع في استرداد الديمقراطية. أن هذا الموقف المشرف تعد رسالة للشعوب المقهورة مضمونها (إرادة الشعوب أقوى من الدبابات والطائرات الحربية) فعلى شعبنا وقواه الحية استيعاب الدرس.

تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية عن موقفها الثابت والداعم لوحدة قوى المعارضة المدنية والمسلحة، وأن قوى نداء السودان ركيزة أساسية يجب تقويتها وهيكلتها وتفعيل ادواتها التنظيمية بما تتماشى مع متطلبات المرحلة. ونتطلع الى بلورة موقف وطني صادق وأمين يجمع والتباينات الفكرية و المواقف المختلفة في ثوابت وطنية خالصة تنشل السودان من واقعه المرير ويرسم أفاق المستقبل.

جمال حامد

مقر أمانة الشؤون السياسية

18يوليو2016م




تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5326

التعليقات
#1490241 [ود سنجة]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2016 09:56 AM
ان شاء الله انت والميشيات والمخربين وكل قطاعي الطرق تلحقوا المقبور

[ود سنجة]

#1490189 [الممغوس]
0.00/5 (0 صوت)

07-19-2016 08:30 AM
انتم ماعندكم موضاوع تناقشوه شرتم اهلكم وقتلتم الابرياء وتهنئون الشغب التركي يالوقوف في وجه الحكومة وانتم تريدون اسقاط النظام اصبحتم مرتزقة تحاربون مع حفتر انتهت علاقتكم بدارفور حلو عنا

[الممغوس]

#1490072 [Abukandaka]
5.00/5 (1 صوت)

07-19-2016 12:09 AM
انتم كارثة السودان يا ايتها الحركة العنصرية ذات الطابع الأسري الوراثي قتال الرفاق وأدار الرفاق .قتلتم رفاقكم امثال جمال حسن وحسين عقيد واحمد عثمان ونحن مقابلة الميدوب لنا حساب معكم.

[Abukandaka]

#1489871 [محمد يعقوب- اديس]
5.00/5 (2 صوت)

07-18-2016 02:32 PM
يحي نضال الشعب المهزوم وحركاته المسلحة كلها
ياخي تاني لا في حد بنزل الشارع ولا حاجة
الحركات المسلحة المعقود عليها الامل في تخليصنا من هذا النظام اتهزموا واصبحو مرتزقة عند حفتر ، وللاسف اكتشفناها حركات عنصرية وجهوية تسعى الى الكسب القبلي فقط عشان كدا انتهو بسرعة البرق وكل واحد ساق ولدوا لانو مصيروا الموت .
ثم ثانياً انت قايل الحركات المسلحة دي كان استلمت السلطة حا تديك وزارة والله حا تشوف اضطهاد عمرك ما شفتو بس دا مستحيل طبعاً قلنا ضرب مثل معليش
اخير لينا الكيزان خليهم يطلعو زيتنا بس وعلى الاقل فيهم تشكيلة من كل السودان الغرب والشرق والجنوب الجديد والشمال والوسط
وعلى الاقل حزب مش حركة قبلية او جهوية فيه كل قبائل السودان .
الضائقة المعيشية لنا رب حا يحلها . ومتين نحن اصلاً كنا في رفاه ما الاغتراب من الستينات او الخمسينات .
سير سير يا بشير الى لاهاي يا بشير
والله زهجة بس وياس من فوات الحكومة

[محمد يعقوب- اديس]

#1489865 [الشيخ محمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-18-2016 02:27 PM
شكرا د جبريل ابراهيم زعيم حركة العدل و المساوة السودانية اتظرناك كثير وطال بناالعهد لأكثر من ثلاث عشر عاما عجاف شاب الصغار و هرما الكبار ويأست دار فور سأمت كوبي وكبقى وصمطة عُشرة ولا زلنا مع احلام زلوط في انتظار العدالة الاجتماعية و العدلية و المساوةالحقوقية لثروة و السلطة وبسط الامن الشريحة المفقودة في السودان عموما حتى إخراج الخيرات من باطن الارض الكنوز مدفونة في شمال دارفور من مياه بحيرة فاروق الباز مطمع معمر الغزافي عليه الرحمة الذي وعد بها المرحوم د خليل بالدعم الاستراتجي و ضمها اللنهر الصناعي العظيم لفجير أكبر نهر في العالم داخل الصحراءالكبرى وكذالك هناك المعادن بكل انواعها و حتى البنرول والغاز الطبيعي ويضان من الكنوز المائية حوض البقارة جنوب دارفور و الخيرات التي لا تعد ناهيك عن الخمسين مليون رأس من الماشية و حدث ولا حرج التعميم الصحفي الذي ذكرته لا يساوي ربع شعرةمن هذا الحجم لذي كما قال مثل الدار فوري (ألمي الحار ولا لعب قعوج ) ولا اقول لكم فشلتم ولكن تمدد بكم الارض وكادة ان تبتلعكم كفاية ازلال مضحكة اقرب طريق مرورا بالدوحة الى دار فور
ولكم مني التحايا أجلاها وأغلاها اخيكم محمد سليمان أغبش من طينة دارعور

[الشيخ محمد]

#1489845 [على شامون المجلجل]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 01:58 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[على شامون المجلجل]

#1489823 [تاج الدين حنفي]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2016 01:23 PM
نحن نرى انه لا فكاك للشعب السوداني من هذه الحكم البغيض الا بالنزول الي الشوارع والطرقات والميادين للمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني .. نحن شعب السودان لن نخرج الي الشوارع الا اذا بدأ ذلك قيادات الاحزاب والحركات المسلحة المعارضة .. ان لم يكن القيادات العليا فلتكن القيادات الوسيطة ويكونوا معلومين للشعب السوداني . ان يقول الحزب الفلاني قد اوكلت الشخص الفلاني والحركة الفلانية قد اوكلت الشخص الفلاني وهكذا ..

[تاج الدين حنفي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة