الأخبار
منوعات سودانية
كادُقُلي يصعق الأهلي شندي والأمير يواصل صحوته بالدوري
كادُقُلي يصعق الأهلي شندي والأمير يواصل صحوته بالدوري
كادُقُلي يصعق الأهلي شندي والأمير يواصل صحوته بالدوري


الهلال يطمح لتعزيز صدارته للدوري على حساب الأبيض
07-19-2016 11:38 PM

السودان - بدر الدين بخيت

خطف الهلال كادُقُلي، فوزًا مهمًا، من مضيفه الأهلي شندي (1ـ0)، في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، بمدينة شندي، ضمن الجولة الـ20 من الدوري السوداني الممتاز.

سجل هدف الهلال كادُقُلي، وهدف المباراة الوحيد فتح الرحمن علي رضوان في الدقيقة (48).

وتعافى الهلال كادُقُلي، من هزيمته المذلة أمام الهلال (2-5)، في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة، فيما توقف رصيد الأهلي شندي عند 35 نقطة.

وأكد شرف الدين أحمد موسى، المدير الفني للهلال كادُقُلي، في تصريح لـ""، أن فريقه خرج بالنتيجة التي كان يهدف إليها، مشيرًا إلى أنه بنى إستراتيجيته على تحقيق نتيجة إيجابية.

وأشار إلى أن ما يجعله يشعر بأهمية الفوز، هو أنه جاء على حساب أحد فريق المربع الذهبي للبطولة، مشيرًا إلى أن الأهلي شندي، يملك كل المقومات التي تجعله يمثل السودان في البطولات الأفريقية، أفضل تمثيل.

وفي مباراة أخرى، نجح الوافد الجديد، فريق الأمير، في تحقيق فوزه الثاني على التوالي، بالتغلب على حساب ضيفه الأهلي علطبرة (2-0)، على إستاد المريخ بمدينة أم درمان.

سجل هدفي الأمير، كل من أحمد إسماعيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ومصعب العلمين في الدقيقة (82).

بهذه النتيجة رفع الأمير رصيده إلى 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الأهلي عطبرة عند 18 نقطة.

قدم الفريقان مباراة، مليئة بالحماس، لكن كان الأمير أكثر تركيزًا وإصرارًا على تحقيق الفوز، بفضل رباعي الظهر بقيادة قائد الفريق طارق مختار، وإلى جانبه كل من الرَّيَّح علي، وبلة جابر، وإسماعيل صديق، ومجدي أم بَدَّة في الوسط، إلى جانب ثنائي الهجوم السريع أحمد إسماعيل، ومصعب العلمين.

وقال قائد ومدافع فريق الأمل طارق مختار لـ"": إن "فريق الأمل تغير شكله الفني عن الشكل الذي ظهر به في مرحلة الذهاب بالبطولة، وحقق ثاني فوز له على التوالي بفضل اللاعبين الخبرة الذين ضمهم الفريق".

وعلى إستاد الهلال بمدينة أم درمان، ضمن الجولة 20 فرض الأمل عطبرة التعادل، على مضيفه النسور بهدف لمثله.

تقدم النسور بهدفه عن طريق ركلة جزاء، تصدى لها ياسر وسجلها بنجاح في الدقيقة (4)، وفي الشوط الثاني أدرك الأمل التعادل عن طريق مهاجمه مصعب العلمين في الدقيقة (89).

ورفع النسور، رصيده إلى 20 نقطة، كما رفع الأمل عطبرة رصيده إلى 23 نقطة.


الهلال يطمح لتعزيز صدارته للدوري على حساب الأبيض

كووورة- بدر الدين بخيت

يسعى الهلال، إلى تعزيز صدارته وتكريس هيمنته على بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف مساء الأربعاء، بملعبه بأم درمان، هلال الاُبَيِّض، ضمن المرحلة الـ20 من البطولة.

ويتصدر الهلال البطولة بـ49 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن منافسه التقليدي المريخ، بعدما خاض كل فريق 18 مباراة بالبطولة.

ويخوض الهلال، المباراة، وهو منتشي بفوزه الكبير، في الجولة الماضية على الهلال كادقلي (5ـ2)، لكن تنتظره مواجهة من العيار الثقيل مع هلال الأبيض، الذي يعتبر قوة كروية صاعدة في الكرة السودانية، والذي يحتل حاليًا الترتيب السادس برصيد 28 نقطة.

ويسعى هلال الأبيض، للتعافي من الخسارة المريرة في الجولة الماضية، أمام الأهلي شندي 0-2، لأنه لن يحتمل ضربة ثانية تبعده عن مراكز التمثيل الأفريقي الموسم المقبل، والتي يحتلها الآن كل من الخرطوم الوطني، والأهلي شندي.

واستعد أصحاب الأرض، للمباراة بتدريبات مكثفة وحماسية للمدير الفني الروماني إيلي بلاتشي، حيث نفذ تدريبات تكتيكية بتركيز عال على الشقين الدفاعي والهجومي، يختتمها مساء اليوم بتدريب لمدة 40 دقيقة.

ويمني بلاتشي، نفسه بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، بعد فوزه على الخرطوم الوطني، والمريخ في الديربي، والهلال كادقلي.

ويتوقع أن يخوض الهلال المباراة، بنفس تشكيلة لقاء كادقلي، حيث سيعتمد في حراسة المرمى على الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو، وأمامه قائد الفريق سيف مساوي، وإلى جانبه أطهر في الدفاع، نصر الدين الشغيل ونزار، وبشة في الوسط، وفي الهجوم مدثر كاريكا، والزيمباي إداورد سادومبا.

أما هلال الاُبَيِّض، فيعيش مدربه الشاب المميز إبراهومة، ضغط تحمل تركة سابقه المدرب فاروق جبرة، الذي أحدث نقلة في الفريق وفاز بآخر 4 مباريات على التوالي، وسيحاول إبراهومة تحقيق أول نتيجة إيجابية له مع الفريق.

ويخوض الفريق، المباراة بأفضل عناصره بقيادة حارس مرماه حافظ، ومدافعيه بكري بشير وعمر سفاري، والجناح الأيسر السماني، وقائده وصانع ألعابه مهند الطاهر، والذي تعتبر المباراة عاطفية له فهو لاعب سابق ومؤثر جدًا في تاريخ الهلال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2205


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة