الأخبار
أخبار إقليمية
هل ظلمنا حسني مبارك..!!
هل ظلمنا حسني مبارك..!!
هل ظلمنا حسني مبارك..!!


07-20-2016 01:47 PM
عبد الباقى الظافر

زار وفد سوداني رفيع الرئيس حسني مبارك في قصر الاتحادية ..الوفد كان يرأسه الفريق الزبير محمد صالح تقبله الله..مرر مبارك رأسه على جميع الحاضرين مرة واُخرى وكان يتوقف كل مرة في وجه وزير صارم القسمات له لحية دائرية وملامح تشبه المصريين.. في المرة الأخيرة سأل مبارك وزيرنا) هو انت جبهة) ..ثم بعدها مباشرة وجه هجوماً لاذعاً وغير دبلوماسي على الشيخ حسن الترابي ..ردد أكثر من مرة " الراجل دا ح يفصل جنوب السودان ".. والزبير الذي كان يعرف المصريين جيداً يضع كوبا من الماء البارد على حديث مبارك الساخن.

في الأيام الماضية أثار الشيخ حسن الترابي جدلاً جديداً عبر إفاداته في برنامج شاهد على العصر الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية ..شيخ حسن كشف الغطاء عن الكثير من المسكوت عنه خاصة عن خفايا محاولة اغتيال الرئيس مبارك في أديس أبابا ..لست بصدد التعليق على محاولة الاغتيال وبعدها الأخلاقي ..لكنني بصدد الحديث عن موقف الرئيس مبارك لاحقاً ومن السودان بشكل عام.. في تلك اللحظات الحرجة ارتفعت نوبات غضب وسط النخبة المصرية الحاكمة بل إن بعضهم اقترح على الرئيس توجيه ضربة عسكرية ضد السودان ..ولكن مبارك تجاوز حظ النفس وتعامل بحكمة مع الملف الحساس .

أثيوبيا ومعظم الدول الغربية تعاملت بخشونة مع السودان عقب تلك الواقعة ..وصلت القضية إلى عتبات مجلس الأمن الدولي .. صدرت بعض القرارات الأمنية ومن ذاك اليوم دخلنا قوائم الدولة السيئة السمعة.. حينما وصلت مشاريع القرارات الأممية فرض حظر طيران شامل على السودان ظهرت حكمة مبارك.. رفضت الدبلوماسية المصرية الفكرة جملة وتفصيلاً.. وقد اعترف لي مسؤول رفيع سابق أن ذاك القرار إن صدر كان سيقوض أركان الدولة المركزية ويحول بلدنا إلى صومال جديد في أفضل السيناريوهات .

الإدارة المصرية الحالية أيضاً كانت في قمة التسامح والتفهم رغم بروز القضية للسطح مجدداً..لم تثر القضية على الصعيد الدبلوماسي ولم تطالب حتى باعتذار رسمي..كل ردود الأفعال المصرية لم تكتسب أهمية تذكر باعتبارها صدرت من جهات شعبية واُخرى تحاول الصيد في مناخات التوتر بين الخرطوم والقاهرة..ربما مصر اقتنعت أن التصرف كان فردياً ولم توافق عليه القيادة العليا في الحزب والدولة .

في تقديري.. أن صورة مبارك التي تم ترسيخها في المخيلة الشعبية تحتاج إعادة ترسيم.. لسنا في مقام ذكر إنجازات الرجل او إخفاقاته بين سكان أدنى النهر باعتبار أن التقييم يرجع للشعب المصري..إلا أن الثابت الآن أن الرئيس مبارك كان بعيد النظر وثاقب الرؤى في التعامل مع ملف العلاقات الثنائية بين شطري وادي النيل..وهذا التعامل والتفهم يستحق التقدير.
بصراحة..شهادة الشيخ حسن الترابي كانت مهمة لمعرفة كيف كانت حكومتنا تتعامل مع الأزمات ..كان بالإمكان تجنب كثير من العواقب إذا تمت محاسبة فردية لكل من أخطأ وسود صحائف التاريخ .

اخر لحظة


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 19894

التعليقات
#1491829 [WAD TAKTOOK]
3.00/5 (2 صوت)

07-22-2016 05:42 PM
يتكلم الترابى وغيره بعد كل هذا الفشل ان اتباعهم اغرتهم السلطة والمال ولم يكن فى ادبيات الحركة الاسلامية ما يمنع كل هذا الفساد الاجابة
الم يكن القران منهجا كافيا لمنع الفساد؟؟؟؟؟؟
اذنا اتيتم من لاشى و حصدتم لا شى ودمرتم كل شى وسوف تسالون عن كل شى وكفى نفض الايادى من الطين القذر

[WAD TAKTOOK]

#1491757 [ابوفارس]
4.50/5 (2 صوت)

07-22-2016 09:14 AM
ماشاء الله يا ودالظافر اتعلمت السباحة اظنك ونطيت من المركب ..اها السباحة دي عاوزة نفس طويل اطول من نفس الشعب الصبر عليكم ربع قرن من الزمان إنت والهندي وودالبلال وكل من فرضوا علينا كصحفيين ؛؛؛؛

[ابوفارس]

#1491687 [murtada eltom]
2.25/5 (3 صوت)

07-22-2016 12:01 AM
, ,Sudanese investors traders who lost million of USD being conf.or looted or left uncopmleted,,should all gather together providing their document to raise a legal case of compensation against Ali Osman Taha ,Nafia,and Algaz and Salah,goush and Omer Al bashir as Head of state who committed this crime

[murtada eltom]

#1491677 [zoool]
3.63/5 (4 صوت)

07-21-2016 11:44 PM
عبدالباقي الظافر خريج كلية الاقتصاد جامعة الخرطوم ، وصاحب جواز سفر امريكي بعد ان قضى بها سنوات بعد تخرجه

لا يهم ماذا ستفعل مصر ولكن بعد افادة الترابي ، وبعد تاكيد الدكتور على الحاج


المهم ماذا ستفعل حكومتنا الرشيدة ؟ وكيف ستتصرف ؟

هل من اجابة

[zoool]

#1491628 [حسين عبد الغنى]
4.36/5 (7 صوت)

07-21-2016 09:06 PM
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فعلاً أثبت انه رجل دولة بجد لم يندفع للإنتقام و للتشّفى و للعمل العسكرى المباشر فى قلب الخرطوم و كان معه الف حق و تدعمه كل القوانين المحلية و الدولية فى أن يقتص من الذين حاولو قتله بحجة ان ماحدث هو إعلان حرب من جانب كيزان الشيطان على دولة مصر وليس شخص حسنى مبارك بمفرده, و لكنه كان متريثاً و حكيماً و عاقلاً و إلا لكانت النتيجة كارثية على البلاد و على شعب السودان و مواطنيه لو لم يركن للهدوء و للروية و تحكيم العقل .

التحية له و الإحترام و التقدير على هذا الموقف الشجاع و على الرؤية الثاقبة التى سيحفظها له شعب السودان بعيداً عن السياسة و عن التسييس .

لكن نعيب عليه إحتلال أراضى سودانية عقوبة و جزاء لفعل نظام الانقاذ المجرم المعزول و المنبوذ من شعبه , و نطالبه بالخروج من حلايب المحتلة .

بقدر ما كان حسنى مبارك رجل دولة و حكيم متسامح نجد ان رئيس العصابة فى السودان المشير القشير طلع جبان عصبجى غير كريم حيث انه عرف عن إشتراك بعض قيادات نظامه فى العملية الفاشلة (حينما دعاه على عثمان ومعه الترابى وبعض أركان العصابة لمنزله ليخبرهم بفشل العملية) عرف المشير بكل هذا الإجرام ولم يفعل حياله أى شيئ , بل تركهم فى مواقعهم و كأن شيئ لم يحدث , وحتى بعد المفاصلة حدثت لهم ترقيات و إمتيازات !!
هذا هو الفرق بين رجال الدولة و بين رجال عصابة قتلة و مجرمين .

حيث ان المشير أخذ الامر بدون جدية كأنه يدير مطعم فول و ليس دولة و شعب , حيث ان هذه الحادثة لولا لطف الله و شجاعة مبارك لكانت دمرت البلاد أكثر من تدميرهم اليوم و لأصبحت كلها محتلة بالقانون وليس فقط حلايب والفشقة , حيث كان من الممكن ان تدخل الجيوش المصرية والاثيوبية بكامل عتادها وعدتها و تغتنم البلاد و تجعلها تحت إمرتها , و معها كل قوانين الارض .

و هل تعلم بأن السلفادور أعلنت الحرب على جارتها هندوراس فى امريكا الجنوبية بسبب كرة قدم و قامت القوات الجوية السلفادورية بضرب أهداف في هندوراس بالتزامن مع هجوم بري واسع النطاق على كل دولة هندوراس, وعندها تدخلت منظمة الدول الأمريكية وطالبت السلفادور من الانسحاب من هندوراس , إلا أن السلفادور رفضت وطالبت هندوراس بدفع تعويضات كبيرة .

و هل تعلم بأن السبب المباشر لنشوب الحرب العالمية الأولى كان حادثة اغتيال ولي عهد النمسا فرانز فرديناند مع زوجته من قبل طالب صربي يدعى غافريلو برينسيب في 28 يونيو عام 1914 أثناء زيارتهما لسراييفو. (من موسوعة انترنت).

[حسين عبد الغنى]

ردود على حسين عبد الغنى
[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 07-22-2016 04:25 AM
اجدت ياشيخ حسين ....


#1491585 [معتصم الأمين]
3.63/5 (6 صوت)

07-21-2016 06:43 PM
في كل مرة أقرأ فيها للمطبل المنكسر هذا تترسخ قناعتى بأن مجال الاعلام في السودان صار مستنقعاً قذراً يخوض في اوحاله صحفيون لا يستحون من اشهار تسولهم وتوسلهم وتذللهم للصوص والمجرمين من أصحاب المناصب والرتب الوهمية.
وبالعودة للمقال المهترئ المتهالك الذي تفوح منه رائحة (الشحدة) الوضيعة فهو يدور كله حول هذه العبارة التي وردت في اخر المقال: ربما مصر اقتنعت أن التصرف كان فردياً ولم توافق عليه القيادة العليا في الحزب والدولة .
كما انه لا زال يمارس لعبة ترسيخ فكرة ان المقبور سيء الذكر شيخ بعد ان اتضح جلياً أنه خيش مهترئ يخر تراب
رحم الله السودان ورجاله في الفكر والسياسة والصحافة والاعلام فقد سادت الآن الماعز والأغنام ولا عزاء للأيتام.
لا حول ولا قوة الا بالله العليّ العطيم

[معتصم الأمين]

ردود على معتصم الأمين
[Freedom fighter] 07-22-2016 10:10 PM
وأنا ما يغيظني في هذا المطبل وأمثاله أنهم ظلوا يقتبسون مفردة لعثمان ميرغني اعتاد أن يواصل بها كلامه فظلوا يكررونها باستمرار كقول هذا الكاتب: بصراحة كدا شنو ما عارف .. الشيخ شنو ما عارف ... بصراحة خلونا في حالنا يا الخربتو أطفالنا .. بصراحة يا حريف القصة ما قصة رغيف .. بصراحة محاولة اغتيال مبارك دي خلوها مستورة .. بصراحة ما عارف اقول شنو


#1491584 [معتصم الأمين]
3.13/5 (4 صوت)

07-21-2016 06:43 PM
في كل مرة أقرأ فيها للمطبل المنكسر هذا تترسخ قناعتى بأن مجال الاعلام في السودان صار مستنقعاً قذراً يخوض في اوحاله صحفيون لا يستحون من اشهار تسولهم وتوسلهم وتذللهم للصوص والمجرمين من أصحاب المناصب والرتب الوهمية.
وبالعودة للمقال المهترئ المتهالك الذي تفوح منه رائحة (الشحدة) الوضيعة فهو يدور كله حول هذه العبارة التي وردت في اخر المقال: ربما مصر اقتنعت أن التصرف كان فردياً ولم توافق عليه القيادة العليا في الحزب والدولة .
كما انه لا زال يمارس لعبة ترسيخ فكرة ان المقبور سيء الذكر شيخ بعد ان اتضح جلياً أنه خيش مهترئ يخر تراب
رحم الله السودان ورجاله في الفكر والسياسة والصحافة والاعلام فقد سادت الآن الماعز والأغنام ولا عزاء للأيتام.
لا حول ولا قوة الا بالله العليّ العطيم

[معتصم الأمين]

#1491561 [zoul]
3.75/5 (4 صوت)

07-21-2016 05:51 PM
( ربما مصر اقتنعت أن التصرف كان فردياً ولم توافق عليه القيادة العليا في الحزب والدولة .

بصراحة..شهادة الشيخ حسن الترابي كانت مهمة لمعرفة كيف كانت حكومتنا تتعامل مع الأزمات ..

كان بالإمكان تجنب كثير من العواقب إذا تمت محاسبة فردية لكل من أخطأ وسود صحائف التاريخ .)


اذا لم توافق عليه القيادة والحزب لماذا لم تتم المحاسبة ؟؟ هذه سياسة الحزب والدولة بالتأكيد والدليل انه تم تصفية بعض الشخصيات التي كانت شهودا على الحادثة والدليل ايضا ان الترابي كان يعرف وكتم شهادته وهو شيطان اخرس
هذه هي دولة الاخوان المسلمين المزعومة تقوم على التآمر والتصفيات الجسدية والغرب غير مخطئ في اطلاق صفة الارهاب عليها وبالتالي حظرها

[zoul]

#1491557 [الفاروق]
3.50/5 (5 صوت)

07-21-2016 05:41 PM
ماذا نستفيد والحال هو الحال والكيزان فوق رؤوسنا جاسمون . الموت للكبير والصغير وكل نفس زائقة الموت فما ظنكم على عثمان او ناقع على نافع سوف يموت اولا لكى نتم الونسة والنقة بدون فائدة . لا نقول لكم قوموا الى ثورتكم انما احسوا الدعاء بايمان لعل الله يولى علينا خيارنا فهولاء الفيهم انعرفت . تحكم بلهو انت فى النار وتحكم بجهل كذلك فى النار وان حكمتبجهد واصبت فانت كفاف فان ابن عمر رضى الله عنهم رفض حكم الكوفة بمايحمل من علم وفى صدر الاسلام فمابالك بهولاء الذين ذكوا انفسهم بالقوة والكيد ! تذكر الاية يكيدون كيدا فامهلهم رويد والله فعال لما يريد . انتهى .

[الفاروق]

#1491443 [عبدالله احمد محمد]
3.10/5 (6 صوت)

07-21-2016 01:20 PM
هل تريد ان تقنعنا بان حسنى مبارك كان قلبه على السودان

[عبدالله احمد محمد]

#1491422 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
3.69/5 (9 صوت)

07-21-2016 12:34 PM
لست بصدد التعليق على محاولة الاغتيال وبعدها الأخلاقي
شوف يا سيد الظافر أنتم رجال صحافة الحركة الأسلامية أجبن من أن تعلقوا على حديث الترابى فيما يتعلق بمشاركة الحركة الاسلامية فى محاولة اغتيال حسنى مبارك لأنكم أن تحدثتم سوف تعرون نفسكم وستثبتون للعالم ألا حركة اسلامية فى السودان وانما مجموعة عصابات وقطاعين طرق
لكن صمت الحاضر سيكشف فى المستقبل وكلما يموت كوز ستسمع بشهادة ميت تنشر على قنوات فضائية خارجية والميت طبعا حيكون قبض التمن والكوز لو قبض سيقول لك ماتريده ولو كان فى اخيه او ابنه أو تلميذه فكلكم الترابى واقل درجة
يا الظافر أنت أجبن من أن تقول الحقيقية ومعك كل صحفي الجبهة الأسلامية ( وطنى على شعبى ) والوطن والشعب منكم براء
هذه الواقعة ( بث حديث الترابى على قناة الجزيرة بعد مضى 5 سنوات من سجنه فى انتظار هلاكه ) دق اخر اسفين فى نعش الحركة الأسلامية
نحن نتوقع شهادة اخطر من هذه عندما يموت على عثمان واخطر منها عندما يموت نافع والجاز ومطرف وقوش فهذه حكومة عصابة والعصابات تخفى الأسرار خوفا على حياتها وبعد الموت لا خوف على الحياة
اوجه لك سؤال واريد الأجابة : هل كان الترابى مخطيئا أم صائبا فى حديثه لاحمد ملعون ؟

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 07-21-2016 02:45 PM
اقول أحمد ملعون لأن لأن أحمد وأحمد منه براء ومنصور النصر منه بعيد هذا العضو الفاسد المنظم فى حركة الأخوان المسلمين والذى يهرب من وطنه ويقيم بقطر هذا الملعون الذى يقدم دوره فى الحصول على خبته إعلامية يقدمها على دوره الأخوانى وتعمد جرجرت الترابى وجعله بلسانه يغرف كل الأوساخ التى فى قلبه ضد أخوانه وابنائه وتلامذته فمن لا يأمنه تلامذته وابنائه لا يأمنه بقية شعب السودان ونحن نتوقع منكم ماهو أسوأ من ذلك
تجيبوا ناس تعطوهم تعليمات عسكرية عشان يوصلوا القتله المصريين مصطفى حمزه ورجاله ولمان العملية تفشل تهربوا المصريين لأفغانستان عن طريق طهران ومين البيهربهم ( غازى صلاح الدين بتاع الأصلاح - رح ياعم انتو مافيكم مصلح ولا صالح )
اليوم الخميس 21 يوليو 2016م صرح الدكتور على الحاج محمد بأن ما قاله الترابى لقناة الجزيرة فى شهادته على العصر صحيح
ياريت على الحاج كان أعقل من الترابى وقال الترابى كان كاذب لخفف علينا
من اين أتى هؤلاء ؟
ننتظر ابن الدامر الظافر يورينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [ansari] 07-21-2016 01:36 PM
thanks dear good comments


#1491400 [سيف الدين خواجة]
3.38/5 (4 صوت)

07-21-2016 11:53 AM
يا عزيزي قلنا لهم باكرا انهم لا يملكون رؤية واضحة عن ادارة الدولة وان الديمقراطية ستفيدهم اكدوا الاصدقاء ما اقول لكنهم اكدوا ان لا احد في الكبار يسمع مع العلم اعلم بقدوم الجبهة للحكم منذ العام 1975 عام تجنيدي لهم ورفضت وخرجت قبل الخوض ودونك صاحبك الخبير الاستراتيجي يونس الذي رفض الاعتذار امامك مما سببه للوطن ماذا تريد بعد ذلك وقال يه حبير استراتيجي في ايه ياحسرة اهو خمينا وصرينا بطلان حاشاك كما قال مصطفي عثمان (كنا في سنة اولي سياسة )اليسوا بطان !!!ونحن يتامي يتعلم فينا هؤلاء الخحلاقه لما صلعنا وصلع الوطن لتعرف ان مبارك خاف علينا اكثر منهم بوعيه لا بسافهتهم انها مصر فهم الدولة والسودان فهم القبلية والقطيع

[سيف الدين خواجة]

#1491369 [SudaniOne]
3.36/5 (10 صوت)

07-21-2016 11:12 AM
اقتباس (ولكن مبارك تجاوز حظ النفس وتعامل بحكمة مع الملف الحساس)!!.بصراحة لاول أول مرة أحتقر هذا الرجل.. مبارك استقل الحادثة ابشع استقلال واحتل 20000 كيلو مربع من ارضنا!!
اقتباس (الإدارة المصرية الحالية أيضاً كانت في قمة التسامح والتفهم رغم بروز القضية للسطح مجدداً..لم تثر القضية على الصعيد الدبلوماسي ولم تطالب حتى باعتذار رسمي..كل ردود الأفعال المصرية لم تكتسب أهمية تذكر باعتبارها صدرت من جهات شعبية واُخرى تحاول الصيد في مناخات التوتر بين الخرطوم والقاهرة..ربما مصر اقتنعت أن التصرف كان فردياً ولم توافق عليه القيادة العليا في الحزب والدولة)!!!!!!!!!!!!! فعلا مصر اقتنعت بأن التصرف كان فرديا لانها استولت علي منزل البشير في كافوري !!!! كيف لشخص أن يكون بهذه الوضاعة والتفاهة؟!!

[SudaniOne]

ردود على SudaniOne
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 07-21-2016 07:25 PM
شوف أخى [SudaniOne]حكومة مصر كانت مجبرة على إحتلال حلايب لأن الخط الفاصل بين مصر والسودان كان يشكل مهدد لتهريب المجرمين والسلاح ومن هذه النافذة جاء مصطفى حمزه ومعه سبعة من الأرهابيين المصريين المنضوين تحت لواء جماعة الأخوان قتل 5 فى اثيوبيا ورجع ثلاثة جوا للسودان تم تهريبهم بإشراف قائد الأصلاح فى جماعة الأخوان غازى صلاح الدين الذى تحول بفعل الأخوان من استاذ جامعى محترم لارهابى فاسد فمن يحمى القتله فهو شريك فى الجرم
حسنى مبارك رئيس دولة ومهمته يحمى حدود بلده
تفرطون فى ارض الجنوب التى منها كنا نصدر للعالم البترول والخيرات الكثيرة بما فيها البنقو لأخوانا بمصر عشان يسطلوا وتتباكون على ارض كلها حجر وماؤها ملح
حقيقة نحن نحتاج لاعادة لكل تاريخنا وجغرافيتنا قبل اقتصادنا وسياستنا


#1491337 [faris]
3.02/5 (7 صوت)

07-21-2016 10:05 AM
.ربما مصر اقتنعت أن التصرف كان فردياً ولم توافق عليه القيادة العليا في الحزب والدولة .


يازول انت جادى
كيف التصرف فردى ولم توافق عليها القيادة العليا
طالما الحكومة دافعت عنهم ولم تقدمهمهم لمحاكمات وبل ولم تبعدهم عن مناصبهم بل تم ترقيتهم و ظلو فى نعيم السلطة
يتنقلون من موقع لاخر الى ان وصل كبيرهم منصب نائب الريس

[faris]

#1491333 [abdalkarim.ibrahim]
3.69/5 (6 صوت)

07-21-2016 10:03 AM
ما تصدقوا الاوهام دي حسني مبارك عميل للدول الغربية ويكفي انه دمر العراق.

[abdalkarim.ibrahim]

#1491327 [مبارك محمد الفضل]
3.38/5 (4 صوت)

07-21-2016 09:49 AM
نعم كان الحساب في حينه يمكن ان يعالج بعض الأمور ولكنه وبنفس فهم حسني مبارك الذي أوردته كان يمكن أن يحول السودان إلى صومال،وتعرف أخ الظافر مدى تأثير هذه الشخصيات على الوضع العام للبلد في ذلك الحين

[مبارك محمد الفضل]

#1491319 [خال فاطنه]
2.88/5 (5 صوت)

07-21-2016 09:40 AM
حسني لاعب دور كبير في نجاح النظام اولا بمنعه نميري من العوده للسودان وتاييده له.

[خال فاطنه]

#1491269 [الكوشى]
3.82/5 (5 صوت)

07-21-2016 08:36 AM
أكبر عقاب من مبارك وأثيوبيا ومن خلفهم المجتمع الدولى أنهم تركوا الكيزان (وحجزوهم من المجتمع الدولى ) وفى دى فعلا ( مبارك ) كان زرقاء اليمامة لانه أدرك ان كيزانك ديل وبال على السودان وح يمزقوا البلد حتة حتة والحتة الكبيرة ح تسقط بين أنياب المصرين والحبش

[الكوشى]

#1491264 [الدرب الطويل]
3.82/5 (5 صوت)

07-21-2016 08:25 AM
''لست بصدد التعليق على محاولة الاغتيال وبعدها الأخلاقي''!!.. مستحيل تنطقوا بالحق مادام يدين اخوانك الأبالسة.. فاكوز للكوز لحمة وعضم!!..

ياخ خلينا من دوبلماسية مبارك.. الموضوع خطير جداً عن جريمة دولية وضع السودان بسببها تحت طائلة العقوبات الدولية والحظر الإقتصادي وفقد بسببها أراضي غالية.. المفروض محاسبة المتسببين في هذه الجريمة وبعدها تحدث عن تسامح الإدارة المصرية بما شئت.. هذا لو كانت متسامحة!!.. المصريين استولوا على اراضي سودانية مقابل السكوت!!..

[الدرب الطويل]

#1491254 [ابومروان]
3.07/5 (5 صوت)

07-21-2016 08:09 AM
انا اتذكر في احد خطب الشيخ / السنوسي قال ذهب الراحل الزبير لي مبارك لدعمهم بالسلاح رد عليه مبارك ماقلتوا علي فرعون مصر روحوا شوفوا ربكم والعهده على كلام شيخ / السنوسي

[ابومروان]

#1491244 [Jaxy]
3.00/5 (6 صوت)

07-21-2016 07:53 AM
الظافر من كتاب الإنقاذ الرماديين يكتب كأنه معارض ولكنه أبعد ما يكون عن المعارضة .. لم يدين منهج الإغتيال ولم يطالب بمحاكمة المتورطين ،،، المهم مقال والسلام

[Jaxy]

#1491237 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.69/5 (6 صوت)

07-21-2016 07:38 AM
الزبير زيارته كانت مفاجئة حتى للنظام ،، وبحكم عدم إنتمائه للاسلامويين شعر مبكرا بتداعيات المحاولة الغبية ،، دبر الزيارة وحده وفي تلك الايام البشير كان ما ناقش حاجة زول مطيع ساي قبل ان يورطه علي عثمان في المال والبنون بأنهما زينة الحياة الدنيا ويوم القيامة الله كريم،،، ولعلمك حسني مبارك كان غاضب جداً وحكمته في عدم فرض حظر طيران على السودان لأن ذلك سيؤثر على مصر بانقطاعها عما يؤمنون به عمقهم الاستراتيجي لذا أكتفى بالعقوبة التي لا تؤثر في مصر وضرب عصفورين بحجر واحد،،، الزبير عندما وصل الى مطار القاهرة استقبل بما يشبه الاختطاف وتم اخذه في سيارة مباشرة الى مكان تحت الأرض وعزل عن مرافقيه وسط ذهولهم التام،،، والزبير في مصر كان اهل النظام في الخرطوم في حالة من القلق والخوف وعدم التنبؤ ،،، ويقال أنه في هذه الزيارة أو زيارة أخرى تالية لها كان معه عبدالرحيم محمد حسين وقد قام الحرس المصري بدفعه وابعاده وادخال الزبير وحده لملاقاة الرئيس ،،،، الزبير في اجتماعات مجلس قيادة الثورة بدأ يقول كلاما خارجاً عن اجندة التنظيم الاسلاموي وبدأ يوجه اللوم للإسلاميين بخطورة ما يقومون به علما بأن المجلس الأمني والعسكري والتنظيمي في تلك الايام كان في يد الجماعة الموالية لعلي ،، مقالك هذا ذكرني حديث لأحد أفراد التجمع الوطني لأمين مكي مدني جعلني أحترمه أكثر فأمين كان في تلك الفترة ناشطا نقابيا على المستوى العربي حيث التقى عمرو موسى بعد المحاولة بالصدفة في احدى المطارات أو السفريات وتحدثا عن محاولة اغتيال حسني مبارك فقال له نحن عارفين مين القام بالمحاولة لكن دي فرصة لنا ننفذ بعض الامور،،،،،

الذين نفذوا محالوة اغتيال حسني مبارك هم الافراد الدمويين في النظام وللمحافظة على أرواحهم وممتلكاتهم ووجودهم يمكن أن يقتلوا الشعب السوداني كله ولا يهمهم ،،، والحمد لله يا الظافر انو الشهادة دي تمت لأن عديمي الاخلاق هؤلاء سيقتلون اناس كثر في السودان ويمشوا في جنائزهم،،، أما التزوير يا أخي أعوذ بالله أعوذ بالله

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1491207 [عن القيصر انا]
3.63/5 (6 صوت)

07-21-2016 04:59 AM
قبل ان يتم اسقاط النظام يجب التخلص من الجنجويد آلة الدمار التي صنعها الكيزان والا مع ضعف الجيش السوداني سيتحول السودان اسوأ من سوريا والعراق) حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياكيزان)

[عن القيصر انا]

#1491197 [zozo]
2.57/5 (6 صوت)

07-21-2016 03:34 AM
الكيزان جهاز وسخان

[zozo]

#1491195 [adilnugud]
3.79/5 (9 صوت)

07-21-2016 03:28 AM
الكتاب الاسلاميين عايزيين يغبشوا الناس وادارة الاتهام وتوجيهه المدان الاول والاخير دون من فعلها هي الحركة الاسلامية السودانية بتكليف من الحركة الاسلامية العالمية ..............................
لذا المطالبة بمحاكمة الحركة الاسلامية على فعلتها هو المطلوب وليس محاكمة اشخاص بعينهم.............

[adilnugud]

#1491123 [مغبون]
3.87/5 (10 صوت)

07-20-2016 09:31 PM
(شهادة الشيخ حسن الترابي كانت مهمة لمعرفة كيف كانت حكومتنا تتعامل مع الأزمات)
هسع دا هو كل الطلعتا بيهو من شهادة شيخكم على عصرنا...
يعنى لا أدنت الجريمه ولا مرتكبيها ...و لا طالبت بى معاقبتم ..
ولا أتكلمت عن كيف كان حكومتنا (تخلق الازمات ) ...لأنو نحنا عارفينهم بتعاملو مع الازمات كيف ...زى أزمة سبتمبر الراحو فيها أحلى شباب نوّارة البلد ومستقبلا لمّو فيهم العساكر الطير حصدوهم حصاد قناديل العيش
صحيح الاختشو ماتو

[مغبون]

#1491120 [الكسر ما بعالجوهو بالكي]
3.11/5 (8 صوت)

07-20-2016 09:13 PM
اقتباس[......وقد اعترف لي مسؤول رفيع سابق أن ذاك القرار إن صدر كان سيقوض أركان الدولة المركزية ويحول بلدنا إلى صومال جديد في أفضل السيناريوهات]
يعني انت اسه صدقت الكلام دا؟ ويعني نحنا الان ايه.. رغم كرهنا للانقاذ لكن كرهي لهذا الذي يدعى حسن مبارك يفوق كرهي للانقاذ..


معظم النخبة السودانية المتعلمة والتي تلقت تعليمها في مصر؟؟ جدار عواطفها رملية وهشة تنظر لمصر كأنها عزرائيل؟؟ قناعات وانتماء وخضوع واحترام زائد عن الحد ممزوج بالخجل..


كرهنا لحسن مبارك يفوق كرهنا لاهل الانقاذ قاطبة..


رغم ان مسئولية فصل الجنوب لا يعفى منها الترابي وزمرته!! إلا أن نظام حسن مبارك وانظمة خليجية اخرى معروفة هي من ساهمت ورتبت وبل وبصمت بالعشرة على فصل الجنوب؟!!!

ياكاتب المقال[ الكسر ما ما بعالجوهو بالكي)

[الكسر ما بعالجوهو بالكي]

#1491109 [صلاح فيصل]
2.91/5 (8 صوت)

07-20-2016 08:48 PM
يا خوانا باركوها أؤيد كل ما جاء في المقال حسنس مبارك كان رجل عاقل لكن الما عاقلين الجماعة ديل.

[صلاح فيصل]

#1491090 [Rebel]
3.88/5 (12 صوت)

07-20-2016 07:48 PM
* أصحى مره يا ظافر!..و هل نسيت الهجمه الشرسه التى نفذها "الإسلام السياسى السلطوى" فى السودانى: تخطيط و تنفيذالإنقلاب على الديمقراطيه، هل كان عملا فرديا!.."الأستاذيه" و "سيادة العالم أجمع"، بدأء من القرن الأفريقى مرورا بشمال القاره، مصر تونس ليبيا الجزائر!..تجييش الشعب و الجهاد و تقسيم الوطن!.."المؤتمر العالمى الإسلامى" فى الخرطوم برئاسة المقبور، و الذى جمع كل المعارضه العربيه المتأسلمه، و الإرهابيين القدماء و الجدد..تفجيرات نيروبى و دار السلام و الباخره كول.إلخ!..بالإضافه لآلاف الجرائم التى إرتكبها الإسلام السياسى السلطوى داخل السودان!
* هل كل هذه الجرائم فى حق الوطن و المواطنين و الدين، و فى حق دول الجوار و المنطقه الإفريقيه و العربيه و العالم..هل كل ذلك كان عملا فرديا، يحاسب عليه مرتكبوه يا ظافر!..
* هل تصدق ترهات المقبور!..هل على عثمان و نافع و غيرهم (وقتها)، كانوا يستطيعون تصفية "سائحا"اجنبيا(ناهيك عن رئيس دوله جاره و قويه)، بدون توجيهات و /أو مباركة المقبور!
* الشعب السودانى الآن فى مواجهه مباشره مع الإسلام السياسى السلطوى يا ظافر..و مصمم على إسقاطه و محاسبته و القصاص من عضويته فردا فردا!..و لا يعنيه و لا يهمه من يكون قد رفع السلاح مباشرة ضد مبارك!!..و تيقن ان مواجهه الشعب ضد مع "المتاسلمين"، كان لا بد لها ان تحدث، سوى تمت تصفية مبارك فعلا، أم لم يتم التخطيط "للمحاوله" الصلا!
* فلا ترجع للوراء يا ظافر.. و لا تحاول أن "تشخصن" قضايا و جرائم كبرى، إرتكبتها عصابة الإسلام السياس السلطوى الإرهابى!..قد تنتفع من هذا القول آنيا و انت وسطهم!..لكنه قول لن يفيدهم و لن ينفعهم يوم الحساب، و هو قريب إن شاء الله،،

[Rebel]

#1491089 [الإحيمر]
3.85/5 (8 صوت)

07-20-2016 07:36 PM
مبارك إقتلع أعز ما نملك من أراضى وليته إقتلع أخس وأحط ما أبتلينا
به من الشيطانيين. الكوز هو الكوز سواءآ كان مصريآ أو قرشيآ يا
عبد الباقى واللحى الدائرية ستدور عليها الدوائر بإذن العزيز الجبار
المنتقم وساعتها سيتحسس كل ضلالى لحيته.
وجهه صارم القسمات له لحية دائريه ملامحه تشبه المصريين ! شفتو
ال ............... بتاعة الكيزان ؟؟!!

[الإحيمر]

#1491082 [سعيد]
2.69/5 (10 صوت)

07-20-2016 06:58 PM
انفصل الجنوب والترابي خارج السلطة فلا تحاول تبرئ شيخك علي عثمان فهو المسؤول الاول عن فصل الجنوب واحتلال الفشقة وحلايب

[سعيد]

#1491034 [حاج علي]
3.75/5 (13 صوت)

07-20-2016 04:46 PM
الظاغر رجع لتغاهاته الاسلامية

[حاج علي]

#1491033 [لبوكرس]
3.83/5 (7 صوت)

07-20-2016 04:38 PM
يبدو أن مبارك كان بعيد الرؤية. لقد كانت نبؤته بأن الترابي سيفصل الجنوب صادقة. وضع البلاد في مسار فصل الجنوب كان بتأييد من – إن لم نقل من بنات أفكار- الترابي.
ولكن نبؤة أخرى لمبارك: لقد قال لبوش إذا أسقطت نظام صدام ستفتح صندوق باندورا (كما في الميثولوجيا الإغريقية). وقد كان.
لكنه فشل في أن يرى تململ الشعب من الفساد وسوء الإداره.. ومن خطر الأخوان المسلمين الذين لجأوا للجمعيات التطوعية وسط الفئات المستضعفة.

[لبوكرس]

ردود على لبوكرس
[مغبون] 07-20-2016 09:36 PM
الظافر عاوز يلمز قناة المرحوم (عشان لقاهو ميّت)و كأنو هو الفصل الجنوب براهو
والناس الوقّعو نيفاشا و ارتكبو محاولة اغتيال مبارك ماجاب سيرتهم
غايتو يالظافر بقيت تعملا ظاااااهره
وما قلتا لينا الوزير أبودقن الكان مبارك بحدر ليهو ده منو؟؟


#1491007 [أبو الكجص]
2.88/5 (8 صوت)

07-20-2016 03:46 PM
والله يا الكيزان أمركم عجب ................ تفلقوا وتداوو

حيرتونا.

[أبو الكجص]

#1490991 [عبد الجبار أحمد]
2.61/5 (14 صوت)

07-20-2016 03:24 PM
مبارك اخذ اكثر مما يستحق ثمنا لتلك المحاولة البائسة باقتطاع حلايب وشلاتين .

كان يا ليته اخذ هؤلاء الخونة واعدمهم رميا بالرصاص واراحنا منه

[عبد الجبار أحمد]

ردود على عبد الجبار أحمد
[داوودي] 07-20-2016 06:00 PM
والاثيوبين دخلو الفشقة ولسه عايزين مساحات اكبر !!!!!!!!!!!


#1490982 [Abumohamed]
3.71/5 (13 صوت)

07-20-2016 03:05 PM
هكذا يكتب عمالقة الصحافة السودانية من الكيزان لتغبيش الرؤية.

الحركة الاسلامية ضالعة في هذه الجريمة و غيرها من الجرائم وان تنصل الترابي من هذه فلن يعفيه الامر من جرائم مزقت البلاد و العباد و حطمت الثروات.

اننا امام نظام يجيد الالتفاف و خلع جلده كالثعبان.

[Abumohamed]

#1490972 [زول ساي]
3.66/5 (10 صوت)

07-20-2016 02:45 PM
((وقد اعترف لي مسؤول رفيع سابق أن ذاك القرار إن صدر كان سيقوض أركان الدولة المركزية ويحول بلدنا إلى صومال جديد في أفضل السيناريوهات )).

إذاً هذا اعتقادك وتهددنا به إن حصل الآن (فرض حظر طيران شامل على السودان) بأن يتحول السودان إلى صومال! ياخي والله أفضل من هذه الحال، مع تفهمنا لقصدك لما سيحل بكم سدنة النظام، ولكنه أفضل للسودان وقطعا لدارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق من هذه البراميل المتفجرة على رؤوسهم ورؤوس أطفالهم وبهائمهم ومزارعهم، فمرحباً بالحظر الجوي على هذا النظام ومليشياته وجنجويده ونطلبه بشدة إزاء عجزنا لإسقاط هذه الحثالة التي لا ترقب في مؤمن إلاً ولا ذمة.

[زول ساي]

#1490970 [ALAMIN]
2.69/5 (8 صوت)

07-20-2016 02:40 PM
بعد ايه جئت تعتزر يالظافر انت و امثالك هم الذين سودوا صحائف التاريخ و لكم يوم يا كيزان

[ALAMIN]

ردود على ALAMIN
[مغبون] 07-20-2016 09:40 PM
بعد ما شلحوهو من دار النشر
الظافر ده حيبقى (عمرو أديب) الصحافه السودانيه


#1490967 [Adolf]
3.61/5 (8 صوت)

07-20-2016 02:33 PM
الخلاصة من الموضوع السطر الاخير و به يريد الظافر القاء اللوم على العليين فقط و تصديق رواية الترابي كما جاءت و تبرئة الحركة من هذه الجريمة.

[Adolf]

#1490966 [زول ساي]
4.03/5 (16 صوت)

07-20-2016 02:31 PM
الزبير محمد صالح تقبله الله؟؟؟ !!!
ألا تعلم يا طافش كيف يتقبل الله قتلة الأنفس البشرية؟ زولك دا كاتل ليه 28 نفساً في رمضان أسرى في غير معركة، وتريد أن يتقبله ربنا؟ ياخي إن الله ليس بظلام للعبيد، وقد توعد تعالى ووعده ووعيده الحق قاتل النفس ظلما بأن له نار جهنم خالداً فيها أبدا. ولكننا نعلم أيها الظافر بانكم تصدرون عن عقيدة جمعية تبريرية فاسدة وأن أتقاكم يبرر لنفسه سوء أعماله بأن الله غفور رحيم. ونعم بالله الغفور الرحيم ولكنه الحكم العدل، فكيف يرحم من في السماء من لم يرحم من في الأرض من عباده؟ مع التحفظ طبعاً على المفهوم الحسي للسلفية الوهابية المجسماتية لعبارة من في السماء تعالى الله أن يسعه كونه الذي خلق وعرش فيه الحياة وسواها من الماء كائنات حية.

[زول ساي]

#1490960 [الحقيقة المره]
3.15/5 (10 صوت)

07-20-2016 02:21 PM
اخي عبدالباقي ماذا تقصد بمحاكمات فردية ؟؟؟؟؟ هل انت مقتنع ان ما حدث كان تصرفات فردية .....ياااراااجل بالغتا
اني اربأ بك ان تكون بهذه السذاجة !!!!

[الحقيقة المره]

#1490954 [الدولي]
2.63/5 (11 صوت)

07-20-2016 02:09 PM
تلف وتدور في الفاضي وفي النهاية عاوز تقنعنا ان المحاولة كانت تصرف فردي علي عثمان نائب الرئيس نائب الامين العام وابو العفين ومطرف صديق ووووودا كلو وعاوز تقنعنا محاولة وتصرف فردي انا نفسي افهم الكيزان ديل ح استحمروا فينا لمتين ؟

[الدولي]

#1490950 [تاج الدين حنفي]
3.75/5 (11 صوت)

07-20-2016 02:06 PM
اقتباس : إلا أن الثابت الآن أن الرئيس مبارك كان بعيد النظر وثاقب الرؤى في التعامل مع ملف العلاقات الثنائية بين شطري وادي النيل..وهذا التعامل والتفهم يستحق التقدير.

رد : وهل احتلال حلائب وشلاتين .. يستحق التقدير يا ما ظافر ؟

[تاج الدين حنفي]

ردود على تاج الدين حنفي
European Union [faris] 07-21-2016 10:14 AM
حسنى مبارك عرف كيف يرد عليهم بطريقة موجعة وهل اوجع من احتلال ارضك ولذلك رفض حظر الطيران
لانه فعل ما يشفي غليله .


#1490948 [الجعلي ود المتمة]
4.20/5 (18 صوت)

07-20-2016 02:01 PM
((كان بالإمكان تجنب كثير من العواقب إذا تمت محاسبة فردية لكل من أخطأ وسود صحائف التاريخ .))
بالله مثل هذا الكلام اللطيف كنت حتكتبه لو كان الحاكمننا غير جماعتك الفاسدين اولاد الزنا قوم لوط ..
الاوردوا بلادنا مورد الهلاك وجعلونا دولة فاااااااااااشلة وفاسدة بجدارة !!
اوسخ بشر هم الكيزان اوسخ من اليهود لعنة الله عليهم والملائكة ولناس اجمعين

[الجعلي ود المتمة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة