الأخبار
أخبار إقليمية
اعتقــال سودانيين في مصر بحجة انتهاء فــترة الإقــامة
اعتقــال سودانيين في مصر بحجة انتهاء فــترة الإقــامة
 اعتقــال سودانيين في مصر بحجة انتهاء فــترة الإقــامة


07-21-2016 04:09 PM
الخرطوم ــ القاهرة: هيثم عثمان أوقفت السلطات المصرية عدداً من السودانيين بالقاهرة واعتقلتهم بسبب مخالفات تتعلق بالإقامة. وألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على آخرين بحجة انتهاء فترة إقامتهم.
وأكد دبلوماسي رفيع المستوى اعتقال سودانيين ضمن حملة دورية تقوم بها السلطات المصرية لمخالفي لائحة الإقامة والهجرة. وفي غضون ذلك أجرت السفارة السودانية بالقاهرة اتصالات واسعة بالسلطات المصرية، وأوفدت مندوبين لأماكن اعتقال وحجز السودانيين.

الانتباهة


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 5614

التعليقات
#1491980 [هم ذاتهم الاقامات انتهت قاعدين هناك يسوا في شنو؟؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 08:53 AM
أنا ما مستغرب من كلامهم عن انتهاء الاقامة...انا مستغرب من الناس القاعدين في مصر ذاتو بيعملوا في شنو؟؟؟!!! يعني مصر دي فيها شنو مقعد الناس دي؟؟؟!!المصريين مالين الخليج ما ترفع بلوكة إلا وتلقى مصري.. ما تمشي تدخل أي مؤسسة إلا والله تلقى فيها مصري ولا محل وجن احمر إلا فيه مصري.. والواحد يجي يقوليك كنت باخد متين قنيه(200)جنية

طيب السؤال هنا؟ الناس الاقامات انتهت دي قاعدين يسوا في شنو؟؟!! والمصريين بتاعين شطحات بيحاولوا يسوا امور ناس الخليج والبترول انتهاء الاقامة.. وهم زاتم لما خايفين يكونوا زودها حبة كانوا عملوا(كفالة وكفيل وكدا)

[هم ذاتهم الاقامات انتهت قاعدين هناك يسوا في شنو؟؟؟]

#1491954 [فيلق]
3.00/5 (1 صوت)

07-23-2016 07:49 AM
تعاون شنو وكلام فارغ شنو انتو الناس ديل بتفنقسوا ليهم كدا لية
دي دولة محتلة
اولا يجب الغاء اتفاقية التكامل والحريات الاربعه لانو نحنا مامستفيدين منها اي شئ ومصر ما عندها اي شئ تقدمو لينا هم زاتم متضايقين من نفسهم وعندهم مشاكل سكن ومشاكل وظائف وعمالة وحتي الاتفاقية دي القنصل ده نايم وين ماعارف السودانيين هناك بعاملوهم كيف والفي السجون المصرية والسودانيين الماتوا بنيران الامن المصري في ميدان مصطفي محمود ديل وين التحقيقات بتاعتن وغير السودانيين الماتو علي الحدود مع اسرائيل وغير السودانيين الماتوا بسبب اعتقالن من حلايب وشلاتين وابورماد لانهم ابو اعترفوا بمصرية حلايب المزعومه وماهي التحقيقات في قضية الدكتورة السودانية القتلا راجلا واتهمها زوجها واشان سمعتها
انا ماعارف لكن السفير والسفارة وحكومتنا ديل ما رجال نهائيا ياحليل ناس عبدالله خليل ومحمداحمدالمحجوب الرجال
يجب
-الغاء اتفاقية التكامل
-التوقيع علي اتفاقية عنتبي لتقسيم مياه النيل من جديد
-فتح التحقيقات في حادثه ميدان مصطفي محمود والدكتورة السودانية والسودانيين الماتوا من حلايب 120 سوداني
-اجراء الفحوصات الطبية لكل المصريين في السودان والتركيز علي التهاب الكبد الوبائي سي لان معظم المصريين مصابين ودخلوا السودان بدون اي فحوصات ولانستبعد ابدا انهم سينشرون المرض بقصد والداير اتاكد اشوف الاعلام المصري وكلامو عن محاربة المرض واشوف تقارير منظمة الصحه العالمية والبحث في قوقل
استرجاع معدات المعدنيين السودانيين بالمليارات

[فيلق]

#1491789 [الكوشى]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2016 12:24 PM
مصر والسودان مليون حتة . مصر هى العدو الاول للسودان لو تعلمون . لانها ببساطة تعيش على ارث وثقافة وتاريخ السودان القديم . هولاء المستعمرون الذين أتو فى حقب تارخية متفاوتة ( يونانين . هكسوس . مماليك عرب . فرنسيين وانجليز واخرهم الاتراك أخر ملك رسمى لهم (الملك فاروق ) الذى سمى نفسه ملك مصر والسودان تحت (ملك الانجليز ) كلهم دخلوا شمال القارة السمراء ولم يخرجو أبدا . فى الوقت الذى تصدى فيه النوبة
( للعرب بقيادة عبد الله بن ابى السر) و ا حرق المك نمر ابن محمد على باشا التركى الشركسى الالبانى ال ..... الخ ( آخر الملخبتين ) ثم قام الامام المهدى باخراجهم جميعا ( المصريين الجدد وأسيادهم الاتراك وأسياد اسيادهم الانجليز ) ثم بعد نضالات طويلة وتضحيات خرج الانجليز بعد نجاح السيد عبد الرحمن بهزيمة مشروع المصريين الجدد ( الوحد ة ثم التسلط والتغول بالفهلوة على شعب عظيم لسرقة رجاله وذهبه ومياهه ) هزم الامام عبد الرحمن بمساعدة الانجليز الذين حملوا بعض الوفاء للسودانيين وفهموا عزتهم وارثهم التاريخى العريق وهذه من محاسنهم بعد ابطال تجارة الرق وبناء الجيش ونظام الادراة وبناء مشروع عظيم مثل مشروع الجزيرة أن حموا السوادنيين . البسطاء الذين ان خدعتهم فى الدين انخدعوا لك . ولكنهم لم يتركونا تسسللوا لنا بحدوتة (نحن اخوات ) أخوات ايه امشوا شوفوا اخواتكم وين ؟؟ آل أخوات آل . وما زالو يستغلون غبا ءنا السياسى وعدم معرفتنا قواعد اللعبة الغذرة فاستغلوا نميرى ( أنا مى منعندكم يعم نحن اخوات ) وأتو له برئيس وزراء عميل واستغلوا حسنى مبارك تهور الكيزان ( وعدم معرفتهم قدر نفسهم ) أبنى نفسك اولا . هولاء هم اولاد بمبا لابد ان يحتالوا لكى يعيشوا . ويخدعوننا الف مرة لان ايماننا من ايمان الكيزان . عجبى . ليكم يوم

[الكوشى]

ردود على الكوشى
[ابوجلمبو] 07-22-2016 08:05 PM
👌


#1491771 [مرتضي]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2016 10:24 AM
السياسة هي السبب مصر والسودان تاريخ وحضارة مرحبا بالمصريين في السودان
يوما ما ستعود العلاقات السياسية لطبيعتها

[مرتضي]

#1491738 [نبيل]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2016 07:38 AM
نفسي اسمع الخبر ده لكن بصيغة معكوسة......

[نبيل]

#1491729 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2016 06:37 AM
حتى عندما تتخذ الحكومة بعض المواقف ظاهريا ، يكون الهدف منها إمتصاص الغضب الشعبي.

التنظيم الحاكم لا يهمه الوطن و لا مصلحة المواطن ، و المشاريع و التسهيلات التي يجدها المصريين في السودان لا يحلمون بها.

رغم إغتصاب مصر لحلايب و شلاتين و قتلهم للسودانيين (الحدود الإسرائيلية) و سوء معاملتهم للمواطن السوداني ، أدناه مثال لمصالح عصابة النظام مع النظام المصري و يليه ، مثال لمواقف الدول التي تحترم مواطنيها (إيطاليا و الإتحاد الأوربي ، و صاحب العقل يميز:

المثال الأول - السودان:

الفائز بتنفيذ طريق «أرقين- دنقلا»: نستهدف الوصول أفريقياً بعلاقتنا مع مصر

الأربعاء 09-09-2015 11:33 |*كتب:*خير راغب|

عبدالباسط حمزة

قال عبدالباسط حمزة، المدير التنفيذى لمجموعة «زوايا»، صاحبة حق امتياز إنشاء طريق «أرقين- دنقلا» بطول 360 كيلومتراً، إن الشركة فازت بتنفيذ الطريق بنظام حق الانتفاع لمدة 43 سنة، ونجحت فى استصدار قانون خاص لمنحها هذا الحق، وقانون آخر لحماية استثماراتها بالكامل.

وأضاف، فى حواره مع «المصرى اليوم»، أن شركته تستهدف الوصول إلى أفريقيا عن طريق علاقة استراتيجية مع مصر، مشيراً إلى أن تكلفة إنشاء الطريق تصل إلى 200 مليون دولار، داعيا الشركات المصرية إلى الاستثمار فى زراعة 2 مليون فدان، وإلى نص الحوار:

■ فى البداية نريد فكرة موجزة عن الطريق الذى تتولون إنشاءه؟

- نحن أول شركة فى الوطن العربى تتولى إنشاء طريق، بهدف تنمية الاستثمارات مع مصر، بنظام حق الامتياز لمدة 43 سنة، بتكلفة استثمارية تبلغ 200 مليون دولار، والحكومة السودانية منحتنا حق استغلال مساحة 1000 متر على جانبى الطريق لإقامة مشروعات.

■ متى بدأ التفكير فى إنشاء الطريق؟

- بدأنا المفاوضات والدراسات مع الحكومة السودانية عام 2003 ولمدة 5 سنوات، وكان الهدف إنشاء طريق برى فى الجهة الغربية من النيل ليربط مع الطريق المصرى حتى القاهرة بعيداً عن المعديات فى بحيرة ناصر، ولأن القوانين السودانية لا تسمح للشركات بإنشاء وتملك الطرق، فقد نجحنا فى استصدار قانون يسمح بإدارة الطريق بنظام «بى أو تى» لمدة 43 عاما، واستقدمنا شركة «شتات» المصرية لتنفيذه، وحالياً تعمل الشركة بأيد مصرية فى إنشاء المبنى الإدارى للمنفذ البرى فى أرقين حتى يكون جاهزا للافتتاح أمام حركة الشاحنات والتجارة مع مصر، فى أكتوبر المقبل.

■ ما الامتيازات التى حصلت عليها الشركة من الحكومة السودانية مقابل تحملكم تكلفة إنشاء الطريق؟

- الحكومة منحتنا 2 كيلو متر على الطريق بواقع كيلو متر على كل جانب، بالإضافة إلى 2 مليون فدان كأراض زراعية، وتم اختيارها بعناية وتقع جميعها فى الحوض النوبى الذى يمتد من السودان إلى مصر ويوجد به 15% من احتياطى الماء فى العالم، وأجرينا تجربة لزراعة 60 ألف فدان، كما وضعنا مخططاً لإنشاء مجزر آلى على الطريق بالقرب من مصر لتصدير اللحوم إليها، ومزرعة لتربية الأبقار والخراف، ومنحتنا الحكومة منطقة للتنقيب عن المعادن والذهب، ومساحة 2 مليون متر لتكون منطقة حرة على المنطقة الحدودية مع مصر، ونسعى لأن تمتد هذه المنطقة إلى داخل مصر ويكون هناك تكامل بين الدولتين فيها.

■ ما الامتيازات التى ستحصل عليها مصر بعد افتتاح محور أرقين البرى؟

- مصر لها أولوية فى استصلاح 2 مليون فدان، فنحن لدينا الأراضى الخصبة الصالحة للزراعة، لكن نفتقد التكنولوجيا والأيدى العاملة، وهى متوفرة فى مصر، ولذلك ندعو الشركات المصرية للعمل فى استصلاح الأراضى والدخول معنا فى مشروعاتنا.

■ لكن ما الضمانات التى سيتم توفيرها للشركات المصرية، خاصة أن هناك تجارب لبعض الشركات انتهت بالفشل بسبب عدم وجود قوانين ملزمة تحفظ حقها؟

- نحن لدينا عقد مع الحكومة عن المشروعات السابقة، ولدينا استثماراتنا فى قطاع الاتصالات، ويكفى أن مجموعتنا لديها شركة محمول بها 11 مليون مشترك، ونجحنا فى استصدار قانون يحمى هذه الاستثمارات، أما فشل بعض التجارب المصرية فى الزراعة فيرجع إلى عدم اختيار الشركات الأماكن أو الشركاء المناسبين، لكن نحن نضمن الاستثمارات الوافدة إلينا، وكل اتفاقياتنا محمية بالكامل.

■ ما نماذج الشراكة مع الشركات فى حال دخولها فى العمل فى السودان؟

- هناك أكثر من نموذج، نحن نمتلك الطريق لمدة 43 عاما وبه كافة الامتيازات التى حصلنا عليها، ولدينا من المرونة ما يجعل هناك مكسبا متبادلا بين الطرفين، فنحن نستهدف أفريقيا، وبالتالى لا بد أن تكون هناك علاقة استراتيجية مصر.

■ وماذا عن المنطقة الحرة التى تنوى المجموعة إنشاءها، هل يحق للقطاع الخاص السودانى إنشاء مناطق حرة، وما الصناعات التى تعتمد عليها؟

- تم تعديل قانون المناطق الحرة ليصبح من حق القطاع الخاص إنشاء مناطق حرة، ومطلوب أن نجلس مع الأشقاء المصريين لبحث كيفية الاستفادة من خبراتهم، ونصدر لأفريقيا، أما عن الصناعات فهناك صناعات تحويلية وبتروكيمائية وكل ما يدخل فى الصناعات التكميلية، نحن هدفنا التكامل مع مصر.

■ وماذا عن الصناعات المقرر إقامتها على محور «القاهرة- الخرطوم»؟

- انتهينا من الدراسات الخاصة لإنشاء منطقة تعدينية على مساحة 2 مليون متر، للتنقيب عن الذهب والنحاس، خاصة أن لدينا الرخام والصودا الكاوية فى جبل عطرون، وحددنا منطقة على مساحة ألف فدان لإنشاء محجر بيطرى سيتم متابعته بالاشتراك مع وزارة الزراعة المصرية، إلى جانب المشروع السياحى الذى ننفذه.

المصدر: موقع المصري اليوم

المثال الثاني - إيطاليا:

* البرلمان الإيطالي يقر "تعديل ريجيني" لوقف تزويد مصر بقطع غيار حربية

Wed Jun 29, 2016 7:03pm

روما (رويترز) - وافق مجلس الشيوخ الإيطالي يوم الأربعاء على قرار بوقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات (إف-16) الحربية احتجاجا على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في وقت سابق هذا العام.

واشتكت إيطاليا مرارا من عدم تعاون السلطات المصرية في البحث عمن وراء مقتل ريجيني (28 عاما) وسحبت روما في أبريل نيسان الماضي سفيرها لدى مصر للتشاور.

لكن تصويت الأربعاء في مجلس الشيوخ الإيطالي يمثل أول خطوات تجارية ضد القاهرة. وصدر القرار بعد مناقشة حامية انتهت بتصويت 159 نائبا لصالح ما يعرف باسم "تعديل ريجيني" مقابل رفض 55.

ولم يشاهد ريجيني طالب الدراسات العليا الذي عكف على دراسة النقابات المهنية المصرية منذ 25 يناير كانون الثاني الماضي. وعثر على جثته وبها آثار تعذيب على طريق سريع خارج القاهرة في الثالث من فبراير شباط.

وقال نيكولا لاتوري عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي إن التصويت كان يهدف لزيادة الضغط على مصر للمساعدة "على ظهور الحقيقة بسرعة أكبر" في قضية مقتل الطالب.

وحذر النواب من أحزاب يمين الوسط من أن ذلك قد يضر بالعلاقات "مع حليف في المعركة مع الإرهاب."

(إعداد سامح البرديسي للنشرة العربية- تحرير سيف الدين حمدان)

الرابط:
http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN0ZF2G5

* مقترح قرار البرلمان الأوروبي في قضية مقتل الإيطالي بمصر

مقتطف من الخبر:

القاهرة - أشرف عبد الحميد

كشف مقترح قرار للبرلمان الأوروبي، سيناقشه في جلسة عاجلة في مقره في ستراسبورغ بفرنسا صباح الخميس حول قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر، عن مطالبته الحكومة المصرية باتخاذ إجراءات للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وقدم مقترح القرار أحد التكتلات السياسية في البرلمان الأوروبي، تدعى "افد" وهي تعد أحد أهم وأكبر الكتل السياسية الفاعلة في البرلمان وتضم عددا من البرلمانيين الإيطاليين ومن جنسيات أوروبية أخرى.

وريجيني هو باحث وصحفي إيطالي قام بإجراء بحوث الدكتوراه في الاقتصاد المصري في جامعة كامبريدج البريطانية، وكان قد انتقد في أبحاثه حرية العمل النقابي في مصر وعثر عليه مقتولا بعد اختفائه في 25 يناير 2016. وكشف التشريح الحكومي المصري والإيطالي، وفقا لمقترح القرار، أن ريجيني تعرض لتعذيب ممنهج وعنيف بواسطة أناس يبدو أنهم متخصصون في ممارسة التعذيب، فيما نفى مساعد وزير العدل المصري للطب الشرعي الأنباء التي وردت من قبل أحد المسؤولين في إدارة الطب الشرعي والتي قال فيها إن ريجيني تعرض لتعذيب لمدة 7 أيام قبل أن يتوفى.

وأكد مقترح القرار الأوروبي وجود تناقضات بين تصريحات وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار وشهادة 3 مسؤولين أمنيين حول "الاحتجاز الفعلي" للشاب الإيطالي القتيل، ونص على أن عددا من زعماء الغرب كانوا قد زاروا مصر، ومنهم رئيس وزراء إيطاليا عام 2014 ووصف مصر بالشريك الاستراتيجي الرئيسي.

وحث مقترح القرار السلطات المصرية على التعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي ولجان الاتحاد ذات الصلة فيما يخص حقوق الإنسان بإجراء تحقيقات فورية ومحايدة ومستقلة حول مقتل الشاب الإيطالي، كما طالب الحكومة المصرية أيضا بمعاقبة المسؤولين عن ارتكاب الجريمة وتقديم تعويضات لعائلة ريجيني.

على الجانب الآخر، أكد الدكتور أيمن سلامة، استاذ القانون الزائر في المعهد الدولي لحقوق الانسان في ستراسبورغ بفرنسا، لـ"العربية.نت"، أن الأساس القانوني للجوء إيطاليا للبرلمان الأوروبي لعرض قضية ريجيني هو "اتفاقية الشراكة" الموقعة بين الاتحاد الأوروبي ومصر عام 2001 وهي التي تحكم العلاقة بين مصر ودول الاتحاد الأوربي وتؤكد في ديباجاتها على مبادئ ميثاق منظمة الأمم المتحدة وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بحقوق الإنسان والديمقراطية.

وحول الطبيعة القانونية للقرار الأوروبي ومدى الزاميته، أكد سلامة أن القرار يعد غير تشريعي أي أنه غير ملزم مباشرة لدول الاتحاد الأوروبي إلا أن له تأثير كبير غير مباشر من النواحي القانونية والأدبية والمعنوية حيث يحضر جلسات مداولات واجراءات التصويت على مثل هذه القرارات الآلاف من الصحفيين. كما يؤثر القرار بشكل غير مباشر على السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، خاصةً في مجال المنح التنموية المقدمة للدول النامية والتي يقدمها الاتحاد وتستلزم مصادقة البرلمان الأوروبي. ويعد القرار أساسا قانونيا لما يمكن أن يصدر مستقبلا عن البرلمان الأوروبي أو مجلس الاتحاد الأوروبي أو مفوضية الاتحاد الأوروبي تجاه مصر على مختلف الأصعدة. كما يمكن أن تسترشد به أيضا العديد من الهيئات والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية المعنية بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

الرابط:
http://www.alarabiya.net/ar/mob/arab-and-world/egypt/2016/03/09/مقترح-قرار-البرلمان-الأوروبي-في-قضية-مقتل-الإيطالي-بمصر.html

مواضيع مرتبطة:

* والدة الباحث جوليو ريجيني: لم يتعرض إيطالي لكل هذا العنف والتعذيب منذ الحقبة الفاشية في إيطاليا.

الرابط:
http://albedaiah.com/news/2016/04/02/110227

* والدة جوليو ريجيني: سأنشر صورة ابني ليرى العالم ما جرى له في مصر

الرابط:
http://zahma.cairolive.com/?p=44162

[الفقير]

#1491659 [عذاب]
4.00/5 (3 صوت)

07-21-2016 10:52 PM
والكلاب حايمين بكل حرية عندنا لازم نطبق مبداء المعاملة بالمثل

[عذاب]

ردود على عذاب
[ابوجلمبو] 07-22-2016 08:06 PM
الواثق هو مصري يعمل جاسوس في 27الري المصري في المقرن

[الواثق] 07-22-2016 09:34 AM
وانتو ما حايمين بغادي يا كلاب،، حقو تعرفوا اول حاجة السبب شنو،،، اشتريتو الشقق والعزب وبعتو البنقو والعملة وعملتو السبعة وزمتا وفوق دا كلو شغالين في امانة الله نضموا معاكم؟ سالوكم؟ انتو ناس ما بتعرفوا الاحسان،، ناس الخليج اسئتوا ليهم انهم عرب بهائم ومقطعين والمصريين ما خليتو ليهم جنبة يرقدوا عليها والسوريين واللبنانيين والاثيوبين والارتريين،،، انتو شنو؟ شعب الله المختار؟ انتو اسوأ من خلق الله لو ما عارفين اعرفوا،، كذابين ومنافقين ونصوص وحرامية ومجرميين والدليل علي كدا انتو ساكتين علي اسوأ حكومة مرت علي التاريخ 27 وهم منكم وفيكم، ديل ذبدتكم،، خلاصتكم وعلاقتهم،، عشان كدا ربنا سلط عليكم اسرقكم واجرمكم واعتاكم،، قوموا لفو كدا شعب كرور ساكت


#1491634 [الكلس]
4.00/5 (4 صوت)

07-21-2016 09:26 PM
ويجو يلفونا بي كلامهم البايخ نحن شعب واحد ومصر والسودان بلد واحدة لي 18 سنة في الغربة والله العظيم ما شفت مصري خوته في الله - متى ما انتهت مصلحته معاك كانه مابعرفك ( يجب المعاملة بالمثل )

[الكلس]

#1491629 [ودالنيل تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2016 09:06 PM
الحريات الاربعه دي زماااااان سمعنا بيها مع ليبيا وجا يوم كشت السودانيين وبهدلتهم للنهايه والسفاره لا تحرك ساكن
هسه نفس السيناريو مع المصريين ياناس معقوله الهملة وصلت بينا لحدي هنا كمان ههههههه حليلك ياسودان العزة والكرامه
في زمن المؤتمر البطني الذي باع الشعب والارض والكرامه .

[ودالنيل تمساح]

#1491619 [Heron]
4.63/5 (4 صوت)

07-21-2016 08:36 PM
الحكومة خائنة دي واضحة وضوح الشمس

[Heron]

#1491597 [على]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2016 07:31 PM
الى متى الحقارة حملة بالغاء الحريات الاربع كفاية حقارة وحلايب ونتؤ حلفا والفشقة اراضى سودانية

[على]

#1491587 [محمد مى]
4.00/5 (5 صوت)

07-21-2016 06:47 PM
عندنا حكومة جبانة شوية حرامية منبطحين أمام المصريين مصر لاتطبق الحريات الاربعة المشؤمة ولن تطبقها مفروض يتم ألغاء الحريات الاربعة المشؤمة والمعاملة بالمثل لوعندنا حكومة وطنية السودانى لو ماعندة أقامة لايستطيع أن يستخرج رخصة قيادة وأولادة لايدخلون المدارس بدون أقامة ماهو السر فى عدم ألغاء الحريات الاربعة المشؤمة طالما عندنا حكومة المنبطحين أمام لاأمل والواحد زهق من الكتابة فى الموضوع لان مافى أى رد فعل من حكومة المنبطحين أمام المصريين

[محمد مى]

#1491579 [زول ساي]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2016 06:34 PM
في حاجة اسمها قانون ولا انتو قايلنها فوضة زي السودان

[زول ساي]

ردود على زول ساي
[الكوشى] 07-23-2016 01:01 AM
الجواسيس ظهروا كلهم يا أبو جلمبو . والجواسيس والخونة والقوادين باسم العروبة والاسلام ، دخلو قبل الاستعمار التركى والانجليزى وهم الذين أدخلوهم وعرفوهم باسرارنا لاننا فتحنا لهم بيوتنا أويناهم بحسن نية على انهم علماء ومدرسين . أين نحن من العلماء ومعلمين دولة سنار أول ممكلكة اسلامية بعد سقوط (الاندلس) المدارس والبعثات المصرية قامت لتعليم ابناء الجاليات المصرية واليهودية والافباط والجاليات العربية التى سيطرت على التجارة والاقتصاد فى السودان . ولم يقدموا لنا تعليم جيد ولم يقدموا لنا تكنلوجيا ولا خبرة عسكرية ولا حتى قاموا ببناء أى بنية تحتية فى السودان (فقط جواسيس ومهربين للاثار والذهب . وكان من يدخل المدارس المصرية يكون محل استهزاء من أقرانهم السودانيين على عكس الجامعات والمدارس السودانية التى بناها الانجليز والتى خرجت العلماء الافذاذ فى مجلات الطب والهندسة والعلوم وكل المجالات ولم نسمع ان أخرجت لنا المدارس المصرية عالما واحدا .

[ابوجلمبو] 07-22-2016 08:07 PM
هوي يا معرص

[الفقير] 07-22-2016 09:27 AM
زول ساي الأصلي لا يستخدم هذا الأسلوب.

ما زلت مصراً على إنتحال إسمه ، و هذا سلوك غير متبع و لا يليق بقراء الراكوبة.


#1491574 [عباس عمر]
4.00/5 (4 صوت)

07-21-2016 06:24 PM
تتستاهلوا يا الماشين عندهم............ديل اتفه واوسخ واخبث شعوب الارض....المصري اعوز بالله منه.....خبيث وندل وعفن ولو طااااالت عمامته...ما ذكر المصري الا والخبث معه...اضرضوهم من بلدنا ....المعاملة بالمثل

[عباس عمر]

ردود على عباس عمر
[ابوجلمبو] 07-22-2016 08:08 PM
محمود انتو احقر شعب واوسخ ملة

[محمود] 07-22-2016 01:41 AM
انت ابن كلب وسخ وحاقد علي مصر


#1491564 [مالك الحزين]
5.00/5 (3 صوت)

07-21-2016 05:58 PM
ونحن بلدنا مفتوحه للمصريين ,, يبرطعوا زى ما عاوزين ,, يشتغلوا ويتملكوا ويتزوجوا كمان ,,,
يالاضافه للسوريين والفلسطينين , وكل من هب ودب,, داخل البلد الطالقه دى ,, وياما حتشوفوا بكره , أنواع من الاجرام ماكنا بنعرفه ,, لان كل مجرمى العالم وصعاليقهم ,, يأتون السودان , لان الدخول إليه بلا قيود ولافيزا ,, طالقه ساى ,,

الزمن تغير ,, وأتى زمن الإرهاب والجريمه المنظمه ,, ونحن لسه في طيبتنا , التي يستغلها هؤلاء المجرمين ,, ليمرروا أجنتهم من غسيل أموال ألى تجارة مخدرات إلى إرهاب ,, ,, فلماذا نكون نحن مأؤى لهم ,, وكل الدول العربيه ترفض إستقبالهم ,,
وبعد ذلك يكيلون لنا الشتائم,, عبر مواقع التواصل ,, أفيقى ياحكومتنا الرشيده ,, وأوقفى هذا العبث

[مالك الحزين]

ردود على مالك الحزين
[الواثق] 07-22-2016 09:08 AM
الارهاب بدوهو ناس الانقاذ،، الذين اضاعوا سمعتنا وحقوقنا وبهدلونا واهانوننا ومسحوا بكرامتنا الارض ناس الانقاذ قبل اي دولة او شخص اخر،،، ومن المسئول من كل ذلك؟ نحن ،،، لماذا ؟ لاننا سكتنا علي ذلك سبعة وعشرين عام،،، شعب كرور يستاهل كل البعملو فيهو


#1491548 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2016 05:19 PM
الحريات 4444444ققق

[سوداني]

#1491533 [عديمي الرجولة]
4.50/5 (4 صوت)

07-21-2016 04:38 PM
لنسمعكم تاني تقولوا الحريات الاربعة
والنشوف الحلب ديل حايمين في الخرطوم
يا عديمي الرجولة
يا حريم
يا عفن ياوسخ
يا اشباه الرجال
تف عليكم كلكم من كبيركم لصغيركم

[عديمي الرجولة]

ردود على عديمي الرجولة
[ابوجلمبو] 07-22-2016 08:09 PM
الواثق انت مصري واطي حقير

[الواثق] 07-22-2016 09:17 AM
نقعد نشرح لكل واحد براهو؟ انتو عديمي الرجولة لانكم سمحتم لنظام زي الكيزان ديل يقعدوا في راسكم سبعة وعشرين سنة،، قبل الانقاذ مافي كلام زي ما بحصل،،، وهسة نحن ما عرفنا رد عصابة عمر البشير شنو،، وحقو ما نستعجل ساكت،،، المصرين ارجل منكم شالوا حكم اعتي جيش وامن وشرطة ولما بدا كيزانهم يعملو نفس الشي العملوهو ناسنا هنا وقفوهم طوالي،، انتو عملتوا شنو؟ عملتو الدقينات وعلامات الصلاة بالكذب وقنبتوا تكوركو تهليل وتكبير بالكذب،،، انتو شعب كرور وتستاهلو البعملو فيكم كلو


#1491531 [shawgi badri]
4.25/5 (5 صوت)

07-21-2016 04:36 PM
رضينا بالهم والهم ابانا . لان الحكومة جبانة الحريات الاربعة طريق لاتجاه واحد .

[shawgi badri]

ردود على shawgi badri
[shawgi badri] 07-22-2016 08:14 PM
لك شكري يا شكري . هذا البوست لايخصني . فمن الادب ان اتداخل بالمعقول . لقد كتبت عشرات المواضيع في هذا الشأن .

[شكري عبد القيوم] 07-22-2016 01:10 PM
عم شوقى:سلامات
كُنتُ أتوقّع أن تأتى مُداخلتك فى هذا الموضُوع بأوسع من هذا،،عهدنا بك أنّك تستطيع الحديث هاهُنا مُوثّقاًً تقطع به قول كلّ خطيب..
لك التحيّة والإنحناءة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة